تنظيف المرآة لإيجاد الألوهية في الداخل

تنظيف المرآة لإيجاد الألوهية فيك

"اليوغيون كسولون " يقول لي معلمه ونحن في رحلة بحرية من قبل استوديو اليوغا.

"لكنهم يقومون بأقسى الممارسات - الاستيقاظ مبكرا ، الصوم ، التأمل طوال الوقت. . . كيف يمكن أن يكونوا كسالى؟ " أنا احتج.

"هذه اختصارات للتنوير. يوجيس يفعلون ذلك لأنهم لا يملكون وقتًا للتعبير عن الأشياء التي تستغرق إلى الأبد. كما تعلمون ، هم كسولون ".

كونك روحانيًا لا يعني أنه يجب عليك التأمل في كهف ثماني ساعات في اليوم أو ترك عائلتك للدير. لا يعتمد ذلك على البدائل المعززة للدماغ أو الأموال التي تعطيها للكنيسة ، لأن الروحانية متأصلة فيك - إنها مجانية وسهلة الزراعة. أسياد الروحيين من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المسيح وموسى وبوذا ، أثروا حياتهم من خلال الاستثمار في أرباح وفرة داخلية مستيقظة.

مثل المرآة ، تعكس روحك الضوء النقي للإلهية. ولكن بمرور الوقت ، تصبح كل مرآة متربة - مغلفة ومغطاة بالتكيف السلبي للواقع المادي. في نهاية المطاف ، دون صيانة متنبهة ، قد يصبح الأمر كئيبًا للغاية بحيث لا يعكس سوى القليل من الضوء. هذا هو عندما نشعر بالاكتئاب ، المادية - حتى يعني والعنف. نرى الطين وليس المرآة. نتعرف على الوسخ ، لا نعلم أن المرآة الموجودة تحته مباشرة ، جاهزة لتعكس الشمس وتألق إذا أعطيناها الفرصة فقط.

تنظيف الجرح

هل سبق لك الحصول على خفض؟ ما كان عملك للتأكد من أنها تلتئم؟ هل قمت بالفعل بأي علاج ، أو هل قمت ببساطة بتنظيف الجرح وتسمح له بالشفاء من تلقاء نفسه؟

ترك الروحانية تتألق خلالك هو نفسه - مهمتك هي تنظيف الخردة التي تعترض طريقك ، والسماح للنور بالقيام بعمله. هذا النور هو حقيقة نفسك الحقيقية. والفرق الوحيد بين الناس "الروحيين" و "الماديين" هو كيف أصبحت المرايا المرصعة لديهم ، لأن جميع المرايا تتألق بالتساوي عندما يتم تنظيفها وصقلها.

ليس من قبيل المصادفة أن تقاليد روحية في جوهرها تعلم حقائق مماثلة - أن الحب والرحمة أقرب إلى طبيعتك الحقيقية من الخوف والأنانية ؛ هذا الضوء ينتصر على الظلام. أن الجزء الأساسي منا هو الخالد ، بهيجة ، وحر. "حسنًا ، هذا كل شيء جيد وجيد" ، قد تقول ، "لكن هذا ليس هو ما تعمل به الأشياء مادة العالم حيث يتعين علينا القتال من أجل وضع الطعام على الطاولة. "

انها حقيقة. في واقع تناول الكلب للكلب من الفواتير والبقاء اليومي ، قد يبدو الحب والرحمة بعيد المنال. لكن طبيعتك الروحية أقرب مما تعتقد ومتاحة لك 24 / 7 إذا كنت تعرف كيفية استدعائها. وليس عليك أن تكون يوغي أو راهبة للقيام بذلك.

نقاء

في اللغة السنسكريتية ، واحدة من أقدم اللغات في العالم ، الكلمة sattva يعني "الوجود"-الحالة الأساسية للمرء. هذه الحالة الطبيعية هي حالة من النقاء والانسجام والتوازن ، وهي التوهج الذي تراه في القديسين في جميع أنحاء العالم. من المسيح إلى كريشنا ، الهالة المحيطة بهذه الأيقونات المستنيرة هي ساتفا - نور الروح الذي يكتنف الذات المادية. هدفنا هو عائد أعلى لتلك الدولة عن طريق إزالة الأوساخ التي تحول دون طهوتنا.

مصطلح السنسكريتية لهذه الجريمة هو تاماس، على العكس من sattva، وهو ما يعني أيضًا "البلادة والاكتئاب والظلام". تاماس هو الطين الذي يسد قنواتنا الروحية ويمنع ضوءنا. هناك أشخاص تاماسيك وساتفيك ، أماكن ، طعام ، وحتى أوقات من اليوم.

يقال إن هالة بوذا من ساتفا كانت قوية لدرجة أن أي شخص على بعد خمسين ميلاً منه أصبح هادئًا وتأملي. توقف الأطفال عن التداعس ، وتوقفت الأمهات عن القلق. أسقط المزارعون نكاتهم للجلوس والتفكير. جاءت قرى بأكملها للاستعلام عن مصدر هدوءهم. في الواقع واحدة من الطرق لإشعال sattva الخاص بك هو الجلوس في صحبة أولئك الذين يضيء بالفعل مشرق. مثل الشعلة إضاءة الآخرين ، يمكن أن تشعل هذه الشعلة شرارة الألوهية الداخلية الخاصة بك.

ذلك لأن هذا هالة ، و ضوء in تنوير، لا ينتمي فقط للقديسين والشهداء -كما أنه ينتمي إليك. من خلال التخلص من طبقات الظلام التي تقف في طريقها ، يمكنك التواصل مع روعة الشخصية الخاصة بك.

النقاء ليس موردًا محدودًا مثل الماء أو الطعام ، ليتم تخزينه وحفظه. رغم أنه ثمين ، فهو حر. على الرغم من أنها لا تقدر بثمن ، فهي وفيرة ، ولا تتحملها الضرورات المادية للعرض والطلب - الندرة والجفاف. السؤال الوحيد هو كيف ندرك ذلك. قال سيد اسمه يشوع (يسوع) ، "إن نيرتي سهلة وعبءي خفيف". كم كان على حق! من خلال ممارسة المبادئ التي تدرس في طريقة دارما كل يوم يمكنك أن تكون مصدر التنوير الخاص بك.

"ما هو التنوير؟ "

"إنها ترى الأشياء كما هي. "

"ماذا تعني؟"

"في الظلام ، فأنت تخطئ حبلًا في الأفعى ، وهو عمود إضاءة لشخص غريب. لكن اشعل النور ثم اختفى الافعى والغريب. أين ذهبوا؟"

"لا أدري، لا أعرف."

"لم يكونوا هناك في المقام الأول. هم الوهم ، افتراءات العقل. هذا هو الحال مع معظم الأشياء. "

"فالتنوير يرى الأشياء كما هي؟ "

"التنوير يرى الأشياء كما هي! "

"ما زلت لا أفهم. . ".

"لا بأس ، سوف يأتي. . ".

ما هو خاص جدا حول السنسكريتية؟

قد تتساءل لماذا نستخدم كلمات مثل sattva عندما يمكن أن نقول فقط النقاء ، الضوء ، و تحقيق التوازن. لا يجب أن تكون مدمنة - بل لأن اللغة السنسكريتية صُممت لوصف الحالات الروحية ربما بشكل أدق من أي لغة أخرى على الأرض. قد يكون فولكس واجن غولف الخاص بك جيدًا للأدوات في جميع أنحاء المدينة ، ولكن لعبور صحراء باجا تحتاج إلى سيارة مُجهزة خصيصًا لهذا الغرض. السنسكريتية هي الشاحنة ذات الدفع الرباعي التي تم تصميمها لتتمكن من اجتياز التضاريس الروحية ببراعة ، وقد استعارت اللغة الإنجليزية منها بالفعل. الكلمات المعلم ، النقاد ، الكرمة ، الرمزية ، شقرا ، تعويذة ، و اليوغا، على سبيل المثال ، كلها جزء من معجم اللغة الإنجليزية.

بينما كلمات مثل السكينة ، موكشا ، و سامادهي الكل يترجم إلى "التنوير" ، وذلك لأن لدينا الكلمة فقط تنوير باللغة الإنجليزية لوصف الفروق الدقيقة للتجربة الروحية. الموكشا يعني حرفيًا "إطلاق" وهو المصطلح العام في الهندوسية المستخدمة في اقتراح إطلاق سراحه من روابط الارتباط. السكينة هو مصطلح بوذي يعني "دون أي إزعاج" ، و سامادهي يأتي من التقليد اليوغي الذي يعني "الاستيعاب الكامل". يصف الثلاثة مستويات خفية من الوعي ويتوافقون معًا مع ما يعتبره معظمنا التنوير.

تنوير

تنوير قد يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين. إنها "عملية أن تصبح أخف" (بدلاً من تحمل العبء الثقيل للأوساخ المتراكمة) بالإضافة إلى كونها "ساطعة وبراقة" (على العكس من الكامنة في الظلام). كلا المعاني قابلة للتبادل عندما يتعلق الأمر بالروحانية. يمكن أن يؤدي إسقاط ثقل القولون السام ، على سبيل المثال ، عن طريق الصيام أو التطهير إلى رؤية العالم في ضوء أكثر إشراقًا.

على أية حال ، ببساطة ، التنوير يعني أن تصبح "نوراً لنفسك". عندما يكون الظلام ، فمن السهل أن تخطئ في شيء من جانب لآخر ، مثل حبل الثعبان. ولكن عندما يتم تشغيل الضوء ، يختفي الثعبان. هذا هو رؤية حقيقة وجودنا ، الذي يكتنفه الجمال والسلام والحب. لكن لا تأخذ كلامي على ذلك: فيما يلي ملخص للمبادئ الإحدى عشرة التي ستساعدك على تجربة ذلك بنفسك.

  • التوقيت: اختر أفضل الأوقات في اليوم لشحن البطاريات الروحية
  • التنفس: اجعلي جسمك خفيفًا وعقلاً شفافًا
  • نحت الوقت للروح: التأمل النشط والسلبي
  • تناول الطعام المبارك: الأطعمة التي تزرع الطهارة في الجسم والعقل ، ومتى تأكلها ، وكيفية تقديس وجباتك
  • الكلام المقدس: زراعة الصوت لموجة دائمة من الاهتزازات الجيدة
  • الحركة المقدسة: تحويل أي تمرين إلى ممارسة روحية
  • تكريم العناصر: تسخير الطهارة في الطبيعة
  • الصوم: الحصول على أكثر من أقدم الانضباط الروحي في العالم
  • جعل منزلك معبدًا: توفير مساحة للإلهية
  • تقاسم شركة جيدة: الآلهة والكلاب والأطفال
  • القيام دارما الخاص بك: إعطاء هدية فريدة من نوعها للعالم

© 2018 لسيمون تشوكويسكي. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، القدر كتب،
قسم من InnerTraditions Intl. www.innertraditions.com

المادة المصدر

طريقة دارما: خطوات 7 اليومية للتقدم الروحي
بواسطة سيمون تشوكويسكي

طريقة دارما: 7 Daily Steps to Advantment Advancement by Simon Chokoiskyفي هذا الدليل الروحي العملي ، يشارك Simon Chokoisky تقنيات 11 اليومية التي تم اختبارها مع الوقت ، والتي تساعدك على العثور على طريقك الروحي ، أو "دارما" ، بغض النظر عن خلفيتك الروحية - سواء كانت مسيحية أو هندوسية أو بوذية أو لا أدرية. يشرح كيف يتمتع كل فرد بأسلوب تعليمي فريد بالإضافة إلى نمط روحي - "نوع دارما" - وكيف تتيح لك طريقة دارما اختيار أي من أساليب 11 السبعة الموضحة في الكتاب لممارسة الرياضة. يمكنك حتى تغييرها يوميًا ، كل ذلك بناءً على احتياجاتك الفريدة. ومن خلال التمسك بـ 7 / 11 "القاعدة" يوميًا ، ستجد نفسك قريبًا على طريق التقدم الروحي السريع والتنوير الشخصي.
(متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار أوقد).

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

سيمون تشوكويسكيسيمون تشوكويسكي هو رائد في استخدام علم التنجيم الفيدي وطباعة دارما لمساعدة الناس على اكتشاف غرض روحهم. يدير شركة استشارية خاصة تعتمد على تدريباته في رسم خرائط الحياة الفيدية والتنجيم الفيدي. مؤلف خمسة أنواع دارما, مقامر دارماو الجنس والحب والدارما بالإضافة إلى مؤلف سلسلة فك ترميز لحياتك باستخدام سلسلة أقراص Vedic Astrology DVD ، يسافر على نطاق واسع لإجراء حلقات دراسية. زيارة موقعه على الانترنت في http://spirittype.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = Simon Chokoisky؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Cleaning The Mirror To Find The Divinity Within

Cleaning The Mirror To Find The Divinity in You

Yogis are lazy,” says my mentor as we cruise by a yoga studio.

But they do the hardest practices—getting up early, fasting, meditating all the time . . . how can they be lazy?” I remonstrate.

These are shortcuts to enlightenment. Yogis do them because they don’t have time to mess with stuff that takes forever. You know, they’re lazy.”

Being spiritual doesn’t mean that you have to meditate in a cave eight hours a day or leave your family for a convent. It doesn’t depend on brain-enhancing contraptions or the money you give to a church, because spirituality is inherent in you—it’s free and easy to cultivate. Spiritual masters from around the world, including Christ, Moses, and the Buddha, enriched their lives by investing in the dividends of an awakened inner abundance.

Like a mirror, your soul reflects the pure light of the Divine. But over time every mirror becomes dusty—caked and encrusted with the negative conditioning of material reality. Eventually, without attentive upkeep, it may become so grimy that it reflects little to no light. This is when we feel depressed, materialistic—even mean and violent. We see the mud and not the mirror. We identify with the grime, not knowing that just below it the mirror is there, ready to reflect the sun and shine if we only give it a chance.

Cleaning The Wound

Did you ever get a cut? What was your job to make sure it healed? Did you actually do any healing, or did you simply clean the wound and allow it to heal itself?

Letting spirituality shine through you is the same—your job is to clean the junk getting in the way, letting the light do its work. That light is the reality of your true self. The only difference between “spiritual” and “material” people is how encrusted their mirrors have become, for all mirrors shine equally when they’ve been cleaned and polished.

It’s no accident that spiritual traditions at their core teach similar truths—that love and compassion are closer to your true nature than fear and selfishness; that light triumphs over darkness; that the essential part of us is immortal, joyful, and free. “Well, that’s all fine and good,” you may say, “but it’s not how things work in the material world where we have to fight to put food on the table.”

It’s true. In the dog-eat-dog reality of bills and daily survival, love and compassion may seem out of reach. But your spiritual nature is closer than you think and available to you 24/7 if you know how to summon it. And you don’t have to be a yogi or a nun to do so.

Purity

In Sanskrit, one of the oldest languages in the world, the word sattva means “beingness”one’s essential state. This natural state is one of purity, harmony, and balance, and it’s the glow you see in saints around the world. From Christ to Krishna, the halo surrounding these enlightened icons is sattva—the light of spirit suffusing the material self. Our goal is to return to that state by removing the grime that keeps our purity from shining through.

The Sanskrit term for this grime is tamas, the opposite of sattva, which also means “dullness, depression, and darkness.” Tamas is the mud that clogs our spiritual channels and blocks our light. There are tamasic and sattvic people, places, foods, and even times of day.

It is said that the Buddha’s aura of sattva was so powerful that anyone within fifty miles of him became calm and meditative. Children stopped fussing, and mothers stopped fretting. Farmers dropped their yokes to sit and contemplate. Whole villages came to inquire about the source of their calmness. In fact one of the ways to kindle your sattva is to sit in the company of those in whom it already shines brightly. Like a torch lighting others, that flame can ignite your inner spark of divinity.

That’s because this halo, the light in enlightenment, doesn’t belong only to saints and martyrs—it also belongs to you. By shedding the layers of darkness that stand in its way you can get in touch with your own personal splendor.

Purity is not a finite resource like water or food, to be hoarded and saved. Though precious, it is free; though priceless, it is abundant, unburdened by the material imperatives of supply and demand—scarcity and drought. The only question is how to realize it. A master named Yeshua (Jesus) said, “My yoke is easy and my burden is light.” How right he was! By practicing the principles taught in the Dharma Method every day you can be the source of your own enlightenment.

What is enlightenment?”

It is seeing things as IT IS.”

What do you mean?”

In the dark, you mistake a rope for a snake, a lamppost for a stranger. But turn on the light, and snake and stranger disappear. Where did they go?”

I don’t know.”

They were never there in the first place. They are illusion, fabrications of the mind. So it is with most things.”

So enlightenment is seeing things as they are?”

Enlightenment is seeing things as IT IS!”

I still don’t understand . . .”

It’s okay, it will come . . .”

What’s So Special about Sanskrit?

You may wonder why we use words like sattva when we could just say purity, light, and balance. It’s not to be pretentious—it is because Sanskrit was designed to describe spiritual states perhaps more precisely than any other language on Earth. Your Volkswagen Golf may be fine for tooling around the city, but to cross the Baja Desert you need a vehicle specially equipped for that purpose. Sanskrit is the all-wheel drive truck engineered to deftly traverse the spiritual terrain, and English has already borrowed from it. The words guru, pundit, karma, avatar, chakra, mantra, and yoga, for instance, are all part of the English lexicon.

While words like nirvana, moksha, and samadhi all translate to “enlightenment,” that’s because we only have the word enlightenment in English to describe the varying nuances of the spiritual experience. Moksha literally means “release” and is the general term in Hinduism used to suggest release from the bonds of attachment. Nirvana is a Buddhist term that means “without disturbance,” and samadhi comes from the yogic tradition meaning “complete absorption.” All three describe subtle levels of awareness and together correspond to what most of us consider enlightenment.

Enlightenment

Enlightenment may mean different things to different people. It’s both “the process of becoming lighter” (as opposed to carrying the heavy burden of accumulated grime) as well as being “bright and shiny” (as opposed to lurking in the dark). Both meanings are interchangeable when it comes to spirituality. Dropping the heaviness of a toxic colon, for example, by fasting or cleansing can lead one to see the world in a brighter light.

However, most simply put, enlightenment means becoming “a light unto yourself.” When it’s dark, it’s easy to mistake one thing for another, like a rope for a snake. But when the light’s turned on, the snake disappears. This is seeing the truth of our existence, which is suffused with beauty, peace, and love. But don’t take my word for it: here’s a summary of the eleven principles that will help you experience it for yourself.

  • Timing: choose the best times of day to charge your spiritual batteries
  • Breathing: make your body light and your mind translucent
  • Carving out time for the spirit: active and passive meditation
  • Eating blessed food: foods for cultivating purity in body and mind, when to eat them, and how to sanctify your meals
  • Sacred speech: cultivating sound for a standing wave of good vibrations
  • Sacred movement: turning any exercise into spiritual practice
  • Honoring the elements: harness the purity in nature
  • Fasting: get the most from the oldest spiritual discipline in the world
  • Making your home a temple: creating space for the Divine
  • Sharing good company: gods, dogs, and kids
  • Doing your dharma: give your unique gift to the world

©2018 by Simon Chokoisky. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Destiny Books,
a division of InnerTraditions Intl. www.innertraditions.com

Article Source

The Dharma Method: 7 Daily Steps to Spiritual Advancement
by Simon Chokoisky

The Dharma Method: 7 Daily Steps to Spiritual Advancement by Simon ChokoiskyIn this practical spiritual guide, Simon Chokoisky shares 11 time-tested yet simple daily techniques to help you find your spiritual path, or “dharma,” no matter what your spiritual background -- be it Christian, Hindu, Buddhist, or Agnostic. He explains how everyone has a unique learning style as well as a spiritual style -- your “Dharma type” -- and how the Dharma method allows you to pick any seven of the 11 methods described in the book to practice. You can even change them daily, all based on your unique needs. And by holding to the 7/11 “rule” daily, you’ll soon find yourself on the road to rapid spiritual progress and personal enlightenment.
(Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Simon ChokoiskySimon Chokoisky is a pioneer in using Vedic Astrology and Dharma Typing to help people discover their soul’s purpose. He runs a private consulting business based on his trainings in Vedic life mapping and Vedic Astrology. The author of The Five Dharma Types, Gambler’s Dharma, and Sex, Love, and Dharma as well as the creator of the Decoding Your Life Map with Vedic Astrology DVD series, he travels widely conducting seminars. Visit his website at http://spirittype.com

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Simon Chokoisky;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}