المكسيكيون يهاجرون ، ليس فقط عبر الحدود الأمريكية

المكسيكيون يهاجرون ، ليس فقط عبر الحدود الأمريكية

البائعين أواكساكا بيع الأدوات. قدم جيفري كوهين ، المؤلف

الهجرة المكسيكية إلى الولايات المتحدة في انخفاضوقد نشأ مركز بيو للبحوث الأسبانية وقد وجد أنه منذ 2009 ، عاد أكثر من مليون مواطن مكسيكي يعيشون في الولايات المتحدة إلى المكسيك. لكن العديد من المكسيكيين الآخرين عبروا الحدود الأمريكية المكسيكية في المقام الأول.

لماذا يختار بعض المهاجرين المكسيكيين البقاء في البيت؟ ماذا تعني حدود الولايات المتحدة مع المكسيك؟

لا يرتبط انخفاض الهجرة إلى الولايات المتحدة ببساطة ببناء المزيد الحواجز على الحدود. تغيير الديموغرافيا والاقتصاد وصعوبات العيش في الولايات المتحدة والشعور المتزايد فرصة في المنزل، من بين العديد من العوامل الأخرى ، هي تحويل الهجرة المكسيكية إلى الولايات المتحدة

في كل عام يسافر ملايين المكسيكيين من مدنهم إلى أجزاء أخرى من البلاد للعمل والتعليم والحريات الشخصية التي غالباً ما تحدها الحياة المنزلية والتوقعات التقليدية. المهاجرون الذين يقررون السفر إلى المدن المكسيكية ، والمواقع السياحية مثل كانكون والمصانع والمزارع قد لا يحصلون على الأجور التي تقع عبر الحدود. ومع ذلك ، فإنهم يتجنبون الصعوبات التي غالبا ما تأتي مع التكيف مع الولايات المتحدة

الهجرة الداخلية ليست جديدة ، والانتقال داخل المكسيك لديه تاريخ غني. وهو أمر قام به الأهل الريفيون لأجيال ، في حين أن الهجرة إلى الولايات المتحدة نمت فقط في 1980s و 1990s.

مرتكز على ابحاثنا ونشرت في المجلة الدولية لعلم الاجتماع ، نقول إن الهجرة الداخلية هي بديل هام وقابل للتطبيق بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الأمن والفرص ولن يستطيعوا عبور الحدود الأمريكية أو لا يستطيعون ذلك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


المهاجرين اوكسكان في المكسيك

قضينا وقتا مع الأسر في القرى الريفية في ولاية جنوب المكسيك أواكساكاوعلمت أن الهجرة الداخلية لها تاريخ طويل في المنطقة. من خلال منتصف القرن 20th ، وجد Oaxacans الفرص كبائعين متنقلين يسافرون في جميع أنحاء المنطقة ويعملون في المزارع الساحلية خلال موسم الحصاد.

أخبرنا دون بيتو ، الذي يعيش في سييرا مادر ديل سور ، عن رحلاته إلى جنوب المكسيك في 1950s و 1960s. (تم تصميم دراستنا للتأكد من أن مواضيعنا ظلت مجهولة ، لذا فإن Don Betto ليس اسمه الحقيقي. تم تغيير أسماء جميع المشاركين.) بعد موسم الزراعة ، كان يحمل أواني الطهي على ظهره ، يبيع الباب من الباب إلى الباب لكسب النقدية التي يمكن لعائلته الاعتماد عليها خلال العام.

في النصف الأخير من القرن 20th ، غامر العديد من أواكساكا قليلا بعيدا عن المنزل واستقروا في مكسيكو سيتي. لقد وجدوا وظائف وفرصًا للتعليم ، وبالنسبة للعديد من الرجال على الأقل ، العرائس. من خلال 1990s وفي القرن 21st ، أواكساكا استمر في الهجرة. وبينما سعى الكثير من سكان أواكساكا إلى البحث عن فرص في الولايات المتحدة ، فإن أقلية بقيت في المكسيك واستقرت في مدن سياحية مثل كانكون ، أو الحقول الزراعية في باجا كاليفورنيا.

إن الدخل الذي يكسبه المهاجرون الذين يقيمون في المكسيك لا يتنافسون مع الأجور المدفوعة في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن العديد من المكسيكيين واضحين تماماً لماذا يفضلون البقاء بالقرب من المنزل. وصف دون أليخاندرو ، وهو شاب من أواكساكا من منطقة الوديان المركزية في الولاية ، سبب سفره للعثور على عمل في منتجع كابو سان لوكاس في باجا كاليفورنيا بدلاً من العبور إلى الولايات المتحدة:

"إلى الشمال تعمل ثم دفع الفواتير ، ثم العمل أكثر لدفع المزيد من الفواتير ... لا بأس هنا ؛ إنه ليس كثيرًا بل إنه ملكي. "

كان دون موريكو ، وهو من الخشب القديم من قرية سان ميغيل ، أكثر وضوحا ، حيث كان يوازن بين نقده وقليل من السخرية:

"انظر ، إذا ذهبت إلى هناك [في الولايات المتحدة] سأجني الكثير من المال ، لكنه مكلف للغاية. إذا بقيت هنا ، حسناً. لماذا أريد أن أذهب واضطر لدفع مئات الدولارات لمحمصة؟ أنا سعيد بكسب القليل هنا. "

المهاجرة دون مغادرة المنزل

الأواكسكان الذين عملنا معهم خلال بحثنا هم عدد قليل من المكسيكيين الذين يهاجرون داخل الحدود الوطنية. المعهد الوطني للإحصاء والجغرافيا والمعلومات تقديرات وهؤلاء المهاجرون هم 4 إلى 5 في المائة من إجمالي عدد سكان البلد البالغ عددهم حوالي 130 مليون نسمة. وبعبارة أخرى ، فإن حوالي ستة ملايين مكسيكي يتحركون داخل حدود البلاد. وفي حين أن بعض هؤلاء المهاجرين قد يختارون العبور إلى الولايات المتحدة في المستقبل ، فإنه من غير المحتمل نظراً للتحديات القانونية لعبور الحدود ، وكذلك الانا سيميولز من المحيط الأطلسي يصف كحياة وحيدة للمهاجرين. يسافر المكسيكيون داخل حدود أمتهم لإيجاد الفرصة والحفاظ على ضغوط عبور الحدود إلى الولايات المتحدة.

في المكسيك ، لا يتم التشكيك في وضع جنسيتهم. إنهم يتشاركون في لغة وثقافة وتاريخ مشتركين. البقاء داخل المكسيك لا يؤدي إلى ثروات ، ولكن كما وصف دون فاليريانو وضعه ، "يمكن أن يكون قائداً في البيت" ويشارك بشكل كامل في الحياة المدنية في قريته.

يوازن المهاجرون بين المخاطر والفرص كلما قرروا الانتقال. تعزيز النمو المستمر لتلك الاحتمالات داخل المكسيك ، واستمرار تقوية الاقتصاد المكسيكي يمكن أن يساعد في بناء مستقبل دون بناء جدار.

المحادثة

نبذة عن الكاتب

جيفري كوهين ، أستاذ علم الإنسان ، جامعة ولاية أوهايو وبرناردو راميريز ريوس ، أستاذ علم الإنسان ، كلية سكيدمور

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الهجرة المكسيكية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح
اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح
by سيرج بيدنجتون بيرنس
سن اليأس ، مستقبلك ، اختياراتك
سن اليأس ، مستقبلك ، اختياراتك
by بارب ديبري ، دكتوراه في الطب
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Mexicans Are Migrating, Just Not Across The US Border

Mexicans Are Migrating, Just Not Across The US Border

Oaxacan vendor selling wares. Jeffrey Cohen, Author provided

Mexican migration to the U.S. is in decline. The Pew Hispanic Research Center has found that since 2009, more than one million native-born Mexicans living in the U.S. returned to Mexico. But many other Mexicans never crossed the U.S.-Mexican border in the first place.

Why are some Mexican migrants choosing to stay home? What does it mean for the U.S. border with Mexico?

The decline in migration to the U.S. is not simply linked to building more barriers at the border. Changing demography, economy, the difficulties of living in the U.S. and a growing sense of opportunity at home, among many other factors, are shifting Mexican migration to the U.S.

Every year millions of Mexicans travel from their hometowns to other parts of the country for work, education and personal freedoms that domestic life and traditional expectations often limit. Migrants who decide to travel to Mexican cities, tourist sites like Cancun, factories and farms may not earn the wages that lie just across the border. Yet, they also avoid the difficulties that often come with adapting to the U.S.

Internal migration is not new, and moving within Mexico has a rich history. It is something that rural folks have done for generations, while migration to the U.S. grew only in the 1980s and 1990s.

Based on our research published in the International Journal of Sociology, we argue that internal migration is an important and viable alternative for people who are in search of security and opportunity and will not or cannot cross the U.S. border.


 Get The Latest From InnerSelf


Oaxacan migrants in Mexico

We spent time with families in rural villages in the southern Mexican state of Oaxaca, and learned that internal migration has a long history in the region. Through the mid-20th century, Oaxacans found opportunities as itinerant vendors traveling throughout the region and working on coastal plantations during the harvest season.

Don Betto, who lives in the Sierra Madre del Sur, told us about his trips to southern Mexico in the 1950s and 1960s. (Our study was designed to ensure our subjects remained anonymous, so Don Betto is not his real name. All subjects’ names have been changed.) Following the planting season, he carried cookware on his back, selling door-to-door to earn the cash that his family could count on during the year.

By the later half of the 20th century, many Oaxacans ventured a bit farther from home and settled in Mexico City. They found jobs, opportunities for education and, for at least a few men, brides. Through the 1990s and into the 21st century, Oaxacans continued to migrate. And while many Oaxacans sought opportunities in the U.S., a minority stayed in Mexico and settled in tourists cities like Cancun, or the agricultural fields of Baja California.

The incomes earned by migrants who stay in Mexico do not compete with the wages paid in the U.S. Nevertheless, many Mexicans are quite clear as to why they prefer to stay close to home. Don Alejandro, a young Oaxacan from the state’s central valleys region, described why he traveled to find work in the resort town of Cabo San Lucas in Baja California rather than crossing into the U.S.:

“Up north you work then pay bills, then work more to pay more bills… it’s okay here; it’s not much but it’s mine.”

Don Maurico, an older wood carver from the village of San Miguel, was even clearer, balancing his critique with a bit of sarcasm:

“Look, if I go over there [the U.S.] I’ll make a lot of money, but it is so expensive. If I stay here, well that’s okay. Why would I want to go and have to pay hundreds of dollars for a toaster? I’m happy earning a little right here.”

Migrating without leaving home

The Oaxacans we worked with during our research are a few of the many Mexicans who migrate within national boundaries. The National Institute for Statistics, Geography and Information estimates these migrants are 4 to 5 percent of the nation’s total population of about 130 million people. In other words, about six million Mexicans are moving within the nation’s borders. And while some of these migrants might elect to cross into the U.S. in the future, it’s unlikely given the legal challenges of border crossing, as well as what Alana Semuels of The Atlantic describes as a lonely life for immigrants. Mexicans travel within the boundaries of their nation to find opportunity and to keep the stresses of crossing into the U.S. at arm’s length.

In Mexico, they are not questioned over the status of their citizenship. They share a common language, culture and history. Staying within Mexico does not lead to riches, but as Don Valeriano described his situation, “he can be a leader at home” and participate fully in the civil life of his village.

Migrants balance risk and opportunity as they decide to move. Fostering the continued growth of those possibilities within Mexico, and the continued strengthening of the Mexican economy can help build a future without building a wall.

The Conversation

About The Author

Jeffrey H. Cohen, Professor of Anthropology, The Ohio State University and Bernardo Ramirez Rios, Professor of Anthropology, Skidmore College

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=mexican immigration;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
Were You Part Of The Problem Last Time? Will You Be Part Of The Solution This Time?
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Have you registered to vote? Have you voted? If you are not going to vote, you will be part of the problem.
InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…