تحولت الطبيعة: نحن والأرض واحد

تحولت الطبيعة: نحن والأرض واحد
الصورة الائتمان: باول Czerwinski

في عيد ميلادها الثلاثين ، بعد عامين من زواجها ، وقعت المرأة في الحب. كانت التجربة قوية جدًا لدرجة أنها شعرت أنها كانت تسير عبر حجاب إلى جمال مشع. كانت تشاهد غروب الشمس على شاطئ المحيط عندما حدث ذلك.

كان شاطئًا عرفته من الماضي. جلست هناك من قبل. ثم فجأة ، كان كل شيء مختلفًا. كانت محاطة بشيء جميل لدرجة أنها لا تستطيع حتى وصفها لزوجها ، الذي جلس بجانبها. ومع ذلك ، يمكن أن تشعر بها بشكل أكثر وضوحًا من أي شيء آخر - في الضوء الذهبي المتلألئ ، في الضباب ، في أغنية المحيط. في تلك اللحظة ، عرفت أنها لن تكون هي نفسها.

أنا كنت 50 عندما سمعت لأول مرة
من الثقافات القديمة إلهة،
الثقافات التي عرفت في الأرض
كما الأم المقدسة.

إذا نظرنا إلى الوراء الآن ، بعد عام واحد ، فوجئت بمدى تغير حياتها ، وكم تغيرت. زوجها يرعى ويدعم تغييرها. يرى أنها تنمو في جمالها - تشعر بحيويتها. ولكن في بعض الأحيان يبدو له أن هناك "شخص آخر" موجود في علاقتهم. وهناك. لقد دخلت المرأة في علاقة جديدة مفاجئة مع الأرض - وهي نفسها.

في هذه السنة الأولى من رحلتها الجديدة، وقد فتحت أذنها إلى "أصوات" من الأرض. انها حواس الحيوانات التي يعلمها: الذئب، ربما لأنها تتحرك بسرعة على مسار لها، البومة، لأنها تعتمد بشدة من الآبار القديمة من الحكمة. سمعت أيضا الأغاني من الخور وسحر من الحجارة. وقالت انها تتطلع لقضاء بعض الوقت أكثر وأكثر في الطبيعة.

قبل وقت قصير من هذا الانفتاح المفاجئ، كانت قد انسحبت من العمل الذي كانت قد فكرت مرة واحدة ستكون حياتها المهنية. أصبح لا معنى له بالنسبة لها. المسألة قبل كل شيء في عقلها كان "أي نوع من العمل هناك بالنسبة لي؟" منذ ذلك الوقت، وأنها لا تستطيع مواكبة القراءة والفئات التي لها المكائد. وبدأت هي دراسات في تقديم المشورة الشامانية. لأول مرة، هو متحمس لها عن طريقها.

والمشاركة الشخصية

أسمع الآخرين يرويون قصة هذه المرأة - إنها فقط قصة خاصة بهم ، كما أنها غامضة أيضًا. جيمس ريدفيلد ، في نبوة سلستين، يشير إلى أن رؤية هذا الجمال ، الحياة في الطبيعة ، هي بوابة أولية للنمو الروحي. مايكل توبياس روح الطبيعة، يذكرنا بأن الطبيعة تعني "أن تكون على قيد الحياة". تتساءل الشعوب الأصلية كيف كان بإمكاننا نسيان ذلك بعمق.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، هناك حدث إعادة عضوية قوي للغاية ومتكرر. في بعض الأحيان أعتقد أن الأرض تغني بقوة "أغنية صفارات الإنذار" لأنها تموت. في أحيان أخرى ، أعتقد أننا نسمعها لأننا بحاجة إلى الشفاء. في كلتا الحالتين ، شيء ما تم تجويعه بعمق داخلنا يبدأ في الشفاء في هذه اللحظة ؛ نحن مرتبطون بمصدر الرعاية.

بدأت قصتي الخاصة، مثل لامرأة شابة، في الوقت الذي تزوجت من رجل أحببته بعمق. ربما أعطى هذا الأساس لي اذن ان نفعل ذلك استكشاف أكثر نحو الداخل. أو ربما كان أبرز توق الذي كان لا يزال هناك، وجزء مني التي وصلت لشيء أكثر من ذلك.

الرحلة تعمق

أنا كنت 50 عندما سمعت لأول مرة من الثقافات القديمة إلهة، والثقافات التي عرفت في الأرض كما الأم المقدسة. وكان لي على درجة الماجستير من كلية محترمة. وقد قلت لمثل هذه الثقافات لا وجود لها. وكان الآن في الأدلة في كل مكان: قرأت ميرلين ستون، Gimbutus ماريا، بولين ماري، ووكر باربارا، Starhawk، وغيرها الكثير. نقل المعرفة من خلال لي وكأنه قوة عظمى. بدأت جذور بلادي المؤنث لفتح.

لقد انضممت إلى دوائر النساء وتعلمت تراثي: كيف أرسي طاقتي في الأرض وأشعر جسدي بشجرة الحياة. تعلمت كيفية إنشاء طقوس الأرض. في كثير من الأحيان ، شعرت وكأنني أتذكر ببساطة - تذكر شيئًا كنت أعرفه منذ فترة طويلة. عندما انفتحت على تراثي الأنثوي ، أصبحت الصديقات أكثر أهمية في حياتي. لأول مرة ، كنت أتقاسم الثقة والحميمية مع النساء.

الوقوع في الحب مع الإلهة والجمال

قرأت مؤخرًا أنه عندما "تقع النساء في حالة حب مع الإلهة" ، فإن ذلك يحدث غالبًا من خلال مدخل النساء الأخريات. بالنسبة للنساء في السلطة الأبوية - التي كانت علاقاتها مع النساء الأخريات تستند غالبًا إلى المقارنة والمنافسة - فإن هذا الانفتاح الجديد ، تجربة العلاقات الحميمة مع النساء الأخريات ، يشبه الثروة المفاجئة وغير المتوقعة.

الوقوع في الحب مع الجمال هي تجربة منتشي من نسبة هائلة. في الوقت نفسه، عندما هذه التجربة ليست ضمن الأساطير الخاص الثقافية والشخصية، فإنه قد يحطم كل ما يعتقد انه حقيقي ويلقي لك في فترة من التغير السريع جدا.

يروي جوزيف كامبل قصة الصياد في الأساطير الكلتية الذي ينغمس في جمال الأيل الأبيض ويتبعه أعمق وأعمق في الغابة ، حتى يدرك أنه في مكان جديد تمامًا ، وقد اختفى الأيل. تضيف القصة صورة إلى حقيقة كامبل الشعبية: اتبع نعيمك. ويوضح أيضا فجأة التحول.

يجبرك العثور على نفسك في "مكان جديد تمامًا" على تعلم لغة جديدة ، وأحيانًا لتعلم مهارات جديدة. إنه وقت إعادة تشكيل علاقتك مع كل شيء - نفسك وعائلتك وشركائك وأصدقائك - حتى عملك. لا أعتقد أن كامبل يخبر جمهوره تمامًا بكمية التغيير في الحياة "بعد نعيمك" - وأن دمج التجربة قد يستغرق سنوات.

الأرض الطقوس

كنت من المحظوظين الذين نشأوا في أوريغون عندما كانت الحياة البرية موجودة. قضيت أيام طفولة طويلة ألعب في الغابات والجداول وعلى طول شواطئ المحيط. لقد تأثرت بسحر الطبيعة في وقت مبكر من حياتي ، ولكن في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي عندما كبرت ، كانت طقوس الأرض مكبوتة بشدة في ثقافتي - ببساطة لم تكن متاحة لي.

عندما بدأت ممارسة الطقوس في سن الخمسين ، أعطيت حب الطفولة للأرض التي كانت لا تزال في داخلي صوتًا ، "لغة". بدأ الإحساس بالانفصال الذي اكتسبته كشخص بالغ ، يختفي.

كان مكاني المفضل للقيام بالطقوس هو شاطئ جميل على ساحل نورث أوريغون. للوصول إلى هناك ، كنت أقود ساعتين عبر الجبال الواضحة في الغالب. كنت باستمرار في حضور جميل ودمار عظيم.

بدأت أسمع في نفسي ، كما يقول الشاعر تيش نهات هانه ، "صوت الأرض يبكي". في طقوسي ، مع صلواتي ، وقلبي ، بدأت أسأل: "ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة في شفاء ما نقوم به على الأرض؟ ماذا يمكن أن تفعل هذه الأيدي؟"

الإجابات تأتي بعدة طرق

تأتي الإجابات بطرق عديدة. في بعض الأحيان ، بالنسبة لي ، يأتون أولاً في الحلم ، ثم يفيض ديجافو من خلالي عندما ، بعد ذلك ، أذهب إلى الواقع. وهكذا كانت هذه المرة. جاءني الحلم مرتين على مدى عدة أسابيع.

في الحلم ، كنت أسير في طريق سريع ، عندما ، فجأة ، استدرت إلى اليسار في طريق ريفي. قدت السيارة حتى انتهى الطريق. خرجت من سيارتي وسرت في غابة مطيرة جميلة. في الحلم ، مشيت على طول الطريق. مررت منزلي. كانت مضاءة بأضواء ناعمة ودفء وسحر. كشخص غريب ، مشيت على. مررت السقيفة. فكرت: "يجب أن تعيش الحيوانات هناك". ثم بدأت في النزول ، أسفل ممر إلى حجرة جوفية عميقة داخل الأرض. كنت هناك لسماع محاضرة. كانت امرأة تتحدث عن "تربيع الدائرة" ، عن إدخال شيء جديد في الشكل. كنت أعلم أنني سأستمع.

جاء هذا الحلم في فصل الشتاء من العام بلدي 54th. أن مارس، قررت أنا في انتظار بلدي غرفة الفندق لفتح على الساحل، لدفع فقط حول لحظة. كان عاصفا جدا ليكون على الشاطئ. اضطررت على طول الطريق السريع، وتحولت غادر البلاد على الطريق، أوقفت سيارتي في نهاية الطريق وتجول في الغابات المطيرة وأعطي الكلمة الآن "Wanderland".

يسألني الناس أحيانًا عن كيفية العثور على "قطعة أرضهم" ، معتقدين أن علاقتي مع هذه الغابة كانت شيئًا سعى إليه بوعي. لم يكن. كان اجتماعنا "فرصة". ومع ذلك ، لم يكن لدي أي شك منذ اللحظة التي التقيت بها أن هذا كان. ولا أشك في أن لدي إجابة لسؤالي - "ماذا يمكن أن تفعل هذه الأيدي؟"

Wanderland هو جزء من جزيرة صغيرة من الغابات المطيرة الذين لا يزالون يعيشون، وتحيط بها تتوسع بسرعة واضحة في حالة حيث واضحة المعالم "مغادرة اثنين من الأشجار واثنين من سجلات للدونم الواحد من الحيوانات البرية" من المقبول في علاقة طبيعية مع الأرض (غابة قانون الممارسات، الدولة من ولاية أوريغون). لم أكن أعرف، ولكن، كم من عمل يدي لن يكون هناك، ولا أعرف، إذا نظرنا إلى الوراء الآن، بعد ست سنوات، وكيف أن هذه العلاقة تماما يغير مجرى حياتي.

وفرصة للاجتماع

لم يمض وقت طويل بعد أن دخلت إلى الغابة ، بعت بيتي المريح في الضواحي وانتقلت من منزل مساحته 2,000 قدم مربع إلى سقيفة صغيرة في الغابة التي بناها أنا والأصدقاء باليد في فصل الشتاء الأول ، بعد أن تعطلت الخيمة.

لقد تم إعادتي إلى يوم بعد يوم ، علاقة أساسية مع الأرض - "منزل" مثل أسلافي الذين جاءوا إلى أوريغون قبل ثلاثة أجيال. هذه المرة فقط ، كان الأمر أشبه بـ "الأحلام". وقد بدأ عمل الحفاظ على "بذرة" الغابات المطيرة الحية. أطلقنا على مشروعنا حدائق الغابات المطيرة في Wanderland.

يقول جاري سنايدر: "الشامان" الطرق القديمة، "تتحدث عن الحيوانات البرية ، وأرواح النباتات ، وأرواح الجبال ، ومستجمعات المياه. وهي تغني لهم. تغني من خلالها."

في هذا الوقت عندما تكون الأرض في خطر ، تنفتح العديد من الأصوات ، أصوات الناس العاديين بطريقة الشامانية. مدعوون بحبهم للأرض ، يتحدثون عن الحيوانات والأنهار والغابات ومستجمعات المياه. بسبب الحاجة إلى الأرض ، يخرجون من أشكال الفكر القديمة للانفصال لخلق علاقات جديدة ، والعلاقات الناشئة عن التجربة التي هم والأرض ، واحدة.

مقتطف بإذن. 1995 ، نشرتها The Attic Press ،
1907 SE 39 ، بورتلاند ، أو 97214.

المادة المصدر

عجلة الغزل - فن صناعة الأساطير
بواسطة جويندولين إينديكوت.

عجلة الغزل - فن صناعة الأساطير بواسطة غويندولين إينديكوت.باستخدام تجاربها الشخصية ، تُظهر غويندولين للقارئ كيفية إدراك رموزنا وأحلامنا وروحنا الشخصية. نحن نتعلم لغة الأساطير للتعبير عن الذات للتواصل مع روحنا وبالتالي تنمو وتصبح كاملة. من خلال سبعة فصول (يسميها غويندولين الحركات) نتعلم كيفية العثور على شخصيتنا ، ونرى أنفسنا على أنها نظرة عامة (وجهة نظر "عين النسر") ونجد جوهر البذور لدينا. علاوة على ذلك ، تعلمنا عجلة الغزل إعادة التواصل مع هدايانا في بنوك الذاكرة لدينا ، ورؤية إمكاناتنا ، والتناغم مع عالمنا. عجلة الغزل مليئة بالبصيرة والمشورة والحكمة والتشجيع المكتوبة بالحب في كل من النثر والشعر. تشمل التمارين التي يقدمها المؤلف Endicott الكتابة والرسم والتلوين والأشكال المجردة والحوارات - ولكن الأهم من ذلك كله التفكير. وهذا هو الجمال الحقيقي لهذا الكتاب الرائع. . . يظهر للقارئ كيفية التفكير والتذكر وفهم من نحن وماذا يمكن أن نكون.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب

نبذة عن الكاتب

جويندولين إينديكوت جويندولين إينديكوت ، ماجستير ، كان مدرسًا لفصول الكلية وورش العمل لمدة أربعين عامًا ، مع تخصصات في الميثولوجيا والأدب الأمريكي الأصلي ودراسات المرأة والكتابة. لقد قدمت ورش عمل في الروحانية القائمة على الأرض على مدار العشرين عامًا الماضية ، مبدعة حدائق واندرلاند المطيرة كمنزل لتدريسها. في عام 2010 ، تم تعيين جويندولين كاهنة لإيزيس من خلال Crossroads Lyseum ، توسكون ، أريزونا. جويندولين هو راوي قصص ومؤلف ثلاثة كتب. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة http://wanderlandrainforest.org

فيديو / عرض تقديمي مع Gwendolyn Endicott: لقد وقعت في الحب مع الغابات المطيرة ... (خطاب القبول لجائزة فردان)

بالنسبة للأجزاء 2 و 3 و 4 من هذا الخطاب ، انقر هنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
by جوانا وارز وسارة كريبي

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Transformed By Nature: We and the Earth Are One

Transformed By Nature: We and the Earth Are One
Photo credit: Pawel Czerwinski

On her thirtieth birthday, two years after her marriage, the woman fell in love. So powerful was the experience that she felt like she had walked through a veil into radiant Beauty. She was watching the sun set on an ocean beach when it happened.

It was a beach she knew from the past. She had sat there before. Then suddenly, everything was different. She was surrounded by something so beautiful she could not even describe it to her husband, who sat beside her. Still, she could feel it more clearly than anything else -- in the golden shimmering light, in the mists, in the ocean's song. In that moment, she knew she would never be the same.

I was fifty when I first heard
of ancient goddess cultures,
cultures that knew the earth
as sacred Mother.

Looking back now, one year later, she is stunned by how much her life has changed, how much she has changed. Her husband is nurturing and supportive of her changing. He sees her growing into her own beauty -- feels her aliveness. But sometimes it seems to him that there is "someone else" present in their relationship. And there is. For the woman has come into sudden new relationship with the earth -- and herself.

In this first year of her new journey, her ear has opened to the "voices" of earth. She senses the animals that teach her: wolf, perhaps because she moves so rapidly on her path; owl, because she draws deeply from ancient wells of wisdom. She also hears the songs of the creek and the magic of stones. And she yearns to spend more and more time in nature.

Shortly before this sudden opening, she had quit the work that she had once thought would be her career. It had become meaningless to her. The question foremost in her mind was "what kind of work is there for me?" Since that time, she cannot keep up with the reading and the classes that intrigue her. She has begun studies in Shamanic counseling. For the first time, she is excited about her path.

A Personal Involvement

I hear others tell this woman's story -- only it is their own story, as it is mystery, too. James Redfield, in Celestine Prophecy, points out that seeing this Beauty, the aliveness in nature, is an initial gateway of spiritual growth. Michael Tobias, in The Soul Of Nature, reminds us that nature means "to be alive". Aboriginal peoples wonder how we could have forgotten so deeply.


 Get The Latest From InnerSelf


There is, however, a re-membering happening that is very powerful and more and more frequent. Sometimes I think earth is singing more strongly her "siren song" because she is dying. Other times, I think we are hearing her because we so need healing. Either way, something that has been starved very deeply within us begins to heal at this moment; we are reconnected to the source of nurturing.

My own story began, like the young woman's, at a time when I was married to a man I loved deeply. Perhaps this foundation gave me permission to do more inward exploration. Or perhaps it highlighted the yearning that still was there, the part of me that reached for something more.

The Journey Deepens

I was fifty when I first heard of ancient goddess cultures, cultures that knew the earth as sacred Mother. I had a Master's Degree from a respected college. I had been told such cultures did not exist. Now the evidence was everywhere: I read Merlin Stone, Marija Gimbutus, Mary Bolen, Barbara Walker, Starhawk, and many others. The knowledge moved through me like a great force. My feminine root began to open.

I joined women's circles and learned of my own heritage: how to ground my energy in the earth and feel my body as a tree of life. I learned how to create earth rituals. Often, I felt as if I were simply remembering -- remembering something I had known long ago. As I opened to my feminine heritage, women friends became more important in my life. For the first time, I shared trust and intimacy with women.

Falling In Love with The Goddess and with Beauty

Recently, I read that when heterosexual women "fall in love with the goddess", it is often through the doorway of other women. To women in patriarchy -- whose relationships with other women have often been based on comparison and competition -- this new opening, the experience of intimate relationships with other women, is like a sudden and unexpected wealth.

Falling in love with beauty is an ecstatic experience of enormous proportion. At the same time, when this experience is not within your cultural and personal mythology, it may shatter everything you thought was real and cast you into a period of very rapid change.

Joseph Campbell tells the story of the hunter in Celtic mythology who becomes entranced by the beauty of a white stag and follows it deeper and deeper into the forest, until he realizes he is in a totally new place, and the stag has disappeared. The story lends an image to Campbell's popular Truth: follow your bliss. It also illustrates the abruptness of transformation.

Finding yourself in "a totally new place" forces you to learn a new language, sometimes to learn new skills. It is a time of reshaping your relationship with most everything -- your self, your family, your partners and friends -- even your work. I don't think Campbell quite tells his audience the amount of life-change "following your Bliss" creates -- and that the integration of the experience may take years.

Earth Ritual

I was one of the lucky ones who grew up in Oregon when wilderness still existed. I spent long childhood days playing in forests, in creeks and along ocean beaches. I had been touched by the magic of nature early in my life, but in the 1940's and 1950's when I grew up, earth ritual was heavily repressed in my culture -- it simply was unavailable to me.

When I began practicing ritual at age fifty, that childhood love of earth that was still within me was given a voice, was given a "language". The sense of separation I had acquired as an adult, began to disappear.

My favorite place to do ritual was a beautiful beach on the North Oregon coast. To get there I drove two hours through mostly clear-cut mountains. I was continually in the presence of great beauty and great destruction.

I had begun to hear within myself, as poet Thich Nhat Hanh says, "the sound of the earth crying". In my ritual, with my prayers, with my heart, I had begun to ask: "What can I do to help heal what we are doing to earth? What can these hands do?"

Answers Come In Many Ways

Answers come in many ways. Sometimes, for me, they come first in dream and then, deja vu floods through me when, later, I walk into the reality. And so it was this time. The dream came to me twice over a period of several weeks.

In the dream, I was speeding down a freeway, when, suddenly, I turned left down a country road. I drove until the road ended. I got out of my car and walked into a beautiful rainforest. In the dream, I walked along a path. I walked past my own home. It was lit with soft lights, warmth, and magic. As an outsider, I walked on. I passed the shed. "Animals must live there," I thought. Then I started descending, down a passageway into a subterranean chamber deep within the earth. I was there to hear a lecture. A woman was speaking on "squaring the circle", on bringing something new into form. I knew I was to listen.

This dreaming came in the winter of my 54th year. That March, while waiting for my motel room to open up on the coast, I decided to just drive around for awhile. It was too stormy to be on the beach. I drove down the highway, turned left down a country road, stopped my car at the end of the road and walked into the rainforest I now call "Wanderland."

People sometimes ask me how to find "their piece of land", thinking that my relationship with this forest was something I consciously sought. It was not. Ours was a "chance" meeting. Still, I had no doubt from the moment I met her that this was it. Nor did I doubt that I had an answer to my question -- "What can these hands do?"

Wanderland is part of a small island of still living rainforest, surrounded by rapidly expanding clear-cut in a state where clear-cut "leaving two trees and two logs per acre for the wildlife" is accepted as the normal relationship with the earth (Forest Practices Act, State of Oregon). I did not know, however, how much work of the hands there would be, nor did I know, looking back now, six years later, how completely this relationship would change my life.

A Chance Meeting

Not long after I walked into the forest, I sold my comfortable suburban home and moved from a 2,000 square foot house to a small shed in the forest that friends and I had built by hand the first winter, after the tent rotted.

I had been cast back into a day by day, primary relationship with the earth -- "homesteading" much like my ancestors who came to Oregon three generations before. Only this time, it was more like "dreamsteading." The work of preserving the "seed" of a living rainforest had begun. We called our project Wanderland Rainforest Gardens.

"The shaman," says Gary Snyder in The Old Ways, "speaks for wild animals, the spirits of plants, the spirits of mountains, of watersheds. She sings for them. They sing through her."

At this time when the earth is in danger, many voices, the voices of ordinary people, are opening in a shamanic way. Called by their love of the earth, they speak for the animals, for the rivers, for the forests, for the watersheds. Called by the need of the earth, they step out of old thought-forms of separation to create new relationships, relationships born of the experience that they, and the earth, are one.

Excerpted with permission. ©1995, published by The Attic Press,
1907 SE 39, Portland, OR 97214.

Article Source

The Spinning Wheel - The Art of Mythmaking
by Gwendolyn Endicott.

The Spinning Wheel - The Art of Mythmaking by Gwendolyn Endicott.Using her own personal experiences, Gwendolyn shows the reader how to become aware of our personal symbols, dreams and soul. We learn the language of mythology for self-expression to reconnect with our soul thereby growing and becoming whole. Through seven chapters (Gwendolyn calls them movements) we learn how to find our persona, see ourselves as an overview (an "eagle's eye" view) and find our seed essence. Further, The Spinning Wheel teaches us to reconnect with our gifts in our memory banks, see our potentials, and become in tune with our universe. The Spinning Wheel is filled with insight, advice, wisdom and encouragement that is written with love in both prose and poetry. The exercises that author Endicott offers include writing, drawing, coloring, abstract shapes and dialogues - - but most of all, thinking. And that is the true beauty of this marvelous book . . . it shows the reader how to think, remember and understand who we are and what we can be.

Info/Order this book

About The Author

Gwendolyn Endicott Gwendolyn Endicott, MA, has been a teacher of college classes and workshops for forty years, with specialties in Mythology, Native American Literature, Women’s Studies, and Writing. She has offered workshops in Earth-based Spirituality for the last twenty years, creating Wanderland Rainforest Gardens as a home for her teaching. In 2010 Gwendolyn was ordained as a Priestess of Isis through Crossroads Lyseum , Tuscon, Arizona. Gwendolyn is a storyteller and the author of three books. For more info, visit http://wanderlandrainforest.org

Video/Presentation with Gwendolyn Endicott: I Fell In Love with a Rainforest... (Acceptance Speech for Ferdun Award)

For Parts 2, 3, and 4 of this speech, click here.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…
InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to heal our lives, spiritually and emotionally, as well…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…