كارثة سلبية أسعار الفائدة

كارثة سلبية أسعار الفائدة

يريد الرئيس ترامب أسعار فائدة سلبية ، لكنها ستكون كارثية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي ، ويمكن تحقيق أهدافه على نحو أفضل بوسائل أخرى.

ارتفع الدولار أمام اليورو في أغسطس ، وذلك تحسباً لقيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي إلى المنطقة السلبية. كان المستثمرون يفرون إلى الدولار ، مما دفع الرئيس ترامب إلى التغريد في أغسطس. 30 ، 2019:

ينخفض ​​اليورو أمام الدولار "كالمجانين" ، مما يمنحهم ميزة كبيرة للتصدير والتصنيع ... ولم يفعل بنك الاحتياطي الفيدرالي أي شيء!

عندما خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي كما هو متوقع ، من 0.4٪ سالب إلى 0.5٪ سالب ، قام الرئيس بتغريد يوم 11:

يجب أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لدينا إلى الصفر ، أو أقل ، ويجب أن نبدأ في إعادة تمويل ديوننا. يمكن أن يتم خصم تكلفة الفائدة على طول الطريق ، مع إطالة المدة في نفس الوقت.

وفي سبتمبر 12 ، قام بتغريد:

البنك المركزي الأوروبي ، يتصرف بسرعة ، يخفض أسعار 10 Basis Points. إنهم يحاولون وينجحون في خفض قيمة اليورو مقابل الدولار القوي للغاية ، مما أضر بالصادرات الأمريكية .... ويجلس الاحتياطي الفيدرالي ، ويجلس ، ويجلس. يتقاضون رواتبهم لاقتراض المال ، بينما ندفع الفائدة!


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، لم يتم إظهار أسعار الفائدة السلبية لتحفيز الاقتصادات التي جربتها ، وستحدث فسادًا على الاقتصاد الأمريكي ، لأسباب فريدة من نوعها على الدولار الأمريكي. لم يذهب البنك المركزي الأوروبي إلى أسعار الفائدة السلبية للحصول على ميزة التصدير. إنه منع الاتحاد الأوروبي من الانهيار ، وهو أمر يمكن أن يحدث إذا انسحبت المملكة المتحدة بالفعل واتبعت إيطاليا حذوها ، كما هددت بذلك. إذا كان ما يريده ترامب هو معدلات اقتراض رخيصة للحكومة الفيدرالية الأمريكية ، فهناك طريقة أكثر أمانًا وأسهل للحصول عليها.

السبب الحقيقي أن البنك المركزي الأوروبي قد ذهب إلى أسعار الفائدة السلبية

لماذا أصبح البنك المركزي الأوروبي سلبيًا تم تسميته بواسطة Wolf Wolfter في مقالة سبتمبر 18 على WolfStreet.com. بعد أن أشار إلى أن أسعار الفائدة السلبية لم تثبت أنها مفيدة لأي اقتصاد تعمل فيه حاليًا وكان لها آثار جانبية مدمرة بشكل خطير على الناس والبنوك ، قال:

ومع ذلك ، كانت أسعار الفائدة السلبية مثل المتابعة والإضافة إلى التسهيلات الكمية الهائلة فعالة في إبقاء منطقة اليورو ملتصقة ببعضها البعض لأنها سمحت للبلدان بالبقاء واقفة على قدميها والتي لا يمكنها ، لكن ستحتاج ، طباعة أموالها الخاصة للبقاء واقفة على قدميه. لقد فعلوا ذلك بجعل التمويل وفيرًا وحرًا تقريبًا ، أو مجانيًا ، أو أكثر من مجاني.

ويشمل ذلك ديون الحكومة الإيطالية ، التي لها عائد سلبي من خلال آجال الاستحقاق لمدة ثلاث سنوات. ... لقد تم تصميم أحدث تخفيض للبنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة ، ضئيل للغاية ومثير للجدل كما كان ، لمساعدة إيطاليا بشكل أكبر حتى لا تضطر إلى التخلي عن اليورو والخروج من منطقة اليورو.

لا تحتاج الولايات المتحدة إلى أسعار فائدة سلبية لتبقى متماسكة. يمكن طباعة أموالها الخاصة.

فقدت الحكومات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السلطة السيادية لإصدار أموالها الخاصة أو اقتراض الأموال التي تصدرها بنوكها المركزية. كانت تجربة الاتحاد الأوروبي الفاشلة بمثابة محاولة نقدية للحفاظ على عرض نقدي ثابت ، كما لو كان اليورو سلعة محدودة العرض مثل الذهب. لا تتمتع البنوك المركزية في الدول الأعضاء بسلطة إنقاذ حكوماتها أو البنوك المحلية الفاشلة كما فعل بنك الاحتياطي الفيدرالي للبنوك الأمريكية بتخفيف كمي هائل بعد الأزمة المالية لشركة 2008. قبل أزمة الديون في منطقة اليورو في 2011-12 ، كان حتى البنك المركزي الأوروبي ممنوعًا من شراء الديون السيادية.

تغيرت القواعد بعد أن واجهت اليونان ودول جنوب أوروبا الأخرى مشكلة خطيرة ، حيث أرسلت عائدات السندات (أسعار الفائدة الاسمية) عبر السقف. لكن إعادة هيكلة الديون أو إعادة الهيكلة لم تعد خيارًا ؛ وفي 2016 ، تطلبت قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة "الكفالة" قبل أن تتمكن الحكومة من إنقاذ بنوكها الفاشلة. عندما واجه البنك مشكلة ، كان يتعين على أصحاب المصلحة الحاليين - بمن فيهم المساهمون والدائنون الصغار وأحيانًا كبار الدائنين والمودعين الذين لديهم ودائع تزيد قيمتها عن المبلغ المضمون البالغ 100,000 - الخسارة قبل استخدام الأموال العامة. تذوقت الحكومة الإيطالية من ردود الفعل المحتملة عندما فرضت خسائر على حاملي السندات في أربعة بنوك صغيرة. ضحية واحدة تصدرت عناوين الصحف عندما علق نفسه وترك مذكرة يلقي باللوم على بنكه ، والتي اتخذت كامل مدخرات € 100,000.

وفي الوقت نفسه ، فإن خطة الإنقاذ التي كان من المفترض أن تحول خسائر البنوك من الحكومات إلى دائني البنوك والمودعين خدمت بدلاً من ذلك لتخويف المودعين والمستثمرين ، مما جعل البنوك المهتزة أكثر هشاشة. والأسوأ من ذلك أن متطلبات رأس المال المرتفعة جعلت من المستحيل عملياً على البنوك الإيطالية جمع رأس المال. فبدلاً من مغازلة كارثة إنقاذ أخرى ، كانت إيطاليا مستعدة إما للتباهي بقواعد الاتحاد الأوروبي أو مغادرة الاتحاد.

حصل البنك المركزي الأوروبي أخيرًا على تسهيل التسهيل الكمي وبدأ شراء الديون الحكومية إلى جانب الأصول المالية الأخرى. من خلال شراء الديون بفائدة سلبية ، فهي لا تخفف فقط حكومات الاتحاد الأوروبي من عبء فوائدها ، بل إنها تخمد الديون نفسها ببطء.

وهذا ما يفسر البنك المركزي الأوروبي ، ولكن لماذا يقوم المستثمرون بشراء هذه السندات؟ بالنسبة الى جون اينجر في بلومبرج:

المستثمرون على استعداد لدفع علاوة - وفي النهاية يخسرون - لأنهم يحتاجون إلى الموثوقية والسيولة التي توفرها الحكومة وسندات الشركات عالية الجودة. قد يكون لدى المستثمرين الكبار مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والمؤسسات المالية عدد قليل من الأماكن الآمنة لتخزين ثرواتهم.

باختصار ، هم المشترين الأسير. يتعين على البنوك الاحتفاظ بالأوراق المالية الحكومية أو غيرها من "الأصول السائلة عالية الجودة" بموجب قواعد رأس المال التي يفرضها مجلس الاستقرار المالي في سويسرا. نظرًا لأن بنوك الاتحاد الأوروبي يجب أن تدفع الآن للبنك المركزي الأوروبي للاحتفاظ باحتياطياتها المصرفية ، فقد تحتفظ أيضًا بدين سيادي ذي عائد سلبي ، وهو ما قد تتمكن من بيعه بربح إذا انخفضت أسعار الفائدة أكثر.

الذئب ريختر تعليقات:

يأمل المستثمرون الذين يشترون هذه السندات أن تفصلهم البنوك المركزية عن أيديهم حتى عند عوائد أقل (وأسعار أعلى). لا أحد يشتري سندات طويلة الأجل ذات عائد سلبي للاحتفاظ بها حتى تاريخ الاستحقاق.

حسنًا ، أقول ذلك ، لكن هؤلاء هم مديرو الأموال المحترفون الذين يشترون هذه الأدوات ، أو يضطرون إلى شرائها بسبب تخصيص أصولهم ومتطلباتهم الائتمانية ، وهم لا يهتمون حقًا. إنها أموال الآخرين ، وسوف يغيرون وظائفهم أو يتم ترقيتهم أو بدء مطعم أو شيء ما ، وهم في الخارج منذ بضع سنوات. Après moi le déluge.

لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة أن تمضي سلبيًا ، وما الذي يمكنها فعله بدلاً من ذلك

لا تحتاج الولايات المتحدة إلى أسعار فائدة سلبية ، لأنها لا تعاني من مشاكل الاتحاد الأوروبي ، لكن لديها مشاكل أخرى فريدة من نوعها للدولار الأمريكي يمكن أن تتسبب في كارثة إذا تم فرض أسعار سلبية.

الأول هو سوق ضخمة لصناديق سوق المال ، والتي هي اكثر اهمية إلى السوق اليومية تعمل في الولايات المتحدة مما كانت عليه في أوروبا واليابان. إذا أصبحت أسعار الفائدة سلبية ، فقد تشهد الصناديق تدفقات خارجية واسعة النطاق ، وهو ما يمكن أن يحدث تعطيل التمويل قصير الأجل للشركات والبنوك وربما حتى وزارة الخزانة. يمكن للمستهلكين أيضا مواجهة رسوم جديدة للتعويض عن خسائر البنوك.

ثانياً ، يرتبط الدولار الأمريكي ارتباطًا وثيقًا بالسوق من أجل الفائدة مشتقات أسعار الفائدة ، والتي تقدر قيمتها حالياً بأكثر من 500 تريليون دولار. كمحلل الملكية يشرح روب كيربي، سوف ينهار الاقتصاد إذا أصبحت أسعار الفائدة سلبية ، لأن البنوك التي تحمل جانب سعر الفائدة الثابت في المبادلات ستضطر إلى دفع جانب سعر الفائدة العائم أيضًا. سوف ينخفض ​​سوق المشتقات مثل مجموعة الدومينو ويأخذ الاقتصاد الأمريكي به.

ربما في الاعتراف الضمني لتلك المشاكل ، ورد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاي باول لسؤال حول أسعار الفائدة السلبية في سبتمبر 18:

أسعار الفائدة السلبية [هي] شيء نظرنا إليه أثناء الأزمة المالية واخترنا عدم القيام به. بعد أن وصلنا إلى الحد الأدنى الفعال (سعر فائدة الصندوق الفيدرالي القريب من الصفر) ، اخترنا القيام بالكثير من التوجيهات القوية إلى الأمام وكذلك شراء الأصول على نطاق واسع. ...

وإذا أردنا أن نجد أنفسنا في وقت ما في المستقبل مرة أخرى عند الحد الأدنى الفعال - وليس شيئًا نتوقعه - فعندئذ أعتقد أننا سننظر في استخدام عمليات شراء الأصول على نطاق واسع والتوجيهات المستقبلية.

لا أعتقد أننا سننظر في استخدام معدلات سلبية.

إذا افترضنا أن عمليات شراء الأصول الواسعة النطاق التي تمت في تاريخ ما في المستقبل كانت من أوراق مالية فدرالية ، فإن الحكومة الفيدرالية ستمول ديونها بدون فوائد تقريبًا ، حيث أن الاحتياطي الفيدرالي يعيد أرباحه إلى الخزانة بعد خصم تكاليفها. وإذا تم ترحيل السندات عند استحقاقها والاحتفاظ بها من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أجل غير مسمى ، يمكن أن يكون المال ليس فقط بدون فوائد ولكن معفاة من الديون. هذه ليست نظرية جذرية ولكن ما يحدث بالفعل مع مشتريات السندات الفيدرالية في التسهيلات الكمية السابقة. عندما حاولت الاسترخاء تلك المشتريات في الخريف الماضي ، كانت النتيجة أزمة في سوق الأسهم. يتعلم مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن التيسير الكمي هو شارع ذو اتجاه واحد.

المشكلة في القانون الحالي هي أنه لا الرئيس ولا الكونغرس يسيطران على ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي "المستقل" يشتري الأوراق المالية الفيدرالية. لكن إذا لم يتمكن ترامب من إقناع باول بالموافقة على تناول هذه الترتيبات ، فبإمكان الكونغرس تعديل قانون الاحتياطي الفيدرالي لمطالبة الاحتياطي الفيدرالي بالعمل مع الكونغرس لتنسيق السياسة المالية والنقدية. هذا هو ما يتطلب القانون المصرفي الياباني، وقد كان ناجحًا جدًا في عهد رئيس الوزراء شينزو آبي و "أبينوميكس". وهذا أيضًا ما اقترحه فريق من محافظي البنوك المركزية السابقين بقيادة فيليب هيلدبراند بالتزامن مع اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول الشهر الماضي ، بعد الاعتراف بمصرفي البنوك المركزية. الأدوات المعتادة لم تكن تعمل. تحت اقتراحهم، سيكون تكنوقراط البنك المركزي مسؤولين عن تخصيص الأموال ، ولكن الأفضل أن يكون النموذج الياباني ، مما يترك الحكومة الفيدرالية في السيطرة على تخصيص أموال السياسة المالية.

يحتفظ بنك اليابان الآن بما يقرب من نصف الديون الفيدرالية لليابان ، وهي خطوة جذرية لم تسبب التضخم المفرط كما توقع خبراء الاقتصاد النقدي بشدة. في الواقع ، لا يمكن لبنك اليابان أن يصل معدل التضخم في البلاد حتى إلى هدفه المتواضع 2. اعتبارا من أغسطس، كان معدل منخفض للغاية 0.3. إذا اتبع بنك الاحتياطي الفيدرالي نفس الشيء واشترى 50٪ من ديون الحكومة الأمريكية ، فقد تضخ وزارة الخزانة خزائنها بمبلغ 11 تريليون دولار كأموال بدون فوائد. وإذا استمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في تحريك الديون ، فيمكن للكونجرس والرئيس الحصول على مبلغ 11 تريليون دولار هذا ليس فقط بدون فوائد ولكن بدون ديون. لا يمكن للرئيس ترامب الحصول على صفقة أفضل من ذلك.

عن المؤلف

البني إلينإلين براون هو محامي ، مؤسس المعهد المصرفي العام، ومؤلف الكتب الاثني عشر ، بما في ذلك الأكثر مبيعا شبكة من الديون. في الحل بنك العامة، كتابها الأخير، وقالت انها تستكشف نماذج المصرفي العام نجاحا تاريخيا وعالميا. لها 200 + المواد بلوق هي في EllenBrown.com.

كتب بواسطة هذا المؤلف

Web of Debt: The Troucking Truth about Our Money System and How We Can Break free by Ellen Hodgson Brown.Web of Debt: The Troucking Truth about Our Money System and How We Can Break free
من إلين هودجسون براون.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

حل البنك العام: من التقشف إلى الرخاء من قبل إلين براون.حل البنك العام: من التقشف إلى الرخاء
إلين براون.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

الطب الممنوع: هل علاج السرطان غير السام فعال؟ من إلين هودجسون براون.الطب الممنوع: هل علاج السرطان غير السام فعال؟
من إلين هودجسون براون.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

أولوياتي كانت خاطئة
أولوياتي كانت خاطئة
by تيد دبليو باكستر
كيف يمكن للنوم العميق تخفيف دماغك القلق
كيف يمكن للنوم العميق تخفيف دماغك القلق
by إيتي بن سيمون ، ماثيو ووكر ، وآخرون.

The Disaster of Negative of Interest Rates

The Disaster of Negative of Interest Rates

President Trump wants negative interest rates, but they would be disastrous for the U.S. economy, and his objectives can be better achieved by other means.

The dollar strengthened against the euro in August, merely in anticipation of the European Central Bank slashing its key interest rate further into negative territory. Investors were fleeing into the dollar, prompting President Trump to tweet on Aug. 30, 2019:

The Euro is dropping against the Dollar “like crazy,” giving them a big export and manufacturing advantage… And the Fed does NOTHING!

When the ECB cut its key rate as anticipated, from a negative 0.4% to a negative 0.5%, the president tweeted on Sept. 11:

The Federal Reserve should get our interest rates down to ZERO, or less, and we should then start to refinance our debt. INTEREST COST COULD BE BROUGHT WAY DOWN, while at the same time substantially lengthening the term.

And on Sept. 12 he tweeted:

European Central Bank, acting quickly, Cuts Rates 10 Basis Points. They are trying, and succeeding, in depreciating the Euro against the VERY strong Dollar, hurting U.S. exports…. And the Fed sits, and sits, and sits. They get paid to borrow money, while we are paying interest!


 Get The Latest From InnerSelf


However, negative interest rates have not been shown to stimulate the economies that have tried them, and they would wreak havoc on the U.S. economy, for reasons unique to the U.S. dollar. The ECB has not gone to negative interest rates to gain an export advantage. It is to keep the European Union from falling apart, something that could happen if the United Kingdom does indeed pull out and Italy follows suit, as it has threatened to do. If what Trump wants is cheap borrowing rates for the U.S. federal government, there is a safer and easier way to get them.

The Real Reason the ECB Has Gone to Negative Interest Rates

Why the ECB has gone negative was nailed by Wolf Richter in a Sept. 18 article on WolfStreet.com. After noting that negative interest rates have not proved to be beneficial for any economy in which they are currently in operation and have had seriously destructive side effects for the people and the banks, he said:

However, negative interest rates as follow-up and addition to massive QE were effective in keeping the Eurozone glued together because they allowed countries to stay afloat that cannot, but would need to, print their own money to stay afloat. They did so by making funding plentiful and nearly free, or free, or more than free.

This includes Italian government debt, which has a negative yield through three-year maturities. … The ECB’s latest rate cut, minuscule and controversial as it was, was designed to help out Italy further so it wouldn’t have to abandon the euro and break out of the Eurozone.

The U.S. doesn’t need negative interest rates to stay glued together. It can print its own money.

EU member governments have lost the sovereign power to issue their own money or borrow money issued by their own central banks. The failed EU experiment was a monetarist attempt to maintain a fixed money supply, as if the euro were a commodity in limited supply like gold. The central banks of member countries do not have the power to bail out their governments or their failing local banks as the Fed did for U.S. banks with massive quantitative easing after the 2008 financial crisis. Before the Eurozone debt crisis of 2011-12, even the European Central Bank was forbidden to buy sovereign debt.

The rules changed after Greece and other southern European countries got into serious trouble, sending bond yields (nominal interest rates) through the roof.  But default or debt restructuring was not considered an option; and in 2016, new EU rules required a “bail in” before a government could bail out its failing banks. When a bank ran into trouble, existing stakeholders–including shareholders, junior creditors and sometimes even senior creditors and depositors with deposits in excess of the guaranteed amount of €100,000–were required to take a loss before public funds could be used. The Italian government got a taste of the potential backlash when it forced losses onto the bondholders of four small banks. One victim made headlines when he hung himself and left a note blaming his bank, which had taken his entire €100,000 savings.

Meanwhile, the bail-in scheme that was supposed to shift bank losses from governments to bank creditors and depositors served instead to scare off depositors and investors, making shaky banks even shakier. Worse, heightened capital requirements made it practically impossible for Italian banks to raise capital. Rather than flirt with another bail-in disaster, Italy was ready either to flaunt EU rules or leave the Union.

The ECB finally got on the quantitative easing bandwagon and started buying government debt along with other financial assets. By buying debt at negative interest, it is not only relieving EU governments of their interest burden, it is slowly extinguishing the debt itself.

That explains the ECB, but why are investors buying these bonds? According to John Ainger in Bloomberg:

Investors are willing to pay a premium–and ultimately take a loss–because they need the reliability and liquidity that the government and high-quality corporate bonds provide. Large investors such as pension funds, insurers, and financial institutions may have few other safe places to store their wealth.

In short, they are captive buyers. Banks are required to hold government securities or other “high-quality liquid assets” under capital rules imposed by the Financial Stability Board in Switzerland. Since EU banks now must pay the ECB to hold their bank reserves, they may as well hold negative-yielding sovereign debt, which they may be able to sell at a profit if rates drop even further.

Wolf Richter comments:

Investors who buy these bonds hope that central banks will take them off their hands at even lower yields (and higher prices). No one is buying a negative yielding long-term bond to hold it to maturity.

Well, I say that, but these are professional money managers who buy such instruments, or who have to buy them due to their asset allocation and fiduciary requirements, and they don’t really care. It’s other people’s money, and they’re going to change jobs or get promoted or start a restaurant or something, and they’re out of there in a couple of years. Après moi le déluge.

Why the U.S. Can’t Go Negative, and What It Can Do Instead

The U.S. doesn’t need negative interest rates, because it doesn’t have the EU’s problems but it does have other problems unique to the U.S. dollar that could spell disaster if negative rates were enforced.

First is the massive market for money market funds, which are more important to daily market functioning in the U.S. than in Europe and Japan. If interest rates go negative, the funds could see large-scale outflows, which could disrupt short-term funding for businesses, banks and perhaps even the Treasury. Consumers could also face new charges to make up for bank losses.

Second, the U.S. dollar is inextricably tied up with the market for interest rate derivatives, which is currently valued at over $500 trillion. As proprietary analyst Rob Kirby explains, the economy would crash if interest rates went negative, because the banks holding the fixed-rate side of the swaps would have to pay the floating-rate side as well. The derivatives market would go down like a stack of dominoes and take the U.S. economy with it.

Perhaps in tacit acknowledgment of those problems, Fed Chairman Jay Powell responded to a question about negative interest rates on Sept. 18:

Negative interest rates [are] something that we looked at during the financial crisis and chose not to do. After we got to the effective lower bound [near-zero effective federal funds rate], we chose to do a lot of aggressive forward guidance and also large-scale asset purchases. …

And if we were to find ourselves at some future date again at the effective lower bound–not something we are expecting–then I think we would look at using large-scale asset purchases and forward guidance.

I do not think we’d be looking at using negative rates.

Assuming the large-scale asset purchases made at some future date were of federal securities, the federal government would be financing its debt virtually interest-free, since the Fed returns its profits to the Treasury after deducting its costs. And if the bonds were rolled over when due and held by the Fed indefinitely, the money could be had not only interest-free but debt-free. That is not radical theory but is what is actually happening with the Fed’s bond purchases in its earlier QE. When it tried to unwind those purchases last fall, the result was a stock market crisis. The Fed is learning that QE is a one-way street.

The problem under existing law is that neither the president nor Congress has control over whether the “independent” Fed buys federal securities. But if Trump can’t get Powell to agree over lunch to these arrangements, Congress could amend the Federal Reserve Act to require the Fed to work with Congress to coordinate fiscal and monetary policy. This is what Japan’s banking law requires, and it has been very successful under Prime Minister Shinzō Abe and “Abenomics.” It is also what a team of former central bankers led by Philipp Hildebrand proposed in conjunction with last month’s Jackson Hole meeting of central bankers, after acknowledging the central bankers’ usual tools weren’t working. Under their proposal, central bank technocrats would be in charge of allocating the funds, but better would be the Japanese model, which leaves the federal government in control of allocating fiscal policy funds.

The Bank of Japan now holds nearly half of Japan’s federal debt, a radical move that has not triggered hyperinflation as monetarist economists direly predicted. In fact, the Bank of Japan can’t get the country’s inflation rate even to its modest 2 percent target. As of August, the rate was an extremely low 0.3%. If the Fed were to follow suit and buy 50% of the U.S. government’s debt, the Treasury could swell its coffers by $11 trillion in interest-free money. And if the Fed kept rolling over the debt, Congress and the president could get this $11 trillion not only interest-free but debt-free. President Trump can’t get a better deal than that.

About the Author

brown ellenEllen Brown is an attorney, founder of the Public Banking Institute, and author of twelve books, including the best-selling Web of Debt. In The Public Bank Solution, her latest book, she explores successful public banking models historically and globally. Her 200+ blog articles are at EllenBrown.com.

Books by this Author

Web of Debt: The Shocking Truth about Our Money System and How We Can Break Free by Ellen Hodgson Brown.Web of Debt: The Shocking Truth about Our Money System and How We Can Break Free
by Ellen Hodgson Brown.

Click here for more info and/or to order this book.

The Public Bank Solution: From Austerity to Prosperity by Ellen Brown.The Public Bank Solution: From Austerity to Prosperity
by Ellen Brown.

Click here for more info and/or to order this book.

Forbidden Medicine: Is Effective Non-toxic Cancer Treatment Being Suppressed? by Ellen Hodgson Brown.Forbidden Medicine: Is Effective Non-toxic Cancer Treatment Being Suppressed?
by Ellen Hodgson Brown.

Click here for more info and/or to order this book.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}