لماذا يفجر اليوم في أسبوع عمل لمدة أربعة أيام

لماذا يفجر اليوم في أسبوع عمل لمدة أربعة أيام خلال جائحة COVID-19 ، تفتح نافذة للأفكار الجيدة للانتقال من الهامش إلى الاتجاه السائد - وهذا يشمل أسبوع عمل لمدة أربعة أيام. (سيمون أبرامز / أونسبلاش)

مثل أي أزمة ، يعد جائحة COVID-19 فرصة لإعادة التفكير في كيفية قيامنا بالأشياء.

مع اقترابنا من علامة 100 يوم منذ الإعلان عن الوباء ، فإن أحد المجالات التي تحظى باهتمام كبير هو مكان العمل ، حيث تفتح نافذة للأفكار الجيدة للانتقال من الهامش إلى الاتجاه السائد.

على سبيل المثال ، متى ملايين الكنديين بدأت العمل من المنزل ، واضطرت العديد من الشركات لتجربة العمل عن بعد. ومن المثير للاهتمام، يقول الكثير الآن أنهم سيستمرون بعد أن ينتقل الوباء ، لأنه يفيد أصحاب العمل والموظفين على حد سواء.

هناك فكرة أخرى ، أقل اختبارًا على نطاق واسع من العمل عن بعد ، تثير ضجة: أسبوع العمل لمدة أربعة أيام. رئيس وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أثار إمكانية اختصار أسبوع العمل كوسيلة لتقسيم الوظائف ، وتشجيع السياحة المحلية ، والمساعدة في تحقيق التوازن بين العمل والحياة وزيادة الإنتاجية.

كعالم اجتماع يدرس العمل وكتب كتاب عن الإنتاجية، أعتقد أنها على حق.

لا جدول مضغوط

يجب عدم الخلط بين أسبوع العمل لمدة أربعة أيام والجدول الزمني المضغوط الذي يضغط العمال فيه على 37.5 إلى 40 ساعة من العمل في أربعة أيام بدلاً من خمسة. لأسباب يجب أن تكون أوضح أدناه ، لن يساعدنا ذلك الآن.

يستلزم أسبوع العمل الحقيقي لمدة أربعة أيام تسجيل الوقت بدوام كامل لمدة 30 ساعة تقريبًا بدلاً من 40 ساعة. هناك أسباب عديدة تجعل هذا الأمر جذابًا اليوم: العائلات تكافح لتغطية رعاية الأطفال في غياب المدارس النهارية والمدارس ؛ تحاول أماكن العمل تقليل عدد الموظفين المتجمعين في المكاتب كل يوم ؛ و ملايين الناس فقدوا وظائفهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن أن يسمح أسبوع العمل الأقصر للوالدين بتجميع رعاية الأطفال معًا ، والسماح لأماكن العمل بالحضور بشكل كبير ، ومن الناحية النظرية ، يسمح بتقسيم العمل المتاح بين المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى عمل.

ولا يتطلب أسبوع العمل الأقصر تقدماً أي تخفيضات في الراتب. يبدو هذا مجنونا ، لكنه يعتمد على الأبحاث التي تمت مراجعتها من قبل النظراء في أسابيع عمل أقصر ، والتي وجدت يمكن للعمال أن يكونوا منتجين في 30 ساعة كما هم في 40، لأنهم يضيعون وقتًا أقل ويحصلون على راحة أفضل.

لماذا يفجر اليوم في أسبوع عمل لمدة أربعة أيام ربما لا يمانع معظم الموظفين في إنفاق أموالهم الخاصة على الضروريات المقدمة في المكتب مقابل أسبوع عمل لمدة أربعة أيام. (ياسمين سيسلر / Unsplash)

تقلل أسابيع العمل القصيرة من عدد أيام المرض التي تستغرقها ، وفي أيام الإجازة الإضافية ، لا يستخدم الموظفون ورق التواليت أو المرافق العامة في المكتب ، مما يقلل من تكاليف صاحب العمل. لذلك ، على الرغم من كونه غير بديهي ، فمن الممكن أن يعمل الناس أقل بنفس الراتب تحسين صافي ربح صاحب العمل. قد يضطر الناس إلى إنفاق المزيد من أموالهم الخاصة على ورق التواليت ، وهو امتياز ربما يقبله معظم العمال.

يحتوي نفس البحث أيضًا على نتائج يمكن التنبؤ بها: الناس يحبون العمل أقل.

الأخلاق الراسخة في العمل

إذا كان هذا منطقيًا ، فلماذا لا يكون لدينا أسبوعًا مدته أربعة أيام بالفعل؟ اتضح أن هذا السؤال عمره أكثر من 150 عامًا.

بعض الإجابات تتعلق باللوجيستيات التي ينطوي عليها تحويل نظام عملنا بالكامل ، وهذه ليست الإجابة الكاملة. بعد كل شيء ، أسبوع العمل تم تخفيضه من قبل، لذلك يمكن القيام به تقنيا مرة أخرى.

بقية السبب متجذر في الرأسمالية والصراع الطبقي.

مفكرون من بول لافارج ("الحق في أن تكون كسولا، "نشر لأول مرة عام 1883) لبرتراند راسل ("في مدح الكسل، "من عام 1932) و Kathi Weeks ("مشكلة العمل، "من عام 2012) خلصنا إلى أننا نقاوم تخفيضات وقت العمل في مواجهة الأدلة الداعمة - ورغباتنا الخاصة لمزيد من الترفيه - بسبب الأخلاق الراسخة في العمل والمقاومة من جانب" الأغنياء "إلى" فكرة أن الفقراء يجب أن يحصلوا على وقت فراغ ، "على حد قول راسل.

نحن متشبثون للغاية بفكرة أن العمل الشاق فاضل ، والأيدي الخاملة خطيرة ولا يمكن الوثوق بالأشخاص الذين لديهم المزيد من وقت الفراغ.

طفت أسابيع العمل لمدة أربعة أيام في الثلاثينيات

لا أحد يقترح أن تتآمر الحكومات الشريرة مع رؤساء الشر لإبقاء الناس العاجزين مشغولين. كمؤرخ بنيامين هونيكوت وقد أظهر ، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بساعات عمل أقصر في العشرينيات والثلاثينيات ، عندما تم وصف أسبوع الثلاثين ساعة كطريقة "لتقاسم" العمل بين المواطنين العاطلين عن العمل والعاطلين عن العمل من الكساد الكبير.

حتى الصناعيين WK Kellogg و Henry Ford دعموا يومًا مدته ست ساعات لأنهم يعتقدون أن المزيد من الراحة سيجعل العمال الأكثر إنتاجية. لكن بحث Hunnicutt في العمل بلا نهاية يكشف أن بعض أصحاب العمل يخفضون الأجور عندما يقطعون ساعات العمل ، وعندما يقاوم الموظفون ، يتخلون عن مطالبهم لساعات عمل أقصر ويركزون بدلاً من ذلك على زيادة الأجور.

في الدفع والسحب المعقد للرأسمالية ، حتى الصفقة الجديدة في النهاية ، مما أثر على السياسة والخطاب في كندا، تحولت عن مطالبها المبكرة لمزيد من أوقات الفراغ نحو مطالب لمزيد من العمل.

من المحتمل جدًا أن نفعل نفس الشيء في لحظة COVID-19 ، و التسول للعودة إلى العمل خمسة أيام في الأسبوع عندما ينتهي هذا.

ولكن لدينا أسباب جديدة للنظر في أسابيع عمل أقصر ، وقد تكون أكثر إقناعا. من الممكن أيضا أننا قد تخلينا أخيرا عن وعد كاذب أن العمل لفترة أطول سيترجم إلى حياة أفضل. يمكن أن يكون أسبوع العمل الذي يستغرق أربعة أيام فكرة جامحة أخرى تجعله يمر من خلال نافذة السياسة المفتوحة للوباء.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كارين فوستر ، أستاذ مشارك ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا الاجتماعية وكرسي أبحاث كندا في المستقبل الريفي المستدام في كندا الأطلسية ، جامعة دالهوزي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Why The Day Is Dawning On A Four-Day Work Week

Why The Day Is Dawning On A Four-day Work Week During the COVID-19 pandemic, a window is opening for good ideas to move from the fringes to the mainstream — and that includes a four-day work week. (Simon Abrams/Unsplash)

Like any crisis, the COVID-19 pandemic is an opportunity to rethink how we do things.

As we near the 100-day mark since the pandemic was declared, one area getting a significant attention is the workplace, where a window is opening for good ideas to move from the fringes to the mainstream.

For example, when millions more Canadians started working from home, many businesses were forced to experiment with telecommuting. Interestingly, many now say they’ll continue after the pandemic passes, because it benefits employers and employees alike.

Another idea, less widely tested than telecommuting, is generating buzz: the four-day work week. New Zealand Prime Minister Jacinda Ardern raised the possibility of a shortened work week as a way to divvy up jobs, encourage local tourism, help with work-life balance and increase productivity.

As a sociologist who teaches about work and wrote a book about productivity, I believe she’s right.

Not a compressed schedule

A four-day work week must not be confused with a compressed schedule that has workers squeeze 37.5 to 40 hours of work into four days instead of five. For reasons that should be clearer below, that won’t help us now.

A true four-day workweek entails full-timers clocking about 30 hours instead of 40. There are many reasons why this is appealing today: families are struggling to cover child care in the absence of daycares and schools; workplaces are trying to reduce the number of employees congregating in offices each day; and millions of people have lost their jobs.


 Get The Latest From InnerSelf


A shorter work week could allow parents to cobble together child care, allow workplaces to stagger attendance and, theoretically, allow the available work to be divided among more people who need employment.

The most progressive shorter work week entails no salary reductions. This sounds crazy, but it rests on peer-reviewed research into shorter work weeks, which finds workers can be as productive in 30 hours as they are in 40, because they waste less time and are better-rested.

Why The Day Is Dawning On A Four-day Work Week Most employees probably wouldn’t mind spending their own money on essentials provided at the office in exchange for a four-day work week. (Jasmin Sessler/Unsplash)

Shorter work weeks reduce the number of sick days taken, and on their extra day off, employees don’t use the office’s toilet paper or utilities, reducing their employer’s costs. Therefore, while it is counter-intuitive, it’s possible for people to work less at the same salary while improving their employer’s bottom line. That people might have to spend more of their own money on toilet paper is a concession most workers would probably accept.

The same body of research also has more predictable findings: people like working less.

Entrenched morality of work

If it makes this much sense, why don’t we have a four-day week already? It turns out this question is more than 150 years old.

Some of the answer pertains to the logistics involved in transforming our whole system of work, that’s not the entire answer. After all, the work week has been reduced before, so it can technically be done again.

The rest of the reason is rooted in capitalism and class struggle.

Thinkers from Paul Lafargue (“The Right to Be Lazy,” first published in 1883) to Bertrand Russell (“In Praise of Idleness,” from 1932) and Kathi Weeks (“The Problem with Work,” from 2012) have concluded we resist worktime reductions in the face of supportive evidence — and our own desires for more leisure — because of the entrenched morality of work and the resistance on the part of “the rich” to “the idea that the poor should have leisure,” in Russell’s words.

We are extremely attached to the idea that hard work is virtuous, idle hands are dangerous and people with more free time can’t be trusted.

Four-day work weeks floated in the 1930s

Nobody is suggesting evil governments conspire with evil bosses to keep powerless people busy. As historian Benjamin Hunnicutt has shown, there was significant interest in shorter work hours in the 1920s and 30s, when the 30-hour week was touted as a way to “share” the work among the Great Depression’s unemployed and underemployed citizens.

Even industrialists W. K. Kellogg and Henry Ford supported a six-hour day because they believed more rest would make for more productive workers. But Hunnicutt’s research in Work Without End reveals that some employers cut wages when they cut work hours, and when employees fought back, they dropped their demands for shorter work hours and focused instead on wage increases.

In the complex push and pull of capitalism, eventually even the New Deal, which influenced policy and discourse in Canada, shifted away from its early demands for more leisure toward demands for more work.

It’s quite possible we will do the same in our COVID-19 moment, and beg to be put back to work five days a week when this is all over.

But we have new reasons for considering shorter work weeks, and they might be more widely persuasive. It is also possible that we have finally given up on the false promise that working longer will translate into better lives. The four-day work week could be another wild idea that makes it through the pandemic’s open policy window.The Conversation

About The Author

Karen Foster, Associate Professor, Sociology and Social Anthropology and Canada Research Chair in Sustainable Rural Futures for Atlantic Canada, Dalhousie University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…