تقنية المستشار الداخلي: كيفية الاتصال بالمعالج الداخلي

تقنية المستشار الداخلي: كيفية الاتصال بالمعالج الداخلي
الصورة عن طريق خالية من صور

ملاحظة المحرر: بينما تتم كتابة هذه المقالة لمساعدة الطفل على الاتصال بمستشاره الداخلي ، يمكن استخدامه أيضًا للبالغين للقيام بذلك أيضًا.

Tهو تقنية رائعة من "مستشار الداخلية" هو رقم 2 على قائمتي من الزيارات. والد الطفل توجه الى تقديم الصورة التي تمثل الحكمة والحب والدعم، والأمان. ويمكن أن يكون أي شيء هذه الصورة: أحد أفراد الأسرة، حيوان، وهو شخصية روحية، والشكل، أو حتى وجود.

يمكن للمستشارين الداخلية أن يكون الوصي الملائكة، والأصدقاء وهمية، أو حدس بسيط - أن صوت مهم صغيرة داخل. ويسترشد الطفل على التفاعل مع تلك الصورة في حين أن الأم يساعد الطفل في وصف الصورة وطرح الأسئلة صورة.

نضع في اعتبارنا أن الاستماع هو جزء مهم من دور في الأصل. التحلي بالصبر، وإعطاء الوقت للطفل للقيام بهذا العمل. فمن الضروري أن هرع أي شيء، والصبر على جزء الأصل هو أمر حيوي. عندما يكون الطفل أو المراهق والتفاعل مع الصور، هو عملية نشطة.

الاتصال بين العقل الواعي والعقل الباطن

المستشار الداخلي هو الاتصال بين الواعي والعقل الباطن، وهو مفهوم قوية وأداة. في الصور، وبتوجيه من شخصية المستشار الداخلي يجعل عقولنا اللاواعي للوصول بشكل أفضل. المستشار الداخلية هي صورة رائعة للطفل للتفاعل مع لمرات عديدة المستشار لديه أجوبة على مشاعر الطفل عن أعراض محددة. ويمكن استخدام هذا الرقم مستشار الداخلية ل، ودعم التشخيص، مشكلة، قرار حل النزاع، ومراقبة الأعراض.

مارتن روسمان، العضو المنتدب، أكاديمية التخيل الموجه وقال، "[ص] أذهاننا الداخلي كله هو مستشار لأنه يحتوي على كمية هائلة من المعلومات حول بك والرفاه. انها ستحاول طبيعيا للتعبير عن هذه الأفكار، مشاعر، والإجراءات التي هي الأكثر أهمية في حياتك. عندما كنت أسأل صورتك عن شيء، سواء كان ذلك من أعراض، مرض، مشكلة، أو الشعور، فإن صورة تعطيك معلومات عن أن "شيئا" التي لا يجوز لك يكون على علم ".

من يعرفك أفضل منك؟

طريقة أخرى للتفكير في الأمر هو أن نسأل هذا السؤال: "من يدري لك أفضل مما كنت تفعل؟" لديك في الواقع كل الأجوبة على الأسئلة التي تهم نفسك، لكنها في العمق تحت طبقات كثيرة. وهذا ينطبق على الطفل، فضلا عن راشدا، ولكن الطفل قد لا يكون فقط متطورة بما فيه الكفاية لديها الأدوات للحصول على إجابات لتلك الأسئلة العميقة. والمعالج الداخلية أو مستشار يعطي الطفل هذه الأدوات. إنها صورة لشخص أو الشيء الذي هو أكثر واقعية (بني على الرغم من في الخيال) للعمل مع.


الحصول على أحدث من InnerSelf


نضع في اعتبارنا أن الصورة يمكن أن تحدث للطفل مع الكلمات أو تخاطري. لطفل الحركية، قد يكون مستشار داخلي شعور أو الوجود. من خلال الحواس، وهذه الصورة تصور يساعد الطفل على تلمس النواة الداخلية أو الحاضر، مع الوعي، ورفع سقف أيقظ من أجل أن يكون قادرا على الاستماع إلى صوت صغيرة داخل. هذا الاتصال هو حاسم خصوصا فيما يتعلق بالقضايا الصحية. بطبيعة الحال، قد يكون الطفل الصغير لا يدرك على الفور الكيفية التي يعمل بها مستشار الداخلية، وهذا ما يرام. لا ينبغي أن الأم تحصل على التعلق على الكثير من التوضيح للطفل، لذلك اسمحوا العملية تأخذ مجراها. نضع في اعتبارنا أن تتمكن من استخدام كلمة مختلفة بدلا من مستشار أو معالج. ولقد استخدمت الطبيب، المساعد، صديق، أو ممرضة، وعادة في حالة طفلا صغيرا.

يمكن للمستشارين الداخلي مساعدة في جميع جوانب التنقيب في الصور. هم هناك لالتوجيه والمشورة، والمساعدة في الإجابة على الأسئلة حول الأعراض والتشخيص والعلاج. فهي تساعد الأطفال والمراهقين للكشف عن المعلومات، وحل المشاكل، وحسم الصراع.

تمرين الاسترخاء

القيام بعملية استرخاء قبل التصوير.

كنت تأخذ هادئة، ونفسا عميقا ... استرخاء جسمك ... جعل نفسك هادئا وساكنا ... ترك الذهاب من أي توتر ... تنفس بعمق ... الاستماع إلى أنفاسك ....

الآن بعد أن كنت استرخاء والهدوء ... شعور مفتوحة ومريحة ... انتقل إلى مكان خاص بك والسماح للصورة ... أو صورة تأتي إليك .... هذه الصورة هي لطيفة جدا، وأنها لن يضر بك. ومن هنا لمساعدتكم ... يمكن أن يكون أي شيء على الإطلاق ... شخص ... حيوان ... مجرد السماح لها بتشكيل .... هو شخص أو شيء غير آمنة وحكيمة جدا ... مجرد السماح لها تأتي ... فإنه سيتم الرد على أي أسئلة قد تكون لديكم ... خذ وقتك ... ليس هناك اندفاع؟ ببطء ... عندما تكون مستعدا، ورفع الاصبع (أو إيماءة رأسك) إلى اسمحوا لي أن أعرف كنت على استعداد. ... هذه الصورة عندما يتعلق الأمر لكم، ان نتوقف لحظة لتصبح مريحة ومريحة مع ذلك، ويبحث في ذلك.

[هذا هو المكان الذي فيه الطفل التعامل مع الصورة وإعطائك معلومات خلال هذا التفاعل.]

يذهب ببطء ... ماذا تبدو وكأنها؟ ... قل لي أكثر ... والمضي قدما في تقديم نفسك، واطلب صورة اسمها ... نسأل المستشار الخاص بك إذا أرادت لمساعدتك ... السماح للصورة أتكلم معك ... الإجابة لكم ...

[تشجيع الاتصالات مع الصورة.]

... لا تتعجل ... أطلب صورة أي سؤال قد يكون لديك اليوم ... شيئا عن مرضك (الأعراض). ماذا يقول؟ ... قل لي أكثر ...

[كن صبورا واعطاء وقت للطفل للقيام بهذا العمل. وينبغي أن هرع أي شيء.]

إذا كانت هذه الصورة لا يمكن أن تساعدك، أسأل ما إذا كان هناك شخص أو شيء آخر يمكن أن. إذا كان الأمر كذلك، اطلب من صورة لأعرض لكم لهذه الصورة "الجديدة".

[كرر الأسئلة أعلاه لهذه الصورة. قد يكون صحيحا المعالج الداخلية.]

عند الانتهاء، وشكرا صديقك الجديد ومستشار على حضوركم اليوم، والإجابة على الأسئلة الخاصة بك .... تقديم هدية شكر (على سبيل المثال، والتوت إذا كانت الصورة هو طائر). نسأل المستشار الخاص بك إذا كان سيجتمع مع لكم مرة أخرى ومواصلة يكون هناك لك ...

عندما تكون مستعدا، والبدء في العودة إلى غرفة ... أخذ وقتك ... التفكير في التنفس الخاصة بك مرة أخرى ... الاستماع إلى الأصوات في غرفة ... ببطء ... بدء فتح عينيك ... جسدك مسترخيا ومريحة ... شعور رائع أن يكون لديك صديق خاص (ق) لمساعدتك كلما تحتاج إلى المشورة.

الاختتامية: دع الطفل اقول لكم عن صورة المستشار الداخلي وكيف أن شعر. ماذا فعل الطفل معرفة ذلك؟ وكان شيئا عن التصوير المدهش؟ فعلت ذلك بمساعدة مستشار الداخلية؟ مشاعر لم تتغير من بداية الدورة إلى نهاية الدورة؟ ولم الطفل يتعلم شيئا جديدا؟

أكثر من مستشار داخلي؟

يرجى ملاحظة أن الطفل يمكن أن يكون أكثر من مستشار الداخلية. في كثير من الأحيان، لقد وجدت أن الصورة الأولى قد لا يكون صحيحا مستشار الداخلية / المعالج، ولكن بدلا من ذلك، دليل على أن يقدم للطفل أو المراهق إلى غيرها من الصور.

امارس مع بعض الأطفال الذين لديهم العديد من المستشارين الداخلية لمساعدتهم في قضايا محددة. واحد من مرضاي، هناك "ستانلي" الحصان، لأنه عندما يشعر الطفل بالحاجة إلى السيطرة والقوة. هناك "الدكتور السقسقة، وطائر الحسون الذي يساعد على التخلص من آلام المعدة في كل صغيرة والصداع وهناك". Goldy "السمك الذي يساعد في الرياضيات - وطوال الوقت" لورين "في الراكون هي مضيفة، وإدخال مساعدات جديدة التي تعيش في عقل الطفل.

كما ترون، وبمجرد أن الطفل بدأ يثق الصور، يمكن للصور التوسع والنمو في العديد من المجالات، ومساعدة الطفل في سبل كنت قد يتصور أبدا.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
شركة ما وراء الكلمات للنشر ©
2001.
www.beyondword.com

المادة المصدر

الموجهة للصور للأطفال ومراهقون شفاء
بواسطة إلين كوران.

الموجهة للصور للأطفال ومراهقون الشفاء بواسطة كوران إلين.إن خيالهم الغني طبيعياً هو أحد أفضل الموارد لعلاج الأطفال أو مساعدتهم في الأوقات الصعبة. الموجهة للصور للأطفال ومراهقون شفاء يوضح للآباء ومقدمي الرعاية وممارسي العافية كيفية الاستفادة من هذا المصدر القوي للشفاء لمساعدة الأطفال على التغلب على الألم وعدم الراحة من أي شيء من الحمى البسيطة إلى السرطان. يتضمن هذا الدليل سهل الاستخدام شرحًا لطب العقل والجسم والصور ودراسات حالة واقعية من تجربة المؤلف والعديد من الصور الغنية والمكتوبة لكل من الطفل الأصغر والمراهق. من خلال هذه الأدوات القيمة ، يمكن للأطفال التواصل مع قدراتهم على الشفاء الذاتي ، وتعزيز احترامهم لذاتهم ، والاستمتاع بخيالهم الخاص!

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

إلين كوران

وكانت إلين كوران ممرضة مسجلة لأربعة وعشرين عاما. وقد تم التصديق كانت في التخيل الموجه التفاعلية من خلال ما وراء برنامج التمريض العادية (BON)، برعاية جمعية الممرضات الأميركية الشاملة. إلين لديه عيادة خاصة في التخيل الموجه حيث تعمل مع الأطفال ذوي الإعاقات المتعددة والمشاكل الألم كجزء من خطتهم العافية.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Inner Advisor Technique: How To Connect with the Inner Healer

The Inner Advisor Technique: How To Connect with the Inner Healer
Image by Free-Photos

Editor's Note: While this article is written to help a child contact their inner advisor, it can also be used for an adult to do so as well.

The fascinating technique of the "Inner Advisor" is number two on my list of hits. The parent guides the child to bring forth an image that represents wisdom, love, support, and safety. This image can be anything: a family member, an animal, a spiritual figure, a shape, or even a presence.

Inner advisors can be guardian angels, imaginary friends, or simple intuition -- that important small voice within. The child is guided to interact with that image while the parent aids the child in describing the image and asking the image questions.

Keep in mind that listening is an important part of the parent's role. Be patient, and give time for the child to do the work. It is essential that nothing should be rushed, and patience on the parent's part is vital. When the child or teen is interacting with the imagery, it is an active process.

Liaison Between Conscious and Subconscious Mind

The inner advisor is the liaison between the conscious and the subconscious mind and is a powerful concept and tool. In imagery, the guidance from the inner advisor figure makes our unconscious minds more accessible. The inner advisor is a wonderful image for the child to interact with because many times the advisor has the answers to the child's feelings about specific symptoms. The inner advisor figure can be used for support, diagnosis, conflict resolution, problem solving, and symptom control.

Martin Rossman, M.D., of the Academy of Guided Imagery has said, "[Y]our whole inner mind is an advisor because it contains a vast amount of information about you and your well-being. It will naturally try to express those thoughts, feelings, and actions that are most important in your life. When you ask your image about something, whether it's a symptom, an illness, a problem, or a feeling, the image will give you information about that 'something' which you may not have been aware of."

Who Knows You Better Than You Do?

Another way to think of it is to ask the question: "Who knows you better than you do?" You actually have all the answers to the questions that concern yourself, but they are deep inside under many layers. This pertains to a child as well as an adult, but the child just may not be sophisticated enough to have the tools to get answers to those deeper questions. The inner healer or advisor gives the child these tools. It is an image of a person or thing that is more concrete (though built in the imagination) to work with.


 Get The Latest From InnerSelf


Keep in mind that the image can speak to the child with words or telepathically. For a kinetic child, the inner advisor may be a feeling or a presence. Through the senses, this imagined image helps the child to touch the inner core or being, with awakened and heightened awareness in order to be able to listen to the small voice within. This connection is especially crucial concerning health issues. Naturally, a young child may not immediately grasp how the inner advisor works, and that's okay. The parent should not get hung up on a lot of explaining to the child, so let the process take its course. Keep in mind that you can use a different word instead of advisor or healer. I have used doctor, helper, friend, or nurse, usually in the case of a younger child.

Inner advisors can help with all aspects of exploration in imagery. They are there for guidance and advice, assisting in answering questions about symptoms, diagnosis, and treatment. They help the children and teens to uncover information, solve problems, and resolve conflict.

Relaxation Exercise

Do a relaxation exercise prior to the imagery.

You are taking quiet, deep breaths ... relaxing your body ... making yourself quiet and calm ... letting go of any tension ... deeply breathing ... listening to your breath....

Now that you are relaxed and quiet ... feeling open and comfortable ... go to your special place and let an image ... or picture come to you.... This image is very nice and would never hurt you. It is here to help you ... it can be anything at all ... a person ... an animal ... just let it form.... It is someone or something that is safe and very wise ... just let it come ... it will answer any questions you may have ... take your time ... there is no rush ? slowly... When you are ready, raise a finger (or nod your head) to let me know you are ready. ... When this image comes to you, take a moment to become relaxed and comfortable with it, looking at it.

[This is where the child is interacting with the image and giving you information during that interaction.]

Go slowly ... What does it look like? ... Tell me more ... go ahead and introduce yourself, and ask the image its name ... ask your advisor if it is going to help you ... letting the image talk to you ... answer you ...

[Encourage communication with the image.]

... no rush ... ask the image any question you may have today... anything about your illness (symptoms). What does it say?... Tell me more ...

[Be patient and give time for the child to do the work. Nothing should be rushed.]

If this image cannot help you, ask if there is someone or something else that could. If so, ask the image to introduce you to this "new" image.

[Repeat the above questions to this image. It may be the true inner healer.]

When you are finished, thank your new friend and advisor for coming today and answering your questions.... Offer a gift of thanks (e.g., berries if the image is a bird). Ask your advisor if it will meet with you again and continue to be there for you ...

When you are ready, begin to return to the room ... taking your time ... thinking of your breathing again ... hearing the sounds in the room ... slowly ... begin opening your eyes ... your body relaxed, comfortable ... feeling wonderful that you have a special friend(s) to help you whenever you need advice.

Wrap-up: Let the child tell you about the image of the inner advisor and how that felt. What did the child find out? Was anything about the imagery surprising? Did the inner advisor help? Did the feelings change from the start of the session to the end of the session? Did the child learn anything new?

More Than One Inner Advisor?

Please note that a child can have more than one inner advisor. Frequently, I have found that the first image may not be the true inner advisor/healer but, rather, a guide that introduces the child or teen to other images.

I practice with some children who have numerous inner advisors to help them with specific issues. For one of my patients, there is "Stanley" the horse, for when the child feels the need for control and strength. There is "Dr. Chirp; the goldfinch who helps with all the little stomachaches and headaches. There is "Goldy" the fish who helps with math -- and all the while "Lauren" the raccoon is the hostess, introducing new helpers that live in the child's mind.

As you can see, once the child has started to trust imagery, the imagery can expand and grow into many areas, helping the child in ways you have never imagined.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing Inc. ©
2001.
www.beyondword.com

Article Source

Guided Imagery for Healing Children and Teens
by Ellen Curran.

Guided Imagery for Healing Children and Teens by Ellen Curran. Their own naturally rich imaginations are one of the best resources for healing children or helping them through difficult times. Guided Imagery for Healing Children and Teens shows parents, caregivers, and wellness practitioners how to tap into this powerful source of healing to help children overcome the pain and discomfort of anything from a minor fever to cancer. This easy-to-use manual includes an explanation of mind-body medicine and imagery, real-life case studies from the author's experience, and many rich, scripted imageries for both the younger child and teenager. Equipped with these valuable tools, children can connect with their self-healing abilities, strengthen their self-esteem, and enjoy their own imaginations!

Info/Order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

Ellen Curran

Ellen Curran has been a registered nurse for twenty-four years. She has been certified in Interactive Guided Imagery through the Beyond Ordinary Nursing Program (BON), sponsored by the American Holistic Nurses Association. Ellen has a private practice in guided imagery where she works with children with multiple disabilities and pain problems as part of their wellness plan.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…