يمكن لمناطق خالية من السيارات في برشلونة أن تمد حياة الناس وتعزز الصحة العقلية

يمكن لمناطق خالية من السيارات في برشلونة أن تمدّ حياتها وتعزز الصحة العقلية
شبكة ، شبكة مجيدة. Kaspars Upmanis / Unsplash., FAL

الجمعية أكبر مدن العالم لديها عدد أكبر من السكان ومخرجات اقتصادية أعلى من بعض البلدان. لكن مع نموها في الحجم والتعقيد ، تواجه المدن أيضًا تحديات شائكة تهدد صحة وسعادة السكان. أصبح الازدحام والتلوث ونقص المساحات المجتمعية عقبات رئيسية على تطلعات الناس وخبراتهم في الحياة الحضرية.

استجابة لذلك ، يجب على المدن إدارة مواردها وأولوياتها لإنشاء أماكن مستدامة للزوار والمقيمين ، وتعزيز الابتكار والنمو. أدخل برشلونة - عاصمة كاتالونيا ، في إسبانيا - حيث قدمت السكتة الدماغية الجريئة للتخطيط الحضري لأول مرة "كتل عملاقة" في 2016.


ISGlobal., FAL

كتل البناء الفائقة هي أحياء من تسع كتل ، حيث تقتصر حركة المرور على الطرق الرئيسية في الخارج ، وتفتح مجموعات كاملة من الشوارع للمشاة وراكبي الدراجات. ال الهدف هو تقليل التلوث الناجم عن المركبات ، وإعطاء السكان الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من التلوث الضوضائي. وهي مصممة لتوفير مساحة مفتوحة أكثر للمواطنين للالتقاء والتحدث والقيام بالأنشطة.

تعزيز الصحة والرفاه

لا يوجد حاليا سوى ستة كتل عملاقة في العملية ، بما في ذلك أولا ، أبرز واحد في ايكسامبل. تقارير أقترح ذلك - على الرغم من بعض التراجع المبكر - تم الترحيب بهذا التغيير على نطاق واسع من قبل السكان ، وقد تكون الفوائد طويلة الأجل كبيرة.

A دراسة حديثة يُقدر معهد برشلونة للصحة العالمية أنه إذا تم ، وفقًا لما هو مخطط له ، تحقق 503 من الكتل الفائقة المحتملة في جميع أنحاء المدينة ، فإن الرحلات بسيارة خاصة ستنخفض بمقدار 230,000 أسبوعيًا ، حيث يتحول الناس إلى وسائل النقل العام أو المشي أو ركوب الدراجات.

يشير البحث إلى أن هذا من شأنه تحسين جودة الهواء ومستويات الضوضاء بشكل كبير في الشوارع الخالية من السيارات: سيتم تخفيض المستويات المحيطة لثاني أكسيد النيتروجين (NO₂) بمقدار الربع ، مما يجعل المستويات تتماشى مع ساندي خ. ميليك من منظمة الصحة العالمية (WHO).


الحصول على أحدث من InnerSelf


من المتوقع أيضًا أن تؤدي الخطة إلى فوائد صحية كبيرة للمقيمين. ال دراسة تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 667 من الوفيات المبكرة بسبب تلوث الهواء ، يمكن منع الضوضاء والحرارة كل عام. المزيد من المساحات الخضراء ستشجع الناس على الخروج في الهواء الطلق وقيادة نمط حياة أكثر نشاطا.

هذا ، بدوره ، يساعد على تقليل السمنة ومرض السكري وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية. ال يدعي الباحثون يمكن لسكان برشلونة توقع أن يعيشوا أيامًا إضافية من 200 بفضل الفوائد الصحية التراكمية ، إذا تم نشر الفكرة في جميع أنحاء المدينة.


مساحة للعب.
موسى Moseneke / Unsplash., FAL

من المتوقع أن تكون هناك فوائد للصحة العقلية ، وكذلك الصحة البدنية. يمكن الوصول إلى مثل هذه المساحات درء الوحدة والعزلة - خاصة بين السكان المسنين - حيث تشكل المجتمعات روابط أقوى وتصبح أكثر مرونة.

العقبات

كان سلفادور رويدا، مدير وكالة البيئة الحضرية في برشلونة ، الذي دافع لأول مرة عن إدخال كتل السوبر - و انه يجادل أن الفكرة يمكن أن تستخدم في أي مدينة. ومع ذلك ، فإن السلطات التي تتطلع إلى توسيع المفهوم في برشلونة أو ما وراءها سوف تحتاج إلى أن تضع في اعتبارها بعض المخاوف.

مثل هذه التغييرات تتطلب استثمار رأس المال. حتى مع تحول الشوارع الخالية من السيارات بالأثاث الحضري والمساحات الخضراء ، فمن المرجح أن تستوعب الطرق الرئيسية المتبقية أثقل حركة المرور.

قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات في البنية التحتية المحلية - مثل تحسين الطرق المحيطة للتعامل مع المزيد من حركة المرور ، أو تثبيت نظام ذكي لإدارة حركة المرور - لمنع الازدحام الشديد. ثم يبقى السؤال ، كيف يتم تمويل هذه الاستثمارات - من غير المرجح أن يكون معدل الضريبة المرتفع أكثر شعبية.

ما هو أكثر من ذلك ، كلما أصبح الموقع مرغوبا فيه ، فإنه يؤدي إلى زيادة في الطلب على العقارات. ارتفاع الأسعار والإيجار يمكن أن تخلق جيوب من الأحياء لا يمكن تحملها. هذا قد يؤدي إلى استخدام العقارات لأغراض الاستثمار وربما ، تشريد السكان المحليين.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن برشلونة مدينة أوروبية قديمة وجيدة التخطيط نسبيًا. توجد تحديات مختلفة في المدن العالمية الناشئة في جميع أنحاء آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية - وفي المدن الأصغر سنا في الولايات المتحدة وأستراليا. هناك تباين كبير في الحجم والكثافة السكانية والشكل الحضري والشكل وأنماط التنمية والأطر المؤسسية في جميع أنحاء المدن. عدة كبيرة المدن في العالم النامي مزدحمة بشكل كبير بالتطورات غير الخاضعة للرقابة ، والأطر التنظيمية الضعيفة.

قد يكون تكرار ما تم إنجازه في برشلونة أمرًا صعبًا في مثل هذه الأماكن ، وسوف يتطلب تحولات أكبر بكثير. ولكن صحيح أن المبادئ الأساسية للكتل العملاقة - التي تقدر المشاة وراكبي الدراجات والمساحات العامة عالية الجودة على السيارات - يمكن تطبيقها في أي مدينة ، مع بعض التعديلات.

تقود الطريق

على مدار تاريخ الحضارة الإنسانية ، كانت المدن الكبرى في طليعة الابتكار والتقدم الاجتماعي. لكن المدن تحتاج إلى بنية قوية للحكم ، تتسم بالشفافية والمساءلة ، لضمان الاستخدام العادل والفعال للموارد. إن فرض الابتكار من الأعلى إلى الأسفل ، دون مشاورات وتوافق ، يمكن أن يتعارض بشكل صارم مع فكرة رأسمالية السوق الحرة ، التي كانت قوة سائدة للاقتصادات الحديثة ويمكن أن تؤدي إلى عودة المواطنين والشركات المحلية.

يجب أن يكون المواطنون أيضًا على استعداد لتغيير وجهات نظرهم وسلوكهم ، لجعل مثل هذه المبادرات تعمل. وهذا يعني أن "الحلول" للعيش في المناطق الحضرية مثل كتل السوبر لابد وأن تحظى بموافقة المواطنين ، من خلال المشاركة المستمرة مع مسؤولي الحكومة المحلية.


رجل يتحدث في مشاورة عامة حول Eixample superblock في برشلونة.
اجونتامينت برشلونة / فليكر., CC BY-ND

يحتاج التخطيط الحضري الناجح أيضًا إلى قيادة قوية برؤية واضحة ومتسقة للمستقبل ، وخريطة طريق لكيفية تحقيق هذه الرؤية. يجب تطوير الرؤية مع المواطنين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين مثل الشركات المحلية والمؤسسات الخاصة والعامة. يمكن أن يضمن ذلك مشاركة الجميع في الملكية وتحمل مسؤولية نجاح المبادرات المحلية.

ليس هناك شك في أن مبادئ وأهداف الكتل الخارقة سليمة. تملك الفكرة القدرة على اللحاق بالركب حول العالم - على الرغم من أنها ستأخذ شكلًا فريدًا ومحددًا في كل مدينة.المحادثة

عن المؤلف

أنوبام نانداأستاذ الاقتصاد الحضري والعقارات جامعة ريدينغ

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب ومنظمة الأغذية العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, ومنظمة الأغذية ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Barcelona's Car-Free Zones Could Extend Lives And Boost Mental Health

Barcelona's Car-free Zones Could Extend Lives And Boost Mental Health
Grid, glorious grid. Kaspars Upmanis/Unsplash., FAL

The world’s biggest cities have larger populations and higher economic outputs than some countries. But as they grow in size and complexity, cities are also facing thorny challenges that threaten the health and happiness of residents. Congestion, pollution and a lack of community spaces have become major drags on people’s aspirations and experiences of urban living.

In response, cities must manage their resources and priorities to create sustainable places for visitors and residents, and foster innovation and growth. Enter Barcelona – the capital of Catalonia, in Spain – where a bold stroke of urban planning first introduced “superblocks” in 2016.

environment 
ISGlobal., FAL

Superblocks are neighbourhoods of nine blocks, where traffic is restricted to major roads around the outside, opening up entire groups of streets to pedestrians and cyclists. The aim is to reduce pollution from vehicles, and give residents much-needed relief from noise pollution. They are designed to create more open space for citizens to meet, talk and do activities.

Health and well-being boost

There are currently only six superblocks in operation, including the first, most prominent one in Eixample. Reports suggest that – despite some early push back – the change has been broadly welcomed by residents, and the long-term benefits could be considerable.

A recent study carried out by the Barcelona Institute for Global Health estimates that if, as planned, 503 potential superblocks are realised across the city, journeys by private vehicle would fall by 230,000 a week, as people switch to public transport, walking or cycling.

The research suggests this would significantly improve air quality and noise levels on the car-free streets: ambient levels of nitrogen dioxide (NO₂) would be reduced by a quarter, bringing levels in line with recommendations from the World Health Organisation (WHO).

The plan is also expected to generate significant health benefits for residents. The study estimates that as many as 667 premature deaths from air pollution, noise and heat could be prevented each year. More green spaces will encourage people to get outdoors and lead a more active lifestyle.

This, in turn, helps to reduce obesity and diabetes and ease pressure on health services. The researchers claim that residents of Barcelona could expect to live an extra 200 days thanks to the cumulative health benefits, if the idea is rolled out across the city.

environment
Space to play.
Mosa Moseneke/Unsplash., FAL

There are expected to be benefits to mental health, as well as physical health. Having access to such spaces can stave off loneliness and isolation – especially among elderly residents – as communities form stronger bonds and become more resilient.

Stumbling blocks

It was Salvador Rueda, director of the Urban Ecology Agency of Barcelona, who first championed the introduction of superblocks – and he argues that the idea could be used in any city. Even so, authorities looking to expand the concept in Barcelona or beyond will need to be mindful of some concerns.

Changes like these require capital investment. Even as the car-free streets are transformed with urban furniture and greenery, the remaining major roads will likely have to accommodate heavier traffic.

Further investments in local infrastructure – such as improving surrounding roads to deal with more traffic, or installing smart traffic management system – could be required to prevent serious congestion. Then the question remains, how to finance such investments – a higher tax rate is unlikely to be popular.

What’s more, whenever a location becomes more desirable, it leads to an increase in property demand. Higher prices and rent could create pockets of unaffordable neighbourhoods. This may lead to use of properties for investment purposes and possibly, displacement of local residents.

It’s also worth noting that Barcelona is an old and relatively well-planned European city. Different challenges exist in emerging global cities across Asia, Africa and Latin America – and in younger cities in the US and Australia. There is a great deal of variation in scale, population density, urban shape and form, development patterns and institutional frameworks across the cities. Several large cities in the developing world are heavily congested with uncontrolled, unregulated developments and weak regulatory frameworks.

Replicating what’s been done in Barcelona may prove difficult in such places, and will require much greater transformations. But it’s true that the basic principles of superblocks – that value pedestrians, cyclists and high quality public spaces over motor vehicles – can be applied in any city, with some adjustments.

Leading the way

Over the history of human civilisation, great cities have been at the forefront of innovation and social progress. But cities need a robust structure of governance, which is transparent and accountable, to ensure a fair and efficient use of resources. Imposing innovation from the top down, without consultations and buy-in, can go squarely against the idea of free market capitalism, which has been a predominant force for modern economies and can lead push-back from citizens and local businesses.

Citizens must also be willing to change their perspectives and behaviour, to make such initiatives work. This means that “solutions” to urban living like superblocks need to have buy-in from citizens, through continuous engagement with local government officials.

environment
A man speaks at a public consultation on the Eixample superblock in Barcelona.
Ajuntament Barcelona/Flickr., CC BY-ND

Successful urban planning also needs strong leadership with a clear and consistent vision of the future, and a roadmap of how that vision can be delivered. The vision should be co-developed with the citizens and all other stakeholders such as local businesses, private and public organisations. This can ensure that everybody shares ownership and takes responsibility for the success of local initiatives.

There is little doubt that the principles and objectives of superblocks are sound. The idea has the potential to catch on around the world – though it will likely take a unique and specific form in every city.The Conversation

About the Author

Anupam Nanda, Professor of Urban Economics and Real Estate, University of Reading

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}