للحد من الجوع في العالم ، تحتاج الحكومات إلى التفكير فيما وراء جعل الغذاء رخيصًا

للحد من الجوع في العالم ، تحتاج الحكومات إلى التفكير فيما وراء جعل الغذاء رخيصًا العراقيون يشترون المنتجات في أحد شوارع بغداد خلال جائحة COVID-19 ، 14 يوليو 2020. أحمد الربيعي / وكالة الصحافة الفرنسية عبر غيتي إيماجز

ووفقا ل تقرير جديد للأمم المتحدة، تتزايد معدلات الجوع وسوء التغذية في العالم. ويقدر التقرير أنه في عام 2019 ، كان 690 مليون شخص - 8.9٪ من سكان العالم - يعانون من نقص التغذية. وتتوقع أن يتجاوز هذا الرقم 840 مليون بحلول عام 2030.

إذا قمت أيضًا بتضمين عدد الأشخاص الذين تصفهم الأمم المتحدة بأنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي ، مما يعني أنهم يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء ، فإن أكثر من 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل. وهذا يشمل الناس في البلدان الغنية والمتوسطة الدخل والمنخفضة الدخل.

ويؤكد التقرير كذلك أن النساء أكثر عرضة لمواجهة انعدام الأمن الغذائي المعتدل إلى الحاد من الرجال ، وأنه لم يتحقق تقدم يُذكر على هذا الصعيد في السنوات العديدة الماضية. بشكل عام ، تحذر النتائج التي توصل إليها من أن القضاء على الجوع بحلول عام 2030 - أحد أهم نتائج الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة - يبدو من غير المحتمل على نحو متزايد.

وقد ساهمت مادة كوفيد 19 في تفاقم الأمور فقط: ويقدر التقرير أن الوباء الذي يتكشف والركود الاقتصادي المصاحب له سيدفع 83 مليون إلى 182 مليون شخص إضافي إلى نقص التغذية. ولكن بناء على عملنا بمثابة خبراء مستقلين للأمم المتحدة بشأن الجوع والحصول على الغذاء وسوء التغذية ، بموجب تفويض من المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، من الواضح لنا أن الفيروس يسرع فقط الاتجاهات الحالية. إنه لا يقود الأعداد المتزايدة من الجياع والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

للحد من الجوع في العالم ، تحتاج الحكومات إلى التفكير فيما وراء جعل الغذاء رخيصًا مقياس تجربة انعدام الأمن الغذائي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة هو مرجع عالمي لقياس انعدام الأمن الغذائي. يقيس مؤشر أهداف التنمية المستدامة 2.1.2 التقدم نحو هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030. (منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة, CC BY-ND

كم يجب أن يكلف الطعام الصحي؟

ناقش الخبراء لسنوات أفضل طريقة لقياس الجوع وسوء التغذية. في الماضي ، ركزت الأمم المتحدة بشكل حصري تقريبًا على السعرات الحرارية - وهو نهج يقوم به الباحثون ومجموعات المناصرة انتقد على أنه ضيق للغاية.

يتخذ تقرير هذا العام نهجًا أكثر عمقًا يركز على الوصول إلى الأنظمة الغذائية الصحية. شيء واحد وجدته هو أنه عندما ركزت الحكومات في المقام الأول على التأكد من أن الناس لديهم ما يكفي من السعرات الحرارية ، فعلوا ذلك من خلال دعم الشركات عبر الوطنية الكبيرة وبجعل الأطعمة الدهنية والحلوة والمعالجة للغاية رخيصة ويمكن الوصول إليها.


الحصول على أحدث من InnerSelf


[احصل على حقائق حول فيروسات التاجية وأحدث الأبحاث. الاشتراك في النشرة الإخبارية المحادثة.]

يثير هذا المنظور بعض القضايا الهامة حول الاقتصاد السياسي العالمي للغذاء. كما يشير التقرير الجديد ، لا يمكن للأشخاص الذين يعيشون عند مستوى الفقر العالمي الحالي البالغ 1.90 دولار أمريكي في اليوم تأمين الوصول إلى نظام غذائي صحي بشكل عملي ، حتى في ظل أكثر السيناريوهات تفاؤلاً.

على نطاق أوسع ، يعالج تقرير الأمم المتحدة واحدة من أطول المناقشات في الزراعة: ما هو السعر العادل للغذاء الصحي؟

شيء واحد يتفق عليه الجميع هو أن النظام الغذائي الثقيل للنبات هو الأفضل لصحة الإنسان والكوكب. ولكن إذا كانت أسعار الفواكه والخضروات منخفضة للغاية ، فلن يستطيع المزارعون كسب لقمة العيش ، وسوف يزرعون شيئًا أكثر ربحية أو يتركون الزراعة تمامًا. وترتفع التكاليف في نهاية المطاف للمستهلكين مع تضاؤل ​​العرض. على العكس من ذلك ، إذا كان السعر مرتفعًا جدًا ، فلن يتمكن معظم الناس من شراء طعام صحي وسوف يلجأون إلى تناول ما يستطيعون تحمله - غالبًا ، أطعمة معالجة رخيصة الثمن.

ما المطلوب لتحقيق عالم خالٍ من الجوع.

دور الحكومات

أسعار المواد الغذائية لا تعكس العرض والطلب فقط. وكما يشير التقرير ، فإن السياسات الحكومية تؤثر عليها دائمًا بشكل مباشر أو غير مباشر.

تقوم بعض البلدان برفع الضرائب على الحدود ، مما يجعل الغذاء المستورد أكثر تكلفة من أجل حماية المنتجين المحليين وضمان إمدادات مستقرة من الغذاء. تدعم الدول الغنية مثل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي بشدة قطاعاتها الزراعية.

يمكن للحكومات أيضًا إنفاق الأموال العامة على برامج مثل تعليم المزارعين أو وجبات المدرسة ، أو الاستثمار في طرق ومرافق تخزين أفضل. خيار آخر هو منح الناس الذين يعيشون في فقر الطعام أو النقد لشراء الطعام ، أو لضمان حصول الجميع على دخل أساسي يسمح لهم بتغطية إنفاقهم الأساسي. هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها للحكومات التأكد من أن أسعار الغذاء تسمح للمنتجين لكسب العيش والمستهلكين للحصول على وجبات صحية.

التكلفة البشرية للأغذية الرخيصة

يركز تقرير الأمم المتحدة على محاولة التأكد من أن الغذاء رخيص بقدر الإمكان. هذا محدود بعدة طرق.

جديد بحث يسلط الضوء على معظم التركيز على أسعار رخيصة يمكن أن تعزز الضرر البيئي والأنظمة الاقتصادية الوحشية. ذلك لأن الشركات الكبيرة فقط هي التي تستطيع تحمل المنافسة في سوق ملتزمة بالطعام الرخيص. كما أظهر بحثنا ، اليوم وفي الماضيعادة ما يتم تحديد وصول الناس إلى الطعام من خلال مقدار القوة المركزة في أيدي القلة.

أحد الأمثلة الحالية مصانع تعليب اللحوم، والتي كانت مراكز لانتقال الفيروس التاجي في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وأوروبا. للحفاظ على الأسعار منخفضة ، يعمل الناس من كتف إلى كتف تجهيز اللحوم بسرعة لا تصدق. خلال الوباء ، مكنت هذه الظروف الفيروس من الانتشار بين العمال ، ثم انتشرت الفاشيات في المصانع الفيروس في المجتمعات المجاورة.

تسمح المعايير الدولية الجديدة للمصانع بمواصلة العمل ، ولكن بطريقة ذلك يحمي العمال. من وجهة نظرنا ، لا تقوم الحكومات بتطبيق معايير السلامة هذه بشكل كاف لوقف انتشار الفيروس. على الصعيد العالمي ، تهيمن أربع شركات - JBS البرازيلية ، Tyson و Cargill في الولايات المتحدة ، و Smithfield Foods المملوكة للصينيين - على قطاع إنتاج اللحوم. وقد أظهرت الدراسات أنهم قادرون على ذلك الضغط والتأثير على سياسة الحكومة بطرق تعطي الأولوية للربح على سلامة العمال والمجتمع.

لقد أقنعنا عملنا أن أفضل طريقة للحكومات للتأكد من حصول الجميع على طعام جيد هي النظر إلى نظام غذائي صحي كحق من حقوق الإنسان. وهذا يعني الفهم الأول لمن لديه أكبر سلطة على الإمدادات الغذائية. في النهاية ، هذا يعني التأكد من أن صحة وسلامة وكرامة الأشخاص الذين ينتجون طعام العالم هو جزء أساسي من المحادثة حول تكلفة الوجبات الغذائية الصحية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مايكل فخري ، أستاذ مشارك في القانون الدولي ، جامعة أوريغون ونتينا تزوفالا ، محاضر أول في القانون الدولي ، الجامعة الوطنية الأسترالية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

To Reduce World Hunger, Governments Need To Think Beyond Making Food Cheap

To Reduce World Hunger, Governments Need To Think Beyond Making Food Cheap Iraqis buy produce at a street market in Baghdad during the COVID-19 pandemic, July 14, 2020. Ahmad Al-Rubaye/AFP via Getty Images

According to a new United Nations report, global rates of hunger and malnutrition are on the rise. The report estimates that in 2019, 690 million people – 8.9% of the world’s population – were undernourished. It predicts that this number will exceed 840 million by 2030.

If you also include the number of people who the U.N. describes as food insecure, meaning that they have trouble getting access to food, over 2 billion people worldwide are in trouble. This includes people in wealthy, middle-income and low-income countries.

The report further confirms that women are more likely to face moderate to severe food insecurity than men, and that little progress has been achieved on this front in the past several years. Overall, its findings warn that eradicating hunger by 2030 – one of the U.N.‘s main Sustainable Development Goals – looks increasingly unlikely.

COVID-19 has only made matters worse: The report estimates that the unfolding pandemic and its accompanying economic recession will push an additional 83 million to 182 million people into undernourishment. But based on our work serving as independent experts to the U.N. on hunger, access to food and malnutrition, under the mandate of the Special Rapporteur on the Right to Food, it’s clear to us that the virus is only accelerating existing trends. It is not driving the rising numbers of hungry and food-insecure people.

To Reduce World Hunger, Governments Need To Think Beyond Making Food Cheap The U.N. Food and Agriculture Organization’s Food Insecurity Experience Scale (FIES) is a global reference for measuring food insecurity. SDG Indicator 2.1.2 measures progress toward the Sustainable Development Goal of ending hunger by 2030. FAO, CC BY-ND

How much should healthy food cost?

Experts have debated for years how best to measure hunger and malnutrition. In the past, the U.N. focused almost exclusively on calories – an approach that researchers and advocacy groups criticized as too narrow.

This year’s report takes a more thoughtful approach that focuses on access to healthy diets. One thing it found is that when governments primarily focused on making sure people had enough calories, they did so by supporting large transnational corporations and by making fatty, sweet and highly-processed foods cheap and accessible.


 Get The Latest From InnerSelf


[Get facts about coronavirus and the latest research. Sign up for The Conversation’s newsletter.]

This perspective raises some important issues about the global political economy of food. As the new report points out, people who live at the current global poverty level of US$1.90 per day cannot feasibly secure access to a healthy diet, even under the most optimistic scenarios.

More broadly, the U.N. report addresses one of the longest-running debates in agriculture: What is a fair price for healthy food?

One thing everyone agrees on is that a plant-heavy diet is best for human health and the planet. But if prices for fruits and vegetables are too low, then farmers can’t make a living, and will grow something more lucrative or quit farming altogether. And costs eventually go up for consumers as the supply dwindles. Conversely, if the price is too high, then most people can’t afford healthy food and will resort to eating whatever they can afford – often, cheap processed foods.

What it will take to achieve a zero-hunger world.

The role of governments

Food prices don’t just reflect supply and demand. As the report notes, government policies always directly or indirectly influence them.

Some countries raise taxes at the border, making imported food more expensive in order to protect local producers and ensure a stable supply of food. Rich countries like the U.S., Canada, and in the EU heavily subsidize their farming sectors.

Governments can also spend public money on programs like farmer education or school meals, or invest in better roads and storage facilities. Another option is to grant people living in poverty food vouchers or cash to buy food, or to ensure everyone has a basic income that allows them to cover their fundamental spending. There’s a host of ways in which governments can make sure food prices allow producers to make a living and consumers to afford healthy meals.

The human cost of cheap food

The U.N. report focuses on trying to make sure that food is as cheap as possible. This is limited in a number of ways.

New research highlights that mostly focusing on cheap prices can promote environmental damage and brutal economic systems. That’s because only large corporations can afford to compete in a market committed to cheap food. As our research has shown, today and in the past, people’s access to food is usually determined by how much power is concentrated in the hands of the few.

 

One current example is meatpacking plants, which have been coronavirus transmission centers in the U.S., Canada, Brazil and Europe. To keep prices low, people work shoulder-to-shoulder processing meat at an incredible speed. During the pandemic, these conditions have enabled the virus to spread among workers, and outbreaks in factories have then spread the virus to nearby communities.

New international standards allow factories to continue to operate, but in a way that protects workers. In our view, governments are not adequately enforcing these safety standards to stop the spread of the virus. Globally, four corporations – Brazil’s JBS, Tyson and Cargill in the United States, and Chinese-owned Smithfield Foods – dominate the meat-producing sector. Studies have shown that they are able to lobby and influence government policy in ways that prioritize profit over worker and community safety.

Our work has convinced us that the best way for governments to make sure that everyone has access to good food is to view a healthy diet as a human right. This means first understanding who has the most power over food supplies. Ultimately, it means making sure that the health, safety and dignity of people who produce the world’s food is a central part of the conversation about the cost of healthy diets.The Conversation

About The Author

Michael Fakhri, Associate Professor of International Law, University of Oregon and Ntina Tzouvala, Senior Lecturer in International Law, Australian National University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…