تحقيق الخلود والرحمة بدون تعلق وجشع

تحقيق الخلود والرحمة بدون تعلق
الصورة عن طريق بيت لينفورث

نحن مختلفون كثيرا من أمراء العصور القديمة؟ لعبنا موسيقانا بصوت عال، والمشاركة في جميع انواع اللعب من خلال تكنولوجيا مصممة ببساطة لصرف لنا من المشاركة في الحياة. وتستخدم جحافل من الصور الجنسية ليس فقط لجعل لنا رغبة منها في المنتجات التجارية ولكن أيضا لتبقي لنا من تسخير تلك الطاقة الروحية للاستخدام، وهذا لا يفعل شيئا لكن لدينا تخل تشى (وضوحا "تشي") وشين. نحن نعتقد أننا لرحيم عندما نمارس الأعمال الصغيرة من مؤسسة خيرية، تحول حتى الآن حول والقتل العشوائي للمنتجات الحيوانات والمواد الغذائية. نحن في قيادة السيارات السريعة وجعل رياضة الصيد وصيد الأسماك.

هل الموسيقى سيئة؟ لا. هل اللعب سيء؟ لا. هل الجنس سيء؟ لا. ما هو سيئ هو عندما تتم متابعتهم بطريقة تتسبب في إصابة Qi و ching و shen. هذه الملاحقات ضارة عندما نشارك فيها دون شعور بالشفقة.

يجب ألا نشارك في أي أنشطة لا تخلق شعوراً بالتعاطف تجاه كل شيء. على سبيل المثال ، يمكن أن تحفز أنواع معينة من الموسيقى الأشخاص على أن يكونوا أكثر رحمة. بعض الأفعال الجنسية يمكن أن تجعلنا نشعر ونتصرف برأفة. لكن الأشخاص ذوي الثروة والسلطة قد يكونون غالبًا عرضة لنوبات الغضب وقد يبررون الأفعال التي لا حد لها لمجرد أنهم في وضع السلطة. بغض النظر عن مركز قوتنا ، يجب ألا نستخدمها أبدًا بطريقة لا تضاهى.

هونغ كو: إن الطريق لتحقيق الخلود يعتمد أيضا على توسيع نطاق تعاطفنا إلى حدود جدا من السماء (الكون)، وعرض ومعاملة الجميع كما نفعل نحن أنفسنا. على الرغم من هذا، لا يزال الأمراء تغلب على الضعيف، والميزة تأخذ من هذا الاضطراب، جاهل استخدام لمصلحتهم الخاصة، وخلق الدمار لتحقيق غاياتهم الخاصة.

القاعدة الذهبية

على الرغم من أن القاعدة الذهبية تم في وجود في معظم التاريخ البشري، وتلك التي في السلطة والثروة على ما يبدو غافلا إلى الأبد لذلك. حتى الآن كو هونغ يعلن، هذه القاعدة هو مصدر جدا الخلود. هذه نقطة عن قسوة من الأمراء ليس شيئا جديدا، ونحن نرى ذلك اليوم حتى في الحكام المستبدين الذين يستخدمون الخوف من الموت والمعاناة للسيطرة على الجماهير. الأقوياء لديك وجهة النظر الخاطئة التي وحدها يمكن أن يحقق الخلود لأن الجماهير يعيشون في خوف منهم. يفعلون كل شيء من التماثيل من أنفسهم لأنفسهم تسمية كل شيء بعد، محاولة غير مجدية ومثيرة للشفقة لجعل وجهات نظرهم وحياة خالدة للشعب انهم إخضاع.

ولكننا نرى أيضا هذه الإجراءات في ما نسميه الديمقراطية، والحكومات التي تتشكل من المفترض على مبادئ الحرية. المشكلة هي أن ديمقراطية النظام السياسي وحرية الفلسفي المثالي غالبا ما تأخذ معاني مختلفة. والطاوية وتسعى دائما حرية - وليس فقط الحرية الشخصية، ولكن الحرية لجميع الأفراد أيضا. على الرغم من أننا نعيش في الديمقراطية والحرية في حد ذاته هو في امدادات شحيحة. ويحكم مجتمعنا الديمقراطية من خلال المسؤوليات العديدة التي تحول دون الحرية الحقيقية. التفكير مليا: هل ما زلنا لا تشارك بنشاط في الأراضي الجديدة قهر؟ نحن لم تشارك في تدمير الأديان التي لا تلبي سياسات حكومتنا؟ هل نحن شعب لا يزال القطيع في أنماط الحياة والبيئات التي تضر بهم؟ لم يكن لدينا لا يزال الرموز والقوانين التي ترمي إلى جعل الناس يخشون؟ فقط لأننا ندعو أنفسنا ديموقراطية وحرة لا يعني أننا لا. في الواقع، هناك ما هو أكثر الأدلة التي تظهر ونحن لا، والعيش في ظل الديكتاتور دعت المصلحة الوطنية.

كما تنص هونغ كو، وتحقيق الخلود لدينا يعتمد على قدرتنا على أن يكون حنونا ولعلاج كل شيء حي كما نود أن يعامل. انها ليست مسألة من حكومتنا أو حكامنا تفعل الشيء نفسه بالنسبة لنا. بغض النظر عن ما نجده ظالم أو العقوبة القاسية، أو antifreedom، يمكننا أن نرى كيف ينبغي لنا أن نعمل. القاعدة الرئيسية لأي طاوي الحقيقية هي أن تكون مطابقة للمواصفات، وهذا يعني أننا لا يجب أن نفكر ونتصرف كما حكومتنا أو يمليه المجتمع، ويمكن أن نكون أنفسنا بغض النظر عن البيئة التي نعيش فيها أو الذين حكموا علينا من قبل. منذ تعلمنا الطاويين بدايتها إلى مزج مع، ترضخ لل، والتعايش داخل أسوأ من الحكومات. ليس كل الطاويين فروا الى الجبال هربا من حكم ظالم من الأباطرة ومجتمعهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هونغ كو: الامبراطور الاول لاسرة تشين أخرجت من مملكته تسعة من كل 10 أسر لأنه يعتقد أنهم كانوا يفكرون في التمرد. تسبب الامبراطور وو من عهد أسرة هان في العالم كله حزن لأنه قتل نصف سكان مملكته. ثم أمر أن رددوا صلوات وبالتالي فإن من شأنه أن يزيد عدد السكان مرة أخرى ...

وهذا ينطبق على جميع الرجال من الطاقة: والذعر في الفكر ويجري اغتصاب والذعر في الفكر وعدم شغل. رجال الأعمال والسياسيين والزعماء الدينيين وجميع المذنبين من هذا التناقض. انه كما لو انها تسعى الى عاطفيا وروحيا ابتزاز الجماهير لعدم الرضوخ لأهواء كل بهم. عندما يتم القبض على رجل اعمال الغش يلقي اللوم دائما على هؤلاء من أقل رتبة أو على القوانين من الحكومة نفسها. تجاهلت اللصوص إنرون، أكبر اللصوص في كل العصور، من أية مسؤولية عن السرقة لأنهم بذكاء وادعى زورا، من خلال المحامين باهظة الثمن الخاصة بهم (مع دفع أموال مسروقة)، أن كل ما فعلوه كان جيدا في حدود القانون، والاحتكام لل توجيه أصابع الاتهام إلى بعضهم البعض بينما عدد كبير من الناس يعاني من فقدان أموالهم. واحد من طلابي هو محام بارز جدا، وعلق مرة واحدة لي أن القانون لم تعد مسألة العدالة والحقيقة، ولكن واحدة من ذكاء. غني عن القول إن ما فعلوه لا يندرج ضمن قانون البلاد أو القاعدة الذهبية، كما أنه لم يكن بدافع الرحمة للمستثمرين أو بلدنا ككل.

وبالمثل ، فإن السياسيين ، لتحقيق أهدافهم السياسية الخاصة ، سيهاجمون شخصياً ويدمرون أي شخص يقف في طريقهم. ألم نر هذا في محاكمة الرئيس كلينتون لمحاكمته؟ ألم نر هذا مع مطاردة مكارثي الساحرة الشيوعية؟ من المؤكد أن هذه المحاكمات السياسية لم تكن مدفوعة بالتعاطف أو القاعدة الذهبية.

ألم نرى الشخصية الدينية جيمي سواغارت تدعي أنه ارتكب كل هذه الأعمال غير الأخلاقية لأن الله أراد أن يختبره؟ في الواقع كان لديه الجرأة لإلقاء اللوم على الله لأخلاقه. ألم نرى أورال روبرتس يخبر أتباعه أنه ما لم يقم بجمع ثمانية ملايين دولار في موعد معين سيضربه الله؟ هذا ليس أكثر من ابتزاز روحي.

تشير كل هذه الأمثلة إلى كيفية سعي الأشخاص في السلطة إلى تدمير ما يعتقدون أنه يعارضهم ، وعندما ينتهي من التدمير يتحولون ويطلبون الصفح. إنهم يطلبون المغفرة دائمًا ، لكنهم لا يعطونها أبدًا. إنه يشبه إلى حد كبير الرجل الذي يصوب مسدسًا على رجل آخر ويطلق النار عليه ، لكنه لا يتحمل المسؤولية لأن الرجل الثاني لم يتهرب أو يخرج من طريق الرصاصة.

هونغ كو: مع تلتهم مضايقات متزايدة في طاقاتهم الحيوية، مع كل من الرجال وأشباح على قدم المساواة في كراهيتهم منهم، وكان هؤلاء الأباطرة 2 وإنما هو بحث فارغة وبلا جدوى عن الخلود، والتي تعاني أبدا أو إجراء زراعة الحقيقية للالخيميائية الروحية عملية. في الواقع لم يستطع أي منهما حتى لو كان الوعي الكلي لتنفيذ شؤونه الدنيوية تماما. ولذلك، فإنها لا تسعى حقا لمعرفة أسرار رائعة وعميقة من الخلود.

هونغ كو هنا يدعي أن الرجال الذين يكرهون على أفعالهم كل شر لا يمكن أبدا تحقيق الخلود لأنه يتم تجاهله أيضا عقولهم. لأنه إذا لم يتمكنوا من القيام الشؤون الدنيوية مع الرحمة، وانهم بالتأكيد لا يمكن تنفيذ متطلبات لتحقيق الخلود. كما يقول المثل الصيني القديم "، قطيع الطيور على أشكالها". وبالتالي، فإن الناس من الجشع والسلطة جذب فقط مثل الناس.

علمني كل ما تعرفه ...

ذات مرة عندما كنت أدرس في إندونيسيا ، حاصرتني رجل أعمال صيني ثري معين في مأدبة غداء. كان هناك العديد من الأشخاص ، بما في ذلك زوجة رئيس رجل الأعمال هذا. لقد عرض علي أن أضعني في فيلا خاصة ، وأن أدفع لي مبلغًا كبيرًا من المال ، وأن أحصل على أي تسلية أو عناصر أحتاجها أثناء زيارتي. أراد مني أن أعلمه كل ما أعرفه عن الكيمياء الطاوية التي تعلمتها من أستاذي. كانت المشكلة أنني كنت بالفعل في إندونيسيا لمدة ثلاثة أسابيع وكنت أدرس كل يوم ، وأردت قضاء الوقت مع زوجتي وابني.

بعد أن شرحت أنه إذا كان على استعداد للانتظار لمدة أسبوع ، فسأحاول تعليمه ، لكنني فضلت عدم الذهاب إلى فيلا خاصة (التي بدت وكأنها سجن لي) ، أصر الرجل على أن أغادر في اليوم التالي . بعد أن اعتاد على طريقه ، أصبح أكثر إصرارًا ، وأصبحت أكثر تصميمًا على عدم تعليمه على الإطلاق. بدأت زوجة رئيسه في الضحك وقالت له: "لا يمكنك معاملته مثل اكتساب. لقد فشلت. فهو مثل معلمه وسيفعل ما يريد فقط عندما يريد. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد أن ترى أن الأمريكيين يصنعون الأزواج الصالحين ".

ترك الرجل المطعم مستاء للغاية. كانت زوجتي آنذاك مستاءة مني عندما سمعت القصة بأكملها ، لأن هذا الرجل كان في موقع عالٍ جدًا وثروة كبيرة. كان من شأن تعليمي له أن يمنحني وعائلتها هيبة أكبر. عندما أخبرت معلمي بالقصة دعاني بروح الدعابة أحمق لعدم قبول أموال الرجل ، لكنه أشاد بي لعدم التضحية بالوقت مع عائلتي.

وبعد أسبوع رأيت الرجل، وأنه اعتذر لي. شرحت له جوانب عديدة من الخيمياء الطاوية. ثم أدركت لماذا أستاذي قد قال ما قال انه حول عدم قبول أمواله. الرجل لم تدفع لي، لكني حصلت على التمتع هذا الأسبوع مع ابني. وكان هذا الرجل الصبر والانتظار أسبوع واحد فقط، ولقد كنت أكثر ثراء وانه لم يكن لمرضوا بشكل خطير بعد ثلاثة أشهر. هكذا هونغ كو هو الصحيح: إنه ليس من المستغرب أن هذا الرجل، وذلك بسبب نفاد صبره، والغضب، والغطرسة، لم تتمتع ثمار طول العمر والصحة، وخاصة، والخلود.

التوازن بين الطالب والمعلم

بالنسبة لأولئك الذين قد يتساءلون عن هذه المسألة برمتها من المال، ولماذا أستاذي من شأنه أن يشجع على تلقي الهدايا المادية، وهناك قول مأثور الصينية، "لا بد من التضحية فضة وإذا كان الذهب التي يمكن الحصول عليها". في الطاوية، وأنا متأكد من هذا هو الصحيح في التقاليد الروحية الأخرى كذلك، هناك توازن بين الطالب والمدرس فيه الطالب يظهر إخلاصه والاحترام من قبل الراغبين في دفع شيء لأستاذه عن ما الذي يحظى به، والمعلم وينبغي محاولة لاعطاء مزيد من التعليمات من أي الطالب يدفع ثمنها. لذلك يجب أن يكون هناك سخاء في كلا الجانبين.

المال ليس شرا، بل هو الجشع لذلك. المال هو جيد: إنه يبني المعابد، بل يغذي المعلمين، والرهبان، والراهبات، وذلك بطباعة الكتب من الحكمة. مدرس بوذي قال لي ذات مرة: "إن الدفع لتعاليم، بغض النظر عن ما إذا كان كبير أو كمية صغيرة، ويسمح لتعاليم لعقد". ما الذي كان يقصده هو أنه عندما يمارس الطالب كرمه، وقال انه يتلقى تعاليم سوف يشعر تستحق. سيقوم الطلاب الذين يحاولون الحصول على التعاليم من أجل لا شيء من العقاب في نهاية المطاف مع أي شيء وليس هناك ما عقد. المعلم الذي يعلم من أجل لا شيء عادة يفعل ذلك لأنه لا يشعر بأي شيء لديه لتقديم الأفضل. وهذا هو الغياب التام لاحترام تعاليم.

في الطاوية، وتقاليد أخرى أيضا، وهناك ثلاثة أنواع من العطاء، أو صدقة، التي يجب أن تمارس من قبل كل من الطالب والمعلم - اعطاء المال، واعطاء العمل أو المهارات، واعطاء من حكمة أو تعاليم. العطاء والصدقة هي في الأساس من الرحمة. في وقتنا الحاضر أسمع المنظمات الروحية والمعلمين استخدام كلمة التبرع لتخفيف وطأة من أن تقول ببساطة "دفع لي". في النهاية، ينبغي أن ترفق لا طالب ولا معلم إلى المال، ولا ينبغي إما أن تعلق على "عدم وجود المال". وكما قال الفيلسوف طاوي عظيم وقال يانغ تشو، وقال "اذا رغبات ثروة أن آتي إليكم، لم يكن لتجنب أو رفض ذلك، وإذا كان الفقر يأتي إليك، لا تحاول تجنب ذلك أو أن تشعر بالحزن على ذلك".

سمعت مرة واحدة في مقابلة رائعة مع الممثل / الكوميدي درو كاري. وقال انه تعليق حول شيء والدته قال له أعتقد بأنه كان رائعا حقا ". وإذا كان من مشكلة المال، فإنه في الحقيقة ليست مشكلة حقيقية" فكرت هذا كان رائعا لأنه في ثقافتنا الحاضرة نحن مهووسا حول مشاكل مالية. بعد المشاكل المالية هي أسهل لإصلاح، وأسهل للتفاوض، وأسهل لإدارة. المشاكل الحقيقية لها علاقة مع القضايا الصحية، وقضايا السلامة، والقضايا العاطفية.

وقال ما يكفي عن المال.

هونغ كو: وفي تلك المناسبات عندما كنت قادرا على الحصول على تعليمات عن طريق الفم لعملية 1 الخيميائية مهم، أو أتيحت لي الفرصة للاجتماع مع المدرس ممتاز، وأود أن الرغبة لا يزال التقارب مع زوجتي وأولادي الجليلة الصغيرة. كنت أود أن يكون لا يزال مغرما، والأفكار المحبة من التل حيث أرى الثعالب والأرانب تشغيل بحرية. تدريجيا، وهو يوم يمر بي توجه أوثق وأقرب، وبعدم اكتراث أنا تنمو فقط أقدم وأضعف. افعل كل هذا مع العلم أنه لا يمكن تحقيق الخلود، وحتى الآن أجد نفسي غير مدفوعة للقيام بالمهام على القيام بذلك. ذلك على الرغم من أنني أدرك جيدا من عدم جدوى أنشطة شعبية كثيرة المحيطة بي، أنا لا أستطيع ويبدو أن السماح لهم بالرحيل. لماذا؟ لأنه أصبحت هذه العادات والمرفقات، وأنه من الصعب جدا لفصل نفسي من الرغبة في أن تشارك في هذه الانشطة الشعبية.

أنا كثيرا جدا تتعلق بهذا الجزء من النص الذي قدمه. لقد اوتي حياتي مع التعلم من المدرسين جيدة حقا، ولكن في غضون تلك الفترات فاتني الكثير من الأشياء الجميلة الحياة كان لهذا العرض. وأنا في السن وأجد نفسي أيضا تعلق الأشياء التي يمكن اعتبارها من الامم المتحدة والطاوية والبوذية للامم المتحدة. لكن، بعد ذلك، رأيت هذه الخصائص نفسها في كل أساتذتي كذلك. فمن طبيعة الإنسان، وصحيح حتى من المزارعين، أن يكون الفرح ومرفق إلى شيء خارج ممارسات شاقة. بالنسبة لي هو مثل صمام إطلاق السماح قبالة الطاقة الزائدة المكتسبة من ممارسة.

البطريرك السادس من البوذية الصينية، هوى ننغ، قال ذات مرة: "إذا كنت ترغب في تحقيق التنوير، والبقاء بعيدا عن الأديرة". لماذا يقول ذلك؟ لأنه في أكثر الأحيان، لا يمكن للمرفق أن نخلق بيئة تصبح عائقا الى حد بعيد ما نحاول تحقيقه.

أعيد طبعها بإذن من الناشر، الداخلية التقاليد تي.
© 2003. http://www.innertraditions.com

المادة المصدر

العقل الأباطرة اليشم الختم كلاسيك: دليل الطاوي للصحة وطول العمر والخلود
بواسطة أولسون Alve ستيوارت.

العقل الأباطرة اليشم الختم كلاسيكختم العقل اليشم الإمبراطور الكلاسيكي يعلم أنه يمكن للمرء أن يحقق الخلود من خلال زراعة الكنوز الثلاثة للطاوية: تشينغ (الطاقة الجنسية والبدنية) ، qi (التنفس والطاقة الحيوية) ، و شين (الروح والطاقة العقلية). يرش التاريخ الصيني بحسابات الأفراد الذين طبقوا دروس الإمبراطور اليشم وعاشوا حتى 200 عام. بالاعتماد على معرفته الواسعة بالطاوية وفنون الدفاع عن النفس والتاريخ والثقافة الصينية ، يرافق ستيوارت ألفي أولسون ترجماته بتعليق إعلامي يشرح السياق التاريخي للنصوص ويوضح التطبيقات العملية لتعاليمهم في الحياة المعاصرة.

معلومات / طلب هذا الكتاب. يتوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

وكان ستيوارت ALVE أولسون 1 طاوي ممارسة لأكثر من ثلاثين عاما، ودرست مع الشهير طاوي ليانغ TT الرئيسي (1900-2002). ويحاضر في جميع أنحاء العالم، ويقيم في منطقة خليج سان فرانسيسكو حيث يعلم التأمل الطاوية، أنا تاى تشى، وهو متعلق يانغ على غرار النماذج والأسلحة، والأقمشة المطرزة ثمانية جالس كيغونغ. انه يترجم أيضا ويجمع الآسيوية فلسفة ذات الصلة الكتب. ستيوارت هي المعنية في الوقت الحاضر، مع آخرين، في تشكيل جمعية الأمريكية الطاوية.

مقابلة Spreaker مع ستيوارت ألفي أولسون ، مؤلف كتاب تاو لا الإجهاد، بالإضافة إلى قراءات على الهواء!

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
by الدكتور بول نابر ، Psy.D. والدكتور أنتوني راو ، دكتوراه

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Attaining Immortality and Compassion without Attachment and Greed

 Attaining Immortality and Compassion without Attachment
Image by Pete Linforth

Are we much different from the princes of ancient times? We play our loud music, engage in all sorts of play designed through technology simply to distract us from participating in life. Hordes of sexual images are used not only to make us desirous of commercial products but also to keep us from harnessing that energy for spiritual use, and this does nothing but disturb our qi (pronounced 'chi') and shen. We think we are compassionate when we practice small acts of charity, yet turn around and indiscriminately kill animals for products and food. We drive in fast cars and make sport of hunting and fishing.

Is music bad? No. Is play bad? No. Is sex bad? No. What is bad is when these are pursued in such a way as to cause injury to our qi, ching, and shen. These pursuits are injurious when we participate in them without a sense of compassion.

We should not participate in any activities that do not create a sense of compassion toward everything. For example, certain types of music can motivate people to be more compassionate. Certain acts of sex can cause us to feel and act compassionate. But, people of wealth and power can often be prone to fits of anger and may justify uncompassionate acts simply because they are in a position of power. No matter our position of power, we should never use it in an uncompassionate way.

KO HUNG: The way of attaining immortality also depends on extending our compassion to the very limits of the heavens (universe) and to view and treat everyone as we do ourselves. Despite this, the princes still overcome the weak, take advantage of the ignorant, use disorder for their own benefit, and create devastation to achieve their own ends.

The Golden Rule

Even though the Golden Rule has been in existence throughout most of human history, those of power and wealth are seemingly forever oblivious to it. Yet as Ko Hung proclaims, this rule is the very source of immortality. This point about the cruelty of princes is nothing new; we see it even today in dictators who use the fear of death and suffering to control the masses. The powerful have the erroneous view that they alone can achieve immortality because the masses live in fear of them. They do everything from erecting statues of themselves to naming everything after themselves, a futile and pitiful attempt to make their views and lives immortal to the people they subjugate.

But we also see these actions in what we call democracy, governments supposedly formed on principles of freedom. The problem is that the political system democracy and the philosophical ideal freedom often take on different meanings. The Taoist is always seeking freedom -- not only personal freedom, but freedom for all individuals as well. Even though we live in a democracy, freedom itself is in scant supply. Our democratic society is ruled by many responsibilities that prevent true freedom. Think carefully: Are we still not actively involved in conquering new lands? Are we not involved in destroying religions that do not meet the policies of our government? Do we not still herd people into lifestyles and environments that are injurious to them? Do we not still have symbols and laws designed to make people fearful? Just because we call ourselves democratic and free does not mean we are. Actually, there is more evidence showing we are neither, and live under a dictator called national interest.

As Ko Hung states, our achievement of immortality depends on our own ability to be compassionate and to treat every living thing as we would like to be treated. It is not a question of our government or our rulers doing the same for us. Regardless of what we find unjust, cruel, or antifreedom, we can see how we should act. The major rule of any true Taoist is to be nonconforming; this means we don't have to think and act as our government or society dictates, and we can be ourselves no matter what environment we live in or who we are ruled by. Since their inception Taoists have learned to blend with, yield to, and coexist within the worst of governments. Not all Taoists fled to the mountaintops to escape the unfair rule of their emperors and society.


 Get The Latest From InnerSelf


KO HUNG: The First Emperor of the Chin dynasty drove out from his kingdom nine of each ten households because he thought they were contemplating a revolt. Emperor Wu of the Han dynasty caused the entire world sorrow because he killed half the population of his kingdom. He then ordered prayers to be chanted so the population would again increase...

This is true of all men of power: They panic at the thought of being usurped and panic at the thought of not being served. Businessmen, politicians, and religious leaders are all guilty of this contradiction. It's as though they seek to emotionally and spiritually blackmail the masses for not bending to their every whim. When the businessman is caught cheating he invariably blames it on those of lesser rank or on the laws of the government itself. The Enron thieves, the greatest robbers of all time, shrugged off any responsibility for their thievery because they cleverly and falsely claimed, through their high-priced attorneys (paid with stolen money), that everything they did was well within the law, resorting to finger pointing at each other while numerous people suffered the loss of their money. One of my students is a very prominent attorney and he once commented to me that the law is no longer a question of justice and truth, but one of cleverness. Needless to say, what they did neither was within the law of the land or the Golden Rule, nor was it motivated by compassion for its investors or our country as a whole.

Likewise, politicians, to meet their own political ends, will personally attack and destroy anyone who stands in their way. Did we not see this in President Clinton's impeachment trial? Did we not see this with McCarthy's Communist witch hunt? These so-called political trials were certainly not motivated by either compassion or the Golden Rule.

Did we not see the religious figure Jimmy Swaggart claim he committed all those immoral acts because God wanted to test him? He actually had the audacity to blame God for his immorality. Did we not see Oral Roberts tell his followers that unless he raised eight million dollars by a certain date God would strike him dead? This is no more than spiritual blackmail.

All of these examples point to how people in power will seek to destroy what they think opposes them, and when they are done destroying they turn and seek forgiveness. They always seek forgiveness, but never give it. It is very much like a man who points a gun at another man and shoots him, but takes no responsibility because the second man didn't duck or get out of the way of the bullet.

KO HUNG: With the ever increasing vexations gnawing at their vital energies, with both men and ghosts equal in their hatred of them, these two emperors had but an empty and vain search for immortality, never experiencing or undertaking a true cultivation of a spiritual alchemical process. In reality neither of them even had the total awareness to carry out his mundane affairs completely. Therefore, they did not truly seek to learn the marvelous and profound secrets of immortality.

Here Ko Hung claims that men who are hated for all their evil actions can never achieve immortality because their minds are too vexed. For if they cannot carry out mundane affairs with compassion, they certainly cannot carry out the requirements for attaining immortality. As the old Chinese saying goes, "Birds of a feather flock together." Hence, people of greed and power will attract only like people.

Teach Me Everything You Know...

Once when I was teaching in Indonesia a certain wealthy Chinese businessman cornered me at a luncheon. Several people were there, including the wife of the boss of this businessman. He had offered to put me up in a private villa, pay me a large sum of money, and procure whatever amusements or items I needed during my visit. He wanted me to teach him everything I knew about Taoist alchemy that I had learned from my teacher. The problem was that I had already been in Indonesia for three weeks and had been teaching every day, and I wanted time with my wife and son.

After I explained that if he was willing to wait one week I would attempt to teach him, but that I preferred not to go to a private villa (which seemed like a jail to me), the man was insistent that I leave the next day. Being used to having his way he grew more adamant, and I grew more determined not to teach him at all. The wife of his boss began laughing and said to him, "You cannot treat him like an acquisition. You have failed. He is just like his teacher and will only do what he wants when he wants to. Besides, it is good to see that Americans make good husbands."

The man left the restaurant very upset. My then wife was equally upset with me when she heard the whole story, because this man was of very high position and great wealth. My teaching him would have given me and her family greater prestige. When I told my teacher the story he humorously called me an idiot for not accepting the man's money, but praised me for not sacrificing time with my family.

A week later I saw the man, and he apologized to me. I explained to him several aspects of Taoist alchemy. I then realized why my teacher had said what he did about not accepting his money. The man never paid me, but I got to enjoy that week with my son. Had this man the patience to wait just one week, I would have been richer and he would not have fallen seriously ill three months later. So Ko Hung is correct: It is no surprise that this man, because of his impatience, anger, and arrogance, never enjoyed the rewards of health, longevity, and, especially, immortality.

The Balance Between Student and Teacher

For those who might be wondering about this whole question of money and why my teacher would have encouraged the receipt of material gifts, there is an old Chinese saying, "Silver must be sacrificed if gold is to be obtained." In Taoism, and I am sure this is true in other spiritual traditions as well, there is a balance between student and teacher wherein the student shows his sincerity and respect by wanting to pay something to his teacher for what he is receiving, and the teacher should attempt to give more instruction than what the student paid for. So there must be generosity on both sides.

Money is not evil, but greed for it is. Money is good: It builds temples; it feeds teachers, monks, and nuns; and it prints books of wisdom. A Buddhist teacher once told me, "The payment for teachings, no matter if a large or a small amount, allows the teachings to hold." What he meant was that when a student exercises his generosity, the teachings he receives will feel worthy. Students who attempt to get teachings for nothing by retribution end up with nothing and nothing will hold. A teacher who teaches for nothing normally does so because he doesn't feel he has anything to give back. This is a total lack of respect for the teachings.

In Taoism, and in other traditions as well, there are three types of giving, or charity, that should be exercised by both student and teacher -- the giving of money, the giving of labor or skills, and the giving of wisdom or the teachings. Giving and charity are at the foundation of compassion. In present times I hear spiritual organizations and teachers use the word donation to soften the blow of simply saying "Pay me." In the end, neither student nor teacher should be attached to money, nor should either be attached to "not having money." As the great Taoist philosopher Yang Chu said, "If wealth wishes to come to you, do not avoid or refuse it; if poverty comes to you, do not attempt to avoid it or be saddened by it."

I once heard a wonderful interview with the actor/comedian Drew Carey. He made a comment about something his mother told him that I thought was truly wonderful: "If it is a money problem, then it really is not a real problem." I thought this was wonderful because in our present culture we obsess about money problems. Yet money problems are the easiest to fix, the easiest to negotiate, and the easiest to manage. True problems have to do with health issues, safety issues, and emotional issues.

Enough said about money.

KO HUNG: On those occasions when I was able to acquire oral instructions for an important alchemical process, or I had the opportunity of meeting with an excellent teacher, I would still desire closeness with my venerable wife and my small children. I would still have fond, loving thoughts of the hill where I see foxes and rabbits running about freely. Gradually, the day of my passing draws closer and closer, and insensibly I only grow older and weaker. I do all this knowing that immortality can be achieved, yet I find myself unmotivated to undertake the tasks to do so. So even though I am well aware of the uselessness of the many popular activities surrounding me, I cannot seem to let them go. Why? Because these have become habits and attachments, and it is so difficult to separate myself from the desire to be involved with these popular activities.

I very much relate to this portion of his text. My life has been blessed with learning from really good teachers, yet within those periods I missed many of the beautiful things life had to offer. As I grow older I too find myself attached to things that could be deemed un-Taoist and un-Buddhist. But, then, I saw these same characteristics in all my teachers as well. It is human nature, and true even of cultivators, to have joy and an attachment to something outside the arduous practices. To me it is like a release valve letting off excess energy acquired from practicing.

The Sixth Patriarch of Chinese Buddhism, Hui Neng, once said, "If you want to attain enlightenment, stay far away from the monasteries." Why would he say that? Because more often than not, the attachment we create to an environment can become the very hindrance to what we are trying to achieve.

Reprinted with permission of the publisher, Inner Traditions Intl.
©2003http://www.innertraditions.com

Article Source

The Jade Emperors Mind Seal Classic: The Taoist Guide to Health, Longevity, and Immortality
by Stuart Alve Olson.

The Jade Emperors Mind Seal ClassicThe Jade Emperor’s Mind Seal Classic teaches that one can attain immortality through the cultivation of the three treasures of Taoism: ching (sexual and physical energy), qi (breath and vital energy), and shen (spirit and mental energy). Chinese history is sprinkled with accounts of individuals who applied the lessons of the Jade Emperor and lived up to 200 years. Drawing on his extensive knowledge of Taoism, martial arts, and Chinese history and culture, Stuart Alve Olson accompanies his translations with informative commentary that explains the historical context of the texts as well as demonstrates the practical applications of their teachings in contemporary life.

Info/Order this book. Also availalbe as a Kindle edition.

More books by this Author

About the Author 

ImmortalitySTUART ALVE OLSON has been a practicing Taoist for over thirty years and has studied with the famous Taoist master T.T. Liang (1900-2002). He lectures throughout the world and lives in the San Francisco Bay Area where he teaches Taoist meditation, I T'ai Chi, related Yang-Style forms and weapons, and Eight Brocades Seated Qigong. He also translates and compiles Asian philosophy-related books. Stuart is presently involved, along with others, in forming the American Taoist Association.

Spreaker Interview with Stuart Alve Olson, Author of Tao of No Stress, plus On-Air Readings!

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)