مدينة الحدائق فقط جيدة مثل الرحلة للوصول إلى هناك

مدينة الحدائق فقط جيدة مثل الرحلة للوصول إلى هناك

يجد الباحثون أنه كلما كان الوصول إلى الحديقة أسهل وأكثر أمانًا ، زاد احتمال زيارة الناس للحديقة بشكل متكرر.

إذا أراد مخططو المدينة أن يزور المزيد من الأشخاص أماكن الخضر المجتمعية ، فعليهم التركيز على "وضع البشر في المعادلة" ، وفقًا للدراسة الجديدة في المناظر الطبيعية والتخطيط العمراني.

أدريانا زونيغا تيران ، مساعدة باحث في كلية العمارة والتخطيط وهندسة المناظر الطبيعية بجامعة أريزونا ومركز Udall للدراسات في السياسة العامة ، تدرس المساحات الخضراء في المدن. وتقول إن المشي - أو كم هو سهل وآمن بالنسبة لشخص ما أن يمشي من المنزل إلى مساحة خضراء - هو عامل حاسم في عدد المرات التي يزور فيها الناس المتنزهات.

الطريق إلى الحديقة

جمع الباحثون بيانات من أشخاص في حدائق توسكون ، أريزونا ، وكذلك من أشخاص في منازلهم ، والتي تقول زونيغا تيران إنها مهمة ، لأن معظم الجهود السابقة المماثلة التي يمكن أن تجدها تركز بشكل حصري على مجموعة واحدة أو أخرى.

"ربما نعتقد أننا نصمم أحياء مجاورة ، لكن الناس قد لا يشعرون بذلك."

تظهر البيانات الواردة من الذين شملهم الاستطلاع في منازلهم أن العديد من العوامل التي تلعب دورها في قابلية السير في الحي يمكن أن تزيد بشكل كبير عدد المرات التي يزور فيها الأشخاص المساحات الخضراء. على سبيل المثال ، تتوافق المستويات الأعلى من السلامة المرورية والمراقبة - أو إلى أي مدى يمكن للأشخاص داخل المباني المجاورة رؤية المشاة بالخارج - مع زيارات أكثر تكرارًا.

ويشير البحث أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يسافرون إلى أماكن خضراء سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات هم أكثر عرضة للزيارة ثلاث مرات ونصف يوميًا من أولئك الذين يصلون إلى هناك بوسائل أخرى. من المرجح أن يذهب السكان الذين يضطرون إلى القيادة شهريًا فقط.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يقول زونيغا تيران إن القرب من الحديقة لم يلعب أي دور مهم في عدد المرات التي زار فيها الناس الحديقة. "كان هذا مفاجئًا لأننا نفترض في كثير من الأحيان أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الحديقة هم أكثر عرضة لزيارة الحديقة والاستفادة من هذا الاستخدام."

مستويات مختلفة من قابلية المشي قد تفسر هذه النتيجة. "لنفترض أنك تعيش أمام حديقة ضخمة ، ولكن هناك هذا الطريق السريع الضخم في الوسط" ، تشرح Zuniga-Teran. "أنت قريب جدًا ، ولكن فقط عند عبور الشارع الرئيسي ، قد تحتاج إلى أخذ السيارة وقضاء وقت طويل في هذا التقاطع."

في مواقف كهذه ، كما تقول ، من المحتمل ألا يقوم شخص ما بزيارة تلك الحديقة بشكل متكرر على الرغم من العيش بالقرب منها.

مساحات خضراء عامة

قام فريق الباحثين بجمع بيانات من أكثر من 100 من الأشخاص الذين زاروا Rillito River Park ووجدوا أن عامل قابلية السير واحد فقط كان مرتبطًا بشكل كبير بالزيارات الأكثر تكرارًا: السلامة المرورية. أولئك الموجودون في الحديقة الذين أشاروا إلى أن أحيائهم لديهم مخاوف تتعلق بالسلامة المرورية كانت أكثر عرضة لمرة ونصف إلى زيارة الأماكن الخضراء يوميًا عن أولئك الذين أبلغوا عن مخاوف تتعلق بالسلامة المرورية.

على عكس الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في منازلهم ، أشار الذين شملهم الاستطلاع في المساحات الخضراء أن القرب هو عامل رئيسي في عدد المرات التي يزورونها ، مع أولئك الذين يعيشون بالقرب من مساحات الخضر أكثر عرضة بست مرات للذهاب يوميا.

من المهم جمع واستخدام هذا النوع من المعلومات من أجل صحة الإنسان والبيئة ، كما يقول زونيغا تيران. وتقول إن المساحات الخضراء تنظف الهواء والماء ، الأمر الذي يفيد كل مقيم في المجتمع. وعندما يستخدم الناس الحدائق ، فمن المرجح أن يتم الحفاظ على تلك المساحة الخضراء.

الأمر متروك لمخططي المجتمع لاستخدام البحث لتشكيل السياسة ، بحيث يتم تطوير الأحياء بطرق تربط السكان بسهولة وأمان أكبر مع المساحات الخضراء العامة. على سبيل المثال ، كما تقول ، يمكن أن يؤدي استمرار ظهور المجتمعات ذات البوابات إلى مقاطعة التدفق إلى مساحات خضراء. أحياء Cul-de-sac-heavy يمكن أن تفعل الشيء نفسه. توحي Zuniga-Teran أن مطوري هذه الأنواع من الأحياء يمكنهم العمل مع مخططي المدن "لفتح باب للحديقة" من خلال إنشاء مسارات تعزز الاتصال.

كما يمكن للمطورين استخدام النتائج كنقطة انطلاق للنظر في ما إذا كانت تصوراتهم حول قابلية المشي تتطابق مع آراء السكان الذين يعيشون في مجتمعاتهم ، كما تقول.

يقول زونيغا تيران: "ربما نعتقد أننا نصمم أحياء يسهل المشي فيها ، لكن الناس قد لا يشعرون بذلك."

وتأمل أن الخطوة التالية هي أن يبحث الباحثون بشكل أعمق في وسائل الراحة أو ميزات التصميم التي يمكن أن تجذب أشخاصًا جددًا إلى المتنزهات. يمكن أن تتراوح هذه بين الإضاءة الإضافية وممرات الدراجات المنفصلة إلى سهولة الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة. يواصل فريقها بذل الجهود من خلال استطلاعات أكثر تفصيلاً في توكسون هذا الصيف.

المصدر: اندي أوبر ل جامعة أريزونا

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب . العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

City Parks Are Only As Good As The Trip To Get There

City Parks Are Only As Good As The Trip To Get There

The easier and safer it is to get to a park, the more likely people are to visit the park frequently, research finds.

If city planners want more people to visit community greenspaces, they should focus on “putting humans in the equation,” according to the new study in Landscape and Urban Planning.

Adriana Zuniga-Teran, assistant research scientist at the University of Arizona College of Architecture, Planning, and Landscape Architecture and the Udall Center for Studies in Public Policy, studies greenspace in cities. She says walkability—or how easy and safe it is for someone to walk from home to a greenspace—is a deciding factor in how often people visit parks.

The path to the park

Researchers gathered data from people in Tuscon, Arizona parks as well as from people in their homes, which Zuniga-Teran says is significant, as most similar previous efforts she could find focused exclusively on one group or the other.

“We might think we are designing walkable neighborhoods, but people might not feel like that.”

The data from those surveyed in their homes show that several factors that play into a neighborhood’s walkability can significantly increase how often people visit greenspaces. For example, higher levels of perceived traffic safety and surveillance—or how well people inside nearby buildings can see pedestrians outside—corresponded with more frequent visits.

The research also suggests that people who travel to greenspaces by walking or biking are three-and-a-half times more likely to visit daily than those who get there by other means. Residents who have to drive are more likely to go only monthly.


 Get The Latest From InnerSelf


Proximity to a park, though, played no significant role in how often people visited a park, Zuniga-Teran says. “This was surprising because oftentimes we assume that people living close to a park are more likely to visit the park and benefit from this use.”

Different levels of walkability may explain this result. “Let’s say you live in front of a huge park, but there’s this huge freeway in the middle,” Zuniga-Teran explains. “You’re very close, but just crossing the major street, you might need to take the car and spend a long time in that intersection.”

In situations like that, she says, a person probably won’t visit that park frequently despite living close to it.

Public greenspaces

The team of researchers gathered data from more than 100 people visiting Rillito River Park and found only one walkability factor was significantly linked to more frequent visits: traffic safety. Those in the park who indicated their neighborhoods have fewer traffic-related safety concerns were one-and-a-half times more likely to visit greenspaces daily than those who reported concerns about traffic-related safety.

Unlike the people surveyed in their homes, those surveyed at greenspaces indicated that proximity is a major factor in how often they visit, with those who live close to greenspaces being six times more likely to go daily.

It’s important to gather and use this kind of information for the sake of human and environmental health, Zuniga-Teran says. Greenspaces clean the air and water, which benefits every resident of a community, she says. And when people use parks, that greenspace is more likely to be preserved.

It’s up to community planners to use the research to shape policy, so that neighborhoods are developed in ways that connect residents more easily and safely with public greenspaces. For example, she says, the continuing emergence of gated communities can interrupt the flow to greenspaces. Cul-de-sac-heavy neighborhoods can do the same thing. Developers of those types of neighborhoods, Zuniga-Teran suggests, could work with city planners to “open a door to the park” by creating pathways that enhance connectivity.

Developers also could use the findings as a springboard into looking into whether their perceptions of walkability match those of the residents living in their communities, she says.

“We might think we are designing walkable neighborhoods,” Zuniga-Teran says, “but people might not feel like that.”

The next step, she hopes, is that researchers will take a deeper dive into what amenities or design features can draw new people into parks. Those could range from additional lighting and separate bike lanes to more accessibility for people with disabilities. Her team is continuing the effort with more detailed surveys in Tucson this summer.

Source: Andy Ober for University of Arizona

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}