سر الثروة لا يصدق بيل غيتس

اقتصاد

سر الثروة لا يصدق بيل غيتس

آسف الناس ، هذه ليست جامعة ترامب ، ليس لدي خطة لجعل الثراء السريع. لكن من المهم أن يفهم الجميع بالضبط لماذا يكون بيل غيتس غنياً جداً. يطلق عليه "حماية حقوق الطبع والنشر".

إذا كان ذلك يبدو غريباً ، تخيل عالماً حيث يمكن لأي شخص أن يقوم بنسخ أكبر قدر ممكن من النسخ من Windows ، و Microsoft Office Suite ، وأية برامج أخرى دون أي تكلفة. سيكون عليهم فقط إرسال بيل جيتس رسالة شكر ، إذا شعروا بها. لا شك أن بيل غيتس رجل ذكي وطموح للغاية ، ولكن في العالم من دون حماية حقوق الطبع والنشر ، من غير المرجح أن يكون أغنى شخص في العالم.

قد تكون هذه النقطة بسيطة وواضحة ، ولكن يبدو أنها فقدت على معظم الناس الذين يتجادلون حول عدم المساواة. في هذه المناقشات ، نسمع تعبيرات متواصلة عن القلق بشأن الكيفية التي تقف وراء التكنولوجيا إعادة التوزيع الهائل للدخل الذي رأيناه خلال العقود الأربعة الماضية. يعالج هذا التوزيع الصاعد عادة كحقيقة مؤسفة للطبيعة. حتى إذا لم نكن نرغب في أن يصبح الأغنياء أكثر ثراء باستمرار على حساب بقية المجتمع ، فماذا يمكننا أن نفعل ، ووقف التكنولوجيا؟

هذا النوع يشبه مجموعة من الأشخاص ذوي الوزن الزائد الذين يصارعون طرق التخلص من الجنيهات أثناء تناولهم لجبنة الجبن الخاصة بهم ورشفتهم من لاتيه غير الخالي من الدسم. يمكن للتفكير الجاد قليلاً أن يقطع شوطا طويلا.

تمثل قصة حماية حقوق النشر لشركة بيل غيتس ، بالإضافة إلى حماية براءة الاختراع للعقاقير الطبية وجميع أنواع الأشياء الأخرى ، جزءًا كبيرًا من قصة عدم المساواة. القضية الأساسية هي أن هذه الحماية تنشأ من قبل الحكومة. لا يأتون من التكنولوجيا. إنها الحماية التي تجعل بعض الناس أثرياء للغاية ، وليس التكنولوجيا.

نحن نمنح احتكارات براءات الاختراع وحقوق النشر من أجل توفير حافز للابتكار والعمل الإبداعي. يمكن القول إن هذه الآليات هي أفضل طريقة لتقديم هذه الحوافز. على سبيل المثال ، بالإضافة إلى جعل الأدوية مكلفة للغاية ، حتى عندما تكون رخيصة في سوق حرة ، توفر حماية براءات الاختراع حافزًا هائلًا لشركات الأدوية تحريف سلامة وفعالية عقاقيرهم. لكن النقطة الرئيسية لقضية عدم المساواة هي أن قوة ومدة هذه الاحتكارات تحددها سياسة الحكومة.

يمكننا أن نفكر في هذه العوامل باعتبارها مثل صنبور مياه ، إذا كنا نريد المزيد من الحوافز التي نجعل براءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر أطول وأقوى ، وتحول صنبور يصل. وهذا يعني أن المزيد من الأموال ستذهب إلى الأشخاص الذين يستفيدون من امتلاك براءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر. ستخرج هذه الأموال من جيوب البقية منا عندما ندفع أسعارًا أعلى لعقاقيرنا وبرمجياتنا وكل شيء آخر يخضع لحماية براءة الاختراع وحقوق الطبع والنشر.

من ناحية أخرى ، إذا كنا قلقين من أن الكثير من الأموال ستذهب إلى الأشخاص الذين يستفيدون من حماية براءات الاختراع وحقوق النشر ، فإن الجواب البسيط هو إيقاف الصنبور. وهذا يعني تقصير وإضعاف حماية حقوق النشر وحقوق النشر. يجب أن يكون بسيطًا بقدر ما يحصل.

خلال العقود الأربعة الماضية ، كانت سياستنا في اتجاه أطول وأقوى بكثير. في حالة حقوق النشر ، تم إطالة المصطلح إلى سنوات 55 إلى 95 سنوات. تم توسيعه ليشمل الوسائط الرقمية مع تطور الإنترنت. في الواقع ، حظرت الحكومة حتى بيع الأجهزة الرقمية المختلفة حتى تضمنت أقفال فعالة تمنع النسخ غير المصرح به. جعل التشريع الأخير وسطاء الإنترنت في الشرطة الشرطية ، مطالبين إياهم بمراقبة مواقعهم للتأكد من أنهم لا يسمحون بالتوزيع غير المصرح به للمواد المحمية بحقوق النشر. تدفع صناعة الترفيه باستمرار إجراءات مثل قانون القرصنة على الخط (SOPA) الذي من شأنه أن يجعل متطلبات شرطي حقوق النشر أكثر قوة.

كما تم تمديد طول براءات الاختراع ، والانتقال من 14 أو 17 سنوات من تاريخ إصدار (اعتمادا على نوع البراءة) إلى 20 سنوات من تاريخ تقديم الطلب. ينص القانون أيضًا على الإضافات في حال كانت عملية الموافقة طويلة جدًا. تم توسيع نطاق المنتجات القابلة للبراءة بشكل كبير بحيث تغطي الآن أشكال الحياة والبرمجيات وطرق العمل. كما جعلنا الأمر أسهل بكثير للأفراد والشركات للحصول على براءات اختراع على الأبحاث التي أجريت إلى حد كبير بتمويل عام. وبالإضافة إلى ذلك ، في حالة العقاقير التي تستلزم وصفة طبية ، قمنا بإضافة أشكال جديدة للحماية في شكل بيانات وحصانة تسويقية تحول دون المنافسة العامة حتى في الحالات التي لا توجد فيها براءات ملزمة.

كما دفعنا قضية حماية براءات الاختراع وحقوق النشر في الخارج ، مما جعلها أولوية قصوى في الصفقات التجارية مثل الشراكة عبر المحيط الهادئ (TPP). فبدلاً من استخدام قوتنا الاقتصادية والسياسية للدفع بأشياء مثل حقوق العمل أو بيئة أفضل ، طالبنا بأن تدفع الدول الأخرى ديزني أكثر لأفلامها و Pfizer أكثر لأدويتها. في الواقع ، أحد الأحكام الواردة في TPP يتطلب من الدول الأعضاء فرض عقوبات جنائية على بعض أنواع انتهاك حقوق النشر.

هذه التوسعات والتوسعات الأخرى لحماية البراءات وحقوق الطبع والنشر تتم كلها في العراء. ليس من الضروري الوصول إلى ملفات سرية أو أن يكون لديك مخبر مع إمكانية الوصول إلى المعلومات الداخلية. أي شخص مهتم سيعرف أن جعل هذه الحمايات أقوى كان من الركائز الأساسية للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها الأحزاب السياسية على مدار العقود الأربعة الماضية. والتأثير المتوقع والفعلي لهذه السياسة هو إعادة توزيع الدخل لأصحاب براءات الاختراع وحقوق التأليف ، وبعبارة أخرى لإعادة توزيع الدخل إلى أعلى.

قد يبدو واضحا حينها ، إذا كان القلق هو إعادة توزيع الدخل بشكل تصاعدي يجب أن ننظر إلى إضعاف هذه الحماية. ولكن بطريقة ما ، لا يبدو أن الأشخاص السياسيين الذين يناقشون اللامساواة يلاحظون براءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر. انهم مجرد الاستمرار في تناول كعكة الجبن الخاصة بهم.

عن المؤلف

خباز عميددين بيكر هو المدير المشارك لمركز البحوث الاقتصادية والسياسة في واشنطن العاصمة. وكثيرا ما يستشهد في التقارير الاقتصاد في وسائل الإعلام الرئيسية، بما في ذلك نيويورك تايمز, واشنطن بوستو CNN و CNBC و National Public Radio. يكتب عمود أسبوعي لل الجارديان غير محدود (المملكة المتحدة)، و هافينغتون بوست, TruthOutوبلوق، فاز الصحافةميزات التعليق على التقارير الاقتصادية. وقد ظهرت تحليلاته في العديد من المنشورات الرئيسية ، بما في ذلك الأطلسي شهري، ال واشنطن بوست، ال لندن فاينانشال تايمز، و ال نيويورك ديلي نيوز. حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشيغان.


كتب موصى بها

العودة إلى التوظيف الكامل: صفقة أفضل للعاملين
من قبل جاريد بيرنشتاين ودين بيكر.

B00GOJ9GWOهذا الكتاب هو متابعة لكتاب كتبه قبل عقد من الزمن مؤلفو كتاب "فوائد التوظيف الكامل" (معهد السياسة الاقتصادية ، 2003). وهو يعتمد على الأدلة المقدمة في هذا الكتاب ، والتي تبين أن النمو الحقيقي للأجور للعمال في النصف السفلي من مقياس الدخل يعتمد بشكل كبير على معدل البطالة الإجمالي. في أواخر 1990s ، عندما شهدت الولايات المتحدة أول فترة مستمرة من انخفاض معدل البطالة في أكثر من ربع قرن ، تمكن العمال في منتصف وتوزيع الأجور من الحصول على مكاسب كبيرة في الأجور الحقيقية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

نهاية الخاسر الليبرالية: جعل الأسواق تقدمية
من قبل دين بيكر.

0615533639التقدميين في حاجة إلى نهج جديد جذريا في السياسة. لقد تم فقدان ليس فقط لأن المحافظين يكون أكثر من ذلك بكثير المال والسلطة، ولكن أيضا لأنها قبلت تأطير المحافظين من المناقشات السياسية. قبلت لديهم تأطير حيث يريد المحافظون نتائج السوق في حين الليبراليين يريدون من الحكومة أن تتدخل لتحقيق النتائج التي يعتبرونها عادلة. هذا يضع الليبراليين في موقف يبدو أنها تريد فرض ضرائب على الفائزين لمساعدة الخاسرين. هذه "الليبرالية الخاسر" هي سياسة سيئة والسياسة الرهيبة. أن التقدميين أن معارك أفضل حالا القتال على هيكل الأسواق بحيث لا إعادة توزيع الدخل الأعلى. يصف هذا الكتاب بعض المجالات الرئيسية حيث يمكن التقدميين تركز جهودها في إعادة هيكلة السوق بحيث يتدفق المزيد من الدخل على الجزء الأكبر من السكان القادرين على العمل بدلا من مجرد نخبة صغيرة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

* هذه الكتب متوفرة أيضًا بتنسيق رقمي لـ "مجانًا" على موقع دين بيكر ، فاز الصحافة. نعم!

اقتصاد
enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

The Secret To The Incredible Wealth Of Bill Gates

The Secret To The Incredible Wealth Of Bill Gates

Sorry folks, this isn’t Trump University, I don’t have the plan for you to get rich quick. But it is important for everyone to understand exactly why Bill Gates is very rich. It’s called “copyright protection.”

If that sounds strange, imagine a world where everyone could make as many copies as they liked of Windows, Microsoft’s Office Suite, and any other software at no cost. They would only have to send Bill Gates a thank you note, if they felt like it. Bill Gates is undoubtedly a very smart and ambitious guy, but in the world without copyright protection, it is highly unlikely that he would be the world’s richest person.

This point may be simple and obvious, but it seems to have been lost on most of the people arguing about inequality. In these discussions we hear continual expressions of concern over how technology is behind the massive upward redistribution of income we have seen in the last four decades. This upward redistribution is usually treated as an unfortunate fact of nature. Even if we don’t like to see the rich continually get richer at the expense of the rest of society, what can we do, stop technology?

This is sort of like a group of seriously overweight people struggling with ways to shed pounds as they gobble down their cheesecake and sip their non-skim latte. A little serious thinking could go a long way.

The story of Bill Gates’ copyright protection, along with patent protection for prescription drugs and all sorts of other things, are a big part of the story of inequality. The key issue is that these protections are created by the government; they don’t come from the technology. It is the protections that make some people very rich, not the technology.

We grant patent and copyright monopolies in order to provide an incentive for innovation and creative work. It is arguable whether these mechanisms are the best way to provide these incentives. For example, in addition to making drugs very expensive, even when they would be cheap in a free market, patent protection also provides an enormous incentive for drug companies to misrepresent the safety and effectiveness of their drugs. But the key point for the inequality issue is that the strength and length of these monopolies is set by government policy.

We can think of these factors as being like a water faucet, if we want more incentives we make patents and copyrights longer and stronger, turning the faucet up. That means more money will go to people who benefit from owning patents and copyrights. This money will come out of the pockets of the rest of us when we pay higher prices for our drugs, software, and everything else subject to patent and copyright protection.

On the other hand, if we are worried that too much money is going to the people who benefit from patent and copyright protection then the simple answer is turn down the faucet. That means shorten and weaken patent and copyright protection. That should be about as simple as it gets.

In the last four decades our policy has been very much in the direction of longer and stronger. In the case of copyrights, the term was lengthened to 55 years to 95 years. It was extended to digital media as the Internet developed. In fact, the government even prohibited the selling of various digital devices until they included effective locks that blocked unauthorized reproductions. Recent legislation has made Internet intermediaries into copyright cops, requiring them to police their sites to ensure they are not allowing for the unauthorized distribution of copyrighted material. The entertainment industry continually pushes measures like the Stop on Line Piracy Act (SOPA) which would make the copyright cop requirements even stronger.

Patent length has also been extended, going from 14 or 17 years from the date of issuance (depending on the type of patent) to 20 years from the date of application. The law also provides for extensions in the event the approval process was overly long. The scope of patentable products has been hugely expanded so that it now covers life-forms, software, and business methods. We have also made it far easier for individuals and corporations to obtain patents on research that was conducted largely with public funding. In addition, in the case of prescription drugs, we have added new forms of protection in the form of data and marketing exclusivity that preclude generic competition even in cases where there are no binding patents.

We have also pushed the case for patent and copyright protection overseas, making it a top priority in trade deals like the Trans-Pacific Partnership (TPP). Instead of using our economic and political power to push for things like labor rights or a better environment, we have demanded that other countries pay Disney more for its movies and Pfizer more for its drugs. In fact, one of the provisions in the TPP actually requires member countries to impose criminal penalties for some types of copyright violation.

These and other expansions of patent and copyright protection are all done out in the open. It’s not necessary to gain access to secret files or have an informer with access to inside information. Anyone who cared would know that making these protections stronger has been a central tenet of the economic policy pursued by both political parties over the last four decades. The predicted and actual effect of this policy is to redistribute income to the owners of patents and copyrights, in other words to redistribute income upward.

It might seem obvious then, if the concern is the upward redistribution of income that we should look to weakening these protections. But somehow, the policy folks who debate inequality never seem to notice patents and copyrights. They just keep eating their cheesecake.

About the Author

baker deanDean Baker is co-director of the Center for Economic and Policy Research in Washington, DC. He is frequently cited in economics reporting in major media outlets, including the New York Times, Washington Post, CNN, CNBC, and National Public Radio. He writes a weekly column for the Guardian Unlimited (UK), the Huffington Post, TruthOut, and his blog, Beat the Press, features commentary on economic reporting. His analyses have appeared in many major publications, including the Atlantic Monthly, the Washington Post, the London Financial Times, and the New York Daily News. He received his Ph.D in economics from the University of Michigan.


Recommended Books

Getting Back to Full Employment: A Better Bargain for Working People
by Jared Bernstein and Dean Baker.

B00GOJ9GWOThis book is a follow-up to a book written a decade ago by the authors, The Benefits of Full Employment (Economic Policy Institute, 2003). It builds on the evidence presented in that book, showing that real wage growth for workers in the bottom half of the income scale is highly dependent on the overall rate of unemployment. In the late 1990s, when the United States saw its first sustained period of low unemployment in more than a quarter century, workers at the middle and bottom of the wage distribution were able to secure substantial gains in real wages.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

The End of Loser Liberalism: Making Markets Progressive
by Dean Baker.

0615533639Progressives need a fundamentally new approach to politics. They have been losing not just because conservatives have so much more money and power, but also because they have accepted the conservatives' framing of political debates. They have accepted a framing where conservatives want market outcomes whereas liberals want the government to intervene to bring about outcomes that they consider fair. This puts liberals in the position of seeming to want to tax the winners to help the losers. This "loser liberalism" is bad policy and horrible politics. Progressives would be better off fighting battles over the structure of markets so that they don't redistribute income upward. This book describes some of the key areas where progressives can focus their efforts in restructuring the market so that more income flows to the bulk of the working population rather than just a small elite.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

*These books are also available in digital format for "free" on Dean Baker's website, Beat the Press. Yea!

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}