كيفية جعل الضرائب أكثر عدلا وأكثر شفافية

ملف 20190320 93063 s66bpt.jpg؟ ixlib = rb 1.1 يمكن أن يؤدي التغيير الجذري في الضرائب إلى التقليل من أضرار التقشف وجعل المجتمع أكثر مساواة. شترستوك

لإنهاء التقشف وجعل الاقتصاد يعمل بشكل أفضل للبلد بأسره يتطلب تحويل النظام الضريبي. لقد حان الوقت للمملكة المتحدة لإجراء حوار وطني ناضج حول الضرائب ، للحصول على دعم لنظام ضريبي جذري يسمح لها بإنهاء التقشف ، وتمويل الخدمات العامة بشكل كاف وتقليل عدم المساواة. ونحن بحاجة إلى سجلات الضرائب لتكون متاحة للجمهور. حان الوقت لإنهاء الخمر البريطاني حول المال.

لقد كتبنا على نطاق واسع ، في كتبنا مستوى الروح و المستوى الداخليحول الأضرار الناجمة عن عدم المساواة في الدخل على صحة السكان والتماسك الاجتماعي ، والحاجة إلى الحد من عدم المساواة كجزء من الانتقال إلى اقتصاد مستدام يزيد من الرفاهية بدلاً من الناتج المحلي الإجمالي. لكن لدى المملكة المتحدة بالفعل إطار سياسة والتزام (نظري) بالحد من عدم المساواة في الدخل ، كما هو الحال في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. لقد وقعت المملكة المتحدة على هذه الأهداف - ويجب على الناس محاسبة الحكومة على التقدم الذي أحرزته. لكن هذا التقدم سيستغرق بعض الوقت ويجب أن ينتهي التقشف الآن.

لقد كتبنا أيضًا عن الحاجة إلى تضمين قدر أكبر من عدم المساواة في ثقافة عملنا من خلال تعزيز الديمقراطية الاقتصادية - نعني بكل شيء من تمثيل الموظفين في مجالس إدارة الشركات إلى المزيد من الشركات المملوكة للموظفين. بالإضافة إلى تعزيز الإنتاجية ، هناك أدلة كثيرة على أن الديمقراطية الاقتصادية الأكبر تقلل من الفوارق في الأجور داخل الشركات ، مما يقلل من عدم المساواة في الدخل قبل الضرائب.

إن دمج الديمقراطية الاقتصادية في أماكن العمل في المملكة المتحدة سيكون وسيلة قوية لخلق مجتمع أكثر مساواة. سيجعلها أكثر مرونة للتغييرات الحكومية من سياسات إعادة التوزيع المصممة للحد من عدم المساواة في الدخل من خلال فرض الضرائب ومن ثم تقديم الفوائد. لكن مرة أخرى ، هذا يستغرق بعض الوقت.

لذلك ، يجب أن تكون سياستنا العليا لإنهاء التقشف (والتي ستعالج أيضًا عدم المساواة) هي العمل على الضرائب. الضرر الهائل الناجم عن التقشف - ارتفاع معدل الوفيات، ال نهاية المكاسب في متوسط ​​العمر المتوقع، والزيادات الهائلة التي لا تغتفر في انعدام الأمن الغذائي والجوعالسكن انعدام الأمن والتشرد - يطالب بتغيير عاجل وجذري.

لا يمكننا تحمل تكاليف التغيير المتزايد عندما يموت الأطفال ويعلق كبار السن في المستشفى لليأس والموت ، كما لو أنه لا يوجد ما يكفي من المال للرعاية الصحية والاجتماعية. تعد المملكة المتحدة خامس أكبر اقتصاد في العالم ، وبالطبع يمكنها اختيار تقديم خدمات عامة ممتازة وشبكة أمان أمان اجتماعي سخية إذا أرادت ذلك. كل ما عليك فعله هو التوقف عن السماح للأغنياء بالاستمرار في استخراج الدخل والثروة غير المتناسبين من خلال فرض الضرائب عليهم بشكل صحيح.

عدم التفكير

يُقال في بعض الأحيان أننا إذا رفعنا أعلى معدلات الضريبة ، فستغادر النخبة الموهوبة وسيكون الباقون هم الأكثر فقراً لأنهم صانعو الثروة. في الواقع، هناك أدلة أن المديرين التنفيذيين للشركات الذين يحصلون على رواتب أقل من المتوسط ​​ينتجون قيمة أكبر للمساهمين عن المديرين التنفيذيين الذين يحصلون على رواتب أكثر. والأزمة المالية العالمية تكذب فكرة أن من هم في القمة يتمتعون بخبرة خاصة أو خبرة (أو قيم أخلاقية) من شأنها حماية الرفاهية الاقتصادية للبلاد. تحت مراقبتهم ، يتم لوم على نطاق واسع مزيج سامة من الجشع ، وإلغاء القيود التنظيمية والأدوات المالية المعقدة بشراسة عن انهيار 2007-08.

لذلك دع الذين يغادرون ، اذهبوا. إذا كانت السياسة الاجتماعية للبلد تهدف إلى خلق أكبر قدر من الفائدة لأكبر عدد من الناس ، فإن زيادة معدلات الضريبة الأعلى أمر غير منطقي. ولكن هناك حاجة إلى محادثة وطنية للتفكير في ما - ومن - الذي نريد فرض ضرائب أكثر عليه ، وما - أو من - الذي نريد فرض ضرائب أقل عليه ، وما نريد أن نفعله بمحفظة مالية متزايدة. في الولايات المتحدة ، يغير السياسيون بمن فيهم Alexandria Ocasio-Cortez النقاش العام بشكل كبير من خلال المطالبة بفرض ضريبة أعلى بنسبة 70٪ لتمويل صفقة خضراء جديدة. هذا هو بالضبط نوع الاقتراح الذي تحتاج المملكة المتحدة إلى مناقشته.

الصحفي المالي ، كاترين ماركال ، يكتب في صحيفة فاينانشال تايمز عن نظام السويد في نشر جميع السجلات الضريبية ، جعل النقطة التي:

إن رواتب مقدمي برامج بي بي سي مثل غاري لينيكر أو جون همفريز ليست مسائل خاصة بحتة - فهي جزء من نمط أكبر يكون فيه متوسط ​​فجوة الأجور بين الرجال والنساء في المملكة المتحدة هو 18٪.

وينطبق الشيء نفسه على الفجوة في الأجور بين الأغنياء والفقراء. إنه يخلق مثل هذه المشاكل العميقة بحيث لا يمكن أن تكون الشفافية الضريبية إلا للمصلحة العامة. يمكن أن تدعم المعرفة حول الأرباح والمساهمات تلك المحادثة الوطنية حول كيفية رغبة الدولة في فرض الضرائب وكيف تريد إنفاقها. يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو الحد من التهرب الضريبي العدواني. يجب أن تشكل معالجة هذا الأمر ، بالإضافة إلى التهرب الضريبي ، جزءًا من أي استراتيجية ضريبية جديدة من قبل الحكومة.

في غضون خمس سنوات ، يمكن أن تخلق المملكة المتحدة تحسينات عميقة في نوعية حياتها. يمكن أن يكون له NHS أفضل التمويل والمزيد من الأموال المتاحة للتدخلات الصحية الوقائية. يمكن أن يكون لديها المزيد من مراكز الأطفال والمكتبات العامة ، والمدارس الابتدائية والثانوية المجهزة بشكل أفضل. يمكن أن تختار الاستثمار في تحسين وسائل النقل العام والطاقة الخضراء ، وإصلاح السكك الحديدية وإنشاء الحدائق الجميلة ومناظر المدينة.

يمكن أن توفر الرعاية الاجتماعية الممولة بشكل صحيح لسكانها المسنين ولها المزيد من المال للبحث والتطوير. ربما يمكن أن تحمل كل هذه الأشياء. تحتاج بريطانيا ببساطة إلى أن تصطف سياستها الضريبية برؤيتها لمجتمع جيد.

نبذة عن الكاتب

كيت بيكيت ، أستاذ علم الأوبئة ، جامعة يورك وريتشارد ويلكنسون ، أستاذ فخري زائر لعلم الأوبئة الاجتماعية ، جامعة يورك

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ، الكلمات الرئيسية = الإنصاف الضريبي ، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How To Make Tax Fairer And More Transparent

File 20190320 93063 s66bpt.jpg?ixlib=rb 1.1 Radical change to tax can undo the damage of austerity and make society more equal. Shutterstock

To end austerity and make the economy work better for the whole country requires transforming the tax system. It is time for the UK to have a grown-up, national conversation about tax, to gain support for a radical tax regime that will allow it to end austerity, adequately fund public services and reduce inequality. And we need tax records to be publicly available. It’s time to end the British coyness about money.

We have written extensively, in our books The Spirit Level and The Inner Level, about the damage caused by income inequality to population health and social cohesion, and the need to reduce inequality as part of a transition to a sustainable economy that maximises well-being rather than GDP. But the UK already has a policy framework and (theoretical) commitment to reducing income inequality, as this is in the United Nations Sustainable Development Goals. The UK signed up to those goals – and people must hold the government to account on its progress. But that progress will take time and austerity must end now.

We have also written about the need to embed greater inequality into our culture of work through enhancing economic democracy – by which we mean everything from employee representation on company boards to more employee-owned businesses. As well as enhancing productivity, there is ample evidence that greater economic democracy reduces pay differentials within companies, so reducing pre-tax income inequality.

Embedding economic democracy into UK workplaces would be a robust way to create a more equal society. It would make it more resilient to changes of government than policies of redistribution designed to reduce income inequality through taxing and then giving out benefits. But again, this takes time.

So, our top policy for ending austerity (and which will also tackle inequality) has to be action on taxes. The immense damage being caused by austerity – rising mortality rates, the end of gains in life expectancy, the phenomenal and inexcusable increases in food insecurity and hunger, housing insecurity and homelessness – demands urgent and radical change.

We can’t afford incremental change when babies are dying and old people are stuck in hospital to despair and die, as if there is not enough money for health and social care. The UK is the fifth-largest economy in the world and so of course it can choose to provide excellent public services and a generous social security safety net if it wants to. All it has to do is stop allowing the richest to continue to extract disproportionate income and wealth by taxing them properly.

A no-brainer

We’re sometimes told that if we raise top tax rates, the talented elite will leave and those remaining will be the poorer because they are the wealth makers. In fact, there is evidence that business executives who are paid less than the average produce more value for shareholders than executives who are paid more. And the global financial crisis belies the idea that those at the top have special expertise, experience (or moral values) that will protect the country’s economic well-being. Under their watch, a toxic mix of greed, deregulation and fiendishly complex financial instruments are widely blamed for the 2007-08 crash.


 Get The Latest From InnerSelf


So let those who will depart, go. If the country’s social policy is aimed at creating the greatest good for the greatest number of people, then increasing top tax rates is a no-brainer. But a national conversation is needed to think about what – and who – we want to tax more, what – or whom – we want to tax less, and what we want to do with an increased public purse. In the US, politicians including Alexandria Ocasio-Cortez are dramatically changing the public debate by calling for a 70% top tax rate to fund a Green New Deal. That’s exactly the kind of proposal the UK needs to be debating.

The financial journalist, Katrin Marcal, writing in the Financial Times newspaper about Sweden’s system of making all tax records public, made the point that:

the salaries of BBC presenters such as Gary Lineker or John Humphrys are not strictly private matters – they are part of a larger pattern in which the average pay gap between men and women in the UK is 18%.

The same is true for the pay gap between rich and poor. It creates such profound problems that tax transparency can only be in the public interest. Knowledge about earnings and contributions could underpin that national conversation about how the country wants to tax and how it wants to spend. It could also go a long way toward curbing aggressive tax avoidance. Tackling this, along with tax evasion, must also form part of any new tax strategy by the government.

In five years’ time the UK could create profound improvements in its quality of life. It could have a better-funded NHS and more money available for preventive health interventions. It could have more children’s centres and public libraries, and better equipped primary and secondary schools. It could choose to invest in improved public transport and green energy, mend its railways and create beautiful parks and cityscapes.

It could provide properly-funded social care for its ageing population and have more money for research and development. It could probably afford all of these things. Britain simply needs to get its tax policy lined up with its vision of a good society.

About The Author

Kate Pickett, Professor of Epidemiology, University of York and Richard Wilkinson, Honorary Visiting Professor of Social Epidemiology, University of York

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=tax fairness;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}