نحن لسنا أفرادا يحاربون نظاما مجهولا ولكننا بحاجة إلى تغيير النظام

نحن لسنا أفرادا يحاربون نظاما مجهولا ولكننا بحاجة إلى تغيير النظام روبرت بريتون / Unsplash, FAL

تغير المناخ لم يعد يبدو مجرد تهديد في المستقبل. في عام 2019 ، حرائق كبيرة في أستراليا, روسيا وحرقت كاليفورنيا أكثر من 13.5 مليون هكتار من الأراضي - مساحة أكبر أربع مرات من مساحة بلجيكا. الفيضانات الكبرى والأعاصير النازحة أربعة ملايين شخص في بنغلاديش والهند وإيران ، في حين أن بلدات بأكملها قد أهدرت بسبب العواصف مثل إعصار دوريان في جزر البهاما.

في هذا العام ، لا تظهر الأمور أي إشارة إلى الاستسلام: تستمر الحرائق الأسترالية ، ومن المتوقع أن تفقد الألواح الجليدية في جرينلاند أخرى 267 مليار طن من الجليد والذوبان الجليد دائمة التجمد في القطب الشمالي يسبب آثار ردود فعل إيجابية من شأنها أن تكثيف التدفئة المناخ والآثار المستقبلية.

في مواجهة هذه الكارثة العالمية ، قد يبدو من غير المجدي اتخاذ أي إجراء ، بشكل فردي. على 36 مليار طن من CO₂ ينبعث عالميا كل عام ، مع كل واحد منا المسؤول عن جزء صغير من هذا (على سبيل المثال ، كل شخص في المملكة المتحدة مسؤولة عن حوالي 5.8 طن ؛ كل شخص في الهند 1.8 طن). حتى لو قللنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الشخصية ، فهناك مليارات من الأشخاص الآخرين الذين قد لا يفعلون ذلك ، بالإضافة إلى نظام اقتصادي عالمي واسع يبدو مساره غير ثابت. يبدو من غير المرجح أن تصرفاتنا وحيدة الأصوات يمكن أن تحدث فرقًا.

نحن لسنا أفرادا يحاربون نظاما مجهولا ولكننا بحاجة إلى تغيير النظام علامة على إضراب تغير المناخ العالمي. Markus Spiske / Unsplash, FAL

لكن أفعالنا مهمة. البيئة العالمية تعاني من تراكم مليارات الآثار الصغيرة. يعد كل من عمليات الشراء الفردية أو خيارات السفر الخاصة بنا بمثابة تصويت لكيفية تعاملنا مع الآخرين والعالم الطبيعي ، وحتى إذا لم نر النتائج بشكل مباشر ، فإن أصواتنا لها أهميتها.

خياراتنا تموج عبر سطح الكرة الأرضية وتتراكم لتكوين موجات مد وجزرية لا يمكن وقفها على ما يبدو. وتلك المؤسسات العالمية الكبيرة التي تبدو قوية للغاية تتكون في الواقع من وجهات نظرنا الجماعية العالمية (الماضي والحاضر). نحن لسنا أفرادا يحاربون نوعا من نظام مجهولي الهوية: نحن هي النظام الذي يحتاج إلى التغيير.

هل الأفراد موجودون؟

كما أستكشف في كتابي الجديد الوهم الذاتيتشير الدلائل العلمية من مجموعة واسعة من التخصصات إلى أننا لسنا أفرادًا منعزلين ، على الرغم من أنهم غالباً ما ينظرون إلى أنفسنا بهذه الطريقة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هناك العديد من الطرق التي يمكن بها ملاحظة ذلك. بادئ ذي بدء ، تتمتع معظم خلايانا البشرية البالغ عددها 37 تريليونًا بعمر افتراضي قصير للغاية صنع من جديد كل بضعة أشهر ، يتم توجيهه بواسطة كود وراثي يمثل تراثًا مشتركًا ليس فقط للإنسانية بل لكل الحياة على الأرض.

وفي الوقت نفسه ، تتأثر عقولنا بشدة بالناس الآخرين - كل كلمة ، لمسة ، فرمون يتلقونها من الآخرين العطاءات الشبكة العصبية في أدمغتك ، لذلك لا يمكنك أن تصف نفسك حقًا بنفس الشخص الذي كنت فيه عندما استيقظت هذا الصباح. ويظهر علم الشبكات الاجتماعية الجديد أننا مرتبطون ببعضنا البعض بشكل وثيق بحيث تتدفق الأفكار والسلوكيات والأفضليات بيننا بطريقة تجعل الأمر غير واضح حيث ينتهي عقل واحد ويبدأ آخر.

ما هو أكثر من ذلك ، وجدت الأبحاث الجديدة في مجال علم النفس البيئي أنه عندما نعترف بهذا الترابط ، فإننا نهتم أكثر بالآخرين والعالم الطبيعي. تم تكهن هذه الفكرة لأول مرة من قبل الفلاسفة "البيئة العميقة" مثل آرني نيس والآن تم تأكيده من خلال الحديث المسوحات الكمية.

نحن لسنا أفرادا يحاربون نظاما مجهولا ولكننا بحاجة إلى تغيير النظام العالم أكثر تعقيدًا وترابطًا مما نعتقد. Markus Spiske / Unsplash, FAL

عندما يشعر الناس بأنهم أكثر ارتباطًا بالطبيعة وفقًا لمختلف المقاييس ، فإنهم يميلون إلى الحصول على مزيد من السعادة والاستقلالية والنمو الشخصي ، فضلاً عن المواقف والسلوكيات الأقوى تجاه حماية البيئة. وبالمثل ، عندما يسجل الأشخاص درجة عالية على مقاييس تقييم الترابط الاجتماعي ، فإنهم يميلون إلى ذلك انخفاض القلق, مزيد من الرفاهية والمزيد من التعاطف.

التغيير الجماعي

للحصول على كل هذه الفوائد ، نحتاج إلى تغيير العقلية. غالباً ما يقال أنه عندما نكون صغارا ومتفائلين ، فإننا نسعى جاهدين لتغيير العالم من حولنا ، ولكن عندما نكون كبار السن وأكثر حكمة ، ندرك عدم جدوى هذا ونتطلع إلى تغيير أنفسنا بدلاً من ذلك.

ومع ذلك ، لحل المشاكل البيئية الرئيسية التي يواجهها العالم الآن ، نحتاج فعليًا إلى الأمرين كليهما - لتغيير العالم ومنظمة الأغذية أنفسنا. في الواقع ، هو أكثر دقة من ذلك - لأن تغيير أنفسنا هو شرط أساسي لتغيير العالم. إن إدراك الطبيعة الحقيقية لترابطنا الإنساني يولد في الواقع سلوكيات أكثر أخلاقية ومسؤولية بيئيًا.

فكيف نحقق هذا؟ مرة أخرى ، يمكن أن تساعد الأبحاث العلمية الحديثة من خلال تحديد الأساليب الأكثر فعالية. أنشطة المجتمع في الهواء الطلق ومنظمة الأغذية التربية البيئية زيادة ارتباطنا النفسي بالآخرين وبالعالم الطبيعي ، مثلما يفعل التأمل والممارسات المماثلة. حتى ألعاب الكمبيوتر والكتب يمكن تصميمها زيادة التعاطف. توفر هذه الطرق تمكينًا لتصبح جزءًا من شيء أكبر ، للتغلب على وهم العزلة الفردية.

نحن لسنا أفرادا يحاربون نظاما مجهولا ولكننا بحاجة إلى تغيير النظام مشاريع المجتمع في الهواء الطلق تعزز الاتصال مع بعضها البعض والعالم الطبيعي. دانييل فونيس فوينتيس / Unsplash, FAL

لذا ، على الرغم من أن تأثير الفرد الوحيد في مواجهة تغير المناخ ضئيل ، إلا أنه لحسن الحظ ، أنت كذلك ليس مجرد فرد وحيد - أنت جزء من شيء أكبر بكثير. نحن مرتبطون ببعضنا البعض على المستوى الجسدي والنفسي ، وعندما يتم الاعتراف بهذه الحقيقة بشكل حقيقي ، نتصرف بشكل مختلف ، ونصبح أكثر تعاطفًا ورعاية لبعضنا البعض والبيئة.

لدينا الترابط يعني أيضا أن السلوكيات الإيجابية يمكن أن تتالي للتأثير على العديد من الآخرين. عندما نعتبر أنفسنا جزءًا من جماعة ، يمكننا معالجة أزمة المناخ.المحادثة

عن المؤلف

توم أوليفر ، أستاذ علم البيئة التطبيقية ، جامعة ريدينغ

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

We Are Not Individuals Fighting A Faceless System But Are The System That Needs To Change

We Are Not Individuals Fighting A Faceless System But Are The System That Needs To Change Rupert Britton/Unsplash, FAL

Climate change no longer seems just a future threat. In 2019, major fires in Australia, Russia and California burned over 13.5 million hectares of land – an area four times greater than the size of Belgium. Major floods and cyclones displaced over four million people in Bangladesh, India and Iran, while entire townships were laid to waste by storms such as hurricane Dorian in the Bahamas.

This year, things show no sign of letting up: the Australian fires continue, Greenland ice sheets are expected to lose another 267 billion tonnes of ice and thawing Arctic permafrost is causing positive feedback effects that will intensify climate heating and future impacts.

In the face of such a global catastrophe, it can seem futile to take any action, individually. Over 36 billion tonnes of CO₂ are emitted globally every year, with each of us responsible for a fraction of this (for example, each person in the UK is responsible for around 5.8 tonnes; each person in India 1.8 tonnes). Even if we reduce personal CO₂ emissions, there are billions of other people who might not, plus a vast global economic system whose trajectory seems immovable. It seems unlikely that our lone actions and voices can really make a difference.

We Are Not Individuals Fighting A Faceless System But Are The System That Needs To Change A sign at the global climate change strike. Markus Spiske/Unsplash, FAL

But our actions do matter. The global environment is withering from the accumulation of billions of small impacts. Each of our individual purchases or travel choices is a vote for how we treat other people and the natural world, and even if we don’t directly see the results, our votes do count.

Our choices ripple across the surface of the globe and accumulate to create seemingly unstoppable tidal waves of destruction. And those big global institutions that seem so powerful are actually just made up from our collective worldviews (past and present). We are not individuals fighting against some kind of faceless system: we are the system that needs to change.

Do individuals exist?

As I explore in my new book The Self Delusion, scientific evidence from a wide range of disciplines shows that we are not isolated individuals, despite often perceiving ourselves this way.


 Get The Latest From InnerSelf


There are many ways in which this can be observed. To start with, most of our 37 trillion human cells have such a short lifespan that we are essentially made anew every few months, directed by a genetic code that is a shared heritage not just of humanity but all life on Earth.

Our minds, meanwhile, are deeply influenced by other people – every word, touch, pheromone received from others alters the neural network in your brains, so you cannot really call yourself the same person you were when you woke up this morning. And the new science of social networks shows that we are linked together so closely that ideas, behaviours and preferences flow between us in a way that makes it unclear where one mind ends and another begins.

What’s more, new research in the field of environmental psychology finds that when we acknowledge this interconnectedness, we care more for others and the natural world. This idea was first speculated by “deep ecology” philosophers such as Arne Naess and has now been confirmed through modern quantitative surveys.

We Are Not Individuals Fighting A Faceless System But Are The System That Needs To Change The world is far more intricate and interconnected than we think. Markus Spiske/Unsplash, FAL

When people feel more connected to nature according to various metrics, they tend to have greater happiness, autonomy and personal growth, as well as stronger attitudes and behaviours towards protecting the environment. Similarly, when people score highly on metrics assessing social connectedness, they tend to have lower anxiety, greater wellbeing and more empathy.

Collective change

To gain all these benefits, we need a change of mindset. It is often said that when we are young and optimistic, we strive to change the world around us, but when we are older and wiser, we realise the futility of this and aspire to change ourselves instead.

Yet to solve the major environmental problems the world now faces, we actually need to do both – to change the world and ourselves. In fact, it is even more nuanced than that – because changing ourselves is a prerequisite for changing the world. Realising the true nature of our human connectedness actually engenders more ethical and environmentally responsible behaviours.

So how do we achieve this? Once again, recent scientific research can help by identifying the most effective approaches. Outdoor community activities and environmental education increase both our psychological connectedness to others and the natural world, as do meditation and similar practices. Even computer games and books can be designed to increase empathy. These offer empowering ways to become part of something bigger, to overcome the delusion of individual isolation.

We Are Not Individuals Fighting A Faceless System But Are The System That Needs To Change Community projects outdoors foster connection with one another and the natural world. Daniel Funes Fuentes/Unsplash, FAL

So although the impact of a lone individual to tackle climate change is negligible, fortunately, you are not just a lone individual – you are part of something much greater. We are deeply connected to one another at both a physical and psychological level, and when that truth is genuinely acknowledged, we act differently, becoming more compassionate and caring for each other and the environment.

Our interconnectedness also means that positive behaviours can cascade to influence many others. When we consider ourselves part of a collective, we can tackle the climate crisis.The Conversation

About the Author

Tom Oliver, Professor of Applied Ecology, University of Reading

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…