لماذا تحتاج المدن لاحتضان ظلام سماء الليل

لماذا تحتاج المدن لاحتضان ظلام سماء الليل
Tungphoto / Shutterstock.com

مع انتشار جائحة الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم ، تم إغلاق المدن وتم تشجيع الناس على البقاء في منازلهم. في كثير من الأماكن ، تم فرض حظر التجول.

بالعودة إلى الربيع تحت أول إغلاق في المملكة المتحدة ، ذهبت في نزهات ليلية عديدة في مدينتي مانشستر. لقد أدهشتني عدة أشياء. بدون حركة مرور أو قطارات ، سادت أصوات العصافير في هذا الهدوء الغريب. كان الهواء نقيًا ونقيًا دون التلوث المعتاد. ومع ذلك ، كانت الأضواء الاصطناعية للمدينة لا تزال مشتعلة في الليل ، بالنسبة لأحد.

الآن ، مع دخول إنجلترا في إغلاق وطني ثانٍ ، تظل المناظر الطبيعية الحضرية مشرقة تمامًا. إنه وضع مشابه في جميع أنحاء العالم ، وهو تذكير قوي بالطرق المهدرة التي اعتدنا عليها لدرجة أننا لا نفكر فيها.

مستشفى Nightingale North West ، وسط مدينة مانشستر ، 8 نوفمبر 2020 (لماذا تحتاج المدن إلى احتضان ظلام سماء الليل 0
مستشفى Nightingale North West ، وسط مدينة مانشستر ، 8 نوفمبر 2020.
نيك دن @ darkskythinking / instagram

التلوث الضوئي هو أ مشكلة كبيرة، ليس فقط بسبب طاقة لا داعي لها والمال الذي يمثله. الضوء في كل مكان ، منتج ثانوي غير مدعو إليه في حياتنا المعاصرة ، يتألق من الأجهزة التي نستخدمها ومن خلال البيئات التي نعيش فيها.

في غضون ذلك ، يبدو الظلام غير مرغوب فيه. كيف وصلنا إلى النقطة التي يكون فيها المشهد الحضري ، إذا لم يكن مبهراً بالضوء ، مزعجاً ، بل ومهدداً؟

من الظلام الى النور

منذ عصر التنوير ، ارتبطت الثقافة الغربية ارتباطًا وثيقًا بأفكار الإضاءة والظلام كممثلة للخير والشر. إن تسليط الضوء على كل شيء يعني السعي وراء الحقيقة والنقاء والمعرفة والحكمة. على النقيض من ذلك ، ارتبط الظلام بالجهل والانحراف والحقد والهمجية.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


بين القرنين السادس عشر والثامن عشر في أوروبا ، على سبيل المثال ، كانت التغيرات في المواقف والمعتقدات تجاه الليل مهمة في تأطير تصورات الظلام التي استمرت. أدت التحولات في المجتمعات إلى ظهور فرص جديدة للعمل والترفيه - والتي ، إلى جانب تطور الإضاءة الاصطناعية وإنارة الشوارع ، أعادت صياغة الليل باعتباره امتدادًا لليوم. فبدلاً من أن يتم احتضانه ، كان يُنظر إلى الظلام على أنه شيء يُطرد بالنور.

لكن هذا الرأي لم تشاركه بالضرورة الثقافات الأخرى. على سبيل المثال ، في فيلمه الكلاسيكي عام 1933 في مدح الظلالأشار المؤلف الياباني Jun'ichirō Tanizaki إلى سخافة الكميات الأكبر والأكبر من الضوء. بدلاً من ذلك ، احتفل بالجوانب الدقيقة والمتباينة للحياة اليومية التي ضاعت سريعًا مع سيطرة الإضاءة الاصطناعية:

الغربي التقدمي مصمم دائمًا على تحسين وضعه. من الشمعة إلى مصباح الزيت ، ومن مصباح الزيت إلى ضوء الغاز ، ومن ضوء الغاز إلى الضوء الكهربائي - سعيه للحصول على ضوء أكثر إشراقًا لا يتوقف أبدًا ، فهو لا يدخر أي جهد في القضاء حتى على أدق الظل.

في سياق العديد من مراكز المدن اليوم ، الظلام غير مرغوب فيه - مرتبط بالسلوك الإجرامي وغير الأخلاقي والشرير. بعد البحوث التي أجريت مؤخرا من قبل شركة هندسية Arup أظهر أن بعض هذه المخاوف قد تكون في غير محلها. بالإضافة إلى ذلك بحث أظهر أن المدن بحاجة إلى فهم أفضل للضوء للمساعدة في معالجة عدم المساواة. يمكن استخدامه لتعزيز الحياة المدنية والمساعدة في إنشاء مساحات حضرية نابضة بالحياة ويمكن الوصول إليها ومريحة للأشخاص المتنوعين الذين يشاركونها.

وفي الوقت نفسه ، تم نقل قيم الضوء والوضوح والنظافة والاتساق في المناظر الطبيعية الحضرية عبر التجربة العالمية للثقافة على نطاق أوسع ، مما أدى إلى اختفاء العالم بأسره. سماء الليل.

تكلفة الضوء

هذه ليست قضية صغيرة. يشير العلماء بشكل متزايد إلى هذا على أنه تحد عالمي. ال الرابطة الدولية للسماء المظلمة أظهر أن الهدر في كل من الطاقة والمال ضخم - في الولايات المتحدة وحدها يضيف هذا ما يصل إلى 3.3 مليار دولار وإطلاق غير ضروري من 21 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون كل عام. مصدر قلق أكبر هي آثار مدمرة يؤثر الإفراط في الإضاءة والتلوث الضوئي على صحة الإنسان والأنواع الأخرى والنظم البيئية للكوكب.

تتعطل إيقاعات الساعة البيولوجية للإنسان من خلال التعرض للضوء الاصطناعي في الليل ، مما يجعل أولئك الذين يعملون تحت الطلب أو لساعات طويلة أو في نوبات عمل عرضة للأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة واضطرابات الجهاز الهضمي. عمال الليل في بريطانيا الآن يمثلون واحد من كل تسعة من الموظفين ، لذلك فهذه مشكلة مهمة.

أصبحت الملايين من الطيور المهاجرة مشوش بواسطة الأضواء الكهربائية ، مما يتسبب في اصطدامها بالمباني أثناء الهجرة السلاحف البحرية والخنافس التي تستخدم ضوء القمر تصبح مشوشة.

من الواضح أننا بحاجة إلى بدائل - وبسرعة. بدلاً من الحد من تلوث الإضاءة ، تقنيات LED الجديدة في الواقع زادها. هذا لأنه تم طرحها مع التركيز على المدخرات الاقتصادية بدلاً من التدقيق والتطبيق مع الفروق الدقيقة التي يمكن أن توفرها من حيث الصفيف واللون والقوة. يعد تحويل التركيز من الكمية إلى الجودة أمرًا بالغ الأهمية حتى نتمكن من تقدير أنواع مختلفة من الإضاءة المناسبة لسياقات مختلفة ، مثل مخطط الإضاءة لموسكو حديقة زاريادي، الذي صممه استوديو التصميم الأمريكي Diller Scofidio + Renfro ، والذي يعكس مصادر الضوء الحالية.

حديقة زاريادي ، موسكو. (لماذا تحتاج المدن إلى احتضان ظلام سماء الليل)
حديقة زاريادي ، موسكو.
إيكاترينا بيكوفا / Shutterstock.com

تقدير الظلام

السماء المظلمة لها قيمة. إنها أصول طبيعية رائعة للغاية ولكنها مهددة بشدة. ليس من المستغرب أن يعيد الناس اكتشاف مباهج المشي ليلاً ، سواء في الداخل المدن أو ال ريف.

نحن بحاجة إلى مفهوم جديد من الظلام ورؤى جديدة للأماكن التي تمكننا من إعادة الاتصال بسماء الليل من خلال إضاءة أكثر مسؤولية وأقل ضررًا بالبيئة. على الرغم من أن المقصود منه هو الفن ، إلا أن تييري كوهين Villes éteintes تعتبر سلسلة الصور الفوتوغرافية (المدن المظلمة) قوية من حيث الطريقة التي تنقل بها كيف يمكن أن تكون المدن المستقبلية بنهج أكثر مسؤولية وبيئية للإضاءة الحضرية. صوره تذكير بعلاقتنا بالكون والسماء المظلمة التي فقدها الكثيرون. 

من بين القضايا المعقدة والمتتالية التي يطرحها تغير المناخ ، التعامل مع احتمالية الظلام في مدننا أكثر أهمية وإلحاحًا من أي وقت مضى. لا تزال التنمية الحضرية في جميع أنحاء العالم متفاوتة وسيكون من السهل تكرار وزيادة المشاكل التي تسببنا فيها بالفعل مع التلوث الضوئي. لقد حان الوقت لأن نحتضن الظلام.

عن المؤلفالمحادثة

نيك دن ، أستاذ التصميم الحضري ، جامعة لانكستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها.   متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل أنت قلق بشأن حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات طريقة مستدامة لنا للعيش؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فقد ينجح ذلك ، لكن هل سيفعل ذلك؟ إذا تركوا بمفردهم ، مع سائقي الشعبية والأرباح ، لست مقتنعًا جدًا بأنها ستفعل. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنا وأنت. الأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات يمكنها القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Why Cities Need To Embrace The Darkness Of The Night Sky

Why Cities Need To Embrace The Darkness Of The Night Sky
Tungphoto/Shutterstock.com

As the coronavirus pandemic has moved around the world, cities have gone into lockdown and people have been encouraged to stay at home. In many places, curfews have been introduced.

Back in spring under the first UK lockdown, I went on numerous night walks in my home city of Manchester. I was struck by several things. Without traffic or trains, birdsong prevailed in this peculiar quietness. The air was fresh and crisp without the usual pollution. Yet, the artificial lights of the city at night still blazed, for no one.

Now, as England enters a second national lockdown, urban landscapes remain just as bright. It’s a similar situation around the globe, a powerful reminder of the wasteful ways we have become so accustomed to that we don’t even think about them.

Nightingale Hospital North West, city centre Manchester, 8 November 2020.  (why cities need to embrace the darkness of the night sky0
Nightingale Hospital North West, city centre Manchester, 8 November 2020.
Nick Dunn @darkskythinking/instagram

Light pollution is a big problem, not just because of the needless energy and money that it represents. Light is everywhere, an often-uninvited byproduct of our contemporary lives, shining from the devices we use and through the environments we inhabit.

Darkness, meanwhile, appears unwanted. How did we get to the point where if an urban landscape is not dazzling with light it must be troubling, even threatening?

From dark to light

Since the Enlightenment, Western culture has been closely bound with ideas of illumination and darkness as representative of good and evil. Shining a light on all things meant the pursuit of truth, purity, knowledge and wisdom. Darkness, by contrast, was associated with ignorance, deviancy, malevolence and barbarism.


 Get The Latest From InnerSelf


Between the 16th and 18th centuries in Europe, for example, changes in attitudes and beliefs toward the night were important in framing perceptions of darkness that have endured. Transformations in societies gave rise to new opportunities for labour and leisure – which, coupled with the evolution of artificial illumination and street lighting, recast the night as an expansion of the day. Rather than being embraced, darkness was viewed as something to be banished with light.

But this view was not necessarily shared by other cultures. For example, in his 1933 classic In Praise of Shadows, the Japanese author Jun'ichirō Tanizaki pointed out the absurdity of greater and greater quantities of light. Instead, he celebrated the delicate and nuanced aspects of everyday life that were rapidly being lost as artificial illumination took over:

The progressive Westerner is determined always to better his lot. From candle to oil lamp, oil lamp to gaslight, gaslight to electric light – his quest for a brighter light never ceases, he spares no pains to eradicate even the minutest shadow.

In the context of many city centres today, darkness is unwanted – connected to criminal, immoral and sinister behaviour. Yet recent research by engineering firm Arup has shown that some of these concerns might be misplaced. Further research has shown that cities need a better understanding of light to help tackle inequality. It can be used to promote civic life and help create urban spaces that are vibrant, accessible and comfortable for the diverse people who share them.

Meanwhile values of light, clarity, cleanliness and coherence in urban landscapes have been transferred across the global experience of culture more widely, resulting in a worldwide disappearance of the night sky.

The cost of light

This is not a small issue. Scientists are increasingly referring to this as a global challenge. The International Dark-Sky Association has shown that the waste in both energy and money is huge – in the US alone this adds up to $3.3 billion and an unnecessary release of 21 million tonnes of carbon dioxide each year. Of greater concern are the devastating impacts over-illumination and light pollution is having upon human health, other species, and the planet’s ecosystems.

The circadian rhythms of humans are disrupted by exposure to artificial light at night, making those working on-call, long hours or in shift work prone to diseases such as cancer, cardiovascular disease, diabetes, obesity and gastrointestinal disorders. Britain’s night workers now account for one in nine employees, so this is a significant issue.

Millions of migrating birds become disorientated by electric lights, causing them to crash into buildings, while migrating sea turtles and beetles that use moonlight become disorientated.

It is clear we need alternatives – and quickly. Instead of reducing lighting pollution, new LED technologies actually increased it. This is because they have been rolled out with an emphasis on economic savings rather than scrutinised and applied with the nuance they are capable of in terms of array, colour, and power. Shifting the emphasis from quantity to quality is crucial so that we can appreciate different types of lighting appropriate to different contexts, such as the lighting scheme for Moscow’s Zaryadye Park, designed by US design studio Diller Scofidio + Renfro, which reflects existing sources of light.

Zaryadye Park, Moscow. (why cities need to embrace the darkness of the night sky)
Zaryadye Park, Moscow.
Ekaterina Bykova/Shutterstock.com

Valuing darkness

Dark skies have value. They are a profoundly wonderful yet highly threatened natural asset. It is unsurprising that people are increasingly rediscovering the joys of walking at night, whether in cities or the countryside.

We need a new conception of the dark and new visions for places that enable us to reconnect with the night sky through more responsible and less environmentally harmful lighting. Although intended as art, Thierry Cohen’s Villes éteintes (Darkened Cities) photographic series is powerful in the way it conveys how future cities could be with a more responsible and ecological approach to urban illumination. His photographs are a reminder of our connection to the cosmos and the dark skies many miss out on. 

Among the complex and cascading issues that climate change presents, engaging with the potential of darkness in our cities is more important and urgent than ever before. Urban development around the world remains uneven and it would be easy to repeat and increase the problems we have already caused with light pollution. It is time for us to embrace the darkness.

About the AuthorThe Conversation

Nick Dunn, Professor of Urban Design, Lancaster University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…