كيف تصنع العالم الذي يعمل: هل ما "يريد أن يحدث" في العالم من خلالك

كيف تصنع العالم الذي يعمل: هل ما "يريد أن يحدث" في العالم من خلالك

هناك حيوية ، قوة حياة ، تسريع ،
التي تترجم من خلالك إلى العمل ،
ولأنه لا يوجد سوى واحد منكم في كل الأوقات ،
هذا التعبير هو فريد.
وإذا حجبته ،
لن تكون موجودة من خلال أي وسيلة أخرى
وسوف تضيع.
العالم لن يكون.

ليس من شأن شركتك تحديد مدى جودة ذلك
ولا قيمة
ولا كيف يقارن مع التعبيرات الأخرى.
انها عملك للحفاظ عليه لك
بشكل واضح ومباشر ، للحفاظ على القناة مفتوحة.

ليس عليك حتى أن تؤمن بنفسك أو عملك.
عليك أن تبقي نفسك مفتوحة واعية للحث على التحفيز.
حافظ على القناة مفتوحة.

لا يوجد فنان سعيد.
لا يوجد رضا في أي وقت.
لا يوجد سوى استياء إلهي ساخر ،
اضطرابات مباركة تبقينا نسير
ويجعلنا أكثر حيوية من الآخرين.


- مارثا غراهام ، مصممة الرقصات ورائدة الرقص الحديث

نحن نعيش في عالم سريع التغير. في الواقع ، يحدث التغيير بوتيرة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية ، ومن المرجح أن تستمر هذه السرعة في الزيادة. نظرًا لوجود عدد متزايد من القطع المتحركة والأشياء أقل وضوحًا ، فقد أصبح عدم اليقين الوضع الطبيعي الجديد.

قد يقول البعض أن كل شيء ينهار وينهار. ومع ذلك ، ماذا لو كانت الأشياء تنكسر بالفعل جاكيت بحيث يمكن كشف كل شيء تم إخفاؤه أو لا يخدم الخير الأكبر للجميع؟ ماذا لو انكسرت الأمور حتى يمكننا أن نبدأ بداية جديدة - بحيث يمكن إنشاء شيء جديد؟ ماذا يحدث إذا حدثت أشياء كبيرة؟ ماذا لو كنا في نقطة تحول لخلق عالم يعمل؟

هناك احتمالات بأنك ، مثلي ، تشعر بالدعوة إلى إحداث فرق في هذا العالم المتغير بسرعة ، أو لم يكن من الممكن أن تنجذب إلى هذا الكتاب. منذ سنوات مضت ، تحدثت رقصات الرقص الحديث مارثا غراهام ، وهي رائدة الرقص الحديث عن الكلمات التي تبدأ هذه المقدمة لمصممة الرقصات أغنيس دي ميل. اليوم ، أكثر من أي وقت مضى يشعرون بأنفسهم "عدم الرضا الإلهي" أو "الاضطرابات المباركة" ويريدون إحداث فرق. ومع ذلك ، للأسف ، من السهل التورط في عدم معرفة كيفية أو أين تبدأ.

لا بأس بأنك لا تعرف فقط ابدا. ابدأ من مكانك وابدأ الآن. لا يهم كثيرا أين تبدأ كما تفعل أن تبدأ للتو. كما تفعل ، ستبدأ الأمور في الحدوث ، وسيبدأ المسار في الكشف عن نفسه. هذا هو العالم الجديد. نحن نكتشف ونخلق ونحن نذهب ، نعمل مع ما لدينا ونظهر ما ليس لدينا. خطوة بخطوة ، تتكشف الأشياء ، ومن خلال هذه العملية ، نتعلم كيفية القيام بما نحتاج إلى القيام به.

ما هو "العالم الذي يعمل"؟

ربما يكون من المفيد توضيح ما أعنيه بعبارة "عالم يعمل." في سياق كل ما يحدث اليوم ، قد يكون من الصعب تخيل أن هذا العالم ممكن. إذا فكرنا في عالم يعمل نتيجة أو نتيجة محددة ، فإن إنشاء هذا العالم مهمة شاقة بالفعل. ومع ذلك ، إذا تذكرنا أن التحول يحدث من خلال العملية ، وأنه يحدث من الداخل إلى الخارج ، فإن إنشاء عالم يعمل يصبح عن عملية وطريقة العيش والوجود والقيام وليس بالنتائج.

يحدث التحول المجتمعي على نطاق واسع نتيجة للتحولات التحولية بمرور الوقت على مستوى القاعدة الشعبية. إنها عملية مستمرة ومتطورة تحدث لشخص واحد ، وعائلة واحدة ، ومنظمة واحدة ، وشركة واحدة ، وبلد واحد في كل مرة. وهي تتكشف من خلال المحادثات مع الأشخاص من حولنا ، خاصة عندما نخلق مساحات يكون فيها الأمن منفتحًا وصادقًا ، ولكي نكون فضوليين ، ولكي نستكشف ، ونستمع بدون حكم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يأتي التحول المجتمعي على قيد الحياة في تلك اللحظات عندما ندرك أنفسنا في أشخاص آخرين كنا نظن دائمًا أنهم مختلفون عنا. لقد استيقظنا عندما قضينا بعض الوقت في الجمال والعجب من الطبيعة ، وأوقفنا الأجهزة والمحادثات وحضرتنا فقط مع العالم الطبيعي. وهي تتكشف من خلال التجربة المشتركة ، سواء كانت مبتهجة ومأساوية ، ومن خلال تبادل الأفكار مع الزملاء والأصدقاء. وهو يتوسع من خلال مجموعات المناقشة في دور العبادة والنوادي الاجتماعية ومقهى الزاوية أو البار. بمرور الوقت ، نصل إلى نقطة تحول ونعرف أن تحولًا في الوعي قد حدث. مرة أخرى ، إنها عملية.

الالتزام رؤيتنا واتخاذ خطوات إلى الأمام

في النهاية ، الطريقة الوحيدة التي سنكتشف بها ما إذا كانت رؤانا يمكن أن تصبح حقيقة أم لا هي الالتزام بها والبدء في اتخاذ خطوات تجاه إظهارها. بالنسبة لي ، ما أصفه في هذه الفقرات القليلة القادمة يعطي إحساسًا بالتوجيه والغرض الأساسي لعملي في العالم.

عندما أتحدث عن عالم يعمل ، لا أقصد عالمًا مثاليًا. في الواقع ، لا أعتقد أنه من المفترض أن يكون هذا الشيء. أعتقد أن أهم أسبابنا للعيش هو التعلم. إذا كان كل شيء مثاليا ، فماذا ستكون الحاجة إلى التعلم؟

على كل من المستويين الفردي والمجتمعي ، كلنا على منحنيات تعلم مختلفة. بعضها شديد الانحدار - في بعض الأحيان قد يشعرون أنه لا يمكن التغلب عليه. منحنيات التعلم الأخرى يشعر ألطف وأسهل للصعود. لا يستطيع أحد منا أن يعرف حقيقة ما يختبره الآخرون من الداخل - كفاحهم ومخاوفهم وتحدياتهم وفرصهم. ومع ذلك ، على الرغم من أن ظروفنا الخارجية قد تكون مختلفة تمامًا ، فإن ما نشهده في الداخل أكثر تشابهًا مما نتصوره.

قبل سنوات ، قال أحد أساتذتي الأولى في الحياة ، "لدينا جميعًا مائة درس للتعلم. إننا نتعلمها بتسلسلات مختلفة ". لذا أثناء عملي على رقم الدرس 23 ، قد تكون في الدرس 58. في حين تعمل عائلة واحدة من خلال تحديات البقاء على قيد الحياة بسبب الافتقار إلى الفرص التعليمية والموارد المالية ، تواجه عائلة أخرى تعلم كيف تكون حكومات جيدة لثروتها. وبينما يناضل بلد ما مع أكثر قضايا حقوق الإنسان الأساسية ، أقام بلد آخر تلك الحريات الأساسية ، ومع ذلك فهو يعمل من خلال قضايا أقل وضوحاً ، لكنها حقيقية جداً ، وعنصرية ، وجنسانية ، وطبقية.

بغض النظر عن من نحن وأين نعيش ، نحن جميعا في عملية التعلم. في مناطق الحياة حيث يقوم البعض منا بعمل جيد ، قد يصارع البعض الآخر. وما اتقنته الآخرين ، قد نجد صعوبة. في عالم يعمل ، نقر بالتحديات التي تأتي مع التعلم والنمو والتنمية والالتزام بالعمل مع بعضهم البعض بدلا من بعض ضد الآخر.

تخيل العالم الذي يعمل

عندما أتخيل عالما يعمل ، أتخيل عالما نتحدث فيه مع بعضنا البعض. ربما الأهم من ذلك ، نحن استمع لبعضهم البعض. نتواصل علنا ​​بين الثقافات والحكومات والشركات. نحن على استعداد لسماع الأفكار والمناهج وأنظمة القيم وطرق التفكير المختلفة ، ونفهم جميعًا أنه لا أحد يملك الحقيقة الكاملة. يأخذ منظورات كل شخص معني ليتمكن من رؤية الصورة بأكملها.

في هذه الحوارات ، نقبل أنه في بعض الأحيان سيكون من السهل العثور على الهدف المشترك ومسار يمكن للجميع الاتفاق عليه. في أوقات أخرى ، سيكون هناك خلاف وصراع. بعد كل شيء ، العديد من الناس والثقافات في العالم لديهم هياكل قيمة مختلفة إلى حد كبير ، وهم في أماكن مختلفة في عملية التطور الخاصة بهم. لذلك ، يتعلم كل فرد وكل ثقافة دروساً مختلفة ويعمل من خلال قضايا مختلفة في أوقات مختلفة. لقد تعلمت منذ زمن طويل أن السلام ليس هو غياب الصراع ، ومع ذلك يمكن أن يكون اختيارنا رد للصراع.

في عالم يعمل ، هناك فهم بأن كل شيء مترابط ، وبالتالي ، كل شيء يؤثر على كل شيء آخر. هناك فهم مشترك بأن رفاهية الإنسان تعتمد في نهاية المطاف على رفاهية الجميع. بسبب هذا الفهم ، لدينا التزام مشترك لإيجاد طريقة للعيش والعمل معاً حيث يحصل الجميع على الأقل على بعض المساعدة والدعم والمعلومات والمعرفة والفهم الذي يحتاجون إليه ، وحيث لا يتم اتخاذ خيارات أو قرارات في حساب الآخرين.

في عالم يعمل ، نحن مستعدون للحضور مع كل من الفرح والألم كجزء طبيعي من الحياة ، داخل أنفسنا وفي الآخرين. نأخذ على محمل الجد النزاهة الشخصية والتجارية والحكومية ونقبل المسؤولية عن اختياراتنا وأفعالنا ، سواء تلك التي ظهرت بشكل جيد وتلك التي نأسف لها. نحن نعترف بالخيارات والإجراءات التي تخدم مصلحة أكبر والتي تخدم منها فقط قلة مختارة. ومن هذا الوعي ، نسعى إلى اتخاذ خيارات تخدم شيئًا أكبر من أنفسنا - لخدمة أكثر من مجرد مصالحنا الخاصة.

في عالم يعمل ، نخلق ثقافات مجتمعية وتنظيمية حيث يتم تشجيع ودعم الاستكشاف والاكتشاف والإبداع والابتكار. في نفس الوقت ، هناك تفهم عام وقبول بأننا عندما نحاول شيئًا جديدًا ، لن يحدث دائمًا كما كنا نأمل. نخلق مساحة آمنة للتعلم فيها.

التفكير Longpath: لا يحدث أي تغيير بالضرورة بين عشية وضحاها

في عالم يعمل ، هناك أيضًا فهم مشترك بأن كل شيء لن يتغير بين عشية وضحاها. في الواقع ، قد تستغرق بعض الأمور عدة سنوات - حتى أجيال عديدة - لتحقيقها. النظر في الكاتدرائيات الجميلة في أوروبا أو العديد من المعابد المقدسة القديمة والمقدسات من العالم. استغرق العديد منهم أكثر من مائة عام للبناء. أولئك الذين كانوا جزءًا من بداية المشروع لم يكن لديهم توقعات برؤيتها انتهت في حياتهم. ركز الحرفيون والحرفيون فقط على القيام بدورهم في خلق شيء كانوا يأملون أن يكونوا جميلين وملهمين ويرفعون إلى أولئك الذين سيزورون في المستقبل. لقد اعتزوا بعملهم ومساهمتهم في تحقيق رؤية أكبر.

المستقبلي آري والاك يسمي هذا "Longpath"- ممارسة تتكون من ثلاث طرق تفكير تحويلية. [ملاحظة المحرر: انظر Ari Wallach تيدوك هنا.]

الأول هو "التفكير عبر الأجيال" - الذي يتخطى عمرنا وينظر إلى التأثيرات على الأجيال القادمة. هذه الفكرة ليست جديدة. علمتنا التقاليد الأمريكية الأصلية أن ننظر في تأثير أعمالنا وقراراتنا على سبعة أجيال في المستقبل. ومع ذلك ، وبسبب هوسنا الحالي بما يسميه والاك "المدى القصير" ، فإن التفكير عبر الأجيال يبدو وكأنه فكرة جديدة.

وثاني طرق تفكيره التحويلية الثلاثة هي "التفكير المستقبلي". ويشير آري والاك إلى أنه ، كثقافة ، عندما نفكر في المستقبل ، غالبًا ما تذهب أفكارنا الأولى إلى تطور التكنولوجيا وما يمكن أن يصبح ممكنًا في ذلك المستقبل. العالمية. على الرغم من أهمية التكنولوجيا بالتأكيد ، يذكرنا والاك بأن هناك "مستقبلات" أخرى يجب وضعها في الاعتبار. على سبيل المثال ، كيف يمكن أن يتطور إحساسنا بالأخلاق والأخلاق؟ ما هو مستقبل الأسر والأنظمة الاجتماعية؟ ما هو مستقبل التعاطف والعلاقات الإنسانية؟ ماذا عن مستقبل الإيمان والفن؟ يذكرنا والاك بأن لدينا العديد من العقود المستقبلية للتخيل ، وليس مجرد مستقبل يعتمد على التكنولوجيا.

أخيراً ، هناك "TELOS التفكير. "الكلمة اليونانية TELOS يعني "الهدف النهائي" أو "الهدف النهائي". مع كل ما نسعى إليه ، TELOS التفكير يدعونا إلى التفكير في سؤال واحد بسيط لكنه قوي: إلى أي حد سنفعل ذلك؟ بمعنى آخر ، ما الذي سيكون مختلفًا من خلال اتخاذ هذه الخطوة ، أو تغيير هذه السياسة ، أو تحويل هذا النهج؟ ماذا سيأتي بعد؟ وليس فقط بعد عام من الآن أو حتى بعد خمس سنوات من الآن. ما الذي كان سيحدث بعد 20 أو 50 أو 100 من الآن لأننا اتخذنا هذا الخيار اليوم؟

في عالم يعمل ، مفهوم Longpath هو جزء من المحادثة السائدة. من المقبول أن بعض المشاريع ستستكمل في غضون أشهر أو سنوات قليلة ، في حين أن بعضها الآخر سيستغرق وقتا أطول. من المتوقع أن يكون لدى القادة والمؤسسات والشركات والحكومات رؤية Longpath. في مجال التخطيط ومناقشات السياسة ، "إلى أي حد؟" هو سؤال قياسي. في عالم يعمل ، يتوقع المجتمع ككل أن يتم اتخاذ الخيارات والإجراءات الواجب اتخاذها في خدمة رؤية لونغباث من أجل الصالح العام للجميع.

أن تكون على استعداد تام للتقديم

يبدأ إحداث فرق في العالم بالرغبة في التواجد بشكل كامل مع الدعوات ، والفرص ، والتحديات ، والتعقيدات التي أمامنا. ثم ، قدر ما نستطيع ، نصل إلى جوهر أو جوهر ما يحدث وبدء العمل من الداخل إلى الخارج. من هناك ، نمضي قدمًا في عمل قوي وفعال ومستدام.

أعتقد أن الحياة تدفعها قوة تطوُّرية وذكاء - أولاً ، قوة للبقاء ، ثم معلومات استخباراتية يمكن أن تدعمنا لنزدهر. انظر إلى مرونة الطبيعة. النمو الجديد يأتي في غضون أسابيع بعد حريق الغابات. تنمو النباتات البرية ، والأعشاب ، والشجيرات ، وحتى الأشجار من المنحدرات الصخرية.

غادر إلى العملية الخاصة به ، والحياة سوف العثور على الطريق إلى الأمام. الحياة سوف تحملنا. في العملية التطورية ، هناك دائما الاحتمال المقبل في انتظار التكشف. ومع ذلك ، الأمر متروك لنا لمعرفة كيفية القيام بذلك العمل مع هذا الذكاء التطوري وتدفقه القوي بدلاً من محاولة التلاعب بالنتائج دفع ضد العملية الطبيعية والتطورية.

هذه ليست رسالة جديدة. ومع ذلك ، إنها الحقيقة التي ننسى بسهولة عندما تواجه تحديات وعدم اليقين. نحن مشروطون بالدفع ضد ما هو "لا يعمل" بدلاً من البحث عن "الذكاء" أو "الرسالة" التي تحاول جذب انتباهنا من خلال ظرفنا. هناك دائما موجة لركوب ، وإمكانية اتباعها ، شيء ما يريد أن يحدث بعد ذلك. إنه التدفق الطبيعي - غريزة الحياة من أجل البقاء ، وفي نهاية المطاف ، للازدهار.

هناك شيء "يريد أن يحدث" في العالم من خلالك - مهما كانت رؤيتك أو مكالمتك ، مهما كانت المساهمة التي تقدمها هنا. نحن في نقطة حاسمة. لا يمكن للعالم أن يتحمل لك الانتظار أكثر من ذلك. لقد حان الوقت لوضع تركيزنا على إنشاء عالم يعمل الآن.

© 2017 by Alan Seale. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من المؤلف و
مركز الحضور التحويلي.

المادة المصدر

الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير
من جانب آلان سيل.

الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير بقلـم آلان سيل.الوجود التحويلي هو دليل أساسي لـ: الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى ما هو أبعد من رؤيتهم إلى عمل ؛ القادة الذين يتنقلون في الإقليم الجديد المجهول والرائد ؛ الأفراد والمؤسسات الملتزمون بالعيش في أعظم إمكاناتهم ؛ المدربون والموجهون والمعلمون يدعمون أعظم الإمكانات في الآخرين ؛ الموظفون العموميون الملتزمون بإحداث فرق ؛ وأي شخص يريد المساعدة في إنشاء عالم يعمل. عالم جديد ، قواعد جديدة ، مقاربات جديدة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون. متوفر أيضًا بتنسيق Kindle.

عن المؤلف

آلان سيلألان سيل هو مؤلف حائز على جائزة ، ومصدر إلهام ، وحافز التحول ، ومؤسس ومدير مركز التحوّل التحويلي. وهو مبتكر برنامج التدريب على القيادة التحويلية وتدريب المدربين الذي لديه الآن خريجين من أكثر من دول 35. وتشمل كتبه حياة بديهية, Soul Mission * Life Vision, عجلة الإظهار, قوة وجودكم, خلق العالم الذي يعمل ، ومؤخرا ، مجموعة كتابه ، الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير. تُنشر كتبه حاليًا باللغات الإنجليزية والهولندية والفرنسية والروسية والنرويجية والرومانية وقريبًا باللغة البولندية. تخدم ألان حاليًا عملاءًا من ست قارات وتحتفظ بجدول محاضرات وتعليم كامل في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.transformationalpresence.org/

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Alan Seale؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How To Create A World That Works: Do What “Wants To Happen” In The World Through You

How To Create A World That Works: Do What “Wants To Happen” In The World Through You

There is a vitality, a life force, a quickening,
that is translated through you into action,
and because there is only one of you in all of time,
this expression is unique.
And if you block it,
it will never exist through any other medium
and it will be lost.
The world will not have it.

It is not your business to determine how good it is
nor how valuable
nor how it compares with other expressions.
It is your business to keep it yours
clearly and directly, to keep the channel open.

You do not even have to believe in yourself or your work.
You have to keep yourself open and aware to the urges that motivate you.
Keep the channel open.

No artist is pleased.
There is no satisfaction at any time.
There is only a queer divine dissatisfaction,
a blessed unrest that keeps us marching
and makes us more alive than the others.


—Martha Graham, choreographer and pioneer of modern dance

We live in a rapidly changing world. In fact, change is happening at a pace never before seen in human history, and that pace is likely to keep getting faster. Because there are more and more moving pieces and things are less and less clearly defined, uncertainty has become the new normal.

Some might say that everything is breaking down and falling apart. Yet what if things are actually breaking open so that everything that has been hidden or does not serve a greater good for all can be revealed? What if things are breaking open so that we can make a fresh start—so that something new can be created? What if big things are waiting to happen? What if we are at a tipping point for creating a world that works?

Chances are that you, like me, feel called to make a difference in this rapidly changing world, or you wouldn’t have been drawn to this book. Years ago, modern dance pioneer and choreographer Martha Graham spoke the words that begin this Introduction to choreographer Agnes de Mille. Today, more people than ever are feeling their own “divine dissatisfaction” or “blessed unrest” and want to make a difference. Yet also, unfortunately, it’s easy to get bogged down in not knowing how or where to begin.

It’s OK that you don’t know. Just start. Start where you are, and start now. It doesn’t matter as much where you begin as it does that you just begin. As you do, things will start to happen, and a path will begin to reveal itself. This is the new world. We discover and create as we go, working with what we have and manifesting what we don’t have. Step by step, things unfold and, through the process, we learn how to do what we need to do.

What Is “A World That Works”?

Perhaps it is helpful to clarify what I mean by “a world that works.” Within the context of all that is happening today, it can be difficult to imagine that such a world could be possible. If we think of a world that works as a specific result or outcome, then to create that world is a daunting task indeed. However, if we remember that transformation happens through process, and that it happens from the inside out, then creating a world that works becomes about process and ways of living, being, and doing, not about outcomes.

Large-scale societal transformation happens as a result of transformational shifts over time at the grassroots level. It’s an ongoing and ever-evolving process that happens one person, one family, one organization, one company, and one country at a time. It unfolds through conversations with the people around us, especially when we create spaces where it is safe to be open and honest, to be curious and to explore, and to listen without judgment.

Societal transformation comes alive in those moments when we recognize ourselves in other people who we always thought were different from us. It’s awakened when we spend time in the beauty and wonder of nature, turning off devices and conversation and just being present with the natural world. It unfolds through shared experience, both joyful and tragic, and through exchanging ideas with colleagues and friends. It expands through discussion groups in houses of worship, social clubs, and the corner café or bar. Over time, we reach a tipping point and recognize that a shift in consciousness has occurred. Again, it’s a process.

Committing To Our Visions and Taking Steps Forward

In the end, the only way we will find out whether or not our visions can become reality is to commit to them and start taking steps towards manifesting them. For me, what I describe in these next few paragraphs gives a sense of direction and fundamental purpose for my work in the world.

When I speak of a world that works, I don’t mean a perfect world. Actually, I don’t believe that there is supposed to be such a thing. I believe that our most fundamental reason for living is to learn. If everything was perfect, what would be the need for learning?

On both individual and societal levels, we are all on different learning curves. Some are steep—at times they may even feel insurmountable. Other learning curves feel gentler and easier to climb. None of us can truly know what others are experiencing on the inside—their struggles, fears, challenges, and opportunities. However, though our outer circumstances may be very different, what we experience on the inside is more similar than we might imagine.

Years ago, one of my first life teachers often said, “We all have the same hundred lessons to learn. It’s just that we learn them in different sequences.” So while I’m working on lesson number 23, you might be on lesson 58. While one family is working through challenges of survival because of lack of educational opportunities and financial resources, another family is faced with learning how to be good stewards of their wealth. While one country is struggling with the most basic human rights issues, another country has established those basic freedoms, yet is working through less obvious, yet very real, racial, gender, and class issues.

Regardless of who we are and where we live, we are all in a process of learning. In areas of life where some of us are doing quite well, others may be struggling. And what others have mastered, we may find challenging. In a world that works, we acknowledge the challenges that come with learning, growth, and development, and stand committed to working with one another instead of against one another.

Imagine A World That Works

When I imagine a world that works, I imagine a world where we talk with one another. Perhaps even more importantly, we listen to one another. We communicate openly between cultures, governments, and businesses. We are willing to hear and consider different ideas, approaches, value systems, and ways of thinking, and we all understand that no one has the whole truth. It takes the perspectives of everyone involved to be able to see the entire picture.

In those dialogues, we accept that sometimes it will be easy to find the common goal and a path that everyone can agree on. At other times, there will be disagreement and conflict. After all, the many people and cultures of the world hold vastly different value structures and are in different places in their own evolutionary process. Therefore, each individual and each culture is learning different lessons and working through different issues at different times. I learned a long time ago that peace is not the absence of conflict, yet it can be how we choose to respond to the conflict.

In a world that works, there is an understanding that everything is interconnected and therefore, everything impacts everything else. There is a common understanding that the wellbeing of one is ultimately dependent on the wellbeing of all. Because of that understanding, we have a shared commitment to finding a way of living and working together where everyone gets at least some of the help, support, information, knowledge, and understanding they need, and where no choices or decisions are made at the expense of others.

In a world that works, we are willing to be present with both joy and pain as a natural part of life, within ourselves and in others. We take personal, business, and government integrity seriously and accept responsibility for our choices and actions, both those that turned out well and those that we regret. We acknowledge which choices and actions served a greater good and which ones served only a select few. And from that awareness, we seek to make choices that serve something bigger than ourselves—to serve more than only our own interests.

In a world that works, we create societal and organizational cultures where exploration, discovery, creativity, and innovation are encouraged and supported. At the same time, there is a general understanding and acceptance that when we are trying something new, it will not always turn out as we had hoped. We create a space where it is safe to learn.

Longpath Thinking: Change Doesn’t Necessarily Happen Overnight

In a world that works, there is also a common understanding that everything will not change overnight. In fact, some things may take many years—even many generations—to be accomplished. Consider the beautiful cathedrals of Europe or many of the ancient sacred temples and sanctuaries of the world. Many of them took more than a hundred years to build. Those who were a part of a project’s beginning had no expectation of seeing it finished in their lifetimes. The artisans and craftsmen just focused on doing their part in the creation of something that they hoped would be beautiful, inspiring, and uplifting to those who would visit in the future. They took great pride in their work and in their contribution to the realization of a bigger vision.

Futurist Ari Wallach calls this “Longpath” —a practice made up of three transformative ways of thinking. [Editor's Note: see Ari Wallach's TedTalk here.]

The first is “transgenerational thinking”—thinking beyond our lifetime and considering the impacts on generations to come. This idea is not new. Native American traditions have taught us to consider the impact of our actions and decisions on seven generations into the future. However, because of our current obsession with what Wallach calls “short-termism,” transgenerational thinking feels like a new idea.

The second of his three transformative ways of thinking is “futures thinking.” Ari Wallach points out that, as a culture, when we think about the future, our first thoughts often go to the evolution of technology and what might become possible in that future world. While technology is certainly important, Wallach reminds us that there are also other “futures” to consider. For example, how might our sense of ethics and morality evolve? What is the future of families and social systems? What is the future of compassion and human relations? What about the futures of faith and art? Wallach reminds us that we have many futures to imagine, not just a future based on technology.

Finally, there is “telos thinking.” The Greek word telos means “ultimate aim” or “ultimate purpose.” With whatever endeavor we are engaged, telos thinking invites us to consider one simple yet powerful question: To what end are we doing this? In other words, what will be different by taking this step, changing this policy, or shifting this approach? What will come after? And not just a year from now or even five years from now. What will have happened 20, 50, or 100 years from now because we made this choice today?

In a world that works, the concept of Longpath is part of the mainstream conversation. It is accepted that some projects will be completed within months or a few years, while others will take much longer. Leaders, organizations, corporations, and governments are expected to have a Longpath vision. In planning and policy discussions, “To what end?” is a standard question. In a world that works, society as a whole expects choices to be made and actions to be taken in service of the Longpath view for the greater good of all.

Being Willing To Be Fully Present

Making a difference in the world begins with being willing to be fully present with the invitations, opportunities, challenges, and complexities that are in front of us. Then, as best we can, we get to the core or essence of what is happening and begin working from the inside out. From there, we move forward in powerful, effective, and sustainable action.

I believe that life is driven by an evolutionary force and intelligence—first, a force for survival, and then an intelligence that can support us to thrive. Look at the resilience of nature. New growth comes within weeks after a forest fire. Wildflowers, grasses, shrubs, and even trees grow out of rocky cliffs.

Left to its own process, life will find a path forward. Life will carry us. In the evolutionary process, there is always the next potential waiting to unfold. However, it’s up to us to learn how to work with that evolutionary intelligence and its powerful flow rather than try to manipulate outcomes by pushing against the natural and evolutionary process.

This is not a new message. However, it’s a truth that we easily forget when faced with challenges and uncertainty. We are conditioned to push against what is “not working” instead of looking for the “intelligence” or “message” that is trying to get our attention through our circumstance. There is always a wave to ride, a potential to follow, something wanting to happen next. It’s the natural flow—the instinct of life for survival, and, ultimately, for thriving.

There is something that “wants to happen” in the world through you—whatever your vision or calling, whatever the contribution you are here to make. We are at a tipping point. The world can’t afford for you to wait any longer. The time to put our focus on creating a world that works is now.

©2017 by Alan Seale. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the author and 
The Center for Transformational Presence.

Article Source

Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World
by Alan Seale.

Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World by Alan Seale.Transformational Presence is an essential guide for: Visionaries who want to move beyond their vision into action; Leaders who are navigating the unknown and pioneering new territory; Individuals and Organizations committed to living into their greatest potential; Coaches, Mentors, and Educators supporting the greatest potential in others; Public servants committed to making a difference; and Anyone who wants to help create a world that works. New World, New Rules, New Approaches.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon. Also available in Kindle format.

About the Author

Alan SealeAlan Seale is an award-winning author, inspirational speaker, transformation catalyst, and founder and director of the Center for Transformational Presence. He is the creator of the Transformational Presence Leadership and Coach Training program which now has graduates from more than 35 countries. His books include Intuitive LivingSoul Mission * Life VisionThe Manifestation WheelThe Power of Your PresenceCreate a World That Works, and most recently, his two-book set, Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World. His books are currently published in English, Dutch, French, Russian, Norwegian, Romanian, and soon in Polish. Alan currently serves clients from six continents and maintains a full teaching and lecture schedule throughout the Americas and Europe. Visit his website at http://www.transformationalpresence.org/

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Alan Seale;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}