الألوة لديها خدعة يمكن أن تستخدمها المحاصيل العطشى

الألوة لديها خدعة يمكن أن تستخدمها المحاصيل العطشى
صبر. (ائتمان: ريندا لارسون / Unsplash)

إن قدرة نبات الصبار على البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة من الجفاف يمكن أن تسهم في زيادة مرونة المحاصيل.

"تربط نتائجنا التغييرات في تكوين الكربوهيدرات مع قدرة نبات الصبار على إدارة فترات الجفاف الطويلة. يقول عالم الأحياء النباتية لويز إيسجر أهل من متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك إنه من الأهمية بمكان أن نفهم الآليات الفسيولوجية التي تسمح لبعض النباتات بالبقاء في ظل الظروف القاسية ، بسبب تغير المناخ واحتمال حدوث تقلبات مناخية شديدة.

يمكن أن تعيش غالبية العصارة في المناطق المعرضة لفترات قصيرة أو طويلة من الجفاف. جعلت هذه القدرة العصارة شعبية مثل النباتات المنزلية. الألوة فيراإلى جانب الأنواع الأخرى من الألوة ، يوجد أنسجة خاصة في منتصف أوراقها تعرف باسم hydrenchyma. هذا النسيج لديه قدرة متطورة للتحكم في محتوى الماء في الأوراق.

لمقاومة الجفاف ، تطوي العصارة جدران خليتها معًا أثناء الجفاف وتكشف عنها مرة أخرى عند توفر المياه. إن التركيب الفريد للكربوهيدرات في جدران الخلايا وداخل خلايا الهيرشيما مسؤول جزئيًا عن قدرة هذه النباتات على تنظيم المياه والاحتفاظ بها. إنها سمة يمكن نقلها إلى نباتات أخرى.

يقول أهل: "أستطيع أن أتخيل أنه من خلال تحديد وفهم الآليات الوراثية التي تسمح لأنواع الصبار بأن تطوي وتكشف عن جدرانها الخلوية ، سنكون قادرين على دمج آليات مماثلة في المحاصيل لجعلها أكثر مرونة في مواجهة تغير المناخ".

قام عالم النبات الألماني بوضع أول وصف لأنواع النباتات النضرة ذات جدران الخلايا المطوية في نهاية القرن 19th. تابع عالم نباتات ألماني آخر الموضوع في بداية القرن 20th. منذ ذلك الحين ، بحث عدد قليل من الباحثين في الآليات الكامنة وراء طي جدار الخلية.

تساءل أهل وجوزيف مرافيتش ، أستاذ مساعد في قسم علوم النبات والبيئة بجامعة كوبنهاجن ، عما إذا كان هناك ارتباط بين التغييرات التي لاحظوها في تكوين الكربوهيدرات وجدران الخلايا الخلوية. ثم بدأوا دراسة تكوين الكربوهيدرات في نباتات الصبار ، قبل وبعد الجفاف.

تظهر نتائجهم في المجلة النبات والخلية والبيئة. مؤلفون آخرون هم من متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك ، وجامعة كوبنهاغن ، والحدائق النباتية الملكية ، كيو.

مصدر: جامعة كوبنهاغن

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

Aloe Has A Trick That Thirsty Crops Could Use

Aloe Has A Trick That Thirsty Crops Could Use
Aloe. (Credit: Rhinda Larson/Unsplash)

The aloe plant’s ability to survive extended periods of drought could contribute to more resilient crops.

“Our results tie changes in carbohydrate composition with the aloe plant’s ability to manage extended periods of drought. It is highly relevant that we understand the physiological mechanisms that allow certain plants to survive under extreme conditions, due to climate change and the potential for severe climatic fluctuations,” says plant biologist Louise Isager Ahl of the Natural History Museum of Denmark.

The majority of succulents can survive in areas susceptible to shorter or extended periods of drought. This ability has made succulents popular as houseplants. Aloe vera, along with other aloe species, have a special tissue in the middle of their leaves known as the hydrenchyma. This tissue has a well-developed ability to control water content in leaves.

To resist drought, succulents fold their cell walls together during dehydration and unfold them again as water becomes available. The unique composition of carbohydrates in the cell walls and within the cells of the hydrenchyma is partly responsible for these plants’ ability to regulate and retain water. It is a trait that may be transferable to other plants.

“I can imagine that by identifying and understanding the genetic mechanisms allowing aloe species to fold and unfold their cell walls, we will be able to integrate similar mechanisms into crops to make them more resilient to climate change,” says Ahl.

A German botanist made the first descriptions of succulent plant species with folded cell walls at the end of the 19th century. Another German botanist pursued the topic at the beginning of the 20th century. Since then, few researchers have delved into the underlying mechanisms behind cell wall folding.

Ahl and Jozef Mravec, assistant professor in the plant and environmental sciences department at the University of Copenhagen, wondered if there might be a correlation between the changes they observed in carbohydrate composition and the folding of cell walls. They then began studying the composition of carbohydrates in aloe plants, both before and after droughts.


 Get The Latest From InnerSelf


Their findings appear in the journal Plant, Cell and Environment. Additional coauthors are from the Natural History Museum of Denmark, the University of Copenhagen, and Royal Botanic Gardens, Kew.

Source: University of Copenhagen

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}