الذاكرة الكرمية: مشغلات الذاكرة و Déjà Vu

الذاكرة الكرمية: مشغلات الذاكرة و Déjà Vu
الصورة عن طريق جورجي دولجيروف

لقد نشأت في حي من ذوي الياقات الزرقاء في الجانب الجنوبي من شيكاغو. كنت أسير في كثير من الأحيان عبر الأزقة ، وأدخلها أبخرة علب القمامة المليئة باليرقات وأفكر -ماذا افعل هنا؟ اين حديقتي؟

لم يكن لدي أي شيء مشترك مع عائلتي ، ناهيك عن جيراني وزملائي في الفصل. لطالما شعرت بالغربة هناك ، كما لو كنت في سجن أقيم وقتي حتى هروبي الكبير. لم أشعر كأنك في المنزل. لكن أين كان المنزل؟

ظهر عدد من القرائن منذ الطفولة ، لكنني لم أفهمها إلا في وقت متأخر من حياتي. لسبب واحد ، عندما كنت في الصف الثاني ، قمت بالتسجيل لأخذ دروس البيانو الكلاسيكية. اعتقد والداي أنها مجرد نزوة عابرة ورفضا طلبي ، قائلين إنه إذا كنت لا أزال مهتمًا بحلول الوقت الذي وصلت فيه إلى الصف الثالث ، فسيوافقون. كنت - وقد فعلوا. يجب أن يبدو الاستماع إلى السوناتات القادمة من نوافذنا المفتوحة بدلاً من المعايير المعاصرة غريبًا لجيراني حيث كانوا يجلسون على منحدراتهم الأمامية في أمسية صيفية دافئة.

لكن لم يكن بيتهوفن وباخ وموزارت فقط هو ما كنت أتوق إلى اللعب. في كل عيد الهالوين طلبت من والدتي أن أضع شعري في حلقات صغيرة حتى أتمكن من ارتداء ثوب الكرة كزي. عندما كبرت ، بدأت الكتابة بقلم ريشة أو ريشة غمسها في برطمان حبر ، وبحثت في مخازن القرطاسية عن ورق زبدة لأكتب عليه. الأفلام التي كانت في القرن الثامن عشر كانت ساحرة بالنسبة لي. في وقت لاحق اشتريت تسجيلات لموسيقى الباروك التي تُعزف على القيثارة.

الأهم من ذلك كله ، أنني لم أستطع الحصول على ما يكفي من دروس التاريخ ، خاصة إذا كانت من القرن الثامن عشر في التاريخ الأمريكي. كنت أذهب إلى المكتبة وأخذ كتباً عن دوللي ماديسون وأبيجيل آدامز ، وهما بطلتان بالنسبة لي. استمر هذا من خلال الكلية. كنت أقضي ساعات في البحث عن رجال ونساء أقل شهرة في القرن الثامن عشر لمهام مقالي. لم يكن هناك شيء يمنحني المزيد من السعادة من وجود أكوام من كتب التاريخ من حولي حيث كنت أبحث عن كل كتاب للحصول على القليل من المعلومات التي كان معظم الطلاب قد تجاهلوها.

عندما خضت امتحان التاريخ ، وكان معظمه عبارة عن أسئلة مقالية ، كانت يدي تتسابق عبر الورق. غالبًا ما كنت لا أعرف الإجابة في ذهني الواعي ، لكن بطريقة ما تولى عقلي الباطن السيطرة وستتدفق هذه الثروة من المعلومات مني. لم تُفقد هذه القدرة على أحد أساتذة التاريخ الذين اتصلوا بي في مكتبه ليخبرني أنه يعتقد أن لدي شعور "غريب الأطوار" في القرن الثامن عشر لأي طالب مر به على الإطلاق. لم أفهم إلا بعد سنوات أنني كنت أكتب من ذاكرتي ، وليس مما تعلمته في قاعة محاضرة أو في كتاب.

مشغل الذاكرة في العمل

إن ولعي لأي شيء من القرن الثامن عشر هو مثال كلاسيكي على تشغيل الذاكرة. لقد أُعطيت لي قبل مجيئي إلى هذه الحياة ، كدليل على هويتي السابقة - الحياة الماضية التي كنت سأعمل عليها في الحياة القادمة. سيمكنني ذلك من تذكر الأماكن والأشخاص الذين كنت أعرفهم في تلك الفترة ويعطيني خريطة طريق حتى أتمكن بالفعل من العثور على طريقي للعودة إلى المنزل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لم يحدث هذا الشعور بالعودة إلى الوطن إلا بعد انتهاء الدراسة الجامعية عندما قررت زيارة المواقع التاريخية على طول الساحل الشرقي لمعرفة ما كان يدور حوله هذا "الشعور الغريب". بدأت في فرجينيا وشققت طريقي حتى وصلت إلى ماساتشوستس. كنت متأكدًا من أن اهتمامي بجون وأبيجيل آدامز سيتوج بنوع من لحظة "آها" بمجرد زيارتي لمنزلهم في كوينسي. لكن هذا ليس ما حدث على الإطلاق. حدثت لحظة "آها" في فرجينيا. عندما زرت أماكن في شارلوتسفيل ، وويليامزبيرج ، ويوركتاون ، شعرت بأن روحي تتنفس الصعداء الجماعي - شعور ، أخيرا أنا في المنزل.

أثارت الأماكن التي زرتها في فيرجينيا رد فعل عاطفي ، وفي بعض الحالات ، جسديًا بداخلي كان حقيقيًا بقدر ما كان لا يمكن وصفه. كتبت عن ذلك في دفتر يومياتي ، وعدت إلى المنزل ، وتزوجت ، وأنشأت أسرة ، ولكل المقاصد والأغراض ، نسيت الأمر بشكل أساسي حتى بعد خمسة وعشرين عامًا عندما شاهدته يأخذ موقفاً مغايراً. فجأة ، عادت كل هذه الذكريات إلى الوراء ، وبعد ذلك بدأت رحلتي في فهم رحلتي السابقة ومساعدة الآخرين على فهم ذكرياتهم أيضًا.

تجارب ديجا فو: خارطة طريق في الحياة

بدأت رحلتي إلى فرجينيا موجة من تجارب ديجا فو التي كانت بمثابة خارطة طريق في هذه الحياة. مصطلح déjà vu يأتي من المعنى الفرنسي الذي سبق رؤيته. غالبًا ما يتم تعريفه على أنه الوهم بوجود تجربة بالفعل للموقف الذي يمر به الشخص لأول مرة.

ويطلق عليها أيضًا اسم "بارامنسيا" من اليونانية ، بمعنى بجانب الذاكرة. يتم تعريف هذا المصطلح ، عند استخدامه في الطب النفسي ، على أنه تشويه للذاكرة يتم فيه الخلط بين الحقيقة والخيال. لكن لا نخطئ عن ذلك. هناك إدراك واضح وعميق أن ما تواجهه ليس من نسج خيالك. يحدث في وقت لا تتوقعه ، لذلك لا يوجد وقت للتحضير أو المعالجة.

قد تنجذب لقضاء إجازة في مكان لم تزره من قبل في هذه الحياة ، ولكن بمجرد أن تكون هناك وتمشي عبر خطوط الأرض ، حيث تودع الطاقة من حياة أخرى ، تنطلق إشارة عميقة في وعيك ، يعلقك في الوقت المناسب ولحظة وجيزة ، لديك إحساس لا يمكن تفسيره بأنك كنت هناك من قبل. شيء ما يبدو مألوفًا ، لكن لا يمكنك وضع إصبعك عليه. أو تحصل على وميض عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة يتم تسجيله كـ -أنا أعرف من أنت.

ذاكرة الكرمية

توجد كل أنواع التفسيرات العلمية للديجا فو ؛ من القول إنه ناتج عن ذكرى حلم استباقي ، أو التنصت اللحظي على سجلات Akashic. أفضل أن أفكر في الأمر على أنه ذاكرة كارمية.

التفكير في الذاكرة الكرمية أمر مريح - على الأقل بالنسبة لي. هل حقا. والتوقف عن التفكير في الامر. يتساءل الكثير من الناس عن حقيقة التناسخ لأنهم غير قادرين على تذكر حياتهم الماضية. لكن هل هذا صحيح؟

الذكريات الكرمية متأصلة في أرواحنا. إنهم هناك. لقد كانوا دائمًا هناك. كل ما نحتاجه هو دفعة صغيرة لنتذكر ؛ بعض المحفزات في تجربتنا الحياتية اليومية ستجعلها تظهر على السطح وتكون بمثابة دليل مهم ، ليس فقط لهويتنا في الماضي ، ولكن في النهاية إلى ما نعمل عليه في هذه الحياة.

غالبًا ما تظهر المحفزات على شكل ومضات وتحدث في أي وقت وفي أي مكان لا تتوقعه. نصحنا إدغار كايس بأن نصغي إلى هذه الانطباعات ، واصفين إياها بمضات من تجارب الحياة الماضية التي تؤثر علينا الآن. هم حقيقيون جدا.

© 2020 بواسطة جوان ديماجيو. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة مع إذن من الناشر،
مطبعة بالبوا، ديفن. هاي هاوس.

المادة المصدر

فعلت ذلك لنفسي ... مرة أخرى! تُظهر دراسات الحالة الجديدة عن الحياة بين الحياة كيف يوجه عقد روحك حياتك
بواسطة جوان ديماجيو.

فعلت ذلك لنفسي ... مرة أخرى! تُظهر دراسات الحالة الجديدة حول الحياة بين الحياة كيف يوجه عقد روحك حياتك بقلم جوان ديماجيو.ما هو شعور الموت؟ كيف تبدو الآخرة؟ من هم مجلس الحكماء وكيف يساعدون في التخطيط لحياتك القادمة؟ من هم أعضاء عائلتك الروحية وما هو الدور الذي لعبوه في حياتك السابقة وكذلك في حياتك الحالية؟ ما هي القضايا والصفات الكرمية التي أدخلتها في هذه الحياة؟ باستخدام انحدار الحياة الماضية لتحديد حياة سابقة مهمة ، متبوعًا باستكشاف الحياة الآخرة لتجربة جلسة تخطيط ما قبل الحياة لهذه الحياة ، يجيب هذا الكتاب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الموت والبعث. تابع الرحلة الكارمية لـ 25 متطوعًا وهم يفهمون هدف أرواحهم ودورهم في تصميم حياتهم الحالية. عند التفكير في حياتك ، سوف تكتشف أنك فعلت ذلك بالفعل لنفسك من أجل أكبر سبب على الإطلاق - نمو روحك.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

جوان ديماجيوكان لدى جوان ديماجيو مسيرة مهنية طويلة في مجال التسويق والعلاقات العامة قبل أن تمارس مهنة كتابة مستقلة ناجحة للغاية. نشرت لها مئات المقالات في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الوطنية والمحلية. في عام 1987 ، انخرطت بنشاط في جمعية إدغار كايس للبحوث والتنوير (ARE). انتقلت إلى شارلوتسفيل ، فيرجينيا في عام 1995 وأصبحت منسقة لمنطقة ARE شارلوتسفيل في عام 2008. حصلت على درجة الماجستير في دراسات العلاقات الشخصية من جامعة أتلانتيك (AU). كانت أطروحتها حول الكتابة الملهمة وكانت أساس كتابها ، "كتابة الروح: التحدث مع ذاتك العليا."تقود ورش عمل حول موضوع كتابة الروح للجماهير في جميع أنحاء البلاد ؛ وقد قامت بتدريس العملية في دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة شهر من خلال جامعة عجمان ؛ وكانت ضيفة في العديد من البرامج الإذاعية. وباستخدام الكتابة الروحية ، أنتجت مجموعة صغيرة بطاقات تهنئة تسمى Spirit Song.

فيديو / عرض: باحثة التناسخ جوان ديماجيو تحكي عن الآخرة

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Karmic Memory: Memory Triggers and Déjà Vu

Karmic Memory: Memory Triggers and Déjà Vu
Image by Georgi Dyulgerov 

I grew up in a blue-collar neighborhood on the south side of Chicago. I would often walk through the alleyways, accosted by the fumes of the maggot-infested garbage cans and think—What am I doing here? Where are my gardens?

I had nothing in common with my family, let alone with my neighbors and classmates. I always felt alienated there, as if I were in a prison biding my time until my great escape. It never felt like home. But where was home?

A number of clues were apparent from childhood, but I didn’t understand them until much later in life. For one thing, when I was in second grade, I signed up to take classical piano lessons. My parents thought it was just a passing fancy and refused my request, saying that if I was still interested by the time I got to third grade, they’d agree. I was—and they did. Listening to sonatas coming from our open windows instead of contemporary standards must have seemed strange to my neighbors as they sat on their front stoops on a warm summer evening.

But it wasn’t just Beethoven, Bach and Mozart that my eight-year-old self was yearning to play. Every Halloween I asked my mother to put my hair in ringlets so I could wear a ball gown as my costume. When I was older, I started writing with a quill or feather pen that I dipped in an ink jar, and I searched the stationery stores for parchment paper to write on. Movies that were about the eighteenth century were mesmerizing to me. Later I bought recordings of baroque music played on the harpsichord.

Most of all, I could not get enough of my history classes, especially if they were eighteenth century American history. I would go to the library and take out books about Dolly Madison and Abigail Adams, both heroines to me. This went on through college. I would spend hours researching lesser-known eighteenth century men and women for my essay assignments. Nothing gave me more joy than having piles of history books surrounding me as I scoured each one for a tidbit of information that most students would have ignored.

When I took a history exam, most of which were essay questions, my hand would race across the paper. I’d often not know the answer in my conscious mind, but somehow my subconscious took over and this wealth of information would pour out of me. This ability was not lost on one of my history professors who called me into his office to tell me that he thought I had the “most uncanny” feel for the eighteenth century of any student he had ever had. It wasn’t until years later that I understood that I was writing from memory, and not from what I learned in a lecture hall or in a book.

A Memory Trigger In Action

My penchant for anything eighteenth century is a classic example of a memory trigger in action. It was given to me before coming into this life, as a clue to my past-life identity—the past life that I would be working on in the coming life. It would enable me to remember the places and people I knew in that lifetime and give me a roadmap so I could, indeed, find my way back home.


 Get The Latest From InnerSelf


That sense of coming home did not happen until after college when I decided to visit the historical spots along the eastern seaboard to find out what this “uncanny feel” was all about. I started in Virginia and worked my way up to Massachusetts. I was certain my interest in John and Abigail Adams would culminate in some sort of an “aha” moment once I visited their home in Quincy. But that’s not what happened at all. That “aha” moment happened in Virginia. When I visited spots in Charlottesville, Williamsburg, and Yorktown, I could feel my soul give a collective sigh of relief—a feeling of, finally I’m home.

The places I visited in Virginia elicited both an emotional and, in some cases, a physical reaction within me that were as real as they were indescribable. I wrote about it in my journal, came home, got married, raised a family and for all intents and purposes basically forgot about it until twenty-five-years later when I watched Out on a Limb. Suddenly, all those memories came flooding back and thereafter, I began my journey into understanding my past-life journey and helping others understand theirs as well.

Déjà Vu Experiences: A Roadmap in Life

My trip to Virginia kick-started a wave of déjà vu experiences that has served as my roadmap in this life. The term déjà vu comes from the French meaning already seen. It is most often defined as the illusion of having already experienced the situation one is in for the first time.

It also goes by the name “paramnesia” from the Greek, meaning alongside memory. That term, when used in psychiatry, is defined as a distortion of memory in which fact and fantasy are confused. But make no mistake about it. There is a clear and deep knowing that what you are experiencing is no figment of your imagination. It occurs when you least expect it, so there’s no time for preparation or processing.

You may be drawn to vacation in a place you haven’t been to before in this life, but once you are there and you walk across the Earth’s ley lines, where you deposited energy from another life, a signal is sparked deep within your consciousness, suspending you in time and for a brief moment, you have an inexplicable sensation that you’ve been there before. Something feels familiar, but you can’t put your finger on it. Or you get a flash when you meet someone for the first time that registers as—I know who you are.

Karmic Memory

There are all sorts of scientific explanations for déjà vu; from saying it is caused by the memory of a precognitive dream, or a momentary tapping into the Akashic records. I prefer to think of it as karmic memory.

Thinking about karmic memory is comforting—at least to me. Really. Stop and think about it. So many people question the reality of reincarnation because they are unable to remember their past lives. But is that true?

Karmic memories are embedded in our souls. They’re there. They’ve always been there. All we need is a little push to remember; some trigger in our daily life experience that will bring it to the surface and serve as an important clue, not only to our past-life identity, but ultimately to what we are working on in this life.

Triggers often materialize as flashes and they occur when and where you least expect. Edgar Cayce advised we heed these impressions, calling them flashes of past-life experiences that are influencing us now. They are very real. 

©2020 by Joanne DiMaggio. All Rights Reserved.
Excerpted with permission of the publisher,
Balboa Press, a divn. of Hay House.

Article Source

I Did It To Myself...Again! New Life-Between-Lives Case Studies Show How Your Soul's Contract is Guiding Your Life
by Joanne DiMaggio.

I Did It To Myself...Again! New Life-Between-Lives Case Studies Show How Your Soul's Contract is Guiding Your Life by Joanne DiMaggio.What does it feel like to die? What does the afterlife look like? Who are the Council of Elders and how do they assist in planning your next life? Who are members of your soul family and what role did they play in your past lives as well as in your current life? What are the karmic issues and attributes you brought into this life? Using past-life regression to identify a significant former life, followed by an exploration of the afterlife to experience the pre-life planning session for this life, this book answers the most commonly asked questions about death and rebirth. Follow the karmic journey of 25 volunteers as they come to understand their soul’s purpose and their role in designing their present life. In thinking about your life, you will discover that you did, indeed, do it to yourself for the greatest reason of all—your soul’s growth.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Joanne DiMaggioJoanne DiMaggio had a long career in marketing and public relations before pursuing a very successful freelance writing career. She has had hundreds of feature articles published in national and local newspapers, magazines, and websites. In 1987 she became actively involved with Edgar Cayce's Association for Research and Enlightenment (A.R.E.). She moved to Charlottesville, Virginia in 1995 and became Coordinator for the A.R.E. Charlottesville area in 2008. She earned her Masters in Transpersonal Studies degree through Atlantic University (AU). Her thesis was on inspirational writing and served as the basis of her book, "Soul Writing: Conversing With Your Higher Self." She leads workshops on the subject of soul writing to audiences across the country; has taught the process in a month-long online course through AU; and has been a guest on numerous radio programs. Using soul writing, she produced a small line of greeting cards called Spirit Song.

Video/Presentation: Reincarnation Researcher Joanne DiMaggio Tells of The Afterlife

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…