تقرير صادر عن الأمم المتحدة يحذر من وجود ما يصل إلى مليون نوع في خطر الانقراض بسبب النشاط البشري

يحذر تقرير جديد ينذر بالخطر صادر عن لجنة من كبار العلماء من أن النشاط البشري يتسبب في اختفاء وتدهور الحياة البرية بمعدل قد يمثل تهديدًا وجوديًا للبشرية خلال حياتنا.

أصدر منهاج الأمم المتحدة الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية استنتاجاته في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ووجد أن مليون نوع من النباتات والحيوانات يمكن أن تنقرض في المستقبل المنظور ما لم يتم عكس الاتجاهات الحالية.

وتقدر الدراسة أن معدل الانقراض العالمي "بالفعل على الأقل عشرات إلى مئات المرات مما كان عليه في المتوسط ​​على مدار ملايين السنين 10". وهي أكبر دراسة عالمية وشاملة للتنوع البيولوجي على الإطلاق. استغرق الأمر ثلاث سنوات لإكماله ويستند إلى أوراق علمية 15,000.

حدد التقرير التاريخي الزراعة الصناعية وصيد الأسماك بوصفهما محركين رئيسيين للأزمة ودعا إلى "تغيير تحويلي" لوقف الاتجاهات الحالية لفقدان التنوع البيولوجي وانقراض الأنواع. نتحدث مع كيت براومان ، أحد المؤلفين الرئيسيين المنسقين لتقرير الأمم المتحدة. هي عالمة بيئية في جامعة مينيسوتا.

ونتحدث مع آشلي داوسون ، أستاذ دراسات ما بعد الاستعمار في مركز الدراسات العليا بجامعة مدينة نيويورك وكلية جزيرة ستاتن. تشمل كتبه "المدن المتطرفة: خطر الحياة الحضرية في عصر تغير المناخ" و "الوعد بها" و "الانقراض: تاريخ جذري".

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الانقراض. maxresults = 3}


الحصول على أحدث من InnerSelf


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
by غابرييلا يوروش لاندا
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
by ريتو كنوتي وسيباستيان سيبل
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
by إيان هاميلتونك وسالي مارلو

Shocking UN Report Warns up to a Million Species are at Risk of Extinction Due to Human Activity

An alarming new report by a panel of leading scientists warns that human activity is causing the disappearance and deterioration of wildlife at a rate that could represent an existential threat to humanity within our lifetimes.

The United Nations’ Intergovernmental Science-Policy Platform on Biodiversity and Ecosystem Services released its conclusions earlier this week, and found that one million plant and animal species could go extinct in the foreseeable future unless current trends are reversed.

The study estimates the global extinction rate is “already at least tens to hundreds of times higher than it averaged over the past 10 million years.” It is the largest and most comprehensive global study of biodiversity ever. It took three years to complete and is based on 15,000 scientific papers.

The landmark report singled out industrial farming and fishing as major drivers of the crisis and called for “transformative change” to arrest present trends of biodiversity loss and species extinction. We speak with Kate Brauman, one of the coordinating lead authors of the UN report. She is an environmental scientist at the University of Minnesota.

And we speak with Ashley Dawson, a professor of post-colonial studies at the City University of New York Graduate Center and College of Staten Island. His books include “Extreme Cities: The Peril and Promise of Urban Life in the Age of Climate Change” and “Extinction: A Radical History.”

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=extinction;maxresults=3}

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}