أغمض عينيك حتى تتمكن من رؤية: السفر بين العوالم والسعي لإعادة الاتصال

السفر بين العوالم: أغمض عينيك حتى تتمكن من الرؤية 
الصورة عن طريق دونا كيربي 


رواه المؤلف.

نسخة الفيديو

منذ بدايات الحضارة الإنسانية ، استخدمت جميع شعوب الأرض تقريبًا مجموعة متنوعة من الممارسات التي عمدها عالم الأنثروبولوجيا الروماني ميرسيا إلياد "تقنيات النشوة" لشفاء أنفسهم والتواصل مع القوى الروحية وطلب المساعدة من آلهتهم.

الجديد اليوم هو أن الأشخاص الذين نشأوا في الثقافات الحضرية الصناعية يستكشفون الآن هذه الممارسات بأنفسهم بمساعدة مرشدين ذوي خبرة. إنهم يسعون إلى إعادة الاتصال بقوات الأجداد ؛ شفاء الأمراض التي لا يستطيع الطب التقليدي علاجها ؛ لمحة عن الحقائق التي لا تدركها الحواس ؛ وتأكيد الأحاسيس و الحدس التي لا يمكنهم العثور على تفسير لها.

كان عالم الأنثروبولوجيا الأمريكي مايكل هارنر أحد الميسرين العظماء لهذا النهج ، والذي لخص في عام 1980 وتفصيل العناصر المشتركة للممارسات الشامانية في العالم في كتابه. طريق الشامان. من بين هذه العناصر المشتركة ، سلط الضوء على ثلاثة على وجه الخصوص.

أولها حالة الوعي الشاماني: نوع من النشوة ، ولكن لا يفقد فيه الممارس وعيه أو سيطرته. العنصر الثاني هو الرحلة الشامانية ، وعادة ما تكون مصحوبة بالصوت الإيقاعي للطبل أو الماراكاس. ثالثًا ، الشامانية مبنية على الإيمان بعالم غير عادي يمكن تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء:

  • العالم السفلي ، يسكنه الأجداد وحيوانات القوة وقوى الطبيعة ؛


     احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

    مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

  • العالم الأعلى ، تسكنه كائنات من نور وأرواح الحكمة والرحمة (على الرغم من أنه يمكن العثور عليها أيضًا في العالم السفلي) ؛

  • العالم الأوسط ، يسكنه الناس والأرواح غير المتجسدة. تنتمي جميع حقائق العالم البشري إلى هذا البعد من الوجود.

في الثقافات الشامانية التقليدية "يسافر" الشامان فقط إلى أي مكان. تجعل الممارسات الشامانية الحديثة مثل هذه الرحلات متاحة لأي شخص يرغب في تعلم التقنيات ، ولكن يجب دائمًا توجيه العملية من قبل شخص مدرب في الفنون الشامانية وعلى دراية بالنظرة العالمية التي تدعمها. 

السؤال الذي يطرح نفسه: هل من المشروع للأشخاص الذين لا ينتمون إلى هذه التقاليد أن يستفيدوا من تقنياتهم؟ يقول مايكل هارنر:

. . . هؤلاء الممارسون الجدد لا "يلعبون الهنود" ، لكنهم يذهبون إلى نفس المصادر الروحية الوحي التي سافر إليها الشامان القبليون منذ زمن سحيق. إنهم لا يتظاهرون بأنهم شامان ؛ إذا حصلوا على نتائج شامانية لأنفسهم وللآخرين في هذا العمل ، فهم بالفعل الشيء الحقيقي. تجاربهم حقيقية. . . العمل الشاماني هو نفسه ، العقل البشري والقلب والجسد هو نفسه ؛ فقط الثقافات مختلفة.

لكنه يحذر من أن الشامانية تتطلب التزامًا بالتعلم:

التقنيات بسيطة وفعالة. لا يتطلب استخدامها "إيمانًا" ولا تغييرات في الافتراضات التي لديك حول الواقع في حالة وعيك العادية. . . ومع ذلك ، في حين أن التقنيات الأساسية للشامانية بسيطة وسهلة التعلم نسبيًا ، فإن الممارسة الفعالة للشامانية تتطلب الانضباط الذاتي والتفاني.

الممارسات المرتبطة باستكشاف هذه النظرة للعالم هي: الرحلة الشامانية. الغناء؛ الرقص. يدعو؛ تناول النباتات ذات التأثير النفساني (تسمى "entheogens" من قبل المجتمعات التي تستخدمها ، والتي تعني "إله في الداخل") ؛ مساكن العرق وأسئلة الرؤية ، والتي تتضمن قضاء الوقت بمفرده في الطبيعة ، والصوم والتواصل مع أرواح المكان.

الحلم النشط

بعد خضوعه لسلسلة من التجارب الصوفية التحويلية ، ابتكر المؤلف الأسترالي روبرت موس توليفه الخاص للممارسات الشامانية مع الخيال النشط اليونغي. توفر أساليبه إمكانية استكشاف الواقع غير العادي كجزء من مجموعة وبروح اللعب والمغامرة.

تتضمن مقترحاته مجموعة "إعادة الدخول" إلى حلم معين من أجل البحث عن المعلومات أو الشفاء أو الحل أو لمجرد التعرف على عالم الأحلام بشكل أفضل. تشمل الأنشطة الجماعية الأخرى رحلات الأحلام الواعية إلى مواقع محددة مسبقًا ، مصحوبة بأسطوانة ؛ و "التنقل بالمزامنة".

شارع أوراكل

قبل مغادرة المنزل ، قم بصياغة سؤال ترغب في تلقي الإرشاد أو التوجيه بشأنه. الأشياء الثلاثة الأولى التي تجذب انتباهك في إطار زمني محدد (رحلتك إلى العمل ، والمشي حول المبنى ، ورحلة في وسائل النقل العام) ستمنحك الإجابة. قد تنجذب إلى عنوان آسر ، أو تسمع جزءًا من محادثة ، أو تلاحظ عبارة على لوحة إعلانات أو تنبهر بتشكيل السحب في السماء. سيخبرك أوراكل ما هي الرسالة المخفية في سلسلة الصور "العشوائية" هذه.

مجموعة أوراكل

يكتب كل مشارك في المجموعة عبارة تتبادر إلى الذهن على قطعة من الورق. بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح كتاب عشوائيًا واختيار الجملة الأولى في الصفحة. كومة قطع الورق فوق بعضها البعض ، ووجهها لأسفل في منتصف المجموعة. يطرح كل مشارك سؤالاً واحداً تلو الآخر ويأخذ إحدى الأوراق بشكل عشوائي. العبارة التي قرأتها عليها هي إجابة سؤالها.

في بعض الحالات ، تكون الإجابة واضحة ومتزامنة ؛ من المحتمل أن تكون مدهشة للغاية بحيث توقظ الشعور بالغموض. في حالات أخرى ، سيكون من الضروري استخدام الخيال لمعرفة العلاقة بين السؤال وعبارة الإجابة. في النهاية ، يستفيد الجميع من النظر إلى أسئلتهم من زوايا مختلفة ، وبالتالي التخلي عن أسلوب تفكيرنا الخطي المعتاد.

أغمض عينيك حتى تستطيع أن ترى

عوالم خيالية. ممالك متصورة. رحلات الحلم. خيالية نشطة. نحن لا نعرف سوى القليل عن التجارب الغامضة التي تنفجر مثل الألعاب النارية عندما نغلق أعيننا. لعل الشيء الوحيد المهم هو ما تعبر عنه الشاعرة ماري أوليفر بقلمها المسحور:

مهما كنت ، مهما كنت وحيدا ،
يقدم العالم نفسه لخيالك.

نذهب إلى النهر من أجل المتعة والفضول والحاجة والعطش للاستكشاف ؛ ونعود متحولون. قبل أن نغادر ، دعونا نستمع إلى نصيحة الفتاة من بلاد العجائب ، أليس ذات الشعر الأشقر والمئزر الأبيض.

تتصل بنا قبل الانطلاق لملاحقة مخلوق مستحيل: "كدت أنسى" ، كما تقول. "يجب أن تغمض عينيك ، وإلا فلن ترى شيئًا."

© 2018 ، 2021 بواسطة Fabiana Fondevila. كل الحقوق محفوظة.
الناشر: Findhorn Press ، بصمة Inner Traditions Intl.
www.findhornpress.com و www.innertraditions.com

المادة المصدر

حيث يعيش العجائب: ممارسات لتنمية المقدس في حياتك اليومية
بواسطة فابيانا فونديفيلا

غلاف الكتاب: أين تعيش العجائب: ممارسات لتنمية المقدس في حياتك اليومية بقلم فابيانا فونديفيلاأين تعيش العجائب يدعوك في رحلة ، رحلة استكشافية عبر المناظر الطبيعية الداخلية الخاصة بك لتستيقظ من جديد على سر الحياة. الأسفار هي عن طريق خريطة خيالية عبر 9 مناطق متميزة. في كل منها ، تستكشف التضاريس ، ثم يتم توجيهك إلى مجموعة غنية من الممارسات المعاصرة والمحترمة بالوقت - من اليقظة إلى أعمال الأحلام ، والمناظر السحابية ، والعمل مع النباتات - التي تساعدك على إعادة بناء حياة مليئة بالحيوية والتواصل والسحر .

لا يوجد ترتيب محدد لاستكشاف الخريطة. بدلاً من ذلك ، فإن الدعوة هي أن تبدأ في المنطقة التي تتصل بك ، أو ربما الأكثر تحديًا. طوال الرحلة ، تنغمس في عالم من العجائب والرهبة ، واكتشاف إمكانيات جديدة للتعلم والتوسع في الحياة العادية. وجها لوجه مع سر الحياة ، أين تعيش العجائب يجعلك تشعر في آنٍ واحد بأنه صغير بلا حدود وجزء من كون واسع لا يسبر غوره - كل ذلك بينما يساعدك على رؤية العالم من جديد

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة: فابيانا فونديفيلافابيانا فونديفيلا مؤلفة وراوية وصانع طقوس وناشطة ومعلمة من بوينس آيرس ، الأرجنتين. تنسج ندوات فابيانا معًا استكشاف الطبيعة ، وعمل الأحلام ، والوعي الأسطوري ، وعلم النفس البدائي ، والعمل الاجتماعي ، والعواطف الأساسية مثل الرهبة والامتنان والسحر. لأكثر من عقد من الزمان ، قادت دورات لمدة عام (عبر الإنترنت وجهاً لوجه) والتي تأخذ الطلاب في مغامرة شخصية ومجتمعية للنمو والاكتشاف ، وتتحدى أنفسهم ليقتربوا أكثر من كونهم التغيير الذي يرغبون في رؤيته في العالم. تقود فابيانا أيضًا حملة عبر الإنترنت لتسليط الضوء على الإقصاء والتمييز ومكافحتهما ، ومنذ أن بدأ الوباء ، أعطت محادثات منتظمة يوم الأحد (باللغة الإسبانية ، عبر Zoom ووسائل التواصل الاجتماعي) لمشاركة رسالة الأمل والمرونة ونهجها المتجسد الترابي تجاه الروحانية. 

وهي مؤلفة عشرات كتب الأطفال ، وهي رواية للشباب فازت عام 2017 بالجائزة الثانية في جائزة سيغمار الأدبية للأطفال والشباب. في عام 2018 نشرت كتابها الأول للكبار ، "Donde vive el asombro". المقال أعلاه مقتبس من النسخة الإنجليزية ، "Where Wonder Lives. ممارسات تنشئة المقدّس في حياتك اليومية "،

زيارة موقعها على الانترنت في FabianaFondevila.com/english
 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

الثقة والأمل الربيع الأبدي: كيف تبدأ
الثقة والأمل الربيع الأبدي: كيف تبدأ
by كريستي هوجستاد
الأمل ليس مجرد لحظة عابرة أو شعور مؤقت بأن الأمور ستتحسن. انه…
تجربة الخلايا في رحلة الشفاء
تجربة خلايانا في رحلة شفاء الحياة
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
الحياة بطبيعتها ... حية! لأنها حية ، فهي لا تستجيب فقط في مجموعة ، ...
هل أنت منشد للكمال أم ناقص؟
هل أنت منشد للكمال أم ناقص؟
by آلان كوهين
صرح صديق لي ، "كنت أعتقد أنني كنت منشد الكمال. لقد وجدت أصغر العيوب في ...
لا مزيد من المنقذين: استعادة عقلنا من طغيان الخوف
لا مزيد من المنقذين: استعادة عقلنا من طغيان الخوف
by سارة فاركاس
يبدأ خسوف القمر في القوس في 26 مايو سلسلة من الأحداث الفلكية الرئيسية ، مما يجعل ...
آثار التأمل: الانتقال من الألم إلى الفرح
آثار التأمل: الانتقال من الألم إلى الفرح
by Turīya
غالبًا ما تحدث تأثيرات التأمل ، لذا فإننا لا نلاحظها بشكل تدريجي. ثم يأتي اليوم الذي ...
أسبوع الأبراج: 24-30 مايو 2021
الأسبوع الحالي لأبراج: 24-30 مايو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
كيف يمكننا أن نداوي عالمنا المكسور؟
كيف يمكننا أن نداوي عالمنا المكسور؟
by الحاخام واين دوسيك
تقول الحكمة القديمة ، "إنك لا تعرف شيئًا حتى تعرف اسمه." عندما نسمي ...
السعي لتصبح "كافيًا" على عجلة الهامستر المحمومة
السعي لتصبح "كافيًا" على عجلة الهامستر المحمومة
by كيت إكمان
إذا نظرت إلى حياتي من الخارج ، فقد تتفاجأ عندما تعلم أنني قضيت معظم ...

الأكثر قراءة

كيف يمكننا أن نداوي عالمنا المكسور؟
كيف يمكننا أن نداوي عالمنا المكسور؟
by الحاخام واين دوسيك
تقول الحكمة القديمة ، "إنك لا تعرف شيئًا حتى تعرف اسمه." عندما نسمي ...
جسدك حديقة وليس آلة
جسدك حديقة وليس آلة
by كريستين غرايس ماكغاري
جسم الإنسان شيء مذهل ، مليء بالأنظمة والأعضاء والأعصاب والأوعية التي تعمل معًا ...
كيف يربط عدم التسامح مع عدم اليقين بين الليبراليين والمحافظين
كيف يربط عدم التسامح مع عدم اليقين بين الليبراليين والمحافظين
by كوري بيكول ، جامعة براون
النفور من عدم اليقين يؤدي فقط إلى تفاقم مدى تشابه عقلين محافظين أو عقلين ليبراليين ...
7 فلاسفة معاصرين يساعدوننا في بناء عالم أفضل بعد الوباء
7 فلاسفة معاصرين يساعدوننا في بناء عالم أفضل بعد الوباء
by فيتوريو بوفاتشي ، جامعة كوليدج كورك
متى ستعود الأمور إلى طبيعتها؟ يبدو أن هذا ما يطلبه الجميع ، وهو ...
كيف تعطي التغريدات تنبؤات حركة مرور فائقة الدقة في الصباح
كيف تعطي التغريدات تنبؤات حركة مرور فائقة الدقة في الصباح
by شون تشيان ووييران ياو ، كارنيجي ميلون
إنه لأمر مثير للغاية أن ترى هذه الطريقة تؤدي إلى تنبؤات أفضل بحركة المرور الصباحية مثل ...
النسبة الذهبية هي صيغة يونانية قديمة يمكن أن تكون مسؤولة عن معظم الأعمال الموسيقية
النسبة الذهبية: صيغة يونانية قديمة مسؤولة عن معظم الأعمال الموسيقية؟
by ستيفن لانجستون ، جامعة غرب اسكتلندا
"ما سر نجاحك؟" سؤال بسيط يُطرح كثيرًا على من حققوا ...
من الأزمنة الكتابية إلى الآن ، المسيح الكذبة هلكوا مجتمعات
من الأزمنة الكتابية إلى الآن ، المسيح الكذبة هلكوا مجتمعات
by كيمبرلي ستراتون ، جامعة كارلتون
يعلمنا التاريخ أن الآمال المسيانية تؤدي إلى نتائج سيئة للمجتمعات التي تحتضنها ...
كيف أثر الإغلاق على كلام الأطفال وما يمكن للوالدين فعله للمساعدة
كيف أثر الإغلاق على كلام الأطفال وما يمكن للوالدين فعله للمساعدة
by إيفون ورين ، جامعة بريستول
يعني الوباء أن العديد من الأطفال سيقضون أفضل جزء من العام وهم يتفاعلون أقل بكثير من ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Close Your Eyes So You Can See: Traveling Between Worlds and Seeking to Reconnect

Traveling Between Worlds: Close Your Eyes So You Can See 
Image by Donna Kirby 


Narrated by the author.

Video version

From the beginnings of human civilization, almost all the peoples of the Earth have used some variant of the practices that Romanian anthropologist Mircea Eliade baptized “techniques of ecstasy” to heal themselves, to communicate with spiritual forces and to ask their gods for help.

What is new today is that people who have grown up in industrialized urban cultures are now exploring these practices for themselves with the help of experienced guides. They seek to reconnect with ancestral forces; heal ailments that conventional medicine cannot treat; glimpse realities not perceptible with the senses; and confirm sensations and intuitions for which they cannot find an explanation.

One of the great facilitators of this approach was the American anthropologist Michael Harner, who in 1980 summarized and detailed the common elements of the world’s shamanic practices in his book The Way of the Shaman. Among these shared elements, he highlighted three in particular.

The first of these is the state of shamanic consciousness: a kind of trance, but one in which the practitioner does not lose consciousness or control. The second element is the shamanic journey, usually accompanied by the rhythmic sound of a drum or maracas. Thirdly, shamanism is predicated on the belief in a non-ordinary world that can be divided into three parts:

  • The Lower World, inhabited by ancestors, power animals and forces of nature;


     Get The Latest By Email

    Weekly Magazine Daily Inspiration

  • The Higher World, inhabited by beings of light and spirits of wisdom and compassion (although these can also be found in the Lower World);

  • The Middle World, inhabited by people and disincarnate (disembodied) spirits. All the realities of the human world belong to this dimension of existence.

In traditional shamanic cultures only the shaman “travels” anywhere. Modern neo-shamanic practices make such journeys available to anyone willing to learn the techniques, but the process must always be guided by someone trained in shamanic arts and familiar with the worldview that sustains them. 

The question arises: is it legitimate for people who do not belong to these traditions to make use of their techniques? Michael Harner says:

. . . these new practitioners are not “playing Indian,” but going to the same revelatory spiritual sources that tribal shamans have traveled to from time immemorial. They are not pretending to be shamans; if they get shamanic results for themselves and others in this work, they are indeed the real thing. Their experiences are genuine . . . The shamanic work is the same, the human mind, heart and body are the same; only the cultures are different.

But, he warns, shamanism requires a commitment to learning:

The techniques are simple and powerful. Their use does not require “faith” nor changes in the assumptions you have about reality in your ordinary state of consciousness . . . However, while the basic techniques of shamanism are simple and relatively easy to learn, the effective practice of shamanism requires self-discipline and dedication.

Practices associated with the exploration of this worldview are: the shamanic journey; singing; dancing; praying; ingesting psychoactive plants (called “entheogens” by the communities that use them, meaning “a god within”); sweat lodges; and vision quests, which involve spending time alone in nature, fasting and communing with the spirits of the place.

The Active Dream

After undergoing a series of transformative mystical experiences, the Australian author Robert Moss created his own synthesis of shamanic practices with Jungian active imagination. His methods offer the possibility of exploring non-ordinary reality as part of a group and in a spirit of play and adventure.

His proposals include group “re-entry” into a particular dream in order to look for information, healing, resolution or simply to get to know the dream world better. Other group activities include conscious dream journeys to predetermined locations, accompanied by a drum; and “navigation by synchronicity.”

The street oracle

Before leaving home, formulate a question for which you would like to receive guidance or orientation. The first three things that attract your attention in a specific time frame (your journey to work, a walk around the block, a trip on public transport) will give you the answer. You may be drawn to a captivating headline, overhear a fragment of conversation, notice a phrase on a billboard or be fascinated by a formation of clouds in the sky. The oracle will tell you what the hidden message is in this succession of “random” images.

The group oracle

Each participant in a group writes down a phrase that comes to mind on a piece of paper. Alternatively, you can open a book at random and pick the first sentence on the page. Pile the pieces of paper on top of one another, face down, in the middle of the group. One by one, each participant asks a question and takes one of the papers at random. The phrase she reads on it is the answer to her question.

In some cases, the answer will be clear and synchronous; it is likely to be so astonishing as to awaken a sense of mystery. In other cases, it will be necessary to use the imagination to figure out the relationship between the question and the answering phrase. Ultimately, everyone benefits from looking at their question from different angles, thus foregoing our usual, linear style of thinking.

Close Your Eyes So You Can See

Imaginary worlds. Envisioned kingdoms. Dreaming journeys. Active reverie. We know so little about the mysterious experiences that explode like fireworks when we close our eyes. Perhaps the only thing that matters is that which the poet Mary Oliver expresses with her enchanted pen:

Whoever you are, no matter how lonely,
the world offers itself to your imagination.

We go to the river for pleasure, curiosity, need and thirst of discovery; and we return transformed. Before we depart, let’s listen to the advice of the girl from Wonderland, Alice of the blond locks and white apron.

She calls to us before setting off to chase after some impossible creature: “I nearly forgot,” she says. “You must close your eyes, otherwise you won’t see a thing.”

©2018, 2021 by Fabiana Fondevila. All Rights Reserved.
Publisher: Findhorn Press, imprint of Inner Traditions Intl.
www.findhornpress.com and www.innertraditions.com

Article Source

Where Wonder Lives: Practices for Cultivating the Sacred in Your Daily Life
by Fabiana Fondevila

book cover: Where Wonder Lives: Practices for Cultivating the Sacred in Your Daily Life by Fabiana FondevilaWhere Wonder Lives invites you on a journey, an expedition through your own inner landscape to reawaken to the mystery of life. The travels are by way of an imaginary map through 9 distinct territories. In each, you explore the terrain, then are led to a rich set of contemporary and time-honored practices--from mindfulness to dreamwork, cloudscapes, and working with plants--that help you rebuild a life of vitality, connection, and enchantment.

There is no prescribed order in which to explore the map. Rather, the invitation is to begin at the territory that calls to you, or perhaps that which is most challenging. Throughout the journey you are immersed in a world of wonder and awe, discovering new possibilities for learning and expansion in ordinary life. Face to face with the mystery of life, Where Wonder Lives makes you feel at once both infinitely small and part of a vast, unfathomable universe--all while helping you to see the world anew.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of: Fabiana FondevilaFabiana Fondevila is an author, storyteller, ritual maker, activist, and teacher from Buenos Aires, Argentina. Fabiana’s seminars weave together nature exploration, dreamwork, mythic consciousness, archetypal psychology, social work, and essential emotions such as awe, gratitude, and enchantment. For over a decade, she has led year-long courses (both online and face-to-face) which take students on a personal and communal adventure of growth and discovery, challenging themselves to come ever closer to being the change they wish to see in the world. Fabiana also leads an online campaign to highlight and combat exclusion and discrimination and, since the pandemic began, has given regular Sunday talks (in Spanish, via Zoom and social media) to share a message of hope, resilience and her embodied, earthy approach to spirituality. 

She is the author of a dozen children’s books, a Young Adult novel which in 2017 won second prize in Sigmar’s Children’s and Young Adults’ Literary Award. In 2018, she published her first book for adults, “Donde vive el asombro”. The above article is excerpted from the English version, “Where Wonder Lives. Practices for Cultivating the Sacred in Your Daily Life”,

Visit her website at FabianaFondevila.com/english
 

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

Acceptance and Change: Nature Changes Often
Acceptance and Change: Fighting the Current? Nature Changes Often
by Lawrence Doochin
When we resist change, we will be fearful. When we judge ourselves, we will also be fearful. Thus…
Horoscope for Astrological Week: May 10 - 16, 2021
Horoscope Current Week: May 10 - 16, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
by Tjitze de Jong
Joanna was a classic example of how easily and fast healing can occur when the physical body,…
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
by Vir McCoy and Kara Zahl
If we stay focused on the growth potential offered through the “initiation” of disease, it can…
Is It Now Safe to Hug?
Is It Now Safe to Hug?
by Joyce Vissell
Clinical trials have shown that hugs are positive to your physical and mental health, and they even…
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
by Kristi Hugstad
It’s not the latest trend. It’s not a hashtag on social media. And it’s certainly not selfish.…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
by Maureen J. St. Germain
You are about to learn a very specific technique for clearing your subconscious of all the old…

MOST READ

Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
by Samantha Murray, University of Florida
Insects are attracted to landscapes where flowering plants of the same species are grouped together…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The inner child waits patiently for the adult to notice it, to talk to it. It asks itself: "How can…
Opening Ourselves To The Full Potential Of What We Can Achieve Together
Opening Ourselves To The Full Potential Of What We Can Achieve Together
by Dawna Markova
It's time to ignite a small revolution, a revolution of angels carrying stories to balance the…
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
by Bishakh Rout, McGill University
Over the years, new scientific discoveries have led to softer and more comfortable contact lenses.…
DNA-based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
DNA Based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
by Jim Goodwin, Washington University in St. Louis
We think this is the first report of the use of a neoantigen DNA vaccine in a human, and our…
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
by Anne Fishel, Harvard University
Most parents already know that family mealtimes are great for the bodies, the brains and the mental…
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
by Martine Postma
Apparently people worldwide are ready for change, ready to say goodbye to our throwaway society and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.