الاستمالة الشواطئ ل "الجمال الطبيعي" عبث شاطئ التنوع البيولوجي

التهيأ للجمال الطبيعي يفسد التنوع البيولوجي للشاطئ

تحذر دراسة جديدة من أن محاولات الحفاظ على "الجمال الطبيعي" لشواطئ جنوب كاليفورنيا لها تأثير سلبي كبير على النظام البيئي للشاطئ بشكل عام.

بالنسبة لمعظم الناس ، الشاطئ هو الشاطئ. من المحتمل أن تلتقط صورة لأي شاطئ حضري تقريبًا في جنوب كاليفورنيا - المسطح ، والذي يتميز في معظمه بمساحة رملية غير متناهية مقابل المياه ذات اللون الأزرق والأخضر والسماء الزرقاء - قم بتبادلها مع أي شاطئ حضري آخر في المنطقة تقريبًا ، والفرص هي أن فقط العين المدربة ستلاحظ الفرق.

بعض هذه الاختلافات تكمن فقط تحت السطح ، وهي مهمة من الناحية البيئية. قم بحفر بضع بوصات في الرمال وستجدها مليئة بالحياة مثل سرطان البحر والرمال والبقاع.

تظهر الصورة النطاطات الشاطئية الصغيرة التي تتغذى على عشب البحر.النطاطات الشاطئية الصغيرة تتغذى على عشب البحر. (الائتمان: نيكولاس مدرس)

ولكن لنحو ثلث الشواطئ الرملية الممتدة من سانتا باربرا إلى سان دييغو ، لا يوجد سوى مجموعة فرعية صغيرة من هذه الحيوانات الشاطئية المتخصصة للغاية ، وبأعداد مخفضة في ذلك.

قامت المدن صعودًا وهبوطًا بالساحل بتدمير الكثبان الرملية وتدمير النباتات المحلية وتجهيز الرمال بالمعدات الثقيلة بحيث أصبح الكثيرون منا يطلقون على "الجمال الطبيعي" أمرًا طبيعيًا مثل مواقف السيارات الرملية.

كل هذا ، يكتب العلماء في ورقة جديدة في المؤشرات البيئية، له تأثيرات هائلة على النظام البيئي الشاطئي الأكبر. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون لها بالفعل آثار سلبية من حيث التآكل وارتفاع مستوى سطح البحر وصحة المحيطات المحيطة والنظم الإيكولوجية الساحلية.

الكثير من الاستمالة

"بعد دراسة شواطئ البر الرئيسي في لوس أنجلوس وسان دييغو ، حدثت إحدى لحظات الهدوء الكبيرة بالنسبة لي عندما خرجت إلى جزر القنال لدراسة الشواطئ الرملية التي لم يكن بها مركبات تسير على متنها ولم تتعرض للاستمالة يقول المؤلف المشارك جيني دوغان ، عالم البيئة البحرية الساحلية بجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا ، "الملء أو الجرافات".

وأشارت إلى أن هذه الشواطئ الساحلية على تلك الشواطئ تعود مباشرة إلى علامة المد والجزر الشتوية ، وتتجمع الرمال في الكثبان الرملية بجميع الأحجام والأشكال ، وتغسل عشب البحر على الشاطئ وتتراكم في أكوام ، مما يوفر الغذاء لمجموعة متنوعة مذهلة من اللافقاريات ، والتي ، بدورها ، هي طعام للطيور الساحلية والأسماك.

تظهر الصورة زقزاق ثلجي على الشاطئ.الزقزاق الثلجية تناول الطعام على النطاطون على الشاطئ. (الائتمان: كالي بوديش)

الآن ، لقد عطلنا هذا النظام الإيكولوجي الجيد التنظيم على الشواطئ الحضرية ، كما تقول. غالبًا ما يستخدم العمال الآلات الثقيلة لإخراج القمامة والحطام من الرمال - وجلب كميات كبيرة من الرمال من أماكن أخرى لتجديد الرمال التي تغمر العاصفة والحركة الموجية.

يهيئ العمال بعض الشواطئ يوميًا مرتين في الغالب. تواتر الاضطرابات في العديد من الشواطئ بسبب هذه الأنشطة الواسعة النطاق أكبر من أي ممارسة معروفة لإدارة الزراعة أو الأراضي.

يقول المؤلف الرئيسي نيكولاس سكولدر ، الباحث بعد الدكتوراه في معهد العلوم البحرية بجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا: "لاحظنا ردودًا سلبية قوية على هذه الممارسات الواسعة النطاق على الشواطئ الحضرية في التنوع البيولوجي ، والبنية ، والوظيفة في جميع المناطق المدية للنظم الإيكولوجية للشواطئ". ).

بعض هذه النتائج لم تكن مفاجأة للباحثين. في الدراسات السابقة ، وجدوا أن الاضطرابات الناجمة عن الاستمالة على الشاطئ تسببت في آثار سلبية قوية على التنوع البيولوجي بين المد والجزر على شواطئ جنوب كاليفورنيا وفي إحدى الدراسات استمرت هذه الآثار لأكثر من ثلاثة عقود.

تُظهر الصورة الشاطئ في حديقة Leo Carillo State Park ، التي تعمل بمثابة شاطئ مرجعي. (مفهوم الشواطئ)
الشاطئ في Leo Carillo State Park بمثابة شاطئ مرجعي. (الائتمان: نيكولاس مدرس)

"الرمل الخطأ"

ألقى البحث الحالي نظرة أوسع وأعمق على تنوع النظم الإيكولوجية للشواطئ التي تؤثر عليها ممارسات الإدارة هذه ، وكشف عن حجم التأثيرات في كامل منطقة المد والجزر وكذلك المنطقة.

يقول سكولر: "لقد استكشفنا كيف أثر الاضطراب الناجم عن ممارسات الإدارة هذه على المجتمعات البيئية على مستويات مكانية مختلفة" ، بما في ذلك الخلايا الساحلية ، والتي هي بشكل أساسي أجزاء من الساحل تحتوي على مصدر رمل ، عادة أنهار ، على امتداد الرمال للنقل البحري بواسطة الأمواج. والتيارات ، وحوض حيث يخرج الرمال من النظام ، مثل الوادي الغواصة ".

تُظهر الصورة شاطئ مدينة كاربينتريا ، مع رمال مسطحة وسماء زرقاء.شاطئ مدينة كاربينتريا (الائتمان: جيني دوغان)

النتائج واقعية. في مقارنات بين الشواطئ الحضرية المختارة في كاربينتريا وماليبو وسانتا مونيكا وشاطئ ريدوندو وشاطئ هنتنغتون وكارلسباد والشواطئ المجاورة "المرجعية" المضطربة في نفس الخلايا الساحلية ، وجد العلماء أن الشواطئ الحضرية كانت مفقودة لما يصل إلى نصف السكان الطبيعيين. تلك التي بقيت تميل إلى أن تكون نفس الأنواع القليلة في جميع الخلايا الساحلية.

يقول شولر: "يمكن أن تدعم الشواطئ داخل خلية ساحلية مجتمعات المد والجزر المتشابهة جدًا ، لكن تلك المجتمعات تختلف اختلافًا واضحًا من خلية إلى أخرى". ومع ذلك ، فإن الاضطرابات التي تعتري عملية استمالة الرمال وملء الشواطئ الحضرية تسبب في تجانس المجتمعات المدية لتلك الشواطئ عبر الخلايا الساحلية في جنوب كاليفورنيا.

يقول دوغان إن أحد أسباب هذه الآثار هو أنه بالإضافة إلى تدمير الموائل واضطرابها بواسطة الآلات الثقيلة المستخدمة في النظافة الشخصية ، غالبًا ما تتغذى الشواطئ أو تمتلئ بالرمال "الخطأ".

"العديد من أنواع الشواطئ حساسة للغاية لحجم رمال الحبوب" ، كما تقول. على سبيل المثال ، تتطلب المحار الشاطئية رملًا ناعم الحبيبات حتى تزدهر. لكن شاحنات الرمل التي تجلبها لملء الشواطئ الحضرية تأتي من جرافات الميناء أو المحاجر على بعد أميال وهي أكثر خفة مما يمكن للمحار الشاطئية البطيئة النمو. يمكن أن تؤدي الزيادة في حجم حبة الرمل من ملء الشاطئ إلى استبعاد مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع حيوانات الشاطئ من العيش على شاطئ حضري.

تظهر الصورة المحار على شاطئ سانتا كلوز جالسًا على الرمال. (مفهوم الشواطئ)المحار في شاطئ سانتا كلوز. (الائتمان: جيني دوغان)

الشواطئ جيدا أو النظم الإيكولوجية صحية؟

يعد الانخفاض الحاد في تنوع أنواع المد والجزر الذي توثقه الدراسة مدعاة للقلق - وليس فقط بسبب فقدان الأنواع المدية الفريدة. كما أنه يجعل النظام البيئي لشاطئ المدن أكثر عرضة للانهيار.

إن قلة الأنواع التي تشغل أدوارًا مهمة في شبكة الغذاء تعني أن من المرجح أن يتم التخلص من النظام في حالة اختفاء نوع واحد. كما أن انخفاض تنوع اللافقاريات ووفرة في الرمال قد يعني أيضًا قدرا أقل من الغذاء للأسماك والطيور الساحلية التي تعتمد على الشواطئ.

على الرغم من أن النظم الإيكولوجية للشواطئ الرملية تُعتبر عمومًا مرنة جدًا نظرًا لظروفها التي تتحرك باستمرار في الرمال والمياه ، فإن النتائج تُظهر مدى حساسية هذه النظم الإيكولوجية للاضطرابات البشرية.

كان هذا واضحًا بشكل خاص بالنسبة للأنواع المرتبطة بالحدوث - اللافقاريات الصغيرة التي تعيش في المنطقة العليا من المد والجزر والتي تعتمد على عشب البحر الذي تقطعت به السبل في الغذاء والمأوى. تمثل هذه المجموعة عادة حوالي 40٪ من التنوع البيولوجي على شواطئ جنوب كاليفورنيا.

يقول سكولر: "بالنسبة إلى أحد شواطئ الدراسة الحضرية لدينا ، كانت الأنواع المرتبطة بالكسر غير قابلة للكشف تمامًا في استطلاعاتنا ، مما يمثل خسارة كبيرة في كل من التنوع ووظائف النظام الإيكولوجي". يتبع الضعف الشديد للأنواع المرتبطة بالتدمير موضوعًا في بحثهم المستمر حول النظم البيئية للشواطئ الرملية.

يقول ديفيد جاريسون ، مدير البرنامج في قسم علوم المحيطات التابع للمؤسسة الوطنية للعلوم ، والذي مول البحث: "هذه الدراسة ستجبرنا على اتخاذ خيارات حاسمة بشأن ما إذا كنا نقدر الشواطئ الجيدة أو النظم البيئية الطبيعية الصحية". "الطيور الساحلية والحياة البحرية الأخرى التي نقدرها تعتمد بشكل كبير على الموارد التي توفرها النظم الإيكولوجية المزدهرة."

يقول الكاتب المشارك ديفيد هوبارد من MSI: "لقد بدأنا في القيام بالبيئة من أجل البيئة ، بطرح أسئلة أساسية حول تنوع النظم الإيكولوجية للشواطئ الرملية وعملها". "كلما عملنا في جنوب كاليفورنيا ، أدركنا أكثر مدى تغير العديد من النظم الإيكولوجية الشاطئية."

ومع هذه المعلومات الجديدة ، يأمل الباحثون في قلب بعض ذلك. يقول الباحثون إن مديري الشواطئ الحضرية ، مثل تلك الموجودة في تحالف بيئة الشاطئ ، يتقبلون. سوف يحتاجون إلى مزيد من التعليم ، كما يلاحظون ، لكن إذا فهم المديرون بشكل أفضل ، على سبيل المثال ، أن نباتات الكثبان الأصلية يمكن أن تمنع تآكل الشواطئ والعازلة ضد ارتفاع مستوى سطح البحر ، أو أن السكان اللافقاريات على الشاطئ الصحي يمكنهم رعاية مشكلة عشب البحر دون مساعدة من معدات الاستمالة الثقيلة ، بعض الثراء الفريد من نوعه ومرونة النظام البيئي يمكن استعادتها إلى الشواطئ الرملية.

وقد دعم هذا العمل كل من California Sea Grant ، وجامعة South California Sea Grant ، ومجلس حماية المحيطات ، والمؤسسة الوطنية للعلوم ، ولجنة ساحل كاليفورنيا ، ومكتب إدارة طاقة المحيطات ، وصندوق UC Santa Barbara Coastal.

مصدر: جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Grooming Beaches For "Natural Beauty" Messes Up Beach Biodiversity

Grooming For Natural Beauty Messes Up Beach Biodiversity

Attempts to maintain the “natural beauty” of Southern California beaches are actually having a massive negative impact on the beach ecosystem overall, a new study warns.

To most people, a beach is a beach. You could likely take an image of almost any urban beach in Southern California—the flat, mostly featureless expanse of sand against blue-green water and blue skies—swap it with one of nearly any other urban beach in the area, and chances are that only a trained eye would notice the difference.

Some of these differences lie just beneath the surface, however, and are quite important ecologically. Dig just a few inches into the sand and you’ll find it teeming with life such as sand crabs, clams, and beach hoppers.

The image shows tiny beach hoppers feasting on kelp wrack.Tiny beach hoppers feast on kelp wrack. (Credit: Nicholas Schooler)

But for about a third of the sandy beaches extending from Santa Barbara to San Diego, only a small subset of these highly specialized beach animals remain, and in reduced numbers at that.

Cities up and down the coast have flattened dunes, destroyed native vegetation, and groomed the sand with heavy equipment such that what many of us have come to call “natural beauty” is in fact about as natural as a sand parking lot.

All of this, scientists write in a new paper in Ecological Indicators, has massive impacts on the larger beach ecosystem. Further, it could already have had negative effects in terms of erosion, sea level rise, and the health of the surrounding ocean and coastal ecosystems.


 Get The Latest From InnerSelf


Too much grooming

“After studying mainland beaches in Los Angeles and San Diego, one of the big a-ha moments for me occurred when I went out to the Channel Islands to study sandy beaches that have never had vehicles driving on them and have never been subjected to grooming, filling, or bulldozers,” says coauthor Jenny Dugan, a coastal marine ecologist at the University of California, Santa Barbara.

On those beaches, she notes, coastal vegetation comes right down to the winter high-tide mark, sand collects in dunes of all sizes and shapes, and kelp washes onshore and accumulates in piles, providing food for an amazing variety and abundance of invertebrates, which, in turn, are food for shorebirds and fish.

The image shows a snowy plover on the beach.Snowy plovers dine on beach hoppers. (Credit: Callie Bowdish)

Now, we’ve disrupted this well-tuned ecosystem on urban beaches, she says. Workers often use heavy machinery to rake trash and debris out of the sand—and bring large quantities of sand from elsewhere to replenish sand that storm and wave action washes away.

Workers groom some beaches daily, often twice. The frequency of disturbance to many beaches by these widespread activities is greater than any known farming or land management practice.

“We observed strong negative responses to these intense widespread practices on urban beaches in the biodiversity, structure, and function across all the intertidal zones of beach ecosystems,” says lead author Nicholas Schooler, a postdoctoral researcher at UC Santa Barbara’s Marine Science Institute (MSI).

Some of these results came as no surprise to the researchers. In previous studies, they found disturbance from beach grooming caused strong negative impacts to upper intertidal biodiversity on Southern California beaches and in one study those impacts persisted for more than three decades.

The image shows the beach at Leo Carillo State Park, which acts as a reference beach. (beaches concept)
The beach at Leo Carillo State Park acts as a reference beach. (Credit: Nicholas Schooler)

The ‘wrong sand’

The current study took a much wider and deeper look at the diversity of beach ecosystems these management practices affect, revealing the scale of impacts across the entire intertidal zone as well as the region.

“We explored how disturbance from these management practices affected ecological communities on different spatial scales,” Schooler says, “including that of littoral cells, which are basically compartments of the coast that contain a sand source, usually rivers, alongshore transport of sand by waves and currents, and a sink where sand exits the system, such as a submarine canyon.”

The image shows Carpinteria City Beach, with flat, groomed sands and blue sky.Carpinteria City Beach.(Credit: Jenny Dugan)

The results are sobering. In comparisons between select urban beaches in Carpinteria, Malibu, Santa Monica, Redondo Beach, Huntington Beach, and Carlsbad, and neighboring, minimally disturbed “reference” beaches within the same littoral cells, the scientists found that urban beaches were missing up to half of the natural inhabitants. The ones that remained tended to be the same few species across all littoral cells.

“Beaches within a littoral cell can often support very similar intertidal communities, but those communities vary distinctly from cell to cell,” Schooler says. However, the disturbance to the sand grooming and filling on urban beaches causes has homogenized the intertidal communities of those beaches across littoral cells in Southern California, he says.

One reason for the impacts is that in addition to the habitat destruction and disturbance by the heavy machinery used for grooming, beaches are often nourished or filled with the “wrong” sand, Dugan says.

“Many beach species are very sensitive to sand grain-size,” she says. Beach clams, for instance, require fine-grained sand in order to flourish. But the sand dump trucks bring in to fill urban beaches comes from harbor dredging or quarries miles away and is coarser than the long-lived, slow-growing beach clams can handle. An increase in sand grain-size from beach filling can exclude a great variety of species of beach animals from living on an urban beach.

The image shows clams at Santa Claus Beach sitting in the sand. (beaches concept)Clams at Santa Claus Beach. (Credit: Jenny Dugan)

Well-groomed beaches or healthy ecosystems?

The severe drop in intertidal species diversity the study documents is a cause for concern—and not only because of the loss of unique intertidal species. It also renders the urban beach ecosystem more susceptible to collapse.

Fewer species occupying important roles in the food web means that the system is more likely to be thrown out of balance should one species disappear. Reduced diversity and abundance of invertebrates in the sand could also mean less food for the fish and shorebirds that depend on beaches.

Although sandy beach ecosystems are generally thought of as highly resilient given their conditions of constantly moving sand and water, the findings show how sensitive these ecosystems are to human disturbance.

This was particularly apparent for wrack-associated species—the small invertebrates that inhabit the upper intertidal zone and rely on stranded kelp wrack for food and shelter. This group typically represents around 40% of the biodiversity on Southern California beaches.

“For one of our urban study beaches, wrack-associated species were completely undetectable in our surveys, representing a major loss in both diversity and ecosystem function,” Schooler says. The extreme vulnerability of wrack-associated species follows a theme in their continued research on sandy beach ecosystems.

“This study will force us to make critical choices about whether we value well-groomed beaches or healthy natural ecosystems,” says David Garrison, a program director in the National Science Foundation’s Division of Ocean Sciences, which funded the research. “Shorebirds and other marine life we value are critically dependent on resources provided by thriving ecosystems.”

“We started out doing ecology for ecology’s sake, asking basic questions on the diversity and functioning of sandy beach ecosystems,” says coauthor David Hubbard of MSI. “The more we worked in Southern California, the more we realized how altered many of the beach ecosystems were.”

With this new information, however, the researchers hope to turn some of that around. Managers of urban beaches, such as those in the Beach Ecology Coalition, are receptive, the researchers say. It will take more education, they note, but if the managers better understand, for instance, that native dune plants can prevent beach erosion and buffer against sea level rise, or that a healthy beach invertebrate population could take care of kelp wrack without help from heavy grooming equipment, some unique species richness and ecosystem resilience could be restored to sandy beaches.

The California Sea Grant, the University of Southern California Sea Grant, the Ocean Protection Council, the National Science Foundation, the California Coastal Commission, the Bureau of Ocean Energy Management, and the UC Santa Barbara Coastal Fund supported the work.

Source: UC Santa Barbara

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}