المشكلة مع الأفكار هي أننا نأخذها على محمل الجد

المشكلة مع الأفكار هي أننا نأخذها على محمل الجد

لا تكمن مشكلة الأفكار في أن لدينا الكثير منها ولكننا نعرّف أنفسنا عن كثب معها. الأفكار تأتي وتذهب. بعض بوضوح أكثر إثارة للاهتمام من غيرها. ولكن بغض النظر عن محتواها ، فإننا نأخذ ظهور الفكر بجدية لأننا نميل إلى الاعتقاد بأن من نكون المتحدث الصامت عن كل هذه الأفكار ، هذه الشخصية الغامضة التي نشير إليها جميعًا باسم "I." أفكار؟ أنا افعل.

يدخل الأطفال العالم ويشعرون بالاندماج مع كل شيء ، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر والنضج ، من المهم للغاية أن نترك الانصهار ونفهم أن هناك فرقًا نوعيًا مهمًا بين جسمنا البدني وكل شيء آخر ندركه خارج جسمنا. وهكذا أصبح كل منا أنا ، كيانًا فريدًا منفصلًا عن الجميع وكل شيء آخر.

هذا التحول الجذري في الإدراك هو تطور طبيعي تمامًا ، ومن الضروري حدوثه. إنه يشير إلى نضوج في فهمنا لعالم الواقع المادي وعلاقتنا به ، وإذا لم يحدث هذا التقدم الطبيعي من الاندماج إلى الانفصال لأي سبب من الأسباب ، فسيواجه الطفل كثيرًا من المتاعب العالم أن الجميع تجارب مختلفة.

تهدئة العقل بوذا

من منظور بوذي ، فإن هذا التطور من الاندماج إلى الانفصال ليس نهاية القصة. لا تزال هناك مرحلة ثالثة من النمو والتطور التي يمكن أن تحدث في حياة الشخص الناضج ، وهذا سيكون للنمو إلى ما وراء المنظور الانفصالي الجامد في أنا من خلال اكتشاف الطبقة التحتية للاتحاد وراء عالم المظاهر التي لم يكن لدى الطفل خيار آخر ولكن لتجربة.

لكن إعادة اكتشاف هذا الشعور المدمج في طفولتنا تتطلب تقدمًا في الوعي على أساس استرخاء الجسم وراحة البال ، وليس تراجعًا عن الوعي غير المتمايز للمولود حديثًا. وبهذه الطريقة ، يمكن لمرور الحياة أن يتتبع دوامة متطورة تمامًا: من الانصهار مع العالم إلى الانفصال عنه ومن ثم إلى الوعي المحسوس الذي يشارك في كليهما.

وهذه الدورة - من الطبقة التحتية للكمال غير المقسمة التي تنتشر في كل أشكالها المادية ، إلى الفصل الواضح والمميز الموجود بين تلك الأشياء والأشكال ، إلى الوعي المتزامن والمتزامن مع كلا البعدين - يمكن أن تمثل التطور الطبيعي للإنسان أن يكون العقل الذي لم يعد عالقًا أو مرتبطًا بأفكار الإيمان والانحياز والذي استرخ جسده للسماح لتيار قوة الحياة بالتحرك بحرية أكبر خلال طوله.

يخبرنا كتاب سوترا هارت ، أحد أكثر النصوص البوذية احتراماً ، أن كل شيء يشارك في هذين البعدين. من ناحية ، الواقع التقليدي للعالم الذي نحن على دراية به ، والذي تبدو أشكاله وأشياءه المادية صلبة ومتميزة ومنفصلة إلى الأبد عن بعضها البعض. من ناحية أخرى ، هناك حقيقة مطلقة تتخلل العالم بأسره من شكل مادي ، والذي يبدو أن مادته المنتشرة ، اللطيفة جدًا ، لمساته ، تشبه إلى حد كبير الفراغ الكبير ، وتؤكد لهجته العاطفية شعوراً بالوحدة ، وليس الانفصال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تنبهنا سوترا القلب إلى وجود هذا الكون الموازي من الفراغ المنتشر ، والعكس القطبي للأشكال والأشياء المرئية في عالمنا التقليدي ، ويعني أن الغرض من هذه الممارسة هو إيقاظ الوعي بالوجود المتزامن لهذين الاثنين أبعاد ، لتكون قادرة على العمل بشكل واضح في كليهما ، والانتقال جيئة وذهابا بينهما كما تملي الأحداث في حياتك. وللقيام بذلك ، نحتاج إلى التخلي عن هويتنا مع العرض المستمر للأفكار في رؤوسنا والاستسلام للدافع المجسد للانتقال إلى هذا السجل العلوي للدوامة التطورية.

على عكس سن البلوغ ، لا يوجد عصر محدد مسبقًا يسهل على هذا الدافع تحقيقه وتصور هذا الإدراك للفراغ أولاً. قد يحدث ذلك لبعضنا عندما نكون صغارا جدا. قد يحدث عندما نكون كبار السن. يمكن أن يحدث في أي وقت أو لا يحدث على الإطلاق.

التمسك بمنظور الأنا

على عكس الطاقات الهرمونية القوية للبلوغ التي لا يمكن لأي شخص تقاومها ، لدينا القدرة على منع هذا التتويج لدوامة الحياة التطورية من الحدوث. قوي للغاية هو تثبيت الأنا على المستوى الثاني من الفصل (الأول ، بعد كل شيء ، ترسيم واضح وحاد للفصل) لدرجة أننا نبقى في الغالب مرتبطين بمنظورها الانفصالي طوال حياتنا.

نحن نميل إلى مقاومة الدافع التطوري الطبيعي إلى حد أبعد من محدودية أنفسنا وإلى احتضان مريح لما يشار إليه بوذا باسم nibbanic شرط ، حيث نرى أن عوالم الشكل والفضاء واسع الانتشار ليست سوى وجهات نظر مختلفة من حقيقة واحدة. يبدو الأمر كما لو أننا نتمسك بأنفسنا ، ولكن في النهاية نفقد ما هو بحق لدينا.

علاوة على ذلك ، فإن الطريقة التي نتمسك بها بالمنظور الأنيق وتقييد هذه القوة التطورية هي إحداث التوتر في الجسم ، وبمجرد أن يدخل التوتر غير الضروري إلى الجسم ، فإن الاضطراب في العقل ليس بعيدًا عن الركب.

الاستسلام للتيارات التطورية المستيقظة

اعتقد بوذا أن المعاناة التي نواجهها - الاضطرابات في أذهاننا والانزعاج في أجسادنا - هي النتيجة المباشرة لمقاومة الذكاء الحالي والفطري لقوة الحياة والرغبة في أن تكون الأشياء مختلفة عن حالتها.

الحياة تحدث ، سواء أردنا ذلك أم لا. يتم إطلاق طاقات البلوغ ، سواء أردنا أن نكون أم لا. وإذا استسلمنا لتيارات التطوُّر اليقظة هذه وركبناها ، فسوف يأخذنا إلى المرحلة الثالثة من الحلزونية التطورية - ولن يكون هناك شيء أكثر طبيعية.

ومع ذلك ، بالنسبة لمعظمنا ، معظم الوقت ، قافلة الأفكار التي لم يتم التحقق منها ، مع تحيزها اللغوي الجوهري الذي يدعم منظور الانفصال (الكلمات ، بعد كل شيء ، تسمية الأشياء والحالات بأنها فريدة ومختلفة عن بعضها البعض) ، فقط المسيرات وإيقافها دون أي قدرة واضحة من جانبنا على فعل أي شيء حيال ذلك.

ولكن ، مرة أخرى ، إذا بدأنا الاستيقاظ على ما كان في السابق فاقدًا للوعي - التنفس الذي يحافظ على حياتنا ، وكذلك المتغيرة باستمرار ، وتغيير ، وتشكل مشاهد وأصوات ومشاعر هذه اللحظة الحالية - يمكن للجسم تذكر أن الاسترخاء والأفكار يمكن أن تقلل ، وكما يتبخر الفكر ويذوب ، وكذلك يفعل رئيس تلك الأفكار.

سحب المكونات في موكب الأفكار

عندما يكون العقل هادئًا وتغيب اللغة ، فإنني لا أملك أي أساس مستقر أقف عليه. وعندما يتم سحب البساط من أسفل I ، فإننا نستقر على الفور وبشكل طبيعي في بُعد الوعي الذي نظر إليه بوذا باعتباره حقًا جوهريًا في حقنا.

اسحب سدادة موكب الأفكار ، وهويتنا الخانقة التي ترتبط فقط بعالم الشكل الصلب تتحول إلى حالة أرضية أكبر ، على عكس الطريقة التي تجعل قطرة الماء الفردية تشق طريقها في النهاية إلى المحيط وتصبح جزءًا منها .

لدى الصوفيون تعبير مشابه بشكل أساسي لتليين الخيال الأناوي والتخلص من عرض الأفكار المضطرب الذي يستهلك العقل عادةً. يقولون إن عليك أن تموت قبل أن تموت. لا يتحدثون بأي حال عن الموت المبكر للجسم المادي.

ما يشيرون إليه بدلاً من ذلك هو ذوبان نوعية العقل ، والتوتر في الجسم الذي يدعمها ويغذيها ، والذي يرتبط بالحياة فقط من خلال منظور الفصل ، "I." إذا استطعنا سن هذا الحل ، فإن ذوبان صلابة المنظور الأنا ، ما يبدأ في الظهور لتأخذ مكانه هو نوع من الحضور والوعي المبهجين الذي لا يجب أن ينظر إلى العالم من خلال عدسة مشوهة للمفهوم الانفصالي " أنا."

بطريقة مماثلة ، صاغ الفيلسوف الديني الغربي وليام جيمس المصطلح sciousness لوصف نفس الحالة الذهنية ، عقل هادئ وواضح ، مرآة للوعي خالية من موجات الفكر المشوهة التي تزعج الهدوء والوضوح الفطري للعقل ، الوعي الذي لا يحتاج إلى وساطة من أنا لإشراك العالم.

استبدال الاضطراب بالهدوء

العقل الذي استبدل الاضطراب بالهدوء هو العقل الذي تباطأ فيه موكب الأفكار الذي لم يتم التحقق منه إلى درجة تافهة. وعندما يتباطأ الفكر إلى وتيرة ومكان الإهمال ، ماذا يحدث للمتحدث عن كل هذه الأفكار ، "أنا"؟ يختفي ويذوب ، ويتراجع إلى حد بعيد في خلفية الوعي ليتم كشفه على أنه وهم.

من منظور عالم الانفصال ، فإن التثبيت الأناني للعقل حقيقي للغاية. ما هو خيالي حول هذا الموضوع ، مع ذلك ، هو أنه يعتقد أنه المنظور الوحيد الموجود ، وهذا الاعتقاد لا يسمح بحدوث تطور إضافي إلى المستوى الثالث من الحلزونية. علاوة على ذلك ، فإن ارتباطنا بوعي الانفصال ومقاومتنا للتيار التطوري الذي يريد أن يرعانا إلى المرحلة الثالثة من الحلزوني يتطلب أن نقدم نمطًا متطورًا من التمسك بأنسجة الجسم وتقويسها ، وهذا غير ضروري. التوتر يضر.

إن الطريق الأساسي إلى ذوبان العقل هذا ، من منظور بوذا ، هو من خلال إيلاء اهتمام وثيق قدر الإمكان لظاهرة التنفس وعملية إعادة توجيهك أثناء إعادة توجيه وعيك بالأصوات والرؤى والأحاسيس التي يمكنك سماعها ورؤيتها ، وتشعر الآن.

ما هو ضروري أيضًا هو أنك لا تصبح مرتبطًا بأي شيء - أي رؤية أو صوت أو ضجة أو نمط أنفاس - وتريد التمسك به إلى الأبد ، وهو أمر لا يمكن أن يحدث أبدًا أو يدفعه بعيدًا لأنك لا ر أحب أو تريد ذلك.

كل من التمسك والابتعاد عن التعبيرات هو تعبير عن المقاومة للأحداث المتغيرة باستمرار وتدفق ما تقدمه لك الحياة في هذه اللحظة ، ويخبرنا بوذا أنه لكي تتماشى بشكل أكثر وضوحا مع هذا التدفق فإنك تحتاج إلى التنفس والاسترخاء والبقاء وصف. يتنفس . . . التنفس. رؤية. سمع. شعور. مجرد التنفس والبقاء على علم. وتذكر أن الاسترخاء.

إن الطريق الذي حدده بوذا لنا ليس طريقًا عدوانيًا نسعى فيه لمهاجمة العقل المضطرب ، لهدمه وتدميره ، لإخراجه من بؤسنا - وبؤسنا -. لا يمكنك التوقف عن التفكير بالقوة. يمكنك التنفس فقط وتكون على علم. في نهاية المطاف ، بمرور الوقت ، تعمل لحظات الوعي المتراكمة على سحرها. تبدأ الصلابة المشروطة للجسم والعقل في الذوبان ، ويستعاض عنها بشعور محسوس بالتدفق على مستويات الشعور بوجود الجسم وأشكال التفكير في العقل.

إذا كنت تريد أن تعرف ما عرفه بوذا ، عليك أن تفعل ما فعله بوذا. إذا كنت تريد أن تعرف ما عرفه بوذا ، فجلس وأتنفس. وتبقى على علم. لا تحتاج إلى السعي للوصول إلى حالة خاصة أو رؤية فريدة من نوعها.

كن مدركًا قدر الإمكان لوجود شعور الجسم ، والتنفس أثناء دخوله ويترك الجسم ، لحقول الرؤية والصوت والإحساس التي تحيط بك وتخترقه. و ، قدر الإمكان ، ابقَ على اتصال بسر اللحظة الحالية ، والذي يظل ثابتًا هو أن محتوياته تتغير دائمًا.

فقط قم بهذه الممارسة ، وشاهد ما يسترخي الجسم ويصبح العقل أكثر هدوءًا. ماذا يحدث لك عندما يحل هذا الاسترخاء والهدوء محل التوتر والاضطراب؟

حقوق الطبع والنشر 2018 من ويل جونسون. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن. الناشر: التقاليد الداخلية
www.innertraditions.com

المادة المصدر

القنب في الممارسة الروحية: نشوة شيفا ، وهدوء بوذا
من جانب ويلسون جونسون

القنب في الممارسة الروحية: نشوة شيفا ، وهدوء بوذا بواسطة ويلسون جونسونمع نهاية حظر الماريجوانا في الأفق ، يبحث الناس الآن علانية عن مسار روحي يحتضن فوائد القنب. بالاعتماد على عقود من الخبرة كمدرس للبوذية ، والتنفس ، واليوغا ، والروحانية المتجسدة ، يقوم ويلسون بفحص المنظورات الروحية الشرقية للماريجوانا ويقدم إرشادات وتدريب محدد لدمج الحشيش في الممارسة الروحية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو تنزيل إصدار Kindle.

عن المؤلف

تنبيه الذهنويلسون هو مدير معهد التدريب على التجسيدات ، وهي مدرسة تدريسية في كوستاريكا تنظر إلى الجسد باعتباره المدخل ، وليس العائق ، للنمو الروحي الحقيقي والتحول. مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك التنفس من خلال الجسم كله, الممارسات الروحية للروميو عيون مفتوحة على نطاق واسعيعلِّم منهجًا موجهًا نحو الجسد إلى الجلوس في التأمل في المراكز البوذية حول العالم. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.embodiment.net.

فيديو مع ويل جونسون: الاسترخاء في جسد التأمل

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Will Johnson؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

The Problem With Thoughts Is That We Take Them Seriously

The Problem With Thoughts Is That We Take Them Seriously

The problem with thoughts is not that we have so many of them but that we identify ourselves so closely with them. Thoughts come and go. Some are clearly more interesting than others. But regardless of their content, we take the emergence of thought seriously because we tend to believe that who we are is the silent speaker of all these thoughts, this mysterious character that we all refer to as “I.” Who silently forms and speaks these thoughts? I do.

Babies enter the world feeling merged with everything, but as we grow and mature, it’s vitally important that we leave the fusion behind and realize that there’s an important, qualitative differ­ence between our physical body and everything else that we per­ceive outside of our body. And so we each become an I, a unique entity separate from everyone and everything else.

This radical shift in perception is a completely natural development, and it’s impera­tive that it occur. It signifies a maturation in our understanding of the world of physical reality and of our relationship to it, and if for any reason this natural progression from merging into separation doesn’t occur, the child will often have a great deal of trouble mov­ing through a world that everyone else experiences differently.

Calm Mind of Buddha

From a Buddhist perspective, however, this development from merging to separation isn’t the end of the story. There’s yet a third phase of growth and development that could occur in the life of a maturing person, and this would be to grow beyond the rigid sepa­ratist perspective of I through rediscovering the substratum of union underlying the world of appearances that the baby had no choice but to experience.

But this rediscovery of the merged feeling of our infancy requires a progression of consciousness based on relaxation of body and calmness of mind, not a regression to the undifferenti­ated consciousness of the newly born. In this way the passage of life could trace a perfectly evolving spiral: from fusion with the world to separation from it and then on to a felt awareness that partakes of both.

And this cycle—from the substratum of undivided wholeness that pervades all physical form, to the clear and distinct separation that exists between those objects and forms, to the coterminous, and simultaneous, awareness of both dimensions—could represent the natural evolution of a human being whose mind is no longer stuck in or identified with thoughts of belief and bias and whose body has relaxed to allow the current of the life force to move more freely through its length.

The Heart Sutra, one of the most revered texts of Buddhism, tells us that everything partakes of these two dimensions. On one hand is the conventional reality of the world with which we’re so familiar, whose physical forms and objects appear solid, distinct, and eternally separate from one other. On the other hand is an absolute reality that permeates the entire world of physical form, whose pervasive sub­stance, so subtle is its touch, feels much like a vast emptiness, and whose emotional tone emphasizes a felt sense of union, not separation.

The Heart Sutra alerts us to the existence of this parallel universe of pervasive emptiness, the polar opposite to the visible forms and objects of our conventional world, and implies that the purpose of the practice is to awaken an awareness of the simultaneous existence of these two dimensions, to be able to function nimbly in both, moving back and forth between them as the events in your life dictate. And to do that we need to let go of our identification with the ongoing parade of thoughts in our head and yield to the embodied impulse to move to this upper register of the evolutionary spiral.

Unlike puberty, there is no easily predetermined age at which this impulse gets unleashed and this perception of emptiness first realized. It may happen to some of us when we’re very young. It may happen when we’re older. It can happen at any time or not happen at all.

Holding On To The Egoic Perspective

Unlike the powerful hormonal energies of puberty that virtually no one can resist, we have the ability to block this culmination of the evolutionary spiral of life from ever occurring. So strong is the egoic fixation on the second level of separation (I, after all, is a clear and stri­dent demarcation of separation) that we mostly stay attached to its sep­aratist perspective throughout our life.

We tend to resist the altogether natural evolutionary impulse to move beyond our limited self and into the restful embrace of what the Buddha referred to as the nibbanic con­dition, where we see that the worlds of form and all-pervasive space are but different perspectives of the one reality. It’s as though we hold on to ourselves, but end up losing what’s rightfully ours.

Furthermore, the way we hold on to the egoic perspective and restrict this evolutionary force is to bring tension into the body, and as soon as unnecessary ten­sion enters into the body, turmoil in the mind is not far behind.

Surrendering To The Awakened Evolutionary Currents

The Buddha believed that the suffering we experience—the unrest in our minds and the discomfort in our bodies—is the direct result of resisting the current and innate intelligence of the life force and wanting things to be different from how they are.

Life hap­pens, whether we want it to or not. The energies of puberty are unleashed, whether we want them to be or not. And if we simply surrender to and ride upon these awakened evolutionary currents, they’ll take us into the third phase of the evolutionary spiral—and nothing could be more natural.

And yet, for most of us, most of the time, the unchecked caravan of thoughts, with its intrinsic linguistic bias that supports the perspec­tive of separation (words, after all, name objects and states as unique and different from one another), just parades on and on without any apparent ability on our part to do anything about it.

But, once again, if we start waking up to what has formerly been so unconscious—the breath that sustains our life, as well as the constantly shifting, changing, and morphing sights, sounds, and feelings of this present moment—the body can remember to relax and thoughts can lessen, and as thought evaporates and dissolves, so too does the speaker of those thoughts.

Pulling The Plug On The Parade Of Thoughts

When the mind is quiet and language is absent, the I doesn’t have any stable ground on which to stand. And when the rug gets pulled from underneath the I, then we immediately and natu­rally settle back down into the dimension of consciousness that the Buddha looked upon as our intrinsic birthright.

Pull the plug on the parade of thoughts, and our claustrophobic identity that relates only to the world of solid form dissolves into the greater ground state, not unlike how an individual droplet of water eventually makes its way back to the ocean and becomes part of it.

The Sufis have a fundamentally similar expression for the soften­ing of the egoic fiction and the settling out of the turbulent parade of thoughts that ordinarily consume the mind. They say that you have to “die before you die.' In no way are they speaking of a premature death of the physical body.

What they’re pointing to instead is the melting away of the quality of mind, and of the tension in the body that sup­ports and fuels it, that relates to life only through the perspective of separation, of “I.' If we can enact this dissolution, this melting of the rigidity of the egoic perspective, what starts emerging to take its place is a kind of exhilarated presence and awareness that doesn’t have to view the world through the distorting lens of the separatist concept “I.”

In a similar fashion, the Western religious philosopher William James coined the term sciousness to describe the same condition of mind, a mind calm and clear, a mirror of awareness free of the distort­ing waves of thought that so disturb mind’s innate tranquillity and clarity, a consciousness that does not need the intermediation of an I to engage the world.

Replacing Turbulence With Quiescence

A mind that has replaced turbulence with quiescence is a mind in which the unchecked procession of thoughts has slowed to the point of insignificance. And, when thought slows to a pace and place of negligibility, what happens to the speaker of all those thoughts, the “I”? It too fades away and melts, receding so far into the background of awareness to be revealed as illusory.

From the perspective of the world of separation, the egoic fixation of the mind is very real. What’s ficti­tious about it, though, is that it believes it’s the only perspective that exists, and this belief doesn’t allow the further evolution into the third level of the spiral to occur. Furthermore, our attachment to the con­sciousness of separation and our resistance to the evolutionary current that wants to shepherd us on to the third phase of the spiral requires that we introduce a sophisticated pattern of holding and bracing into the tissues of the body, and this unnecessary tension hurts.

The primary path to this melting of mind, from the perspective of the Buddha, is through paying as close attention as possible to the phe­nomenon and process of breathing while reorienting your awareness to the sounds, visions, and sensations that you can hear, see, and feel right now.

What is also necessary is that you don’t become so attached to anything—any vision, sound, sensation, pattern of breath—that you want to hold on to it forever, which can never occur, or push it away because you don’t like or want it.

Both holding on and pushing away are expressions of resistance to the ever-changing events and flow of what life presents you in this moment, and the Buddha tells us that to align yourself more viscerally with this flow you need to breathe, relax, and remain aware. Breathing in . . . breathing out. Seeing. Hearing. Feeling. Just breathing and remaining aware. And remembering to relax.

The path that the Buddha outlines for us is not an aggressive path in which we strive to attack the turbulent mind, to demolish and destroy it, to put it out of its—and our—misery. You can’t forcibly stop the mind. You can only breathe and be aware. Eventually, over time, the accumulated moments of awareness work their magic. The conditioned rigidity of body and mind starts to melt, replaced by a felt sense of flow at the levels of both feeling presence of the body and thoughtforms in the mind.

If you want to know what the Buddha knew, you have to do what the Buddha did. If you want to know what the Buddha knew, sit down and breathe. And remain aware. You needn’t strive to attain some special state or some unique insight.

Be as aware as you can of the feeling presence of the body, of the breath as it enters and leaves the body, of the fields of vision, sound, and sensation that surround and penetrate you. And, as much as possible, stay in touch with the mystery of the present moment, whose only constant is that its contents always change.

Just do the practice, and watch as body relaxes and the mind becomes quieter. What happens to your I when this relaxation and quietude replace the tension and turbulence?

Copyright 2018 by Will Johnson. All Rights Reserved.
Reprinted with permission. Publisher: Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com

Article Source

Cannabis in Spiritual Practice: The Ecstasy of Shiva, the Calm of Buddha
by Will Johnson

Cannabis in Spiritual Practice: The Ecstasy of Shiva, the Calm of Buddha by Will JohnsonWith the end of marijuana prohibition on the horizon, people are now openly seeking a spiritual path that embraces the benefits of cannabis. Drawing upon his decades of experience as a teacher of Buddhism, breathing, yoga, and embodied spirituality, Will Johnson examines Eastern spiritual perspectives on marijuana and offers specific guidelines and exercises for integrating cannabis into spiritual practice.

Click here for more info and/or to order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About the Author

mindfulnessWill Johnson is the director of the Institute for Embodiment Training, a teaching school in Costa Rica that views the body as the doorway, not the obstacle, to real spiritual growth and transformation. The author of several books, including Breathing through the Whole Body, The Spiritual Practices of Rumi, and Eyes Wide Open, he teaches a deeply body-oriented approach to sitting meditation at Buddhist centers around the world. Visit his website at http://www.embodiment.net.

Video with Will Johnson: Relaxing in the Body of Meditation

Related Books

More Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Will Johnson;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}