خمس طرق للتعلم الجامعي عبر الإنترنت يمكن أن تكون أفضل من التدريس وجهًا لوجه

خمس طرق للتعلم الجامعي عبر الإنترنت يمكن أن تكون أفضل من التدريس وجهًا لوجه ستانيسلاو بالوكو / شاترستوك

أعلنت جامعة كامبريدج أن جميع المحاضرات سيتم تقديمها عبر الإنترنت للعام الدراسي الذي يبدأ في أكتوبر 2020. هناك جامعات أخرى في المملكة المتحدة من المتوقع أن يعتمد سياسات مماثلة ، اعتماد تنسيق يمزج التعلم عبر الإنترنت مع التدريس التقليدي.

وقد الإعلان بخيبة أمل وقلق بعض الطلاب، الذين يشعرون بالقلق إزاء جودة تجاربهم التعليمية وعدم وجود فرصة للتواصل الاجتماعي في الحرم الجامعي.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، كان على الجامعات أن تتدافع لنقل الدورات عبر الإنترنت. وقد أدى ذلك في بعض الحالات إلى حدوث ذلك تجارب الطلاب غير المرضية وقد تفاقمت التصورات السلبية للتعلم عبر الإنترنت.

قد لا تتمكن الدورات الجامعية عبر الإنترنت من تكرار تجربة الحياة الاجتماعية داخل الحرم الجامعي. ولكن من حيث التدريس ، يمكن أن يكون التعلم عبر الإنترنت المصمم جيدًا أكثر إرضاءً منه يجلس في قاعة محاضرات كبيرة.

فيما يلي خمس طرق يمكن أن يتفوق بها التعليم عبر الإنترنت على التدريس الجامعي التقليدي.

1. إمكانية الوصول

التعلم عبر الإنترنت خالٍ من مجموعة من القيود المادية التي تعيق التدريس وجهًا لوجه. الطلاب - والمحاضرين - مع بعض الظروف البدنية والصحية غالبًا ما يجد التعلم عبر الإنترنت أكثر سهولة من الأنشطة القائمة في الحرم الجامعي. إنه لا يوفر فقط فرصة لاكتساب معرفة جديدة ، بل يوفر أيضًا فرصة للقاء والتواصل مع الطلاب الآخرين ، وهو ما لا يتوفر بطريقة أخرى.

خمس طرق للتعلم الجامعي عبر الإنترنت يمكن أن تكون أفضل من التدريس وجهًا لوجه يمكن أن يكون التعلم عبر الإنترنت أكثر سهولة ومرونة من التدريس في الحرم الجامعي. fizkes / شترستوك


الحصول على أحدث من InnerSelf


بالنسبة للعديد من الطلاب الذين يعانون من صعوبات السفر والمسؤوليات الاجتماعية ، قد يكون التعلم عبر الإنترنت هو الخيار الوحيد. يمكن أن تفتح الفرص التعليمية لمجموعة أكبر من الطلاب الدوليين. يمكن لمحتوى التعلم المُنتج جيدًا مثل المحاضرات المسجلة أن يعزز سهولة التعلم - خاصة للطلاب الذين قد يجدون ، لأي سبب من الأسباب ، صعوبة في الحصول على معلومات جديدة في الوقت الفعلي من محاضرات لمرة واحدة.

2. التخصيص

يدخل الطلاب إلى الجامعة بخلفيات متنوعة ، ومعرفة مسبقة وتجارب ، ويتعلمون بسرعات مختلفة. ومع ذلك ، في قاعات المحاضرات الكبيرة ، من الصعب للغاية تخصيص صعوبة محتوى المحاضرة لتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة. بدلاً من ذلك ، يمكن للمعلمين تعيين مهام مستقلة تحتاج إلى إكمالها بين المحاضرات الأسبوعية وتأمل أن يتمكن الطلاب من المستوى الأدنى من اللحاق بالركب.

في الدورات عبر الإنترنت ، من الممكن تقديمها مسارات تعلم متعددة مع مجموعات مختلفة من الموارد والأنشطة ، مما يسمح للطلاب باختيار محتوى التعلم الخاص بهم والسرعة. يمكن أن يكون التقييم الذاتي الموجز لمساعدة الطلاب على فهم استعدادهم للموضوع بشكل أفضل واختيار أفضل خيار لأنفسهم بداية رائعة للتعلم عبر الإنترنت. يمكن لخبرات التعلم المرنة هذه إلى حد كبير تحسين رضا الطلاب.

3. الوضوح

الوضوح هو في صميم التعلم عبر الإنترنت المصمم جيدًا. يتم شرح كل فكرة ومهمة واحدة ، كبيرة أو صغيرة ، بشكل صريح ومتكرر في الإعدادات عبر الإنترنت. الطلاب توقف ، فكر وكرر حتى يفهموا.

على الرغم من أننا غالبًا ما نفترض أن التواصل وجهاً لوجه أكثر فعالية ، إلا أن العديد من الأفكار والقواعد والتفاصيل تُترك دون أن تُقال يساء فهمه. غالبًا ما يسارع المعلمون إلى إنهاء المحاضرات ، وإدراكهم خطأً لإشارة بعض الطلاب إلى رأسهم كعلامة على موافقة الفصل الدراسي ، والطلاب المرتبكون يشعرون بالحرج من طلب التوضيح.

4. مرونة

يوفر التعلم عبر الإنترنت الفرصة لتغيير النمط التقليدي للدراسة الجامعية. يمكن استبدال المحاضرات الأسبوعية ذات الجدولة الصارمة بعمل مشروع جماعي أو دروس مكثفة. يمكن أن يختلف حجم وحجم متطلبات الجلسات حسب الغرض منها.

وهذا يعني أن الطلاب سيكون لديهم تجارب تعليمية متنوعة قد تكون أكثر تحديًا وتحفيزًا من المحاضرات المباشرة مع اختلاف بسيط. يمكن أن يكون المحاضرون مبدعين عند تصميم الوحدات وترتيب الأنشطة ، دون القلق بشأن توفر الغرفة وجدول زمني ثابت.

خمس طرق للتعلم الجامعي عبر الإنترنت يمكن أن تكون أفضل من التدريس وجهًا لوجه يمكن للطلاب الذين يتعلمون عبر الإنترنت بناء شبكات حول العالم. fizkes / شترستوك

هناك طرق مختلفة للطلاب للتفاعل الأكاديمي في الوحدات عبر الإنترنت. وتتراوح هذه من مناقشات الفصل إلى تمارين مراجعة الأقران والتعلم القائم على المشاريع الصغيرة المجموعة. يمكن للطلاب أن يشعروا بالدعم من خلال أنشطة منظمة نظير إلى نظير والتطور شعور قوي بالمجتمع على الانترنت.

5. الاستقلال

يشير التحول من "التدريس" وجهًا لوجه إلى "التعلم" عبر الإنترنت إلى أن الطلاب هم في نهاية الأمر بحاجة إلى تنظيم وتوجيه تعلمهم. من المهم أن نلاحظ أن العديد من الطلاب قد تجد صعوبة في ذلك. يمكن أن يخضعوا لعملية محاكمة وخطأ مؤلمة حتى يقررون العادات والروتينات الصحيحة ، ويعملون في مواقفهم التعليمية الفريدة.

لكنهم يحصلون على مهارات ومواقف تعليمية لا تقدر بثمن مدى الحياة من خلال هذه العملية. النجاح في التعلم عبر الإنترنت يقدم شعورا عميقا بالإنجاز. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب على المعلمين ترك التحكم في المقام الأول ، إلا أنهم غالبًا ما يندهشون من مدى نشاط الطلاب في تعلمهم. يجد الطلاب كمجموعة أيضًا طرقًا إبداعية للتغلب على القيود الافتراضية وتحقيق ما هو أبعد مما هو مقصود ومتخيل.المحادثة

نبذة عن الكاتب

Kyungmee Lee ، محاضر في التعلم المعزز بالتكنولوجيا ، جامعة لانكستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

books_education

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Five Ways Online University Learning Can Be Better Than Face-to-face Teaching

Five Ways Online University Learning Can Be Better Than Face-to-face Teaching Stanislau Palaukou/Shutterstock

The University of Cambridge has announced that all lectures will be offered online for the academic year beginning in October 2020. Other UK universities are expected to adopt similar policies, adopting a format which blends online learning with more traditional teaching.

The announcement has disappointed and worried some students, who are concerned about the quality of their educational experiences and lack of opportunity to socialise on campus.

Over the past few months, universities have had to scramble to move courses online. In some cases this has reportedly resulted in unsatisfactory student experiences and has exacerbated negative perceptions of online learning.

Online university courses may not be able to replicate the experience of on-campus social life. But in terms of teaching, well-designed online learning can be more satisfactory than sitting in a large lecture theatre.

Here are five ways online learning can outperform traditional university teaching.

1. Accessibility

Online learning is free from a range of physical restrictions that impede face-to-face teaching. Students – and lecturers – with certain physical and health conditions often find online learning more accessible than campus-based activities. It provides not only an opportunity to acquire new knowledge but also an opportunity to meet and socialise with other students, which is otherwise unavailable.

Five Ways Online University Learning Can Be Better Than Face-to-face Teaching Online learning can be more accessible and flexible than on-campus teaching. fizkes/Shutterstock


 Get The Latest From InnerSelf


For many students with travel difficulties and social responsibilities, online learning may be the only option. It can open up educational opportunities to a bigger group of international students. Well-produced learning content such as recorded lectures can enhance the ease of learning – particularly for students who, for whatever reason, may find it difficult to pick up new information in real time from one-off lectures.

2. Personalisation

Students enter university with diverse backgrounds, prior knowledge and experiences, and they learn at different speeds. However, in large lecture theatres, it is extremely difficult to customise the difficulty of lecture content for varying student needs. Instead, teachers may assign independent tasks that need to be completed between weekly lectures and hope that lower-level students can catch up.

In online courses, however, it is possible to present multiple learning paths with different sets of resources and activities, allowing students to choose their own learning content and pace. A brief self-assessment to help students better understand their readiness for the subject and choose the best option for themselves can be a great start to online learning. Such flexible learning experiences can greatly improve student satisfaction.

3. Clarity

Clarity is at the heart of well-designed online learning. Every single idea and task, large or small, is explicitly and repeatedly explained in online settings. Students pause, reflect and repeat until they understand.

Although we often assume that face-to-face communication is more effective, numerous ideas, rules and details are left unspoken and misunderstood. Teachers are often hurried to finish lectures, mistakenly perceiving a couple of students nodding as a sign of class consent, and confused students are too embarrassed to ask for clarification.

4. Flexibility

Online learning offers the opportunity to shake up the traditional pattern of university study. Rigidly scheduled weekly lectures can be replaced by group project work or intensive tutorials. The size and attendance requirements of sessions can be varied according to their purpose.

This means that students will have diverse learning experiences which may be more challenging and stimulating than face-to-face lectures with little variation. Lecturers can be creative when designing modules and arranging activities, without worrying about room availability and a fixed timetable.

Five Ways Online University Learning Can Be Better Than Face-to-face Teaching Students learning online can build networks around the world. fizkes/Shutterstock

There are various ways for students to interact academically in online modules. These range from class discussions to peer review exercises and small group project-based learning. Students can feel supported by structured peer-to-peer activities and develop a strong sense of community online.

5. Independence

The shift from face-to-face “teaching” to online “learning”, suggests it is ultimately students who need to regulate and direct their learning. It is important to note that many students may find it challenging. They can go through a painful trial-and-error process until they establish the right habits and routines, working in their unique learning situations.

But they obtain invaluable life-long learning skills and attitudes through this process. Success in online learning offers a profound sense of achievement. Although it may be difficult for teachers to let the control go in the first place, they are often amazed by how active students can be in their learning. Students as a group also find creative ways to overcome virtual restrictions and achieve beyond what is intended and imagined.The Conversation

About The Author

Kyungmee Lee, Lecturer in Technology Enhanced Learning, Lancaster University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

books_education

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)