إجراءات الرأفة وموجات التغيير

إجراءات الرأفة وموجات التغيير

في مكان ما ، هناك أشخاص يمكن أن نتحدث معهم بشغف دون أن تصطاد الكلمات في حناجرنا. في مكان ما سوف تفتح دائرة من الأيدي لتستقبلنا ، وسوف تضيء العينين عند دخولنا ، وستحتفلنا الأصوات عندما نأتي إلى قوتنا الخاصة. المجتمع يعني القوة التي تنضم إلى قوتنا للقيام بالعمل الذي يجب القيام به. أذرع تمسكنا عندما نتعثر. دائرة الشفاء. دائرة من الأصدقاء. في مكان ما حيث يمكننا أن نكون أحرار. - نجم الصقور

سواء كنت تحاول إنشاء مركز اجتماعي ، أو حفظ الغابة ، أو الدفاع عن الحقوق الاجتماعية ، أو مساعدة الأشخاص في مجتمعك على معالجة كارثة ، إذا كنت ناشطًا ، فإن الدائرة هي أداة تحتاج إليها.

بعد كل شيء ، الأداة التنظيمية القديمة أكثر من الطبيعة. نظمت السحب الأولى الدوامة من الغازات الكونية. لقد أوجدت الشمس والأقمار والكواكب وأعشاش الطيور وشبكات العنكبوت. إنه شكل عضوي قادر على ربطنا بطرق قوية بما يكفي لتحمله ، ولكنه مرنا بما يكفي للتكيف مع الظروف المتغيرة. يمكن للدوائر أن تقدم بديلاً قابلاً للحياة للالعاب المميتة من الاجتماعات اللامتناهية والتسلسل الهرمي.

الدائرة متاحة للجميع ، في أي مكان ، سواء كانوا يجلسون في قصر فخم أو في حقل مترب. إنها أداة ديمقراطية حقا ، إنها تسوي ميدان اللعب بين الأغنياء والفقراء.

أعتقد أن الدائرة أداة يحتاج إليها كل ناشط. ولكن قبل المضي قدما ، اسمحوا لي أن أوضح ما أعنيه بـ "النشاط". وفقا لويكيبيديا ، "النشاط يتألف من الجهود الرامية إلى تعزيز أو عرقلة أو توجيه الإصلاح الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي أو البيئي أو الركود مع الرغبة في إجراء تحسينات في يعرّف قاموس آخر النشاط بأنه "سياسة أو عمل استخدام حملة قوية لإحداث تغيير سياسي أو اجتماعي".

ومع ذلك ، فإن الحملات النشطة ليست كأس الشاي لكل شخص. ماذا لو أردنا المساهمة في التغيير الاجتماعي ، لكننا لسنا مرتاحين مع المسارات القياسية للقيام بذلك؟ هل من الممكن أن يكون هناك فهم آخر أكثر شمولية للنشاط؟

أعتقد أن هناك. عندما نتحدث عن النشاط ، عادة ما نفكر في أنشطة منظمة. ولكن بعد ذلك ، لدينا جميعا فرص للعمل بطرق تعكس رغبتنا في العدالة الاجتماعية والسلام. سواء كنا ناشطين "رسميين" أم لا ، فنحن دائمًا ما نتخذ إجراءات ، طوال الوقت. كل يوم ، نحن نتخذ خيارات لن تؤثر على مستقبلنا فحسب ، بل مستقبل الآخرين.

العمل الدائرى ليس نشاطا بالمعنى التقليدي. ومع ذلك ، على مر السنين ، تعلمت أنها أداة قوية لإحداث التغيير الاجتماعي. كل دائرة تشبه الحصاة الصغيرة التي تقذف في بحيرة ساكنة. بعد فترة طويلة من ظهور الحصاة في الجزء السفلي ، تستمر التموجات في الانتشار عبر السطح. ينشأ شعور أكبر بالرفاهية والسهولة. تنفجر علاقة راكدة طويلة في ازهر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بعض التموجات التي نخلقها كبيرة ودرامية. البعض الآخر أكثر دهاء.

لماذا يحتاج النشطاء إلى دوائر

الطريقة التي أراها بها ، والروحانية والنشاط هي توأمان. تقود الروحانية إلى إدراك أننا واحد - عائلة بشرية واحدة ، عالم واحد ، واحد من الكون. عندما ندرك ذلك ، لا يمكننا التغاضي عن الظلم والعنف أو غض الطرف عن معاناة الآخرين. لذا من الاستيقاظ الروحي ، يؤدي الخط المستقيم إلى العمل الرحيم.

العمل النفسي ، أيضا ، هو جزء أساسي من الجديلة نفسها. كلنا نحمل في أنفسنا بذور الظلام الذي نحاول هزيمته في العالم. إذا فشلنا في أن نكون واعين ، فقد نتسبب في تفاقم المشاكل التي نسعى إلى التغلب عليها دون قصد. وبالتالي ، فإن الاهتمام بعالمنا الداخلي هو شكل من أشكال النشاط ، يميل إلى العالم الخارجي. كلاهما ضروريان ، ولا يمكن لأي منهما أن يؤتي ثماره دون الآخر.

خدمة من القلب

تعمل الدائرة على فتح قلوبنا ، ليس فقط للأفراد في دائرتنا ، بل أيضًا للناس في كل مكان. بدون محاولة صريحة لإلهام العمل الرحيم ، فإنه يفعل ذلك بشكل طبيعي.

أعتقد ، على سبيل المثال ، مجموعة من النساء اليهوديات والعربيات الذين عملت معهم في شمال إسرائيل ، بالقرب من الحدود اللبنانية. في الدائرة ، عرفوا وأحبوا بعضهم البعض. وأفسح التحيز وانعدام الثقة الطريق للرعاية والاحترام.

ثم ، في 2006 ، اندلعت الحرب بين إسرائيل ولبنان. داخل إسرائيل ، أصبحت العلاقات بين اليهود والعرب أكثر توترًا من أي وقت مضى. ومع ذلك فإن النساء اللواتي شاركن في دوائري لم يشتركن في الارتفاع العام في العداء اليهودي العربي. الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، كانوا هناك لبعضهم البعض. يمكن للمرء أن يدعو آخر ليقول: "لا تأخذ هذا الطريق. انها ليست آمنة الآن. انطلق في جولة طويلة. "لقد قاموا بنقل تحذيرات حول نقاط التفتيش والتأكد من أن الجميع بخير. لم يهتموا بما إذا كانت المرأة على الطرف الآخر من الخط هي يهودية أم عربية. انهم يريدون فقط لها أن تكون آمنة.

هؤلاء النساء لم يكن الانخراط في النشاط بالمعنى المعتاد للكلمة. كانوا يتصرفون ببساطة وفقا لرغبة قلوبهم وأرواحهم الحقيقية. لقد تسببت الدائرة في تحول في موقفهم الذي كان ينتقل الآن إلى العالم.

في مكان آخر ، عمل الدائرة له نفس التأثير. عندما انضمت صوفيا ، وهي أم في الأربعينيات من عمرها ، إلى تدريب لمدة ستة أعوام ، لم يكن بوسعها أبداً التنبؤ بالتموجات التي سيخلقها هذا ، أولاً في عالمها الداخلي ، ثم في مجتمعها بأكمله. اعتادت صوفيا على التفكير في أشخاص معينين كأقارب ، والبعض الآخر غرباء. لكن في الدائرة ، كانت ترتبط بعمق وحميمية مع النساء اللواتي عادة ما يشعرن بعدم الشعور بالقرابة معها. وانهار إحساسها بالانفصال ، وأدركت أن جميع النساء شقيقاتهن ، بغض النظر عن اختلاف خلفياتهن أو ظروفهن.

بعد وقت قصير من انتهاء دائرة صوفيا ، قرأت مقالاً مزعجاً في ورقتها المحلية حول ملجأ للنساء كان عرضة لخطر الإغلاق بسبب انقطاع التمويل:

"في المقال ، قالت ،" هذا المأوى النسائي يخدم المحافظات التالية ... "قرأت القائمة ورأيت أن مقاطعتي مدرجة هناك أيضا. في الواقع ، قالت إن عددًا كبيرًا من النساء اللاتي يأتين طلبًا للمساعدة يأتي من مدينتى.

"ملجأ للنساء؟ لم أكن أعرف حتى أنه كان لدينا ملجأ للنساء ، أو أننا كنا بحاجة إلى أحد. لم يكن لدي أي فكرة. لم أكن أدرك أن هناك نساء في بلدتنا يتعرضن للضرب والاغتصاب ويحتاجن إلى مساعدة فورية و نحن نعيش في بلدة صغيرة ولا يوجد لدينا أي شخص بلا مأوى ، لذلك لا يمكن رؤيتها ، لكنها موجودة أكثر من أي وقت مضى.

بفضل تجربتها مع Circlework ، استجابت صوفيا بطريقة مختلفة جدًا عن هذه المعلومات عما كانت ستحصل عليه من قبل. لم تكن تشعر فقط بشعور فوري ولا يمكن إنكاره بالتضامن مع النساء اللواتي يخدمهن هذا الملجأ ، ولكنها شعرت أيضاً بالمسؤولية ، بالمعنى الحقيقي للكلمة - القادرة على الاستجابة.

"فجأة كنت على علم بهؤلاء النساء اللواتي لم أكن على علم بهن من قبل. شعرت وكأنني لدي بعض الأخوات اللاتي احتجن إلى المساعدة. وفكرت ،" يا إلهي. يجب أن يفعل شخص ما شيئًا! "

"ثم ..." حسنا ، لا ، I يجب أن نفعل شيئا. كانت نتيجة مباشرة لكونها في دائرة وتتصل بالنساء المختلفات جدا عني. بسبب العمل الدائرى ، شعرت أن هذا هو مجتمعى أيضا. توسع وعي ".

الذهاب كنهر

نحن موجودون ، ليس في عزلة ، بل كجزء من شبكة مضيئة ، نسجها الملايين ، تطوق الكوكب. اليوم ، قبيلة الكواكب لدينا مجزأة ومكسورة. بعد العزلة ، لا يمكننا تحقيق أي شيء ذي مغزى. لإحداث فرق حقيقي ، نحن بحاجة إلى توحيد الجهود. الناشط فيتناميث ثيش نهات هانه يقول ذلك بشكل جميل:

اليأس هو إغراء عظيم في قرننا. وحدنا ، نحن ضعفاء. إذا حاولنا الذهاب إلى المحيط كقطرة ماء واحدة ، فسوف يتبخر قبل وصولنا. ولكن إذا ذهبنا كنهر ، إذا ذهبنا كمجتمع ، فإننا على يقين من أننا سنصل إلى المحيط.

لكن ما الذي يعنيه هذا بالضبط - "أن أذهب كنهر"؟ يبدو أن ثيش نهات هانه يتحدث ، ليس فقط عن الحاجة إلى التعاون. بدلا من ذلك ، يقول إنه على مستوى ما ، نحتاج إلى الاندماج ، مثل قطرات الماء التي توحدها رغبتهم في الوصول إلى المحيط.

حسنا. وفقا للعلوم الغربية ، هذا غير ممكن. نحن لسنا قادرين على دمج قطرات الماء نحن كائنات منفصلة ، كل منها بجسمنا الخاص ، وعقلنا وعواطفنا.

لكن ثيتش نهات هانه ليس ناشطًا فحسب ، بل أيضًا معلمًا روحيًا ، وقد أصرت الروحانية دائمًا على أننا لسنا منفصلين كما كنا نعتقد. يؤكد لنا علماء جميع التقاليد أن وعينا هو في الواقع قادر تمامًا على الاندماج ، ليس فقط مع شخص آخر أو مجموعة ، بل أيضًا مع الكون بأسره.

حتى بين العلماء ، شكك البعض في انفصالنا الواضح - على سبيل المثال ، أطلق عليه آينشتاين خداعًا بصريًا. وفي السنوات الأخيرة ، أصبح العلماء مفتونين بمفهوم الوعي الجماعي. وعلى وجه الخصوص ، فهم مهتمون بالسلوكيات التي تشير إلى أن بعض الأنواع تعرف بالفعل كيف "تسير مثل النهر".

وعي جماعي أكبر

النمل ، والعديد من الأنواع الأخرى ، تستمد ميزة هائلة من قدرتها على الاستفادة من وعي جماعي أكبر. تتمتع المجموعة التي يمكن أن تتحرك كواحدة بفرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة من مجموعة من الأفراد المنفصلين ، وكلها تسير في اتجاهات مختلفة.

لكن ما هو غير عادي حقا ، ليس فقط أن هذه المخلوقات تعرف كيف تشكل جماعة موحدة. بدلا من ذلك ، في الحقيقة ، أنهم عند القيام بذلك ، يمكنهم الوصول إلى نظام جديد تمامًا من الذكاء ، وهو ذكاء لا يملكه أي منهم بمفرده.

بطبيعة الحال ، يطرح هذا السؤال: هل يمكن أن يكون هذا صحيحًا لنا أيضًا؟ قد نكون نحن أيضًا قادرين على توحيد الجهود بطرق يمكن أن تتيح لنا الوصول إلى المعرفة والحكمة المحتملتين للحياة؟

بالتأكيد ، يعتقد أسلافنا الأصليون أن هذا ممكن. من خلال الطقوس التي قد تنطوي على الرقص ، والهتاف ، وقرع الطبول ، والأدوية النباتية ، قاموا بحل حدود الأنا العادية وفتحوا لمصادر التوجيه التي لا يمكن الوصول إليها. كانوا يعتقدون أن هذا أمر مهم ، ليس فقط لصحة الأفراد بل للمجتمع ككل.

اليوم ، في وقت الأزمة العالمية ، سيكون من الغباء ألا نسأل أنفسنا ما إذا كان من الممكن أن يكون لدينا القدرة على ضبط مصادر المعلومات التي لا يمكن الوصول إليها بشكل فردي. هل من الممكن أن تكون هناك مصادر للإرشاد والذكاء لا يعرف بها عقلنا الشخصي أي شيء؟ وهل يمكننا ، من خلال التواصل مع هذه المصادر ، أن نكون قادرين على خدمة كوكبنا المعذب على نحو أكثر فعالية؟

من المؤكد أن ما خبرته في دوائري سيدعم هذا الرأي. عندما أشهد امرأة تتلقى قطعة من التوجيه من شأنها أن تغير حياتها ، وحياة الكثير من الآخرين ، أسأل نفسي ، من أين تأتي؟ سيقول البعض أنه يأتي من الروح ، أو من الروح. لكنني شخصيا ، أعتقد أن هناك مصدرا للذكاء والحكمة التي تخصنا بشكل جماعي ، وأنه لا يمكننا الوصول إلا إلى بعضنا البعض ، في المجتمع.

الوعي الجماعي لدينا هو مريض

أفكر أحيانًا في دوائرنا كخلايا مناعية. من الواضح أن وعينا الجماعي مريض. ومع ذلك ، فإننا في دوائرنا نتمكن من الوصول إلى وعي جديد يتمتع بصحة جيدة ويمكن أن يشفينا مثل الآخرين. هنا ، نستفيد من الدواء الذي يمكنه استعادة صحتنا الجماعية.

قد يبدو أن خلية مناعية واحدة هي شيء ضئيل ، لا يمكن أن يكون ضعيفًا ولا قوة. لكن الخلايا المناعية لا تعمل في عزلة. عندما تظهر ، فإنها تظهر في الآلاف أو الملايين. وينطبق الشيء نفسه على الدوائر: قوتنا تكمن في أعدادنا.

كما كتب جان بولن دائرة المليون، قوة الدوائر لتغيير عالمنا ينمو باطراد مع زيادة أعدادهم. حتى الدائرة الواحدة يمكن أن تساعد أعضاءها في الحفاظ على توازنهم وسط الجنون في العالم. لكن تضاعف هذه الألف من الألف ، وأنت تنظر إلى قوة هائلة وغير مستغلة إلى حد كبير حتى الآن للشفاء الكوكبي.

تخيل الآلاف ، وعشرات الآلاف من الدوائر ، وكلها ملتزمة بالسلام وتمكين المؤنث. من الواضح أن لدينا تحت تصرفنا قوة هائلة - وغير مستغلة إلى حد كبير - للشفاء الكوكبي. قد نبدأ ، بدلاً من بناء المزيد من أسلحة الدمار الشامل ، ببناء أسلحة للشفاء الجماعي؟ لذلك ، في جوهره ، ما هي دوائرنا.

يلاحظ التموجات

أدعوكم إلى الالتزام بفترة 24 القادمة ، وستولي اهتمامًا وثيقًا لجميع التموجات التي ترسلها إلى العالم.

على سبيل المثال ، في كل مرة تقوم فيها بمعاملة مالية ، سواءً كنت تشتري البطاطس في سوق المزارعين المحلي أو تطلب شيئًا عبر الإنترنت ، خذ لحظة للنظر في جميع الأشخاص الذين سيتأثرون. في عين عقلك ، تتبع المسار الخيالي لذلك المال عبر الزمان والمكان.

في كل مرة تتحدث فيها مع شخص ما أو تتواصل عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني ، حاول أن تكون مدركًا للطاقة التي تصدرها. أحيانًا يكون تأثيرنا على الآخرين شفاء ، وأحيانًا يكون سامًا. لا تحكم على نفسك ، فقط لاحظ.

لاحظ ما تضعه في سلة المهملات. لاحظ جودة صوتك. لاحظ كيف أن العديد من الاختيارات الصغيرة التي تقوم بها ترسلها إلى بيئتك.

حقوق الطبع والنشر 2018 بواسطة Jalaja Bonheim. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر: Meetings in Sacred Space.

المادة المصدر

The Magic of Circlework: ممارسة المرأة حول العالم تستخدم للشفاء وتمكين أنفسهن
بواسطة Jalaja Bonheim

The Magic of Circlework: ممارسة المرأة حول العالم تستخدم للشفاء وتمكين نفسها بواسطة Jalaja Bonheimسحر الدائرة يتضمن قصص وأصوات العديد من النساء اللواتي يستخدمن Circlework لشفاء حياتهن وعلاقاتهن. أي شخص مهتم بعملية الشفاء والتطور سيحب قصصهم عن المواجهات التي تغيّر الحياة والاستيقاظ. في الوقت نفسه ، يؤكد المؤلف أن بإمكان القراء استخدام مبادئ العمل الدائري حتى لو لم يحضروا اجتماع الدائرة. العمل الدائري هو ، في النهاية ، ليس مجرد عملية جماعية. إنها أيضًا ممارسة روحية تقترب من الدائرة كدواء شفاء داخلي يولد فيه جميع البشر.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو شراء أوقد الطبعة.

عن المؤلف

جالاغا بونهايم ، دكتوراه.جالاغا بونهايم ، دكتوراه ، مؤسسة معهد Circlework ، هي متحدثة شهيرة دوليا ومؤلفة حائزة على جوائز ، وتشرف على النساء في جميع أنحاء العالم ، ودربت المئات من قادة الدوائر ، وحصدت إشادة خاصة لعملها الرائد في الشرق الأوسط ، حيث الدوائر توحيد النساء اليهوديات والفلسطينيات. وهي مؤلفة العديد من الكتب بما في ذلك الأنا المقدسة: صنع السلام مع أنفسنا وعالمنا التي فازت بجائزة نوتيلوس لأفضل كتاب من 2015. زيارة موقعها على الانترنت في www.jalajabonheim.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1583949437. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0983346658. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1626523606. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Compassionate Actions and Ripples of Change

Compassionate Actions and Ripples of Change

Somewhere, there are people to whom we can speak with passion without having the words catch in our throats. Somewhere a circle of hands will open to receive us, eyes will light up as we enter, voices will celebrate with us whenever we come into our own power. Community means strength that joins our strength to do the work that needs to be done. Arms to hold us when we falter. A circle of healing. A circle of friends. Someplace where we can be free. – Starhawk

Whether you’re trying to create a community center, save a forest, defend social rights, or help people in your community process a disaster, if you’re an activist, the circle is a tool you need.

It is, after all, nature’s most ancient organizational tool. It organized the first whirling clouds of cosmic gasses. It created suns, moons, and planets, birds’ nests and spider webs. It’s an organic form capable of connecting us in ways that are strong enough to endure, yet flexible enough to adapt to changing circumstances. Circles can offer a viable alternative to the deadly tedium of endless meetings and authoritarian hierarchies.

The circle is available to everyone, anywhere, whether they’re sitting in a luxurious mansion or in a dusty field. A truly democratic tool, it evens the playing field between rich and poor.

The circle is, I believe, a tool every activist needs. But before I proceed, let me clarify what I mean by “activism.” According to Wikipedia, “Activism consists of efforts to promote, impede, or direct social, political, economic, or environmental reform or stasis with the desire to make improvements in society.” Another dictionary defines activism as “the policy or action of using vigorous campaigning to bring about political or social change.”

Vigorous campaigning, however, is not everyone’s cup of tea. What if we want to contribute to social change, yet aren’t comfortable with the standard pathways for doing so? Might there be another, more inclusive understanding of activism?

I believe there is. When we speak of activism, we usually think of organized activities. Yet beyond that, we all have opportunities to act in ways that reflect our desire for social justice and peace. Whether or not we’re “official” activists, we’re always taking action, all the time. Every day, we’re making choices that will impact not only our own future but also that of others.

Circlework is not activism in the traditional sense. And yet, over the years, I’ve learned that it’s a powerful tool for effecting social change. Every circle is like a little pebble that gets tossed into a still lake. Long after the pebble comes to rest at the bottom, ripples keep spreading across the surface. A greater sense of well-being and ease arises. A long stagnant relationship bursts into bloom.

Some of the ripples we create are big and dramatic. Others are more subtle.

Why Activists Need Circles

The way I see it, spirituality and activism are twins. Spirituality leads to the realization that we are one—one human family, one world, one cosmos. Once we realize this, we cannot condone injustice and violence or turn a blind eye on the suffering of others. So from spiritual awakening, a straight line leads to compassionate action.

Psychological work, too, is an essential strand of the same braid. We all carry within ourselves the seeds of the very darkness that we are trying to defeat in the world. If we fail to become conscious, we may unwittingly worsen the very problems we are seeking to overcome. Tending to our inner world is therefore one form of activism, tending to the outer world another. Both are necessary, and neither can bear fruit without the other.

Service from the Heart

Circlework opens our heart, not only to the individuals in our circle, but to people everywhere. Without explicitly trying to inspire compassionate action, it does so naturally.

I think, for example, of a group of Jewish and Arab women I worked with in Northern Israel, near the Lebanese border. In the circle, they came to know and love each other. Prejudice and distrust gave way to caring and respect.

Then, in 2006, war erupted between Israel and Lebanon. Within Israel, relations between Jews and Arabs became more strained than ever. Yet the women who’d participated in my circles did not buy into the general uptick in Jewish-Arab hostility. Now, more than ever, they were there for each other. One might call another to say, “Don’t take that road. It’s not safe right now. Go the long way round.” They’d pass on warnings about check points and make sure everyone was okay. They didn’t care whether the woman on the other end of the line was Jewish or Arab. They just wanted her to be safe.

These women were not engaging in activism in the usual sense of the word. They were simply acting in accordance with the authentic desire of their hearts and souls. The circle had caused a shift in their attitude that was now rippling out into the world.

Elsewhere, Circlework has the same effect. When Sophia, a mother in her forties, joined a two-year Circlework Training, she could never have foreseen the ripples this would create, first in her inner world, and then in her entire community. Sophia used to think of certain people as kin, others as strangers. Yet in the circle, she bonded deeply and intimately with women whom she would ordinarily have felt no sense of kinship with. Her sense of separation crumbled, and she realized that all women were her sisters, no matter how different their backgrounds or circumstances might be.

Soon after Sophia’s circle ended, she read a disturbing article in her local paper about a women’s shelter that was in danger of closing because of funding cuts:

"In the article, it said, 'This women’s shelter serves the following counties …' I read the list and saw that my county was listed there too. In fact, it said that a huge number of the women who come for help are from my hometown.

"Women’s shelter? I didn’t even know we had a women’s shelter, or that we needed one. I had no idea. I didn’t realize there were women in our town who were getting battered and raped and who needed immediate help and shelter. We live in a really small town and we don’t have any homeless people, so it’s not visible. But it’s there, way more than I ever realized."

Thanks to her experience with Circlework, Sophia responded very differently to this information than she previously would have. Not only did she feel an immediate and undeniable sense of solidarity with the women served by this shelter, but she also felt responsible, in the true sense of the word—able to respond.

"All of a sudden I was aware of these women whom I hadn’t been aware of before. I felt like I had some sisters who needed help. And I thought, 'Oh my God. Somebody should do something!'

"And then… 'Well, no, I should do something.' It was a direct result of being in circle and relating to women who are very different from me. Because of Circlework, I felt like this was my community too. My awareness had expanded."

Going As a River

We exist, not in isolation, but rather as part of a luminous web, woven by millions, that encircles the planet. Today, our planetary tribe is fragmented and fractured. Yet isolation, we cannot accomplish anything meaningful. To make a real difference, we need to join forces. The Vietnamise activist Thich Nhat Hanh says it beautifully:

Despair is a great temptation in our century. Alone, we are vulnerable. If we try to go to the ocean as a single drop of water, we will evaporate before we even arrive. But if we go as a river, if we go as a community, we are sure to arrive at the ocean.

But what exactly does that mean—to “go as a river”? Thich Nhat Hanh seems to be talking, not just about the need to cooperate. Rather, he’s saying that on some level, we need to merge, like droplets of water united by their desire to reach the ocean.

Well. According to Western science, this isn’t possible; we’re not capable of merging like water drops. We’re separate beings, each with our own body, mind and emotions.

But Thich Nhat Hanh is not only an activist, but also a spiritual teacher, and spirituality has always insisted that we aren’t as separate as we’ve been led to believe. Mystics of all traditions assure us that our consciousness is actually quite capable of fusing, not only with that of another person or group, but also with the whole cosmos.

Even among scientists, some have questioned our apparent separateness—Einstein, for example, called it an optical illusion. And in recent years, scientists have become fascinated with the concept of collective consciousness. In particular, they’re interested in behaviors that would indicate that certain species actually do know how to “go like a river.”

A Greater Collective Consciousness

Ants, and many other species, derive a tremendous advantage from their capacity to tap into a greater collective consciousness. A group that can move as one has a far better chance of surviving than a bunch of separate individuals, all pulling in different directions.

What is truly extraordinary, however, is not just that these creatures know how to form a united collective. Rather, it’s the fact that in doing so, they gain access to a completely new order of intelligence—an intelligence which, on their own, none of them possess.

Naturally, this begs the question: Might this be true of us, too? Might we, too, be able to join forces in ways that could give us access to potentially life-saving knowledge and wisdom?

Certainly, our indigenous ancestors believed this was possible. Through rituals that might involve dancing, chanting, drumming and plant medicines, they dissolved their ordinary ego-boundaries and opened to otherwise inaccessible sources of guidance. This, they believed, was important, not just for the health of individuals but for the community as a whole.

Today, in a time of global crisis, it would be foolish not to ask ourselves whether perhaps, we too might have the capacity to tune into sources of intelligence that individually, we can’t access. Might there be sources of guidance and intelligence of which our personal ego-mind knows nothing? And might we, by connecting with these sources, be able to serve our suffering planet far more effectively?

Certainly, what I’ve experienced in my circles would support this view. Whenever I witness a woman receiving a piece of guidance that will change her life, and the lives of many others, I ask myself, where does it come from? Some will say it comes from the soul, or from Spirit. But personally, I believe there is a source of intelligence and wisdom that belongs to us collectively, and that we can only access together, in community.

Our Collective Consciousness Is Ailing

I sometimes think of our circles as immune cells. Clearly, our collective consciousness is ailing. Yet in our circles, we gain access to a new consciousness that is healthy and that can heal us as well as others. Here, we tap into the medicine that can restore our collective health.

A single immune cell might seem to be a tiny thing, puny and powerless. But then, immune cells don’t function in isolation. When they appear, they appear in the thousands or millions. The same is true of circles: Our power lies in our numbers.

As Jean Bolen writes in The Millionth Circle, the power of circles to change our world grows exponentially as their numbers increase. Even a single circle can help its members keep their balance amidst the world’s insanity. But multiply that times a thousand, and you’re looking at an immense—and so-far largely untapped—force for planetary healing.

Imagine thousands, tens of thousands of circles, all committed to peace and to the empowerment of the feminine. Clearly, we have at our disposal an immense—and as yet largely untapped—force for planetary healing. Might we, instead of building more weapons of mass destruction, start building weapons of mass healing? For that is, in essence, what our circles are.

Noticing the Ripples

I invite you to make a commitment that for the next 24 hours you’ll pay close attention to all the ripples you send out into the world.

For example, every time you make a financial transaction, whether you’re buying potatoes at your local farmers market or ordering something online, take a moment to consider all the people who will be affected. In your mind’s eye, trace the imaginary path of that money through time and space.

Every time you talk with someone, or communicate via text or email, try to be aware of the energy you are emitting. Sometimes our impact on others is healing, sometimes it’s toxic. Don’t judge yourself, just notice.

Notice what you put into the trash. Notice the quality of your voice. Notice how the many small choices you make all send out ripples into your environment.

Copyright 2018 by Jalaja Bonheim. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher: Meetings in Sacred Space.

Article Source

The Magic of Circlework: The Practice Women Around the World Are Using to Heal and Empower Themselves
by Jalaja Bonheim

The Magic of Circlework: The Practice Women Around the World Are Using to Heal and Empower Themselves by Jalaja BonheimThe Magic of Circlework includes the stories and voices of many women who are using Circlework to heal their lives and relationships. Anyone interested in the process of healing and evolution will love their stories of life-altering encounters and awakenings. At the same time, the author emphasizes that readers can use the principles of Circlework even if they never attend a circle gathering. Circlework is, after all, not just a group process. It's also a spiritual practice that approaches the circle as an inner healing medicine that all humans are born with.

Click here for more info and/or to order this paperback book or purchase the Kindle edition.

About the Author

Jalaja Bonheim, Ph.D.Jalaja Bonheim, Ph.D., founder of the Institute for Circlework, is an internationally acclaimed speaker and award winning author who mentors women worldwide and has trained hundreds of circle leaders, gathering special acclaim for her groundbreaking work in the Middle East, where her circles unite Jewish and Palestinian women. She is the author of many books including The Sacred Ego: Making Peace with Ourselves and Our World which won the Nautilus Award for best book of 2015. Visit her website at www.jalajabonheim.com

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1583949437;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0983346658;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1626523606;maxresults=1}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}