التأمل: الاتصال بالحكمة في الداخل

التأمل: الاتصال بالحكمة في الداخل
الصورة عن طريق DavidRockDesign

هناك العديد من الطرق التي يمكننا تعلمها للاستفادة من الحكمة في داخلنا. إحدى الطرق للاستفادة من حكمتك الداخلية هي السماح لنفسك بالتواصل مع صورة كيان حكيم للغاية ، هو مستشارك ، مرشدك ، مساعدك ، مستشارك ، ملاكك الحارس ، أيًا كان ما تريده. بالنسبة لبعض الناس ، من الأسهل القيام بذلك بهذه الطريقة.

هذا هو التأمل للحصول على اتصال مع الحكمة التي هي جزء منك. وتذكر - كل ما تواجهه هو طريقتك الخاصة للقيام بذلك ، سواء كنت تصور ؛ سواء كنت تشعر أو تشعر أو مجرد التفكير في الأمر. خذ ما يأتي إليك بسهولة وثق في تجربتك الخاصة طالما أنك تشعر بالحق تجاهك.

التأمل: الاتصال بالحكمة في الداخل

العثور على مكان مريح للجلوس أو الاستلقاء. تأكد من أن عمودك الفقري مستقيم. ضع في وضعية حتى يتمكن جسمك من الاسترخاء العميق.

خذ نفس عميق. أثناء الزفير ، ابدأ في استرخاء جسمك. أغلق عينيك ... خذ نفسًا عميقًا آخر ، وأثناء الزفير ، استرخى جسمك أكثر قليلاً ... خذ نفسًا عميقًا آخر. أثناء الزفير ، تخيل الاسترخاء لجسمك تمامًا كما يمكنك. إذا كانت هناك أي أماكن في جسمك لا تزال تشعر بالضيق أو التوتر - حيث تحتجز طاقة لا تحتاجها - ضع الوعي في تلك الأماكن ، واستنشقها ، وكما تتنفس ، تخيل التوتر أو الطاقة الزائدة التي تنطلق وتصرف بعيدا حتى يشعر جسمك بالكامل بالاسترخاء العميق ... تخيل الشعور قوة الحياة ، طاقة الحياة ، تتدفق بحرية وبسهولة من خلال جسمك كله ، وتغذي كل خلية من جسدك ، وتطلق سراح القديم الذي لم يعد الحاجة ، واستبدالها بالطاقة الجديدة والحيوية والحياة ....

الآن خذ نفسًا عميقًا آخر ، وأثناء الزفير ، استرخي عقلك ... خذ أي مشاكل أو انشغالات أو إهتمامات أو مسؤوليات لديك على عقلك الآن - فقط لبعض الوقت. يمكنك دائمًا إعادة هذه الأشياء عندما يكون ذلك مناسبًا. ولكن في الدقائق القليلة المقبلة ، دعهم يذهبون جميعًا ... دع عقلك ينمّي بهدوء ويتحرك ببطء. . . . مع ظهور الأفكار في ذهنك ، كما يفعلون حتمًا ، ما عليك سوى إشعارهم ثم الإفراج عنهم. لا تركز على الأفكار. الافراج عن كل فكرة بمجرد أن تلاحظ ذلك ....

تخيل أن عقلك أصبح هادئًا وهادئًا للغاية ، مثل بحيرة أو بحيرة ، حتى لا يكون هناك تموج على السطح.

خذ نفسًا عميقًا آخر ، وأثناء الزفير ، تخيل تحريك وعيك في مكان عميق جدًا من داخلك .... تخيل أنك تسير في طريق جميل في الطبيعة ، وتشعر بالسلام وجمال الطبيعة من حولك ... وأنت تمشي ، تشعر تدريجيا أكثر وأكثر استرخاء وفتح ... وأنت تدخل إلى الحرم الداخلي الخاص بك ، والذي قد يكون مرجًا ، قمة جبل ، بقعة في الغابة ، كهف ، أو شاطئ - في أي مكان اريد ان تكون ....


الحصول على أحدث من InnerSelf


قد تجد نفسك في نفس المكان كما كان من قبل ، أو قد يكون مكانًا مختلفًا. فليكن مع ذلك تريد أن تكون. ولكن اعلموا أن هذا مكان سلمي وجميل وآمن بالنسبة لك. إنه مكان خاص جدا. انها لك. لا يمكن لأي شخص آخر القدوم إلى هنا إلا بدعوة.

خذ بضع لحظات فقط لكي تكون وشعرت وشاهد ، لتكون على بينة من ملاذك وكيف تشعر أن تكون هناك ... تجول ، أشعر بالهواء ، لاحظ الكائنات الحية الأخرى ، النباتات أو الحيوانات أو الطيور. ..

وبعد ذلك ، يمكنك العثور على مكان في الحرم الخاص بك لجعل نفسك مريحة جدا وفي المنزل. يمكنك الجلوس إذا كنت ترغب ....

الآن انظر إلى الوراء نحو مدخل مقدسك ، وتخيل أنك تبدأ في رؤية أو الشعور أو الشعور بوجود كائن حكيم جدا على وشك الدخول. قد يكون هذا الحكيم رجلاً أو امرأة أو طفلاً أو حيوانًا. أو قد يكون لون أو وجود أثيري ....

ابدأ بالشعور أو الصورة أو الإحساس بهذا الحكمة بينما تتخطى من خلال مدخل حرمك وتبدأ في التحرك نحوك ... انظر أو تشعري كم عمر أو كم صغير أو صغير كيف ... كيف يكون هذا الحكيم يتحرك ، كيف هو أو هي ترتدي إذا كان الشخص .... والأهم من ذلك ، يشعر الطاقة من هذا الحكمة كونها تتحرك تجاهك ....

كلما اقترب ، تحية الحكمة بأي طريقة تناسبك .... ثق بمشاعرك الخاصة. اسمح للحكمة أن أحييكم وأجري اتصالاً. يمكنك إجراء اتصال من خلال الكلمات أو بحيوية ، أو من خلال اللمس ، أو من خلال اللمس ، أو بأي طريقة تشعر بأنها مناسبة بشكلٍ بديهي. اعلم أن هذا الحكيم موجود لخدمتك ، لمساعدتك في أي طريقة تحتاجها ....

قد يكون لك الحكمة رسالة لك ، لذا اسأل الآن إذا كان لديه شيئًا يخبرك به ، بكلمات أو بأي طريقة أخرى ، شيئًا لتذكرك به أو لإخبارك. ومن ثم يكون منفتحًا على السمع أو الإحساس أو الشعور بالرسالة .... إذا كان هناك شيء تحتاجه أو تريده بشكل خاص ، اطلبه ، سواء كانت بعض كلمات الحكمة أو بعض الدعم المحب - مهما كان ، المضي قدما واطلب .... دع نفسك تتلقى الرد الذي يعطي هذا الحكمة لك ....

الآن لا تزال معا في أي وسيلة تشعر بالارتياح لك .... قد ترغب في أن تكون معا دون كلام ، أو قد ترغب في التحدث .... واسمحوا لنفسك لتلقي هذه التجربة والتمتع بها بشكل كامل. وعندما تشعر أنك مستعد ، أكمل الاتصال بأي طريقة تريدها الآن. . . .

إذا كنت تريد الحفاظ على الوجود الحكيم معك في الحرم ، يمكنك القيام بذلك. إذا شعرت أنه من الحكمة أن تغادر الحرم ، إذا كنت تشعر بالكمال مع تجربتك الآن ، ثم قل وداعا وتخيل أن هذا يعود إلى المسار والخروج من الحرم. . . . ولكن اعلم أنه في أي وقت تريده ، يمكنك القدوم إلى هذا الملاذ ، يمكنك أن تطلب من حكيمتك أن تأتي وأن تكون معك هنا ، ويمكنك أن تسأل أي أسئلة لديك أو تطلب أي دعم أو توجيه أو حب أو الاتصال تحتاج ....

الآن مرة أخرى ، انظر حول حرمك. . . . تذكر أن هذا هو المكان الذي يمكنك زيارته في أي وقت تريده عن طريق إغلاق عينيك ، مع أخذ بعض الأنفاس العميقة ، والرغبة في أن تكون هناك ....

إذا كنت ترغب في النوم بعد القيام بهذا التأمل ، امض قدما واجعل نفسك تنجرف في النوم ....

إذا كنت تريد أن تخرج من التأمل ، فقل وداعًا لملاذك في الوقت الحالي وابدأ في الرجوع إلى المسار. تشعر نفسك أكثر وأكثر على قيد الحياة ، تنشيط ، ومتوازن ....

كن على بينة من جسمك وكيف يشعر الآن ، وتعرف على الغرفة من حولك .... عندما تشعر بأنك جاهز ، افتح عينيك بالتدريج وأعود إلى الغرفة ....

إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول مع هذه التجربة ، استرخ أكثر عمقا والبقاء معها لطالما كنت ترغب ....

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
مكتبة العالم الجديد. © 1991، 2002.
http://newworldlibrary.com

المادة المصدر:

Meditations: جميل التصور وتمارين التأمل إلى إثراء حياتك
بواسطة شاكتي جاوين.

تأملات بواسطة جاوين شاكتي.نُشرت هذه الطبعة الجديدة لأول مرة في عام 1991 ، وهي ضعف طولها وتتضمن جميع التأملات الأصلية بالإضافة إلى تلك الأعمال الحديثة التي تركز على الحدس والازدهار. يمكن استخدام هذه التأملات لمساعدة القراء والممارسين على الاستفادة من الإبداع ؛ تواصل مع دليلهم الداخلي ؛ استكشاف الذكور والإناث في الداخل ؛ وأكثر بكثير. مع مقدمة جديدة للمؤلف ، يعد هذا الرفيق المثالي لملايين القراء الذين يبحثون عن تأمل موجه "خاص" من هذا المعلم الملهم.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. يتوفر أيضًا كإصدار Kindle وكتاب صوتي وقرص صوت مضغوط.

نبذة عن الكاتب

شاكتي جاوين (1948-2018)كان SHAKTI GAWAIN (1948-2018) رائداً عالميًا في الحركة البشرية المحتملة. لها العديد من الكتب الأكثر مبيعا ، بما في ذلك التصور الخلاق, الذين يعيشون في النورو خلق الازدهار صحيح، باعت أكثر من ستة ملايين نسخة في ثلاثين لغة عالمية. قادت ورش العمل الدولية وسهّلت الآلاف من الأفراد في تطوير قدر أكبر من التوازن والكمال في حياتهم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعها على الانترنت http://www.shaktigawain.com.

فيديو / مقابلة مع شاكتي جاوين حول الشيخوخة والوعي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
by إيوا إم روس وكريستيان بارتون
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Contacting Your Wise Being

There are many ways we can learn to tap into the wisdom within us. One way to tap into your inner wisdom is to allow yourself to make contact with an image of a very wise being who is your adviser, your spirit guide, your helper, your counselor, your guardian angel, whatever you want it to be. For some people it's easiest to do it this way.

This is a meditation to get in contact with the wise being that is a part of you. And remember -- whatever you experience is your own way of doing this, whether you visualize; whether you feel, sense, or just think about it. Take what comes to you easily and trust your own experience as long as it feels right to you.

Meditation: Contact the Wise Being Within

Find a comfortable place to sit or lie down. Be sure your spine is straight. Get in a position so your body can deeply relax.

Take a deep breath. As you exhale, begin to relax your body. Close your eyes... Take another deep breath and as you exhale, relax your body a little more... Take another deep breath. As you exhale, imagine relaxing your body as completely as you can. If there are any places in your body that still feel tight or tense -- where you're holding energy you don't need -- put your awareness into those places, breathe into them, and, as you exhale, imagine the tension or the excess energy releasing and draining away so that your entire body feels deeply relaxed... Imagine feeling the life force, life energy, flowing freely and easily through your entire body, nourishing every cell of your body, releasing the old that you no longer need, and replacing it with new, vital energy and aliveness....

Now take another deep breath, and as you exhale, relax your mind... Let go of any problems, preoccupations, cares, or responsibilities that you have on your mind right now -- just for a little while. You can always bring these things back when it's appropriate. But for the next few minutes, let them all go... Let your mind grow quiet and move slowly. . . . As thoughts come up in your mind, as they inevitably do, just notice them and then release them. Don't stay focused on the thoughts. Release each thought as soon as you notice it....

Imagine that your mind is becoming very peaceful and quiet, like a still lake or pond, so peaceful there's not even a ripple on the surface....

Take another deep breath, and as you exhale, imagine moving your awareness into a very deep place inside of you.... Then imagine you are walking down a beautiful path in nature, feeling the peace and beauty of nature around you.... As you walk, you gradually feel more and more relaxed and open ... and you come into your inner sanctuary, which may be a meadow, a mountaintop, a spot in the woods, a cave, or a beach -- anywhere you desire it to be....

You may find yourself in the same place as before, or it could be a different place. Let it be however you want it to be. But know that this is a very peaceful, beautiful, and safe place for you to be. It's a very private place. It's yours. No one else can come here unless invited.

Take a few moments just to be and feel and see, to be aware of your sanctuary and how it feels to be there.... Walk around, feel the air, notice the other living beings, the plants or animals or birds....

And then, find a place in your sanctuary to make yourself very comfortable and at home. You can sit down if you wish....

Now look back toward the entrance to your sanctuary, and imagine that you begin to see or sense or feel the presence of a very wise being who is about to enter. This wise being could be a man or a woman, a child or an animal. Or it might be a color or an ethereal presence....

Begin to feel or picture or sense this wise being as it steps through the entrance to your sanctuary and begins to move toward you.... See or feel how old or how young, how big or how small ... how this wise being moves, how he or she is dressed if it's a person.... Most importantly, feel the energy of this wise being as it moves toward you....

As it comes closer, greet the wise being in any way that feels appropriate to you.... Trust your own feelings. Allow the wise being to greet you and make contact. You can make contact through words or energetically, telepathically, through touch, or in any way that feels intuitively right. Know that this wise being is here to serve you, to help you in whatever way you need....

The wise being may have a message for you, so ask now if it has something to tell you, in words or in any other way, something to remind you of or to let you know. And then be open to hearing or sensing or feeling what the message is.... If there is something you especially need or want, ask for it, whether it be some words of wisdom or some loving support -- whatever it may be, go ahead and ask.... Let yourself receive the response that this wise being gives to you....

Now continue to be together in whatever way feels good to you.... You may wish to be together without words, or you may want to talk.... Allow yourself to receive and fully enjoy this experience. And when you feel ready, complete your contact in whatever way you desire for right now. . . .

If you want to keep the wise being with you in the sanctuary, you can do that. If it feels right for the wise being to leave the sanctuary, if you feel complete with your experience for now, then say good-bye and imagine this being moving back up the path and out of the sanctuary. . . . But know that any time you want to, you can come to this sanctuary, you can ask for your wise being to come and be with you here, and you can ask whatever questions you have or ask for whatever support, guidance, love, or contact you need....

Now once again, look around your sanctuary. . . . Remember that this is a place that you can visit any time you want by closing your eyes, taking a few deep breaths, and desiring to be there....

If you want to sleep after doing this meditation, go ahead and let yourself drift into sleep....

If you want to come out of the meditation, say goodbye to your sanctuary for now and begin to move back up the path. Feel yourself more and more alive, energized, and balanced....

Become aware of your body and how it's feeling now, and become aware of the room around you.... When you feel ready, very gradually open your eyes and come back into the room....

If you wish to stay longer with this experience, relax even more deeply and stay with it for as long as you desire....

Article Source:

Meditations by Shakti Gawain. Meditations: Creative Visualization and Meditation Exercises to Enrich Your Life
by Shakti Gawain.

Reprinted with permission of the publisher, New World Library. ©1991, 2002. http://newworldlibrary.com

Info/Order this book.

About The Author

Shakti GawainSHAKTI GAWAIN is an internationally renowned leader in the human potential movement. Her many bestselling books, including Creative Visualization, Living in the Light, and Creating True Prosperity, have sold more than six million copies in thirty languages world. She leads workshops internationally and has facilitated thousands of individuals in developing greater balance and wholeness in their lives. For more info, visit her website at http://www.shaktigawain.com.

More articles by Shakti Gawain.

enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}