لماذا قد يكون علاج التجزئة الشخصي قد ذهب إلى الأبد

لماذا قد يكون علاج التجزئة الشخصي قد ذهب إلى الأبد

يقول إريك سباننبرج: "ما كان في السابق يبعث على الاسترخاء والعلاج ، سيصبح نزهةً مرهقةً". (ائتمان: تايلور فيك / Unsplash)

يقول أستاذ التسويق والعلوم النفسية إن التجزئة لن تعود إلى طبيعتها.

بالنسبة للتجار ، فإن توقع العودة إلى أعمال ما قبل الوباء ليست استراتيجية للنجاح ، كما يقول إريك سبانجينبيرج ، عميد جامعة كاليفورنيا ، كلية إيرفين بول ميراج للأعمال.

ويقول إن أولئك الذين يمكنهم الابتكار وتجميع أفضل البدائل للعمل كالمعتاد سيكونون في أقوى موقف للاستفادة من طلب المستهلكين الذي يمضي قدمًا.

قد تحل المبيعات عبر الإنترنت التي ارتفعت بشكل كبير خلال أزمة COVID-19 محل الرحلات إلى المواقع الفعلية حتى بعد رفع أوامر الإغلاق. طالما أن المتسوقين و / أو الموظفين يرتدون أقنعة ، فسيكون الأشخاص مؤقتًا بعض الشيء في المتاجر الفعلية ، ويعتمد ذلك على المدة التي يستمرون فيها في الشراء تتضمن البطولات التنافسية الألعاب الإلكترونية التالية : DOTA XNUMX و RAINBOW XNUMX و CS: GO ، LEaGUE OF LEGENDS ، Overwatch ، FORTNITE ، LEGENDS APEX ، Call of DUTY XNUMX ، MORTAL KOMBAT XNUMX ، TEKKEN XNUMX ، SUPERMASH BROS ULTIMATE و FIFAXNUMX, قد تتغير العادات بما يكفي لتغيير مشهد البيع بالتجزئة بشكل دائم.

هنا ، يناقش Spangenberg كيف من المحتمل أن تؤدي التحولات التي يسببها الفيروس التاجي في سلوك التسوق إلى تحويل صناعة البيع بالتجزئة:

Q


الحصول على أحدث من InnerSelf


هل يمكنك أن تعطينا لمحة عامة عن الخطوة التالية لصناعة التجزئة؟

A

في جميع أنحاء البلاد ، حيث تخفف الولايات توجيهات السلامة بدرجات متفاوتة ، ستكون بعض التغييرات طويلة المدى. انتقلت كمية هائلة من سلوك التسوق عبر الإنترنت على مدار السنوات العديدة الماضية وانتقلت أكثر عبر الإنترنت منذ تفشي الوباء ، وسيبقى الكثير منه هناك.

لقد كانت أوامر البقاء في المنزل في مكانها لفترة طويلة بما يكفي للناس لتطوير عادات جديدة ، وكانت عملية إعادة الفتح تدريجية بما يكفي بحيث أصبحت عادات التسوق عبر الإنترنت التي اكتسبها العديد من الأشخاص روتينًا افتراضيًا للعديد من الأشياء.

Q

ما هي فرصة أن يصبح الإغلاق المؤقت للمتاجر - وحتى مراكز التسوق - دائمًا؟

A

أعتقد أن المتاجر والمجمعات التجارية ستشهد حركة مرور منخفضة للغاية ، وبعضها ببساطة لن يُعاد فتحه لأنهم يفتقرون إلى التدفق النقدي للقيام بذلك ، نظرًا لعدم وجود أعمال على مدار الشهرين الماضيين. سيتكيف آخرون وسيتعاونون مع منافذهم على الإنترنت لتقديم حلول مبتكرة لطلب المستهلكين.

على الرغم من أن إعادة الافتتاح هو تطور مفعم بالأمل من منظور تجار التجزئة ، إلا أنني لا أرى سوى احتمال ضئيل لدى المستهلكين الذين يتبنون التسوق في بيئة مادية إلى الحد الذي كانوا فيه قبل الوباء. قيل لنا أن الخارج أكثر أمانًا من الداخل ، لذلك ينجذب الناس إلى مراكز التسوق في الهواء الطلق ، بدلاً من الأماكن المغلقة.

Q

هل كانت هناك أي مفاجآت سارة للبيع بالتجزئة؟

A

حققت بعض القطاعات أداءً جيدًا للغاية خلال المراحل الأولى من الوباء: البقالون ، والمشاتل ، والأجهزة ، والتجهيزات المنزلية ، والبناء بنفسك.

"الاحتياجات الفعلية ليست كافية لتغذية الاقتصاد كما عرفناه ..."

يستخدم الناس وقت وقيود البقاء في المنزل للتعلم أو إعادة تعلم كيفية الطهي لأنفسهم ، ورعاية منازلهم وحدائقهم ، والانخراط في ملذات أبسط. لقد استمتعوا أيضا الفوائد الناتجة- الأكل الصحي ومساحات المعيشة المعززة والرضا بفعل شيء مثمر بأيديهم.

Q

التسوق هو أكثر من مجرد شراء السلع. إنها تجربة. ما الذي سيتغير في الطريقة التي نتسوق بها؟

A

بالطبع ستكون هناك مجموعة فرعية من المستهلكين الذين سيتوجهون إلى مؤسسات البيع بالتجزئة تمامًا مثلما يتوجه الناس إلى الشواطئ عند إعادة فتحهم. ومع ذلك ، سيبقى أناس حذرون وسيفكرون ، "دع الآخرين يجربونها بينما أبقى في المنزل ونرى ما ستكون عليه نتائج إعادة الفتح."

ويصل هذا إلى فكرة ما يسميه البعض "العلاج بالبيع بالتجزئة". ما كان الاسترخاء والعلاجية ، على الرغم من ذلك ، سوف تصبح نزهة مجهدة. لقد رأينا بالفعل انخفاضًا في هذا السلوك قبل الوباء بسبب خيارات التسوق عبر الإنترنت ، وسوف يدفعنا الفيروس إلى أبعد من التفاعل وجهاً لوجه.

سيقلق الناس بشأن الوقت الذي يقضونه حول الآخرين ، لذا قد يقومون بالواجبات المنزلية قبل التسوق ويدركون أنه يمكنهم شراء أرخص وأسهل وأكثر أمانًا عبر الإنترنت والتخلي عن بعض الرحلات تمامًا. من غير المحتمل أن يتسوق المتسوقون الذين يخرجون في صالات الطعام ، أو يقضون الكثير من الوقت في التصفح ، أو يكونون مستمتعين بمحيطهم. سيكون مستوى راحتهم أقل من ذي قبل ، وسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاستعادة الثقة بأن بيئة تسوق معينة "آمنة" ، بغض النظر عن ما يتم إخبارهم به أو ملاحظته.

Q

يعتمد الاقتصاد الأمريكي على الإنفاق الاستهلاكي ، وتمثل مبيعات التجزئة نصف هذا الإجمالي تقريبًا. هل سيستمر هذا الاتجاه؟

A

هذا هو أحد أكبر التحديات التي تواجه الاقتصاد حاليًا وسيبقى كذلك بينما نحاول إعادة تشغيله. كثير من الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على البطالة في الوقت الحالي في قطاع التجزئة ، وسيبقى الانخفاض هناك ، حيث يوجد طلب أقل وهناك وظائف أقل لشغلها. بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون يعملون في أي قطاع ، فإن فرص التسوق وتناول الطعام المحدودة تعني انخفاض فواتير بطاقات الائتمان. الآن يعيدون التفكير في كيفية إنفاقهم - ما يحتاجون إليه حقًا مقابل ما يريدون فقط. يبدو أن الناس يستمتعون خفض الإنفاق والديون المرتبطة بها ، وفقًا للأدلة القصصية التي واجهتها.

إن الاحتياجات الفعلية ليست كافية لتغذية الاقتصاد كما عرفناه ، لذا فإن السؤال هو ما إذا كانت رغبات المستهلك ستعود بنفس الطريقة أم لا. على المدى القصير ، لا أعتقد أنهم سيفعلون ، وربما ليس على المدى الطويل. لا يعني إعادة الافتتاح أن تجار التجزئة سيعيدون تعيين الموظفين بكامل طاقتهم ، ولم يعد الكثير من الناس يتمتعون بالأمان المالي الذي سيجعلهم واثقين بما يكفي لإجراء عمليات شراء تقديرية كانوا سيحصلون عليها قبل الوباء.

المصدر جامعة كاليفورنيا في ايرفين

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
by سيمون كولستوي

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Why In-person Retail Therapy May Be Gone For Good

Why In-person Retail Therapy May Be Gone For Good

"What was once relaxing and therapeutic, though, will become a stressful outing," says Eric Spangenberg. (Credit: Taylor Vick/Unsplash)

Retail isn’t going back to normal, says a professor of marketing and psychological science.

For merchants, expecting a return to pre-pandemic business is not a strategy for success, says Eric Spangenberg, dean of the University of California, Irvine’s Paul Merage School of Business.

Those who can innovate and put together the best alternatives to business as usual, he says, will be in the strongest position to capitalize on consumer demand moving forward.

The online sales that have skyrocketed during the COVID-19 crisis may replace trips to physical locations even after the lockdown orders lift. As long as shoppers and/or employees are wearing masks, people will be a bit tentative in actual stores, and depending on how long they continue to make purchases predominantly online, habits may change enough to permanently alter the retail landscape.

Here, Spangenberg discusses how coronavirus-induced shifts in shopping behavior will likely transform the retail industry:

Q


 Get The Latest From InnerSelf


Can you give us a broad overview of what’s next for the retail industry?

A

Across the country, as states relax safety directives to varying degrees, some of the changes will be long-term. An enormous amount of shopping behavior had moved online over the last several years and has moved further online since the pandemic hit, and much of it will stay there.

Stay-at-home orders have been in place long enough for people to develop new habits, and the reopening process has been gradual enough that the online shopping habits many people have acquired will become their default go-to routines for many things.

Q

What’s the chance that temporary closures of stores—and even malls—will become permanent?

A

My thought is that stores and malls will experience much-reduced traffic, and some will simply not reopen as they lack the cash flow to do so, given no business over the last two-plus months. Others will adapt and partner with their online outlets to provide innovative solutions to consumer demand.

While reopening is a hopeful development from the perspective of retailers, I’m seeing little likelihood of consumers embracing shopping in a physical environment to the extent that they did pre-pandemic. We’ve been told that outside is safer than inside, so people will gravitate to open-air, rather than enclosed, malls.

Q

Have there been any pleasant retail surprises?

A

Some sectors have done very well during the first stages of the pandemic: grocers, nurseries, hardware, home supply, and do-it-yourself construction.

“Actual needs are not sufficient to fuel the economy as we knew it…”

People have been using the time and constraints of staying home to learn or relearn how to cook for themselves, care for their homes and gardens, and engage in simpler pleasures. They’ve also been enjoying the resulting benefits—healthier eating, enhanced living spaces, and the satisfaction of doing something productive with their hands.

Q

Shopping is more than just acquiring goods; it’s an experience. What will change in the way we shop?

A

Of course there will be a subset of consumers who will head to the retail establishments just as people headed to the beaches when they reopened. There will remain people, however, who are cautious and will think, “Let others give it a try while I stay home and see what the outcomes of reopening turn out to be.”

This gets to the idea of what some call “retail therapy.” What was once relaxing and therapeutic, though, will become a stressful outing. We had already seen a drop-off in such behavior pre-pandemic due to online shopping options, and the virus will push us further from face-to-face retail interaction.

People will worry about time spent around others, so they may do pre-shopping homework and realize that they can buy cheaper, easier, and safer online and forego some trips altogether. Shoppers who do go out aren’t as likely to hang out at the food courts, spend as much time browsing, or be entertained by their surroundings. Their comfort level will be lower than before, and it will take a long time for them to regain the confidence that a given shopping environment is “safe,” regardless of what they are told or observe.

Q

The US economy is powered by consumer spending, and retail sales account for almost half that total. Will that trend continue?

A

This is one of the biggest challenges currently facing the economy and will remain so as we try to restart it. Many of the people filing for unemployment right now are in the retail sector, and the drop-off there will remain, as there is less demand and there are fewer jobs to fill. For those who are still employed in any sector, limited shopping and dining opportunities mean lower credit card bills. Now they’re rethinking how they spend—what they really need versus what they merely want. People seem to be enjoying the reduced spending and associated debt, according to anecdotal evidence I’ve encountered.

Actual needs are not sufficient to fuel the economy as we knew it, so the question is whether or not consumer wants will come back in the same way. In the short term, I don’t think they will, and perhaps not in the long term. Reopening doesn’t mean retailers will rehire full staff, and many people no longer have the financial security that will make them confident enough to make discretionary purchases they would have pre-pandemic.

Source: UC Irvine

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…