ما هو الكرمة وما هي آثارها؟

ما هو الكرمة وما هي آثارها؟

كل واحد منا يخلق الكارما الخاصة بنا. لقد شكلت أفكارنا وخطاباتنا وسلوكنا في الماضي واقعنا الحالي ، وسوف تؤثر تصرفاتنا (والأفكار والكلام) في الحاضر على مستقبلنا. العقيدة البوذية للكارما ليست قاتلة. لا ينظر إلى الكرمة كوسيلة لتفسير الحاضر فحسب ، بل كقوة محتملة للتأثير على مستقبلنا.

ما هو جيد الكرمة

karma جيد، ثم، يعني إجراءات ولدت من حسن لطف، والنوايا والتعاطف. وفي المقابل، كارما سيئة يشير إلى الإجراءات التي تحدثها الغضب والجشع وجهالة (أو عقد في وجهات النظر الخاطئة). بعض الاطروحات بوذي تقسيم أسباب كارما سيئة إلى 10 الأفعال: ثلاثة أعمال المادي للقتل، وسرقة وسوء السلوك الجنسي؛ الأفعال الأربعة اللفظي من التملق، والكذب (أو اللغو وغير مسؤول)، والتشهير والرياء، وثلاثة أعمال العقلية الغضب والجشع والحماقة.

في سلسلة الكرمية من السبب والنتيجة

ومن تعاليم البوذية أن سلسلة السبب والنتيجة وجود أبديا، وهذا يفسر تأثير كارما جمعت في عمر قبل. تأثير كارما مثل يقيم في أعماق حياتنا، وعند تفعيلها من خلال واقع لحظة إلى لحظة من هذا العمر، تشكل حياتنا وفقا لإملاءاتها. قد تظهر بعض الآثار الكرمية في هذا العمر في حين أن آخرين قد تبقى في سبات عميق. "كارما ثابت" تنتج نتيجة لذلك ثابت في وقت محدد، في حين أن نتيجة "كارما غير المثبتة،" بالطبع، هو ثابت ولا تعيين لتظهر في وقت محدد سلفا.

أحيانا لا يمكن الكرمة يمكن تغيير

بعض كارما هو ثقيل جدا، لذلك انطبعت عميقا في أعماق حياة الناس، وأنه لا يمكن بسهولة ان يتغير. على سبيل المثال، لنفترض أن شخصا ما يجعل عمد شخص آخر غير سعيدة للغاية أو حتى يتسبب في وفاة هذا الشخص، وما إذا كان الطرف المذنب ينجو من المساءلة واضح أو يلقى القبض عليه والتعامل معه وفقا لإجراءات قضائية، وفي كلتا الحالتين، كان ذلك الشخص قد خلق الكارما السلبية الثقيلة. وفقا للقانون صارم السببية، فإن هذا كارما سلبية تؤدي بالتأكيد إلى معاناة الكرمية إلى ما هو أبعد القوى المرء العادي للقضاء عليه. كارما الخطيرة مثل عادة تمارس نفوذها على الموت، والكرمة الأكثر نفوذا في ذلك الوقت من الموت سوف يحدد المرء الأساسية للحياة في حالة عمر المقبل.

وسيتم إطفاء تأثير كارما خاصة بعد ويطلق العنان للطاقة في حياة المرء. هذا هو مماثل لبذور النبات الذي ينبت وينمو إلى زهر كزهرة أو تثمر. بعد أداء وظيفتها، فإن البذور نفسه أبدا تكرار هذه العملية.

تأثير سيئ السمعة

ما هو الكرمة وما هي آثار الكرمة على الذات الداخليةيمكن أن تمحى كارما السيئة إلا بعد "أزهار" في شكل من معاناتنا. وفقا لتعاليم سوترا قبل لوتس، يمكن فقط تأثير كارما سيئة للغاية، من خلال إنشاء العديد من الإجراءات، يمكن محوها من خلال أعمار عدة، ويمكن تحقيق تنعم بالبوذية واحد فقط من خلال تجميع القضايا الجيدة في حياة بعد حياة. لكن سوترا لوتس يعلم ان السبب الرئيسي لتحقيق تنعم بالبوذية هي طبيعة بوذا الكامنة في كل الحياة الفردية، وهذا الايمان في سوترا لوتس يفتح الطريق أمام تحقيق ذلك.

ليس مطلوبا أن نجري حياة بعد حياة التقشف. من خلال ممارسة الاجتهاد لدينا الثقة في سوترا لوتس، ويمكننا الاستفادة فورا تنعم بالبوذية دينا الفطرية وتخليص أنفسنا من آثار سيئة السمعة لدينا في هذا العمر. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تحول شرط حياة الفرد تستثير تحول مماثل في مناطق أخرى. كما هذه التموجات عملية في الخارج، يصبح من الممكن تحولات مماثلة في جميع أنحاء مجتمعات بأكملها، كل الجنس البشري، وحتى في العالم الطبيعي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كارما تغيرت عن طريق التعديل الوراثي؟

عن طريق تغيير الجينات لدينا، يمكننا تغيير الكرمة لدينا؟ هذا، أيضا، هو سؤال صعب. في حين قد يكون من الممكن للتغلب على المرض ولا سيما عن طريق التعديل الوراثي، وبالتالي حل مشكلة لدينا من الناحية الفنية، فإن هذا ليس وفقا للبوذية، وتغيير تأثير كارما لدينا. من دون تغيير حياتنا شرط على مستوى أعمق، نحن مقدر لنا لتجربة الألم الناجم عن كل ما الأسباب التي حققناها في الماضي.

تمشيا مع الشأن البوذية لقدسية الحياة، ويتعين علينا أن نبدي الحذر الشديد في تطبيق تكنولوجيات قادرة على التلاعب في الحياة نفسها. إذا العلاج الجيني يمكن أن توفر حلولا لبعض المشاكل، فإنه ينبغي اعتباره خيارا، ولكن أولا يجب أن يكون بعناية وجدية فحصها. ويجب اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع العلاج من التحول إلى التلاعب الجيني للشخص لمدة غير العلاجية الغايات.

وفيما يتعلق الجينية "العيوب" التي تميز طبيعي من المرضي ليست سهلة. كثير من الذين يعانون من العيوب التي تنتقل وراثيا أو أمراض خطيرة النظر في حياتهم سعيدة وجديرة بأن تعاش. في تحديد نوعية الحياة، ويجب علينا ألا رسم الحدود وتعيين كل شيء وراء تلك الحدود وغير صالح للعيش. بدلا من ذلك يجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا لبناء مجتمع واسع الأفق الذي المعوقين لا يجب أن تعتبر نفسها معاقة، ويمكن تحقيق كامل إمكاناتهم.

لا أحد يشكك في أن البشرية قد استفادت كثيرا من الاكتشافات في العلوم الطبية. على سبيل المثال، وذلك بفضل الطب الحديث، يأتي الأجنة بنجاح لمدة انه حتى وقت قريب كان قد سقط بالتأكيد. أيضا، واختبارات ما قبل الولادة تسمح لنا لرصد المراحل المبكرة جدا من تطور الجنين، وتحديد عدد متزايد من الاضطرابات الخلقية والوراثية.

التقدم التكنولوجي الأخيرة، ومع ذلك، والذي تم إحرازه في سرعة مذهلة، ويثير تساؤلات أخلاقية. على سبيل المثال، إذا تم الكشف عن التشوهات الخلقية، وغالبا ما يترك هذا القرار سواء لحمل الجنين لمدة للوالدين. توفير معدات لاختبار ما قبل الولادة هو المهم، ولكن يجب علينا أيضا إنشاء نظام الاجتماعية التي يمكن أن تدعم الوالدين وتقديم المشورة في مثل هذه الحالات.

أسباب الكرمية من مشاكل الصحة

دواء يعالج أسباب سطحية نسبيا من مآسي الحياة. في النهاية، أسباب المشاكل الصحية تكمن ما هو أبعد من عالم الطب، في المنطقة التي حددها البوذية والكرمة. البوذية تسعى هذه عميق، وأسبابه في نهاية المطاف بحيث لا يمكن ضمان مستقبل آمن وسعيد.

بعبارة أخرى ، بينما تسعى العلوم الطبية إلى تحقيق الصحة ، تسعى البوذية إلى تحقيق الهدف الذي يولد من أجله الناس في هذا العالم ، وبالتالي تمكينهم من أن يعيشوا حياة ذات أعلى قيمة ممكنة.

يعرّف لوتس سوترا هذا العالم بأنه المكان الذي "تتمتع فيه الكائنات الحية بالراحة". أن تولد على هذه الأرض وأن تستمتع بكل لحظة حية حتى آخر لحظة ممكنة - وهذا هو الغرض من ممارسة البوذية.

أعيد طبعها بإذن من الناشر ، Middleway Press.
© 1988 ، © 2003. www.middlewaypress.org

المادة المصدر

فتح أسرار الميلاد والموت
دايساكو ايكيدا من قبل.

ما هو الكرمةهذا هو عمل الفلسفة الشعبية وكتاب إلهام مقنعة ورحيمة للبوذيين وغير البوذيين على حد سواء يشجع على فهم أكبر للبوذية Nichiren

معلومات / اطلب هذا الكتاب:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0972326707/innerselfcom

عن المؤلف

دايساكو إيكيدا ، مؤلف المقال: ما هو الكرمة؟

دايساكو ايكيدا هو رئيس منظمة سوكا غاكاي الدولية. في 1968، أسس السيد ايكيدا الأول من المدارس غير طائفية كثيرة - رياض الأطفال، الابتدائية والإعدادية والثانوية، فضلا عن جامعة سوكا في اليابان. افتتح في مايو 2001، سوكا الجامعة الأمريكية، لمدة أربع سنوات كلية الفنون الحرة، أبوابها في أليسو فيجو، كاليفورنيا. حصل على جائزة الأمم المتحدة للسلام في 1983. وهو مؤلف العديد من الكتب، التي ترجمت إلى عشرات اللغات، بما في ذلك الطريق من الشباب و من أجل السلام.

الكتب المطبوعة من قبل المؤلف:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Daisaku Ikeda؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

What is Karma And What Are Its Effects?

What is Karma And What Are Its Effects?

Each of us creates our own karma. Our past thoughts, speech and behavior have shaped our present reality, and our actions (and thoughts and speech) in the present will in turn affect our future. The Buddhist doctrine of karma is not fatalistic. Karma is viewed not only as a means to explain the present but also as the potential force through which to influence our future.

What Is Good Karma

Good karma, then, means actions born from good intentions, kindness and compassion. Conversely, bad karma refers to actions induced by greed, anger and foolishness (or the holding of mistaken views). Some Buddhist treatises divide the causes of bad karma into ten acts: the three physical acts of killing, stealing and sexual misconduct; the four verbal acts of lying, flattery (or idle and irresponsible speech), defamation and duplicity; and the three mental acts of greed, anger and foolishness.

The Karmic Chain of Cause and Effect

Buddhism teaches that the chain of cause and effect exists eternally; this accounts for the influence of karma amassed in prior lifetimes. The influence of such karma resides within the depths of our lives and, when activated by the moment-to-moment realities of this lifetime, shapes our lives according to its dictates. Some karmic effects may appear in this lifetime while others may remain dormant. "Fixed karma" produces a fixed result at a specific time, whereas the result of "unfixed karma," of course, is neither fixed nor set to appear at a predetermined time.

Sometimes Karma Can Not Be Changed

Some karma is so heavy, so profoundly imprinted in the depths of people's lives, that it cannot easily he altered. For instance, suppose someone deliberately makes another person extremely unhappy or even causes that person's death; whether the guilty party escapes apparent accountability or is arrested and dealt with according to judicial procedures, either way, that person has created heavy negative karma. According to the strict law of causality, this negative karma will surely lead to karmic suffering far beyond one's ordinary powers to eradicate it. Such grave karma usually exerts its influence at death, and the most influential karma at the time of death will determine one's basic life-condition in the next lifetime.

The influence of particular karma will be extinguished after its energy is unleashed in one's life. This is similar to a plant seed that sprouts and grows to blossom as a flower or bear fruit. After fulfilling its function, the same seed will never repeat the process.

Influence of Bad Karma

What is  Karma And What are the Effects of Karma on inner selfBad karma can be erased only after it "blossoms" in the form of our suffering. According to pre-Lotus Sutra teachings, the influence of severely bad karma, created through numerous actions, could only be erased through several lifetimes; and one could attain Buddhahood only by accumulating good causes in lifetime after lifetime. But the Lotus Sutra teaches that the principal cause for attaining Buddhahood is the Buddha nature inherent in each individual life, and that faith in the Lotus Sutra opens the way to that attainment.

It is not required that we undergo lifetime after lifetime of austerities. Through our diligent practice of faith in the Lotus Sutra, we can instantly tap our innate Buddhahood and extricate ourselves from the effects of our bad karma in this lifetime. Moreover, the transformation of an individual's life-condition can evoke a similar transformation in others. As this process ripples outward, similar transformations become possible throughout entire societies, all humankind and even into the natural world.

Karma Changed by Genetic Alteration?

By changing our genes, can we change our karma? This, too, is a difficult question. While it may be possible to overcome a particular illness by genetic alteration, thereby technically solving our problem, this will not, according to Buddhism, change the influence of our karma. Without changing our life-condition on the deepest level, we are destined to experience the anguish resulting from whatever causes we have made in the past.

In keeping with Buddhism's regard for the sacredness of life, we must demonstrate extreme caution in applying technologies capable of manipulating life itself. If genetic therapy can provide solutions for certain problems, it should be considered as an option, but first it must be carefully and seriously examined. All possible precautions must be taken to prevent therapy from degenerating into the genetic manipulation of people for non-therapeutic ends.

With regard to genetic "defects," distinguishing the normal from the pathological is not easy. Many who suffer from genetically transmitted defects or severe illnesses consider their lives happy and worth living. In defining quality of life, we must not draw boundaries and designate everything beyond those boundaries as unlivable. Instead we must do everything in our power to build a broad-minded society in which people with disabilities do not have to consider themselves handicapped and can realize their full potential.

No one would dispute that humanity has benefited greatly from the discoveries of medical science. For example, thanks to modern medicine, fetuses come successfully to term that until recently would have certainly miscarried. Also, prenatal tests allow us to monitor the very early stages of fetal development and identify a growing number of congenital and hereditary disorders.

Recent technological progress, however, which has been made at a dizzying speed, raises ethical questions. For example, if a congenital deformity is detected, the decision whether to carry the fetus to term is often left to the parents. Providing equipment for prenatal testing is important, but we must also create a social system that can support and advise parents in such situations.

Karmic Causes of Health Problems

Medicine treats the relatively superficial causes of life's miseries. Ultimately, causes of health problems lie far beyond the realm of medicine, in the area identified by Buddhism as karma. Buddhism pursues these profound, ultimate causes so that a secure and happy future can be assured.

In other words, while medical science pursues health, Buddhism seeks the purpose for which people are born into this world, thus enabling them to lead lives of the highest possible value.

The Lotus Sutra defines this world as the place where "living beings enjoy themselves at ease." To be born on this earth and to enjoy every instant of living until the last possible moment—this is the purpose of practicing Buddhism.

Reprinted with permission of the publisher, Middleway Press.
©1988, ©2003. www.middlewaypress.org

Article Source

Unlocking The Mysteries Of Birth & Death
by Daisaku Ikeda.

What is karmaThis is both a work of popular philosophy and a book of compelling, compassionate inspiration for Buddhists and non-Buddhists alike that fosters a greater understanding of Nichiren Buddhism

Info/Order this book:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0972326707/innerselfcom

About the Author

Daisaku Ikeda, author of the article: What is  Karma?

Daisaku Ikeda is president of the Soka Gakkai International. In 1968, Mr. Ikeda founded the first of many nonsectarian schools --kindergartens, elementary, middle and high schools as well as Soka University in Japan. In May 2001, Soka University of America, a four-year liberal arts college, opened its doors in Aliso Viejo, California. He received the United Nations Peace Award in 1983. He is the author of numerous books, which have been translated into dozens of languages, including The Way of Youth and For the Sake of Peace.

Books by this Author:

Buddhism Day by Day: Wisdom for Modern Life
BuddhismAuthor: Daisaku Ikeda
Binding: Paperback
Publisher: Middleway Press
List Price: $15.95

Buy Now

Hope Is a Decision: Selected Essays
BuddhismAuthor: Daisaku Ikeda
Binding: Paperback
Publisher: Middleway Press
List Price: $12.95

Buy Now

Unlocking the Mysteries of Birth & Death: . . . And Everything in Between, A Buddhist View Life
BuddhismAuthor: Daisaku Ikeda
Binding: Paperback
Publisher: Middleway Press
List Price: $15.00

Buy Now

zh-CNtlfrdehiidptes

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}