اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط

اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
الحب هو! الصورة الائتمان: Akshatasushanth

"هل يمكنك أن تقول لي وأقول لك ، "أنا أحبك" ، دون أن يشعر أي منا بعدم الارتياح أو بالتهديد أو أن هناك شيئًا متوقعًا منا. هل يمكن أن نحب بعضنا بعضًا ، بغض النظر عن عمرنا أو جنسنا أو أصلنا ، مع حب نقي وفهم؟ مع الحب غير المشروط؟ العالم يحتاج إلى هذا النوع من الحب. البشرية جمعاء تحتاج إلى هذا النوع من الحب. هل يمكننا الحب بهذه الطريقة؟ نستطيع ، لكن هذا ليس شيئًا يمكن الحديث عنه. إنه شيء يجب التصرف عليه وتجربته ". - ايلين كادي

الحب غير المشروط هو حب الناس بحرية وكاملة وصراحة ، دون توقعات أو مطالب أو قيود. إنه يعطي قبولًا واحترامًا تامًا ولا ينتقد أو يحكم. الحب غير المشروط ثابت ولا يتم تشغيله وإيقافه كما هو الحال في الحب الشرطي.

يشير الحب المشروط إلى وضع قيود على من أو عندما نكون على استعداد للحب. إنها محبة للناس فقط عندما يستوفون شروطًا معينة نفرضها عليهم وحجب أو سحب حبنا عندما لا تتحقق شروطنا.

الشروط والتوقعات والطلبات

نظرًا لأننا نحب - شريكًا أو فردًا من العائلة أو صديقًا أو آخر - فإن معظمنا لديه احتياجات غير ملباة مما يؤدي إلى مطالبنا بالآخرين. كلما قلنا قدرتنا على تلبية احتياجاتنا بطرق صحية مناسبة ، كلما تطلبنا أكثر. قد نعبر عن مطالبنا بشكل واضح ومباشر ، أو قد نتمسك بها بصمت داخل أنفسنا. نحن نعتبر مطالبنا صالحة ومعقولة وضرورية قبل أن نفتح أنفسنا على الحب.

ماذا عنك؟ هل لديك أي من التوقعات أو الشروط أو المطالب التالية المتعلقة بحب نفسك والآخرين؟

سأحبك فقط إذا كنت ...

* قبول واحترام لي كما أنا.

* الاعتراف وتشجيع وفهم لي.

* اعشقني ، اعتبرني جذابا ، قادر ، ذكي ، مسؤول ، رائع.

* أتفق معي واسمح لي أن يكون لي طريقتي الخاصة.

* أروقني ، واستمتعي بي ، وتمنعني من الشعور بالملل.

* مخلصون لي ، جيدون لي ، مخلصون لي وصحيحون لي.

* هي مثالية تماما وترقى إلى كل توقعاتي.

* التواصل بصراحة وصراحة معي.

* هل الأشياء بالنسبة لي (المهمات / تفضل / الأعمال).

* أعطني ما أريد منك (الأطفال / المال / الجنس / الحلي).

* لديك أشياء مشتركة معي ، وتبادل معتقداتي ، والمصالح والقيم.

* استمع لي ، اتبع نصيحتي وافعل ما أقول لك أن تفعله.

* تحبني في المقابل.

* اجعلني أشعر أنني بحالة جيدة وسعيدة ومطلوبة وآمنة وخاصة.

* أثبت لي أنك تستحق حبي والثقة.

* زودني بالرفقة واحفظني من الشعور بالوحدة.

* ضعني أولاً في حياتك.

* إرضاء لي وتلبية جميع احتياجاتي.

* اعتني بي وحميني.

* عاملني كشخص بالغ وعلى قدم المساواة.

* لا تزعجني أو تغضبني.

* لا تسألني لتقديم التزامات.

* لا تتوقع مني تحمل المسؤولية غير المرغوب فيها.

* لا تسبب لي مشاكل أو مشكلة.

* لا تدين أو تنتقد أو تحرمني.

* لا تؤذيني أو تسبب لي الألم.

* لا تكذب علي.

* لا تسألني ولا تتحدىني.

* لا ترفضني أو تخرج مني.

* لا تأخذ مني أمرا مفروغا منه.

* لا تحاول أن تغيرني أو تطلب مني التغيير.

* لا تتلاعب بي أو تستخدمها أو تعتدي عليها.

* لا تقدم أي مطالب من هذا القبيل أنا!

كيف تعطي حبك - مع الظروف أو بدونها؟ كن صادقا ولكن تجنب الحكم على نفسك أو المثل الأعلى للحب غير المشروط.

الحب الشرطي وغير المشروط

بعض الناس يعطون حبهم للآخرين فقط عندما يتم استيفاء مثل هذه الشروط. يسحبون حبهم عندما تكون هذه الشروط غير مستوفاة أو منتهكة. اختاروا بعناية فائقة من تحب. حبهم مشروط.

يعطي الآخرين حبهم بحرية وكاملة وصريحة دون مثل هذه الشروط أو التوقعات أو المطالب المرتبطة بها. إنهم لا يسحبون حبهم بسبب من قد يكون الآخرون أو ما قد يفعلونه. إنهم لا يختارون من يحبونه ، لكنهم يبقون على حبهم يتدفق إلى الجميع على قدم المساواة. حبهم غير مشروط.

لتقييم مدى ارتباطنا بالحب غير المشروط في جميع علاقاتنا ، يمكننا طرح الأسئلة التالية على أنفسنا:

* هل يمكنني أن أكون نفسي في جميع الأوقات؟

* هل يمكنني السماح للآخرين بأن يكونوا أنفسهم دون انتقادهم أو الحكم عليهم أو إدانتهم؟

* هل يمكنني الحب والحب والاستمرار في حب شخص ما ، لا يسأل أي شيء في المقابل؟

* هل يمكنني أن أحب شخصًا بنفس العمق ، وبنفس الدرجة ، بغض النظر عما إذا كنا معًا أو منفصلين؟

* هل ما زلت أحب شخص ما عندما لا أحب أو يوافق على شيء قاله أو فعله ذلك الشخص؟

* هل يمكنني أن أحب شخصًا كافيًا حتى أتمكن من التوقف عن مساعدة هذا الشخص لأنني أعلم ما إذا كنت أواصل المساعدة ، فسأوقف نمو وتطور ذلك الشخص؟

* هل يمكنني أن أحب شخصًا كافيًا حتى أتمكن من ترك هذا الشخص ينمو وينضج؟

* هل يمكنني أن أحب شخصًا كافيًا حتى أتمكن من قبول هذا الشخص الذي يتركني لشخص آخر ولا يحمل أي مرارة أو استياء أو غيرة؟

* هل يمكن أن أحب الجميع بالتساوي ، مع الاعتراف بوحدتنا وترابطنا؟

لدينا جميعا مهمة هائلة للقيام بها. إنها المهمة الصامتة لخلق المزيد والمزيد من الحب غير المشروط في العالم. يشبه الخميرة في قطعة من عجينة الخبز التي تقوم بعملها بهدوء شديد وبصمت دون أي ضجة. ومع ذلك ، بدونها سيكون الخبز كتلة صلبة. عندما نبدأ في الحب دون قيد أو شرط ، ستخفف الثقل في حياتنا.

ولكن إذا كنا نحب فقط من المستوى العاطفي ، فإننا نتوقع شيئًا في المقابل. حبنا ثم مشروط ، وغالبا ما يكون غيور ، متسامح ، محتاج أو عاطفي. طالما أننا نعمل بشكل أساسي من المستوى العاطفي ، فنحن عبيد إلى عواطفنا ، دمى على أوتار عواطفنا ، في ميلودراما أو أوبرا صابون تلو الآخر.

الحب غير المشروط لا يأتي في وقت واحد. يبدأ بطرق صغيرة ثم ينمو خطوة واحدة في كل مرة. فوائدها هائلة. الحياة أكثر وفرة والوفاء عندما نختار الحب غير المشروط كمبدأ أساسي يوجهنا. إنها متعمدة خيار يمكننا أن نصنع ، واحدة تخدمنا ، كل من حولنا وكوكب الأرض ذاته. نحن نغير العالم ونحن نحول أنفسنا بقوة الحب غير المشروط.

من أين نبدأ؟

المكان المناسب للبدء هو هنا. الوقت للبدء هو الآن. طريقة البدء هي اختر لإعطاء الحب غير المشروط أولوية عالية في حياتنا.

لقد أظهرنا أكثر فأكثر أن الحياة على كوكبنا هي واحدة كاملة مترابطة. أقرب شخص منا على الأرض هو مجرد مكالمة هاتفية بعيدًا ، أو ارتباط كمبيوتر بعيدًا ، أو نص ، أو تويتر ، أو بث عبر الأقمار الصناعية أو بث تلفزيوني.

مليارات منا الذين يعيشون على كوكب الأرض الآن مترابطة بشكل لا ينفصم عن طريق التكنولوجيا. لكننا مترابطون دائمًا من خلال "التكنولوجيا الداخلية" الأخرى أيضًا: إن أبعد شخص هو أيضًا مجرد التفكير اللطيف والمحب ، والتأمل الهادئ ، والصلاة البسيطة ، والتصور الإبداعي بعيدًا.

التمرين: المحبة دون قيد أو شرط

لذلك ، نقدم تمرينًا لتمنحك تجربة داخلية من الحب غير المشروط. Wأقترح عليك تسجيل هذا التمرين مسبقًا. امنح نفسك على الأقل 20 دقيقة لإكماله. تجنب التسرع من خلال ذلك. خذ وقتك.

العثور على وضع مريح ، والجلوس بشكل مستقيم ... أغمض عينيك ...
خذ عدة أنفاس بطيئة وعميقة ... استمر في التنفس ببطء وعمق ...

راقب جسدك ... افعل كل ما هو ضروري لتكون حرًا تمامًا واسترخى جسديًا ...

راقب عواطفك ... مهما كانت مشاعرك التي تشعر بها ، ممتعة أو غير سارة ، فما عليك سوى الإفراج عنها في الوقت الحالي ...
إنها ردود أفعالك تجاه كل ما يحدث في حياتك ، ولن تحتاج إليها من أجل هذا التصور ... افعل كل ما هو ضروري لتكون حرًا تمامًا واسترخى عاطفيًا ...

راقب عقلك ... افعل الشيء نفسه بأي أفكار قد تفكر فيها ... افرج عنها كذلك ... أنت لست بحاجة إلى عقلك وطبيعته التحليلية والنقدية لتشتيت انتباهك ... افعل كل ما هو ضروري لتكون حرًا تمامًا والاسترخاء فكريًا ... الاسترخاء وترك ...

عندما تكون جاهزًا ، ركز انتباهك داخل جسمك على مكان قلبك ... للحظة وضع يدك على قلبك وتشعر أنه ينبض ... في قلبك نواة الحب الإلهي ، والحب غير المشروط ... جربه الآن لنفسك عن طريق تخيل ما يشبه ... ربما بالنسبة لك هو لون ... شعور ... إشراق ... اهتزاز ... دفء ... موجة ...

في البداية ، قم بتجربة ذلك من تلقاء نفسه ، لا علاقة له بأي شخص أو أي شيء آخر ... اسمح للحب الخالص أن يكون معك الآن ...

مهما كنت تعاني الآن ، بغض النظر عن مدى دقتها أو عدم وضوحها ، تخيلها كمحبة ... حسها كمحبة ... ثق بها كمحبة ... اقبلها كحب ... اعتبرها تجربتك الداخلية الخاصة بك من الحب ... استخدمها الآن كمرجع شخصي لك ما الحب غير المشروط بالنسبة لك ...

اقبلها على حقيقتها: الحب الإلهي ، الحب الشامل ، حب عالمي ، رعاية الحب ... الحب الذي لا يتوقع شيئًا في المقابل ...
الحب الذي يعطي قبولًا حنونًا واحترامًا للجميع وكل شيء ...

اسمح لهذا الحب غير المشروط بداخلك بالانتشار ببطء في جميع أنحاء كيانك ... أشعر أنه يملأك ... أشعر أنه يغمرك ... ويشعر بأنك تحب نفسك دون قيد أو شرط ... تقبل نفسك ... تثق بنفسك ... تغفر لنفسك ... تقدر نفسك ... تشعر بهذا الحب غير المشروط ... تتوازن جعل كل جزء من كيانك ...

حسّ هذا الحب غير المشروط بالتوسع التدريجي للخارج خارجك ، حتى يملأ الغرفة بأكملها حيث أنت الآن ... كما تفعل ، وسّع وعيك بها ... حركها ... انمو معها ... اشعر بأنك جزء منها ... جرّب هذا الحب غير المشروط في المبنى بأكمله ، ثم بعده ...

يتم إعطاء الحب لنا حتى نتمكن من مشاركته مع الآخرين ، حتى تبدأ في الشعور هذا الحب غير المشروط يشع في مجتمعك ... تحسسها وتغمر كل من تحب ... عائلتك ... أصدقائك ... تحسسها ملء وتفجير أي شخص قد تكره أو تواجه مشاكل في هذا الوقت ... اسمح للحب غير المشروط بالعودة إليك من كل شخص أيضًا ... اشعر بالقدرة الشافية للحب غير المشروط الذي يجمعك في وحدة مع الجميع وكل شيء ...

تحسس كل هذه التدفقات المنفصلة معًا في تدفق واحد من الحب ... كما تفعل ، جرب الحب غير المشروط كونك فريدًا وعالميًا ... تحسس هذا الحب غير المشروط وهو يتوسع ويشع إلى البلد بأكمله ... كما تفعل ، تشعر بالتواصل معه ...

تحسس هذا الحب غير المشروط في التوسع والإشعاع على الكوكب بأسره ... كما تفعل ، تشعر به وتقبل وحدتك معه ...

عقل هذا الحب غير المشروط وهو يتوسع ويشع في الكون كله ... كما تفعل ، تشعر وتقبل كليتك ...

تحسس هذا الحب غير المشروط الذي يتوسع ويشع للخلق الكوني كله ... كما تفعل ، تشعر وتقبل كمالك ...

تحسس هذا الحب غير المشروط الذي يتوسع ويشع ليشمل قلب الله وعقله بالكامل ... كما تفعل ، تشعر وتقبل جوهرك الإلهي ...

استرجع انتباهك ببطء إلى حضورك ... كما تفعل ، جرب الحب غير المشروط الذي كنت تشعر به تمامًا في قلبك ، حيث ، في الواقع ، كان دائمًا مركزًا ، وستظل دائمًا ... تعرف أنه أينما كنت كن أو ما يحدث لك ، يظل هذا الحب في قلبك ، وعلى استعداد لتجلب لك السلام الذي تشعر به الآن ...

انتبه أيضًا إلى أنه يمكنك الاستفادة من إمدادها غير المحدود في أي وقت تريده ، وذلك ببساطة عن طريق اختيار القيام بذلك ... ثق أنك قد تكرر ما تشاء مثل هذه التجربة المتمثلة في الربط بين طائرات الروح الداخلية مع الجميع وكل شيء دون قيد أو شرط حب …

في الوقت الخاص بك ، افتح عينيك ، وكما تفعل ، أحضر الحب غير المشروط الذي تشعر به الآن معك ... أخرجه ... أخرجه ... واصل تجربته بالكامل ... اقبله كتعبير عن من أنت في نفس المكان مركز كيانك ، ومن هو الآخر أيضًا ... بما أنك تشعر بهذا الحب غير المشروط بداخلك الآن ، اعلم أيضًا أنك تشعر بالله بداخلك ، لأن الله هو الحب ...

© 1993 و 2004 و 2018 بواسطة Eileen Caddy و David Earl Platts.
كل الحقوق محفوظة. الناشر: Findhorn Press ، بصمة لـ
الداخلية التقاليد تي. www.innertraditions.com

المادة المصدر

تعلم الحب
من إيلين كادي وديفيد إيرل بلاتس.

تعلم الحب من قبل ايلين كادي وديفيد إيرل بلاتس.في هذا الدليل البسيط والمفيد ، يشرح إيلين كادي وديفيد إيرل بلاتس بالتفصيل الجوانب العملية لاستكشاف المشاعر والمواقف والمعتقدات والتجارب الماضية التي تمنعنا من المحبة ومن تلقي الحب. إنها تُظهر كيف أن جلب المزيد من الحب إلى حياتنا ليس غموضًا ولكن غالبًا رحلة إلى أنفسنا وقيمنا الأساسية. يدرس المؤلفون مشاعر القبول والثقة والمغفرة والاحترام والانفتاح والمخاطرة ، ضمن أمور أخرى ، في إطار من التفاهم الرحيم وعدم التقدير. تدريبات بسيطة ومبهمة بعد ، تأملات ، وتصورات تدعم القارئ في دراسة عالمهم الداخلي وتنفيذ هذه المفاهيم الحيوية في حياتهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

حول المؤلف

Eileen Caddy، MBE (1917-2006)كانت إيلين كادي ، MBE (1917-2006) ، المؤسس المشارك لمؤسسة Findhorn ، وهي مجتمع روحاني مزدهر في شمال اسكتلندا. لأكثر من 50 سنوات ، استمعت إيلين إلى توجيهاتها الداخلية وشاركتها ، مما ألهم الملايين في جميع أنحاء العالم. عاش دايفيد إيرل بلاتس ، وهو مستشار سابق ومدرب وكاتب ومستشار للتخليص النفسي ، في فيندهورن لسنوات عديدة حيث عمل على نطاق واسع مع إيلين.

عاش ديفيد إيرل بلاتس ، وهو مستشار سابق ومدرب وكاتب ومستشار للتخليص النفسي ، في فيندهورن لسنوات عديدة حيث عمل على نطاق واسع مع إيلين كادي.

كتب إيلين كادي

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0345487427. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 158761118X، maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0671664093. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يفعل وما يترك التعاطف
ما يفعل وما يترك التعاطف
by الغراب الرقميه

Choosing to Love Unconditionally: The World Needs Unconditional Love

Choosing to Love Unconditionally: The World Needs Unconditional Love
Love it is! Photo credit: Akshatasushanth

Can you say to me and I say to you, ‘I love you,’ without either of us feeling uncomfortable, threatened or that something is expected of either of us? Can we love each other, regardless of our age, sex or origin, with pure, understanding love? With unconditional love? The world needs this sort of love. All humanity needs this sort of love. Can we love this way? We can, but it is not something simply to be talked about. It is something to be acted upon, to be experimented with.” — Eileen Caddy

Unconditional love is loving people freely, fully and openly, with no expectations, demands or restrictions. It gives total acceptance and respect and does not criticize or judge. Unconditional love is constant and is not turned on and off as in conditional love.

Conditional love refers to placing restrictions on who or when we are willing to love. It is loving people only when they meet certain conditions we impose upon them and withholding or withdrawing our love when our conditions are not met.

Conditions, Expectations and Demands

As we love—a partner, family member, friend or another—most of us have unmet needs which result in our making certain demands of others. The less we are able to get our needs met in healthy, appropriate ways, the more demanding we are. We may express our demands quite clearly and directly, or we may hold on to them silently within ourself. We consider our demands valid, reasonable and necessary requirements before we open ourself to love.

How about you? Do you have any of the following expectations, conditions or demands about loving yourself and others?

I Will Love You Only If You…

* Accept and respect me just as I am.

* Acknowledge, encourage and understand me.

* Adore me, consider me attractive, capable, intelligent, responsible, wonderful.

* Agree with me and allow me to have my own way.

* Amuse me, entertain me and keep me from being bored.

* Are faithful to me, good to me, loyal to me and true to me.

* Are absolutely perfect and live up to all my expectations.

* Communicate honestly and openly with me.

* Do things for me (errands/favours/chores).

* Give me what I want from you (babies/money/sex/trinkets).

* Have things in common with me, share my beliefs, interests and values.

* Listen to me, follow my advice and do what I tell you to do.

* Love me in return.

* Make me feel good, happy, needed, secure and special.

* Prove to me you deserve my love and trust.

* Provide me with companionship and keep me from being lonely.

* Put me first in your life.

* Satisfy me and fulfil all my needs.

* Take care of me and protect me.

* Treat me as an adult and as an equal.

* Do not annoy or irritate me.

* Do not ask me to make commitments.

* Do not expect me to take unwanted responsibility.

* Do not cause me problems or trouble.

* Do not condemn, criticize, demean or judge me.

* Do not hurt me or cause me pain.

* Do not lie to me.

* Do not question or challenge me.

* Do not reject me or walk out on me.

* Do not take me for granted.

* Do not try to change me or ask me to change.

* Do not manipulate, use or abuse me.

* Do not make any such demands on me!

How do you give your love—with conditions or without them? Be honest but avoid judging either yourself or the ideal of unconditional love.

Conditional and Unconditional Love

Some people give their love to others only when such conditions are met. They withdraw their love when these conditions are unmet or violated. They choose very carefully whom they love. Their love is conditional.

Others give their love freely, fully and openly without such conditions, expectations or demands tied to it. They do not withdraw their love because of who others may be or what they may do. They do not choose whom to love, but keep their love flowing out to everyone equally. Their love is unconditional.

To take stock of how we relate to unconditional love in all our relationships, we can ask ourself the following questions:

* Can I be myself at all times?

* Can I allow others to be themselves without criticizing, judging or condemning them?

* Can I love and love and go on loving someone, asking nothing in return?

* Can I love someone with the same depth, and to the same degree, regardless of whether we are together or apart?

* Can I still love someone when I do not like or approve of something that person has said or done?

* Can I love someone enough that I can cease helping that person because I know if I go on helping, I will hold up that person’s growth and evolution?

* Can I love someone enough that I can let that person go to grow and mature?

* Can I love someone enough that I can accept that person leaving me for someone else and hold no bitterness, resentment or jealousy?

* Can I love everyone equally, acknowledging our unity and interconnectedness?

We all have a tremendous job to do. It is the silent task of creating more and more unconditional love in the world. It is like the yeast in a lump of bread dough which does its job very quietly and silently without any fuss. Yet without it the bread would be a solid lump. As we begin to love unconditionally, so will the heaviness in our own life be lightened.

But if we love solely from the emotional level, then we are expecting something in return. Our love is then conditional, and is often possessive, indulgent, needy or sentimental. As long as we function principally from the emotional level, we are slaves to our emotions, puppets on the strings of our emotions, in one melodrama or soap opera after another.

Unconditional love does not come all at once. It starts in small ways and then grows one step at a time. Its benefits are enormous. Life is more abundant and fulfilling when we choose unconditional love as the primary principle which guides us. It is a deliberate choice we can make, one which serves us, everyone around us and the very planet Earth itself. We transform the world as we transform ourself with the power of unconditional love.

Where to Begin?

The place to begin is here. The time to begin is now. The way to begin is to choose to give unconditional love a high priority in our life.

More and more we are shown that life on our planet is one vast interconnected whole. The farthest person from us on Earth is only a telephone call away, a computer link away, a text, a twitter, a satellite radio or television transmission away.

The billions of us who inhabit planet Earth are now inextricably interconnected by technology. But we have always been interconnected by other ‘inner technology’ as well: the farthest person is also only a kind and loving thought away, a quiet meditation away, a simple prayer away, a creative visualization away.

Exercise: Loving Unconditionally

Therefore, we present an exercise to give you an inner experience of unconditional love. We suggest that you pre-record this exercise. Give yourself at least 20 minutes to complete it. Avoid rushing through it. Take your time.

Find a comfortable position, sitting up straight … Close your eyes …
Take several slow, deep breaths … Continue to breathe slowly and deeply …

Observe your body … Do whatever is necessary to be completely free and relaxed physically …

Observe your emotions … Whatever feelings you may be experiencing, pleasant or unpleasant, simply release them for the moment …
They are your reactions to whatever is happening in your life, and you will not need them for this visualization … Do whatever is necessary to be completely free and relaxed emotionally …

Observe your mind … Do the same with any thoughts you may be thinking … Release them as well … You do not need your intellect and its analytical and critical nature to distract you … Do whatever is necessary to be completely free and relaxed intellectually … Release, relax and let go …

When you are ready, focus your attention inside your body to where your heart is … For a moment put your hand over your heart and feel it beating … Within your heart is the seed of divine love, of unconditional love … Experience it now for yourself by imagining what it is like … Perhaps for you it is a colour … A feeling … A radiance … A vibration … A warmth … A wave …

At first experience it on its own, unrelated to anyone or anything … Allow pure love to be with you now …

Whatever you are experiencing now, no matter how subtle or indistinct it may be, imagine it as love … Sense it as love … Trust it as love … Accept it as love … Take it as your own inner experience of love … Use it for now as your personal reference of what unconditional love is for you …

Accept it for what it truly is: divine love, all-embracing love, universal vitalizing, nurturing love … Love which expects nothing in return …
Love which gives compassionate acceptance and respect to everyone and everything …

Allow this unconditional love within you to radiate slowly throughout your whole being … Feel it filling you … Feel it enfolding you … Feel loving yourself unconditionally … Accepting yourself … Trusting yourself … Forgiving yourself … Appreciating yourself … Feel this unconditional love healing … Balancing … And making whole every part of your being …

Sense this unconditional love gradually expanding outward beyond yourself, until it fills the entire room where you are now … As you do, expand your awareness with it … Move with it … Grow with it … Feel being part of it … Experience this unconditional love overflowing into the entire building, and then beyond it …

Love is given to us so we may share it with others, so begin to sense this unconditional love radiating into your community … Sense it filling and enfolding all those you love … Your family … Your friends … Sense it filling and enfolding anyone you may dislike or are having problems with at this time … Allow unconditional love to come back to you from each person as well … Feel the healing power of unconditional love bringing you together in unity with everyone and everything …

Sense all these separate streams coming together into a single flow of love … As you do, experience unconditional love being both unique and universal … Sense this unconditional love expanding and radiating to the whole country … As you do, feel connected with it …

Sense this unconditional love expanding and radiating to the whole planet … As you do, feel and accept your oneness with it …

Sense this unconditional love expanding and radiating to the whole universe … As you do, feel and accept your wholeness …

Sense this unconditional love expanding and radiating to the whole cosmic creation … As you do, feel and accept your perfection …

Sense this unconditional love expanding and radiating to embrace the whole heart and mind of God … As you do, feel and accept your own divine essence …

Slowly bring your attention back to your own presence … As you do, experience the unconditional love you have been feeling as being entirely within your heart, where, in fact, it has always been centered, and will always be … Know that wherever you may be or whatever is happening to you, this love remains within your heart, ready to bring you the peace you are feeling right now …

Be aware also that you may draw upon its limitless supply any time you want, simply by choosing to do so … Trust that you may repeat as often as you like this experience of linking up on the inner planes of Spirit with everyone and everything with unconditional love …

In your own time, open your eyes, and as you do, bring the unconditional love you are feeling now with you … Bring it out … Externalize it … Continue to experience it fully… Accept it as an expression of who you are at the very centre of your being, and who everyone else is as well… As you feel this unconditional love within you now, know also that you are feeling the God within you, for God is love…

©1993, 2004, 2018 by Eileen Caddy and David Earl Platts.
All Rights Reserved. Publisher: Findhorn Press, an imprint of
Inner Traditions Intl. www.innertraditions.com

Article Source

Learning to Love
by Eileen Caddy and David Earl Platts.

Learning to Love by Eileen Caddy and David Earl Platts.In this simple yet insightful guide, Eileen Caddy and David Earl Platts detail the down-to-earth practicalities of exploring feelings, attitudes, beliefs, and past experiences that block us from loving and from receiving love. They show how bringing more love into our lives is not a mystery but often a journey back to ourselves and our core values. The authors examine the feelings of acceptance, trust, forgiveness, respect, opening up, and taking risks, among others, within a framework of compassionate understanding and non-judgment. Deceptively simple yet profound exercises, meditations, and visualizations support the reader in examining their inner world and implementing these vital concepts into their lives.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

About the Authors

Eileen Caddy, MBE (1917-2006)Eileen Caddy, MBE (1917-2006), was the co-founder of the Findhorn Foundation, a thriving spiritual community in the North of Scotland. For more than 50 years, Eileen listened to and shared her inner guidance, inspiring millions around the world. David Earl Platts, Ph.D., a former consultant, trainer, writer, and psychosynthesis counsellor, lived at Findhorn for many years where he worked extensively with Eileen.

David Earl Platts, Ph.D., a former consultant, trainer, writer, and psychosynthesis counsellor, lived at Findhorn for many years where he worked extensively with Eileen Caddy.

Books by Eileen Caddy

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0345487427;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=158761118X;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0671664093;maxresults=1}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}