بينما تزن الولايات الأرواح البشرية مقابل الاقتصاد ، يشير التاريخ إلى أن الاقتصاد غالبًا ما يفوز

بينما تزن الولايات الأرواح البشرية مقابل الاقتصاد ، يشير التاريخ إلى أن الاقتصاد غالبًا ما يفوز نقش 1620 يصور التبغ الذي يتم إعداده للتصدير من جيمستاون ، فيرجينيا. أرشيف التاريخ العالمي / مجموعة الصور العالمية عبر Getty Images

بدأ صناع القرار في اتخاذ القرار كيفية إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي. حتى الآن ، أعطوا الأولوية لصحة الإنسان إلى حد كبير: قيود في جميع الدول باستثناء حفنة منها لا تزال سارية المفعول ، وقد تم الالتزام بتريليونات لمساعدة الشركات المغلقة وأولئك الذين تم دفعهم أو تسريحهم.

الوقت المناسب لبدء فتح قطاعات الاقتصاد كان للنقاش. لكن التاريخ يظهر أنه في أعقاب الكوارث ، تفقد الحياة البشرية في الغالب بسبب الضرورات الاقتصادية.

كمؤرخ لأمريكا المبكرة الذي كتب عن التبغ و بعد وباء في نيو انغلاندلقد رأيت اعتبارات مماثلة في مواجهة تفشي الأمراض. وأعتقد أن هناك دروسًا بالغة الأهمية يمكن استخلاصها من فاشيتين من القرن السابع عشر فازت خلالهما المصالح الاقتصادية لقلة مختارة بسبب مخاوف أخلاقية.

التبغ قصة حب

خلال القرن السادس عشر ، وقع الأوروبيون في حب التبغ ، وهو نبات أمريكي. استمتع الكثير من الأحاسيس ، مثل زيادة الطاقة وانخفاض الشهية ، التي تنتجها ، وأكد معظم الذين كتبوا عنها فوائده الطبية ، حيث رأوا أنها دواء عجيب يمكن أن يشفي مجموعة متنوعة من الأمراض البشرية. (لم يحتفل الجميع بالمصنع ؛ الملك جيمس الأول ملك إنجلترا حذر أنها كانت تشكل عادة وخطيرة.)

بحلول أوائل القرن السابع عشر ، نما الإنجليزية بشكل متزايد حريصة على إنشاء مستعمرة دائمة في أمريكا الشمالية بعد ذلك عدم القيام بذلك في أماكن مثل رونوك ونونافوت. لقد رأوا فرصتهم التالية على طول نهر جيمس ، أحد روافد خليج تشيزابيك. بعد تأسيس Jamestown في عام 1607 ، سرعان ما أدرك الإنجليز أن المنطقة كانت مثالية لزراعة التبغ.

لكن الوافدين الجدد لم يعرفوا أنهم استقروا في أرض خصبة مثالية للبكتيريا التي تسبب حمى التيفوئيد والزحار. من 1607 إلى 1624 ، سافر حوالي 7,300 مهاجر ، معظمهم من الشباب ، إلى فرجينيا. بحلول عام 1625 كان هناك حوالي 1,200 ناجٍ فقط. انتفاضة 1622 من قبل Powhatans المحلية و نقص الغذاء الناجم عن الجفاف ساهم في حصيلة القتلى ، لكن معظمهم لقوا حتفهم بسبب المرض. كان الوضع مريعًا لدرجة أن بعض المستعمرين ، أضعف من أن ينتجوا الطعام ، لجأت إلى أكل لحوم البشر.

وإدراكا منها أن مثل هذه القصص قد تثني المهاجرين المحتملين ، عممت شركة فرجينيا في لندن كتيبًا اعترف بالمشكلات لكنه شدد على أن المستقبل سيكون أكثر إشراقا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وهكذا استمر المهاجرون الإنجليز في الوصول ، وتم تجنيدهم من جيوش الشباب الذين انتقلوا إلى لندن بحثًا عن عمل ، فقط للعثور على فرص ضئيلة. وافق العديد من العاطلين عن العمل واليائسين ، على أن يصبحوا خدامًا بعقود ، مما يعني أنهم سيعملون لدى زارع في فيرجينيا لفترة محددة من الوقت مقابل المرور عبر المحيط والتعويض في نهاية العقد.

ارتفع إنتاج التبغ ، وعلى الرغم من انخفاض السعر بسبب الإفراط في إنتاج المحصول، كان المزارعون قادرين على جمع ثروة كبيرة.

من الخدم إلى العبيد

شكل مرض آخر شكل أمريكا المبكرة ، على الرغم من أن ضحاياها كانوا على بعد آلاف الأميال. في عام 1665 ، ضرب الطاعون الدبلي لندن. العام المقبل ، حريق عظيم تستهلك الكثير من البنية التحتية للمدينة. تكشف فواتير الوفيات ومصادر أخرى أن عدد سكان المدينة ربما انخفض بنسبة تصل إلى 15٪ إلى 20٪ خلال هذه الفترة.

لم يكن توقيت الكوارث المنعزلة أسوأ بالنسبة للمزارعين الإنجليز في فرجينيا وماريلاند. على الرغم من أن الطلب على التبغ قد نما فقط ، إلا أن العديد من الخدم بعقود من الموجة الأولى من المجندين قرروا بدء أسرهم ومزارعهم. كان المزارعون بحاجة ماسة إلى العمل في حقول التبغ الخاصة بهم ، لكن العمال الإنجليز الذين ربما هاجروا بدلاً من ذلك وجدوا عملًا في المنزل يعيدون بناء لندن.

مع عدد أقل من العمال القادمين من إنجلترا ، بدأ البديل يبدو أكثر جاذبية للمزارعين: تجارة الرقيق. بينما استعبد الأفارقة الأوائل وصل إلى فرجينيا عام 1619، نمت أعدادهم بشكل ملحوظ بعد 1660s. في 1680s ، ظهرت أول حركة مناهضة للعبودية في المستعمرات؛ بحلول ذلك الوقت ، كان المزارعون يعتمدون على عمالة الرقيق المستوردة.

ومع ذلك ، لم يكن المزارعون بحاجة إلى إعطاء الأولوية للتبغ الذي يتطلب عمالة كثيفة. لسنوات ، القادة الاستعماريون تحاول إقناع المزارعين لزراعة محاصيل أقل كثافة في استخدام اليد العاملة ، مثل الذرة. لكنهم مفتونون بجاذبية الأرباح ، وتمسكوا بمحصولهم النقدي - ورحبوا بالسفينة بعد سفينة العمال المقيدين. يفوق الطلب على التبغ أي نوع من الاعتبارات الأخلاقية.

لم تعد العبودية القانونية والعبودية المبرمة أجزاء مألوفة من الاقتصاد الأمريكي ، ولكن الاستغلال الاقتصادي مستمر.

على الرغم من الخطاب الساخن المناهض للهجرة الذي جاء من المكتب البيضاوي في السنوات الأخيرة ، تواصل الولايات المتحدة الاعتماد بشكل كبير على العمال المهاجرين ، الذي يشمل عمال المزارع. أصبحت أهميتها أكثر وضوحا خلال الوباء ، وأعلنت الحكومة حتى "أساسي. " بعد ترامب أعلن حظره على الهجرة في 20 أبريل ، الأمر التنفيذي إعفاء عمال المزارع وجامعي المحاصيل ، الذين نمت أعدادهم بالفعل تحت إدارته.

لذا حتى قبل أن تزن الدول ما إذا كانت ستعيد فتح الأعمال غير الضرورية ، كان هؤلاء العمال على الخطوط الأمامية ، العمل والنوم على مقربة من نقص المناعة بسبب التعرض الكيميائي ، مع القليل من الوصول إلى الرعاية الطبية المناسبة.

ولكن بدلاً من مكافأتهم على أداء هذا العمل الأساسي ، وبحسب ما ورد يحاول البعض في الحكومة خفض أجورهم المنخفضة أكثر من ذلك، بينما تمنح أصحاب المزارع خطة إنقاذ بمليارات الدولارات.

سواء كان الطاعون أو الوباء ، تميل القصة إلى البقاء كما هي ، مع السعي وراء الأرباح في نهاية المطاف على المخاوف المتعلقة بصحة الإنسان.

نبذة عن الكاتب

بيتر سي مانكال ، أستاذ العلوم الإنسانية أندرو و. جامعة جنوب كاليفورنيا - كلية دورنسي للفنون والآداب والعلوم

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

As States Weigh Human Lives Versus The Economy, History Suggests The Economy Often Wins

As States Weigh Human Lives Versus The Economy, History Suggests The Economy Often Wins A 1620 engraving depicts tobacco being prepared for export from Jamestown, Virginia. Universal History Archive/Universal Images Group via Getty Images

Policymakers are beginning to decide how to reopen the American economy. Until now, they’ve largely prioritized human health: Restrictions in all but a handful of states remain in effect, and trillions have been committed to help shuttered businesses and those who have been furloughed or laid off.

The right time to start opening up sectors of the economy has been up for debate. But history shows that in the wake of calamities, human life often loses out to economic imperatives.

As a historian of early America who has written about tobacco and the aftermath of an epidemic in New England, I’ve seen similar considerations made in the face of disease outbreaks. And I believe that there are crucial lessons to be drawn from two 17th-century outbreaks during which economic interests of a select few won out over moral concerns.

Tobacco, a love story

During the 16th century, Europeans fell in love with tobacco, an American plant. Many enjoyed the sensations, like increased energy and decreased appetite, that it produced, and most who wrote about it emphasized its medicinal benefits, seeing it as a wonder drug that could cure a variety of human ailments. (Not everyone celebrated the plant; King James I of England warned that it was habit-forming and dangerous.)

By the early 17th century, the English grew increasingly eager to establish a permanent colony in North America after failing to do so in places like Roanoke and Nunavut. They saw their next opportunity along the James River, a tributary of Chesapeake Bay. Following the establishment of Jamestown in 1607, the English soon realized that the region was perfect for cultivating tobacco.

The newcomers, however, didn’t know they had settled in an ideal breeding ground for the bacteria that cause typhoid fever and dysentery. From 1607 to 1624, approximately 7,300 migrants, most of them young, traveled to Virginia. By 1625 there were only about 1,200 survivors. A 1622 uprising by local Powhatans and drought-induced shortages of food contributed to the death toll, but most perished from disease. The situation was so dire that some colonists, too weak to produce food, resorted to cannibalism.

Aware that such stories might dissuade possible migrants, the Virginia Company of London circulated a pamphlet that acknowledged the problems but stressed that the future would be brighter.


 Get The Latest From InnerSelf


And so English migrants continued to arrive, recruited from the armies of young people who had moved to London looking for work, only to find scant opportunities. Jobless and desperate, many agreed to become indentured servants, meaning they would work for a planter in Virginia for a set period of time in exchange for passage across the ocean and compensation at the end of the contract.

Tobacco production soared, and despite a drop in the price due to the overproduction of the crop, planters were able to amass substantial wealth.

From servants to slaves

Another disease shaped early America, even though its victims were thousands of miles away. In 1665, the bubonic plague struck London. The next year, the Great Fire consumed much of the city’s infrastructure. Bills of mortality and other sources reveal that the city’s population may have dropped by as much as 15% to 20% during this period.

The timing of the twinned catastrophes couldn’t have been worse for English planters in Virginia and Maryland. Though demand for tobacco had only grown, many indentured servants from the first wave of recruits had decided to start their own families and farms. Planters desperately needed labor for their tobacco fields, but English workers who might have otherwise emigrated instead found work at home rebuilding London.

With fewer laborers coming from England, an alternative started to seem increasingly attractive to planters: the slave trade. While the first enslaved Africans had arrived in Virginia in 1619, their numbers grew significantly after the 1660s. In the 1680s, the first anti-slavery movement appeared in the Colonies; by then, planters had come to rely on imported slave labor.

Yet planters didn’t need to prioritize labor-intensive tobacco. For years, Colonial leaders had been trying to convince planters to grow less labor-intensive crops, like corn. But enamored by the allure of profits, they stuck with their cash crop – and welcomed ship after ship of bound laborers. The demand for tobacco outweighed any sort of moral consideration.

Legalized slavery and indentured servitude are no longer familiar parts of the American economy, but economic exploitation persists.

Despite the heated anti-immigration rhetoric that has come from the Oval Office in recent years, the United States continues to rely heavily on immigrant workers, which includes farm workers. Their importance has become even more apparent during the pandemic, and the government has even declared them “essential.” After Trump announced his immigration ban on April 20, the executive order exempted farm workers and crop pickers, whose numbers have actually grown under his administration.

So even before states were weighing whether to reopen nonessential businesses, these laborers were on the frontlines, working and sleeping in close proximity, immunocompromised due to chemical exposure, with little access to proper medical care.

And yet rather than reward them for performing this essential work, some in the government are reportedly trying to slash their low wages even further, while giving farm owners a multi-billion-dollar bailout.

Whether it’s a plague or pandemic, the story tends to remain the same, with the quest for profits eventually prevailing over concerns for human health.

About The Author

Peter C. Mancall, Andrew W. Mellon Professor of the Humanities, University of Southern California – Dornsife College of Letters, Arts and Sciences

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…