كيف يرى البكرون الأمريكيون الآسيويون دورهم العائلي

كيف يرى البكرون الأمريكيون الآسيويون دورهم العائلي

عند المقارنة مع الأمريكيين الأوروبيين ، يشبه البكرون الأمريكيون الآسيويون العبء الإضافي المتمثل في كونهم وسطاء ثقافيين ويتعين عليهم الاعتناء بوالديهم المهاجرين وأشقائهم الصغار في نفس الوقت ، حسبما تشير الأبحاث.

تستكشف الدراسة كيف نظرت المجموعتان - وهما الأعمار من 18 إلى 25 - إلى علاقات الأخوة وترتيب ولادتهم والعلاقات الأسرية.

ظهرت العديد من المواضيع الإيجابية من الإخوة من المقابلات: الشعور المدعوم ، والتقدير ، والارتياح أثناء التفاعل مع أشقائهم. كشف بعض المشاركين أن الأشقاء يخففون من الضغط من الوالدين اللذين قد يتسببان في خلاف.

على طول موضوعات ترتيب الولادات ، شعر المولودون من كلا المجموعتين بدافع لأن يصبحوا نموذجًا يحتذى به لأشقائهم الصغار من خلال الحصول على مستويات عالية من الإنجاز والثقة والسلوك. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الآسيويين الأمريكيين الذين ولدوا في وقت لاحق ، فإن الضغط الذي تم قياسه يعود أيضا جزئيا إلى ميل الآباء إلى مقارنة أطفالهم ، وفقا للدراسة.

وأوضحت الدراسة أنه بالنسبة للأمريكيين من أصل آسيوي من البكر ، فإن مسؤولية رعاية الأخوة والوساطة الثقافية - بغض النظر عن الجنس - قد أدت إلى ضغوط مزدوجة. في الثقافات الآسيوية ، كان الابن الأكبر تقليديا لديه التزامات أكبر في الأسرة ، ولكن المزيد من الإناث البكرات يأخذن هذه الأدوار - حتى عندما يكون هناك أشقاء من الذكور في الأسرة ، يقول المؤلف الرئيسي كايدي وو ، وهو مرشح الدكتوراه في علم النفس الاجتماعي في جامعة ميشيغان.

قد تعتمد العائلات الأمريكية الآسيوية بشكل أكبر على البكر من نظرائهم لأسباب مختلفة. لكن قد يكون للالتزامات العائلية المتزايدة تأثير سلبي على الأشقاء الأسيويين الأمريكيين الأكبر سناً ، مثل زيادة الاكتئاب والقلق ، كما تحذر الدراسة.

ومع ذلك ، يقول وو إن وجود أخوة يمكن أن يكون مفيداً لأولاد أمريكيين آسيويين ، عندما يكافح البكر مع وجهات النظر الثقافية التقليدية لآبائهم (مثل الزواج من شخص صيني لأنهم صينيون) ولأصدقائهم الصغار أن يرتبطوا به. تتناقض هذه النتيجة مع الأبحاث السابقة التي يشبه فيها الأشقاء الأكبر سناً موقف الوالدين من القيم الآسيوية ويختلفون عن المولدين في وقت لاحق الذين يتأقلمون بسهولة مع الثقافة الأمريكية السائدة.

تظهر النتائج في مجلة قضايا الأسرة. المؤلفون الآخرون للدراسة هم من جامعة كاليفورنيا ، وجامعة ميتشيغان ، ومجلس مدرسة مقاطعة تورونتو.

مصدر: جامعة ميشيغان

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = asian-american culture؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

How Asian American Firstborns See Their Family Role

How Asian American Firstborns See Their Family Role

When compared to European Americans, Asian-American firstborns feel the additional burden of being cultural brokers and having to take care of their immigrant parents and young siblings at the same time, research suggests.

The study explores how both groups—ages 18 to 25—viewed sibling relationships, their birth order, and family relations.

Several positive themes of siblingship emerged from the interviews: feeling supported, appreciated, and comforted during interactions with their siblings. Some participants disclosed that siblings alleviate pressure from parents that might otherwise cause conflict.

Along birth order themes, firstborns from both groups felt motivated to become role models for their younger siblings by having high-achievement levels, confidence, and behavior. However, for some Asian-American later-borns, the pressure to measure up also stemmed in part from parents’ tendency to compare their children, according to the study.

For firstborn Asian Americans, the sibling caregiving and cultural brokering responsibility—regardless of gender—created dual pressure, the study shows. In Asian cultures, the oldest son traditionally has greater obligations in the family, but more firstborn females are taking on these roles—even when there are young male siblings in the household, says lead author Kaidi Wu, a doctoral candidate in social psychology at the University of Michigan.

Asian-American families may rely more heavily on the firstborn than their counterparts for various reasons. But the increased family obligations may have an adverse impact on the older Asian-American siblings, such as greater depression and anxiety, the study cautions.

Nevertheless, Wu says having siblings can be beneficial to Asian-American firstborns, when firstborns struggle with their parents’ more traditional cultural perspectives (such as marrying a Chinese person because they are Chinese) and have their younger siblings to relate to. This finding contrasts with previous research in which older siblings closely resemble parents’ stance on Asian values and differ from later-borns who acculturate more easily into the mainstream American culture.

The findings appear in the Journal of Family Issues. The study’s other authors are from UCLA, the University of Michigan, and the Toronto District School Board.


 Get The Latest From InnerSelf


Source: University of Michigan

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=asian-american culture;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}