كل شيء عنك: ثلاثة أسئلة للتعبير عن جميع العلاقات

كل شيء عنك: ثلاثة أسئلة للتعبير عن جميع العلاقات

نايكان كلمة يابانية تعني "النظر إلى الداخل" ، على الرغم من أن الترجمة الشعرية قد تكون "رؤية الذات بعين العقل". إنها طريقة منظمة للتأمل الذاتي تساعدنا على فهم أنفسنا ، وعلاقاتنا ، والطبيعة الأساسية للوجود الإنساني.

تم تطوير Naikan في اليابان في 1940s بواسطة Ishin Yoshimoto ، وهو بوذي متدين من طائفة Pure Land (Jodo Shinshu). قادته روحه الدينية القوية إلى ممارسة mishirabe ، وهي طريقة شاقة وصعبة من التأمل والتأمل الذاتي. وقد طور نايكان (Naikan) كطريقة يمكن ممارستها على نطاق أوسع.

أدى تأثير Naikan العميق في استخدامه في مجالات أخرى من المجتمع الياباني. اليوم، هناك مراكز Naikan حوالي 40 في اليابان، ويستخدم في Naikan المشورة في مجال الصحة العقلية، وعلاج الإدمان، وإعادة تأهيل السجناء، والمدارس، والأعمال التجارية. واتخذت أيضا جذور في أوروبا، مع مراكز Naikan ثبت الآن في النمسا وألمانيا. وعلى النقيض من اليابان، Naikan غير معروف نسبيا في أمريكا الشمالية.

ممارسة التفكير الذاتي

قدم ديفيد ك. رينولدز، دكتوراه، Naikan إلى أميركا الشمالية في 1970s وأدرجت في وقت لاحق إطارها إلى حياة بناءة، نموذج تعليمي يتضمن أيضا عناصر من العلاج موريتا. وكان رينولدز أول من يكتب على نطاق واسع حول Naikan في اللغة الإنجليزية. وقد عرضت برامج Naikan وتراجع بانتظام في الولايات المتحدة منذ 1989 من قبل معهد تودو. ولكن باستثناء عدد قليل من الغربيين المغامرة الذين تجولت إلى اليابان للدراسة Naikan، أو الذين حضروا برامج في أمريكا الشمالية وأوروبا، وشهدت بعض الغربيين، واستكشاف هذه الممارسة اليابانية من التأمل الذاتي.

Naikan يوسع نظرتنا الى واقع. انه كما لو كان واقفا على قمة أحد الجبال، ونحن التحول من عدسة التكبير لعدسة واسعة الزاوية. الآن نستطيع أن نقدر أوسع بانوراما، تم تضمين وجهة نظرنا لا يزال سابقا، ولكن يرافق الآن من قبل الكثير الذي كانت مخبأة. وماذا كانت مخبأة يجعل من وجهة النظر غير عادية.

الأسئلة الثلاثة

ويستند انعكاس Naikan على ثلاثة أسئلة:

  • ما وصلتني from_________؟ _______________
  • ما اعطي to__________؟ _______________
  • ما المشاكل والصعوبات التي تسببت أنا؟ _______________

هذه الأسئلة يوفر أساسا للتفكير في جميع العلاقات، بما في ذلك مع والديه، والأصدقاء، والمعلمين، والأشقاء، وشركاء العمل، والأطفال، والشركاء. يمكنك أن تعبر عن نفسك في ما يتعلق بالحيوانات الأليفة، أو حتى أشياء مثل السيارات وآلات البيانو. يمكنك التفكير في فترة محددة من الوقت، ليوم واحد أو زيارة عطلة لعائلتك. في كل حالة، عليك الحصول على نظرة أكثر واقعية للسلوك الخاص وتعطي والعطاء الذي حدث في العلاقة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الأسئلة نفسها تبدو بسيطة إلى حد ما. هم. عمق التجربة، والبصيرة، وتحقيق ذلك يمكن أن تأتي من ممارسة التأمل الذاتي ليست نتيجة لتحليل فكري أو نظريات علمية معقدة. والتحدي الذي يواجهنا هو أن نرى فقط الواقع كما هو. هذه الأسئلة هي استفسارات بسيطة لتحقيقنا من أسرار الحياة والمعجزات.

تبدأ الرحلة

  • الرعاية والدعم التي تلقيتها.

دعونا نبدأ بحثنا مع السؤال الأول: ما وصلتني من _________؟ ____________________________

في دراسة علاقتك مع آخر، تبدأ من خلال النظر في ما كنت قد وردت من هذا الشخص. قدمت لي زوجتي العذبة عصير البرتقال هذا الصباح. انها تغسل الصحون لي طعام الإفطار. أعطتني المراقبة أنا أرتدي. هذه كلها بسيطة، ووصف واضح لحقيقة واقعة. موقف لها أو الدافع لا يغير من حقيقة أن استفدت من جهد لها. غالبا ما نأخذ مثل هذه الأشياء أمرا مفروغا منه. نسارع خلال يومنا إعطاء القليل من الاهتمام لجميع الأشياء "قليلا" اننا نتلقى. ولكن هذه هي الامور قليلا حقا؟ ويبدو انهم فقط بسبب ذلك، بينما يجري أيدنا، انتباهنا هو في مكان آخر. ولكن عندما لا يوجد ماء ساخن للاستحمام أو نخسر نظارات لدينا، هذه الأشياء الصغيرة تشد انتباهنا. فجأة نحن ندرك القيمة الحقيقية للمياه الساخنة ورؤية واضحة.

كما يمكنك سرد ما تلقيته من شخص آخر، وتصبح الارض كنت في واقع بسيط من الطريقة التي تم بها دعم لكم ويعتني بهم. في كثير من الحالات قد تفاجأ في طول أو أهمية البنود المدرجة على القائمة الخاصة بك، ويمكن أن تحفز على الشعور بالامتنان والتقدير بشكل طبيعي. قلبك وعقلك البدء في فتح على النعمة التي ترتكز عليها الحياة كلها. بدون تحولا واعيا من الاهتمام للطرق لا تعد ولا تحصى في العالم التي تدعم لنا، فإننا نخاطر الوقوع اهتمامنا بواسطة المشاكل والعقبات، وترك لنا ان نطيل في المعاناة والرثاء.

لذا يرجى أخذ بضع دقائق الآن والبدء في وضع قائمة من ما كنت قد وردت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ويسمى هذا النوع من التفكير اليومي Naikan يوميا (nichijo naikan باللغة اليابانية). لا تقتصر على دراسة العلاقة الخاصة بك لشخص واحد، ولكن يمكن أن تشمل كل من دعم لكم خلال اليوم الماضي. أن تكون محددة وأكتب كما العديد من العناصر كما يمكنك أن تذكر. أي نوع من المواد الغذائية لم تأكل؟ أين ذهبت هذا اليوم في الماضي؟ كيف آخرون دعم لك؟ لم شخص ما فتح الباب؟ لم شخص ما غسل الصحون أو كان هناك الماء الساخن والصابون المتوفرة لديك في حين غسل الصحون؟ ما الذي من الممكن بالنسبة لك لفرشاة الأسنان أو قيادة السيارة؟ تأخذ عشر دقائق، وجعل شامل كقائمة ممكن. عند الانتهاء، الرجاء الاستمرار على السؤال الثاني.

ويواصل رحلة

  • لكم المساهمات إلى أخرى

نلقي الآن نظرة على السؤال الثاني: ما الذي أعطيته لـ __________؟ ____________________________

وكان Ishin يوشيموتو رجل أعمال. وقال انه في كل شهر ترسل البيانات إلى زبائنه وتلقي بيانات مماثلة من الموردين. وردت هذه التصريحات تحديد المنتجات التي تم إرسالها، ومبلغ من المال. تلقينا بيان مماثل من البنك فيما يتعلق حسابنا فحص. هذا يخبرنا، إلى قرش، والتوازن في حسابنا.

يعتقد يوشيموتو أنها كانت مفيدة للبشر لإجراء فحص مماثل من على "توازن الحياة". عندما كنت قد درست، بالتفصيل، ما قدمتموه واستلامها، يمكنك تحديد هذا التوازن. يمكنك مقارنة إعطاء الخاص بك (ساعة معتمدة) وأخذ (الخصوم) بالنسبة لشخص واحد أو بينك وبين بقية العالم. يمكنك فحص فترة زمنية تتراوح بين يوم واحد لعقد من الزمان.

هذه العملية على حد سواء والمصالحة العملي والروحي لعلاقاتنا مع الآخرين. لا في العالم مدين لي أو أنا مدين للعالم؟ أنا في الديون لأمي أو هي في الديون بالنسبة لي؟ نحن غالبا ما نعيش حياتنا كما لو أن العالم مدين لنا. "لماذا لم أحصل على أن رفع؟" "لماذا هو بيتزا في وقت متأخر جدا؟" "كيف جئت لا تحصل على أكثر تقدير من مدرب بلدي؟" نحن مستاؤون الناس عندما لا تفي توقعاتنا، الذين يعيشون كما لو أننا نستحق كل ما نريد. عندما كان الناس لا دعم لنا، ونحن نأخذ كثيرا ما تبذله من جهود من المسلمات، الذين يعيشون كما لو كان يحق لنا أن مثل هذه الجهود.

ونحن نفكر في حياتنا ونحن نبدأ في رؤية واقع حياتنا. ما هو أكثر ملاءمة: من خلال الذهاب الى الحياة مع البعثة من جمع ما هو مستحق لنا، أو من خلال الذهاب الى الحياة في محاولة لسداد الديون لدينا للآخرين؟ لنفترض أنني اكتشفت أن أنا واحد الذي هو في الدين إلى العالم. هذا الإدراك يوقد الرغبة الطبيعية لإعطاء وخدمة الآخرين، ويغرس في نفسي شعورا أكبر من الامتنان والتواضع واقعي.

لذا يرجى اتخاذ مدة عشر دقائق، وتقديم قائمة من ما قدمتموه للآخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. أعطى ربما أنت شخص مطية أو معدة لتناول العشاء. أرسلت ربما كنت على بطاقة عيد ميلاد لصديق أو التقطت بعض القمامة في الشوارع. مرة أخرى، أن تكون ملموسة ومحددة. في محاولة لتجنب مثل التعميمات، وقال "كنت مفيدة" أو "كنت داعما للغاية". ماذا فعلت في الواقع بالنسبة للآخرين؟

والسؤال الأخير

  • المتاعب والصعوبات التي سببت

الآن لديك صورة أولية من حياتك لأربع وعشرين ساعة الماضية. كنت قد فعلت بعض البحوث الهامة. دعونا ننظر في القوائم الخاصة بك. هل كان يتمشى؟ إذا كنت تشير إلى أن ما قدمتموه ابتسامة أو شكر لشخص ما، وأنت أيضا سرد كل الابتسامات والشكر ألاجو، التي تلقيتها من الآخرين؟ هل كانت دقيقة قدر الإمكان؟ إذا كنت شخص ما يطبخ وجبة طعام، هل لاحظت أيضا ما كان عليك أن تلقي (على سبيل المثال، ومحلات البقالة، والأواني، فرن، وكتاب صفة) من أجل طهي للآخرين؟ يستغرق بضع دقائق وتعديل القوائم الخاصة بك، إذا لزم الأمر، لذلك هم أكثر دقة تعكس واقع هذا اليوم الماضي.

السؤال الثالث والأخير هو الأصعب من ذلك كله: ما مشاكل أو صعوبات قد تسبب __________ أنا؟ ____________________________

معظمهم من أننا ندرك كيف الناس الأخرى تسبب لنا إزعاج أو صعوبة. ربما شخص ما يقطع لنا الخروج في حركة المرور، أو ربما كان الشخص الذي امامه واحد منا في مكتب البريد لديه الكثير من الحزم ويتم الاحتفاظ بها ونحن في الانتظار. لاحظنا مثل هذه الحوادث مع إتقان كبير. ولكن عندما نكون مصدر متاعب أو إزعاج، ونحن غالبا ما لا تلاحظ ذلك على الإطلاق. أو اذا لم نفعل، ونحن نعتقد، "كان خطأ" أو "أنا لم أقصد ذلك." ربما علينا أن نصرف ببساطة بأنها "لا صفقة من هذا القبيل كبيرة". لكن هذا السؤال المهم حقا.

واقترح يوشيموتو أنه عندما نفكر في أنفسنا، ونقضي على الأقل 60 في المئة من الوقت للنظر في الكيفية التي تسببت في مشاكل الآخرين. وردد كلماته التي كتبها حياة فرانكلين، شفايتزر، والقديس أوغسطين. إذا نحن لسنا على استعداد لرؤية وقبول تلك الأحداث التي كنا مصدر معاناة الآخرين، ثم لا يمكننا أن نعرف حقا أنفسنا أو نعمة الذي نعيش فيه.

الرجاء الآن أن آخر عشر دقائق، وتقديم قائمة من المشاكل والصعوبات التي تسببت آخرين في الساعات الأربع والعشرين الماضية. هل ينتقد شخص ما؟ تركتم الأطباق في الحوض لشخص آخر لغسل؟ هل يبقي شخص في انتظار رد على رسالة أو مكالمة هاتفية؟ كنت في وقت متأخر للحصول على موعد؟ مرة أخرى، يرجى أن تكون محددة.

التفكير في تأملات

إكمال المشروع الخاص بك الآن البحث الأول، كنت قد درست شريحة صغيرة من حياتك (يوم واحد) في محاولة لمعرفة حقيقة بأكبر قدر من الوضوح. ماذا يمكن أن تتعلم من البحوث الخاصة بك؟ مراجعة القوائم الخاصة بك بعناية. ما أنت تدرك أنك لم تكن على علم من قبل؟ ما الذي لديك أمرا مفروغا منه؟ ماذا تحتاج أن تفعل وماذا عليك القيام به بشكل مختلف؟ يمكن أن أنجز هذا النوع من التفكير اليومي، أو Naikan يوميا، قبل وقت النوم في عشرين إلى ثلاثين دقيقة. هذا هو أبسط طريقة للتفكير Naikan.

اننا نعتقد اننا نعرف حياتنا الخاصة، ولكن ما نعرفه هو فقط نسخة منقحة، لونوا بواسطة عواطفنا والرؤية الضيقة. كيف يمكن أن نصل إلى وثيقة المشروع الأصلي؟ يحدق في الحقيقة، وارتفعت درجة حرارة التربة، ونبدأ حفر نحو السماء.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
حجر الجسر الصحافة. © 2002. www.stonebridge.com

المادة المصدر

Naikan بواسطة Krech جريج.Naikan: الامتنان، وغريس، والفن الياباني من التأمل الذاتي
من قبل جريج Krech.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جريج Krech

جريج Krech هو المدير التنفيذي لل تودو المعهد، ومركز التعليم وتراجع تقع بالقرب من ميدلبري، فيرمونت. خبير بارز في النهج الياباني للصحة النفسية، وهو مؤلف العديد من الكتب، وقد ظهرت على شاشة التلفزيون العام، للاذاعة العامة، والكتب، والمجلات المتخصصة، والمجلات الشعبية مثل، صاحبة عالمي اللياقة البدنية، و.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

All About You: Three Questions For Reflecting On All Relationships

All About You: Three Questions For Reflecting On All Relationships

Naikan is a Japanese word that means "looking inside," though a more poetic translation might be "seeing oneself with the mind's eye." It is a structured method of self-reflection that helps us to understand ourselves, our relationships, and the fundamental nature of human existence.

Naikan was developed in Japan in the 1940s by Ishin Yoshimoto, a devout Buddhist of the Pure Land sect (Jodo Shinshu). His strong religious spirit led him to practice mishirabe, an arduous and difficult method of meditation and self-reflection. Wishing to make such introspection available to others, he developed Naikan as a method that could be more widely practiced.

Naikan's profound impact resulted in its use in other areas of Japanese society. Today, there are about forty Naikan centers in Japan, and Naikan is used in mental health counseling, addiction treatment, rehabilitation of prisoners, schools, and business. It has also taken root in Europe, with Naikan centers now established in Austria and Germany. In contrast to Japan, Naikan is relatively unknown in North America.

The Practice of Self-Reflection

David K. Reynolds, Ph.D., introduced Naikan to North America in the 1970s and later incorporated its framework into Constructive Living, an educational model that also includes elements of Morita Therapy. Reynolds was the first to write extensively about Naikan in English. Naikan programs and retreats have been offered regularly in the United States since 1989 by the ToDo Institute. But with the exception of a small number of adventurous Westerners who have wandered to Japan to study Naikan, or who have attended programs in North America and Europe, few Westerners have experienced and explored this Japanese practice of self-reflection.

Naikan broadens our view of reality. It's as if, standing on top of a mountain, we shift from a zoom lens to a wide-angle lens. Now we can appreciate the broader panorama; our former perspective is still included, but it is now accompanied by much that had been hidden. And what was hidden makes the view extraordinary.

The Three Questions

Naikan reflection is based on three questions:

  • What have I received from_________? _______________
  • What have I given to__________? _______________
  • What troubles and difficulties have I caused? _______________

These questions provide a foundation for reflecting on all relationships, including those with parents, friends, teachers, siblings, work associates, children, and partners. You can reflect on yourself in relation to pets, or even objects such as cars and pianos. You can reflect on a specific period of time, one day or a holiday visit to your family. In each case, you acquire a more realistic view of your conduct and the give-and-take that has occurred in the relationship.


 Get The Latest From InnerSelf


The questions themselves seem rather simple. They are. The depth of experience, insight, and realization that can come from the practice of self-reflection is not a result of intellectual analysis or complex theories. Our challenge is to just see reality as it is. These questions are simple inquiries for our investigation of life's mysteries and miracles.

The Journey Begins

  • The Care and Support You Received.

Let's begin our inquiry with the first question: What have I received from _________? ____________________________

In examining your relationship with another, begin by looking at what you have received from that person. My wife made me fresh-squeezed orange juice this morning. She washed my breakfast dishes. She gave me the watch I'm wearing. These are all simple, clear descriptions of reality. Her attitude or motivation does not change the fact that I benefited from her effort. Often we take such things for granted. We hurry through our day giving little attention to all the "little" things we are receiving. But are these things really little? They only seem so because, while we are being supported, our attention is elsewhere. But when there is no hot water for a shower or we lose our glasses, these little things grab our attention. Suddenly we are conscious of the true value of hot water and clear vision.

As you list what you have received from another person, you become grounded in the simple reality of how you have been supported and cared for. In many cases you may be surprised at the length or importance of the items on your list, and a deeper sense of gratitude and appreciation may be naturally stimulated. Your heart and mind begin to open to the grace that underlies all life. Without a conscious shift of attention to the myriad ways in which the world supports us, we risk our attention being trapped by problems and obstacles, leaving us to linger in suffering and self-pity.

So please take a few minutes now and begin making a list of what you have received during the past twenty-four hours. This type of daily reflection is called daily Naikan (nichijo naikan in Japanese). You are not limited to examining your relationship to one person, but can include anyone who supported you during the past day. Be specific and write down as many items as you can remember. What kind of food did you eat? Where did you go this past day? How did others support you? Did someone open a door? Did someone wash your dishes or was there hot water and soap available to you while washing dishes? What made it possible for you to brush your teeth or drive a car? Take ten minutes and make as thorough a list as possible. When you are done, please continue to the second question.

The Journey Continues

  • Your Contributions to Others

We now take a look at the second question: What have I given to __________? ____________________________

Ishin Yoshimoto was a businessman. Each month he would send statements to his customers and receive similar statements from suppliers. These statements specified the products that were sent and the amount of money received. We receive a similar statement from the bank regarding our checking account. This tells us, to the penny, the balance in our account.

Yoshimoto believed it was useful for human beings to conduct a similar examination of their "life balance." When you have examined, in detail, what you have given and received, you can determine this balance. You can compare your giving (credits) and taking (debits) in relation to a single person or between you and the rest of the world. You can examine a period of time ranging from a day to a decade.

This process is both a practical and spiritual reconciliation of our relationships with others. Does the world owe me or do I owe the world? Am I in debt to my mother or is she in debt to me? We often live our life as if the world owes us. "Why didn't I get that raise?" "Why is the pizza so late?" "How come I don't get more appreciation from my boss?" We resent it when people do not fulfill our expectations, living as if we deserve whatever we want. When people do support us, we often take their efforts for granted, living as if we were entitled to such efforts.

As we reflect on our life we begin to see the reality of our life. What is more appropriate: to go through life with the mission of collecting what is owed us, or to go through life trying to repay our debt to others? Suppose I discover that I am the one who is in debt to the world. Such a realization kindles a natural desire to give and serve others and instills in me a greater sense of gratitude and realistic humility.

So please take another ten minutes and make a list of what you have given to others during the past twenty-four hours. Perhaps you gave someone a ride or prepared their dinner. Perhaps you sent a birthday card to a friend or picked up some litter on the street. Once again, be concrete and specific. Try to avoid generalizations like, "I was helpful" or "I was very supportive." What did you actually do for others?

The Final Question

  • The Troubles and Difficulties You Have Caused

Now you have a preliminary picture of your life for the past twenty-four hours. You have done some important research. Let's look at your lists. Have you been consistent? If you indicated that you gave a smile or thank-you to someone, have you also listed all the smiles and thank-yous you received from others? Have you been as accurate as possible? If you cooked someone a meal, have you also noted what you had to receive (for example, groceries, utensils, an oven, a recipe book) in order to cook for others? Take a few minutes and modify your lists, if necessary, so they more accurately reflect the reality of this past day.

The third and final question is the most difficult of all: What troubles or difficulties have I caused __________? ____________________________

Mostly we are aware of how other people cause us inconvenience or difficulty. Perhaps somebody cuts us off in traffic, or maybe the person in front of us at the post office has a lot of packages and we are kept waiting. We notice such incidents with great proficiency. But when we are the source of the trouble or inconvenience, we often don't notice it at all. Or if we do, we think, "it was an accident" or "I didn't mean it." Perhaps we simply dismiss it as "not such a big deal." But this question is truly important.

Yoshimoto suggested that when we reflect on ourselves, we spend at least 60 percent of the time considering how we have caused others trouble. His words are echoed by the lives of Franklin, Schweitzer, and St. Augustine. If we are not willing to see and accept those events in which we have been the source of others' suffering, then we cannot truly know ourselves or the grace by which we live.

Now please take another ten minutes and make a list of the troubles and difficulties you have caused others in the past twenty-four hours. Did you criticize someone? Did you leave dishes in the sink for someone else to wash? Did you keep someone waiting for a response to a letter or telephone call? Were you late for an appointment? Once again, please be specific.

Reflecting on Reflections

You have now completed your first research project; you have examined a small slice of your life (one day) in an attempt to see reality as clearly as possible. What can you learn from your research? Review your lists carefully. What are you aware of that you weren't aware of before? What have you taken for granted? What do you need to do and what do you need to do differently? This type of daily reflection, or daily Naikan, can been done before bedtime in twenty to thirty minutes. It is the simplest method of Naikan reflection.

We think we know our own life, but what we know is only an edited version, colored by our emotions and narrow vision. How close can we come to the original draft? Staring at truth, the soil is warmed, and we begin digging toward the sky.

Reprinted with permission of the publisher,
Stone Bridge Press. ©2002. www.stonebridge.com

Article Source

Naikan by Gregg Krech.Naikan: Gratitude, Grace, and the Japanese Art of Self-Reflection
by Gregg Krech.

Info/Order this book.

About the Author

Gregg Krech

Gregg Krech is the Executive Director of the ToDo Institute, an education and retreat center located near Middlebury, Vermont. A leading expert on Japanese approaches to mental health, he is the author of several books and has been featured on public TV, on public radio, and in books, professional journals, and popular magazines such as Cosmopolitan, SELF, and Fitness.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}