لماذا قد تدفع المزيد للحصول على الجو الخاص بك من الشخص يجلس بجانبك

لماذا قد تدفع المزيد للحصول على الجو الخاص بك من الشخص يجلس بجانبك
تمييز السعر هو عندما يفرض عليك البائع ما تريد دفعه. شترستوك

هناك أشياء قليلة مزعجة أكثر من إنفاق مبلغ كبير من المال على الشراء ، فقط لتكتشف أن شخصًا آخر حصل على نفس الشيء بسعر أقل. هذا غالبا ما يحدث مع تذاكر الطيران. يمكنك الانتقال إلى نفس موقع الويب ، والبحث في شركة الطيران نفسها ، واختيار نفس صف الصفوف وظروف أسعار التذاكر ، ولكن يتم عرض سعر مختلف بناءً على وقت ومكان إجراء ذلك. لماذا ا؟

غالبا ما يكون نتيجة للتمييز السعر. يحدث هذا عندما يتقاضى البائع منك ما تريد دفعه. وبالطبع ، يجب أن يكون ذلك على مستوى يرغب البائع في قبوله.

عندما يتعلق الأمر بتذاكر الطيران ، فهناك مستويان من التمييز السعري ، كلاهما تحركهما الخوارزميات. أولا ، هناك تمييز للسعر من قبل شركة الطيران. أسعار خطوط الطيران عادة ما تكون ديناميكية. هذا هو ، الأسعار أعلى للرحلات الأكثر شعبية. ثم هناك منصات وسيطة ، مثل وكلاء السفر أو مواقع مقارنة الأسعار ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مستوى آخر من التمييز في الأسعار.

كيف يعمل

إنشاء مواقع الويب بسكويت هذا تسجيل التفاعلات بين المستخدم وموقع الويب. في كثير من الأحيان هناك علامات ومنارات أخرى تم إنشاؤها. من هذا ، يمكن لمزود موقع الويب الحصول على معلومات ، مثل نوع المتصفح ونوع الجهاز المستخدم. يستخدم مقدمو خدمات الطيران هذه المعلومات لتحديد السعر المعروض للعميل.

على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم نفسه بفحص موقع ويب عدة مرات للرحلة في وقت محدد وفي تاريخ معين ، فقد يفترض الموفر أن هذا هو الوقت والتاريخ الوحيد الذي يهتم به المستخدم. قد يستجيب عن طريق زيادة السعر المعروض ، لأنه يعرف قرار السفر يتم. بدلاً من ذلك ، قد يؤدي ذلك إلى خفض السعر ليتم قفله في العميل.

مسح ملفات تعريف الارتباط أو استخدام محرك بحث لا يشارك سجل البحث (مثل بطة الذهاب) يمكن أن تقلل من هذا التأثير.

التمييز السعري قانوني

في أستراليا ، كما هو الحال في العديد من البلدان ، يعتبر التمييز في الأسعار قانونيًا. عادةً ما يختار البائعون سعر الافتتاح بناءً على احتمال قيام شخص ما بدفعه. ترى هذا يحدث في مبيعات المرآب. في الواقع ، قد يعني التمييز المثالي للسعر أنه لا يوجد شخصان يدفعان نفس السعر لنفس المنتج أو الخدمة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هناك عدة طرق مختلفة للتفكير في هذا.

بمعنى واحد ، هذا هو مجرد كيف تعمل الأسواق. إذا كان كل من المشترين والبائعين يعملون بطريقة ذاتية ، تظهر نتائج فعالة تكون أفضل للجميع - إنها "اليد الخفية". بالطبع ، هذا لا يمنع الناس من الشعور بانفجار.

يمكن للسوق أيضا توفير وسطاء. وبدلاً من دفع سعر الطلب الخاص بشركة الطيران ، يمكنك الحصول على وسيط لشراء الأجرة لك بسعر أقل. بعد كل شيء ، قد لا تمانع في دفع أكثر من الحد الأدنى للسعر المتاح ، شريطة أن يكون أقل مما كنت تعتقد أنه من المعقول أن تبدأ به. في عمليات البحث عن شركات الطيران ، هذا هو نوع الخدمة التي تقدمها شركات مثل SkyScanner.

القيود

هناك مشكلة قانونية تحد من استخدام التمييز السعري - مثل ما إذا كان البائع ينخرط فيه التمييز الفعلي. إذا كان موقع الويب يميز ضد مجموعة محددة ، على سبيل المثال عن طريق فرض مزيد من الرسوم على النساء اللواتي يحملن اسمًا إيطاليًا ، فإن ذلك يخاطر بالتعرض للاختراق قانون التمييز العنصري.

ومن القيود الأخرى إمكانية رد فعل وسائل الإعلام الاجتماعية ضد هذه الممارسة ، مما قد يؤدي إلى ضرر السمعة. في مجال البيع بالتجزئة ، أصدرت أمازون بيانًا ينفي أنه ينخرط في التمييز السعري ، بعد أن وجد العملاء الغاضبون أنهم كانوا تفرض أسعارًا مختلفة لنفس المنتج. لم تكشف المنصات التي تعمل على وجه التحديد في مبيعات شركات الطيران عما إذا كانت تشارك في التمييز السعري أم لا ، ولكن من المحتمل أن تكون عرضة لرد فعل مماثل من جانب العملاء.

في النهاية ، إذا كنت ترغب في الحصول على صفقة أفضل على تذكرة السفر الخاصة بك ، فإن الإجابة لا تزال تتسوق. وباستخدام خدمات المقارنة ، فإن إزالة ملفات تعريف الارتباط من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، وترك عدد قليل من مسارات التنقل قدر الإمكان من المرجح أن تؤدي إلى أفضل الصفقات.المحادثة

نبذة عن الكاتب

روب نيكولز ، محاضر أول في قانون الأعمال ، UNSW

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = التمييز في الأسعار ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Why You Might Be Paying More For Your Airfare Than The Person Seated Next To You

Why You Might Be Paying More For Your Airfare Than The Person Seated Next To You
Price discrimination is when a seller charges you what you’re willing to pay. Shutterstock

Few things are more annoying than spending a large sum of money on a purchase, only to discover that someone else got the same thing for a lower price. This often happens with airfares. You go the same website, search the same airline, choose the same seat row and fare conditions, but you’re offered a different price depending on when and where you do it. Why?

Often it’s a result of price discrimination. This happens when a seller charges you what you’re willing to pay. Of course, it also needs to be at a level that the seller is willing to accept.

When it comes to airfares, there are two levels of price discrimination, both driven by algorithms. First, there is price discrimination by the airline. Airline pricing is typically dynamic. That is, the prices are higher for more popular flights. Then there are intermediary platforms, such as travel agents or price comparison websites, which can introduce a further level of price discrimination.

How it works

Websites create cookies that record interactions between a user and a website. Often there are other tags and beacons created. From these, the website provider can obtain information, such as the browser type and the kind of device being used. Flight sales providers use this information to determine the price offered to a customer.

For example, if the same user checks a website multiple times for a flight at a specific time and on a particular date, the provider might assume this is the only time and date the user is interested in. It might respond by increasing the price offered, since it knows the travel decision is made. Alternatively, it might reduce the price to lock in the customer.

Clearing cookies or using a search engine that does not share search history (such as Duck Duck Go) can reduce this effect.

Price discrimination is legal

In Australia, like in many countries, price discrimination is legal. Sellers will typically pick an opening price based on the likelihood that someone will pay it. You see this happen at garage sales. Indeed, perfect price discrimination may mean that no two people pay the same price for the same product or service.


 Get The Latest From InnerSelf


There are a few different ways of thinking about this.

In one sense, this is just how markets operate. If both buyers and sellers operate in a self-interested manner, efficient outcomes arise that are better for everyone – it’s the “invisible hand”. Of course, this doesn’t prevent people from feeling ripped off.

The market can also provide intermediaries. Instead of paying the airline’s asking price, you could get an intermediary to buy the fare for you at a lower price. After all, you might not mind paying more than the minimum price available, provided that it’s less than you thought was reasonable to start off with. In airline searches, this is the type of service offered by businesses such as SkyScanner.

Limitations

There is a legal issue which limits the use of price discrimination – such as if a seller engages in actual discrimination. If a website discriminates against an identifiable group, for example by charging more to women with an Italian surname, it would risk being in breach of the Racial Discrimination Act.

Another limitation is the potential for social media backlash against the practice, which could lead to reputational harm. In the retail space, Amazon issued a statement denying that it engages in price discrimination, after angry customers found they had been charged different prices for the same product. Platforms engaged specifically in airline sales haven’t disclosed whether or not they engage in price discrimination, but they are likely at risk of similar customer backlash.

In the end, if you want to get a better deal on your airfare, the answer is still to shop around. And using comparison services, clearing cookies from you browser cache, and leaving as few breadcrumbs as possible is likely to yield the best deals.The Conversation

About The Author

Rob Nicholls, Senior lecturer in Business Law, UNSW

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=price discrimination;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…