البابا فرانسيس يسلم تعاليم جديدة تهدف إلى شفاء الانقسامات

البابا فرانسيس يسلم تعاليم جديدة تهدف إلى شفاء الانقسامات
الصورة: ويكيميديا ​​كومنز. (CC BY-SA 3.0)

وجه البابا فرانسيس رسالة إلى 1.2 مليار كاثوليكي في العالم وذوي نوايا حسنة في كل مكان تهدف إلى تهدئة الخوف الناجم عن جائحة فيروس كورونا وتوحيد المجتمعات التي تمزقها العنصرية وعدم المساواة وتغير المناخ.

فراتيلي توتي تم توقيع (كل الأخوة) في 3 أكتوبر في أسيزي ، وسط إيطاليا. إنها الرسالة البابوية الثالثة منذ أن أخذ الكاردينال خورخي بيرغوليو اسم فرانسيس عند انتخابه للبابوية في مارس 2013. لقد أراد دائمًا أن يوضح أن بابويته هي عمل - حيث وضع احتياجات الفقراء والمهمشين والمحرومين من حقوقهم في مركز وزارته.

كمجتمع من المؤمنين ، يتوقع البابا فرانسيس أن يحشد الكاثوليك ويصبحوا عملاء للتغيير في العالم. كان من المقرر أن يستند هذا الإجراء إلى قانون التعاليم الاجتماعية الكاثوليكية التي نشأت منذ أواخر القرن التاسع عشر وكانت ، حتى وقت قريب ، تُعرف باسم "الكنيسة"من الأفضل ان يبقى سرا".

كان فرانسيس حريصًا على التأكد من أن الكاثوليك وضعوا هذا التعليم موضع التنفيذ من خلال توفير خارطة طريق للتغيير - وبذلك دعا جميع الأشخاص ذوي النوايا الحسنة للانضمام إليه. في حين Laudato سي " (مديحك ، 2015) ناشد العالم "الاهتمام بمنزله المشترك" ، فراتيلي توتي يقدم تعليمًا مخصصًا لمفاهيم الأخوة والصداقة الاجتماعية بناءً على مثال القديس فرنسيس الأسيزي الذي "أينما ذهب ... زرع بذور السلام وسار جنبًا إلى جنب مع الفقراء والمهجرين والعجزة والمنبوذين ، وأصغر إخوته وأخواته".

منشورات COVID

من المحتم أن تُعرف هذه الرسالة العامة باسم COVID-19 المنشور - ويقر فرانسيس نفسه في الفقرة 7 بأن هذا المجلد المؤلف من 45,000 كلمة قد كتب خلال الموجة الأولى من الوباء. لكنه يرى الأسئلة المتعلقة بالغرض ومعنى الحياة التي طرحها الكثيرون أثناء عمليات الإغلاق كفرصة لإعادة ضبط نمط من الإخفاقات النظامية الكارثية التي أوجدت عالماً غير متكافئ ومستقطب. وكما يذكر في الفقرة 33:

إن الألم وعدم اليقين والخوف ، وإدراك حدودنا الخاصة ، التي سببها الوباء ، جعلت الأمر أكثر إلحاحًا لإعادة التفكير في أنماط حياتنا ، وعلاقاتنا ، وتنظيم مجتمعاتنا ، وقبل كل شيء ، معنى وجودنا.

لقد علمت الجائحة الناس والمجتمع أنه "لا أحد ينجو بمفرده ؛ يمكننا فقط أن نخلص معًا ". لقد أتاح فيروس كورونا للعالم فرصة لإحداث تغيير منهجي حقيقي - يقترح فرانسيس أن الاعتقاد بأننا قادرون على الاستمرار على النحو السابق هو "إنكار الواقع".


الحصول على أحدث من InnerSelf


عبر فراتيلي توتييقدم فرانسيس رؤية جديدة للمجتمع تُحترم فيه كرامة الإنسان وحقوق الإنسان للجميع. وهو يعتقد أن الإجراءات القائمة على الصالح العام - المفهوم القائل بأن كل شخص يجب أن يكون قادرًا على المساهمة بشكل هادف في المجتمع - يجب أن يشكل حجر الأساس للسياسة وأن الناس يجب أن يعترفوا ويحترموا الجميع على قدم المساواة. علاوة على ذلك ، يجب أن تستند السياسة الاجتماعية والاقتصادية إلى تخطيط طويل الأجل بدلاً من مقاطع صوتية شعبوية قصيرة المدى.

يوجه فرانسيس هذه الدعوة إلى جميع أصحاب النوايا الحسنة - وليس الكاثوليك فقط. لكنه يبذل قصارى جهده للإشارة إلى أن مثل هذا التحول لن يكون سهلاً. بدلاً من ذلك ، ستكون عملية بدون نقطة نهاية ، شيء يجب العمل فيه باستمرار ، إجراء وليس هدفًا. فراتيلي توتي هي رسالة عامة تعلّم قبل كل شيء أن التراخي هو عدو مجتمع مسالم وعادل.

السحب الداكنة

ولكن من أجل الانخراط في العمل ، يجب تشخيص المشكلة حتى يعرف الناس إلى أين يوجهون طاقاتهم. لا شك في الفصل الأول ، "السحب المظلمة فوق عالم مغلق" ، في أن فرانسيس يفهم مدى تعقيد الأزمة التي تواجه العالم.

بالإضافة إلى الأزمة الوجودية التي أدت إلى تفكك المجتمعات والعلاقات الاجتماعية ، فإنه يرسم صورة قاتمة لعالم يمر بما يسميه "حرب عالمية ثالثة خاضت بشكل مجزأ" والتي - إلى جانب الجوع والاتجار بالبشر - تقدم الاعتداء على كرامة الإنسان.

إنه يفهم أيضًا الحاجة إلى الفروق الدقيقة والسياق في خلق رؤية جديدة للإنسانية. على سبيل المثال ، هناك إشارات ملتوية إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والسياسة الشعبوية التي أدت إلى "تحول المبالغة والتطرف والاستقطاب إلى أدوات سياسية". كما يلاحظ عودة ظهور العنصرية ، وتفكك العلاقات بين الأجيال - وكلها تظهر الفردية الفطرية ، ونقص التعاطف والقومية العدوانية التي تكمن في قلب الأزمة العالمية.

التزام حاسم

إن حل هذه الأزمة "يتطلب التزاما حاسما" من الأفراد ومن السياسيين والزعماء الدينيين على وجه الخصوص. يحتاج السياسيون إلى إعادة توجيه تفكيرهم بعيدًا عن الفردية نحو الالتزام بالصالح العام وما أطلق عليه المجلس البابوي للعدالة والسلام "الحب الاجتماعي". ويشير إلى أن هذه "قوة قادرة على إلهام طرق جديدة للتعامل مع مشاكل عالم اليوم ، وتجديد الهياكل والمنظمات الاجتماعية والنظم القانونية بعمق من الداخل".

يجب أن تصبح السياسة مهنة للخدمة والإحسان والكرم بدلاً من أن تصبح وسيلة لممارسة السلطة. يحتاج القادة الدينيون إلى الانخراط في حوار مع بعضهم البعض من أجل "إعادة إيقاظ الطاقة الروحية التي يمكن أن تسهم في تحسين المجتمع" ، ولمنع تشويه المعتقدات الدينية التي تؤدي إلى العنف.

في النهاية ، هذه رسالة عامة تعلمنا أننا نعتمد على بعضنا البعض لنزدهر ونصل إلى إمكاناتنا الكاملة كبشر. على حد تعبير فرانسيس "إذا كان بإمكاننا إعادة اكتشاف مرة واحدة وإلى الأبد أننا بحاجة إلى بعضنا البعض ، وبهذه الطريقة يمكن لعائلتنا البشرية أن تختبر ولادة جديدة ؛ بكل وجوهها وأيديها وبكل أصواتها وراء الجدران التي نصبناها ".المحادثة

عن المؤلف

ماريا باور ، مدير مشروع الكرامة الإنسانية ، معهد لاس كاساس للعدالة الاجتماعية ، جامعة أكسفورد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

بالفيديو: 4 أكتوبر 2020 مؤتمر حول الرسالة العامة "فراتيلي توتي":

أوصى كتاب:

الحب بلا سبب: خطوات 7 لخلق حياة غير مشروطة الحب
بواسطة مارسي شيموف.

حب بلا سبب بقلـم مارسي شيموفنهج مبتكر في تجربة حالة دائمة من الحب غير المشروط — نوع الحب الذي لا يعتمد على شخص آخر أو موقف أو شريك رومانسي ، ويمكنك الوصول إليه في أي وقت وفي أي ظرف من الظروف. هذا هو مفتاح الفرح الدائم والوفاء في الحياة. الحب بلا سبب يوفر برنامجًا ثوريًا من نوع 7 يفتح قلبك ويجعلك مغنطيسًا للحب ويغير حياتك.

لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب
.

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف غيّر التأمين عادات القراءة
كيف غيّر التأمين عادات القراءة
by أبيجيل باوتشر وآخرون

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Pope Francis Delivers New Teaching Aimed At Healing Divisions

Pope Francis Delivers New Teaching Aimed At Healing Divisions
Image: Wikimedia Commons. (CC BY-SA 3.0)

Pope Francis has delivered a message to the world’s 1.2 billion Catholics and people of goodwill everywhere which aims to soothe the fear caused by the coronavirus pandemic and unite communities riven by racism, inequality and climate change.

Fratelli Tutti (All Brothers) was signed on October 3 in Assisi, central Italy. It is the third encyclical since Cardinal Jorge Bergoglio took the name Francis on his election to the papacy in March 2013. He has always wanted to make it clear that his papacy is one of action – placing the needs of the poor, marginalised and disenfranchised at the centre of his ministry.

As a community of believers, Catholics are expected by Pope Francis to mobilise and become agents for change in the world. This action was to be based upon the canon of Catholic social teaching that had built up since the late 19th century and was, until recently, known as the church’s “best kept secret”.

Francis was going to make sure that Catholics put that teaching into action by providing a road map for change – and, in doing so, invited all people of goodwill to join him. While Laudato Si’ (Praise to You, 2015) implored the world to “care for its common home”, Fratelli Tutti offers teaching devoted to the concepts of fraternity and social friendship based upon the example of St Francis of Assisi who “wherever he went … sowed the seeds of peace and walked alongside the poor, the abandoned, the infirm and the outcast, the least of his brothers and sisters”.

COVID encyclical

It is inevitable that this encyclical will be known as the COVID-19 encyclical – and Francis himself acknowledges in paragraph 7 that this 45,000 word tome was written during the first wave of the pandemic. But he sees the questions regarding the purpose and meaning of life that many asked during the lockdowns as an opportunity to reset a pattern of catastrophic systemic failures that has created an unequal and polarised world. As he states in paragraph 33:

the pain, uncertainty and fear, and the realisation of our own limitations, brought on by the pandemic have only made it all the more urgent that we rethink our styles of life, our relationships, the organisation of our societies, and, above all, the meaning of our existence.

The pandemic has taught people and society that “no one is saved alone; we can only be saved together”. The coronavirus has presented the world with an opportunity for real systemic change – Francis suggests that to believe we can carry on as before is “denying reality”.


 Get The Latest From InnerSelf


Through Fratelli Tutti, Francis offers a new vision of society in which human dignity and the human rights of all are respected. He believes that actions based on the common good – the concept that everyone should be able to contribute meaningfully to society – must form the bedrock of politics and that people must acknowledge and respect everyone as their equal. Further that social and economic policy must be based on long-term planning rather than short-term populist soundbites.

Francis addresses this invitation to all people of goodwill – not just Catholics. But he takes pains to point out such a transformation will not be easy. Rather, it will be a process without an endpoint, something to be continually worked at, an action rather than a goal. Fratelli Tutti is an encyclical which above all teaches that complacency is the enemy of a peaceful and just society.

Dark clouds

But in order to engage in action, the problem must be diagnosed so that people know where to direct their energies. There can be no doubt from the first chapter, “Dark clouds over a closed world”, that Francis understands the complexity of the crisis facing the world.

As well as the existential crisis that has led to the disintegration of communities and social relationships, he paints a grim picture of a world undergoing what he calls a “third world war fought piecemeal” which – along with hunger and human trafficking – presents a sustained attack on the dignity of the human person.

He also understands the need for nuance and contextualisation in creating a new vision for humanity. So for example, there are oblique references to Brexit, the populist politics that have led to “hyperbole, extremism and polarisation becoming political tools”. He also observes the resurgence of racism, and the disintegration of intergenerational relationships - all of which demonstrate the innate individualism, lack of empathy and aggressive nationalism which lies at the heart of the global crisis.

Decisive commitment

The solution to this crisis “demands a decisive commitment” from individuals and from politicians and religious leaders in particular. Politicians need to reorientate their mindset away from individualism towards a commitment to the common good and what the Pontifical Council for Justice and Peace has termed “social love”. This is, he notes, “a force capable of inspiring new ways of approaching the problems of today’s world, of profoundly renewing structures, social organisations and legal systems from within”.

Politics needs to become a vocation of service, charity and generosity rather than a means to exercise power. Religious leaders need to engage in dialogue with one another in order to “reawaken the spiritual energy that can contribute to the betterment of society”, and to prevent the distortion of religious beliefs that lead to violence.

Ultimately, this is an encyclical which teaches that we are dependent upon one another to thrive and reach our full potential as human beings. As Francis puts it “if only we might rediscover once and for all that we need one another, and that in this way our human family can experience a rebirth; with all its faces, all its hands and all its voices, beyond the walls we have erected.”The Conversation

About the Author

Maria Power, Human Dignity Project Director, Las Casas Institute for Social Justice, University of Oxford

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Video: 4 October 2020 Conference on the Encyclical Letter “Fratelli tutti”:

Recommended book:

Love For No Reason: 7 Steps to Creating a Life of Unconditional Love
by Marci Shimoff.

Love For No Reason by Marci ShimoffA breakthrough approach to experiencing a lasting state of unconditional love—the kind of love that doesn’t depend on another person, situation, or romantic partner, and that you can access at any time and in any circumstance. This is the key to lasting joy and fulfillment in life. Love for No Reason provides a revolutionary 7-step program that will open your heart, make you a magnet for love, and transform your life.

For more information or to order this book
.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally
by Marie T. Russell
Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same? Forget our old…
Everything We Do Is A Choice: Being Aware of Our Choices
by Marie T. Russell, InnerSelf
The other day I was giving myself a "good talking to"… telling myself I really need to exercise regularly, eat better, take better care of myself… You get the picture. It was one of those days when I…
InnerSelf Newsletter: January 17, 2021
by InnerSelf Staff
This week, our focus is "perspective" or how we see ourselves, the people around us, our surroundings, and our reality. As shown in the picture above, something that appears huge, to a ladybug, can…
A Made-Up Controversy - "Us" Against "Them"
by Robert Jennings, InnerSelf.com
When people stop fighting and start listening, a funny thing happens. They realize they have much more in common than they thought.
InnerSelf Newsletter: January 10, 2021
by InnerSelf Staff
This week, as we continue our journey into what has been - so far - a tumultuous 2021, we focus on tuning in to ourselves, and learning to hear intuitive messages, so as to be living the life we…