قدرتنا المحتملة: شارك في خلق مستقبل رائع حقا للأرض

قدرتنا المحتملة: شارك في خلق مستقبل رائع حقا للأرض
الصورة الائتمان: ماكس بيكسل

من الواضح أننا لا نعيش في عالم "واحد للجميع للجميع". نعم ، هناك بعض المؤشرات المأمولة أن جيوب هذا التفكير موجودة هنا وهناك ، وأكثرها مشجعة. ولكن هناك الكثير من الأدلة على أن سلوك "كل إنسان لنفسه" يحكم اليوم الذي لا يزال على كوكب الأرض ، ويمكن أن يكون هذا التراجع كأنواع إذا استمر في السيطرة على سلوك العديد من البشر ، ولا سيما أولئك الذين يسيطرون على معظم البشر. الموارد والكثير من القرارات المالية والعسكرية والسياسية العالمية التي تؤثر على الغالبية العظمى من البشر.

يمكن للمرء أن يجادل بأن هذه هي النظرة العالمية السائدة اليوم. تزخر الأدلة بأن هذا هو الحال بالفعل ، ومن المفهوم إذن أن المادية كانت هي النظرة السائدة إلى العالم منذ تصريحات إسحاق نيوتن ورينيه ديكارت. يمكن للمرء أن يؤكد بشكل معقول أن التفكير النيوتوني والكارتيزي مسؤول إلى حد كبير عن طبيعة وشخصية العالم الذي نعيش فيه اليوم ، والذي يكون فيه النموذج المهيمن هو "كل إنسان لنفسه" بدلاً من "واحد للجميع وللجميع".

من المؤكد أنه لا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك ، لأنه إذا كنا نعتني حقاً برفاهية الأجيال القادمة ، فهل سمحنا للأرض ، "المنزل الوحيد الذي عرفناه من قبل" ، كما قال كارل ساجان ، أن يكون مكتظاً وملوثاً أكثر من اللازم. السبب أو الاستدامة؟ هل سنواصل حرماننا من تغير المناخ ونرفض تصحيحه؟ هل سنستمر في التصرف بطريقة غير مسؤولة ومتهورة من خلال الاستمرار المتغطرس في الانتشار النووي وإنتاج أسلحة الدمار الشامل؟ هل سنواصل تراكم الديون السيادية الاقتصادية العالمية غير المسبوقة التي أفلست بشكل فعال العديد من الأجيال المستقبلية المتعاقبة في أمريكا وأوروبا واليابان وأماكن أخرى ، والتي يطلق عليها البعض "أسلحة الدمار الشامل المالي"؟ هل سنستمر في غض الطرف والأذن القماشية عن نسبة 50 في المائة من السكان الذين يعانون حاليا من الجوع وفساد القضيب؟ لم يكن الميثينكز ، والميتكسات التي تدل على أن هذه الأمور تدل على وجود افتقار واسع النطاق للرعاية ، والرحمة ، والإيثار على كوكبنا اليوم ، والذي إذا ما تُرك بدون علاج ، فمن المحتمل أن يكون السبب في تراجعنا.

التفكير في أسئلة البوابة

إذا كان هناك وقت في أي وقت كان على كل شخص على كوكب الأرض أن يفكر في أسئلة البوابة هذه ويجد إجابات منطقية وموثوقة عليها ، فإنه الآن بينما لا يزال لدينا الوقت ، قبل أن ندمر ذاتيا. نحن نعيش في أوقات مضطربة للغاية ومحفوفة بالمخاطر ، مع بقاء أنفسنا في خطر. لا يوجد سوى سبب واحد وراء كل هذا الاضطراب. إنه ليس سوى التفكير المعيب الذي ينشأ عن التصورات الخاطئة للواقع.

إذا كانت المفاهيم الخاطئة عن الواقع والتفكير الخاطئ الذي ينتجونه يومًا ما هي السبب الجذري لانقراض جنسنا ، فسيتم إلقاء اللوم على جهلنا العنيد ، لوجود دليل علمي قوي يجب أن يحفزنا لإعادة تقييم من نحن ، لماذا نحن هنا ، وما هي علاقتنا الحقيقية لبعضنا البعض وكافة الكائنات الحية.

إن الجهل العنيد هو رفض مزعج لفتح العقل وتغيير وجهات نظر المرء وسلوكه في مواجهة حقائق لا تقبل الجدل ، حتى عندما تكون هناك معلومات وأدلة موثوقة متاحة. إنها غباء من أسوأ أنواعه.

سيكون من الأفضل لنا أن ندرس عن كثب رفضنا المتعنت للتطور من خلال تبني المعرفة الموثوقة المتاحة لنا من علم الوعي. نحو ذلك الهدف ، يُفترض في الإطار النظري التالي النظر فيه على أمل أن يوفر فهماً أفضل لهذه النزعة الإنسانية الأكثر حزناً.

خمسة أنواع شخصية في البحث الإنساني عن المعنى

ولتحفيز التأمل في قضية حجر الزاوية هذه ، أفترض أن هناك خمسة أنواع شخصية رئيسية قد تصف معاً كيف ولماذا يدير معظم البشر نظرهم والسعي وراء المعرفة المتعلقة بأسئلة عبّارة الحياة ، أو ربما بشكل رئيسي رفضهم للقيام بذلك. .

يُعرف النوع الأول للشخصية "الشخصية المادية". الملحدون ، والعدميون ، والوجوديون ، والعديد من العلماء التقليديين والتقليديين والعامين ينتمون إلى هذه الفئة ، التي تؤكد أن المادة المادية ، وكذلك المعلومات والطاقة في عالم الكم ، هي كل ما هو موجود على أرض الواقع.

يؤكد الماديون أنه لا يوجد مجال إلهي ولا حياة لاحقة ولا خالق. نحن مجرد مخلوقات فسيولوجية / بيولوجية على كوكب تدور حول نجم في فضاء عشوائي مملوء بمليارات من النجوم ، مصير ليعيش حياة قصيرة نسبيا ، متجهة إلى لا شيء غير النسيان. إن الكون وكل شيء فيه ، بما في ذلكنا ، هو آلة ضخمة واحدة من الصدق الصافي.

يؤكد الماديون أن هذا العمر هو كل شيء بالنسبة لنا كأفراد. لم يكن هناك شيء قبل ذلك من حيث الوعي الفردي المنفصل ولا شيء يأتي بعد ذلك إلا على الرغم من عدم القيام بذلك.

نحن البشر هنا ، يؤكد الماديون ، ببساطة أن يختبروا كل ما تجلبه لنا هذه الحياة الفردية المفردة. إنهم يشعرون بأن الهدف الوحيد للحياة هو التكاثر ، وكذلك جمع أكبر حوزة ممكنة للتخلي عن الورثة بوصفهم ميراثهم ، ويفضلون نسلنا ، الذين سيبقون سلالتنا ومجموعنا الجيني ، أو أفضل من ذرية الذكور الذين سوف يديمون أيضًا اسم العائلة و قمة.

وعندما انتهى الأمر ، انتهى الأمر نهاية القصة. العدم. عدم وجود.

النوع الثاني من الشخصية يسمى "الشخصية غير المميتة""وهي شخصية" Avoider "، وهي شخصية تبذل جهدًا ضئيلًا أو لا تبذل جهداً للتعامل مع أسئلة الحياة الكبيرة. هذا موقف غير سطحي ، وسطحي ، وعادي ، حتى رافض ، في ذلك الشخص يكرس القليل من الوقت أو لا وقت له. أنا أدعي ، أنا أسلِّم ، ينتمي إلى هذا النوع من الشخصية ، بقدر ما يستقيلون أنفسهم إلى الموقف المحايد من إعلان أنهم ببساطة لا يعرفون ولا يعرفون الأجوبة على أسئلة الحياة الكبيرة.

يختار الشخص الذي لا يرحم أن يتجاهل الحياة أو يتجنب الأسئلة الكبيرة بقدر استطاعته ، ويختار أن يدعي بشكل مريح أن هذه القضايا ستفرض نفسها بطريقة سحرية على مدار الوقت دون الحاجة إلى العمل الداخلي أو التحضير. مبررهم هو في الأساس واحد من القدرية ، كما لو كان يقول ، هو ما هو عليه وما هو سيكون عليه ، لذلك لا داعي للقلق بشأنه خلال حياة المرء. من الأفضل تنظيف الفرشاة جانباً. هذه المتلازمة نفسها غالبًا ما تنطبق على نوع الشخصية المادية أيضًا.

النوع الثالث للشخصية هو "شخصية المحبوب". تم وصف هذا النوع من الشخصية بشكل مناسب من قبل سي. أس. لويس ، المعروف شعبياً باسم مؤلف سلسلة "سجلات نارنيا". في أسلوب يتلاءم مع ذكائه الفكري والإبداعي ، يقدم في أعماله الجريئة بعنوان إلغاء الرجل مناقشة صريحة حول "الموديلات" ، التي تمكّن نمط شخصية المحبّة بشكل كلاسيكي.

مكيفات الهواء ، وفقا لويس ، "معرفة كيفية إنتاج الضمير وتحديد نوع الضمير الذي سينتجوه. . . هم المحرضون ، مبدعو الدوافع. " في قاموس المعجم اليوم ، يعتبر المشرعون قادة الفكر ، وصانعي الرأي ، وصانعي الموضة ، وصانعي الأسلوب ، والذين يبرزون وجهات نظرنا ، ومواقفنا ، وتفضيلاتنا ، وقيمنا ، وأولوياتنا ، ومعتقداتنا ، وأحكامنا المسبقة ، وممارساتنا ، وأكثر من ذلك.

الأفراد الذين لديهم شخصية عبد الهادي يتخفون عن اتخاذ قرارهم فيما يتعلق بأسئلة الحياة الكبيرة للآخرين ، مكيفات الهواء. إنهم يسلمون قوتهم الشخصية ، ويختارون بدلاً من ذلك أن يحلوا محل الصرامة الفكرية والتحليل للإيمان الأعمى في شخص ما أو أي شيء آخر ، مكيفات الهواء ، سواء كانت تستحق أو لا تستحق الثقة والثقة (غالباً ما تكون الأخيرة). يمكن أن تأتي التكييفات في شكل الحكومة أو المؤسسات الاجتماعية الأخرى ، الأيديولوجية السياسية ، الدين ، الزعماء الروحيين ، الديماغوجية الكاريزمية ، الطقوس ، وسائل الإعلام الحديثة ، المال والمادية (عبادة "العجل الذهبي") ، أو بعض التشتيت الخارجي لبديل.

يتم تلقين المحرضين بواسطة مكيفاتهم ، وقبول أي معلومات يوافقون عليها ، حتى وإن كانت خاطئة. يتخلى المحرضون عن قواهم الفطرية عن التفكير النقدي ، ويخضعون للتأثير الجريء والراسخ لمكيفاتهم المختارة. يقوم المحققون بتسامي حكمهم المستقل واستبداله بالاعتماد الكامل على التعاليم والأدب واللاهوت ومستشار مكيفاتهم الذين استسلموا أو استسلموها. فهم مقتنعون بأنهم يظلون تحت مظلة الإيمان الكامل والإيمان بمكيفات الاختيار الخاصة بهم ، واثقين من أن الإجابات التي يقدمونها موثوقة وصالحة تماماً.

يرث العديد من المتعاقدين هذا التوجه من والديهم ، وينتقل من جيل إلى جيل. غالبًا ما يكون منظورهم محضًا نتيجة لتربيتهم وتنشئتهم الاجتماعية وتكييفهم الثقافي.

نوع الشخصية الرابع هو "الشخصية التجريبية". هذا النوع من الشخصية ، الذي يحظى بالإعجاب إن لم يكن يحتذى ، ينبع بشكل عام من تجارب روحية مباشرة قوية من نوع أو آخر توفر معرفة مباشرة عن أسئلة الحياة الكبيرة. يمكن أن يحدث هذا من واحد أو أكثر من أي عدد من العوامل السببية ، وعادة ما يشار إليها باسم epiphanies ، والتجارب الغامضة ، وتجارب الذروة ، وتجارب استثنائية ، وما شابه ذلك.

وتشمل هذه التجارب التحويلية الروحية مثل تجارب الاقتراب من الموت ، والاتصالات بعد الموت ، والوعي القريب من الموت ، واستعادة الحياة الماضية ، والتجارب خارج الجسم ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تشمل تجارب الوعي غير المحلية مثل الشفاء التلقائي ، التخاطر ، التعرُّف ، استبصار ، الاتصالات المتوسطة ، وغيرها الكثير. كما أنها تشمل تجارب مستمدة من الممارسات الروحية المنضبطة مثل التأمل والصلاة والصيام واللهجة والحركة المتكررة (الرقص القبلي) والحرمان الحسي والتنويم المغناطيسي الذاتي واللقاءات خارج الأرض ومواجهات الملاك وابتلاع المخدرات المخدر والجنس المتسامي والكثير أكثر من.

تنعم الأفراد الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية بمحات من الجانب الآخر ، أي الأبعاد أو العوالم المتسامية. لم يعودوا يخشون الموت. لم يعودوا يتساءلون عن أسئلة الحياة الكبيرة. اكتشفوا الإجابات لأنفسهم خلال تجارب الحياة المتغيرة لديهم. هم الآن في مكان معرفة ، من اليقين ، بناء على تجاربهم الشخصية المباشرة.

يدعى النوع الخامس من الشخصية "الشخصية التجريبية". هذا النوع من الشخصية هو موضوعيًا ومدفوعًا بالبيانات وقائمًا على الأدلة في سعيهم للحصول على إجابات. إنهم مهتمون فقط بالحقائق المبنية على أدلة لا يمكن دحضها. إنهم لا يسعون إلا للحقيقة المنطقية والموثوقة ، وليس الآراء حولها أو التشوهات القائمة عليها. ليس لديهم وقت للتضييق على الأوهام أو الأوهام أو الأوهام أو الحقائق النصفية. بدلا من ذلك ، فإنها تحتضن الحكمة التي لا تقبل الجدل الخالدة ومعرفة معينة ، فضلا عن الحقائق التي لا تقبل الجدل.

يعتقد أحد الباحثين التجريبيين أنه يجب على المرء صياغة إجابات على الأسئلة الكبيرة القائمة على التدقيق الموضوعي لجميع الأدلة المتاحة. يجب أن تستند جميع الآراء والآراء والمعتقدات إلى البيانات المستندة إلى المعرفة - والتي تعتبر موثوقة وذات مصداقية وفقًا لمعايير العلوم الحدودية.

التجريبية لها حدودها بالطبع. إنها ليست طريقة مثالية للمعرفة. قد تكون البيانات معيبة ويمكن أن تكون تفسيرات البيانات معيبة. ولكن على عكس العقل العقائدي ، فإن العقل التجريبي سيتغير مع اكتشاف معرفة جديدة. مع ظهور بيانات جديدة ، وتفسيرات جديدة معها ، يقوم المتدرب أيضًا بتغيير وجهات نظره وآرائه ووجهات نظره وتصوراته ، بشكل مماثل ومتناسق.

جعل التسرع على المسار الخاص بك

أحثكم على التسرع في طريقكم الخاص لإيجاد الحقيقة لأنه من السهل أن نرى أن النموذج المادي يسرق أو يخاطر بالتأكيد بمستقبل البشرية ، مما يفسح المجال للكثير من البشر للانخراط في استهلاك هوس واستغلال لا معنى له لموارد الأرض الثمينة ، وخداعهم في التفكير بشكل زائف أن هذا العمر هو كل شيء هناك ، لذلك نحن أفضل الحصول على حين أن الحصول على أمر جيد. يقودنا هذا التفكير إلى الخراب.

وكلما أسرعنا في التخلي عن المادية باعتبارها معيبة وغير صالحة ، كلما أسرعنا في خلق مستقبل رائع حقا للأرض وكل سكانها. لكن هذا القدر الهائل من الإمكانات سوف يفلت لنا ، إلا إذا اكتشفنا هويتنا الروحية الحقيقية ودورنا في الواقع الأوسع ، حيث كل الأشياء هي حقا واحدة ، مترابطة ومترابطة ، قادمة من ، وتعود إلى نفس المصدر.

حقوق الطبع والنشر 2017 من إرفين لازلو. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة مع إذن من الناشر،
التقاليد الداخلية الدولية. www.innertraditions.com

المادة المصدر

ذكاء الكون: لماذا نحن هنا؟ إجابات جديدة من حدود العلوم
بواسطة ارفين لازلو

ذكاء الكون: لماذا نحن هنا؟ أجوبة جديدة من حدود العلوم من قبل إرفين لاسزلومن خلال الرؤية الجريئة والتفكير المستقبلي ، فإن لاسزلو ومساهماته ماريا ساجي ، كينغسلي ل. دينيس ، إيمانويل كونتسلمان ، دونا جونز ، شامك ديساي ، جاري جاكوبس ، وجون ر. أوديت يرسمون فكرة جديدة عن العالم وعن أنفسنا في العالم. فهي تساعدنا على اكتشاف كيف يمكننا التغلب على هذه الأوقات المثيرة للانقسام والازدهار إلى عهد جديد من السلام والترابط والتواصل والرفاهية العالمية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو شراء أوقد الطبعة.

حول المؤلف من هذا الفصل

جون رحصل جون ر. أوديت على درجة الماجستير في العلوم من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا. وهو المؤسس الرئيسي للرابطة الدولية لدراسات قريبة من الموت ، وشركة (IANDS.org) مع المؤسسين ريمون مودي ، بروس جريسون ، كينيث رينج ، ومايكل سابوم. يعمل حاليًا كرئيس تنفيذي لشركة Eternea، Inc. (eternea.org) الذي شارك في تأسيسه مع جراح أعصاب بارز ومؤلف مبيعا مبيعا هو Eben Alexander ومع إدجار ميتشل ، رائد الفضاء الراحل Apollo 14. وهو من قدامى المخرجين المخرجين الشرفاء مع أكثر من ست سنوات من الخدمة التطوعية في الولايات المتحدة. الجيش خلال حقبة فيتنام.

حول المؤلف من هذا الكتاب

ارفين لازلوإرفين لازلو عالم فيلسوف وعالم. تم ترشيحه مرتين لجائزة نوبل للسلام ، وقد نشر أكثر من كتب 75 وأكثر من المقالات والأبحاث البحثية في 400. موضوع ساعة PBS الخاصة لمدة ساعة حياة عبقرية العصر الحديثلازلو هو مؤسس ورئيس مؤسسة الأبحاث الدولية في نادي بودابست ومعهد لازلو المرموق للبحوث النموذجية الجديدة.

المزيد من الكتب عن طريق إرفين لاسزلو

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Ervin Laszlo؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Our Potential Destiny: Co-Creating A Truly Magnificent Future For Earth

Our Potential Destiny: Co-Creating A Truly Magnificent Future For Earth
Photo credit: Max Pixel

Clearly, we do not live in a “one for all and all for one” world. Yes, there are some hopeful indicators that pockets of this thinking exist here and there, and it is most encouraging. But, there is much more evidence that “every man for himself” behavior rules the day still on planet Earth, and this could be our undoing as a species if it continues to dominate the behavior of many humans, particularly those who control most of the resources and much of the financial, military, and political global decision making impacting the vast majority of humankind.

One could argue that this is the dominant worldview of today. Evidence abounds that this is indeed the case, and understandably so given that materialism has been the prevailing worldview since the pronouncements of Isaac Newton and René Descartes. One could plausibly assert that Newtonian and Cartesian thinking is largely responsible for the nature and character of the world we live in today, in which the dominant model is “every man for himself” instead of “one for all and all for one.”

Surely it cannot be otherwise, for if we truly cared about the welfare of future generations, would we have allowed Earth, “the only home we have ever known,” as Carl Sagan said, to be overpopulated and over-polluted past the point of reason or sustainability? Would we continue to deny climate change and refuse to remedy it? Would we continue to behave in an irresponsible and reckless manner by arrogantly persisting in nuclear proliferation and the production of weapons of mass destruction? Would we continue the accumulation of unprecedented global economic sovereign debt that has effectively bankrupted several successive future generations in America, Europe, Japan, and elsewhere, which some call “weapons of mass financial destruction”? Would we continue to turn a blind eye and a cloth ear to over 50 percent of the population currently suffering in starvation and penurious squalor? Methinks not, and methinks that these things evidence a pervasive lack of caring, compassion, and altruism on our planet today, which if left without remedy will likely be the cause of our undoing.

Contemplating the Gateway Questions

If there was ever a time when everyone on the planet should be contemplating these gateway questions and finding reasoned, reliable answers to them, it is now while we still have time, before we self-destruct. We live in deeply troubled, perilous times, with our very survival in jeopardy. There is but one cause underlying all this turmoil. It is none other than flawed thinking borne of erroneous perceptions of reality.

If one day the erroneous perceptions of reality and the flawed thinking they spawn turn out to be the root cause of our species’ extinction, then our own stubborn ignorance will be to blame, for solid scientific evidence exists that should motivate us to completely reevaluate who we are, why we are here, and what our true relationship is to one another and all living things.

Stubborn ignorance is a petulant refusal to open one’s mind and change one’s views and one’s behavior in the face of certain incontrovertible facts, even when credible knowledge and evidence are available. It constituents stupidity of the worst kind.

It would serve us well to closely examine our own recalcitrant refusal to evolve by embracing the credible knowledge available to us from the science of consciousness. Toward that goal, the following theoretical framework is postulated for consideration in the hope that it may provide a better understanding of this most lamentable human proclivity.

Five Personality Types in Humanity’s Search for Meaning

To stimulate contemplation of this weighty cornerstone issue, I hypothesize that there are five main personality types that together may describe how and why most humans manage their consideration and pursuit of knowledge concerning life’s gateway questions, or in the main perhaps, their refusal to do so.

The first personality type is termed the “Materialist Personality.” Atheists, nihilists, existentialists, and many conventional, traditional, and mainstream scientists belong to this category, which maintains that physical matter, as well as information and energy in the quantum realm, is all there is to reality.

Materialists contend there is no divine realm and no afterlife and no creator. We are merely physiological/biological creatures on a planet orbiting a star in a random cosmos filled with billions of stars, fated to live out a relatively brief existence, destined for nothing but oblivion. The universe and everything in it, including us, is one huge machine of pure happenstance.

The Materialists assert that this lifetime is all there is for us as individuals. There was nothing before it in terms of discrete individual awareness and nothing that comes after it except nonbeing.

We humans are here, Materialists contend, simply to experience whatever this one single, solitary lifetime brings to us. They feel the sole purpose of life is to reproduce and also to amass the largest estate possible to leave behind for heirs as their inheritance, preferably our offspring, who will perpetuate our bloodline and gene pool, or better still, male offspring who will also perpetuate the family name and crest.

And when it’s over, it’s over. End of story. Nothingness. Nonexistence.

The second personality type is called the “Nonchalant Personality,” which is the “Avoider” personality, one that makes little or no effort to tackle life’s big questions. This is a lackadaisical, superficial, and casual posture, even dismissive, in that one devotes little or no time to the matter. Agnostics, I submit, belong to this personality type, insofar as they resign themselves to the neutral position of declaring that they simply do not know and cannot know the answers to life’s big questions.

The Nonchalant Personality chooses to go through life ignoring or avoiding the big questions as best they can, opting to comfortably pretend that these issues will magically sort themselves out over the course of time with no need for inner work or preparation. Their rationale is essentially one of fatalism, as if to say, it is what it is and it is whatever it will be, so no need to be concerned about it during one’s lifetime. Better to brush it all aside. This same syndrome often applies to the Materialist personality type as well.

The third personality type is the “Abdicator Personality.” This personality type was aptly described by C. S. Lewis, popularly known as the author of The Chronicles of Narnia series. In a style befitting his prodigious intellect and creativity, he offers in his incisive work titled The Abolition of Man a candid discussion about “the Conditioners,” who classically enable the Abdicator Personality type.

The Conditioners, according to Lewis, “know how to produce conscience and decide what kind of conscience they will produce . . . they are the motivators, the creators of motives.” In today’s lexicon, Conditioners would be considered thought leaders, opinion makers, trendsetters, style makers, those programming our views, attitudes, preferences, values, priorities, beliefs, prejudices, practices, and more.

Individuals with the Abdicator personality type abdicate their decision-making concerning life’s big questions to others, the Conditioners. They surrender their personal power, opting instead to substitute intellectual rigor and analysis for blind faith in someone or something else, the Conditioners, whether deserving or undeserving of their confidence and trust (often the latter). Conditioners can come in the form of government or other social institutions, political ideology, religion, spiritual leaders, a charismatic demagogue, a ritual, modern media, money and materialism (worship of the “Golden Calf”), or some other external distraction or alternative.

Abdicators are indoctrinated by their Conditioners, accepting whatever information they sanction, even if it is false. Abdicators willfully abandon their innate capacity for critical thinking, submitting to the alluring and abiding influence of their chosen Conditioners. Abdicators sublimate their independent judgment and replace it with full reliance on the teachings, literature, theology, and counsel of their Conditioners to whom or to which they have succumbed. They are content to remain under the umbrella of total belief and faith in their Conditioners of choice, confident that the answers provided by them are completely trustworthy and valid.

Many Abdicators inherit this orientation from their parents, passed down from generation to generation. Their perspective is often purely the result of their upbringing, socialization, and cultural conditioning.

The fourth personality type is the “Experiential Personality.” This personality type, to be admired if not emulated, generally springs from powerful direct spiritual experiences of one kind or another that provide firsthand knowledge about life’s big questions. This could occur from one or more of any number of causal factors, typically referred to as epiphanies, mystical experiences, peak experiences, exceptional experiences, and the like.

These include spiritually transformative experiences such as near-death experiences, after-death communications, nearing-death awareness, past-life recall, out-of-body experiences, and more. Additionally, they include nonlocal consciousness experiences such as spontaneous healing, telepathy, precognition, clairvoyance, mediumistic communications, and many more. Also, they include experiences derived from disciplined spiritual practices such as meditation, prayer, fasting, chanting, rhythmic repetitive movement (tribal dancing), sensory deprivation, self-hypnosis, extraterrestrial encounters, angel encounters, psychedelic drug ingestion, transcendent sexuality, and much more.

Individuals with this personality type are blessed with glimpses of the other side, that is to say, the transcendent dimensions or realms. They no longer fear death. They no longer wonder about life’s big questions. They discovered the answers for themselves during the life-changing experiences they had. They are now in a place of knowing, of certainty, based on their own direct personal experiences.

The fifth personality type is called the “Empiricist Personality.” This personality type is objectively and dispassionately data-driven and evidence-based in their quest for answers. They are interested only in facts based on irrefutable and incontrovertible evidence. They seek only reasoned and reliable truth, not opinions about it or distortions based on it. They have no time to waste chasing illusions, falsehoods, fantasies, or half-truths. Rather, they embrace timeless incontrovertible wisdom and certain knowledge, as well as indisputable facts.

An Empiricist believes one should formulate answers to the big questions based on objective scrutiny of all available evidence. Views, opinions, and beliefs should all be grounded and based on data—on knowledge—deemed to be reliable and credible by the standards of frontier science.

Empiricism has its limits of course. It is not a perfect way of knowing. Data can be flawed and interpretations of data can be faulty. But unlike a dogmatic mind, the empirical mind will change with the discovery of new knowledge. As new data emerges, and new interpretations along with it, then so too does the Empiricist change his views, opinions, perspectives, and perceptions, correspondingly and proportionately.

Make Haste On Your Own Path

I urge you to make haste on your own path to finding truth because it is plain to see that the materialist model is stealing or certainly compromising humanity’s future, conditioning many humans to engage in obsessive consumption and mindless exploitation of Earth’s precious resources, deceiving them into falsely thinking that this lifetime is all there is, so we better get while the getting is good. Such thinking is leading us to galloping ruin.

The sooner we abandon materialism as flawed and invalid, the faster we can co-create a truly magnificent future for Earth and all its inhabitants. This wonderful potential destiny will escape us, however, until or unless we discover our true spiritual identity and our role in the larger reality in which all things are truly one, interdependent and interconnected, coming from and returning to the same Source.

Copyright 2017 by Ervin Laszlo. All Rights Reserved.
Excerpted with permission of the publisher,
Inner Traditions International. www.innertraditions.com

Article Source

The Intelligence of the Cosmos: Why Are We Here? New Answers from the Frontiers of Science
by Ervin Laszlo

The Intelligence of the Cosmos: Why Are We Here? New Answers from the Frontiers of Science by Ervin LaszloWith bold vision and forward thinking, Laszlo and his contributors Maria Sagi, Kingsley L. Dennis, Emanuel Kuntzelman, Dawna Jones, Shamik Desai, Garry Jacobs, and John R. Audette outline the new idea of the world and of ourselves in the world. They help us discover how we can overcome these divisive times and blossom into a new era of peace, coherence, connection, and global wellbeing.

Click here for more info and/or to order this paperback book or purchase the Kindle edition.

About the Author of this chapter

John R. AudetteJohn R. Audette earned a master of science degree from Virginia Tech. He is the primary founder of the International Association for Near-Death Studies, Inc. (IANDS.org) with cofounders Raymond Moody, Bruce Greyson, Kenneth Ring, and Michael Sabom. He currently serves as CEO of Eternea, Inc. (eternea.org) which he cofounded with prominent neurosurgeon and bestselling author Eben Alexander and with Edgar Mitchell, the late Apollo 14 astronaut. He is an honorably discharged veteran with over six years of voluntary service in the US. Army during the Vietnam era.

About the Author of this book

Ervin LaszloErvin Laszlo is a philosopher and systems scientist. Twice nominated for the Nobel Peace Prize, he has published more than 75 books and over 400 articles and research papers. The subject of the one-hour PBS special Life of a Modern-Day Genius, Laszlo is the founder and president of the international think tank the Club of Budapest and of the prestigious Laszlo Institute of New Paradigm Research.

More books by Ervin Laszlo

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Ervin Laszlo;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}