التوحيد "نحن ضدهم" وعودة #SheToo للإلهة

نظام
الصورة عن طريق بيت لينفورث

لعدة قرون ، تعتبر عبادة إله واحد فقط هي الأسمى في التطور الديني ، مما يدل على تقدم الحضارة. لكن النظرة الأكثر سرعة في سجل التوحيد تسرد قصة مختلفة تمامًا.

إن رفع إله واحد - ورفض كل الآخرين - يخلق موقف "نحن و نحن". إنها تسير جنبًا إلى جنب مع عدم التسامح مع الغرباء أو أولئك الذين لديهم منظور مختلف - على الرغم من السبب والسبب الذي يعد التأثير سؤالًا آخر تمامًا. (وهذا لا يعني أن الثقافات القديمة الوثنية لم تكن أبدًا غير متسامحة ومتحيزة ؛ لا يبدو أنها مرتبطة بدينهم).

التوحيد والسلطوية جامدة

من بين جميع أنواع الدين ، عادة ما يكون التوحيد هو الذي يؤدي إلى استبداد جامد. قريبا جدا يحكم المؤمنين بقضيب من الحديد ويعاقب بشدة أي انحرافات. من ناحية أخرى ، إذا كان الدين مشركًا بالفعل ، فهناك مجال داخل آلهة الآلهة للناس لاختيار واختيار طريقهم الخاص. الشرك ينطوي على حرية دينية معينة لا يمكن أن تمتلكها التوحيد.

وكما توضح القصة المحزنة والمجنونة والسيئة لآلاف السنين الماضية فقط ، فإن التوحيد يشجع أيضًا على الشعور بالتفوق والغرور الأخلاقي. هذا ليس جيدًا أبدًا ، حيث يمكن استخدامه لتبرير جميع أنواع الانتهاكات ، خاصة إذا كانت بعض الآلهة الذين فقدوا من حياة الناس وقلوبهم من الإناث.

عودة الإلهة: #SheToo

في القرن الماضي أو نحو ذلك ، بدأ الغربيون في الظهور ـ في كثير من الأحيان بتردد وهش ـ من ظل أنظمة المعتقدات الشمولية. بالتأكيد في بلادنا ، المملكة المتحدة العلمانية المتميزة ، يعتبر التفكير الحر أمراً مفروغاً منه كأسلوب للحياة. لقد كان من الصعب جدًا كسبه - فقد كانت صدمة الحربين العالميتين هي التي دفعت الكثيرين إلى التشكيك في اليقين الديني لأول مرة - لكن الحرية الروحية هنا أصبحت الآن إلى حد كبير.

يمكننا اليوم أن نمارس أي إيمان ، من الإسلام واليهودية إلى مختلف الطوائف المسيحية مثل الكاثوليكية والمورمونية إلى الديانات "الهامشية" بما في ذلك الفلسفة والويكا وحتى ثيليما. كل ذلك دون العيش في خوف من المحقق يأتي للاتصال. هذا لا يعني أن الممارسات الدينية لا تسبب أبداً حواجب مرتفعة ، في حين أن وسائل الإعلام لا تزال تتمتع ببعض المعتقدات ، مثل التناسخ ، حتى السخرية.

قليلون هم الذين ينكرون أن المرأة هي أحد قطاعات المجتمع التي استفادت أكثر من الحرية الجديدة. بالتوازي مع أنواع أخرى من المساواة - التعليم والتوظيف ، على سبيل المثال - تطالب النساء بشكل متزايد بصوت في المعابد والكنائس والمعابد والأفران.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في اليهودية ، كانت هناك زيادة كبيرة في الحاخامات وفي العديد من أشكال المسيحية ، موجة جديدة من الوزيرات ، حتى الأساقفة. (على الرغم من أن كنيسة بطرس الكاثوليكية لا تزال تهيمن عليها الذكور تمامًا. وسيكون فخوراً للغاية بذلك.)

بعيدًا عن الديانات السائدة - وحتى إلى جانب المعتقدات الصديقة للإناث مثل الويكا - فإن النساء العاديات يكتشفن بهدوء الإلهة لأنفسهن. بدأ الكثير من التغيير في التصور الشائع لدور المرأة في المسيحية - وخاصة ماري مجدلين - مع كتب "بديلة" ساخرة للغاية مثل الدم المقدس ، الكأس المقدسة و نظام الوحي تمبلر. بعد جيل تقريبًا ، كان الأمر كذلك نظام شيفرة دافنشي التي استحوذت على الخيال وجعلت النساء يعيدن النظر ليس فقط في وضع ماري الحقيقي ولكن أيضا في وضعهن. يمكن أن يكون للقراء الأفراد علاقة خاصة بهم مع الإلهة ، مع العلم أن هذا ليس بالأمر الجديد ، ولكنه مقدس من قبل العصور.

الجذور التاريخية للإلهة

كانت هنا. كانت مهجورة ومدنسة. لكنها الآن عادت. . .

ومع ذلك ، لم تكن عودتها عشوائية أو غير متوقعة. حتى معظم المعتقدات الروحية تحتاج إلى إطار سياسي وتاريخي. من النادر تقدير أنه حتى عودة الإلهة كانت مدفوعة بالأبحاث الأكاديمية والأثرية - حتى لو كان معظم الناس يعرفون عنها فقط من خلال الكتب البديلة وحتى الخيال. جذورها التاريخية تعطي لها جوهر.

فكر في الاكتشافات الأثرية عن آشره التي غيرت بشكل خطير نظرتنا للدين الإسرائيلي. كما يلاحظ ويليام ج. ديفر (مائلته): "في الوقت المناسب ، قادت الأرثوذكسية الأم العظيمة تحت الأرض ، حيث كانت تنسى تقريبًا لقرون ، حتى التقوى الشعبية و علم الآثار اكتشفها وأحياها. يبدو أن عشيرة ، بأي شكل كان ، على قيد الحياة وبصحة جيدة. " [هل الله عنده زوجة؟]

لديها بالفعل العديد من الأشكال. لكن دعها عشيرة. اتصل بها إيزيس. شاهد كاهناتها يطالبون بالاعتراف عبر آلاف السنين — ماري ، التي تدعى مجدلين ؛ هيلين العاهرة وغيرها الكثير الذي لن نعرفه أبدًا ، إلى جانب الكهنة المخلصين. نحن نكرمهم من خلال محاولة تصحيح قصصهم. وبالترحيب بهم في القرن الحادي والعشرين ، نحيي ضمناً جميع النساء اللائي عانين من الإهمال والإذلال والإساءة والموت البشعة على مر السنين. إن الطريقة التي نتعامل بها مع النساء هي الطريقة التي نعامل بها الإلهة ، ولكن ليس فقط النساء. . .

آلهة وتوازن لها "النصف الآخر"

هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار ، والذي غالباً ما يختار كثير من النسويات المعاصرات لعبادة الآلهة تجاهله. إذا كان الناس بتجاهل مريم المجدلية يهينون يسوع المسيح ، الذي يتوق لها بوضوح أن تحظى بإعجاب ومحبة من قبل العالم بأسره ، فإن هذا يعمل أيضًا في الاتجاه الآخر. كان ربها ، نصفها الآخر ، التوازن الأساسي للذكور في قوتها الأنثوية ، كما كان له.

كان لها عشيرة الرب. وكان إيزيس لها أوزوريس. كان هيلين لها سيمون. كل ما كانوا حوله ، تركزت عليه تحقيق التوازن بين قوى معاكسة ومتساوية للاثنين. بعد أن تم إنقاذ هيلين ، دخلت في شراكة مع المجوس. مسح مجدلين يسوع ، ثم شارك الزوجان في مهمة ، كما توضح الأناجيل الغنوصية. كانت حتى عشيرة وإيل فريقًا ، وكذلك الرب وشكينة. تُظهر القصة التي تتبعناها وجود توازن دائم يشبه الين واليانغ ليكون مهمًا من الناحية الكونية.

وما يحتاجه العالم الآن أكثر من أي شيء هو التوازن. ولكن كما كان دائما ، مخبأة في قصة الإلهة هو سر كيفية تحقيق ذلك.

© 2019 by Lyn Picknett و Clive Prince. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة بإذن من عندما كان الله زوجة.
الناشر: بير اند كومباني من الداخلية التقاليد تي..

المادة المصدر

عندما كان الله زوجة: سقوط وصعود المؤنث المقدس في التقليد اليهودي المسيحي
بقلم لين بيكنيت وكليف برنس

عندما كان لدى الله زوجة: سقوط وصعود المؤنث المقدس في التقليد اليهودي المسيحي بقلـم لين بيكنيت وكلايف برينسعندما كان الله زوجة يكشف تقليد عبادة الإلهة في اليهودية المبكرة وكيف حاول يسوع استعادة الجانب الأنثوي من الإيمان. يقدم كل الأدلة اللازمة لاستعادة الإلهة لكل من اليهودية والمسيحية ، وكشف لين بيكنيت وكلايف برينس العواقب الكارثية لقمع المؤنث من هاتين الديانتين العظيمتين وكشف كيف كنا نتوق جماعيًا وغريزيًا لعودة المقدس. أنوثة لآلاف السنين. (متاح أيضًا ككتاب مسموع وإصدار Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

حول المؤلف

لين بيكنيت وكليف الأميرمنذ عام 1989 ، قام لين بيكنيت وكلايف برينس بالبحث في الألغاز التاريخية والدينية. معا كتبوا مثل هذه الكتب الأكثر مبيعا مؤامرة ستارغيت و الوحي تمبلر، والتي ألهمت مباشرة شيفرة دافنشي. متكررة المتحدثين في المؤتمرات في جميع أنحاء العالم ، فإنها تظهر بانتظام في المسلسلات التلفزيونية مثل تاريخ ممنوع, تاريخ الجواسيس في نهاية المطافو أسرار القتل في العصور الوسطى. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.picknettprince.com.

المزيد من الكتب لهؤلاء المؤلفين

فيديو / مقابلة مع لين بيكنيت وكلايف برينس: الدين في مرحلة ما قبل المسيحية

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

The "Us vs. Them" Monotheism and the #SheToo Comeback of the Goddess

The
Image by Pete Linforth

For centuries the worship of just one God has been seen as the ultimate in religious sophistication, exemplifying the progress of civilization. But the most cursory glance at monotheism’s track record tells a very different story.

The elevation of one God—and the rejection of all others—creates an “us and them” attitude. It goes hand in hand with intolerance of outsiders or those with a different perspective—though which is the cause and which the effect is quite another question. (And that’s not to say that the old pagan cultures were never intolerant and prejudiced; it just seems not to be linked to their religion.)

Monotheism and Rigid Authoritarianism

Of all types of religion, it is usually monotheism that results in rigid authoritarianism. Very soon the faithful are ruled with a rod of iron and any deviations are punished severely. If on the other hand, the religion is already polytheistic, there is scope within the pantheon of deities for people to pick and choose their own path. Polytheism implies a certain religious freedom that monotheism can never possess.

And as the sad, mad, bad story of the last two millennia makes only too clear, monotheism also encourages a sense of superiority and moral smugness. This is never good, as it can be used to justify all kinds of abuses, especially if some of the deities who are missing from people’s lives and hearts are female.

The Comeback of the Goddess: #SheToo

In the past century or so Westerners have begun to emerge—often hesitantly and shakily—from the shadow of totalitarian belief systems. Certainly in our own country, the distinctly secular United Kingdom, freethinking is taken for granted as a way of life. It has been very ­hard-earned—it was the trauma of two World Wars that caused many to question religious certainties for the first time—but spiritual freedom here is now largely a given.

Today we can practice any faith, from Islam and Judaism through the various Christian denominations such as Catholicism and Mormonism to “fringe” religions including Theosophy, Wicca, and even Thelema. All without living in fear of the Inquisitor coming to call. That’s not to say that religious practices never cause raised eyebrows, while the media still enjoys holding some beliefs, such as reincarnation, up to ridicule.

Few would deny, though, that one sector of society that has benefited most from the new freedom is women. Running parallel with other sorts of equality—education and employment, for example—women are increasingly demanding a voice in synagogues, churches, temples, and covens.


 Get The Latest From InnerSelf


In Judaism there has been an upsurge in women rabbis and in many forms of Christianity a new wave of female ministers, even bishops. (Though of course, Peter’s Catholic Church is still absolutely male-dominated. He would be so proud.)

Away from the mainstream religions—and even aside from female-friendly faiths such as Wicca—ordinary women have been quietly discovering the goddess for themselves. Much of the change in popular perception of the role of women in Christianity—particularly Mary Magdalene—began with critically derided “alternative” books such as Holy Blood, Holy Grail and The Templar Revelation. Almost a generation later, it was The Da Vinci Code that seized the imagination and made women reconsider not only Mary’s real status but also their own. Individual readers can have their own relationship with the goddess, knowing this is not new, but hallowed by the ages.

Historical Roots of The Goddess

She was here. She was abandoned and defiled. But now she is back . . .

However, her return was not random or unexpected. Even the most spiritual beliefs need a political and historical framework. It’s rarely appreciated that even the return of the goddess has been driven by academic and archaeological research—even if most people only know about it through alternative books and even fiction. Her historical roots give her substance.

Think of the archaeological discoveries about Asherah that seriously changed our view of the Israelite religion. As William G. Dever observes (his italics): “in time orthodoxy drove the Great Mother underground, where she was almost forgotten for centuries, until popular piety and archaeology rediscovered and revived her. Asherah, in whatever guise, appears to be alive and well.” [Did God Have A Wife?]

She does indeed have many guises. But call her Asherah. Call her Isis. See her priestesses clamor for recognition across the millennia—Mary, called Magdalene; Helen the prostitute; and many more whose names we will never know, besides their devoted priests. We honor them by trying to get their stories right. And by welcoming them into the twenty-first century, we implicitly salute all those women who suffered neglect, humiliation, abuse, and hideous death over the years. For how we treat women is how we treat the goddess—but not just women . . .

The Goddess and the Balance of Her "Other Half"

There is something else to bear in mind, which many goddess-­worshipping modern feminists often choose to ignore. If by ignoring Mary Magdalene people were insulting Jesus Christ, who clearly longed for her to be admired and loved by the whole world, then this also works the other way. He was her Lord, her other half, the essential male balance to her female power, as she was to his.

Asherah had her Yahweh. Isis had her Osiris. Helen had her Simon. Whatever they were about, it centered on balance between the opposite and equal powers of the two. After Helen was saved, she partnered the Magus. Magdalene anointed Jesus and the couple then shared a mission, as the gnostic gospels make clear. Even Asherah and El were once a team, as were Yahweh and the Shekinah. The story we have traced shows a perpetual yin-yang-like balance to be cosmically important.

And what the world needs now more than anything is balance. But as ever, hidden in the story of the goddess is the secret of how to make it happen.

©2019 by Lynn Picknett and Clive Prince. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from When God Had a Wife.
Publisher: Bear & Company, a divn. of Inner Traditions Intl..

Article Source

When God Had a Wife: The Fall and Rise of the Sacred Feminine in the Judeo-Christian Tradition
by Lynn Picknett and Clive Prince

When God Had a Wife: The Fall and Rise of the Sacred Feminine in the Judeo-Christian Tradition by Lynn Picknett and Clive PrinceWhen God Had a Wife reveals the tradition of goddess worship in early Judaism and how Jesus attempted to restore the feminine side of the faith. Providing all the necessary evidence to restore the goddess to both Judaism and Christianity, Lynn Picknett and Clive Prince expose the disastrous consequences of the suppression of the feminine from these two great religions and reveal how we have been collectively and instinctively craving the return of the Sacred Feminine for millennia.  (Also available as an Audiobook and a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Authors

Lynn Picknett and Clive PrinceSince 1989, Lynn Picknett and Clive Prince have researched historical and religious mysteries. Together they have written such bestsellers as The Stargate Conspiracy and The Templar Revelation, which directly inspired The Da Vinci Code. Frequent speakers at conferences around the world, they regularly appear on TV series such as Forbidden History, History’s Ultimate Spies, and Medieval Murder Mysteries. Visit their website at http://www.picknettprince.com.

More Books by these Authors

Video/Interview with Lynn Picknett and Clive Prince: Religion in Pre-Christianity

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…