كيفية الانفصال عن البلاستيك باستخدام العلوم السلوكية

كيفية الانفصال عن البلاستيك باستخدام العلوم السلوكية المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد مريحة ، ولكن حان الوقت للتخلص التدريجي منها. تصوير ساندر وهكامب / Unsplash

أستراليا هي المسؤولة عن أكثر 13 ألف طن من القمامة البلاستيكية سنويا. في نهاية يونيو 2018 ، أصدرت الحكومة الأسترالية تقرير التحقيق على صناعة النفايات وإعادة التدوير في أستراليا. كانت إحدى التوصيات أنه يجب علينا التخلص التدريجي من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد القائمة على النفط بحلول عام 2023.

هذا يعني تحولًا اجتماعيًا حقيقيًا ، لأن المنتجات البلاستيكية المريحة التي نستخدمها مرة واحدة ونرميها منتشرة في كل مكان في أستراليا.

يعد الحظر ، كما تم اعتماده مؤخراً من قِبل Coles و Woolworths للأكياس البلاستيكية ، أحد الخيارات - ولكنها ليست مناسبة لكل موقف. يمكن أن يشعروا أيضًا بفرض ، وهو ما قد يؤدي إلى رد فعل عنيف إذا لم يكن المجتمع على متن الطائرة. يمكن أن يقدم العلم السلوكي طريقًا لكبح استخدامنا البلاستيكي.

التكنولوجيا وحدها ليست هي الحل

أولاً ، البلاستيك ليس شرًا: إنه مرن ودائم ومقاوم للماء ورخيص. القضية هي الطريقة التي نتخلص منها. نظرًا لأن البلاستيك شديد التنوع ، فقد تم اعتماده عبر مجموعة من المنتجات الاستهلاكية "التخلص من الاستخدام" ذات الاستخدام الواحد.

كثير من الناس يعملون على الحلول التكنولوجية لمشاكلنا البلاستيكية. وتتراوح هذه بين تقنيات أفضل لإعادة التدوير و "مواد بلاستيكية" قابلة للتحلل مصنوعة من طحلب أو النشا ، ل (المفضل) باستخدام الشمع العثة كاتربيلر أو "بكتيريا متحولة"لاستهلاك النفايات البلاستيكية.

لكن هذه الخيارات بطيئة ومكلفة. يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات بيئية أخرى مثل انبعاثات غازات الدفيئة واستهلاك الموارد.

هناك الكثير من البدائل القابلة لإعادة الاستخدام للعديد من المنتجات ذات الاستخدام الواحد. التحدي هو جعل الناس يستخدمونها.


الحصول على أحدث من InnerSelf


العلوم السلوكية لانقاذ

يتضمن بحثي تطبيق رؤى من مختلف التخصصات (مثل الاقتصاد أو علم النفس أو علم الاجتماع أو التواصل) لفهم كيف يمكن للحكومات والشركات تشجيع الناس على تغيير سلوكهم لتحقيق منافع بيئية واجتماعية واقتصادية.

وجدت الأبحاث أن مجرد توفير المعلومات من خلال حملات التوعية من غير المرجح أن يغير السلوك. ما يمكن أن يفعله اهتمام وسائل الإعلام والحملات هو زيادة الرؤية العامة للقضية. يمكن أن يؤثر هذا بشكل غير مباشر على سلوكنا من خلال جعلنا أكثر انفتاحًا على التدخلات الأخرى والإشارة إلى الأعراف الاجتماعية - القواعد غير المكتوبة للسلوك المقبول.

يجب على حملات تغيير السلوك الناجحة تمكين الأفراد. يجب أن نترك الشعور بأننا قادرون على التغيير ، وأن تغيير سلوكنا سوف يؤثر على المشكلة ، وأننا لسنا وحدنا. أحد الأمثلة الإيجابية هو نمذجة السلوكيات المستدامة ، مثل استخدام KeepCups أو لفائف شمع العسل ، في البرامج التلفزيونية الشهيرة.

بمجرد أن ندرك وجود مشكلة ، قد نحتاج إلى القليل من المساعدة للانتقال إليها نية إلى عمل. إحدى الاستراتيجيات لتوفير هذه الدفعة هي مثبط مالي صغير ، مثل أيرلندا الشهيرة "plastax" على الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. تقدم العديد من المقاهي أيضًا قهوة مخفضة لمكافأة جلب أكواب قابلة لإعادة الاستخدام.

يمكننا أيضًا تشجيع تجار التجزئة على "تغيير الافتراضي". زادت اليابان من معدل رفض الأكياس البلاستيكية إلى 40٪ بعد ستة أشهر من الصرافين ببساطة اسأل الناس if أرادوا حقيبة.

يمكن استخدام هذا النهج للمنتجات الأخرى أيضًا. على سبيل المثال ، تخيل أن مشروبك لا يأتي مع قش ما لم تطلبه على وجه التحديد. هذا من شأنه أن يقلل من النفايات ، مع تجنب العواقب غير المقصودة لحظر منتج مهم الأشخاص ذوي الإعاقة.

نظرًا لوجود دعم قوي بالفعل لتقليل اعتمادنا على المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ، فإن الحل البسيط الآخر هو تقديم مطالبات في المواقع الرئيسية ، مثل السيارات وأماكن العمل ، لتذكير الناس بإحضارهم إلى مواد قابلة لإعادة الاستخدام.

على الرغم من أننا قد نمتلك أفضل النوايا لحمل المواد القابلة لإعادة الاستخدام ، إلا أن عاداتنا القديمة قد تعترض طريقها. يمكن الافتراضات والمطالبات تساعد على تحقيق الخير لدينا النوايا تمشيا مع السلوكيات الفعلية لدينا.

كما يشجع طلب المستهلكين الشركات المصنعة على جعل خيارات أكثر قابلية لإعادة الاستخدام ، مثل فناجين القهوة القابلة للطي ومنظمة الأغذية قش المفاتيح المعدنية. يمكن للشركات أيضًا أن تجعل إعادة الاستخدام قابلة للوصول بشكل أكبر من خلال تقديم خطط لمشاركة المنتجات مثل فرايبورغ في المانيا or حقائب بوميرانج في أستراليا.

لا يوجد حل واحد يناسب الجميع

المواقف المختلفة تحتاج إلى حلول مختلفة. قد تعمل مشاركة المنتجات أو فناجين القهوة القابلة لإعادة الاستخدام في مكتب أو مقهى حيث يعود نفس العملاء بانتظام ، ولكن سيكون غير عملي في معرض أو متحف حيث يختلف العملاء كل يوم.

بالنسبة للتغيير على المستوى المجتمعي ، تعد الأساليب المتعددة أكثر فعالية من أي مبادرة بمفردها. على سبيل المثال ، إذا أردنا التخلص التدريجي من أدوات المائدة البلاستيكية على المستوى الوطني ، فيمكننا أن نبدأ بحملة توعية تشجع الناس على حمل بدائل قابلة لإعادة الاستخدام. ثم ، بمجرد أن يكون المجتمع على متن الطائرة ، قم بتنفيذ رسوم رمزية مع بعض مطالبات التذكير ، وانتقل أخيرًا إلى الحظر بمجرد قيام الأغلبية بتغيير سلوكهم بالفعل.

المفتاح لإلغاء اعتمادنا على المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بنجاح هو تغيير القاعدة. كلما تحدثنا أكثر عن المشكلة والحلول ، كلما سعت الشركات إلى البحث عن البدائل وتقديمها ، وعلى الأرجح سنقوم بالتعبئة معًا.المحادثة

عن المؤلف

كيم بورغ ، مرشح الدكتوراه ومسؤول الأبحاث في BehaviourWorks Australia ، معهد موناش للتنمية المستدامة ، جامعة موناش

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب ومنظمة الأغذية العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, ومنظمة الأغذية ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
by سيمون كولستوي

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

How To Break Up With Plastics Using Behavioural Science

How To Break Up With Plastics Using Behavioural Science Single-use plastics are convenient, but it’s time to phase them out. Photo by Sander Wehkamp/Unsplash

Australia is responsible for over 13 thousand tonnes of plastic litter per year. At the end of June 2018, the Australian government released an inquiry report on the waste and recycling industry in Australia. One of the recommendations was that we should phase out petroleum-based single-use plastics by 2023.

This means a real social shift, because the convenient plastic products that we use once and throw away are ubiquitous in Australia.

Bans, as Coles and Woolworths recently adopted for plastic bags, are one option – but are not suitable for every situation. They can also feel like an imposition, which can inspire backlash if the community is not on board. Behavioural science can offer a path to curb our plastic use.

Technology alone is not the solution

First off, plastic is not evil: it’s flexible, durable, waterproof and cheap. The issue is the way we dispose of it. Because plastic is so versatile it has been adopted across a range of single-use “throw away” consumer products.

Many people are working on technological solutions to our plastic problems. These range from better recycling techniques and biodegradable “plastics” made from algae or starch, to (my favourite) using the wax moth caterpillar or “mutant bacteria” to consume plastic waste.

But these options are slow and expensive. They can also have other environmental impacts such as greenhouse gas emissions and resource consumption.

There are lots of reusable alternatives to many single-use products. The challenge is getting people to use them.


 Get The Latest From InnerSelf


Behavioural science to the rescue

My research involves applying insights from various disciplines (like economics, psychology, sociology or communication) to understand how governments and businesses can encourage people to change their behaviour for environmental, social and economic benefits.

Research has found that simply providing information through awareness campaigns is unlikely to change behaviour. What media attention and campaigning can do is increase the public visibility of an issue. This can indirectly influence our behaviour by making us more open to other interventions and by signalling social norms – the unwritten rules of acceptable behaviour.

Successful behaviour change campaigns must empower individuals. We should be left feeling capable of changing, that changing our behaviour will impact the problem, and that we are not alone. One positive example is modelling sustainable behaviours, like using KeepCups or beeswax wraps, in popular TV shows.

Once we’re aware of an issue, we may need a little help to move from intention to action. One strategy for providing this push is a small financial disincentive, like Ireland’s famous “plastax” on single-use plastic bags. Many cafés also offer discount coffees to reward bringing reusable cups.

We can also encourage retailers to “change the default”. Japan increased the refusal rate of plastic bags to 40% after six months of cashiers simply asking people if they wanted a bag.

This approach could be used for other products too. For example, imagine your drink not coming with a straw unless you specifically ask for it. This would cut down on waste, while also avoiding the unintended consequences of banning a product that is important for people with a disability.

Given that there is already strong support for reducing our reliance on single-use plastics, another simple solution would be to provide prompts in key locations, like carparks and workplaces, to remind people to bring their reusables.

While we may have the best of intentions to carry reusables, our old habits can often get in the way. Defaults and prompts can help to bring our good intentions in line with our actual behaviours.

Consumer demand also encourages manufacturers to make more convenient reusable options, like collapsible coffee cups and metal keychain straws. Businesses can also make reusables more accessible by introducing product-sharing schemes like the Freiburg Cup in Germany or Boomerang Bags in Australia.

No ‘one size fits all’ solution

Different situations need different solutions. Product sharing or reusable coffee cups might work in an office or café where the same customers return regularly, but would be impractical at a gallery or museum where customers vary each day.

For societal-level change multiple approaches are more effective than any one initiative alone. For example, if we wanted to phase out plastic cutlery nationally, we could start with an awareness campaign that encourages people to carry reusable alternatives. Then, once the community is on board, implement a small fee with some reminder prompts, and finally move to a ban once the majority have already changed their behaviour.

The key to successfully phasing out our reliance on single-use plastic products is to change the norm. The more we talk about the problem and the solutions, the more businesses will seek out and offer alternatives, and the more likely we are to mobilise together.The Conversation

About the Author

Kim Borg, Doctoral Candidate & Research Officer at BehaviourWorks Australia, Monash Sustainable Development Institute, Monash University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
Were You Part Of The Problem Last Time? Will You Be Part Of The Solution This Time?
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Have you registered to vote? Have you voted? If you are not going to vote, you will be part of the problem.
InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…