استخدام اليقظه لكسر العادات السيئة

استخدام اليقظه لكسر العادات السيئة

يمكن أن يساعدك التمرن على إدراك العادات واستبدالها بأخرى جديدة وأفضل منها. هذا هو عنصر جوهري من الذهن ، ولماذا يسمى الذهن نفسه "ممارسة".

وكما تقول القصة ، بعد استنارة بوذا ، سُئل عما إذا كان إلهًا. أجاب أنه لم يكن إلها ؛ بدلا من ذلك ، كان مستيقظا. في الواقع ، هذا المصطلح بوذا تعني "Awakened One".

ماذا يعني أن تكون مستيقظًا؟ من الواضح أن هذا لا يعني أن بوذا كان نائماً وقد خرج للتو من السرير. بدلا من ذلك ، هذا يعني أنه لم يكن يعمل على ما نسميه "الطيار التلقائي".

المشي وعلكة الصمغ

في كثير من النواحي ، بطبيعة الحال ، القدرة على القيام بالأشياء بشكل تلقائي هي نعمة. تخيل الاضطرار إلى الاهتمام بقدميك و فكك وأنت تمشي وتمضغ العلكة. في مكان ما في تاريخنا التطوري ، ساعدت القدرة على تعدد المهام أسلافنا على البقاء. بدون تفكير واعي يمكننا القيام بحركات ماهرة مثل المشي وركوب الدراجات والروتين أكثر تعقيدا تسمى العادات.

اهتمامنا الواعي هو مورد قيم ومحدود. يبدو أن ذاكرتنا العاملة - وهي جزء من ذاكرتنا التي تتعامل مع ما يحدث في اللحظة الراهنة - لا تملك سوى قناة واحدة للبصر وواحدة للصوت. باستخدام أي معنى معين ، يمكننا الانتباه إلى شيء واحد فقط في كل مرة. من الصعب الاستماع إلى محادثة أثناء الاستماع إلى الراديو ، على سبيل المثال.

لحسن الحظ ، تطور أسلافنا القدرة على القيام بالعديد من الأشياء دون الانتباه الواعي. يتم ذلك عن طريق نظام العادة في المخ. وعندما تصبح المكافآت قابلة للتنبؤ ، يسلم الدماغ المسؤولية عن السلوكيات التي تنتجها إلى نظام العادة ، تماماً كما يمكن استبدال عمال المصانع الذين يقومون بمهام روتينية بالآلات.

تطوير العادات من خلال التكرار

في المرة الأولى التي نقوم فيها بشيء ما - لنقل القيادة إلى وظيفة جديدة - فإننا نولي اهتمامًا لخوفنا من ارتكاب خطأ أو التخبط. لكننا لا ندفع نفس القدر من الاهتمام للعمل في وقت 249th. الدور الصحيح بعد السيفوي يصبح أوتوماتيكيًا.

إذا كان نظام العادة يعمل دون وعي ، و أنت لا تختار عمدا أداء عاداتك ، ماذا تختار؟

تؤكد العالمة النفسية ويندي وود أن العادات لها دوافع. قال لي وود: "يفكر معظم الناس في سلوكهم على أنه مدفوع داخليًا". "إننا نفعل الأشياء لأننا نريد." لكن العادات ، كما تقول ، تنجم عن شيء خارجي - شخص أو مكان أو شيء مألوف. قال وود: "إن البيئة هي السلوك الذي يمارس السلوك".


الحصول على أحدث من InnerSelf


قد نختار متى نذهب إلى العمل ، ولكن في رحلة صباحية نموذجية ، قد نكون غافلين كثيرًا من الوقت - على الأقل حتى ينتقد شخص ما على الفرامل أمامنا. وقالت: "عندما يحدث شيء غير متوقع ، تعود إلى الوعي".

صنع وكسر العادات

ربما كان بنجامين فرانكلين أول مؤلف أميركي يقدم النصح حول صنع العادات وكسرها. في سيرته الذاتية ، يحدد فرانكلين ثلاث عشرة فضائل يرغب في ممارستها بشكل اعتيادي ، بدءاً بالاعتدال في الأكل والشرب. "أنا مصمم على إعطاء اهتمام صارم لمدة أسبوع لكل واحد من الفضائل على التوالي" ، يكتب فرانكلين. يتفق الخبراء العصريون مع فرانكلين على أهمية الاهتمام الشديد عند محاولة تغيير هذه العادة.

درست ويندي وود الناس وهم يحاولون كسر العادات. وتقول إن الوعي بسلوكنا التلقائي هو مفتاح التغلب على هذه العادة. هذا هو الذهن: أن نكون مدركين لما نفعله ، إلى جانب ما يحدث لنا ، في الوقت الحاضر وبروح من اللطف.

كسر من الصعب القيام به

ومع ذلك ، من الصعب التركيز على ما نفعله طوال الوقت. وجد وود أن الناس أكثر عرضة للانتكاس إلى العادات القديمة عندما يكونون متعبين أو مستنفدين. وبالمثل ، في كتابه 2011 قوة الإرادةلاحظ عالم النفس روي باوميستر أن الإرادة الواعية تتطلب في الواقع كميات كبيرة من الجلوكوز. يتطلب نظام العادة ، التلقائي ، معالجة أقل للدماغ وقليل من الجلوكوز. وبالتالي ، عندما يكون مستوى السكر في الدم منخفضًا ، فنحن أقل قدرة على ممارسة قوة الإرادة ومن المرجح أن نعود إلى العادات التلقائية.

ولذلك يرى وود الوعي الواعي ليس كشيء يمكن الحفاظ عليه في جميع الأوقات ، ولكن كفتح نافذة قصيرة من الفرص للتحول إلى عادة جديدة وأفضل. وجدت عالمة الأعصاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا آن غريغيبيل أن آثار العادة تستغرق وقتا طويلا لتختفي. "الجميع يقول دائما أنه لا يمكنك كسر العادة ،" قال لي Graybiel. "عليك استبدالها بعادة أخرى."

© 2015 by Rick Heller. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،

جديد المكتبة العالمية، نوفاتو، كاليفورنيا 94949. newworldlibrary.com.

المادة المصدر

التأمل العلماني: ممارسات 32 لزرع السلام الداخلي والرحمة والفرح من قبل ريك هيلر.التأمل العلماني: 32 الممارسات لزراعة السلام الداخلي، الشفقة، والفرح
من جانب ريك هيلر.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ريك هيلرريك هيلر صحافية مستقلة ومدرسة تأمل. هو الميسر لل المجموعة انساني اليقظه وقادت تأملات برعاية المجتمع الإنساني في جامعة هارفارد منذ 2009. يحمل ريك شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من معهد ماساتشوستس للتقنية ، ودرجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد ، ودرجة الماجستير في الصحافة من جامعة بوسطن. زيارة موقعه على الانترنت في www.rickheller.com

شاهد مقاطع الفيديو مع ريك هيلر.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Using Mindfulness to Break Bad Habits

Using Mindfulness to Break Bad Habits

Practicing mindfulness can help you recognize habits and replace them with newer and better ones. This is a core element of mindfulness, and indeed why mindfulness is itself called a “practice.”

As the story goes, after the Buddha’s enlightenment, he was asked whether he was a god. He answered that he was not a god; rather, he was awake. In fact, the term Buddha means “Awakened One.”

What does it mean to be awake? Obviously, it doesn’t mean that the Buddha was sleeping and just rolled out of bed. Rather, it means that he was not operating on what we would call “auto­matic pilot.”

Walk and Chew Gum

In many respects, of course, the ability to do things automatically is a boon. Imagine having to pay attention to your feet and your jaw as you walk and chew gum. Somewhere back in our evolutionary history, the ability to multitask helped our ancestors survive. Without conscious thought we can perform skilled movements like walking and bicycling and more complex routines called habits.

Our conscious attention is a valuable and limited resource. Our working memory — the part of our memory that deals with what is happening in the present moment — appears to have only one channel for sight and one for sound. Using any particular sense, we can pay attention to only one thing at a time. It’s hard to listen to a conversation while you’re listening to the radio, for instance.

Luckily, our ancestors evolved the ability to do many things without conscious attention. This is done by the brain’s habit sys­tem. As rewards become predictable, the brain hands responsi­bility for the behaviors that produce them to the habit system, just as factory workers who do routine tasks can be replaced by machines.

Habits Develop Through Repetition

The first time we do something — say, drive to a new job — we pay attention for fear of making a mistake or getting lost. But we don’t pay as much attention driving to work the 249th time. The right turn after the Safeway becomes automatic.

If the habit system works unconsciously, and you don’t delib­erately choose to perform your habits, what does the choosing?

The psychologist Wendy Wood emphasizes that habits have triggers. “Most people think of their behavior as being internally driven,” Wood told me. “We do things because we want to.” But habits, she said, are triggered by something external — a familiar person, place, or thing. “It’s the environment cuing the behav­ior,” Wood said.

We may choose when to leave for work, but on a typical morning commute, we may be oblivious much of the time — at least until someone slams on the brakes ahead of us. “When some­thing occurs that’s unexpected, you come back to consciousness,” she said.

Making and Breaking Habits

Benjamin Franklin was perhaps the first American author to give advice on making and breaking habits. In his autobiogra­phy, Franklin identifies thirteen virtues that he wished to practice habitually, starting with moderation in eating and drinking. “I determined to give a week’s strict attention to each of the vir­tues successively,” Franklin writes. Modern experts agree with Franklin on the importance of close attention when trying to change a habit.

Wendy Wood has studied people as they try to break habits. She says that becoming conscious of our automatic behavior is the key to overriding a habit. That’s what mindfulness is: becoming aware of what we are doing, along with what is happening to us, in the present moment and with a spirit of kindness.

Breaking Up Is Hard To Do

It’s challenging, however, to pay attention to what we’re do­ing all the time. Wood has found that people are more likely to relapse into old habits when they’re tired or depleted. Similarly, in his 2011 book Willpower, the psychologist Roy Baumeister ob­serves that conscious volition actually requires large amounts of glucose. The habit system, being automatic, requires less brain processing and less glucose. Thus, when our blood sugar is low, we’re less able to exert willpower and more likely to fall back into automatic habits.

Wood therefore sees conscious awareness not as something that can be maintained at all times, but as opening a brief win­dow of opportunity to switch to a new and better habit. The MIT neuroscientist Ann Graybiel has found that traces of a habit take a long time to disappear. “Everyone always says that you cannot break a habit,” Graybiel told me. “You’ve got to replace it with another habit.”

©2015 by Rick Heller. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,

New World Library, Novato, CA 94949. newworldlibrary.com.

Article Source

Secular Meditation: 32 Practices for Cultivating Inner Peace, Compassion, and Joy by Rick Heller.Secular Meditation: 32 Practices for Cultivating Inner Peace, Compassion, and Joy
by Rick Heller.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Rick HellerRick Heller is a freelance journalist and meditation instructor. He is the facilitator of the Humanist Mindfulness Group and has led meditations sponsored by the Humanist Community at Harvard since 2009. Rick holds a bachelor's degree in electrical engineering from MIT, a master's degree in public policy from Harvard University, and a master's degree in journalism from Boston University. Visit his website at www.rickheller.com

Watch videos with Rick Heller.
 

follow InnerSelf on

 

facebook-icontwitter-iconrss-icon

Get The Latest By Email

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

HAPPINESS & SUCCESS

New Home, New Clothes: The Old Ones No Longer Fit Once You Move To The Country

New Home, New Clothes: The Old Ones No Longer Fit Once You Move To The Country

Rachael Wallis
What happens if you decide to jump in, Escape to the Country-style, and flee the city rat race?

SPIRITUALITY & MINDFULNESS

Thich Nhat Hanh, The Buddhist Monk Who Introduced Mindfulness To The West, Prepares To Die

Thich Nhat Hanh, The Buddhist Monk Who Introduced Mindfulness To The West, Prepares To Die

Brooke Schedneck
Thich Nhat Hanh, the monk who popularized mindfulness in the West, has returned home to Vietnam to enjoy the rest of his life.

RELATIONSHIPS

How Failure Helps Build Kids' Resilience

How Failure Helps Build Kids' Resilience

Nicole Racine and Sheri Madigan
Bubble-wrapping children doesn’t work. They need to experience mild adversity, to know how to overcome it when they inevitably face it in life.

INTUITION & AWARENESS

3 Reasons Why People Fall For Politicians' Lies

3 Reasons Why People Fall For Politicians' Lies

Mack Clayton Shelley, II
Why do people make such poor decisions about politics? Why are they so often distracted by lies, irrelevant alternatives and specious arguments?

ATTITUDE ADJUSTMENTS

What Are Panic Attacks And What's Happening When We Have Them?

What Are Panic Attacks And What's Happening When We Have Them?

Lynne Harris
What would you think was happening to you if out of nowhere your heart started to race, you were drenched in sweat, you found yourself trembling uncontrollably, short of breath, with chest pain and feeling nauseated, dizzy and lightheaded as though you might…