الاستجابة الصحية لمشاعرنا ومشاعرنا

الاستجابة الصحية لمشاعرنا ومشاعرنا

عندما نتعلم الاستجابة بشكل أكثر صحية للعواطف والمشاعر التي تنشأ ، يمكننا تغيير نوعية حياتنا بشكل جذري. واحدة من أكبر خيبات الأمل التي شعرت بها عندما كبرت هي أن أحدا لم يعطني أي مساعدة في التعامل مع العواطف. يجب أن تكون التجربة واسعة الانتشار ، لأن المعالج النفسي ، ربما يكون الجانب الرئيسي من عملي هو مساعدة الناس على اكتشاف كيفية التعايش مع مشاعرهم.

في استكشاف إدارة الحياة العاطفية، ولقد وجدت أنه من المفيد أن يجمع بين خيطين من خلفية بلدي، واحدة مستمدة من واقع خبرتي وطبيب نفساني، والآخر من واقع خبرتي بوصفها المتأمل. عندما بدأت العمل كمعالج وكنت واعية من اختلاف في هذه الأنماط اثنين من التعامل مع الحياة العاطفية.

في البداية، بدا يمتص العلاج النفسي في النظر إلى أصول عاداتنا والعاطفي والحديث لهم من خلال، في حين أن البوذية على ما يبدو اكثر اهتماما في ترويض والسيطرة على العواطف من أجل تحقيق حالة من الهدوء العقلي. مع مرور الوقت، أفهم من كلا الأسلوبين قد تعمقت وأصبحت أكثر دقة، وأجد الآن أن النهج يعكس وتأملي تكملة وإبلاغ بعضهم البعض، سواء في عملي كمعالج وفي حياتي الشخصية.

تجنب مشاعر أو تحويلها؟

هذا الاستكشاف ومع ذلك، فقد سلطت الضوء على القلق بشكل خاص، وهما: القدرة على أولئك الذين تطوير ممارسة التأمل لاستخدامها كوسيلة لتجنب الشعور بدلا من تحويلها.

عندما يتم دمج الممارسة الروحية بشكل حقيقي في الحياة اليومية ، ينعكس ذلك في كيفية تواجدنا ، لحظة بلحظة ويوم بعد يوم ، مع مشاعرنا وعواطفنا. قد لا يزال بعض الذين يدعون أن لديهم خبرة كبيرة في التأمل يعانون من مشاكل عاطفية قوية. يظهر آخرون على قدم المساواة في التأمل علامات على قمع قدرتهم على الشعور والعواطف بطرق غير صحية تماما. ثم يطرح السؤال حول ما إذا كان الشخص الذي يطور رؤى عميقة في التأمل يجب أن يكون خالياً من العواطف وردود الفعل العاطفية.

غالباً ما استمتعت من قبل أشخاص يقولون ، عندما أعبر بصراحة عن ردة فعل عاطفية على شيء ما ، "لكنك بوذي ، لا يجب أن يكون لديك أي مشاكل عاطفية". من الواضح أنهم يعتقدون أن ممارسة التأمل البوذي من المفترض أن القضاء على المشاعر والعواطف.

الاستجابة للعواطف بطريقة صحية؟

جوابي على ذلك هو أن في نية ممارسة البوذية ليست لتصبح عقيمة عاطفيا ولكن لديها القدرة على الرد على المشاعر بطريقة صحية. في هذا الصدد، مرة أخرى، ليس هذا هو حقيقة أن لدينا شعور أو الاستجابات العاطفية للعالم ان هي المشكلة، ولكن كيف بالضبط نحن معهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


عندما ينشأ عن المشاعر يمكن أن نرد على ذلك في عدد من الطرق. نحن قد تصبح استوعبت تماما في ذلك، أو لاستخدام اللغة النفسي "، التي تم تحديدها مع ذلك"، وحتى يتسنى لجميع نشعر هي القوة الساحقة من العاطفة. إذا أصيب أننا قد نصبح حتى استوعبت تماما في الأذى يبدو ونحن على الأذى. في هذا الوقت يمكن أن يكون لا يطاق، وجميع طويلا، وكأن ليس هناك واقع آخر.

تشهد التجربة

وعلاوة على ذلك، ونحن قد يستجيب مباشرة وفطري من مكان الأذى. ونحن قد كسر، وضرب بها، أو أن تصبح دفاعية. في هذه الحالة المحددة هناك وعي قليل من عملية العاطفية التي تتكشف. لم نكن قادرين أن تشهد تجربة لأننا قد أصبحت تضيع في ذلك.

عندما يفقد لذلك نحن في مشاعرنا وليس لديهم الوعي الذي يمكن أن يشهد لهم، كما هي على الرغم من أننا فاقد الوعي. سوف نكون أيضا غير قادر على مراقبة العملية الأساسية التي حدث أن يؤدي إلى نشوء حالة عاطفية. لو تمكنا من ابطاء الذوبان، إذا جاز التعبير، قد نرى أن هذه العاطفة بدأت في الشعور خفية نسبيا التي نمت ونحن لدينا حول تكثيف الانكماش وإلى هذا الشعور. في نهاية المطاف، أصبحت استجابة كاملة العاطفي.

قبول مشاعرنا دون صدور حكم قضائي

لا يتم تحويل المشاعر التي واجهناها لسنوات إلا عندما نتقبلها تمامًا بدون حكم ودون تقلص. هذا لا يعني اختفاء مشاعرنا ، لكننا نصبح قادرين على العيش معهم بطريقة مختلفة للغاية. تنشأ العواطف ولكنها قادرة على المرور دون أن تتعثر.

عواطفنا هي ربما أكبر تحد واجهنا من أي وقت مضى. هذا هو محور التفكير البوذي، مع ذلك، أن قرار لمشاكل الحياة وتأتي من خلال تغيير داخل العقل. هذا هو بالتأكيد صحيح من حيث علاقتنا شعر في العالم.

شعور المتعة أو الألم بالكامل وعلنا

هناك، في هذا المعنى، لا توجد مشكلة الخارجي والتي لن يتم حلها من خلال القدرة على تغيير الطريقة التي نتعامل بها في حياتنا العاطفية. عندما نصل الى تفاهم مع هذه الحقيقة، هناك شعور من التحرير.

إن تحويل حياتنا هو أكثر من كونه إيجابيا طوال الوقت: إنه القدرة على الشعور بالأشياء بشكل كامل ، إما من حيث المتعة أو الألم ، ولكن أن تظل فسيحًا ومفتوحًا. هذه الرحابة في تجربتنا لا تدور حول جعل الحياة إيجابية. إنها مجرد أن تكون منفتحة ومليئة بالأصالة على ما هو.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الثلوج الأسد المنشورات. © 2010.
www.snowlionpub.com.

المادة المصدر

تم اقتباس هذا المقال من كتاب: الحكمة من النقص بواسطة روب بريس.الحكمة من النقص: تحدي التأديب في الحياة البوذية
بواسطة روب بريس.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

روب بريس، كاتب المقال: التعايش مع العواطف والمشاعر

يستفيد أستاذ العلاج النفسي والتأمل Rob Preece من سنوات 19 كمتخصص في العلاج النفسي وسنوات عديدة كمدرس للتأمل لاستكشاف ورسم خريطة للتأثيرات النفسية على كفاحنا للاستيقاظ. كان روب برايس ممارسًا بوذيًا منذ 1973 ، وبصورة أساسية ضمن التقاليد البوذية التبتية. منذ 1987 قدم العديد من ورش العمل حول علم النفس المقارن في البوذية والجونج. وهو مدرس تأمل ذو خبرة ورسام Thangka (أيقونات بوذية). زيارة موقعه على الانترنت في http://www.mudra.co.uk/

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Responding Healthily to Our Emotions & Feelings

mindfulness. emotions

Responding Healthily to Our Emotions & Feelings

When we learn to respond more healthily to the emotions and feel­ings that arise, we can radically change the quality of our lives. One of the greatest disappointments I felt in growing up was that no one ever gave me help in dealing with emotions. The experience must be extremely widespread, because as a psychotherapist possibly the main aspect of my work is helping people discover how to live with their feelings.

In exploring the management of the emotional life, I have found it useful to bring together two threads of my own background, one drawn from my experience as a psychotherapist, the other from my experience as a meditator. When I first began to work as a therapist I was conscious of a difference in these two styles of dealing with the emotional life.

Initially, psychotherapy seemed absorbed in looking at the origins of our emotional habits and talking them through, while Buddhism seemed to be more interested in taming and controlling the emotions in order to achieve a state of mental quiescence. Over time, my understanding of both methods has deepened and become more subtle, and I now find that the reflective and contemplative approaches complement and inform each other, both in my work as a therapist and in my personal life.

Avoiding Feelings or Transforming Them?

This exploration has, however, highlighted a particular concern: namely, the potential for those who develop meditation practices to use them as a means to avoid feelings rather than to transform them.

When spiritual practice is genuinely integrated in daily life, this is reflected in how we are, moment by moment and day by day, with our feelings and emotions. Some who claim to have a great experience of meditation may still display strong emotional problems. Others equally experienced in meditation show signs of having repressed their capac­ity for feeling and emotions in quite unhealthy ways. The question then arises as to whether someone who is developing deep insights in med­itation should be free of emotions and emotional reactions.

I have often been amused by people who say, when I honestly express how I have emotionally reacted to something, “But you’re a Buddhist, you shouldn’t have any emotional problems.” Evidently they think that Buddhist meditation practice is supposed to eliminate feel­ings and emotions.

Responding to Emotions in a Healthy Way?

My answer to this is that the intention of Buddhist practice is not to become emotionally sterile but to have the capacity to respond to emotions in a healthy way. In this respect, once again, it is not the fact that we have feeling or emotional responses to the world that is the problem, but exactly how we are with them.

When an emotion arises we can respond to it in a number of ways. We may become completely absorbed in it or, to use the psychological language, “identified with it,” so that all we feel is the overwhelming power of the emotion. If we are hurt we may become so utterly absorbed in the hurt it is as though we are the hurt. At this time it can be unbearable and all-consuming, as though there is no other reality.

Witnessing the Experience

Furthermore, we may respond directly and instinctually from the place of hurt. We may break down, strike out, or become defensive. In this identified state there is little awareness of the emotional process unfolding. We are not able to witness the experience because we have become lost in it.

When we are so lost in our feelings and have no awareness that can witness them, it is as though we are unconscious. We will also be unable to observe the underlying process that has occurred to give rise to the emotional state. If we could slow the process down, so to speak, we might see that this emotion began in a relatively subtle feeling that grew as we intensified our contraction around and into the feeling. Eventually, it became the full-blown emotional response.

Accepting our Feelings without Judgment

Feelings we may have strug­gled with for years are transformed only when we utterly accept them without judgment and without contraction. This does not mean our feelings disappear, but we become able to live with them in a very dif­ferent way. Emotions arise but are able to pass through without becom­ing stuck.

Our emotions are possibly the greatest challenge we ever encounter. It is central to Buddhist thinking, however, that the resolution to life’s problems comes through a change within the mind. This is certainly true in terms of our felt relationship to the world.

Feeling Pleasure or Pain Fully & Openly

There is, in this sense, no outer problem that will not be resolved through a capacity to change the way we relate to our emotional life. When we come to terms with this truth, there is a sense of liberation.

Transforming our lives is about more than just being positive all the time: it is the capacity to feel things fully, either in pleasure or pain, but to remain spacious and open. This spaciousness in our experience is not about making life positive; it is just being open, engaged, and authentic to what is.

Reprinted with permission of the publisher,
Snow Lion Publications. ©2010.
www.snowlionpub.com.

Article Source

This article was excerpted from the book: The Wisdom of Imperfection by Rob Preece.The Wisdom of Imperfection: The Challenge of Individuation in Buddhist Life
by Rob Preece.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Rob Preece, author of the article: Living with Emotions & Feelings

Psychotherapist and meditation teacher Rob Preece draws on his 19 years as a psychotherapist and many years as a meditation teacher to explore and map the psychological influences on our struggle to awaken. Rob Preece has been a practicing Buddhist since 1973, principally within the Tibetan Buddhist tradition. Since 1987 he has given many workshops on comparative Buddhist and Jungian psychology. He is an experienced meditation teacher and Thangka painter (Buddhist icons). Visit his website at http://www.mudra.co.uk/
 

mindfulness. emotions
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}