تزدهر مبيعات الملابس المستعملة - وقد تساعد في حل أزمة الاستدامة في صناعة الأزياء

تزدهر مبيعات الملابس المستعملة - وقد تساعد في حل أزمة الاستدامة في صناعة الأزياء
منشأة الفرز ThredUp في فينيكس.
مات يورك / ا ف ب

هناك قوة هائلة تعيد تشكيل صناعة الأزياء: الملابس المستعملة. وفقًا لتقرير جديد ، فإن سوق الملابس المستعملة في الولايات المتحدة من المتوقع أن تزيد قيمتها عن ثلاثة أضعاف في السنوات العشر القادمة - من 28 مليار دولار أمريكي في عام 2019 إلى 80 مليار دولار أمريكي في عام 2029 - في الولايات المتحدة تبلغ قيمة السوق حاليًا 379 مليار دولار. في عام 2019 ، الملابس المستعملة توسعت 21 مرة أسرع من الملابس بالتجزئة التقليدية.

الأمر الأكثر تحوّلًا هو قدرة الملابس المستعملة على إحداث تغيير جذري في بروز الموضة السريعة - نموذج الأعمال تتميز الملابس الرخيصة والتي يمكن التخلص منها التي ظهرت في أوائل العقد الأول من القرن العشرين ، وتجسدت في علامات تجارية مثل H&M و Zara. نمت الموضة السريعة بشكل كبير خلال العقدين التاليين ، مما أدى إلى تغيير مشهد الموضة بشكل كبير من خلال إنتاج المزيد من الملابس وتوزيعها بشكل أسرع وتشجيع المستهلكين على الشراء الزائد بأسعار منخفضة.

بينما من المتوقع أن الأزياء السريعة تستمر في النمو بنسبة 20٪ في السنوات العشر القادمة, الأزياء المستعملة تستعد للنمو بنسبة 185٪.

كما الباحثون من يدرس استهلاك الملابس والاستدامة ، نعتقد أن اتجاه الملابس المستعملة لديه القدرة على إعادة تشكيل صناعة الأزياء والتخفيف من التأثير البيئي الضار للصناعة على الكوكب.

الشيء الكبير المقبل

يتكون سوق الملابس المستعملة من فئتين رئيسيتين ، مخازن التوفير ومنصات إعادة البيع. لكن الأخير هو الذي غذى إلى حد كبير الطفرة الأخيرة. لطالما كان يُنظر إلى الملابس المستعملة على أنها بالية وملوثة ، سعى بشكل رئيسي من قبل صائدي الصفقات أو الكنوز. ومع ذلك ، فقد تغير هذا التصور ، والآن يعتبر العديد من المستهلكين الملابس المستعملة كذلك جودة متطابقة أو حتى متفوقة للملابس غير الملبوسة. أ اتجاه "تقليب الموضة" - أو شراء الملابس المستعملة وإعادة بيعها - ظهرت أيضًا ، لا سيما بين المستهلكين الشباب.

بفضل تزايد طلب المستهلكين والمنصات الرقمية الجديدة مثل Tradesy و Poshmark اللذان يسهلان تبادل الملابس اليومية من نظير إلى نظير ، سرعان ما أصبح سوق إعادة البيع الرقمي هو الشيء الكبير التالي في صناعة الأزياء.

سوق السلع الكمالية المستعملة كبير أيضًا. يوفر تجار التجزئة مثل The RealReal أو Vestiaire Collective سوقًا رقميًا للشحنة الفاخرة الموثقة ، حيث يشتري الناس ويبيعون الماركات مثل Louis Vuitton و Chanel و Hermès. القيمة السوقية لهذا القطاع وصلت إلى 2 مليار دولار في عام 2019.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


يبدو أن اتجاه الملابس المستعملة مدفوع أيضًا بالقدرة على تحمل التكاليف ، خاصة الآن ، خلال الأزمة الاقتصادية COVID-19. المستهلكين ليس فقط تقليل استهلاكهم للمواد غير الأساسية مثل الملابس، لكنهم يشترون ملابس أكثر جودة على الملابس الرخيصة التي يمكن التخلص منها.

بالنسبة لبائعي الملابس ، فقد ثبت أن الانكماش الاقتصادي المستمر جنبًا إلى جنب مع الاهتمام المتزايد بالاستدامة مزيج فائز.

المزيد من المستهلكين اليقظين؟

لطالما ارتبطت صناعة الأزياء بـ المشاكل الاجتماعية والبيئيةتتراوح من سوء معاملة عمال الملابس إلى التلوث والنفايات الناتجة عن إنتاج الملابس.

تصريف نفايات مصنع المنسوجات في أحد روافد نهر سيتاروم خارج باندونغ ، جاوة ، إندونيسيا ، 2018.
تصريف نفايات مصنع المنسوجات في أحد روافد نهر سيتاروم خارج باندونغ ، جاوة ، إندونيسيا ، 2018.
Ed Wray / Stringer عبر Getty Images News

أقل من 1٪ من المواد المستخدمة في صناعة الملابس يُعاد تدويرها حاليًا لصنع ملابس جديدة ، أ 500 مليار دولار خسارة سنوية لصناعة الأزياء. تنتج صناعة النسيج انبعاثات الكربون أكثر من شركات الطيران والصناعات البحرية مجتمعة. وتقريبا 20٪ من تلوث المياه حول العالم هي نتيجة المياه العادمة من إنتاج المنسوجات وتشطيبها.

أصبح المستهلكون أكثر وعياً من التأثير البيئي لإنتاج الملابس وتزايد الطلب على شركات الملابس توسيع نطاق التزامهم بالاستدامة. يمكن أن يوفر شراء الملابس المستعملة للمستهلكين طريقة لمقاومة نظام الموضة السريعة.

يزيد شراء الملابس المستعملة من عدد مالكي السلعة ، مما يطيل من عمرها - وهو شيء كان كذلك اختصر بشكل كبير في عصر الموضة السريعة. (على مستوى العالم ، في الخمسة عشر عامًا الماضية ، متوسط ​​عدد مرات ارتداء الثوب قبل إتلافه انخفض بنسبة 36٪.)

الملابس عالية الجودة التي يتم تداولها في السوق المستعملة أيضًا يحتفظ بقيمته بمرور الوقت، على عكس منتجات الموضة السريعة الأرخص. وبالتالي ، فإن شراء ملابس مستعملة عالية الجودة بدلاً من ملابس جديدة يعد من الناحية النظرية مكسبًا بيئيًا. لكن بعض النقاد يجادلون بالسوق المستعملة في الواقع يشجع الاستهلاك الزائد من خلال توسيع الوصول إلى الملابس الرخيصة.

أحدث الأبحاث تدعم هذا الاحتمال. أجرينا مقابلات مع شابات أمريكيات يستخدمن بانتظام منصات رقمية مثل Poshmark. لقد رأوا الملابس المستعملة كوسيلة للوصول إلى كل من السلع الرخيصة والسلع التي لا يستطيعون تحملها عادة. لم يروا ذلك كنموذج بديل للاستهلاك أو وسيلة لتقليل الاعتماد على إنتاج الملابس الجديدة.

مهما كان دافع المستهلك ، فإن زيادة إعادة استخدام الملابس هي خطوة كبيرة نحو وضع طبيعي جديد في صناعة الأزياء ، على الرغم من أن قدرتها على معالجة مشاكل الاستدامة لا تزال غير واضحة.

عن المؤلفالمحادثة

Hyejune Park ، أستاذ مساعد في تسويق الأزياء ، جامعة ولاية أوكلاهوما وكوزيت ماري جوينر أرمسترونج ، أستاذة مشاركة في تجارة الأزياء ، جامعة ولاية أوكلاهوما

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها.   متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل أنت قلق بشأن حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات طريقة مستدامة لنا للعيش؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فقد ينجح ذلك ، لكن هل سيفعل ذلك؟ إذا تركوا بمفردهم ، مع سائقي الشعبية والأرباح ، لست مقتنعًا جدًا بأنها ستفعل. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنا وأنت. الأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات يمكنها القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

الأكثر قراءة

5 طرق لبدء الانتعاش الأخضر
5 طرق لبدء الانتعاش الأخضر
by رايموند بليشويتز
خذ نفسك وقم بالعمل
خذ نفسك وقم بالعمل
by مالكولم ستيرن

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...

Secondhand Clothing Sales Are Booming – And May Help Solve The Sustainability Crisis In The Fashion Industry

Secondhand Clothing Sales Are Booming – And May Help Solve The Sustainability Crisis In The Fashion Industry
A ThredUp sorting facility in Phoenix.
Matt York/AP

A massive force is reshaping the fashion industry: secondhand clothing. According to a new report, the U.S. secondhand clothing market is projected to more than triple in value in the next 10 years – from US$28 billion in 2019 to US$80 billion in 2029 – in a U.S. market currently worth $379 billion. In 2019, secondhand clothing expanded 21 times faster than conventional apparel retail did.

Even more transformative is secondhand clothing’s potential to dramatically alter the prominence of fast fashion – a business model characterized by cheap and disposable clothing that emerged in the early 2000s, epitomized by brands like H&M and Zara. Fast fashion grew exponentially over the next two decades, significantly altering the fashion landscape by producing more clothing, distributing it faster and encouraging consumers to buy in excess with low prices.

While fast fashion is expected to continue to grow 20% in the next 10 years, secondhand fashion is poised to grow 185%.

As researchers who study clothing consumption and sustainability, we think the secondhand clothing trend has the potential to reshape the fashion industry and mitigate the industry’s detrimental environmental impact on the planet.

The next big thing

The secondhand clothing market is composed of two major categories, thrift stores and resale platforms. But it’s the latter that has largely fueled the recent boom. Secondhand clothing has long been perceived as worn out and tainted, mainly sought by bargain or treasure hunters. However, this perception has changed, and now many consumers consider secondhand clothing to be of identical or even superior quality to unworn clothing. A trend of “fashion flipping” – or buying secondhand clothes and reselling them – has also emerged, particularly among young consumers.

Thanks to growing consumer demand and new digital platforms like Tradesy and Poshmark that facilitate peer-to-peer exchange of everyday clothing, the digital resale market is quickly becoming the next big thing in the fashion industry.

The market for secondhand luxury goods is also substantial. Retailers like The RealReal or the Vestiaire Collective provide a digital marketplace for authenticated luxury consignment, where people buy and sell designer labels such as Louis Vuitton, Chanel and Hermès. The market value of this sector reached $2 billion in 2019.


 Get The Latest From InnerSelf


The secondhand clothing trend also appears to be driven by affordability, especially now, during the COVID-19 economic crisis. Consumers have not only reduced their consumption of nonessential items like clothing, but are buying more quality garments over cheap, disposable attire.

For clothing resellers, the ongoing economic contraction combined with the increased interest in sustainability has proven to be a winning combination.

More mindful consumers?

The fashion industry has long been associated with social and environmental problems, ranging from poor treatment of garment workers to pollution and waste generated by clothing production.

Textile factory waste drains into a tributary of the Citarum River outside Bandung, Java, Indonesia, 2018.
Textile factory waste drains into a tributary of the Citarum River outside Bandung, Java, Indonesia, 2018.
Ed Wray/Stringer via Getty Images News

Less than 1% of materials used to make clothing are currently recycled to make new clothing, a $500 billion annual loss for the fashion industry. The textile industry produces more carbon emissions than the airline and maritime industries combined. And approximately 20% of water pollution across the globe is the result of wastewater from the production and finishing of textiles.

Consumers have become more aware of the ecological impact of apparel production and are more frequently demanding apparel businesses expand their commitment to sustainability. Buying secondhand clothing could provide consumers a way to push back against the fast-fashion system.

Buying secondhand clothing increases the number of owners an item will have, extending its life – something that has been dramatically shortened in the age of fast fashion. (Worldwide, in the past 15 years, the average number of times a garment is worn before it’s trashed has decreased by 36%.)

High-quality clothing traded in the secondhand marketplace also retains its value over time, unlike cheaper fast-fashion products. Thus, buying a high-quality secondhand garment instead of a new one is theoretically an environmental win. But some critics argue the secondhand marketplace actually encourages excess consumption by expanding access to cheap clothing.

Our latest research supports this possibility. We interviewed young American women who regularly use digital platforms like Poshmark. They saw secondhand clothing as a way to access both cheap goods and ones they ordinarily could not afford. They did not see it as an alternative model of consumption or a way to decrease dependence on new clothing production.

Whatever the consumer motive, increasing the reuse of clothing is a big step toward a new normal in the fashion industry, though its potential to address sustainability woes remains to be seen.

About the AuthorThe Conversation

Hyejune Park, Assistant Professor of Fashion Merchandising, Oklahoma State University and Cosette Marie Joyner Armstrong, Associate Professor of Fashion Merchandising, Oklahoma State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…