لماذا لا يوجد بلد على استعداد كاف لأزمة المناخ

لماذا لا يوجد بلد على استعداد كاف لأزمة المناخ
شترستوك

هناك القليل الذي يتفق عليه اليسار واليمين في هذه الأيام. لكن من المؤكد أن هناك شيئًا واحدًا لا مفر منه: يجب على الحكومات الوطنية حماية المواطنين من أخطر التهديدات والمخاطر التي يواجهونها. على الرغم من أن حكومتنا ، أينما كنا في العالم ، قد لا تكون قادرة على إنقاذ الجميع من الوباء أو حماية الناس والبنية التحتية من هجوم إلكتروني مدمر ، بالتأكيد قد فكروا في هذه المخاطر مقدمًا ولديهم خطط جيدة التمويل وممارسات تمارس بشكل مناسب؟

لسوء الحظ ، فإن الإجابة على هذا السؤال هي لا.

لا تخضع جميع مجالات السياسة لهذا التحدي. لدى مؤسسات الدفاع الوطنية ، على سبيل المثال ، غالبًا الأطر والعمليات التي تسهل اتخاذ القرارات السياسية للمخاطر الشديدة. ولكن في أكثر الأحيان ، وفي عدد أكبر من القضايا ، تفشل الحكومات في تخيل كيف يمكن أن تحدث سيناريوهات أسوأ الحالات - خطة أقل بكثير بالنسبة لهم. لم تكن الحكومات قادرة أبداً على تحويل الانتباه الكبير من هنا والوصول إلى المستقبل وغير مؤكد.

A تقرير حديث يجادل مركز كامبريدج لدراسة المخاطر الوجودية بجامعة كامبريدج بأن هذا يحتاج إلى التغيير. إذا كان هناك خطر كارثي واحد فقط - سواء كان ذلك من خلال الطبيعة أو الحادث أو النية - فإنه سيضر بالأمن البشري والازدهار والإمكانات على نطاق لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية. هناك خطوات ملموسة يمكن للحكومات أن تتخذها لمعالجة هذا الأمر ، لكن يتم إهمالها حاليًا.

المخاطر التي نواجهها اليوم كثيرة ومتنوعة. يشملوا:

لماذا لا يوجد بلد على استعداد كاف لأزمة المناخ
انفجار 'Baker' ، جزء من عملية Crossroads ، وهي تجربة نووية للجيش الأمريكي في بيكيني Atoll ، ميكرونيزيا ، في يوليو 25 ، 1946. ويكيميديا ​​كومنز

كل هذه المخاطر الكارثية العالمية يمكن أن تسبب أضرارا غير مسبوقة. يمكن للوباء ، على سبيل المثال ، أن يسرع في عالمنا شديد الارتباط ، ويهدد مئات الملايين - يحتمل أن يكون بلايين - من الناس. في هذا العالم المعولم من التسليم في الوقت المناسب وسلاسل التوريد العالمية ، نحن أكثر عرضة للاضطراب من أي وقت مضى. والآثار الثانوية لعدم الاستقرار والهجرة الجماعية والاضطرابات قد تكون مدمرة نسبياً. إذا حدث أي من هذه الأحداث ، فسننقل إلى عالمنا المتناقص والخوف والجرحى لأحفادنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


فكيف وصلنا إلى أن نكون مستعدين بشكل محزن ، وما الذي يمكن أن تفعله حكوماتنا ، إن وجد ، لجعلنا أكثر أمانًا؟

مشكلة حديثة

إن التعامل مع المخاطر الكارثية على نطاق عالمي يمثل مشكلة حديثة بشكل خاص. المخاطر نفسها هي نتيجة الاتجاهات الحديثة في السكان ، والمعلومات ، والسياسة ، والحرب ، والتكنولوجيا ، والمناخ والضرر البيئي.

هذه المخاطر هي مشكلة للحكومات التي تم إنشاؤها حول التهديدات التقليدية. تم بناء قوات الدفاع للحماية من التهديدات الخارجية ، ومعظمها من القوات الغازية الأجنبية. أصبحت أجهزة الأمن المحلية ذات أهمية متزايدة في القرن 20th ، مع تزايد تهديدات السيادة والأمن - مثل الجريمة المنظمة والإرهاب الداخلي والإيديولوجيات السياسية المتطرفة والتجسس المتطور - بشكل متزايد من داخل الحدود الوطنية.

لسوء الحظ ، لم تعد هذه التهديدات التقليدية مصدر قلق كبير اليوم. لا تندرج المخاطر الناشئة عن مجالات التكنولوجيا والبيئة والبيولوجيا والحرب في نظر الحكومة للعالم. بدلاً من ذلك ، فهي متنوعة وعالمية ومعقدة وكارثية.

لماذا لا يوجد بلد على استعداد كاف لأزمة المناخ
العالمية والمحلية. ماكسيم شوتوف / Unsplash, FAL

ونتيجة لذلك ، لا تشكل هذه المخاطر حاليًا أولوية بالنسبة للحكومات. بشكل فردي ، هم مستبعدون تمامًا. ومثل هذه الأحداث شديدة التأثير منخفضة الاحتمال يصعب حشد استجابة لها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن طبيعتها غير المسبوقة تعني أننا لم نتعلم بعد درسًا حادًا في الحاجة إلى الاستعداد لها. قد يستغرق ظهور العديد من المخاطر عقودًا تتعارض مع المقاييس الزمنية السياسية المعتادة.

الحكومات والبيروقراطية التي تدعمها ليست في وضع يمكنها من التعامل مع ما سيحدث. ليس لديهم الحوافز أو مجموعات المهارات اللازمة لإدارة المخاطر الشديدة ، على الأقل وراء الكوارث الطبيعية والهجمات العسكرية. غالبًا ما يكونون عالقين في المشكلات القديمة ، ويكافحون من أجل أن يكونوا رشيقين لما هو جديد أو ناشئ. إدارة المخاطر كممارسة ليست قوة الحكومة. والخبرة التقنية ، وخاصة في مجموعات المشكلات الصعبة هذه ، تميل إلى الإقامة خارج الحكومة.

ولعل الأكثر إثارة للقلق هو أن أي محاولة للتصدي لهذه المخاطر ليست محصورة على المستوى الوطني: إنها ستفيد الجميع في العالم - وفي الواقع الأجيال القادمة. عندما يتم توزيع الفوائد والتكاليف الفورية ، فمن المغري أن تندفع ونأمل أن يستفيد الآخرون من الركود.

حان وقت العمل

على الرغم من هذه التحديات الهائلة ، فإن الحكومات لديها القدرة والمسؤولية لزيادة الاستعداد الوطني للأحداث المتطرفة.

تتمثل الخطوة الأولى في تحسين الحكومات لفهمها للمخاطر. تطوير فهم أفضل للمخاطر الشديدة ليس بالأمر البساطة مثل إجراء تحليل أفضل أو إجراء المزيد من البحوث. يتطلب إطارًا حكوميًا كاملاً مع استراتيجيات واضحة لفهم أنواع المخاطر التي نواجهها ، وكذلك أسبابها وتأثيراتها واحتمالاتها ومقاييسها الزمنية.

من خلال هذه الخطة ، يمكن للحكومات رسم مستقبل أكثر أمنا وازدهارا لمواطنيها ، حتى لو لم تنجح أكثر الاحتمالات الكارثية.

لماذا لا يوجد بلد على استعداد كاف لأزمة المناخ
تحتاج الحكومات إلى مزيد من البحث في العقود المستقبلية المحتملة. FotoKina / Shutterstock.com

تعمل الحكومات في جميع أنحاء العالم بالفعل على تحسين فهمهم للمخاطر. على سبيل المثال ، تعد المملكة المتحدة رائدة على مستوى العالم في تطبيق جميع المخاطر عملية تقييم المخاطر الوطنية. يضمن هذا التقييم أن تفهم الحكومات جميع المخاطر - الكوارث الطبيعية والأوبئة والهجمات الإلكترونية والطقس الفضائي وانهيار البنية التحتية - التي تواجهها بلادهم. إنها تساعد المستجيبين المحليين الأوائل على الاستعداد للسيناريوهات الأكثر ضررًا.

في فنلندا لجنة المستقبلفي هذه الأثناء ، مثال على لجنة اختيار برلمانية تضخ جرعة من التفكير طويل الأجل الذي تمس الحاجة إليه في السياسة الداخلية. إنه بمثابة مركز أبحاث للمستقبل ، وسياسة العلوم والتكنولوجيا ، ويقدم المشورة بشأن التشريعات القادمة التي لها تأثير على مستقبل فنلندا بعيد المدى.

وسنغافورة مركز العقود الآجلة الاستراتيجية هي الرائدة في "مسح الأفق" ، وهي مجموعة من الأساليب التي تساعد الناس على التفكير في المستقبل والسيناريوهات المحتملة. هذا ليس التنبؤ. إنه يفكر فيما قد يكون قاب قوسين أو أدنى ، واستخدام تلك المعرفة لتوجيه السياسة.

لكن هذه الإجراءات قليلة ومتباعدة.

نحتاج جميع الحكومات إلى بذل المزيد من الطاقة لفهم المخاطر ، والعمل على هذه المعرفة. قد تحتاج بعض البلدان إلى تغييرات كبيرة في أنظمتها السياسية والاقتصادية ، وهو مستوى من التغيير لا يحدث عادة إلا بعد وقوع كارثة. لا يمكننا - وليس علينا - انتظار هذه التغييرات الهيكلية أو حدوث أزمة عالمية. يجب على القادة ذوي الميول الأمامية أن يتحركوا الآن لفهم المخاطر التي تواجهها بلدانهم بشكل أفضل.

عن المؤلفين

غابرييل ريشيا ، باحث مشارك ، مركز وينتون للتواصل بشأن المخاطر والأدلة ، جامعة كامبريدج وهايدن بيلفيلد ، باحث مشارك ، مركز دراسة المخاطر الوجودية ، جامعة كامبريدج

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Why No Country Is Sufficiently Prepared The Climate Crisis

Why No Country Is Sufficiently Prepared The Climate Crisis
shutterstock

There’s little that the left and the right agree on these days. But surely one thing is beyond question: that national governments must protect citizens from the gravest threats and risks they face. Although our government, wherever we are in the world, may not be able to save everyone from a pandemic or protect people and infrastructure from a devastating cyberattack, surely they have thought through these risks in advance and have well-funded, adequately practiced plans?

Unfortunately, the answer to this question is an emphatic no.

Not all policy areas are subject to this challenge. National defence establishments, for example, often have the frameworks and processes that facilitate policy decisions for extreme risks. But more often than not, and on more issues than not, governments fail to imagine how worst-case scenarios can come about – much less plan for them. Governments have never been able to divert significant attention from the here and happening to the future and uncertain.

A recent report published by Cambridge University’s Centre for the Study of Existential Risk argues that this needs to change. If even only one catastrophic risk manifests – whether through nature, accident or intention – it would harm human security, prosperity and potential on a scale never before seen in human history. There are concrete steps governments can take to address this, but they are currently being neglected.

The risks that we face today are many and varied. They include:

Why No Country Is Sufficiently Prepared The Climate Crisis
The ‘Baker’ Explosion, part of Operation Crossroads, a US Army nuclear test at Bikini Atoll, Micronesia, on July 25, 1946. Wikimedia Commons

Each of these global catastrophic risks could cause unprecedented harm. A pandemic, for example, could speed around our hyper-connected world, threatening hundreds of millions – potentially billions – of people. In this globalised world of just-in-time delivery and global supply chains, we are more vulnerable to disruption than ever before. And the secondary effects of instability, mass migration and unrest may be comparably destructive. If any of these events occurred, we would pass on a diminished, fearful and wounded world to our descendants.


 Get The Latest From InnerSelf


So how did we come to be so woefully unprepared, and what, if anything, can our governments do to make us safer?

A modern problem

Dealing with catastrophic risks on a global scale is a particularly modern problem. The risks themselves are a result of modern trends in population, information, politics, warfare, technology, climate and environmental damage.

These risks are a problem for governments that are set up around traditional threats. Defence forces were built to protect from external menaces, mostly foreign invading forces. Domestic security agencies became increasingly significant in the 20th century, as threats to sovereignty and security – such as organised crime, domestic terrorism, extreme political ideologies and sophisticated espionage – increasingly came from inside national borders.

Unfortunately, these traditional threats are no longer the greatest concern today. Risks arising from the domains of technology, environment, biology and warfare don’t fall neatly into government’s view of the world. Instead, they are varied, global, complex and catastrophic.

Why No Country Is Sufficiently Prepared The Climate Crisis
Global and local. Maksim Shutov/Unsplash, FAL

As a result, these risks are currently not a priority for governments. Individually, they are quite unlikely. And such low-probability high-impact events are difficult to mobilise a response to. In addition, their unprecedented nature means we haven’t yet been taught a sharp lesson in the need to prepare for them. Many of the risks could take decades to arise, which conflicts with typical political time scales.

Governments, and the bureaucracies that support them, are not positioned to handle what’s coming. They don’t have the right incentives or skill sets to manage extreme risks, at least beyond natural disasters and military attacks. They are often stuck on old problems, and struggle to be agile to what’s new or emerging. Risk management as a practice is not a government’s strength. And technical expertise, especially on these challenging problem sets, tends to reside outside government.

Perhaps most troubling is the fact that any attempt to tackle these risks is not nationally confined: it would benefit everyone in the world – and indeed future generations. When the benefits are dispersed and the costs immediate, it is tempting to coast and hope others will pick up the slack.

Time to act

Despite these daunting challenges, governments have the capability and responsibility to increase national readiness for extreme events.

The first step is for governments to improve their own understanding of the risks. Developing a better understanding of extreme risks is not as simple as conducting better analysis or more research. It requires a whole-of-government framework with explicit strategies for understanding the types of risks we face, as well as their causes, impacts, probabilities and time scales.

With this plan, governments can chart more secure and prosperous futures for their citizens, even if the most catastrophic possibilities never come to pass.

Why No Country Is Sufficiently Prepared The Climate Crisis
Governments need to look further into potential futures. FotoKina/Shutterstock.com

Governments around the world are already working towards improving their understanding of risk. For example, the United Kingdom is a world leader in applying an all-hazard national risk assessment process. This assessment ensures governments understand all the hazards – natural disasters, pandemics, cyber attacks, space weather, infrastructure collapse – that their country faces. It helps local first responders to prepare for the most damaging scenarios.

Finland’s Committee for the Future, meanwhile, is an example of a parliamentary select committee that injects a dose of much-needed long-term thinking into domestic policy. It acts as a think tank for futures, science and technology policy and provides advice on legislation coming forward that has an impact on Finland’s long-range future.

And Singapore’s Centre for Strategic Futures is leading in “horizon scanning”, a set of methods that helps people think about the future and potential scenarios. This is not prediction. It’s thinking about what might be coming around the corner, and using that knowledge to inform policy.

But these actions are few and far between.

We need all governments to put more energy towards understanding the risks, and acting on that knowledge. Some countries may even need grand changes to their political and economic systems, a level of change that typically only occurs after a catastrophe. We cannot – and do not have to – wait for these structural changes or for a global crisis. Forward-leaning leaders must act now to better understand the risks that their countries face.

About The Authors

Gabriel Recchia, Research Associate, Winton Centre for Risk and Evidence Communication, University of Cambridge and Haydn Belfield, Research Associate, Centre for the Study of Existential Risk, University of Cambridge

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}