كيف تعزز السياسيات النساء الثقة في قرارات الحكومة

كيف تعزز السياسيات النساء الثقة في قرارات الحكومة

يظهر بحث جديد أن وجود المرأة في هيئة صنع القرار يزيد من إدراك الجمهور لشرعية تلك الهيئة ، خاصة عندما تتخذ تلك المجموعة قرارات لها تأثير على المرأة.

لإجراء الدراسة ، التي تظهر في المجلة الأمريكية للعلوم السياسيةقام الباحثون بتنوع التركيبة الجنسانية للجنة تشريعية افتراضية من الحزبين والقرار الذي اتخذته بشأن سياسة تؤثر على حقوق المرأة.

كانت اللجنة التشريعية إما مواطنة أو متوازنة بين الجنسين ، وكان الخيار في الجدول إما زيادة أو تخفيض العقوبات على التحرش الجنسي في مكان العمل. وبما أن ضحايا التحرش في مكان العمل من الإناث بشكل ساحق ، فإن اتخاذ قرار بزيادة العقوبات يدل على وجود تأثير إيجابي بالنسبة للمرأة ، في حين أن القرار بتخفيض العقوبات من شأنه أن يعني حدوث أثر سلبي.

وجود مقنع؟

لكل من الحالات الأربعة الممكنة ، سأل الاستطلاع المستجيبين عما إذا كان القرار مناسبًا لجميع المواطنين ، سواء كان ذلك مناسبًا للنساء تحديدًا ، وكيف كان منصفاً للنساء.

وجد الباحثون أن الجمهور كان أكثر احتمالاً بشكل كبير أن يدرك قراراً يؤثر سلبياً على النساء على أنه عادل عندما تم إعداده من قبل لجنة متوازنة بين الجنسين مما كان عليه عندما اتخذ نفس القرار من قبل لجنة من الذكور. لم يكن للتكوين الجنساني أي تأثير على ما فكر به الناس حول عدالة القرار عندما أثر بشكل إيجابي على النساء.

في حين أن وجود النساء في اللجنة كان من المرجح أن يزيد من الشرعية المتصورة للقرار المناهض للنفس للجميع ، إلا أن التأثير كان ضعيفًا بالنسبة للرجال.

"إن تضمين النساء في صنع القرار السياسي يحسّن من النظرة العامة إلى أن القرارات السياسية مشروعة".

"هذا التأثير قد يكون قوياً على نحو خاص بالنسبة للرجال لأن لديهم آراء أقل اعتياداً حول قضية التحرش الجنسي ، وبالتالي قد يكون من السهل إقناعهم بوجود المرأة" ، كما تقول الدراسة المشاركة أماندا كلايتون ، وهي أستاذة مساعدة في العلوم السياسية في جامعة فاندربيلت. "من ناحية أخرى ، من الأرجح أن يكون لدى النساء مشاعر قوية موجودة مسبقًا حول هذه القضية".

لاختبار هذا السؤال ، سأل الباحثون المستجيبين مدى خطورة المشكلة التي يعتقدون أنها تحرش جنسي. خمسة وسبعون في المئة من النساء صنفوا الأمر في غاية الخطورة ، مقارنة مع نسبة 55 فقط من الرجال. هذا يشير إلى أنه كلما كان هناك رأي أكيد أكثر حول هذا الموضوع ، قل احتمال أن يكون التكوين الجندري للجنة هو التأثير عليهم.

الأميركيون يفضلون بشدة "إدراج"

كما طلب الاستطلاع من المشاركين الإجابة على الأسئلة لتقييم مشاعرهم حول شرعية العملية التداولية - وليس النتيجة. صنف المجيبون انطباعهم عن عدالة العملية وأجابوا عن أسئلة حول مدى ثقتهم في اللجنة لاتخاذ قرارات عادلة. في هذه الحالة ، أدى التوازن بين الجنسين إلى زيادة كبيرة في مفهوم الشرعية الإجرائية ، على الرغم من أنه كان أكثر بكثير عندما توصلت اللجنة إلى قرار مضاد للنزاعات.

ولأن التحرش الجنسي هو أكثر ما يهم النساء أكثر من الرجال ، فقد قام الباحثون بعد ذلك بإجراء نفس التجربة مرة أخرى ، ولكن هذه المرة استبدلوا التحرش الجنسي بإساءة معاملة الحيوانات كموضوع للنقاش. في هذه المرة ، لم يكن لتركيبة الفريق الجنسانية أي تأثير على إدراك الجمهور لنزاهة النتائج ، ولكنها غيرت بشكل كبير الطريقة التي ينظرون بها إلى هذه العملية. مرة أخرى ، كان لدى الجمهور ثقة أكبر بكثير في لجنة متوازنة بين الجنسين أكثر من كونها كلية للرجال.

يقول كلايتون: "يفضل الأمريكيون بشدة الإدماج". "إن تضمين النساء في صنع القرار السياسي يحسّن تصورات الجمهور بأن القرارات السياسية مشروعة وأن المؤسسات السياسية تعمل بشكل عادل".

الديمقراطيون مقابل الجمهوريين

وبالنظر إلى التركيبة السكانية للمستجيبين ، وجد الباحثون أن كلا من الديمقراطيين والجمهوريين كانوا أكثر ثقة في اللجنة المتوازنة بين الجنسين أكثر من كل الذكور - على الرغم من ذلك بدرجات متفاوتة. (من المحتمل أكثر من الجمهوريين أن يصنفوا قراراً مناهضًا للنزعات النسائية ، وقد تم تقديم لجنة متوازنة بين الجنسين بشكل عادل).

حتى أن هذا الاستنتاج لم يكن صحيحًا عندما لم تطلب الاستقصاء من المستجيبين أن يفكروا بوضوح في التوازن بين الجنسين في اللجنة عند إجراء تقييماتهم ، بل بالأحرى عرضوا على المشاركين في الاستطلاع صوراً لأعضاء اللجنة المفترضين. بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم صحته مباشرة بعد انتخاب 2016 ، عندما كان الجنس موضوعًا بارزًا بشكل خاص في النقاش العام ، وبعد عام - قبل بدء حركة #MeToo.

"في البحث المستقبلي ، نحن مهتمون باستكشاف كيف أن رسائل إشراك المرأة أو استبعادها في صنع القرار السياسي تجبر المواطنين ، رجالاً ونساءً ، على المشاركة أكثر في العملية السياسية ، بما في ذلك قرار الترشح للمناصب ،" كلايتون يقول.

ساهم الباحثون من كلية اوكسيدنتال وجامعة تكساس ايه اند ام في هذا العمل.

مصدر: جامعة فاندربيلت

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = السياسيات الإناث ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

How Female Politicians Bolster Trust In Government Decisions

culture wars

How Female Politicians Bolster Trust In Government Decisions

New research shows that the presence of women in a decision-making body increases the public’s perception of that body’s legitimacy, especially when that group makes decisions that have an impact on women.

To conduct the study, which appears in the American Journal of Political Science, the researchers varied the gender composition of a hypothetical bipartisan legislative committee and the decision it made about a policy impacting women’s rights.

The legislative committee was either all male or gender-balanced, and the choice on the docket was either to increase or decrease penalties for workplace sexual harassment. Since the victims of workplace harassment are overwhelmingly female, a decision to increase penalties signified a positive impact for women, while the decision to decrease the penalties would signify a negative impact.

Persuasive presence?

For each of the four possible conditions, the survey asked respondents whether the decision was right for all citizens, whether it was right for women specifically, and how fair it was to women.

The researchers found that the public was substantially more likely to perceive a decision negatively affecting women as fair when it was made by a gender-balanced committee than when the same decision was made by an all-male committee. The gender composition had no effect on what people thought about the fairness of the decision when it positively affected women.

While the presence of women in the committee was more likely to increase the perceived legitimacy of the antifeminist decision for everyone, the effect was twice as strong for men.

“Including women in political decision-making improves the public perception that political decisions are legitimate.”

“This effect may be particularly strong for men because they have less certain opinions about the issue of sexual harassment, and thus may be more easily persuaded by women’s presence,” says study coauthor Amanda Clayton, an assistant professor of political science at Vanderbilt University. “Women, on the other hand, are more likely to have strong pre-existing feelings about the issue.”

To test that question, the researchers asked the respondents how serious of a problem they thought sexual harassment was. Seventy-five percent of women rated it very serious, compared to just 55 percent of men. This suggests that the more certain someone’s opinion is about the subject, the less likely the gender composition of the committee is to sway them.

Americans ‘strongly prefer’ inclusion

The survey also asked respondents questions to assess their feelings about the legitimacy of the deliberative process—not the outcome. Respondents rated their impression of the fairness of the process and answered questions about how much they trusted the committee to make fair decisions. In this case, gender balance substantially increased the perception of procedural legitimacy, though much more when the panel reached an antifeminist decision.

Because sexual harassment is a much more salient concern for women than men, the researchers then ran the same experiment again, but this time replaced sexual harassment with animal mistreatment as the subject of debate. This time, the gender composition of the panel had no bearing on the public’s perception of the fairness of the outcome, but it did substantially change how they perceived the process. Again, the public had much more confidence in a gender-balanced committee than an all-male one.

“Americans strongly prefer inclusion,” says Clayton. “Including women in political decision-making improves the public perception that political decisions are legitimate and that political institutions are working fairly.”

Democrats vs. Republicans

Looking at the demographics of their respondents, the researchers found that both Democrats and Republicans had more faith in the gender-balanced committee than all-male one—although to varying degrees. (Republicans are more likely than Democrats to rate an antifeminist decision a gender-balanced panel made as fair.)

This finding even held true when the survey did not ask respondents to explicitly consider the gender balance of the committee when making their assessments, but rather simply showed respondents photos of the hypothetical committee members. Additionally, it held true both immediately after the 2016 election, when gender was a particularly salient topic of public debate, and a year later—before the #MeToo movement began.

“In future research, we’re interested in exploring how messages of women’s inclusion or exclusion in political decision-making compel citizens, both men and women, to become more involved in the political process, including the decision to run for office,” Clayton says.

Researchers from Occidental College and Texas A&M University contributed to the work.

Source: Vanderbilt University

Related Books

The Female Politician: Or the Statesman Unmask'd. a Novel. by the Author of the Prude
culture warsAuthor: Author of the Prude
Binding: Hardcover
Publisher: Gale Ecco, Print Editions
List Price: $22.95

Buy Now

Voices of Early British Female Politicians
culture warsAuthor: Katharine Ramsey
Binding: Audible Audiobook
Format: Original recording
Publisher: Listen & Live Audio, Inc.
List Price: $5.57

Buy Now

Killed It
culture warsAuthor: LuLu Smith
Binding: Paperback
Publisher: BoudiCat Books
List Price: $14.95

Buy Now

culture wars
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}