كيف يمكن للزراعة إطعام الناس ومحاربة تغير المناخ

كيف يمكن للزراعة إطعام الناس ومحاربة تغير المناخ
مزرعة المستقبل؟ shzphoto

تخيل "انبعاثات الكربون" ، وما ينبع من الذهن؟ يميل معظم الناس إلى التفكير في محطات توليد الطاقة التي تجرها سحب ثاني أكسيد الكربون أو طوابير المركبات التي تحترق الوقود الأحفوري أثناء الزحف ، من المصد إلى المصد ، على طول الطرق الحضرية المزدحمة. لكن في بريطانيا والعديد من الدول الأخرى ، فإن انبعاثات الكربون لها مصدر آخر ، وهو أمر غير مرئي بالكامل تقريبًا. في المملكة المتحدة ، تأتي هذه الانبعاثات المهملة من موطننا شبه الطبيعي الأكثر شمولاً ، ومع ذلك فهي موطن يكاد يكون غير مرئي في الوعي الوطني.

يمكن رؤية مصدر هذه الانبعاثات في تربة الخث السوداء الغنية في شرق آنجليان فينس ، وسهل لانكشاير في الأراضي المنخفضة ، ومستويات سومرست ، ووادي فورث والعديد من سهول فيضان الأنهار المنخفضة ، وكذلك في تربة الخث التي لحقت بها أضرار شديدة المرتفعات في المملكة المتحدة. الخيط الشائع هنا هو "الخث" ، وهي تربة مشتقة كليًا تقريبًا من بقايا النباتات شبه المتحللة والتي تراكمت على مدار آلاف السنين لأن الأرض غارقة في المياه. هذه التربة الخث غنية بالكربون لأنها تتكون إلى حد كبير من مادة عضوية. على الصعيد العالمي ، تحتوي أراضي الخث على كمية أكبر من الكربون جميع النباتات في العالم مجتمعة.

كيف يمكن للزراعة إطعام الناس ومحاربة تغير المناخ
تآكل التربة في مقاطعة بيك في إنجلترا.
ريتشارد ليندسي, مؤلف المنصوص

على الرغم من ذلك ، نادراً ما تظهر أراضي الخث في وعينا الثقافي بخلاف مناطق الصراع - "عالقة في مستنقع" - أو كأماكن لليأس أو الخطر. في المرتفعات ، خارج حدود الأراضي المزروعة ، تُفقد مستنقعات الخث الواسعة في المصطلح الشامل "moorland" ، وهو مصطلح ثقافي أكثر من أي شيء ذو معنى إيكولوجيًا. في الارتفاعات المنخفضة ، اختفت أراضي الخث الحية. استنزفت بريطانيا فنساتها وحولت الأرض إلى حقول إنتاجية عالية. كان جزء كبير من شرق أنجليا ذات يوم أرض خثارية شاسعة ، على سبيل المثال ، ولكن فقط شنومك٪ من الموائل الأصلي لا يزال اليوم ، في شظايا صغيرة متناثرة. يتم عكس هذه الخسائر خلال اوروبافي حين أن الكثير من النقاش حول زيت النخيل وحرائق الغابات في جنوب شرق آسيا يدور في الواقع حول صرف وتحويل غابات مستنقعات الخث.

عندما يتم تجفيف التربة الخثية ، تغرق سطح الأرض ، وهذا هو السبب في أن أجزاء كبيرة من إيست أنجليا وهولندا الغربية تقع الآن تحت مستوى سطح البحر. هذا جزئيًا لأن الخث يتقلص ويصبح أكثر إحكاما عندما يجف ، ولكن يوجد أيضًا سبب رئيسي آخر. يتفاعل الكربون الموجود في الخث الجاف الآن مع الأكسجين لتكوين ثاني أكسيد الكربون ، لذلك تتلاشى بعض التربة كل عام في الجو كغازات دفيئة. في حين أن سطح الأرض المغرق يشكل خطرًا متزايدًا للفيضانات ، فإن إطلاق ثاني أكسيد الكربون له آثار أوسع بكثير.

كل هكتار (واحد وقليل من ملاعب كرة القدم) من تربة الخث المحروق مع انخفاض منسوب المياه الجوفية إلى 50 سم أو أكثر تحت سطح الأرض تنبعث في مكان ما بين 12 و 30 طن من مكافئ CO₂ (أي ، جميع غازات الدفيئة ، بما في ذلك CO₂) سنويا. لوضع هذا في السياق ، هذا عشرة أضعاف الانبعاثات متوسط ​​سيارة حديثة السفر 10,000 ميلا في السنة. في الواقع ، فإن إجمالي CO₂ المنبعثة كل عام من East Anglian Fens فقط وتربة الخث المرتفعة في المملكة المتحدة قد تكون معادلة لحوالي 30٪ من انبعاثات السيارات السنوية في البلاد.

الأرض الجافة جيدة ، الأرض الرطبة سيئة؟

المفارقة هنا هي أنه على الرغم من أن هذه التربة الخثية تم إنشاؤها على وجه التحديد لأنها كانت أراضي رطبة ، وأن الأراضي الرطبة هي من أكثر النظم البيئية إنتاجية على الأرض ، إلا أن الزراعة تميل إلى الاحتفال بالجفاف. يعتمد نظامنا الزراعي على الأفكار التي انتشرت من الظروف شبه الصحراوية الجافة في الشرق الأوسط أثناء تحول العصر الحجري الحديث من جمع الصيادين إلى الزراعة المستقرة. لقد سيطر على الزراعة منذ سنوات 5,000 الماضية مبدأ أن الأرض الجافة جيدة والأراضي الرطبة سيئة - في الواقع ، لا يزال المزارع الذي يتسامح مع مساحات كبيرة من الأراضي الرطبة في المزرعة يعتبر على نطاق واسع من المزارعين الفقراء.

التغيير في الهواء ، ولكن. تعني الالتزامات المناخية الدولية أن على الدول تقليص انبعاثاتها من غازات الدفيئة ، وهناك في كثير من أنحاء العالم مخاوف متزايدة بشأن تصاعد دوامة الغاز. تكاليف الفيضانات. لا عجب أن العديد من الباحثين يبحثون الآن في الإمكانيات الزراعية لإعادة ترطيب الأراضي الرطبة السابقة من أجل إنشاء أشكال جديدة للزراعة تعتمد على أنواع الأراضي الرطبة المنتجة.

في ألمانيا ، على سبيل المثال ، يتم بالفعل استخدام نوع من "البرود" لإنتاج مقاومة للحريق مجلس البناء. في جامعة شرق لندن ، نختبر حاليًا محصولين محتملين: sphagnum bog moss as بديل للجفت في حديقة وسط "تنمو أكياس" ، و "العشب الحلو" كمحصول غذائي.

كيف يمكن للزراعة إطعام الناس ومحاربة تغير المناخ
زراعة البلغم: الطحلب مفيد لأنه ممتاز في الاحتفاظ بالمياه والمواد المغذية.
نيل رايت, مؤلف المنصوص

في غضون بضعة عقود فقط ، ستزداد زراعة الأراضي الجافة التقليدية على تربة الخث المجففة صعوبة متزايدة حيث تختفي التربة العضوية الغنية وتصبح الوقاية من الفيضانات مكلفة للغاية. عن طريق إعادة تهيئة ظروف الأراضي الرطبة بدلاً من ذلك ، يمكن للمزارع أن تقلل من مخاطر الفيضانات وتحتفظ بخزانات الكربون الموجودة في التربة ، ولكنها قد تضيف أيضًا الكربون الجديد إلى هذه المخازن طويلة الأجل.

في الواقع ، فإن الرؤية الطويلة الأجل للزراعة من أجل الحصول على الكربون وكذلك الغذاء ، وجميع فوائد النظام الإيكولوجي الأخرى التي تأتي من النظم الإيكولوجية للأراضي الخثية الصحية ، قد تكون بالفعل علينا. إنها جزء من حكومة المملكة المتحدة خطة بيئة سنة 25ووزير البيئة مايكل غوف وقد أشار بوضوح دعمه.

يتم التعبير عن هذه الرؤية طويلة الأجل بشكل حاذق في فيلم بعنوان "The Carbon Farmer" للمخرج أندرو كلارك ، والذي ينظر إلى كيف يمكن أن تكون الحياة لمزارع الكربون بعد ثلاثة أو أربعة أجيال من الآن:


قد يتم تكليف مزارعي المستقبل بتخزين الكربون بالإضافة إلى إنتاج الغذاء.

كل شيء في الفيلم ممكن بالفعل على الأقل بشكل أو بآخر. مهمتنا الآن هي جعلها محتملة.المحادثة

عن المؤلف

ريتشارد ليندساي ، رئيس أبحاث البيئة والحفظ ، معهد بحوث الاستدامة ، جامعة إيست لندن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

How Agriculture Can Both Feed People And Fight Climate Change

How Agriculture Can Both Feed People And Fight Climate Change
A future farm? shzphoto

Imagine “carbon emissions”, and what springs to mind? Most people tend to think of power stations belching out clouds of carbon dioxide or queues of vehicles burning up fossil fuels as they crawl, bumper-to-bumper, along congested urban roads. But in Britain and many other countries, carbon emissions have another source, one that is almost completely invisible. In the UK, these overlooked emissions come from our most extensive semi-natural habitat, yet it is a habitat which is almost invisible within the national consciousness.

The source of these emissions can be seen in the rich black peat soils of the East Anglian Fens, the Lancashire lowland plain, the Somerset Levels, the Forth Valley and indeed many lowland river flood plains, as well as in the hugely damaged peat soils of the UK’s uplands. The common thread here is “peat”, a soil derived almost entirely from semi-decomposed plant remains which have accumulated over thousands of years because the ground is waterlogged. Such peat soils are immensely carbon-rich because they largely consist of organic matter. Globally, peatlands contain more carbon than all the world’s vegetation combined.

How Agriculture Can Both Feed People And Fight Climate Change
Eroding soil in England’s Peak District.
Richard Lindsay, Author provided

Despite this, peatlands rarely feature in our cultural consciousness other than as areas of struggle – “stuck in the mire”– or as places of despair or danger. In the uplands, beyond the boundary of cultivated land, extensive peat bogs are lost in the all-embracing term “moorland”, which is more of a cultural term than anything ecologically meaningful. At lower altitudes, living peatland has all but vanished. Britain has drained its fens and converted the land into highly productive fields. Much of East Anglia was once a vast fen peatland, for instance, but just 3% of the original habitat remains today, in small scattered fragments. Such losses are mirrored throughout Europe, while much of the debate about palm oil and forest fires in South-East Asia is actually about the draining and conversion of peatland swamp forest.

When peat soils are drained, the ground surface sinks, which is why large parts of East Anglia and the western Netherlands now lie below sea level. This is partly because peat shrinks and becomes more compact when it dries out, but there is also another key reason. Carbon in the now-dry peat reacts with oxygen to form carbon dioxide so each year some of the soil simply vanishes into the atmosphere as a greenhouse gas. While a sinking ground surface does pose ever-increasing flood risk, it is the release of CO₂ that has far wider implications.

Every hectare (one and a bit football pitches) of tilled peat soil with a water table lowered to 50 cm or more below the ground surface emits somewhere between 12 and 30 tonnes of CO₂ equivalent (that is, all greenhouse gases, including CO₂) per year. To put this into context, that’s ten times the emissions of an average modern car travelling 10,000 miles per year. In fact, the total CO₂ emitted each year from just the East Anglian Fens and the UK’s damaged upland peat soils may be equivalent to around 30% of the country’s annual car emissions.

Dry land good, wet land bad?

The irony here is that, although these peat soils were created precisely because they were wetlands, and wetlands are some of the most productive ecosystems on Earth, farming tends to celebrate dryness. Our agricultural system is based on ideas that spread from the dry semi-desert conditions of the Middle East during the Neolithic shift from hunter-gathering to settled farming. Farming has thus been dominated for the past 5,000 years by the principle that dry land is good and wet land is bad – indeed, a farmer who tolerates significant areas of wet ground on the farm is still widely regarded as a poor farmer.


 Get The Latest From InnerSelf


Change is in the air, however. International climate obligations mean that countries are having to reduce their greenhouse gas emissions, and in many parts of the world there are also increasing concerns about the spiralling costs of flooding. No wonder many researchers are now looking at the agricultural possibilities of re-wetting former wetlands in order to establish new forms of farming based on productive wetland species.

In Germany, for instance, a type of “bulrush” is already being used to produce fire-resistant building board. At the University of East London we are currently testing two potential crops: sphagnum bog moss as a replacement for peat in garden-centre “grow bags”, and “sweet grass” as a food crop.

How Agriculture Can Both Feed People And Fight Climate Change
Sphagnum cultivation: the moss is useful as it is excellent at retaining water and nutrients.
Neal Wright, Author provided

In only a few decades, traditional dryland farming on drained peat soils will be increasingly difficult as the rich organic soils vanish and flood prevention becomes too costly. By instead re-establishing wetland conditions, farms could reduce the risk of floods and retain the existing reservoirs of soil carbon but also potentially add new carbon to these long-term stores.

Indeed, the longer-term vision of farming for carbon as well as food, and all the other ecosystem benefits that come from healthy peatland ecosystems, may already be upon us. It is part of the UK government’s 25 year environment plan, and environment secretary Michael Gove has pointedly signalled his support.

Such a longer-term vision is also deftly expressed in a film titled “The Carbon Farmer” by Andrew Clark, which looks at what life might be like for a carbon farmer three or four generations from now:

 
Farmers of the future may be tasked with storing carbon as well as producing food.

Everything in the film is already at least possible in one form or another. Our task is now to make it probable.The Conversation

About the Author

Richard Lindsay, Head of Environmental and Conservation Research, Sustainability Research Institute, University of East London

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}