هل تحبس أنفاسك؟ ما الذي يأخذ نفسك بعيدا؟

هل تحبس أنفاسك؟ ما الذي يأخذ نفسك بعيدا؟

التنفس هو الجسر الذي يربط الحياة بالوعي ، الذي يوحد جسمك بأفكارك. عندما يصبح عقلك مبعثرًا ، استخدم أنفاسك كوسيلة للسيطرة على عقلك مرة أخرى. - هذه هي نهات هانه

على مر التاريخ ، استخدم البشر الصلاة ، والتأمل ، واليوغا ، والنظام الغذائي ، وفنون الدفاع عن النفس ، والأدوية العقلية ، والتفاني على أمل الصحوة. بعد أن استخدمت العديد من هذه الممارسات خلال رحلة حياتي ، يمكنني أن أشهد على قيمتها. لكن في النهاية ، أدركت أن الاستيقاظ ، بالنسبة لي ، لم يكن يتعلق باستخدام تخصصات معينة تهدف إلى هدوء العقل ، أو تطهير الجسم ، أو تجربة حالة من الوعي تغيرت. كانت تدور حول تعريمي بشكل تدريجي لتكشف عن حالتي الطبيعية.

لإنجاز ذلك ، قضيت الكثير من الوقت في ملاحظة ما هو طبيعي اصطياد عيني وما كان يعوق رؤيتي للعالم من حولي. كما أدركت المحادثة المستمرة التي تحدث في ذهني ، لاحظت أيضًا أنني كنت ألتقط أنفاسي ، وخانق خلايتي عن غير قصد. ساعدني هذا الكشف على إدراك أن أنفاسنا هو أكثر من مجرد أنفاسنا.

اتصالنا مع مصدر الحياة كلها

أي جهد أو توتر يقيد التنفس ، ويشد العضلات ، ويضيق الوعي ، ويخفف ضوء العين ، ويخفض الأداء لأن قلب الكون هو الحركة ، وأي شيء يتدخل في حركته يعرقل الحياة والصحة والعافية. لكي نختبر إمكاناتنا الكاملة ، يجب علينا إعادة تأسيس هذه الحالة الطبيعية "للتدفق" من خلال إدراك أن أنفاسنا هو التعبير الأكثر جوهرية عن هذا الإيقاع البدائي وانعكاس ثابت لارتباطنا بمصدر كل الحياة.

الكلمة روحمن اللاتينية سبيريتوسيعني "التنفس" ويرتبط أيضا مع "الضوء."أي شيء يوقف التنفس يضعف قوة الحياة ، ويقلل من نورنا. عندما نحبس أنفاسنا ، فإننا نعيق قدرتنا على رؤية الحياة والتفاعل معها والاستجابة لها. روحنا ، أنفاسنا ، ونورنا لا ينفصلان.

In اللص كتابيكتب ماركوس زوساك ، "كيف يمكنك معرفة ما إذا كان شيء ما على قيد الحياة؟ تحقق من التنفس. "التنفس هو انعكاس لدرجة من الحيوية. ونادراً ما يمرض أولئك الذين يتنفسون طبيعياً بسهولة ويعيشون لفترة أطول. ومع ذلك فإن معظم الناس يحبسون أنفاسهم أو يتنفسون بطريقة ضحلة غير منتظمة. قد يكون هذا أحد الأسباب التي جعلت تدخين السجائر شائعاً جداً لسنوات عديدة. ربما كان هذا هو الوقت الوحيد الذي تنفس فيه الشخص بعمق.

إن سيولة أنفاسنا هي انعكاس لانسيابية حياتنا. فلماذا نحبس أنفاسنا كثيرا؟ ما الذي يجعل أنفاسنا بعيدة ، وما الذي يعيدها؟

أفكر ، لذلك أنا؟

منذ وقت مبكر ، تعلمنا أننا أكثر الكائنات تطوراً على كوكب الأرض. نشجعنا على استخدام عقولنا في تصور أفكار جديدة ، واختيار الخيارات المناسبة ، وحل المشكلات. بعد سنوات من إخبارنا بالتفكير المسبق وأن العقل شيء فظيع أن تضيع، لقد أصبحنا مدمنين على التفكير.

ووفقًا لمختبر التصوير العصبي ، فإن لدى الإنسان العادي حوالي سبعين ألف فكرة يوميًا. يحدث هذا في خصوصية عقلنا ، تحت ستار أننا مشاركين في عملية فكرية. لكن هل معظم تفكيرنا مبدع في الطبيعة ، أم أنه يزعج في المقام الأول المجهول ، أو يتغير عقليًا عندما نشعر بعدم الارتياح ، أو نتدرب على أمل أن تسير الأمور في طريقنا؟

عندما نفكر أو نشعر بالقلق أو نحاول معرفة شيء ما ، فإننا نحبس أنفاسنا تلقائيًا ، والإجابة التي نبحث عنها عالقة على طرف لساننا. ومع ذلك ، عندما نتوقف عن التفكير والمحاولة ، تأتي الإجابة لنا دون عناء في لمحة من البصيرة. كما قال ألبرت أينشتاين ، "لا يملك العقل الكثير للقيام به على طريق الاكتشاف. هناك قفزة في الوعي ، أو تسميها الحدس أو ما شئت ، والحل يأتي إليك ولا تعرف كيف أو لماذا.

في كل مرة نحمل فيها فكرة ، نحمل أنفاسنا. بدلا من "أعتقد ، لذلك أنا ،" ربما "أتنفس ، لذلك أتلقى".

التنفس ... التأمل المستمر

معظم الناس لا يلاحظون إلا الميل إلى حبس أنفاسهم عندما يشعرون بالقلق. أدركت ذلك في 1978 ، عندما كنت في وسط انهيار. كنت أواجه نوبات هلع ولاحظت مدى صعوبة التنفس. مع الكثير من الارتفاعات والانخفاضات العاطفية ، كنت بحاجة إلى إيجاد طريقة للبقاء متمركزة. نظرًا لأن الوعي بالأنفاس هو المدخل إلى حالة تأملية ، أصبحت ممارسة التأمل مصدرًا رئيسيًا للاستقرار.

على الرغم من أنني كنت أتأمل لمدة عشرين دقيقة مرة أو مرتين في اليوم ، إلا أنه كان مجرد قطرة في دلو بالمقارنة مع الساعات الست عشرة الأخرى كنت مستيقظة. كان كل شيء أكثر هدوءًا بينما كنت أتأمل ، ولكن بعد ذلك بفترة وجيزة ، وجدت نفسي أعود مرة أخرى على السفينة الدوارة العاطفية ، غير قادرة على الحفاظ على نفس المستوى من السلام داخل نفسي. لذا حاولت أن أجد شيئًا مختلفًا ، إلى دهشتي ، كان سهلاً وخفف قلقي بالإضافة إلى عدد نوبات الهلع التي كنت أعاني منها.

معظم الناس على دراية فوائد التخفيف من الإجهاد من التأمل ، والجميع يود أن يشعر بتزايد الاهتمام وفرحة أكبر في حياتهم. ومع ذلك ، فإن معظم الناس لا يتأملون لأنهم يزعمون أنهم "مشغولين للغاية" وليس لديهم الوقت للجلوس والتأمل لمدة عشرين دقيقة. ولكن ماذا لو بدأنا بتأمل مدته دقيقة واحدة كان فعالا بشكل لا يصدق ولم نتدخل في أنشطتنا اليومية؟

التنفس ... حالة التدفق الطبيعي

قبل أن تبدأ التأمل بدقيقة واحدة ، خذ دقيقة لإغلاق عينيك. تنفس وتلاحظ أن كل مرة تعتقد ، تميل إلى حبس أنفاسك. عندما تدرك أن أفكارك تتوقف عن التنفس ، فإن الوعي الخاص بك سيقوم بإعادة تشغيل دورة التنفس الطبيعية الخاصة بك تلقائيًا. عندما تبدأ في التنفس مرة أخرى ، تعيد تأسيس حالة التدفق الطبيعي. أنت إما تفكر أو تتنفس. التفكير يغذي العقل ويجوع الجسم. التنفس يهدئ العقل ، ويلهم ويغذي الحياة في الجسم.

سوف يساعدك تأمل النفس دقيقة واحدة أدناه على رؤية ما وراء إلهاء العقل إلى الوضوح والرحابة في طبيعتك الحقيقية.

عادة ما نشير إلى أنشطة مثل هذا تقنيات or تمارين، ونعتقد أن ممارستهم مرارا وتكرارا هو ما يخلق التغيير. لكني لم أجد ذلك ليكون صحيحًا. من تجربتي ، التكرار لا يخلق التغيير بل حقيقة أننا نرى شيئًا جديدًا. الوعي هو العلاج.

إذا كان الأمر يتطلب جهدًا لإحداث التغيير ، فستبذل الجهود للمحافظة عليه. وإذا استغرق الأمر جهدا للحفاظ عليه ، فمن المحتمل ألا يتم الحفاظ عليه ، لأن الجسم مصمم ليأخذ الطريق الأقل مقاومة.

تأمل النفس دقيقة واحدة

أسبوع شنومكس

في هذه الليلة ، عندما تستلقي على السرير ، خذ دقيقة واحدة لإغلاق عينيك ولاحظ كيف يتوسع صدرك ويتقلص. في كل مرة تلاحظ فيها فكرًا أو بعض الحوار الداخلي ، اسمح لهذا الوعي أن يعيدك تلقائيًا إلى التنفس. استمر في ملاحظة أنفاسك حتى تنام بشكل طبيعي.

إذا استيقظت أثناء الليل لاستخدام الحمام ، اجلس على المرحاض (حتى لو كنت تقف بشكل طبيعي) ، أغمض عينيك ، وشاهد أنفاسك. عندما تعود إلى الفراش ، استمر في ملاحظة أنفاسك حتى تغفو مرة أخرى. في أي وقت تستيقظ أثناء الليل أو تجد صعوبة في النوم ، فقط لاحظ أنفاسك ، مع العلم أنه في أي وقت ينشأ فيه فكر ، سيعمل الوعي على توجيهك مرة أخرى إلى نفسك.

عند الاستيقاظ ، أغمض عينيك لمدة دقيقة ، ولاحظي أنفاسك مرة أخرى حتى تشعر أنك جاهز للنهوض وبدء يومك. في أي وقت تستخدم الحمام ، تجلس وتغمض عينيك وتلاحظ أنفاسك وتلاحظ أفكارك وتلاحظ أنك noticer.

شاهد أنفاسك لمدة دقيقة تقريبًا قبل وبعد كل وجبة ، وفي أي وقت تشعر بالقلق أو القلق أو الإرهاق. لاحظ ذلك عندما تكون في مترو الأنفاق وأثناء النهار ، كلما شعرت بالرغبة في القيام بذلك. ليست هناك حاجة للحفاظ على العد. ولكن إذا أمكن ، كرر هذه العملية عندما تدخل معرفتك.

أسبوع شنومكس

بعد دمج التأمل في دقيقة واحدة في روتينك اليومي لمدة أسبوع ، قد ترغب في تقليل طول مدة التأمل إلى حوالي ثلاثين ثانية ، مع زيادة عدد مرات القيام بذلك. على الرغم من أن فكرة القيام بشيء ما طوال اليوم تبدو صعبة ، إلا أنها في الواقع سهلة للغاية لأنك لا تفعل أي شيء سوى ملاحظة أنفاسك. تواصل هذا ملاحظة حتى يكون وعي أنفاسك طبيعيًا مثل تنفس نفسه.

أسبوع شنومكس

بعد ملاحظة أنفاسك لمدة أسبوعين ، جربها بعيونك مفتوحة أثناء تنظيف أسنانك ، وتناول وجبة طعام ، ومشاهدة التلفاز ، والمشي ، وخاصة أثناء قيادة سيارتك. شاهد أنفاسك من الوقت الذي تخرج فيه من دربك حتى تصل إلى نهاية الكتلة. ثم ابدأ مرة أخرى ، مع ملاحظة أنفاسك حتى تصل إلى إشارة المرور على بعد ثلاث مربعات. شاهد الآن أنفاسك حتى تنتهي الأغنية على الراديو ، حتى تصل إلى إشارة التوقف التالية أو إلى مدخل الطريق السريع.

في غضون أسابيع قليلة من دمج الوعي بالأنفاس في حياتك الخاصة ، ستبدأ في الشعور بالطبيعة بحيث قد تفقد نفسك من الوقت وتنسى عدد المرات التي تقوم فيها بذلك أو إلى متى. وبينما تترابط هذه الفجوات الوجيزة مع الوقت ، تنشأ فترات واسعة من الرحابة حيث يفرغ العقل ويختفي العالم الخارجي. السماء والأرض تصبح واحدة ، وكل ما تبقى هو السلام المتأصل والرحابة العادل يجري.

العيش (والتنفس) في "المنطقة"

هناك فرق كبير بين أفكارنا حول الحياة والحياة نفسها. إنه شيء واحد لتجربة السلام في معتكف التأمل ، والآخر للمحافظة عليه في خضم تحديات الحياة اليومية.

البقاء في "المنطقة" خلال حياتنا اليومية هو الفرق بين متوسط ​​الوجود والحياة المليئة بالسلام والعاطفة. إنها مهارة يمكن تطويرها وتوسيعها. باستخدام تأملات دقيقة واحدة مشتركة في هذا الفصل ، سوف نكتشف ليس فقط كيفية دخول "المنطقة" ولكن أيضا كيف نعيش هناك.

حقوق الطبع والنشر © 2018 by Jacob Israel Liberman.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

الحياة المضيئة: كيف يفتح علم الضوء فن الحياة
by Jacob Israel Liberman OD PhD

الحياة المضيئة: كيف يفتح علم الضوء فن الحياةنحن جميعًا ندرك تأثير ضوء الشمس على نمو النبات ونموه. لكن قلة منا يدركون أن النبات "يرى" في الواقع حيث ينبعث الضوء عن نفسه ، وأن يضع نفسه في حالة من التوافق الأمثل معه. لكن هذه الظاهرة لا تحدث في المملكة النباتية فقط - فالإنسان موجه أيضا بشكل أساسي عن طريق الضوء. في الحياة المضيئةيدمج الدكتور يعقوب إسرائيل ليبرمان البحث العلمي والممارسة السريرية والتجربة المباشرة لإثبات كيف أن المعلومات الاستخبارية المضيئة التي نسميها دون عناء ترشدنا نحو الصحة والرضا وحياة مليئة بالغرض.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب كتاب puperback هذا أو أن تأمر أوقد الطبعة

عن المؤلف

الدكتور يعقوب اسرائيل ليبرمانالدكتور يعقوب اسرائيل ليبرمان هو رائد في مجالات الضوء والرؤية والوعي ومؤلف ضوء: الطب في المستقبل و خلع النظارات الخاصة بك وانظر. وقد طور العديد من أدوات العلاج بالضوء والرؤية ، بما في ذلك أول جهاز طبي تم تطهيره من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير لتحسين الأداء المرئي بشكل ملحوظ. وهو متحدث عام محترم ، ويشارك في اكتشافاته العلمية والروحية مع الجماهير في جميع أنحاء العالم. يعيش في ماوي ، هاواي.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = jacob liberman؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Are You Holding Your Breath? What Takes Your Breath Away?

Are You Holding Your Breath? What Takes Your Breath Away?

Breath is the bridge which connects life to consciousness, which unites your body to your thoughts. Whenever your mind becomes scattered, use your breath as the means to take hold of your mind again. — THICH NHAT HANH

Throughout history, human beings have employed prayer, med­itation, yoga, diet, martial arts, psychotropic drugs, and guru devotion in hopes of awakening. Having used several of these prac­tices during my life’s journey, I can attest to their value. Eventually, however, I realized that awakening, for me, was not about employ­ing specific disciplines meant to quiet the mind, cleanse the body, or experience an altered state of consciousness. It was about gradually undressing my ego to reveal my natural state of being.

To accomplish that, I spent a great deal of time noticing what was naturally catching my eye and what was normally obstructing my view of the world around me. As I became aware of the ongo­ing conversation occurring in my mind, I also noticed that I was holding my breath, inadvertently suffocating my cells. This revela­tion helped me recognize that our breath is much more than just our breath.

Our Connection With The Source Of All Life

Any effort or tension restricts the breath, tightens the muscles, narrows awareness, dims the eye light, and lowers performance because the heart of the cosmos is motion, and any­thing that interferes with its movement obstructs life, health, and wellness. To experience our full potential we must reestablish this natural state of “flow” by recognizing that our breath is the most fundamental expression of this primal rhythm and a constant reflec­tion of our connection with the source of all life.

The word spirit, from the Latin spiritus, means “breath” and is also associated with “light.” Anything that interrupts the breath weakens the life force, diminishing our light. When we hold our breath, we obstruct our ability to see, be, and respond to life. Our spirit, our breath, and our light are inseparable.

In The Book Thief, Markus Zusak writes, “How do you tell if something’s alive? You check for breathing.” Breathing is a reflec­tion of our degree of aliveness. Those who breathe naturally with ease rarely get sick and tend to live a lot longer. Yet most people hold their breath or breathe in a shallow, irregular manner. That may be one reason why smoking cigarettes was so popular for so many years. It may have been the only time that a person actually breathed deeply.

The fluidity of our breath is a reflection of the fluidity of our life. So why do we hold our breath so much? What takes our breath away, and what brings it back?

I Think, Therefore I Am?

From early on we have been taught that we are the most evolved crea­tures on the planet. We are encouraged to use our mind to conceive new ideas, make appropriate choices, and solve problems. After years of being told to think ahead and that a mind is a terrible thing to waste, we have become addicted to thinking.

According to the Laboratory of Neuro Imaging, the average human has about seventy thousand thoughts per day. This occurs in the privacy of our mind, under the guise that we are involved in an intellectual process. But is most of our thinking creative in nature, or is it primarily worrying about the unknown, mentally changing the subject whenever we feel uncom­fortable, or rehearsing in hopes that things turn out our way?

When we think, worry, or try to figure something out, we au­tomatically hold our breath, and the answer we are looking for gets stuck on the tip of our tongue. Yet when we stop thinking and trying, the answer comes to us effortlessly in a flash of insight. As Albert Einstein said, “The intellect has little to do on the road to discovery. There comes a leap in consciousness, call it intuition or what you will, and the solution comes to you and you do not know how or why.”

Each time we hold a thought, we hold our breath. Rather than “I think, therefore I am,” perhaps “I breathe, therefore I receive.”

Breathing... An Ongoing Meditation

Most people only notice the tendency to hold their breath when they are feeling anxious. I realized this in 1978, when I was in the midst of a breakdown. I was having panic attacks and noticed how dif­ficult it was to breathe. With so many emotional highs and lows, I needed to find a way to stay centered. Since breath awareness is the doorway into a meditative state, my meditation practice became a major source of stability.

Although I was meditating for twenty minutes once or twice a day, it was only a drop in the bucket when compared to the other six­teen hours I was awake. Everything was calmer while I was meditat­ing, but shortly thereafter I often found myself back on an emotional roller coaster, unable to maintain the same level of peace inside my­self. So I tried something different that, to my amazement, was easy and reduced my anxiety as well as the number of panic attacks I was experiencing.

Most people are familiar with the stress-reducing benefits of meditation, and everyone would like to experience heightened at­tention and greater joy in their life. Yet most people do not meditate because they claim to be “too busy” and do not have the time to sit down and meditate for twenty minutes. But what if we began with a one-minute meditation that was incredibly effective and did not interfere with our daily activities?

Breathing... The Natural State of Flow

Before you begin the one-minute meditation, take a moment to close your eyes. Breathe and notice that each time you think, you tend to hold your breath. As you become aware that your thoughts stop your breath, your awareness will automatically restart your nat­ural breathing cycle. As you begin to breathe again, you reestab­lish your natural state of flow. You are either thinking or breathing. Thinking feeds the mind and starves the body. Breathing calms the mind, inspires and feeds life into the body.

The One-Minute Breath Medita­tion below will help you to see beyond the mind’s distractions to the clarity and spaciousness of your true nature.

Usually we refer to activities such as this as techniques or exer­cises, and we believe that practicing them over and over again is what creates change. But I have not found that to be true. From my ex­perience, repetition does not create the change but rather the fact that we see something in a new way. The awareness is curative.

If it takes effort to create change, it will take effort to maintain it. And if it takes effort to maintain it, it probably will not be maintained, because the body is designed to take the path of least resistance.

THE ONE-MINUTE BREATH MEDITATION

Week 1

Tonight, when you lie down in bed, take a minute to close your eyes and notice how your chest expands and contracts. Each time you notice a thought or some inner dialogue, allow that awareness to automatically bring you back to your breath. Continue noticing your breath until you naturally fall asleep.

If you awaken during the night to use the bathroom, sit on the toilet (even if you normally stand up), close your eyes, and just watch your breath. When you return to bed, continue noticing your breath until you fall asleep again. Anytime you awaken during the night or find it difficult to sleep, just observe your breath, knowing that anytime a thought arises, awareness will automatically guide you back to your breath.

Upon awakening, close your eyes for a minute and once again notice your breath until you feel ready to get up and start your day. Anytime you use the bathroom, sit down, close your eyes, notice your breath, notice your thoughts, and notice that you are the noticer.

Watch your breath for approximately one minute before and after each meal, and anytime you feel anxious, worried, or overwhelmed. Notice it when you are on the subway and during the day, whenever you feel the urge to do so. There is no need to keep a count. But if possible, repeat this process whenever it enters your awareness.

Week 2

After integrating the One-Minute Breath Meditation into your daily routine for a week, you may wish to decrease the length of your meditation to about thirty seconds, while increasing how often you do it. Although the idea of doing something throughout the day sounds difficult, it is actually very easy because you are not doing anything other than noticing your breath. Continue this noticing until awareness of your breath is as natural as breathing itself.

Week 3

After noticing your breath for two weeks, try it with your eyes open while brushing your teeth, eating a meal, watching TV, taking a walk, and especially while driving your car. Watch your breath from the time you pull out of your driveway until you get to the end of the block. Then begin again, noticing your breath until you get to the traffic light three blocks away. Now watch your breath until the song on the radio ends, until you get to the next stop sign or the entrance to the freeway.

Within a few weeks of integrating breath awareness into your own life, it will begin to feel so natural that you may find yourself losing track of time and forgetting how often you do it or for how long. As these brief gaps of time link up, extended periods of spaciousness arise where the mind empties and the outside world disappears. Heaven and earth become one, and all that remains is the inherent peace and spaciousness of just being.

Living (and Breathing) in “the Zone”

There is a major difference between our ideas about life and life it­self. It is one thing to experience peace in a meditation retreat, and another to maintain it in the midst of life’s everyday challenges.

Staying in “the zone” during our everyday life is the difference be­tween average existence and a life filled with peace and passion. It is a skill that can be developed and expanded. By using the one-minute meditations shared in this chapter, we will discover not only how to enter “the zone” but also how to live there.

Copyright ©2018 by Jacob Israel Liberman.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

Luminous Life: How the Science of Light Unlocks the Art of Living
by Jacob Israel Liberman OD PhD

Luminous Life: How the Science of Light Unlocks the Art of LivingWe are all aware of the impact of sunlight on a plant’s growth and development. But few of us realize that a plant actually “sees” where light is emanating from and positions itself to be in optimal alignment with it. This phenomenon, however, is not just occurring in the plant kingdom — humans are also fundamentally directed by light. In Luminous Life, Dr. Jacob Israel Liberman integrates scientific research, clinical practice, and direct experience to demonstrate how the luminous intelligence we call light effortlessly guides us toward health, contentment, and a life filled with purpose.

Click here for more info and/or to order this paberback book or order the Kindle edition

About the Author

Dr. Jacob Israel LibermanDr. Jacob Israel Liberman is a pioneer in the fields of light, vision, and consciousness and the author of Light: Medicine of the Future and Take Off Your Glasses and See. He has developed numerous light and vision therapy instruments, including the first FDA-cleared medical device to significantly improve visual performance. A respected public speaker, he shares his scientific and spiritual discoveries with audiences worldwide. He lives on Maui, Hawaii.

Books by this Author

Luminous Life: How the Science of Light Unlocks the Art of Living
meditationAuthor: Jacob Israel Liberman OD PhD
Binding: Paperback
Publisher: New World Library
List Price: $15.95

Buy Now

Take Off Your Glasses and See: A Mind/Body Approach to Expanding Your Eyesight and Insight
meditationAuthor: Jacob Liberman
Binding: Paperback
Publisher: Harmony
List Price: $15.00

Buy Now

Light: Medicine of the Future: How We Can Use It to Heal Ourselves NOW
meditationAuthor: Jacob Liberman O.D. Ph.D.
Binding: Paperback
Publisher: Bear & Company
List Price: $19.95

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}