لماذا ليس الآن؟ ننسى الماضي ويكون المحتوى الآن

لماذا ليس الآن؟ ننسى الماضي والمستقبل والمحتوى الآن

الحاضر هو الوقت الوحيد الذي يمكننا فيه الاختيار بين الحب والخوف. عندما نكون قلقين بشأن الماضي أو نشعر بالقلق بشأن ما يجب فعله في المستقبل ، فإننا لا نحقق شيئًا. ومع ذلك ، فإن عادتنا العقلية المتمثلة في إحياء الماضي والتمرن على ما هو آتٍ من ذلك ، تولد أشكالًا مختلفة من الألم. يساعد التحول العقلي في الحاضر على إزالة مصدر البؤس. المبدأ الخامس من شفاء المواقف يقول: الآن هو الوقت الوحيد المتاح. الألم والحزن والاكتئاب والشعور بالذنب ، وغيرها من أشكال الخوف تختفي عندما يتركز العقل في محبة السلام في هذه اللحظة.

هذا المبدأ يشير إلى واقع آخر لا يعتمد على الزمن الخطي ولكن بدلا من ذلك على لحظة من الخلود الذي يمكن أن تمتد إلى الأبد. فمن الممكن أن يعيش كل ثانية ضمن الخلود، وهذه لتجربة الهدوء المحب الذي ينتظر فقط لدينا قرار من أجل التركيز على الحب غير المشروط من بعضها البعض الآن. في هذه اللحظة المقدسة ليست هناك توقعات وافتراضات لا، والتباسات لا. نحن في الداخل في سلام.

يتعافى الحاضر

عادة ما يكون هناك انشغال كبير مع الماضي والمستقبل عندما نعاني من مرض أو ألم. ونميل إلى النظر إلى كل مآسينا في الماضي ونتساءل: الى متى سيكون لدينا لتحمل هذا. عندما نقوم سوء وإيذاء، وتشعر أنها في كثير من الأحيان كما لو كان لا أحد يحبنا. على العكس من ذلك، أنه يشعر كما لو يعاقبون نحن أو بطريقة أخرى هاجم عن شيء نشك هو خطأنا. وبالتالي، قد نقضي معظم وقتنا ركزت على الجسم، وقياس المرض والألم، ويتساءل ماذا فعلنا لنستحق كل هذا، وتوقع أن اللحظة القادمة ستكون بالتأكيد مثل الماضي. وبطبيعة الحال، فإننا نميل إلى إثبات هذه التنبؤات حق.

وقد أعجبت مع سرعة الألم يمكن أن تختفي عندما نوجه عقولنا خارج أنفسنا بطريقة الرعاية للآخرين. وهذا يمكن أن تكون الرعاية أو الانضمام في استعدادنا لتلقي الحب، فضلا عن استعدادنا لتقديم المساعدة المباشرة إلى آخر. قصة راندي روميرو هو مثال رائع. كان هو 25 عاما، الذي دخل المستشفى مع مرض السرطان. وكان ألمه من الصعب السيطرة عليها على الرغم من انه كان على جرعات عالية من المورفين (أكثر من 100 ملغ. ساعة). وقال انه كان نشطا جدا في الألعاب الرياضية وساعدت الأطفال في مركزنا في المشروع الذي سمح لهم لتلبية الشهيرة للشخصيات الرياضية.

سألت قبل فترة وجيزة توفي، راندي، "من جميع الناس كنت قد سمعت عنه في الرياضة، وماذا شخص كنت ترغب في تلبية الأهم من ذلك كله، إذا كان ذلك ممكنا؟" اجاب: "برنار الملك". أعجب راندي له ليس فقط لتفوقه كرياضي ولكن لانه جلد مشكلة المخدرات، والآن ومساعدة الآخرين

لم أكن أعرف أي شخص في مكتب غولدن ستايت ووريورز، ولكن اتصلت على أي حال. وجاءت النتائج بسرعة. بواسطة 2: 30 بعد ظهر اليوم التالي، وكان برنار الملك يزور راندي، الذي تحول من شخص طريح الفراش، وثبتوا مع ألم في الشاب مليئة بالحماس. وقال انه صورته التي اتخذت مع برنار، وتحدثوا عن المخدرات وضحكنا معا أثناء سيرهم أسفل القاعة بالأسلحة بعضهم البعض. وكان راندي بأي ألم خلال تلك الساعتين ونصف، وبعد ذلك والدته وقال لي انه قال انه كان واحدا من أسعد أيام حياته. توفي بسلام بعد ذلك بأسبوعين.

هناك الكثير مما يمكننا القيام به من أجل الآخرين، ولهذا السبب بالذات، هناك الكثير مما يمكننا القيام به لأنفسنا. شهدت راندي وبرنار الحب ببساطة لأنهم قدموا الكثير من ذلك. في هذه العملية، واختفى الخوف والألم. إذا كان صحيحا أن الآن فقط هو حقيقي، ثم يمكن أن الماضي لن يضر بنا، وأنه لن يضر لنا إلا إذا كنا جعله جزءا من حاضرنا. ويمكن دائما للعقل أن تستخدم في الحب وليس واحدة لجعل الاستعراض أكثر من محزن ما انتهى بالفعل. عفا الله عما سلف؛ المحبة فلتكن الآن.

الذنب هو الحرمان من الحاضر

قبل عدة أشهر، طلب مني أن أرى امرأة في الخمسينات من عمرها في وقت متأخر من كان يعاني من سرطان في الدماغ. عندما وصلت في منزلها، وقضيت بعض الوقت 1 مع زوجها، إد. قال لي عائلته كانت محظوظة لأنه لا أحد كان مصابا بمرض خطير من أي وقت مضى وقبل ذلك، لذلك كان لا بأس به صدمة عندما تم تشخيص حالة زوجته مع مرض السرطان. كانت تعمل على انها سرطان ولكن لم تكن قابلة للنقل. على الرغم من العلاج الكيماوي والأشعة السينية، وكان يخضع لحراسة التكهن.

وقال إد انه جاء من عائلة فقيرة مع العديد من الأطفال. عندما كان في السابعة من عمره لم يكن هناك ما يكفي من الغذاء لإطعام كل فرد، وتعهد لنفسه أنه عندما نشأ هذا لن يحدث أبدا لأسرته. عندما كان شابا، وذهب إلى رجال الأعمال لنفسه، وعملت لساعات طويلة، وكان نادرا المنزل. وقد رفعت زوجته طفليهما إلى حد كبير من قبل نفسها. أصبح إد ثري جدا. انضم ابنه له في الأعمال التجارية، والحياة تبدو مرضية حتى زوجته بالمرض. عندما حدث ذلك، لأول مرة في زواجهما قرر قضاء مزيد من الوقت في المنزل.

يوم واحد بستاني من قال له، "واحد من شجيرة في حديقة يبدو أنه قد مات. هل من حق كل حال أنا تخلعها والاستعاضة عنها؟" فكر إد لحظة ثم قال انه يود ان يراه. بينما كان يقف غمط على بوش، خطر له ان لديه واحدة من أجمل حدائق الورود في المدينة، ولكن في السنوات العشرين الماضية لم يكن قد اتخذ من الوقت ليتمتع بها.

"لا تخلعها. وهو على قيد الحياة، وأود أن الاعتناء بنفسي،" قال. يوميا، وزار إد في حديقة الحب، تغذية، والمياه وغصن الورد. بدأت في العودة إلى الحياة، وبعد عدة أسابيع بدا وردة جميلة. مقصوص إد تشغيله واستغرق الأمر لزوجته، واسمه، وبطبيعة الحال، كان روز.

بسبب الطريقة التي اختارها للرد على مرض زوجته، وكان إد الآن قادرة على تحقيق مدى الحياة انه سمح له بالمرور. وقال انه كان مشغولا جدا مع تراكم المزيد من المال للمستقبل أنه نسي أن يعيش في الحاضر.

بعد سماع هذه القصة من المستغرب، لقد تحدثت الى وردة. وسألت عما يجري في حياتها قبل أن بسرطان، على سبيل المثال، كان هناك أي ضغوط التي سبقت بداية؟ وقالت: لا، وقالت انها وزوجها وأطفالها كانت سعيدة تماما. وبعد دقائق قليلة، ومع ذلك، جاء الدموع إلى عينيها، وقالت إنها تشاطر بعض المعلومات الهامة. وأصبح شقيقها عندما إد 1 دخل حيز العمل خمسة وعشرين عاما مضت، شريكه. في العام التالي، واشترت حصة إد أخيها من الأعمال، ولكن الأخ شعر أنه لم يتلق ما يكفي من المال في هذا الترتيب المالي وأنه لم يتحدث إلى أي إد أو لها منذ ذلك الحين.

وارتفع ذكرت أنها تحب كل من شقيقها وزوجها ولكنه يرى ولاء لزوجها. خلال السنوات الفاصلة، كان لديها شعور بالذنب المزعجة التي ينبغي لها أن حل الصراع. وكان من الاكتئاب كانت حول الوضع ولكن قد لا يتحدثون عن ذلك حتى الآن. شرحت لها مدى أهمية اعتقدت انه كان لها أن حل هذا. خلاف ذلك، قد يكون لديها بعض التناقض حول كونه من أي وقت مضى سعيد مرة أخرى لأنها تعلم أنها ما زالت تواجه وضعا الحياة التي وجدت مؤلمة. تحدثنا عن الغفران، ليس فقط بين شقيقها وزوجها ولكن أيضا لنفسها. أعطتني السماح باستقدام إد في والتحدث مع كل منهم حول هذا الموضوع.

كان من الصعب على إد إلى الاعتقاد بأن زوجة انه يعرف جيدا أبقت هذا منه في حين يشعر هذا الصراع طوال هذه السنوات. ذهب على الفور الى الهاتف للاتصال أخيها ليستغفر. في اليوم التالي كان هناك مصالحة.

روز، مثل إد، لم تكن تعيش في الوقت الحاضر، على الرغم من أن الطريقة التي تجنبت أنها اتخذت أشكالا مختلفة.

سمح الاعتراف بها مشترك من الجمال والانسجام الملازمة دائما في اللحظة المعيشة، وعلاقتها بلوم، وخلال الأشهر المتبقية التي ارتفعت عاش، كانوا أكثر سعادة بما لا يقاس.

مطلوب شيء لوجودي هنا الآن

لنعيش بسلام وسعادة في الوقت الراهن هو ذلك بسيط جدا أنه عندما نصبح 1 على علم به، ونحن نقف في الكفر في كل ما لدينا من خلال وضع أنفسنا قبل. كم هو سهل أن ننسى الماضي والمستقبل، ويكون محتوى الآن! ماذا نفعل كل هذا يجعل من الصعب جدا؟ هنا ثلاث طرق شائعة نضيف تعقيدات لا لزوم لها في حياتنا، جنبا إلى جنب مع اقتراحات حول كيفية العودة إلى البساطة والسلام:

1. إذا كنا نخشى في العالم، فإننا سوف تكون مترددة لفعل أي شيء من دون النظر في جميع النتائج. نظرا لأنه من المستحيل أن تتحرك حتى على كرسي من دون تداعيات، والقلق المصاحب حتى أصغر الأحداث كل يوم. كيف بسيط هو أن نعترف بأننا لسنا في وضع يسمح لها رؤية نتائج اي شيء، وان كل من القلق في العالم لا نستطيع السيطرة على المستقبل. كيف بسيط هو أن نرى أننا لا يمكن أن تكون سعيدا الآن، وأنه لن يكون هناك وقت لم يكن الآن. نحن لا نهاية تعقيد حياتنا عندما نركز على النتائج. ما هي الا جهد في أن نتمكن من السيطرة عليها. النجاح يكمن في الطريقة التي نحاول وليس في منطقتنا - أو الآخرين - تقييم تأثير. إذا علينا أن نأخذ من نصف الوقت الذي نقضيه في القلق بشأن تداعيات واستخدامها بدلا من ذلك على العمل المباشر، لا شيء مهم يذهب التراجع. البساطة هي في وضع جهد قبل النتائج.

2. كطفل رضيع يسعى جاهدا لتعلم المشي، وقالت انها لن توقف لتحليل لماذا سقطت للتو الى اسفل. مع كل سقوط، يتم تلقائيا تعديل. الطفل يعرف بالغريزة التي يتم تدريسها هي وأبدا يحاول تلقين الدروس هي نفسها لا تفهم. الكبار، من ناحية أخرى، تنفق جزءا ملحوظا من حياتهم والذهاب أكثر وأكثر من كل خطأ في محاولة يائسة لتصنيف ما في الواقع بالفعل تم استيعاب داخليا. كيف بسيط هو إلى الاستقالة من منصب مدرس منطقتنا. كيف يمكن أن يكون من السهل أن تتحول بسرعة من الماضي، لأن الحاضر هو حياتنا حيث يجري.

3. تعلم للرد على كل ما هو الآن هو أن نتعلم، ونحن لا يستجيب لهذه لحظة إذا كنا الحكم أي جانب من جوانب ذلك. الأنا ينظر حوله عن شيء لانتقاد. وهذا ينطوي دائما مقارنة مع الماضي. ولكن الحب ينظر الى العالم بطريقة سلمية ويقبل. الأنا بحث عن أوجه القصور والضعف. أحب الساعات للأي علامة على الضوء وقوة. ترى إلى أي مدى وصلنا إليه وليس إلى أي مدى علينا أن نذهب. كيف بسيط هو أن تحب، وكيف انها مرهقة هو العثور على خطأ دائما، في كل مرة نرى خطأ نعتقد شيء يجب القيام به حيال ذلك. الحب يعرف ما هو مطلوب من أي وقت مضى لا شيء سوى المزيد من الحب.

© 2000. طبع بإذن من الناشر،
ما وراء الكلمات النشر. http://www.beyondword.com

المادة المصدر

تعليم فقط الحب: المبادئ اثنا عشر من شفاء المواقف
بواسطة Jampolsky G. جيرالد، دكتوراه في الطب

تعليم فقط الحب من قبل جيرالد G. Jampolsky، دكتوراه في الطبفي 1975 ، قام جيري جامبولسكي بتشكيل مركز علاج المواقف في تيبورون ، كاليفورنيا ، حيث يمارس الأشخاص الذين يعانون من أمراض مهددة للحياة راحة البال كأداة للتحول. بناء على قوة الشفاء من الحب والمغفرة ، فإن مبادئ 12 التي تم تطويرها في المركز ، والتي تم شرحها في هذا الكتاب ، تحتضن فكرة أن العطاء الكلي والقبول التام ضروريان لعملية الشفاء ، وأن الشفاء في المواقف يمكن أن يؤدي إلى الانسجام ، والفرح ، والحياة بدون خوف.

معلومات / اطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

جيرالد G. Jampolsky، دكتوراه في الطبجيرالد G. Jampolsky، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نفسي الأطفال والبالغين، وهو خريج كلية الطب في جامعة ستانفورد. أسس أول مركز للشفاء المواقف، الآن شبكة عالمية مع مراكز مستقلة في أكثر من ثلاثين دولة، و هي هيئة معترف بها دوليا في مجال الطب النفسي، والصحة، والأعمال التجارية، والتعليم. وقد نشر الدكتور Jampolsky العديد من الكتب، بما في ذلك الحب لأفضل الكتب مبيعا هو السماح له الذهاب من الخوف والغفران: إن أعظم الشافي من كل.

شاهد مقابلة / فيديو مع Dr. Jampolsky: المبادئ 12 من علاج المواقف

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Gerald G. Jampolsky؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why Not Now? Forget The Past and Be Content Now

mindfulness

Why Not Now? Forget The Past and Future and Be Content Now

The present is the only time we can choose between love and fear. When we fret about the past or worry about what to do in the future, we accomplish nothing. And yet, our mental habit of reliving the past and rehearsing what is to come generates various forms of pain. A mental shift back into the present helps remove the source of misery. The fifth principle of Attitudinal Healing states: Now is the only time there is. Pain, grief, depression, guilt, and other forms of fear disappear when the mind is focused in loving peace on this instant.

This principle suggests another reality that is not based on linear time but rather on an instant of timelessness that can be eternally extended. It is possible to live each second within such timelessness and to experience the loving calm that awaits only our decision to focus on giving unconditional love to each other now. In this holy moment there are no expectations, no assumptions, and no confusions. We are at home in peace.

Recovering the Present

There is usually a tremendous preoccupation with the past and future when we are suffering from illness or pain. We are tempted to look at all our past miseries and wonder how long we will have to endure this. When we are ill and hurting, it often feels as if no one loves us. To the contrary, it feels as if we are being punished or in some other way attacked for something we suspect is our fault. Consequently, we may spend most of our time focused on our body, measuring the sickness and pain, wondering what we did to deserve this, and predicting that the next moment will surely be like the last. And, of course, we tend to prove these predictions right.

I have been impressed with how quickly pain can disappear when we direct our mind outside ourselves in a caring way to others. This care or joining can be in our willingness to receive love as well as our willingness to give direct help to another. Randy Romero's story is a wonderful example. He was a twenty-five-year-old who was hospitalized with cancer. His pain was difficult to control even though he was on high doses of morphine (over 100 mg. hourly). He had been very active in sports and had helped children at our Center in a project that allowed them to meet famous sports figures.

Shortly before he died, I asked Randy, "Of all the people you have heard about in sports, what person would you like to meet most of all, if it were possible?" He replied, "Bernard King." Randy admired him not only for his excellence as an athlete but because he had whipped a drug problem and now was helping others.

I didn't know anyone in the Golden State Warriors office, but I phoned anyway. The results came quickly. By 2:30 the next afternoon, Bernard King was visiting Randy, who transformed from someone bedridden and immobilized with pain into a young man filled with enthusiasm. He had his photograph taken with Bernard and they talked about drugs and laughed together as they walked down the hall in each other's arms. Randy had no pain during those two and a half hours, and later his mother told me that he said it had been one of the happiest days of his life. He died peacefully two weeks later.

There is much we can do for others, and for that very reason, there is much we can do for ourselves. Randy and Bernard experienced love simply because they gave so much of it. In the process, fear and pain disappeared. If it is true that only now is real, then the past cannot hurt us, and it will not hurt us unless we make it a part of our present. The mind can always be used to love rather than to make one more sad review of what is already finished. Let bygones be bygones; let love be now.

Guilt Is a Denial of the Present

Several months ago, I was asked to see a woman in her late fifties who had cancer of the brain. When I arrived at her home, I first spent some time with her husband, Ed. He told me his family had been fortunate because no one had ever been seriously ill prior to this, so it was quite a shock when his wife was diagnosed with cancer. She had been operated on but the cancer was not removable. Despite chemotherapy and x-ray treatment, the prognosis was guarded.

Ed said he had come from a poor family with many children. When he was seven years old there wasn't enough food to feed everyone, and he pledged to himself that when he grew up this would never happen to his family. As a young man, he went into business for himself, worked long hours, and was rarely home. His wife had raised their two children largely by herself. Ed became quite wealthy. His son joined him in the business, and life seemed satisfactory until his wife became ill. When that happened, for the first time in their marriage he decided to spend more time at home.

One day their gardener said to him, "One of the rosebushes in the garden looks like it has died. Is it all right if I pull it out and replace it?" Ed thought a moment and then said he would like to see it. As he stood looking down at the bush, it occurred to him that he had one of the loveliest rose gardens in the city, yet in the last twenty years he had never taken time to enjoy it.

"Don't pull it out. It is alive, and I would like to care for it myself," he said. Daily, Ed visited the garden to love, nourish, and water the rosebush. It began to come back to life, and several weeks later a beautiful rose appeared. Ed snipped it off and took it to his wife, whose name, of course, was Rose.

Because of how he chose to respond to his wife's illness, Ed was now able to realize how much of life he had let pass him by. He had been so preoccupied with accumulating more money for the future that he had forgotten to live in the present.

After hearing that surprising story, I talked to Rose. I asked what had been going on in her life before she developed cancer; for example, had there been any stress preceding the onset? She said no, she and her husband and children had been perfectly happy. A few minutes later, however, tears came to her eyes, and she shared some significant information. When Ed first went into business twenty-five years ago, her brother became his partner. The following year, Ed bought her brother's share of the business, but the brother felt he had not received enough money in the financial arrangement and hadn't spoken to either Ed or her since.

Rose stated that she loved both her brother and husband but felt loyalty to her husband. Through the intervening years, she had a nagging sense of guilt that she should resolve the conflict. She was depressed about the situation but had never talked about it until now. I explained to her how important I thought it was for her to resolve this. Otherwise, she might have some ambivalence about ever being happy again because she knew she would still have to face a life situation that she found painful. We talked about forgiveness, not only between her brother and her husband but also for herself. She gave me permission to bring Ed in and speak with both of them about it.

It was difficult for Ed to believe that the wife he knew so well had kept this from him while feeling such conflict for all these years. He immediately went to the phone to call her brother to ask forgiveness. The next day there was a reconciliation.

Rose, like Ed, had not been living in the present, even though the way they had avoided it had taken different forms.

Their joint recognition of the beauty and harmony always inherent in the living moment, allowed their relationship to bloom, and for the remaining months that Rose lived, they were immeasurably happier.

Nothing Is Required to Be Here Now

To live peacefully and happily in the present is so very simple that when we first become aware of it, we stand in disbelief at all we have put ourselves through before. How easy it is to forget the past and future and be content now! What do we do that makes it all so difficult? Here are three common ways we add unnecessary complication to our lives, along with suggestions on how to return to simplicity and peace:

1. If we fear the world, we will be hesitant to do anything without considering all the consequences. Since it is impossible to move even a chair without ramifications, anxiety accompanies even the smallest events of each day. How simple it is to acknowledge that we are not in a position to see the outcome of anything and that all the worry in the world cannot control the future. How simple it is to see that we can only be happy now and that there will never be a time when it is not now. We endlessly complicate our lives when our focus is on results. It is only our effort that we can control. Success lies in how we try and not in our -- or other people's -- appraisal of the effect. If we would take just half the time we spend worrying about ramifications and use it instead on direct action, nothing important would go undone. Simplicity lies in putting effort before results.

2. As a baby struggles to learn to walk, she never pauses to analyze why she just fell down. With each fall, an adjustment is automatically made. The baby instinctively knows that she is being taught and never tries to teach herself lessons she does not understand. Adults, on the other hand, spend a remarkable portion of their lives going over and over each mistake in a vain attempt to categorize what has in fact already been internally assimilated. How simple it is to resign as our own teacher. How easy it can be to turn quickly from the past, because the present is where our life is taking place.

3. Learning to respond to now is all there is to learn, and we are not responding to this instant if we are judging any aspect of it. The ego looks around for something to criticize. This always involves a comparison with the past. But love looks upon the world peacefully and accepts. The ego searches for shortcomings and weaknesses. Love watches for any sign of light and strength. It sees how far we have come and not how far we have to go. How simple it is to love and how exhausting it is to always find fault, for every time we see a fault we think something needs to be done about it. Love knows that nothing is ever needed but more love.

©2000. Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing. http://www.beyondword.com

Article Source

Teach Only Love: The Twelve Principles of Attitudinal Healing
by Gerald G. Jampolsky, M.D.

Teach Only Love by Gerald G. Jampolsky, M.D. In 1975, Jerry Jampolsky cofounded the Center for Attitudinal Healing in Tiburon, California, where people with life-threatening illnesses practice peace of mind as an instrument of transformation. Based on the healing power of love and forgiveness, the 12 principles developed at the center, and explained in this book, embrace the idea that total giving and total acceptance are crucial to the healing process and that attitudinal healing can lead to harmony, joy, and life without fear.

Info/Order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

Gerald G. Jampolsky, M.D.Gerald G. Jampolsky, M.D., a child and adult psychiatrist, is a graduate of Stanford Medical School. He founded the first Center for Attitudinal Healing, now a worldwide network with independent centers in over thirty countries, and is an internationally recognized authority in the fields of psychiatry, health, business, and education. Dr. Jampolsky has published many books, including his best-sellers Love Is Letting Go of Fear and Forgiveness: The Greatest Healer of All.

Watch an interview/video with Dr. Jampolsky: The 12 Principles of Attitudinal Healing

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Gerald G. Jampolsky;maxresults=3}

mindfulness
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}