لماذا نحتاج إلى سرد تاريخ يتجاوز انتصار الإنسانية

لماذا نحتاج إلى سرد تاريخ يتجاوز انتصار الإنسانية "التقدم الأمريكي" لجون غاست. ويكيبيديا

أحد الأسباب التي تجعل الناس يجدون صعوبة في التفكير في تغير المناخ والمستقبل هو فهمهم للتاريخ البشري. ويعتقد أن هذا اليوم هو نتاج قرون من التنمية. أدت هذه التطورات إلى عالم معولم من الدول المعقدة ، حيث الحياة اليومية لمعظم الناس هي حضرية للغاية ، الاستهلاكية وتنافسية.

من خلال هذا الحساب ، انتصرت البشرية على مخاطر وحالات عدم اليقين في العالم الطبيعي ، وسيستمر هذا الانتصار في الظهور في المستقبل. يبدو أن أي شيء آخر يسير "للخلف" ، في عالم تتعرض فيه "التخلف" للشفقة أو الاحتقار.

لكن من الواضح الآن أننا لم ننتصر. أصبح المستقبل غير مؤكد للغاية وتحتاج طريقة تفكيرنا إلى التغيير. هل يمكن للروايات التاريخية الجديدة أن تساعد؟ كيف قد تبدو؟

التقدم نحو النسيان

إن النظرة الحالية للماضي والحاضر والمستقبل كمسار للتقدم يكررها السياسيون باستمرار ويتم تدريسها للأطفال في المدارس. إنه لا يقدم العديد من البدائل للأفكار والممارسات التي تقود تغير المناخ والانهيار البيئي.

هناك وعد مطمئن في هذه الرواية بأن الأمور تتحسن بشكل طبيعي مع مرور الوقت ، ولا تتطلب أي التزام من الناس العاديين. يتم تحقيق التقدم من خلال العمل المطرد من قبل الحكومات والعلماء ، مع لحظات التحول من قبل الناشطين أو أصحاب الرؤية. اتجاه التاريخ نفسه هو نحو الصالح العام.

من الصعب جدًا إذن أن يتخيل أي شخص يفكر في هذا الإطار مستقبلًا تتكيف فيه المجتمعات مع تحديات تغير المناخ. هذا هو الحال بشكل خاص حيث قد يتعين على التكيف أن يتخذ شكل انخفاض كبير في الاستهلاك ، وأشكال غير مألوفة من التنظيم الاجتماعي ، والعمل الجاد لإنتاج الغذاء أو إدارة البيئات المحلية.

لماذا نحتاج إلى سرد تاريخ يتجاوز انتصار الإنسانية من الصعب تخيل المجتمعات الصديقة للبيئة عندما يكون كل تاريخ البشرية السابق قصة هيمنة واستهلاك. 3000AD / شترستوك


الحصول على أحدث من InnerSelf


تبدو هذه الأفكار حول المستقبل مختلفة تمامًا عن الغد المتقدم تقنيًا والعولمي الذي بدا أن السرد التقدمي يعد به. في الوقت الحاضر ، غالبًا ما تكون الأفكار في الثقافة الشعبية حول تأثير تغير المناخ كارثية ومروعة. تبدو الأفكار المتعلقة بالتخفيف من تغير المناخ مقصورة على تخيلات الخلاص في اللحظة الأخيرة عن طريق العبقرية العلمية أو التدخل الأجنبي.

في هذا الصدد ، يتعارض تغير المناخ مع القضايا الأخرى الأكثر جذورًا في الفهم الثقافي للتاريخ. على سبيل المثال ، تعد الجدال حول مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي أمرًا مهمًا للناس عبر الطيف السياسي لأنهم مندمجون مع الأفكار المتعلقة بمسار الأمة في الماضي ، فضلاً عن المخاوف المباشرة للناس والمجتمعات.

تتطلب الاستجابة لتغير المناخ ، في الوقت نفسه ، تمزقًا جماعيًا من عدة قرون من التنمية خلال فترة زمنية من العقود. هذا يشكل تحديا وفرصة لدراسة التاريخ.

تساعد مجالات مثل المناخ أو التاريخ البيئي أو العالمي على التفكير في الماضي من منظور الكواكب وليس على المستوى الوطني. يشكك بعض ذلك في التفسير الغربي للتاريخ واستغلال الناس والطبيعة التي تتخللها.

يساعد استرداد قصص الأشخاص المهمشين من هذه الروايات الناس على التفكير في الحياة في ضوء مختلف. لدى العديد من الشعوب الأصلية ، على سبيل المثال ، أفكار حول الماضي الذي يضع البشر في النظم الإيكولوجية المعقدة.

يسأل المؤرخون البيئيون أيضًا عن كيفية تفاعل المجتمعات الماضية مع البيئة المحيطة بهم ، والنظر في كيف ولماذا تم تدمير طرق عيش أكثر استقرارًا من الناحية البيئية من خلال الاستعمار من قبل إمبراطوريات قوية ومتنامية.

لماذا نحتاج إلى سرد تاريخ يتجاوز انتصار الإنسانية حرفة من السكان الأصليين محكم المياه لجمع البذور والفواكه والسوائل ، مصنوعة من العشب المنسوج بإحكام في شمال أستراليا. Fir0002 / ويكيبيديا, CC BY-NC

بروس باسكو الظلام الاتحاد الاقتصادي والنقدي ينظر إلى تقنيات الإدارة المستدامة للأراضي الخاصة بالشعوب الأولى في أستراليا ، والتي تجاهلها المستوطنون البريطانيون. هو يقترح الطريق إلى الأمام للزراعة الأسترالية على أساس تلك الممارسات.

يستكشف موضوعهم أيضًا مدى تأثر التغير المناخي والبيئي الحضارات السابقةوقد نشأ سقوط روما، على سبيل المثال ، يتناسب مع تحول عالمي في الظروف المناخية حول 500 CE نتج عنه أيضًا "سقوط" الدول المعقدة في الصين والهند وأمريكا الوسطى وبيرو والمكسيك.

صحة السكان و التنوع البيولوجي تحسنت بشكل ملحوظ في الفترة التالية ، والمعروفة باسم "العصور المظلمة". فهل كانت الدول القوية دائما شيء جيد؟

تشابك الحياة

قد يكون سبب تدمير السكان الأصليين من قبل الأوروبيين من 1500 وما بعده تغييرات بيئية ضخمة في القارة الأمريكية. مع إطفاء 56 مليون شخص ، قد يكون امتصاص الغابات في المزارع المهجورة قد استوعب ما يكفي من الكربون في الغلاف الجوي لتبريد المناخ العالمي في العصر الجليدي الصغير.

عانت المجتمعات في جميع أنحاء العالم خلال هذه الفترة. في أوروبا ، كان وقت الاضطهاد الوحشي لـ "السحرة" ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاعتقاد بأنهم كانوا يتسببون عمداً في الظروف الجوية "غير الطبيعية".

أظهرت الجمهورية الهولندية مرونة في الظروف المناخية القاسية "العصر الذهبي البارد". ابتكاراتها لتسخير طاقة تغيير أنماط الطقس والرياح في النقل البحري غذت إمبراطورية تجارية قوية.

لماذا نحتاج إلى سرد تاريخ يتجاوز انتصار الإنسانية "التايمز المجمد" (1677). هل استمدت "عصر الجليد الجليدي" في أوروبا من موت 56 في الأمريكتين؟ أبراهام هونديوس / ويكيبيديا

على الرغم من أن هذه الاستراتيجيات ليست نماذج للعمل في المستقبل ، فإنها تؤكد حقيقة أن البشر لديهم القدرة على التكيف مع أنماط الحياة والتوقعات والطموحات ومستويات المعيشة المتغيرة جذريًا ويمكنهم التكيف معها. إنهم لا يحتاجون دائمًا إلى أن يطمحوا إلى المزيد من الشيء نفسه لديهم في الوقت الحالي.

هذه الفكرة تطرح أسئلة حول طبيعة التاريخ نفسه. يجب أن يستمر التاريخ ليكون قصة البشر وحدها؟ يمكن أن تصبح دراسة البشر في النظم الإيكولوجية المعقدة ، واستكشاف ماض متشابك من الناس والحيوانات والحشرات والميكروبات والنباتات والأشجار والغابات والتربة والمحيطات والأنهار الجليدية والحجارة والانفجارات البركانية والدورات الشمسية والتغيرات المدارية؟

إن سرد ماض أكثر ثراء من شأنه أن يقلل من صدمة اكتشاف أننا ، بعد كل شيء ، من سكان الأرض على كوكب الأرض الوحيد الذي من المعروف أن الحياة فيه موجودة. قد يُظهر لنا أن بقاءنا يعتمد على عدد لا يحصى من العلاقات المعقدة والحساسة. العلاقات التي رواها "تقدم" تطلبت منا أن نتجاهلها ، ونحتقرها ، وحتى الخوف.

في إدراك أن النظرة الراسخة للتاريخ الإنساني يمكن ويجب أن تتغير ، يمكن للناس أن يفكروا بشكل جذري في المجتمع ، بدلاً من اتباع المسار الحالي بسبب فشل الخيال.المحادثة

نبذة عن الكاتب

أماندا باور ، أستاذ مشارك في تاريخ العصور الوسطى ، جامعة أكسفورد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Why We Need To Narrate A History Beyond The Triumph Of Humanity

Why We Need To Narrate A History Beyond The Triumph Of Humanity ‘American Progress’ by John Gast. Wikipedia

One reason why people find it difficult to think about climate change and the future may be their understanding of human history. The present day is believed to be the product of centuries of development. These developments have led to a globalised world of complex states, in which daily life for most people is highly urbanised, consumerist and competitive.

By this account, humanity has triumphed over the dangers and uncertainties of the natural world, and this triumph will continue to unfold in the future. Anything else would seem to be going “backwards”, in a world where “backwardness” is pitied or despised.

But it is now clear that we haven’t triumphed. The future has become very uncertain and our way of thinking needs to change. Could new historical narratives help? How might they look?

Progress towards oblivion

The current view of the past, present and future as a trajectory of progress is constantly reiterated by politicians and taught to children in schools. It does not offer many alternatives to the ideas and practices driving climate change and ecological breakdown.

There is a reassuring promise in this narrative that things naturally improve with time, requiring no commitment from ordinary people. Progress is delivered through steady work by governments and scientists, with moments of transformation by activists or visionaries. The direction of history itself is towards the general good.

It is very hard, then, for anyone thinking in this framework to imagine a future in which societies adapt to the challenges of climate change. This is especially the case where adaptions might have to take the form of significantly reduced consumption, unfamiliar forms of social organisation, and harder work to produce food or manage local environments.

Why We Need To Narrate A History Beyond The Triumph Of Humanity Ecologically benign societies are difficult to imagine when all previous human history is a story of domination and consumption. 3000AD/Shutterstock


 Get The Latest From InnerSelf


These ideas about the future look very different from the technologically advanced and globalised tomorrow that the progress narrative seemed to promise. At present, ideas in popular culture about the impact of climate change are often apocalyptic and dystopian. Ideas about mitigating climate change seem limited to fantasies of last-minute salvation by scientific genius or alien intervention.

In this respect, climate change stands in contrast to other issues that are more rooted in a cultural understanding of history. Arguments around Britain’s departure from the European Union, for example, matter to people across the political spectrum because they’re integrated with ideas about the nation’s past trajectory, as well as the immediate concerns of people and communities.

Responding to climate change, meanwhile, demands a collective rupture from several centuries of development within a timescale of decades. This poses both a challenge and an opportunity to the study of history.

Fields such as climate, environmental or global history help to think about the past in planetary rather than national terms. Some of that questions the western interpretation of history and the exploitation of people and nature which punctuates it.

Recovering the stories of people marginalised from these narratives helps people think about life in a different light. Many indigenous peoples, for example, have ideas about the past that situate humans within complex ecosystems.

Environmental historians also ask how past societies interacted with their surroundings and consider how and why more ecologically stable ways of living were destroyed through colonisation by powerful, expanding empires.

Why We Need To Narrate A History Beyond The Triumph Of Humanity Water-tight aboriginal craft for collecting seeds, fruit and liquids, made from tightly woven grass in Northern Australia. Fir0002/Wikipedia, CC BY-NC

Bruce Pascoe’s Dark Emu looks at the sustainable land management techniques of Australia’s First Peoples, which were ignored by British settlers. He suggests a way forward for Australian agriculture based on those practices.

Their subject also explores how climatic and environmental change affected earlier civilisations. The fall of Rome, for example, fits into a global shift in climate conditions around 500 C.E. that also resulted in the “fall” of complex states in China, India, Mesoamerica, Peru, and Mexico.

Population health and biodiversity improved significantly in the following period, popularly known as the “Dark Ages”. So were powerful states always a good thing?

The tangle of life

The destruction of indigenous populations by Europeans from 1500 onwards may have caused huge environmental changes on the American continent. As 56 million lives were extinguished, the regrowth of forests on abandoned farms may have absorbed enough atmospheric carbon to cool the global climate in the Little Ice Age.

Societies across the world suffered during this period. In Europe, it was a time of savage persecution of “witches”, partly due to the belief that they were deliberately causing the “unnatural” weather conditions.

The Dutch Republic did show resilience in the harsher climate conditions of “the frigid golden age”. Its innovations for harnessing the energy of changing weather and wind patterns in shipping fuelled an aggressive trading empire.

Why We Need To Narrate A History Beyond The Triumph Of Humanity ‘The Frozen Thames’ (1677). Did Europe’s Little Ice Age derive from 56 million deaths in the Americas? Abraham Hondius/Wikipedia

While such strategies are not templates for future action, they do underline the fact that humans have and can adapt with radically altered lifestyles, expectations, aspirations and standards of living. They needn’t always aspire to more of the same that they have at present.

This idea begs questions about the nature of history itself. Must history continue to be a story of humans alone? Could it become the study of humans in complex ecosystems, exploring the entangled pasts of people, animals, insects, microbes, plants, trees, forests, soils, oceans, glaciers, stones, volcanic eruptions, solar cycles and orbital variations?

Narrating a richer past would lessen the shock of discovering that we are, after all, earthbound inhabitants of the only planet where life is known to exist. It could show us that our survival is dependent on countless complicated and delicate relationships. Relationships that “progress” narratives have required us to ignore, despise and even fear.

In recognising that the established view of human history can and must change, people can think radically about society, rather than following the present course out of a failure of imagination.The Conversation

About The Author

Amanda Power, Associate Professor in Medieval History, University of Oxford

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…