في الفضاء داخل ، يمكنك سماع عقل الله

في الفضاء داخل ، يمكنك سماع عقل الله
الصورة عن طريق فيجاي هو

يحصل التأمل على الكثير من الصحافة ، ولكن ما هو بالضبط وكيف يعمل لا يزال لغزًا للكثيرين. يقول البعض إن عليك القيام بذلك لمدة عشرين دقيقة في اليوم. الآخرين ، أنه يجب أن تعيش حياتك والتأمل. ولكن ماذا يفعل ذلك حقا تعني؟ لا يزال البعض الآخر يصف تقنيات معقدة تجعلك تقلق ما إذا كنت تقوم بها بشكل صحيح.

لكن التأمل ليس "شيئًا" آخر يجب القيام به ، إنه تعبير عن هويتك. مثل كل الممارسات الروحية الأصيلة ، فإنه يجعل الحياة أسهل عن طريق إزالة الحواجز التي تمنعك من أن تكون الشخص الذي أتيت إليه هنا.

من خلال تقديس وقت التأمل ، يمكنك التوصيل والاستماع إلى المحادثة الأكثر إثارة للاهتمام في الكون - الله. ذكي أكثر من أي شخصية تلفزيونية وبرودة من أصدقائك الفيسبوك هو المصدر الإلهي الذي جعلك. الاتصال به هو عمل من أشكال التحدي ، وتمرد ضد الرداءة المتوسطة ، وإعلان عن حريتك: يمكن أن يجعل حياتك غير عادية.

دعونا نلقي نظرة على طريقتين للقيام بذلك ؛ ما أسميه التأمل النشط والتأمل السلبي.

من صباحا إلى مساء

آم لتقف على صباحي، "قبل منتصف النهار" ، و PM من أجل بعد الظهر، أو "بعد منتصف النهار". ولكن بالنسبة لنا ، آم يعني في الواقع "التأمل النشط" ، و PM "التأمل السلبي". ويمكنك القيام بها في أي وقت تشاء - صباحًا أو ظهرًا أو ليلًا.

التأمل النشط هو أي ممارسة روحية تتطلب الجهد أو الأسلوب. وهذا يشمل تمارين التنفس ، والصلاة ، وجولات على المسبحة ، أو حتى الخدمة والتفاني. ويشمل ممارسة كيغونغ الخاص بك وكذلك السباحة أو المشي في الطبيعة ، طالما يتم ذلك مع التركيز والوعي. ممارسة اليوغا أيضا يمكن أن يكون التأمل النشط. . . أو يمكن أن يكون مسابقة لمعرفة من هو أفضل بهلوان في لباس ضيق باهظة الثمن.

ماذا فعلت قبل التنوير؟
-ختم الخشب ، تحمل الماء
ماذا تفعل بعد التنوير؟

-ختم الخشب ، تحمل الماء

أي نشاط ، حتى تقطيع الأعمال المنزلية والخشبية ، يمكن أن يكون التأمل النشط عند القيام به مع وعي تام. وبالمثل ، يمكن أن يكون الجلوس في مكانه بمثابة تمرين بلا جدوى إذا كان العقل غير ثابت ومركّز.

دعونا نلقي نظرة على كيف يتم ذلك.

Techn التقنية

لمدة خمس إلى خمس وخمسين دقيقة ، مارس تمرينًا نشطًا للتأمل ، بما في ذلك التقنيات التي نغطيها في هذا الكتاب: التنفس العميق ، تلاوة المانترا ، الصلاة ، أو حتى اليوغا اللطيفة والذهنية. أثناء ممارسة التمارين ، يمكنك إنشاء نية أو طرح سؤال أو "التحدث إلى الله" بطريقة أخرى.

لا تبالغ في التأمل النشط ، بل استخدمه كقسم في التأمل السلبي ، حيث يمكنك ببساطة الجلوس والاستسلام لشعرك ، وممارستك ، وفقط يكون. الجلوس معها لمدة خمس إلى خمس عشرة دقيقة. . . أو طالما كنت في حاجة. اسمع ودع الله يفعل الكلام. سوف تأتي الإجابات. أو لن يفعلوا.

أقرأ تعويذة استغرقت حوالي 45 دقيقة لإكمالها. إنه شكل نشط من التأمل لأنك يجب أن تركز على تلاوة أسماء آلاف الألوهية. بعد ذلك إما أن أستلقي على الأرض أو أستمر في الجلوس دون فعل أي شيء. أستمع فقط ، وأراقب أنفاسي - التنفس ضحلاً قدر الإمكان - حتى أعلق التنفس. أستمع - دون التفكير أو الرغبة أو حتى التنفس - لمدة تتراوح بين خمس دقائق وخمس وأربعين دقيقة.

النقطة المهمة هي نحت جزء كبير من الوقت للتحدث إلى الإلهي. ثم ، عندما تنتهي من الحديث ، اسمع. مثلما يتطلب التنفس استنشاقًا وزفيرًا ، يتطلب التنوير تأملًا نشطًا وسالبًا والتحدث والاستماع.

قصص PM

كتبت كتابي الأول ، خمسة أنواع دارما, من خلال الجلوس في التأمل السلبي ، والاستماع ، والكتابة بينما كان الإلهام منعشًا. الأفكار الواردة فيه ليست لي بقدر ما هي انتقال الوعي الإلهي من خلال جهازي العصبي المحدود. حتى يومنا هذا أقرأها أحيانًا وأقول: "واو! كيف فكرت في أن؟ "

في عملك أيضا ، أنت وسيلة للإرادة الإلهية. جنبا إلى جنب مع الصلاة المركزة أو التصور (AM) ، يمكنك قضاء بعض الوقت في صمت ، والاستماع (مساءً) - دون أمل ، دون توقع ، دون أن يسمع العالم بالدوار المذهل في رأسك ، وستجد إلهامك. سيكون لديك محادثتك الخاصة مع الله والاستمتاع بحكمة مرشدك الداخلي. هذا هو الأساس لجميع الإنجازات العظيمة.

قوة التأمل السلبي

يمكنك أن تصبح شخصًا لديه فكرة الطاغوت التي لا يمكن إيقافها. دع رؤيتك القوية تهمس لك وتغلفها وتمسك بها وتملكها في صمتك الداخلي وستصبح أيضًا غير قابل للتوقف! فيما يلي مثال على قوة التأمل السلبي.

كنت قلقة بشأن الموارد المالية وجلست لأصلي لأقصد كسر العقبات التي تقف في طريق الازدهار. بعد ساعة من قراءة صلاتي المفضلة ، قررت الجلوس والتخلي عن كل الأفكار والآمال والتوقعات ، لمجرد التمسك بالطاقة التي ولدتها.

ببطء بدأت الفكرة في الظهور ؛ لقد ازدادت قوتها إلى درجة غارقة في ذهني: انتبه لزوجتك ، فهي بحاجة إلى انتباهك. كان هذا واضحًا لدرجة أنني استيقظت وذهبت للحديث معها.

أدى ذلك إلى محادثات واختراقات في نهاية المطاف في حياتنا الشخصية والروحية. لقد حللنا الكثير من مشكلاتنا المالية من خلال هذا الحوار - وهو شيء ربما لم نكن لنفعله لو ركزت فقط على المال. بالترك وترك الله ، حصلت على إشارة لأفعل بالضبط ما أحتاجه في تلك اللحظة بالضبط. لا أستطيع أن أوصي التأمل السلبي بما فيه الكفاية!

لا هل تحبس أنفاسك!

إذا كان لديك أي وقت مضى بالرنين المغناطيسي ، فأنت تعلم أنه يمكن أن يكون علاقة غرامية طويلة. خلال هذه العملية ، قد يطلب منك فني أن تحبس أنفاسك لمدة أربعين ثانية في كل مرة. بناءً على عدد الصور التي يتم إجراؤها ، قد تضطر إلى القيام بذلك أكثر من عشرة مرات.

كان الحصول على التصوير بالرنين المغناطيسي بمثابة مقدمة غريبة للتنفس وهي تمسك بعودتي إلى الوراء ، ووجدت أنه خلال وبعد فترة شعرت بالسلام والتركيز ، على الرغم من أن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي جعلني أشعر أنني كنت داخل تابوت مدفون في موقع بناء.

إجبار نفسي على حمل أنفاسي لأطول فترة ممكنة ، ثم سمح لي أن أتنفس بعضًا من أنفاس عميقة إضافية قبل أن أمسكها مرة أخرى ، سمحت لي بالذهاب إلى الذهن العميق. عند القيام بذلك لاحقًا ، خارج التصوير بالرنين المغناطيسي ، أكدت نتائجي.

السيطرة على التنفس ، يمكنك التحكم في العقل

كما التنفس ، لذلك العقل. السيطرة على التنفس ، يمكنك التحكم في العقل. هذه ليست كلماتي ولكن حكمة التقليد اليوغي.

يمكن أن يكون تعليق التنفس بداية لعملية أكثر دهاءً لمراقبة أنفاسك حتى يكون هناك تعليق طبيعي للتنفس - ما يسميه البعض "الفجوة". هذا التعليق الطبيعي ليس تعليقًا قسريًا على التنفس ، بل ما يحدث عندما تحدث انخرطت تمامًا في شيء تحبه أو عندما تشهد حدثًا "يسلب أنفاسك". هذه هي حالات تلقائية لعملية يمكن أن تزرعها بوعي.

بالطبع ، استشر طبيبك قبل ممارسة أي نوع من أنواع حبس التنفس ، لأن هذا قد يكون ضارًا أو قاتلًا في بعض الظروف الصحية! بمجرد أن تحصل على ما يرام ، يمكنك ممارسة عقد أنفاسك جالسة على مذبحك ، ومشاهدة فيلم ، أو حتى تحت الماء. لكي تكون فعالًا ، تدرب على أنفاسك من سبع إلى أحد عشر مرة في جلسة واحدة ، لمدة ثلاثين ثانية على الأقل في كل مرة.

التلفزيون ، أم لا التلفزيون؟

يمكن أن تساعدك بعض الأجهزة في التأمل ، بينما تمنعك الأجهزة الأخرى عن ذلك. إلى حد بعيد أسوأ هذه هو جهاز التلفزيون الخاص بك. أفضل قرار اتخذته على الإطلاق هو التخلص من جهاز التلفزيون. أنا أكثر من ذلك بكثير في سلام. لدي وقت للتأمل والهوايات ، وأنا لست متأثرًا تمامًا بالأزمة الأخيرة على شبكة سي إن إن. "إن مثل هذه التصريحات من عملائي شائعة.

قد يكون التخلص من التلفزيون أسهل طريقة لخلق مزيد من السلام في المنزل. إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فاتخاذ خطوات صغيرة عن طريق التخلص من الكبل ، أو مشاهدة Netflix فقط أو أي برامج أخرى غير تجارية. هذا قد لا يوفر لك فقط المال ولكن أيضا وقتك والعقل.

أخيرًا ، قلل من ملفك الشخصي على الإنترنت. هل تحتاج حقًا إلى LinkedIn و Facebook و Instagram و Snapchat وجميع التطبيقات الأخرى لامتصاص الوقت التي تبقيك ملتصقًا بشاشة شاشة الكمبيوتر الخاصة بك وتثقب هاتفك؟ ما لم تكن تستخدمها للعثور على وظيفة أو تعزيز عملائك ، تخلص من العقبة الرقمية وحرر نفسك.

حريق المحامي الخاص بك

مثل المحامي ، وظيفة عقلك هي حمايتك من الصدمة ، وإدارة حياتك ، وجعلك مرتاحًا. منطقيا أنه في بعض الأحيان يخفي الأشياء عنك من خلال تخزين الماضي المؤلم. ولكن بمرور الوقت تتراكم هذه الصدمات والصدمات النفسية وتخلق ضغوطًا تجعل الحياة لا تطاق. من خلال الجلوس الثابت والسماح لها بالظهور على السطح ، يمكنك المعالجة والسماح لها بالرحيل ، على الرغم من أن هذا قد يكون غير مريح أو مؤلم على المدى القصير.

سوف عقلك العقلاني جعل الأعذار لماذا يجب أن لا تواجه الألم. سوف يوفر لك قوائم غسيل بأشياء أكثر أهمية تقوم بها وحجج جيدة لإلهائك عن مشاكلك الداخلية. لكن انت انها رئيس؛ يمكنك اختيار إلقاء نظرة على الألم إذا كنت ترغب في ذلك. لا تدع المحامي يخدعك. لا يستطيع أن يجادل مشاكلك. أنت وحدك ، الشاهد ، القاضي ، تستطيع مواجهة الحقيقة وتحرير نفسك.

هل سبق لك أن جلست في فصل دراسي تشعر بالقلق أو بالملل ، عقلك يعطيك أسبابًا جيدة للاستيقاظ والمغادرة؟ هذا ليس الموضوع الصحيح or المعلم لا يحبني ، ربما تفكر. بدلاً من الاستماع ، حاول أن تجلس مع القلق. من أين تأتي؟ حيث في جسمك هو التعبير؟ ربما تكون حرقة - نتيجة لسوء التغذية وسوء الهضم. ربما قمت بتخزين الغضب الذي يريد الخروج.

شاهد الغضب - أو أي مشاعر تنشأ - دون إصدار حكم. دعها تأتي. تحسس ما هي أجزاء الجسم التي تتحرك من خلالها وكيف تجعلك تشعر. اجعله نقطة في ممارسة هذا الجزء من جسمك في المرة القادمة التي تمارس فيها اليوغا أو تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. اجعله نقطة للذهاب إلى مقوم العظام أو الحصول على تدليك أو ببساطة تمديد المناطق التي تؤذي.

جزء أعمق من نفسك ينتظر لحظات عندما كنت لا تزال. ينشأ جزء أعمق من نفسك عندما تدعه. لا تكون الشاهد والمراقبة في وضع الخمول بل هي نشاط - طريقة مباشرة لإطلاق الألم في جسمك وعقلك. يستغرق البطل القيام بذلك: السكون يتطلب العمل.

اسمع عقل الله

الجلوس كل يوم في التأمل السلبي ودع جسدك وعقلك التحدث معك. شاهد ما يجب أن يقولوه. وعندما يصمتون ، استمع إلى عقل الله. ربما يكون السبب الأكثر أهمية لمشاهدة جسدك وعقلك هو السماح لهما بالنمو ، مما يتركك مع الإلهام العالمي ، صوت الألوهية. هذا هو المعنى الحقيقي لكلمة "كن ثابتًا واعرف أنني الله".

تعريف اليوغا هو "وقف تقلبات العقل / الأشياء الجسدية." مع التأمل النشط ، فإنك تشجع الأشياء على الخروج ؛ في التأمل السلبي تشاهده يذهب ويدعو السكون في مكانه.

لا يهم كم كان يومي سيئًا ، وبغض النظر عن مدى سوء تناولي أو كم ساعة بعد شروق الشمس أستيقظ أخيرًا. . . غروب الشمس التأمل هو خلاصي. لن أتداول خمس وأربعون دقيقة على بطاني لأية دواء أو موانع. لن أبيعها من أجل استنارة رجل آخر. إنها شريحة الجنة التي اكتسبتها مع القوة الهزيلة للتقشف.

التحدث إلى الله ثم الاستماع ، الذي يتم لمدة ثمانية وأربعين يومًا ، إما عند شروق الشمس أو غروبها ، سيغير حياتك. مضمون ، أو أموالك.

© 2018 لسيمون تشوكويسكي. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، القدر كتب،
قسم من InnerTraditions Intl. www.innertraditions.com

المادة المصدر

طريقة دارما: خطوات 7 اليومية للتقدم الروحي
بواسطة سيمون تشوكويسكي

طريقة دارما: 7 Daily Steps to Advantment Advancement by Simon Chokoiskyفي هذا الدليل الروحي العملي ، يشارك Simon Chokoisky تقنيات 11 اليومية التي تم اختبارها مع الوقت ، والتي تساعدك على العثور على طريقك الروحي ، أو "دارما" ، بغض النظر عن خلفيتك الروحية - سواء كانت مسيحية أو هندوسية أو بوذية أو لا أدرية. يشرح كيف يتمتع كل فرد بأسلوب تعليمي فريد بالإضافة إلى نمط روحي - "نوع دارما" - وكيف تتيح لك طريقة دارما اختيار أي من أساليب 11 السبعة الموضحة في الكتاب لممارسة الرياضة. يمكنك حتى تغييرها يوميًا ، كل ذلك بناءً على احتياجاتك الفريدة. ومن خلال التمسك بـ 7 / 11 "القاعدة" يوميًا ، ستجد نفسك قريبًا على طريق التقدم الروحي السريع والتنوير الشخصي.
(متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار أوقد).

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

سيمون تشوكويسكيسيمون تشوكويسكي هو رائد في استخدام علم التنجيم الفيدي وطباعة دارما لمساعدة الناس على اكتشاف غرض روحهم. يدير شركة استشارية خاصة تعتمد على تدريباته في رسم خرائط الحياة الفيدية والتنجيم الفيدي. مؤلف خمسة أنواع دارما, مقامر دارماو الجنس والحب والدارما بالإضافة إلى مؤلف سلسلة فك ترميز لحياتك باستخدام سلسلة أقراص Vedic Astrology DVD ، يسافر على نطاق واسع لإجراء حلقات دراسية. زيارة موقعه على الانترنت في http://spirittype.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

فيديو مع سيمون: كيف تتنفس ... للاسترخاء الفوري والتأمل

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

In The Space Within, You Can Hear the Mind of God

 In The Space Within, You Can Hear the Mind of God
Image by Vijay Hu

Meditation gets a lot of press, but what it is exactly and how it works is still a mystery to many. Some say you’ve got to do it twenty minutes a day. Others, that you must live your life as meditation. But what does that really mean? Still others prescribe complicated techniques that make you worry whether you’re doing them correctly.

But meditation is not another “thing” to do, it’s an expression of who you are. Like all authentic spiritual practices it makes life easier by removing the barriers that keep you from being the person you came here to be.

By sanctifying time for meditation you can plug in and listen to the most interesting conversationalist in the universe—God. Cleverer than any TV personality and cooler than your Facebook friends is the divine source that made you. Connecting to it is an act of defiance, a rebellion against mediocrity, a declaration of your freedom: it can make your life extraordinary.

Let’s take a look at two ways to do this; what I call active meditation and passive meditation.

From A.M. to P.M.

A.M. stands for ante meridiem, “before midday,” and P.M. for post meridiem, or “after midday.” But for us, A.M. actually means “active meditation,” and P.M. “passive meditation.” And you can do them anytime you please—morning, noon, or night.

Active meditation is any spiritual practice that requires effort or technique. This includes breathing exercises, prayer, rounds on the rosary, or even service and devotion. It includes your qigong practice as well as swimming or walking in nature, as long as these are done with focus and awareness. Yoga practice too can be active meditation . . . or it can be a contest to see who is the better acrobat in expensive tights.

    What did you do before enlightenment?
Chop wood, carry water
What do you do after enlightenment?

Chop wood, carry water

Any activity, even chopping wood and household chores, can be active meditation when done with complete awareness. Similarly, sitting in place can be an exercise in futility if the mind is not still and focused.

Let’s take a look at how it’s done.

✦ The Technique

For five to fifty-five minutes practice an active form of meditation, including techniques we cover in this book: deep breathing, mantra recitation, prayer, or even gentle, mindful yoga. As you practice you can create an intention, ask a question, or otherwise “talk to God.” When you’re done, let it go.

Don’t overdo active meditation but rather use it as a segue into passive meditation, where you simply sit and surrender your mantra, your practice, and just be. Sit with it for five to fifteen minutes . . . or as long as you need. Listen and let God do the talking. The answers will come. Or they won’t.

I recite a mantra that takes about forty-five minutes to complete. It is an active form of meditation because you have to focus on the recital of the thousand names of the Divine. After this I either lie on the floor or continue sitting without doing anything. I just listen, watching my breath—breathing as shallowly as possible—even suspending the breath. I listen—without thinking, wanting, or even breathing—for anywhere between five minutes to forty-five minutes.

The point is to carve out a chunk of time to talk to the Divine. Then, when you’re done talking, listen. Just as breathing requires an inhale and exhale, enlightenment requires active and passive meditation, talking and listening.

P.M. Stories

I wrote my first book, The Five Dharma Types, by sitting in passive meditation, listening, and writing while the inspiration was fresh. The ideas in it are not mine so much as the transmission of divine consciousness through my limited nervous system. To this day I sometimes read it and say, “Wow! How did I think of that?”

In your job too, you are a vehicle for divine will. Along with focused prayer or visualization (A.M.), spend some time in silence, listening (P.M.)—without hope, without expectation, without the dizzy din of the world spinning in your head, and you will find your inspiration. You will have your own conversation with God and enjoy the wisdom of your inner counsel. This is the bedrock of all great achievement.

The Power of Passive Meditation

You can become a person with a juggernaut idea that cannot be stopped. Let your powerful insight whisper to you, envelop you, take hold and possess you in your inner silence and you too will become unstoppable! The following is an example of the power of passive meditation.

I was worried about finances and sat to pray with the intention of breaking through the obstacles standing in the way of prosperity. After an hour reciting my favorite prayer I decided to sit and give up all thoughts, hopes, and expectations, to just abide in the energy I had generated.

Slowly an idea began to arise; it grew stronger to the point of overwhelming my mind: pay attention to your wife—she needs your attention. This was so clear that I got up and went to talk to her.

That led to conversations and ultimately breakthroughs in our personal and spiritual lives. We resolved much of our financial issues through that dialogue—something we probably never would have done had I been focused only on money. By letting go and letting God, I got the signal to do exactly what I needed at exactly that moment. I can’t recommend passive meditation enough!

Don’t Do Hold Your Breath!

If you’ve ever had an MRI, you know that it can be a protracted affair. During the process a technician may ask you to hold your breath for forty seconds at a time. Depending on how many images are made, you may have to do this more than a dozen times.

Getting an MRI was my weird introduction to breath holding a few years back, and I found that during and after I felt peaceful and centered, even though the MRI machine made me feel like I was inside a coffin buried at a construction site.

Forcing myself to hold my breath for as long as possible then exhaling and breathing a few extra deep breaths before holding it again allowed me to go into deep mindfulness. Doing this later, outside of the MRI, confirmed my results.

Control The Breath, You Control The Mind

As the breath, so the mind; control the breath, you control the mind. These are not my words but the wisdom of the yogic tradition.

The breath hold can be the beginning of an ever-subtler process of watching your breath until there is a natural suspension of respiration—what some call “the gap.” This natural suspension is not a forced breath hold but rather what happens when you’re fully engrossed in something you love or when you witness an event that “takes your breath away.” These are spontaneous instances of a process you can consciously cultivate.

Of course, check with your doctor before practicing any type of breath retention as this can be potentially harmful or even fatal in certain health conditions! Once you get the okay, you can practice holding your breath sitting at your altar, watching a movie, or even under water. To be effective, practice holding your breath seven to eleven times in one session, for at least thirty seconds each time.

TV, or Not TV?

Some devices can help you go into meditation—others keep you from it. By far the worst of these is your TV. “The best decision I ever made was getting rid of my TV. I’m so much more at peace. I have time for meditation and hobbies, and I’m not totally stressed by the latest crisis on CNN.” Statements like this from my clients are common.

Getting rid of your TV may be the easiest way to create more peace at home. If you can’t do it, take mini steps by getting rid of cable, or watch only Netflix or other noncommercial programming. This may not only save you money but also your time and sanity.

Finally, minimize your online profile. Do you really need LinkedIn, Facebook, Instagram, Snapchat, and all the other time-sucking apps that keep you glued to your computer screen and hunched over your phone? Unless you’re using them to find a job or boost your clientele, ditch the digital hitch and set yourself free.

Fire Your Lawyer

Like a lawyer, your mind’s job is to protect you from trauma, manage your life, and make you comfortable. Logically it sometimes even hides things from you by storing away past hurts. But over time these past hurts and traumas pile up and create a pressure that makes life unbearable. By sitting still and allowing them to surface you can process and let them go, even though this can be uncomfortable or even painful in the short term.

Your rational mind will make excuses why you shouldn’t face the pain. It will give you laundry lists of more important things to do and good arguments to distract you from your inner problems. But you are its boss; you can choose to look at the pain if you want to. Don’t let the lawyer fool you. He cannot argue away your problems. Only you, the witness, the judge, can face the truth and set yourself free.

Have you ever sat in a class feeling anxious or bored, your mind giving you good reasons to get up and leave? It is not the right subject or The teacher doesn’t like me, you may think. Instead of listening, however, try sitting with the anxiety. Where is it coming from? Where in your body is it expressing? Maybe it’s heartburn—a result of bad diet and poor digestion. Maybe you have stored anger that wants to come out.

Watch the anger—or any emotion that arises—without judgment. Let it come up. Sense what body parts it moves through and how it makes you feel. Make it a point to exercise that part of your body the next time you do yoga or go to the gym. Make it a point to go to the chiropractor or get a massage or simply stretch the areas that hurt.

A deeper part of yourself waits for the moments when you are still. A deeper part of yourself arises when you let it. Witnessing and watching is not being idle but active—a direct way to release pain in your body and mind. It takes a hero to do it: stillness takes work.

Hear the Mind of God

Sit every day in passive meditation and let your body and mind talk to you. Witness what they have to say. And when they become silent, listen to the mind of God. Perhaps the most important reason to witness your body and mind is to allow them to grow still, which leaves you with the universal hum, the sound of divinity. This is the real meaning of “Be still and know that I am God.”

The definition of yoga is “ceasing the fluctuations of the mind/body stuff.” With active meditation you encourage the stuff to come out; in passive meditation you witness it go and invite stillness in its stead.

No matter how bad my day has been, no matter how poorly I’ve eaten or how many hours after sunrise I finally get up . . . sunset meditation is my salvation. I would not trade the forty-five minutes on my blanket for any drug or contraption. I would not trade it for another man’s enlightenment. It is the slice of heaven I’ve earned with the meager power of my austerity.

Talking to God and then listening, done for forty-eight days, either at sunrise or sunset, will change your life. Guaranteed, or your money back.

©2018 by Simon Chokoisky. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Destiny Books,
a division of InnerTraditions Intl. www.innertraditions.com

Article Source

The Dharma Method: 7 Daily Steps to Spiritual Advancement
by Simon Chokoisky

The Dharma Method: 7 Daily Steps to Spiritual Advancement by Simon ChokoiskyIn this practical spiritual guide, Simon Chokoisky shares 11 time-tested yet simple daily techniques to help you find your spiritual path, or “dharma,” no matter what your spiritual background -- be it Christian, Hindu, Buddhist, or Agnostic. He explains how everyone has a unique learning style as well as a spiritual style -- your “Dharma type” -- and how the Dharma method allows you to pick any seven of the 11 methods described in the book to practice. You can even change them daily, all based on your unique needs. And by holding to the 7/11 “rule” daily, you’ll soon find yourself on the road to rapid spiritual progress and personal enlightenment.
(Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

 

About the Author

Simon ChokoiskySimon Chokoisky is a pioneer in using Vedic Astrology and Dharma Typing to help people discover their soul’s purpose. He runs a private consulting business based on his trainings in Vedic life mapping and Vedic Astrology. The author of The Five Dharma Types, Gambler’s Dharma, and Sex, Love, and Dharma as well as the creator of the Decoding Your Life Map with Vedic Astrology DVD series, he travels widely conducting seminars. Visit his website at http://spirittype.com

Books by this Author

Video with Simon: How to Breathe... For Instant Relaxation and Meditation

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}