هل يجب تأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا؟

هل يجب تأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا؟ وكالة حماية البيئة / تانين موري

تم تأجيل الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في إنجلترا وويلز في الأسبوع الأول من شهر مايو - بما في ذلك انتخابات عمدة لندن - كجزء من محاولات احتواء انتشار الفيروس التاجي الجديد في المملكة المتحدة. بناء على نصيحة الخبراء الطبيين حكومة المملكة المتحدة قرر التأجيل حتى مايو 2021.

عبر القناة الإنجليزية ، فكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في إلغاء الانتخابات البلدية والبلدية ، لكنه رأى فيما بعد أنه يجب أن تتم كما هو مخطط لها. وقد تمت الجولة الأولى من التصويت في 15 مارس "لضمان استمرارية حياتنا الديمقراطية".

قد لا يحزن الجمهور على بعض المسابقات الأقل شهرة في أوقات القلق الشديد ، لكن غيابها يثير السؤال حول ما إذا كان يجب تأجيل الانتخابات الأخرى. الأصوات هي في الأفق في عام 2020 لمالي وأرمينيا ومقدونيا الشمالية وكوريا الجنوبية وصربيا وبوليفيا وبولندا وملاوي وأيسلندا ومنغوليا وجمهورية الدومينيكان وإثيوبيا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وساحل العاج والولايات المتحدة ، على سبيل المثال لا الحصر.

هل يجب إلغاء هذه الأحداث؟ هناك إيجابيات وسلبيات على جانبي النقاش.

حماية المسؤولين والمواطنين

بالطبع تمت إعادة جدولة الانتخابات من قبل. في عام 2018 ، جمهورية الكونغو الديمقراطية تأخرت الانتخابات الرئاسية بسبب الإيبولا. في عام 2001 ، تم تأجيل الانتخابات العامة في المملكة المتحدة بسبب انتشار مرض الحمى القلاعية في جميع أنحاء البلاد.

السبب الأكثر وضوحا (والأكثر أهمية) لتأجيل الانتخابات هو صحة جميع المعنيين. يجب أن تكون الانتخابات على عكس "البعد الاجتماعي". إنها أحداث عامة تجمع الناس عن عمد لتبادل الأفكار ونقل الحجج المعدية حول الاتجاه المستقبلي للمجتمع. يجب أن يشركوا المرشحين وأنصارهم في التواصل مع الجمهور لإخراج التصويت. طرق الأبواب ، وتوزيع المنشورات في مراكز المدن المزدحمة ، والتجمعات الجماهيرية مع النشطاء الذين يحشدون الدعم كلها علامات على انتخابات صحية.

من المفترض أن تكون الانتخابات أيضًا وقتًا للتحدث. مجرد إجراء انتخابات غير كاف لأن المواطنين يجب أن ينظروا بنشاط في مصالحهم وقضاياهم. تقييم الحجج المتنافسة التي قدمها المرشحون ؛ ومناقشتها حول مائدة العشاء في المقهى وركن الشارع.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ثم ، في يوم الانتخابات ، يلجأ المواطنون إلى مراكز الاقتراع ويتم تسليمهم ورقة اقتراع. في العديد من البلدان ، يتم تثبيت أكشاك إلكترونية تتطلب من كل ناخب لمس الشاشة للإدلاء بأصواته. لا ينبغي أن نهتم فقط بالناخبين ، ولكن الموظفين الذين غالبًا ما يعملون لأيام (وليالي) كاملة للحفاظ على تقدم الديمقراطية.

يظهر بحثي مع أليستير كلارك ، القارئ في السياسة في جامعة نيوكاسل ، أنه في المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، القوى العاملة عامل الاستطلاع تتكون في الغالب من النساء (63 ٪) بمتوسط ​​عمر 53 وغالبًا ما يتقاعدن. في بعض البلدان ، يعد العمل كعامل اقتراع واجبًا مدنيًا إلزاميًا.

من المحتمل أيضًا أن تتأثر نسبة المشاركة في الانتخابات إذا تم إجراء انتخابات أثناء وباء لأن العديد من الأشخاص قد يبقون بعيدًا عن صناديق الاقتراع. شهدت إيران نسبة إقبال منخفضة في بلدها انتخابات فبراير 2020 وسط تفشي الفيروس التاجي.

انخفاض الإقبال بشكل عام سيء للديمقراطية ولكن هناك أيضًا سؤال حول ما إذا كان يمكن أن ينتهي الإقبال إلى أن يكون أقل بين مجموعات ديموغرافية معينة. هناك دائمًا تفاوت في تحديد الأصوات والفيروسات التاجية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاوتات جديدة كبيرة لأن الناخبين المسنين والذين يعانون من ظروف صحية أساسية قد يقررون الابتعاد عن صناديق الاقتراع في حالة الضرورة. يبدو أن إجراء الانتخابات في وقت تكون فيه بعض الديموغرافيات في خطر أعلى يربك المبدأ القائل بأن العملية الانتخابية يجب أن توفر المساواة للجميع و أن التدابير ينبغي وضعها لتخفيف ومعالجة عدم المساواة في الاقبال.

مخاطر الانتظار

ومع ذلك ، فإن تأجيل التصويت يمكن أن يعني أن القادة والممثلين الذين لا يقومون بالضرورة بعمل جيد سيبقون في منصبهم لفترة أطول. سيتم حرمان المواطنين مؤقتًا من حقهم في تشكيل السياسة العامة - ربما في اللحظة التي يحتاجون إليها بالضبط.

في بعض الحالات ، سيكون هناك قلق من أن الحكومة قد تستفيد من أزمة لتجنب إجراء انتخابات على الإطلاق. إذا تم تأجيله بسبب فيروس كورونا ، فهل سيعاد ترتيبه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمتى؟ يمكن إعطاء الحكومات الحالية فرصة لإعادة الجدولة في وقت تكون فيه استطلاعات الرأي أكثر مواتاة.

ولذلك ينبغي أن يكون التأجيل الملاذ الأخير حتى نطمئن إلى أن الحياة الديمقراطية ستستمر. عندما يكون التأجيل على الأوراق ، فإن الإجماع بين الأطراف حول جدول زمني متفق عليه بوضوح لإعادة الجدولة أمر حاسم. تعتمد الديمقراطية على الأحزاب السياسية المسؤولة ، الذي يجب أن يكون بمثابة الحارس لهذه العملية ولا تكون انتهازية.

التصويت عن بعد: جعل الانتخابات آمنة

إن الحاجة إلى تأجيل الانتخابات أضعف بكثير حيث يوجد بالفعل نص على التصويت البريدي و / أو التصويت الإلكتروني عن بعد ، على سبيل المثال ، للسماح للمواطنين بالتصويت من المنزل. هذه هي الحلول الواضحة للأوبئة التي يمكن توسيعها. هذا ممكن بالفعل في العديد من البلدان. كوريا الجنوبية تضع حاليًا آليات الطوارئ حتى يتمكن المواطنون من التصويت من المستشفيات قبل انتخابات أبريل 2020.

إن وباء الفيروس التاجي يذكرنا بالمخاطر غير المتوقعة التي تنطوي عليها إدارة الانتخابات ، وإن كان ذلك على نطاق ملحمي. من المستحيل إجراء انتخابات في وقت مثل هذا - أو أثناء كارثة طبيعية - دون تقديم بعض التنازلات. لن تنتهي هذه الأصوات أبداً إلى كونها المثل الأعلى الديمقراطي. لكن التأجيل يفرض مخاطر على الديمقراطية أيضا. التخطيط للطوارئ هو أفضل أمل لإبقاء البرنامج الانتخابي على الطريق.المحادثة

نبذة عن الكاتب

توبي جيمس ، أكاديمي زائر في المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية وأستاذ السياسة والسياسة العامة ، جامعة ايست انجليا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.

Should Elections Be Postponed Because Of Coronavirus?

Should Elections Be Postponed Because Of Coronavirus? EPA/Tannen Maury

Local elections scheduled to take place in England and Wales in the first week of May – including the London mayoral vote – have been postponed as part of attempts to contain the spread of the novel coronavirus in the UK. Following advice from medical experts, the UK government decided to hold off until May 2021.

Across the English Channel, French president Emmanuel Macron considered cancelling mayoral and municipal elections, but later judged that they should take place as planned. The first round of voting went ahead on March 15 “to ensure the continuity of our democratic life”.

Some lower profile contests might not be mourned by the public during times of major concern, but their absence raises the question of whether other elections should be postponed. Votes are on the horizon in 2020 for Mali, Armenia, North Macedonia, South Korea, Serbia, Bolivia, Poland, Malawi, Iceland, Mongolia, Dominican Republic, Ethiopia, New Zealand, Hong Kong, Ivory Coast and the US, to name just some.

Should these events be cancelled? There are pros and cons on both sides of the debate.

Protecting officials and citizens

Elections have been rescheduled before, of course. In 2018, the Democratic Republic of Congo delayed the presidential contest because of Ebola. In 2001 the UK general election was held off because of the spread of foot and mouth disease across the country.

The most obvious (and important) reason for postponing an election is the health of everyone involved. Elections should be the opposite of “social distancing”. They are public events that deliberately bring together people to exchange ideas and transmit infectious arguments about the future direction of a community. They should involve candidates and their supporters reaching out to the public to get the vote out. Door knocking, leaflet distribution in busy city centres, and mass rallies with activists drumming up support are all signs of a healthy election.

Elections are also supposed to be a time for talking. Simply holding an election is insufficient because citizens should actively consider their interests and the issues; weigh up competing arguments made by candidates; and discuss them around the dinner table, in the coffee shop and street corner.


 Get The Latest From InnerSelf


Then, on election day, citizens turn up to polling stations and are handed a ballot paper. In many countries, electronic kiosks are installed requiring each voter to touch a screen to cast their ballot. It isn’t just the voters that we should be concerned about, but staff who often work full days (and nights) to keep democracy moving.

My research with Alistair Clark, reader in politics at Newcastle University, shows that in the UK, for example, the poll worker labour force is made up of mostly women (63%) with an average age of 53 and they are very often retired. In some countries, serving as a poll worker is a compulsory civic duty.

Turnout is also likely to be hit if an election is held during an epidemic because many people may stay away from the polls. Iran saw low turnout in its February 2020 elections amid the coronavirus outbreak.

Lower turnout as a whole is bad for democracy but there is also the question of whether turnout could end up being lower among particular demographic groups. There is always an unevenness in who votes and coronavirus could introduce significant new inequalities because elderly voters and those with underlying health conditions may decide to stay away from the polls just in case. Holding elections at a time when some demographics are at a higher risk would seem to confound the principle that the electoral process should provide equality to everyone and that measures should be put in place to mitigate and address turnout inequalities.

The dangers of waiting

Postponing a vote could, however, mean that leaders and representatives who are not necessarily doing a good job will remain in office for longer. Citizens will be temporarily denied their right to shape public policy – perhaps at exactly the moment that they need to.

In some cases, there will be concern that a government may capitalise on a crisis to avoid holding an election at all. If one is postponed because of coronavirus, will it be rearranged? If so, when? Incumbent governments could be given an opportunity to reschedule at a moment when the opinion polls are more favourable.

Postponement should therefore be a last resort so that we can be reassured that democratic life will continue. Where postponement is on the cards, cross-party consensus on a clearly agreed timetable for rescheduling is crucial. Democracy relies on responsible political parties, who should act as custodians for the process and not be opportunistic.

Remote voting: making elections safe

The need for elections to be postponed is much weaker where there are is already the provision of postal voting and/or remote electronic voting, for example, to allow citizens to vote from home. These are obvious workarounds for epidemics which could be expanded. This is already possible in many countries. South Korea is currently putting emergency mechanisms in place so that citizens can vote from hospitals ahead of the April 2020 elections.

The coronavirus pandemic is a reminder of the unexpected risks involved in running an election, albeit on an epic scale. It’s impossible to run an election at a time like this – or during a natural disaster – without making some compromises. These votes will never end up being the democratic ideal. But postponing poses risks to democracy, too. Contingency planning is the best hope of keeping the electoral show on the road.The Conversation

About The Author

Toby James, Visiting Academic at International IDEA and Professor of Politics and Public Policy, University of East Anglia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…