الحالة البيئية للعالم: اختلال وظيفي كامل للكوكب

الحالة البيئية للعالم: اختلال وظيفي كامل للكوكب
الصورة عن طريق فرانك وينكلر

يواصل القادة الحكوميون والنخب الاقتصادية في مجتمعات النمو الصناعي الضغط من أجل نمو وتنمية اقتصاديين لا نهاية لهما. إن الاستهلاك في العالم الصناعي هو الآن أسلوب حياة وإدمان. تعزز رؤى العصر الجديد حلول التكنولوجيا الضخمة للأمراض الاقتصادية والبيئية ، وتقترح خطط إدارة وتطوير عالمية عالية التقنية في مجال المحيط الحيوي.

تدخل دول العالم الثالث الآن الأسواق العالمية وتحاول أن تصبح دول العالم الأول من خلال تدمير نظمها البيئية والأنواع البرية لأنها تحاكي الأنماط الصناعية والاستهلاكية للعالم الأول المدمر بيئيًا غير المستدام.

ادعى عالم البيئة البارز توماس بيري أن الناس المعاصرين "لا يفهمون الأمر فحسب. فهم لا يفهمون مدى عمق جذوره ، والأزمة التي تواجهنا! ... إن ترتيب وحجم الموقف الكارثي الحالي هو ... هائلة للغاية ، واسعة الانتشار ، ولا نعرف ماذا نفعل ". يزعم بيري كذلك إن المصالحة بين [المطورين وعلماء البيئة] أمر صعب بشكل خاص لأن القوى التجارية الصناعية قد طغت على العالم الطبيعي في القرنين الماضيين لدرجة أنه ، بالنسبة لعلماء البيئة ، لا يوجد أي شك في مزيد من التكيف للأنظمة الطبيعية مع الإنسان.

إجمالي الخلل في كوكب الأرض

إن اضطهاد العالم الطبيعي من خلال نهب القوى الصناعية قد عرَّض للخطر الوظائف الأساسية للقوى الطبيعية لدرجة أننا بالفعل على وشك الخلل الكلي للكوكب. لا يمكننا التوسط في الوضع كما لو كان هناك حاليًا بعض الحد الأدنى من الرصيد الموجود بالفعل والذي يمكن تعديله قليلاً حتى يمكن تحقيق التوازن العام.

إن العنف الذي تم بالفعل على الأرض هو على نطاق يتجاوز كل الفهم ... التغيير الذي يتطلبه عالم البيئة هو انخفاض كبير في عمليات نهب الاقتصاد الصناعي التجاري ... لم يسبق أن واجه المجتمع البشري وهو وضع يتطلب مثل هذا التغيير المفاجئ والشامل في نمط الحياة تحت تهديد التدهور الشامل للكوكب ".

التوت هو بالتأكيد صحيح أن نشير إلى أن "المعارضة بين صاحب المشروع الصناعي وعالم البيئة ولقد كان كل من قضية مركزية الإنسان، وقضية الأرض وسط هذا القرن 20th في وقت متأخر."

الإنكار في العقد الحاسم

تضمن تقرير معهد Worldwatch لعام 1992 ورقة رئيسية أعدتها ساندرا بوستيل بعنوان "الإنكار في العقد الحاسم". توثيق التدهور الأسي المستمر للبيئة العالمية - تأثير الدفيئة ، استنفاد طبقة الأوزون ، التصحر ، النمو السكاني الأسي ، تلوث الهواء والمياه ، تلوث محيطات العالم ، فقدان التربة السطحية ، استمرار فقدان الغابات القديمة في جميع أنحاء العالم ، ومعدل انقراض الأنواع (التي تقدرها بـ 140 في اليوم) ، زعمت Postel أن التسعينيات كانت "العقد الحاسم" للبدء في تغيير الأمور.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ما نحصل عليه بدلاً من ذلك هو ما يسميه توماس بيري "حلول المرحلة الصغرى لمشكلات المرحلة الضخمة" أو ، في معظم الحالات ، لا توجد حلول واقعية على الإطلاق. يزعم بوستيل أن معظم الناس في حالة نفسية نفسية فيما يتعلق بخطورة وحجم التهديد البيئي العالمي.

أحد مقاييس درجة هذا الإنكار هو كيف تمكنت وسائل الإعلام الصناعية من إقناع الكثير من الناس أنهم إذا قاموا بإعادة التدوير فقط "يقومون بواجبهم" من أجل البيئة ، بينما يستمرون في أنماط حياتهم عالية الاستهلاك وجميع الآخرين الممارسات المدمرة بيئياً التي تحدث في مجتمعات النمو الصناعي.

تقليل حجم المشروع البشري

وعلماء البيئة حاليا آن وبول إرليخ كما ناقش مؤخرا أبعاد الأزمة البيئية الحالية واقتراح حلول واقعية لمشاكلنا البيئية. وهم يزعمون أن "المدمرة للتنوع البيولوجي ... هو أخطر واحد حضارة البيئية التي تواجه خطر". ويشيرون أيضا إلى أن الحل الشامل للأزمة البيئية هو "الحد من حجم النشاط البشري."

المنظمات إصلاح البيئية الرئيسية في بعض الحالات يقوم ببراعة، وفي الحالات الأخرى التي أثرت سلبا فشلا ذريعا، في نهجها السياسي تدريجي / الاقتصادية / القانونية / التكنولوجية لحماية البيئة. بسبب الفشل في اتخاذ ecocentric متكاملة طويلة المدى المنظور، من خلال عدم الاسترشاد رؤى واقعية للمجتمعات المستدامة البيئية، وفشلها في التصدي بشكل كاف للأسباب الجذرية للأزمة البيئية، تمكنوا فقط إلى تأخير بعض من أسوأ من التدهور البيئي. الاستراتيجيات الشاملة وجهودها فشلت حتى الآن في وقف موجة من تدمير البيئة العالمية.

مطلوب: تحول نموذجي حاسم

يتحول النموذج الحاسم الذي تتخيله حركة الإيكولوجيا العميقة حسب الضرورة لحماية الكوكب من التدمير الإيكولوجي إلى الانتقال من التركيز على الإنسان إلى التوجه الروحي / المركز. للنظم البيئية والأنواع البرية على الأرض قيمة جوهرية ولها الحق في الوجود والازدهار ، وهي ضرورية أيضًا للصحة البيئية للكوكب وللرفاهية النهائية للبشر.

يجب على البشرية تقليص أنشطتها الصناعية على الأرض بشكل كبير ، وتغيير أنماط حياتها الاستهلاكية ، وتحقيق الاستقرار ثم تقليل حجم السكان بالوسائل الإنسانية ، وحماية النظم البيئية البرية واستعادة الحياة البرية المتبقية على هذا الكوكب واستعادتها. هذا البرنامج سيستمر حتى القرن الحادي والعشرين. السؤال الحاسم هو إلى أي مدى سيظل الدمار البشري العالمي الذي لا رجعة فيه ستسببه البشرية قبل أن يتم عكس الاتجاهات الحالية بشكل كبير.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
منشورات شامبالا
http://www.shambhala.com .

المادة المصدر:

علم البيئة العميق للقرن 21st,
حرره جلسات جورج.

علم البيئةفي الصحف والتلفزيون ، نقرأ ونسمع عن التدمير المستمر للبيئة: تأثير الدفيئة ، واستنفاد طبقة الأوزون ، وإزالة الغابات ، وتلوث الهواء والماء. تقدم الإيكولوجيا العميقة حلاً للأزمة البيئية من خلال تحول جذري في الوعي البشري - تغيير أساسي في طريقة ارتباط الناس بالبيئة. بدلاً من التفكير في الطبيعة كمورد لاستخدامه للاحتياجات البشرية ، يجادل علم البيئة العميق بأن القيمة الحقيقية للطبيعة جوهرية ومستقلة عن فائدتها. نشأت في الثمانينيات كحركة فلسفية واجتماعية وسياسية مؤثرة ، وقد شكلت "علم البيئة العميقة" الجدل البيئي بين النشطاء البارزين وصانعي السياسات - من نائب الرئيس السابق آل جور إلى ديف فورمان ، المؤسس المشارك لـ Earth First!

معلومات / كتاب طلب.

نبذة عن الكاتب

علم البيئة

جلسات جورج هو رئيس قسم الفلسفة في كلية سييرا في روكلين، كاليفورنيا. وهو مؤلف مشارك علم البيئة العميق: العيش كما لو أن الطبيعة المهمين، والمحرر المشارك لل الفلسفة البيئية: من حقوق الحيوان إلى الإيكولوجيا الراديكالي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Ecological State of the World: Total Dysfunctioning of the Planet

Ecological State of the World: Total Dysfunctioning of the Planet
Image by Frank Winkler

Government leaders and economic elites in Industrial Growth Societies continue to push for endless economic growth and development. Consumerism in the industrial world is now both a way of life and an addiction. New Age visions promote megatechnology solutions to economic and environmental ills, and propose massive high-tech global management and development schemes for the biosphere.

Third World countries are now entering global markets and trying to become First World countries by destroying their ecosystems and wild species as they emulate the industrial and consumer patterns of the ecologically destructive unsustainable First World.

The leading ecotheologian Thomas Berry claimed that modern people "just don't get it. They don't comprehend how deeply rooted it is, the crisis that confronts us!... the order and magnitude of the present catastrophic situation is... so enormous, so widespread, and we don't know what we are doing." Berry further claims that reconciliation between [the developers and the ecologists] is especially difficult because the commercial-industrial powers have so overwhelmed the natural world in these past two centuries that there is, to the ecologist, no question of further adaptation of natural systems to the human.

Total Dysfunctioning Of The Planet

The oppression of the natural world by the plundering of the industrial powers has so endangered the basic functioning of natural forces that we are already on the verge of total dysfunctioning of the planet. We cannot mediate the situation as though there were presently some minimal balance already existing that could be slightly modified so that a general balance could come into being.

The violence already done to the earth is on a scale beyond all understanding.... The change required by the ecologist is a drastic reduction in the plundering processes of the commercial industrial economy.... Never before has the human community been confronted with a situation that required such a sudden and total change in life style under the threat of a comprehensive degradation of the planet."

Berry is surely correct to point out that the "opposition between the industrial entrepreneur and the ecologist has been both the central human issue and the central earth issue of this late 20th century."

Denial in the Decisive Decade

The 1992 Worldwatch Institute report contained a lead paper by Sandra Postel entitled "Denial in the Decisive Decade". Documenting the continuing exponential deterioration of the world environment -- the greenhouse effect, ozone layer depletion, desertification, exponential human population growth, air and water pollution, the pollution of the world's oceans, loss of topsoil, the continuing loss of ancient forests throughout the world, and the rate of species extinction (which she estimates at 140 per day), Postel claimed that the 1990s was the "decisive decade" to begin to turn things around.


 Get The Latest From InnerSelf


What we are getting instead is what Thomas Berry calls "microphase solutions to macrophase problems" or, in most cases, no realistic solutions at all. Most people, Postel claimed, are in a psychological state of denial concerning the seriousness and magnitude of the global ecological threat.

One measure of the degree of this denial is how the industrial media have been able to convince so many people that if they just recycle they are "doing their part" for the environment, while they continue with their high-consumption lifestyles and all the other environmentally destructive practices that take place in industrial growth societies.

Reducing The Scale Of The Human Enterprise

The distinguished ecologists Anne and Paul Ehrlich have also recently discussed the dimensions of the current environmental crisis and proposed realistic solutions to our environmental problems. They claim that "the ravaging of biodiversity... is the most serious single environmental peril facing civilization." They further point out that the overall solution to the environmental crisis is to "reduce the scale of the human enterprise."

The major reform environmental organizations have in some cases performed brilliantly, and in other cases they have compromised miserably, in their piecemeal political / economic / legal / technological approaches to protecting the environment. By failing to take an ecocentric integrated long-range perspective, by failing to be guided by realistic visions of ecological sustainable societies, and by failing to adequately address the root causes of the eco-crisis, they have managed only to delay some of the worst of the environmental degradation. Overall their strategies and efforts are failing to stem the tide of global environmental destruction.

Needed: Crucial Paradigm Shift

The crucial paradigm shift the Deep Ecology movement envisions as necessary to protect the planet from ecological destruction involves the move from an anthropocentric to a spiritual/ecocentric value orientation. The wild ecosystems and species on the earth have intrinsic value and the right to exist and flourish, and are also necessary for the ecological health of the planet and the ultimate well-being of humans.

Humanity must drastically scale down its industrial activities on Earth, change its consumption lifestyles, stabilize and then reduce the size of the human population by humane means, and protect and restore wild ecosystems and the remaining wildlife on the planet. This is a program that will last far into the twenty-first century. The crucial question is how much irreversible global ecological destruction humanity will continue to cause before existing trends can be significantly reversed.

Reprinted with permission from the publisher,
Shambhala Publications
http://www.shambhala.com .

Article Source:

Deep Ecology for the 21st Century,
edited by George Sessions.

ecologyIn newspapers and on television, we read and hear about the ongoing destruction of the environment: the greenhouse effect, ozone layer depletion, deforestation, and air and water pollution. Deep Ecology offers a solution to the environmental crisis through a radical shift in human consciousness—a fundamental change in the way people relate with the environment. Instead of thinking of nature as a resource to be used for human needs, Deep Ecology argues that the true value of nature is intrinsic and independent of its utility. Emerging in the 1980s as an influential philosophical, social, and political movement, Deep Ecology has shaped the environmental debate among leading activists and policymakers—from former Vice-President Al Gore to Dave Forman, cofounder of Earth First!

Info/Order book.

About The Author

ecology

George Sessions is chairman of the philosophy department at Sierra College in Rocklin, California. He is the coauthor of Deep Ecology: Living As If Nature Mattered, and coeditor of Environmental Philosophy: From Animal Rights to Radical Ecology

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.