هل تشرب مياه الاستحمام كليوباترا؟

هل تشرب مياه الاستحمام كليوباترا؟
الصورة عن طريق ميريو

(ملاحظة المحرر: تم اقتباس هذا المقال من استعادة الأرض، كتاب عام 1997 ، وبالتالي فإن الإحصائيات ليست حديثة ، ولكن للأسف لا تزال المشكلة.)

عندما يتحدث علماء الأحياء عن مياه حمام كليوباترا ، فإن ما يوضحونه بشكل مرح هو أن الأرض هي حلقة مغلقة بشكل أساسي. ما هنا اليوم بشكل عام هنا بالأمس. لذا فإن كوب الشاي الذي تشربه يمكن أن يكون ماء الاستحمام كليوباترا!

ولكن إذا كانت كليوباترا تستحم في مياه الأرض اليوم ، فإن جلدها سيزحف ويرأس القصر. إن سكاننا المزدهرين يزعجون بشكل كبير المياه الكوكبية ، ويلوثون ويجهدون بيئة المياه في كل مكان.

يعرّف الماء والأكسجين الأرض الأزرق والأخضر بأنها "كوكب مائي" ، في صورة جاك كوستو الرائعة. يمكن للجسم البشري ، الذي هو 97 في المئة من الماء ، البقاء على قيد الحياة لفترة أطول دون طعام من دون هذا السائل الحيوي. ومع ذلك ، تشكل المياه العذبة المتاحة للاستخدام البشري أقل من نصف بالمائة من إجمالي المياه على الكوكب ، وتمثل موردًا نادرًا ومهددًا بشكل متزايد. حتى البحار التي لا تنتهي على ما يبدو تبدو محاصرة.

كما كتب ساحر المياه بيتر وارشال ، "تعتمد الحياة على ثبات الماء. (من الناحية الفنية ، هذا هو أحد جوانب التوازن في الكائن الحي.) قدرة الماء على امتصاص كميات كبيرة من الطاقة ، وتخزين عملية التمثيل الضوئي في السيتوبلازم ونقل الأكسجين في دم الحيوانات من التدفق الفوضوي ؛ معتدل مناخ الأرض باستخدام المحيطات والبحيرات لتخزين الحرارة ؛ يخفف التغيير الموسمي وتكييف أجسامنا له عن طريق إبطاء ، دون صدمات ، تغير الطقس ؛ وحماية النباتات مثل الصبار من الغليان تحت الصحراء سماء.

والأهم من كل ذلك ، إن الحرارة النوعية للماء وحرارة التبخر وحرارة الانصهار تمنح الحياة قدرتها على الحفاظ على نفسها في الأوقات الصعبة. بدون هذه الصفات الجزيئية ، فإن الظواهر المناخية المتطرفة ستحول المخلوقات الحية إلى صانعها بمعدلات غير مسبوقة ".

تم الاحتفاظ بالماء المقدس

الماء مقدس من قبل جميع التقاليد الدينية والروحية في العالم. كما لاحظ الحكيم الصيني لاو تزو منذ فترة طويلة ،


الحصول على أحدث من InnerSelf


"إن تحول المريمية للعالم ينشأ من حل مشكلة المياه. إذا كانت المياه متحدة ، فسيتم تصحيح قلب الإنسان. إذا كان الماء نقيًا ونظيفًا ، فسيكون قلب الناس موحدًا ورغبتًا في النظافة. حتى عندما يتغير قلب المواطن ، ولن ينحرف سلوكه. لذا فإن حكومة الحكماء لا تتكون من التحدث مع الناس وإقناعهم ، عائلة تلو الأخرى. المحور هو الماء ".

حياتنا ذاتها تنبع من ماء الرحم. ومع ذلك ، فقد تعاملنا معها على أنها أكثر من مجرد "مورد" صناعي وإغراق ضار. نحن نتعلم أنه لا يمكننا العيش بدون هذه المادة الثمينة ، لكن يبدو أننا ربما اضطررنا إلى تفكيك هذا الجوهر المقدس للحياة من أجل معرفة اعتمادنا الحميم عليه ، والقيام باستعادة مياه العالم.

المشكلة

إننا نشهد الآثار الكارثية للممارسات الزراعية والصناعية السامة ، والتنمية غير المنضبطة ، والنمو الحضري ، والمشاريع الهندسية "البطولية" التي تدمر أو تحول كل الأنهار تقريبًا ، والصيد الجائر. تسمم مياه المجاري والمواد الكيميائية السامة الأنهار والبحيرات والمناطق الساحلية وحتى أعالي البحار ، مما يؤدي إلى إدخال السموم الخبيثة في سلسلة الغذاء العالمية. تنتقل المياه عن 80 في المائة من الأمراض.

تنخفض طبقات المياه الجوفية التي توفر مياه الشرب ، وتختفي الأراضي الرطبة. تتناقص إنتاجية الأراضي المروية وتضيع بسبب التملح. مصايد الأسماك تنهار. تتصاعد النزاعات بين الدول والمجموعات التي تتعامل بشكل مفرط مع الأنهار أو مصائد الأسماك المشتركة ، مما يخلق احتمالات خطيرة لحروب المياه.

أخيرًا ، يعد الاحتباس الحراري مصدرًا محتملاً لعدم الاستقرار الكبير إذا تعرضت التيارات البحرية وهطول الأمطار والفيضانات الساحلية والطقس إلى تحول كبير في النمط كما توقع العديد من العلماء. تبحث دولة هولندا في جدوى بناء سد ضخم في الخارج للتعويض عن الفيضانات في حال تسبب الاحترار العالمي في ارتفاع متوقع في مستويات المحيط! تقع ولاية فلوريدا بأكملها بالقرب من مستوى سطح البحر ، وحتى الارتفاع البسيط في المحيطات يمكن أن يثريها والمناطق الساحلية التي لا حصر لها في جميع أنحاء العالم.

تضاعف استخدام المياه العالمي أربع مرات منذ عام 1940 ، ولكن توزيعه غير متكافئ. متوسط ​​استخدام الفرد في الولايات المتحدة (الأعلى في العالم) هو 7,200،25 لتر في اليوم. وفي الهند 1958 لترًا. في جميع أنحاء العالم ، تنخفض منسوب المياه: في بانكوك ، سقطت حوالي ثمانين قدمًا منذ عام 12 ، وتستمر في الهبوط حوالي 20 قدمًا في السنة ؛ في تاميل نادو ، الهند ، سقطوا حوالي مائة قدم في السنوات العشرين الماضية

تم استنزاف طبقة المياه الجوفية العملاقة Ogallala في السهول الوسطى الأمريكية ، التي تزود 20 إلى 30 في المائة من جميع مياه الري الأمريكية ، بشدة ، مما أجبر تخفيضات كبيرة في المساحة المروية خاصة في ولاية تكساس. الصين ، التي تضم 22 في المائة من سكان العالم ولكن 8 في المائة فقط من إمدادات المياه العذبة ، هي الآن أسرع الاقتصادات نمواً في العالم. لكن بكين وتيانجين وسهل شمال الصين يواجهون نقصا خطيرا في المياه.

تعتبر دول 26 على الأقل "شحيحة المياه". يوجد الكثير منهم في الشرق الأوسط وإفريقيا ، حيث يتزايد عدد السكان بسرعة في المناطق المضطربة سياسياً بالفعل ، وهم يتشاركون مع العديد من أحواض الأنهار المجاورة التي تعد مصدر المياه الوحيد لهم تقريبًا. في الواقع ، يعيش 40 في المئة من سكان العالم في أحواض الأنهار التي تشترك فيها أكثر من دولة واحدة.

في العالم الثالث ، هناك ما لا يقل عن 1.5 مليار شخص لا يحصلون على مياه الشرب غير الملوثة. تقتل الأمراض الناتجة ملايين الأشخاص سنويًا (حتى 25,000 يوميًا). حوالي 70 في المئة من المياه في الهند ملوثة ، و 41 من 44 من المدن الكبيرة في الصين قد تلوثت المياه الجوفية.

تربط الدراسات الحديثة الكلور ، المادة الكيميائية المستخدمة لتطهير المياه ، بالسرطان. تندلع أزمات متفرقة في إمدادات المياه في المناطق الحضرية - تفشي ميلووكي سيئ السمعة عام 1993 ، وخوف نيويورك في ذلك الصيف ، ومستويات الرصاص العالية في العديد من شبكات المياه البلدية.

وجد مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية (NRDC) ، وهو هيئة مراقبة بيئية غير ربحية ، انتهاكات 250,000 لقانون مياه الشرب المأمونة في 1991-1992 ، عندما تعرضت 43 في المئة من شبكات المياه في البلاد لانتهاكات. وجدت دراسة أجرتها مجموعة أبحاث المصلحة العامة الأمريكية (PIRG) أن 21 في المائة من أكبر منشآت معالجة النفايات الصناعية والعامة في البلاد في انتهاك خطير مزمن لتصاريح التصريف الخاصة بهم ، و 19 بالمائة مع انتهاكات عرضية. في 1993 ، أبلغت بعض دول 31 عن تركيزات الملوثات السامة في أنسجة أسماك المياه العذبة التي تجاوزت معايير الصحة العامة.

كان للسد وتحويل ما يقرب من كل مجرى مائي رئيسي على الأرض ، إلى جانب التلوث ، تأثير مدمر على الأراضي الرطبة والبحيرات ومستجمعات المياه وجميع الموائل المشاطئة بأن الأنواع المائية للمياه العذبة هي أكثر أشكال الحياة تهديدًا على هذا الكوكب. خُمس أسماك المياه العذبة في العالم مهددة بالانقراض أو منقرضة.

الزراعة الحديثة هي خنزير مائي ، أكبر مستخدم ومصدر لإمدادات المياه العذبة العالمية. تعد مشاريع الري السيئة التصميم والزراعة التي تركز على اللحوم من بين المذنبين الرئيسيين. يمكن القول إن الزراعة هي أيضًا القطاع الأكثر تلويثًا للاقتصاد ، حيث يتم التخلص من ملايين الأطنان من النفايات الحيوانية والنترات والفوسفات من الأسمدة والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب ومبيدات الفطريات في مياهنا.

على الرغم من أن تلوث "المصدر الرئيسي" الصناعي (الذي يمكن عزوه إلى مصدر واحد) يخضع الآن لمراقبة أكثر صرامة في الدول الصناعية ، إلا أن الانتهاكات لا تزال متفشية ، كما أن منتجات الصناعة تلوث نفسها. يمكن أن تكون العديد من المواد البلاستيكية الصناعية والمنظفات والألياف والمذيبات والمبيدات الحشرية سامة وتقاوم التدهور. ارتفع تلوث المياه بالفوسفات سبعة أضعاف من 1940 إلى 1970. يمكن اكتشاف ثنائي الفينيل متعدد الكلور المسرطنة في حليب الأم في جميع أنحاء العالم.

حتى الصناعات ذات السمعة العصرية والحداثة ، مثل صناعة الكمبيوتر ، تتحول إلى ملوثات فتاكة. يحتوي وادي السيليكون في كاليفورنيا على أكبر تركيز لمواقع تنظيف النفايات الخطرة في الولايات المتحدة (23 في قائمة EPA Superfund). الكثير من المياه الجوفية في مقاطعة سانتا كلارا ملوثة بالترايكلوريثيلين (TCE) والمركبات السامة الأخرى المستخدمة في صناعة الكمبيوتر. تم الإبلاغ عن حالات الإجهاض والعيوب الخلقية بين العاملين في صناعة الكمبيوتر و "مجموعات السرطان" في أحياء وادي السيليكون.

أصبح الكثير من الناس على دراية بتلوث المحيط في السنوات الأخيرة عندما أجبرت مستويات البكتيريا العالية الناتجة عن محطات معالجة مياه الصرف الصحي الزائدة ، وتصريف مياه المجاري غير الملوثة ، والجريان السطحي الملوث بمياه العواصف ، ونظم الصرف الصحي الخاطئة ، وإلقاء نفايات القوارب ، العديد من الشواطئ المحلية على الإغلاق المؤقت. في الولايات المتحدة وحدها ، كان هناك إغلاقات لشاطئ 484 في 1988 ، وتسلق بثبات إلى 2,619 في 1992. الأجزاء الساحلية للمحيطات هي الأشد تعرضا للتهديد ، وهي بالتحديد أغنى المناطق الأكثر تنوعا بيولوجيا في البحر. يتم أخذ حوالي 90 في المئة من المصيد السمكي في العالم في ثلث المحيطات الأقرب إلى السواحل.

هل من المفاجئ أن الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم في انخفاض خطير؟ أو أن المد والجزر السامة الأحمر والأخضر والبني (أزهار العوالق النباتية) تحدث بشكل متكرر أكثر ، حتى في المياه التي لم تظهر فيها من قبل ، مما أسفر عن مآسي مثل تسمم 200 غواتيماليين (بما في ذلك وفيات 26) و 1987- وفاة 1988 تصل إلى الدلافين 2,500 على الساحل الشرقي للولايات المتحدة؟ أم أن المأكولات البحرية الملوثة في بيرو تسببت في وباء الكوليرا الذي أودى بحياة 3,000 في 1991؟

كل هذه الإشارات تشير إلى إمدادات المياه المحاصرة. إن الوعي الناشئ لاعتمادنا على البيولوجيا السائلة للأرض يدفع إلى "تغيير بحري" حرفي في مواقفنا تجاه المياه. على الرغم من أن رواد يظهرون أن الحلول لهذه المشاكل في متناول أيدينا ، فإن الخطوة الأولى هي الاعتراف بنطاق سوء إدارة مياه الأرض.

محاليل

نحن نتعلم كيفية معالجة المياه كمادة ثمينة. نحن ندرك الحاجة الملحة لوقف إلقاء كميات كبيرة من المواد الكيميائية السامة ومياه الصرف الصحي في مياه الاستحمام كليوباترا من نظام حلقة مغلقة محدودة. تعلم التوقف عن "البصق في الحساء" ، كما قال الرئيس ليندون جونسون ذات مرة ، يتجنب الحاجة إلى التنظيف في المقام الأول. مثل وقف تدخين السجائر ، فإن مجرد إجراء لمنع التلوث سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الصحة البيئية الإيجابية وتوفير مبالغ ضخمة من المال.

يشجع تسعير المياه لتعكس قيمته الحقيقية على الاستخدام الأفضل ، وهو اتجاه ناشئ الآن في الصناعة الأوروبية. يجري الري الزراعي المبذر في عملية إصلاح جذري في جميع أنحاء العالم. توجد طرق مثبتة يمكن أن توفر 30 إلى 90 في المائة من استخدام المياه الزراعية. كما أن تقليل النظام الغذائي الذي يستهلك المياه ويرتكز على اللحوم سيقلل بشكل كبير من استخدام المياه والتلوث.

بدأت العديد من المدن في تفويض الأجهزة المنزلية الموفرة للمياه ، مثل المراحيض منخفضة التدفق. كما يشجع العديد من المجتمعات الجنوبية الغربية على xeriscaping (المناظر الطبيعية الجافة) ، وتثبيط المروج التي تستهلك المياه وملاعب الجولف.

يمكننا استعادة التنوع البيولوجي المائي من خلال وقف التنمية المفرطة الساحلية وتقليص مشاريع السدود والري الضخمة بتقنيات أصغر مثل الحواسيب الصغيرة والمضخات الشمسية منخفضة التقنية والآبار الضحلة. حيثما يتم تطبيق هذه التقنيات البسيطة ، تكون النتائج الفورية تقريبًا مرئية.

بدأ الانخفاض الكبير في صيد الأسماك من الصيد الجائر في جميع أنحاء العالم في دفع التحول العالمي نحو إدارة المحيطات الإيكولوجية. بعد تهديد مصدر رزقهم عن طريق الإفراط في الصيد ، يضطر الصيادون في نيو إنجلاند إلى اعتماد معايير الحصاد ضمن الحدود البيئية.

ما تستطيع فعله

كفرد ، يمكنك استخدام الأجهزة الموفرة للمياه للمنزل والحديقة مما يقلل بشكل كبير من الطلب على إمدادات المياه المحدودة. أصبحت الأنظمة المنزلية متاحة لمعالجة المياه الطبيعية. يمكنك الانضمام إلى مستجمعات المياه المحلية أو مجموعة بيئية لمعرفة كيفية تعريف المياه لمنطقتك. اكتساب تجربة مباشرة لمعرفة كيفية تشكيل المياه البيئة من مكانك سيغير الطريقة التي تواجه العالم.

يمكنك إحضار معرفتك بأنظمة المعالجة الطبيعية إلى بلديتك أو الصناعات المحلية. سيوفرون المال أثناء تنظيف البيئة المحلية من خلال اعتماد هذه الأساليب. (انظر قسم الموارد من كتابي ، استعادة الأرض، لمزيد من المعلومات.)

كما يوضح عمل جون تود ، وكما تصف جينيفر جرين ببلاغة ، ربطت الثقافات العالمية منذ زمن طويل الماء بالمشاعر الإنسانية وبالوحدة المقدسة لكل الحياة. الماء ، الذائب العظيم ، يعلمنا أنه لا يمكننا أخيرًا فصل أنفسنا عن البيئة.

في النهاية ، كما يكشف الرؤساء الرائدون الذين تمت مقابلتهم في كتابي ، من خلال التعلم من النظم الطبيعية ومحاكاةها بذكاء ، يمكننا البدء في استعادة مياه الأرض المتدهورة. نظر كل من جون تود ودونالد هامر (الذي يمكنك مقابلتهما في كتابي) بعمق في قلب الطبيعة لاكتشاف طبيعة المياه. لقد ظهرت مع حلول عملية مثيرة للغاية وأنيقة ببساطة أن عملهم قد بدأ يتدفق إلى التيار الرئيسي. يبدو أنه من المحتم أن تستمر أنظمة المعالجة الطبيعية هذه في الانتشار في جميع أنحاء العالم وتساعد في تطهير مياهنا بشكل أكثر فاعلية وبتكلفة رخيصة وجماليا.

تم اقتباس هذا المقال بإذن من كتاب "استعادة الأرض" © 1997 لكيني أوسوبيل. أعيد طبعها بإذن من HJ Kramer ، ص.ب 1082 ، تيبورون ، كاليفورنيا 94920. جميع الحقوق محفوظة.

المادة المصدر:

استعادة الأرض: حلول الرؤيوي من Bioneers
بواسطة كيني Ausubel

بيئةيقدم مؤسس مؤتمر بايونيرز ، وهو حدث سنوي لعلماء البيئة من جميع أنحاء العالم ، مجموعة من الملفات الشخصية للرجال والنساء ذوي الرؤية وحلولهم للمشاكل البيئية الأكثر إلحاحًا على كوكب الأرض. "استعادة الأرض هو كتاب مهم وضروري للغاية مما سيتحدانا لتغيير رؤيتنا للحركة البيئية. يوضح Ausubel أن مشاكلنا البيئية ليست ميؤوسًا منها ، بل توجد حلول في الواقع. إنه يتحدانا لإيجاد الإرادة السياسية لدعم رؤية الرواد. يجب على جميع المهتمين بمستقبل الأرض قراءة هذا الكتاب. "- Starhawk ، مؤلف كتاب المشي إلى عطارد و الشيء المقدس الخامس

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

كيني أوسوبيلكيني أوسوبيل ، مؤسس ومدير تنفيذي مشارك لـ CHI ، صحفي حائز على جوائز وصانع أفلام ومقاول اجتماعي. شارك في تأسيس شركة بذور التغيير ، وهي شركة بذور عضوية في التنوع البيولوجي ، وكتب كتاب بذور التغيير: الكنز الحي. وهو مؤلف كتب The Bioneers: Declations of Interdependence (Chelsea Green Publishing) ، وصفا لثقافة Bioneers ، وعندما يصبح الشفاء جريمة: القصة المذهلة لعيادات سرطان Hoxsey وعودة العلاجات البديلة. تم اختيار فيلم السيد أوسوبل الروائي غير الخيالي ، Hoxsey: How Healing Bec يصبح a Crime ، لجائزة الصحافة "أفضل القصص الخاضعة للرقابة" في عام 1990. أسس شركة Inner Tan Productions ويديرها ، وهي شركة تطوير أفلام روائية لإنتاج أفلام روائية ذات رؤية. في الآونة الأخيرة ، قام بتحرير أول عنوانين في سلسلة كتب Bioneers مع JP Harpignies: الطب البيئي: شفاء الأرض ، شفاء أنفسنا ، وتعليمات تشغيل الطبيعة: التقنيات الحيوية الحقيقية. كتب مقدمة إلى كتاب ديان ويلسون امرأة غير معقولة: قصة حقيقية عن الروبيين ، السياسيين ، الملوثين والنضال من أجل Seadrift ، تكساس. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة https://bioneers.org

فيديو / عرض تقديمي مع كيني أوسوبيل: الأوقات "العاصفة": رحلة البطل

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Are You Drinking Cleopatra's Bathwater?

Are You Drinking Cleopatra's Bathwater?
Image by Merio

(Editor's Note: This article is excerpted from Restoring the Earth, a 1997 book, thus the statistics are not current, but unfortunately the problem still is.)

When biologists speak about Cleopatra's bathwater, what they are playfully illustrating is that the Earth is mainly a closed loop. What's here today was generally here yesterday. So that cup of tea you're drinking could once have been Cleopatra's bathwater!

But if Cleopatra were to bathe in the Earth's waters today, her skin would crawl and palace heads would roll. Our booming human population is massively disturbing the planetary waters, polluting and straining the ecology of water everywhere.

Water and oxygen define the blue-green Earth as a "water planet", in Jacques Cousteau's lovely image. The human body, which is 97 percent water, can survive longer without food than without this vital liquid. Yet freshwater available for human use constitutes less than half a percent of all water on the planet, and represents an increasingly scarce and threatened resource. Even the once seemingly endless seas are beleaguered.

As water wizard Peter Warshall has written, "Life depends in toto on water's constancy. (Technically, this is one aspect of an organism's homeostasis.) The ability of water to absorb large amounts of energy, buffers photosynthesis in cytoplasm and the transfer of oxygen in animal blood from chaotic flux; moderates the Earth's climate by using oceans and lakes for heat storage; eases seasonal change and our bodies' adaptation to it by slowing, without shocks, the change of weather; and protects plants like cacti from boiling under desert skies.

Most of all, water's specific heat, heat of vaporization, and heat of fusion give life its ability to maintain itself in hard times. Without these molecular traits, climatic extremes would turn living creatures over to their Maker at unprecedented rates."

Water Has Been Held Sacred

Water has been held sacred by virtually all the world's religious and spiritual traditions. As Chinese sage Lao-Tzu long ago observed,


 Get The Latest From InnerSelf


"The sage's transformation of the world arises from solving the problem of water. If water is united, the human heart will be corrected. If water is pure and clean, the heart of the people will readily be unified and desirous of cleanliness. Even when the citizenry's heart is changed, their conduct will not be depraved. So the sage's government does not consist of talking to people and persuading them, family by family. The pivot is water." 

Our very life originates in the water of the womb. Yet we have treated it as hardly more than an industrial "resource" and noxious dumping ground. We are learning that we cannot live without this precious substance, but it seems that perhaps we have had to defile this sacred essence of life in order to learn our intimate dependence on it, and to undertake the restoration of the world's waters.

THE PROBLEM

We are witnessing the disastrous effects of toxic agricultural and industrial practices, uncontrolled development, urban growth, "heroic" engineering projects that dam or divert nearly all rivers, and rapacious overfishing. Sewage and toxic chemicals poison rivers, lakes, coastal areas, and even the high seas, introducing virulent toxins into the global food chain. About 80 percent of diseases are transmitted by water.

Aquifers that provide drinking water are falling, and wetlands are disappearing. Irrigated lands are declining in productivity and being lost to salinization. Fisheries are collapsing. Conflicts among nations and groups over-access to shared rivers or fisheries are escalating, creating serious prospects of water wars.

Finally, global warming is a potential source of great instability if marine currents, rainfall, coastal flooding, and weather undergo as significant a shift in pattern as anticipated by many scientists. The nation of Holland is examining the feasibility of constructing a huge offshore dike to offset flooding in case global warming causes an expected rise in ocean levels! The entire state of Florida is near sea level, and even a small rise in the oceans could deluge it and innumerable coastal areas worldwide.

Global water use has quadrupled since 1940, but it is very unevenly distributed. Average per capita U.S. use (the highest in the world) is 7,200 liters a day; and in India it is 25 liters. Around the world, water tables are falling: in Bangkok, they have fallen some eighty feet since 1958, and continue dropping some 12 feet a year; in Tamil Nadu, India, they have fallen some hundred feet in the last 20 years

The giant Ogallala aquifer in the U.S. Central Plains, supplying 20 to 30 percent of all U.S. irrigation water, has been severely depleted, forcing major reductions in irrigated acreage especially in Texas. China, with 22 percent of the world's population but only 8 percent of its freshwater supply, is now the world's fastest growing economy. But Beijing, Tianjin and the North China Plain are all facing very serious water shortages.

At least 26 countries are now considered "water scarce". Many of them are in the Middle East and Africa, with rapidly rising populations in already politically volatile regions, and they share with several neighbors river basins that are virtually their only source of water. In fact, 40 percent of the world's population lives in river basins shared by more than one nation.

In the Third World, at least 1.5 billion people lack access to unpolluted drinking water. The resulting diseases kill millions annually (up to 25,000 a day). About 70 percent of India's water is polluted, and 41 out of 44 of China's large cities have polluted groundwater.

Recent studies link chlorine, the very chemical used to disinfect water, to cancer. Sporadic crises erupt in urban water supplies -- Milwaukee's infamous 1993 cryptosporidium outbreak, New York's scare that same summer, and high lead levels in many municipal water systems.

The Natural Resources Defense Council (NRDC), a nonprofit environmental watchdog, found 250,000 violations of the safe water drinking act in 1991-1992, when 43 percent of the nation's water systems had violations. A U.S. Public Interest Research Group (PIRG) study found 21 percent of the nation's largest industrial and public waste treatment facilities in chronic serious violation of their discharge permits, and another 19 percent with occasional violations. In 1993, some 31 states reported concentrations of toxic contaminants in freshwater fish tissues that exceeded public health standards.

The damming and diverting of nearly every major watercourse on Earth has, along with pollution, had such a destructive effect on wetlands, lakes, watersheds, and all riparian habitats that freshwater aquatic species are the most threatened form of life on the planet. One-fifth of the world's freshwater fish are endangered or extinct.

Modern agriculture is a water hog, the largest user and waster of global freshwater supplies. Poorly conceived irrigation projects and meat-centered agriculture are among the main culprits. Agriculture is also arguably the most polluting sector of the economy, dumping millions of tons of animal wastes, nitrates and phosphates from fertilizers, pesticides, herbicides, and fungicides into our water.

Although industrial "point source" pollution (traceable to one source) is now more strictly monitored in industrial nations, violations are still rampant, and the very products of industry pollute. Many synthetic plastics, detergents, fibers, solvents, and pesticides can be toxic and resist degradation. Phosphate contamination of water rose sevenfold from 1940 to 1970. Carcinogenic PCBs are detectable in mother's milk throughout the world.

Even industries with reputations for modernity and "lab coat" cleanliness, such as the computer industry, turn out to be lethal polluters. California's Silicon Valley contains the largest concentration of hazardous waste cleanup sites in the U.S. (23 on the EPA Superfund list). Much of Santa Clara County's groundwater is contaminated with trichloroethylene (TCE) and other toxic compounds used by the computer industry. Miscarriages and birth defects among computer industry workers and "cancer clusters" in Silicon Valley neighborhoods have all been reported.

Many people became aware of ocean pollution in recent years when high bacteria levels caused by overloaded sewage treatment plants, raw sewage discharges, polluted storm water runoff, faulty septic systems, and the dumping of boating wastes forced numerous local beaches to close temporarily. In the United States alone there were 484 beach closings in 1988, climbing steadily to 2,619 in 1992. The coastal portions of oceans are the most threatened, and they are precisely the richest, most biodiverse regions of the sea. Around 90 percent of the world's fish catch is taken in the one third of the oceans closest to coasts.

Is it any surprise that coral reefs throughout the world are in serious decline? Or that red, green, and brown algae toxic tides (phytoplankton blooms) are occurring far more frequently, even in waters where they have never appeared before, resulting in tragedies such as the poisoning of 200 Guatemalans (including 26 fatalities) and the 1987-1988 deaths of up to 2,500 dolphins on the U.S. East Coast? Or that polluted seafood in Peru caused a cholera epidemic that killed 3,000 people in 1991?

All these signals point to a beleaguered water supply. The emerging consciousness of our dependence on the liquid biology of Earth is forcing a literal "sea change" in our attitudes toward water. Although the bioneers show that the solutions to these problems are within our reach, the very first step is to acknowledge the scope of our mismanagement of Earth's waters.

SOLUTIONS

We are learning to treat water as the precious substance it is. We are recognizing the immediate need to stop our massive dumping of toxic chemicals and sewage into the Cleopatra's bathwater of a finite, closed-loop system. Learning to stop "spitting in the soup", as President Lyndon Johnson once said, obviates the need for cleanup in the first place. Like stopping smoking cigarettes, the mere act of pollution prevention will cause a great surge in positive ecological health and save huge amounts of money.

Pricing water to reflect its true value encourages better use, a trend now emerging in European industry. Wasteful agricultural irrigation is in the process of radical reform around the world. Proven methods exist that could save 30 to 90 percent of agricultural water use. Reducing a water-consumptive, meat-centered diet would also drastically reduce water use and pollution.

Many cities are starting to mandate watersaving household appliances, such as low-flush toilets. Numerous southwestem communities are also encouraging xeriscaping (dry landscaping), and discouraging water-consumptive lawns and golf courses.

We can restore aquatic biodiversity by stopping coastal overdevelopment and curtailing massive dam and irrigation projects with smaller scale technologies such as microdams, low-tech solar pumps, and shallow wells. Wherever these simple technologies are applied, almost instantaneous results are visible.

The precipitous drop in fish catches from overfishing worldwide is starting to force a global transformation toward ecological ocean management. After threatening their own source of livelihood by overfishing, fishermen in New England are being compelled to adopt harvesting standards within ecological limits.

WHAT YOU CAN DO

As an individual, you can use water-saving devices for home and garden that will greatly reduce your demand on our finite water supply. Home systems are becoming available for natural water treatment. You can join a local watershed or environmental group to learn how water defines your region. Gaining the direct experience of knowing how water shapes the ecology of your place will change the way you experience the world.

You can bring your knowledge of natural treatment systems to your municipality or local industries. They will save money while cleaning up the local environment by adopting such methods. (See the Resource Section of my book, Restoring the Earth,  for more information.)

As John Todd's work illustrates, and as Jennifer Greene describes so eloquently, world cultures have long associated water with human emotions and with the sacred oneness of all life. Water, the great dissolver, teaches us that we cannot finally separate ourselves from the environment.

Ultimately, as the bioneer visionaries interviewed in my book reveal, by learning from natural systems and emulating them cleverly, we can start to restore Earth's degraded waters. Both John Todd and Donald Hammer (whom you can meet in my book) have looked deeply into the heart of nature to discover the nature of water. They have emerged with practical solutions so dramatic and so simply elegant that their work has begun to flow into the mainstream. It seems inevitable that these natural treatment systems will continue to spread worldwide and help cleanse our water more effectively, cheaply, and aesthetically.

This article was excerpted with permission from the book "Restoring the Earth" ©1997 by Kenny Ausubel. Reprinted by permission of H J Kramer, P.O.Box 1082, Tiburon, CA 94920. All right reserved.

Article Source:

Restoring the Earth: Visionary Solutions From the Bioneers
by Kenny Ausubel

environmentThe founder of the Bioneers conference, an annual event for ecologists from around the world, presents a collection of profiles of visionary men and women and their solutions to the planet's most pressing ecological problems. "Restoring the Earth is a vitally important and much-needed book than will challenge us to change our vision of the environmental movement. Ausubel makes it clear that our environmental problems are not hopeless, that in fact solutions exist. He challenges us to find the political will to support the vision of the Bioneers. Everyone interested in the future of the Earth should read this book." -- Starhawk, author of Walking to Mercury and The Fifth Sacred Thing

Info/Order this book.

About The Author

Kenny AusubelKenny Ausubel, founder and co-executive director of CHI, is an award-winning journalist, filmmaker and social entrepreneur. He co-founded Seeds of Change, a biodiversity organic seed company, and wrote the book Seeds of Change: The Living Treasure. He is the author of the books The Bioneers: Declarations of Interdependence (Chelsea Green Publishing), profiling the Bioneers culture, and When Healing Becomes a Crime: The Amazing Story of Hoxsey Cancer Clinics and the Return of Alternative Therapies. Mr. Ausubel's feature non-fiction film, Hoxsey: How Healing Becomes a Crime, was chosen for the "Best Censored Stories" journalism award in 1990. He founded and operates Inner Tan Productions, a feature film development company to produce visionary feature films. Most recently, he edited the first two titles in the Bioneers book series with J.P Harpignies: Ecological Medicine: Healing the Earth, Healing Ourselves, and Nature's Operating Instructions: The True Biotechnologies. He wrote the foreword to Diane Wilson's book An Unreasonable Woman: A True Story of Shrimpers, Politicos, Polluters and the Fight for Seadrift, Texas. For more info, visit https://bioneers.org

Video/Presentation with Kenny Ausubel: “Turdulent” Times: A Hero’s Journey

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Mascot for the Pandemic and Theme Song for the Social Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
The Light Side of the Psychoanalysis of the Easter Bunny
by Marie T. Russell, InnerSelf
At InnerSelf we encourage introspection, thus were pleased to see that even the Easter Bunny had sought help in understanding his (her?) habits and compulsions.
Marianne Williamson Reflects on the Coronavirus Pandemic
by Marie T. Russell, InnerSelf
Reflections by Marianne Williamson on the current coronavirus pandemic on March 31, 2020.