خيبة الأمل: أفضل شيء يمكن أن يحدث لك

خيبة الأمل: أفضل شيء يمكن أن يحدث لك

نتائج كبيرة من الشك في التنوير العظيم ،
نتائج صغيرة شك في التنوير صغيرة ،
لا شك في نتائج لا التنوير.

- زين قول

العالم الخارجي ، كما شيدت من قبل الأنا ، هو واحد اضطراب الشخصية المتعددة الضخمة. وبالتالي، خيبة الأملأو التخلي عن العالم ، هو مقدمة حتمية للوعي باطني. الكاتب الأمريكي دان ميلمان ، في كتابه طريق المحارب السلمية, يقول أن خيبة الأمل هي أفضل شيء يمكن أن يحدث لشخص ما ، لأنه يكشف ما ليس له معنى حقيقي. يتعلق الأمر إلى إدراك أن الحب هو الشيء الوحيد الذي هو قيمة حقا ، وأن كل ما تبقى هو مجرد الغبار في مهب الريح.

لا يمكننا أن نرى حقيقة في الواقع في عالمنا حتى نتساءل عن الأنماط التي سلمنا بها من خلال المعايير الاجتماعية والدين والسياسة والإعلام وعائلاتنا وأنفسنا. كذلك ادعى الفيلسوف الفرنسي دينس ديدرو في القرن الثامن عشر أن التشكيك كان "الخطوة الأولى على طريق الفلسفة". ووافق عالم الرياضيات والفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت في القرن السابع عشر: "إذا كنت ستصبح طالبًا حقيقيًا بعد الحقيقة ، فمن الضروري أن على الأقل مرة واحدة في حياتك تشك ، قدر الإمكان ، كل الأشياء ".

لماذا ، لماذا ، لماذا؟

لماذا نعيش في هذه الهيئات ، في هذا العالم ، في هذا الوقت؟ هل هناك "هدف" لكل هذا أو هل هو خليط من الحوادث الطائشة؟ كل تقليد باطني أعرفه يرى هذا العالم كمدرسة - مكان نتعلم فيه أن نغفر أنفسنا لما نعتقد أنه خطايانا. وبالتالي فإن أجسامنا ووقتنا وكلماتنا وعالمنا الذي نعيش فيه هي مجرد أجهزة تعلم.

الحياة ، بالطبع ، مليئة بالمعنى. لم نأت إلى هنا بدون غرض. في الواقع ، يعيشنا هذا الغرض يقودنا إلى أعظم سعادتنا. الخطوة الأولى في كل جيل هي التشكيك في طبيعة الواقع كما هو متبع عبر العصور.

لقد نصحنا مارك توين بحق ألا نأخذ أنفسنا أو المجتمع الذي نحن جزء منه بجدية. قال المؤلف الأمريكي إتش إل مينكين ، المعروف باسم سيج أوف بالتيمور: "يصبح الرجال متحضرين ، لا يتناسب مع رغبتهم في الإيمان ، ولكن بما يتناسب مع استعدادهم للشك". ولذلك ، فإن الطالب بعد الحقيقة ، يتساءل حتما عن التقاليد المتأصلة.

يستلزم التصوف الوصول إلى السماء من خلال أفكارنا الملوثة إلى أفكار الله وتذكار الجنة. كيف نعود إلى السماء؟ أولاً ، يجب أن نبدأ في التمييز بين أفكارنا "الرجعية" وأفكارنا الحقيقية. على سبيل المثال ، إذا قلت إنك لا تحب شخصًا ما ، فيمكنك أن تتأكد من أنه بسبب "قراءة السطح" الخاصة به. هناك عمق في كل نفس ، وإذا كنا راغبين في النظر بشكل أكثر عمقًا ، يمكننا رؤيته.

يمكن إهانة شخص ما "ذو بشرة رقيقة" وغير قادر على التعامل مع الانتقادات. في مثل هذا الفرد ، فإن الأنا مهيمنة للغاية لدرجة أنهم لا يستطيعون معرفة الحقيقة التي لا يسبر غمرها المدفونة في أعماقها. لا يستطيعون أن يعرفوا أن الله هو العقل الوحيد الذي يمكننا أن نفكر فيه ونكون كليا وسعداء.

تعيش الأنا على السطح ، تصطاد في "تصدق" الأفكار التي نعتقد أننا نعتقد أنها ليست لدينا افكار حقيقية لأنها تأتي من الأنا. لكن "أنت" ليست نفسية.

افكار حقيقية

كما يمكننا أن نبدأ في رؤية ، هناك العديد من الأسباب لإخراج أفكارنا الأنانية حتى نتمكن من تجربة أفكارنا الحقيقية. في تجربة باطنية ، يتم التخلي عن هذه الأفكار السطحية لأننا "مجبرون" على تركها. قد يحدث هذا في تجربة قريبة من الموت ، أو أثناء التأمل ، أو من خلال "عملية" مثل تلك الخاصة بالدورة التدريبية. وهناك ، كما رأينا ، طرق أخرى كذلك.

في بعض الأحيان تحدث هذه التجربة دون سبب واضح يمكن تفسيره. وجد ثورو أفكارًا كهذه في العزلة ، فكتب: "لم أجد أبدًا رفيقًا مناسبًا للعزلة."

الآن يمكنك مشاهدته . . .

التفكير الذي نعرفه هو عقبة رئيسية في الوعي بحضور الحب. أولا ، يجب أن نفعله بحلمنا بالعالم. المسرحيات السلطة ، والقواعد ، والقوانين ، والعقيدة ، والمذاهب ، والعقيدة ، والشرائع ، وأنظمة الاعتقاد كلها تقف بمثابة كتل للوعي بحضور الحب.

يشكك المشككون في الأفكار التقليدية والمقبولة بشكل عام والمعايير الاجتماعية التي تخدم نمطًا شعائريًا و / أو معتادًا. التشكيك الصحي أمر ضروري في مواجهة المحبط. كل الأساطير ليست سوى تلك الأساطير. قصصنا ليست حقائق.

كان مارك توين النموذج الأصلي للمتشكك الحديث. ومع تقدمه في السن ، أصبح يشعر بخيبة أمل تدريجيًا بسبب "الجنس البشري الملعون". وقد زعم أن "الحضارة" هي مضاعفة لا حدود لها للضروريات غير الضرورية. "على الرغم من أن شكوك توين العميقة أبقته من التصوف الأعلى ، فقد كان يرى الإلهية في المعتاد. "فقاعة الصابون" ، كما كتب ، "هو أجمل شيء وأكثرها روعة في الطبيعة". في سعيه إلى التحرر من أوهام المجتمع ، يردد استنتاجات المفكرين مثل إيكهارت ، وديكارت ، وثورو.

حمل فريدريك نيتشه هذا التشكك أكثر عندما كتب: "إن تجربة الوعي الخالية من المفاهيم هي الحرية". واعترف نيتشه ، مثل المتصوفين السابقين ، بأهمية إفراغ العقل من جميع المفاهيم والمعتقدات.

كونه الصوفي الحقيقي

يتساءل المتصوفون الحقيقيون عن طبيعة الواقع الذي قدمه الآباء والمجتمع. هم خارج لإيجاد طريقة أفضل. على الرغم من أنه لم يفكر في نفسه كصوفي ، جلب نيتشه الفلسفة أقرب إلى الحقيقة ، وبالتالي ، أقرب إلى التصوف. وقال: "لا تسمحوا لأنفسكم بأن يخدعوك". "العقول العظيمة متشككة".

مهمتنا ، يخبرنا كاستانيدا ، هو أن يرى بدلا من تصور. أصدر دون خوان تعليمات لكاستانيدا في فن "إيقاف العالم" ، وهي الخطوة الأولى في تعلم يرى بدون حكم. عبّر JG Krishnamurti عن ذلك: "إن أعلى شكل من أشكال الذكاء البشري هو القدرة على المراقبة دون تقييم".

تعطي فيكي بوبي ، وهي طالبة جادة طويلة الأجل من دورة ماساتشوستس ، هذا الوصف لتجربة صوفية. كانت جزءًا من المجتمع الروحي في ولاية ويسكونسن خلال 1990s ، لكنها شعرت بعدم الارتياح هناك. تصف زيارة لم الشمل في 2016 ، تكتب:

كنت عدت في ويسكونسن وكان وقت ممتع ، كل شيء كان يتألق ، والأشجار ، والنهر ، والنجوم ، وبالأخص الناس ، كان من الواضح أنه جميل بكل الطرق الممكنة. الحقيقة هي أنه منذ خمسة وعشرين عاما ، كنت قد عشت في هذا المكان نفسه لمدة ثلاث سنوات ، ووجدت أنه كئيب وخانق وممل في أحسن الأحوال. ضحكت وأدركت كيف أن الحكم قد أفسد وجهة نظري حرفيا وكيف ، في هذه المرة ، كنت أشهد ما كان هناك طوال الوقت! لا أعرف متى حدث الشفاء. كان كل شيء في أكثر الطرق العادية للصلاة اليومية والعيش مع فكر بسيط من الله. أشكر الروح القدس على هذا التصحيح المفاجئ والشفاء من خلال النعمة. العالم الحقيقي is مجرد فكر بلا صوت بعيدا!

المتصوفون لا يعرضون على العالم. يمنحون العالم الحرية ليكونوا كما هم. التصوف هو رؤية بدون إسقاط أو تلوث أو فساد. إنها ترى دون تدخل الأنا. إنها رؤية القلب النقية.

يتغير تصورنا للعالم عندما نوقف حوارنا الداخلي - عندما لا يكون هناك أي مستجوب. ثم نرى مع عجب ورعب.

ما دمنا متشبثين بحواراتنا الداخلية ونسخة الأنا من الواقع ، فإننا نظل مكفوفين. "لا تطلب الحقيقة" ، كما تقول زين بوذية. "ببساطة توقفوا عن اعتزازهم بالأفكار." "إن الذين يتذكرون دائماً أنهم لا يعرفون شيئاً ، والذين أصبحوا مستعدين لتعلم كل شيء ، سوف يتعلمون ذلك" ، تقول الدورة. (T-14.XI.12: 1-3).

نظرا لصدقه

في القرن السابع عشر ، عاش الصوفي الألماني "يعقوب بويهم" عيد الغطاس الديني عندما جعله شعاع من أشعة الشمس ينعكس في طبق بيوتر ، في رؤية نشيطة لله. كتب بوهم: "إذا كان الرجال يسعون بحماس بعد المحبة والصلاح كما يفعلون بعد الآراء ، فلن يكون هناك فتنة على الأرض ، ويجب أن نكون كأب لأب واحد ، ويجب ألا نحتاج إلى قانون أو مرسوم".

إن الأشياء المحببة وغير المحببة هي الطرق التي "نجعل بها الأمور". إنها الطرق التي نعمل على ترسيخها معًا. جميع الآراء مستثمرة بالغرور. يقول ثورو: "يجب أن ننظر إلى وقت طويل قبل أن نتمكن من رؤيته." لا يمكننا أن نرى إلا عندما نرى ، في رؤيتنا ، لا نضيف أي شيء إلى الصورة.

لا يمكن للعقل العادي ، الذي ينخرط في العمل مع الأفكار والآراء والأحكام ، أن يرى أي شيء سوى إسقاطات العقل. ولكن كما أشار ويليام بليك: "إذا تم تطهير باب التصور ، فسيظهر كل شيء كما هو ، لا نهائي".

لتكون على علم حقا ، يجب علينا وقف جميع مكائد الأنا والمناورة. يعتمد العمى على التحامل والخوف. ترى الروح من خلال عيون الحب ، خالية من التلوث. كما قال ألدوس هكسلي: "إذا استطعت أن تخرج من نورك غير الذاتي ، فيمكنك أن تنير. إذا تمكنت من التوقف عن التشويق بقلق ، فيمكنك أن تمنح نفسك فرصة لكي يتم تمجيدك. »تعلمنا الدورة أنه عندما نحاول تفسير الخطأ ، فإننا نعطيه القوة. "بعد أن فعلت هذا ،" تقول ، "سوف تتغاضى عن الحقيقة" (T – 12.I.1: 8).

لا يزال

تخيل ما سيكون عليه الأمر إذا أحببنا كل شيء سقطت عليه أعيننا. بدلا من ذلك ، نحكم على الأمور على الفور تقريبا. لمعرفة ما هو صحيح هو أن ينخدع لم يعد من قبل الأنا. يستدعي المعلم الروحي الأميركي المولود في ولاية جانجاغي ، والذي كان مكرسًا لمشاركة المسار الباطني من خلال التحقيق الذاتي المباشر ، ما يلي: "أوقف كل ما تفعله. أوقف كل معتقداتك ، وكل ما تبحث عنه ، وكل أعذارك ، وانظر لنفسك ما هو موجود هنا دائمًا. .لا تتحرك ابقى مكانك."

الغرض من التأمل هو أن تكون خالية من الأفكار - الأوهام - التي نأخذها عادة لأنفسنا. والفكرة هي تهدئة العقل وفصله عن الذات ، أو على الأقل إبطاء وتيرة الأحاديث الداخلية. إذا كنا محظوظين - ومثابرين - سنتمكن من وقف الحديث عن النفس. إذا استطعنا فك الارتباط عن الثرثرة الداخلية المستمرة والإسقاط للمعتقدات والأفكار المسبقة ، فعندئذ يمكننا أن نبدأ بالفعل في الرؤية.

© 2018 by Jon Mundy. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Weiser كتب ، و
بصمة Red Wheel / Weiser LLC.

المادة المصدر

دورة في التصوف والمعجزات: ابدأ مغامرتك الروحية
بواسطة جون موندي دكتوراه

دورة في التصوف والمعجزات: ابدأ مغامرتك الروحية بقلم جون موندي PhDالتصوف هو جوهر جميع الأديان الحقيقية ، وتعاليمه تقدم طريقة ، أو مسار ، للعيش في انسجام مع الالهي. على حد سواء بالمعلومات وملهمة ، دورة في التصوف والمعجزات يمكن أن يحفزنا للقيام بالعمل المطلوب لتطوير حياة تأملية. تكشف رؤاها عن أن السلام متاح لنا جميعا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جون موندي ، دكتوراهجون موندي ، دكتوراه مؤلف ومحاضر ناشر مجلة المعجزات www.miraclesmagazine.orgوالمدير التنفيذي جميع الايمان في المدرسة الدوليةفي مدينة نيويورك. محاضر جامعي متقاعد ، قام بتدريس دروس في الفلسفة والدين وعلم النفس. هو المؤسس المشارك ، مع الحاخام جوزيف جيلبرمان ، من الإكليريكية الجديدة لتدريب وزراء الأديان. وأحد المؤسسين ، جنبا إلى جنب مع القس الدكتور ديان بيرك ، من زمالة الأديان مع الخدمات في قاعة كامي عبر من قاعة كارنيجي ، في مدينة نيويورك. كما يبدو في بعض الأحيان الدكتور Baba Jon Mundane - وهو كوميدي فيلسوف ستاندوب. قم بزيارة موقع Dr. Mundy على الويب www.drjonmundy.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = jon mundy؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Disillusionment: The Best Thing That Can Happen To You

Disillusionment: The Best Thing That Can Happen To You

Great doubt results in great enlightenment,
small doubt results in small enlightenment,
no doubt results in no enlightenment.

                                         —Zen Saying

The outside world, as constructed by the ego, is one gigantic multiple personality disorder. Therefore, disillusionment, or giving up on the world, is an imperative prelude to mystical awareness. American author Dan Millman, in his book Way of the Peaceful Warrior, says that disillusionment is the best thing that can happen to someone, because it reveals what does not have real meaning. It comes down to the realization that love is the only thing that is truly valuable, and that all the rest is merely dust in the wind.

Being caught in our stories in the world, we can’t see that it’s not real until we question the patterns handed to us through societal standards, religion, politics, the media, our families, and ourselves. Eighteenth-century French philosopher Denis Diderot similarly claimed that skepticism was “the first step on the road to philosophy.” Seventeenth-century French mathema­tician and philosopher René Descartes concurred: “If you would be a real seeker after truth, it is necessary that at least once in your life you doubt, as far as possible, all things.”

Why, Why, Why?

Why are we living in these bodies, in this world, at this time? Is there some “purpose” to all of this or is it all a mish­mash of mindless accidents? Every mystical tradition I know sees this world as a school—a place where we learn to forgive ourselves for what we think of as our sins. Our bodies, time, words, and the world we inhabit are thus all just learning devices.

Life is, of course, filled with meaning. We did not come here without a purpose. Indeed, living out that purpose leads us to our greatest happiness. The first step for every genera­tion is the questioning of the nature of reality as handed down through the ages.

Mark Twain rightly advised us not to take ourselves or the society of which we are a part too seri­ously. American author H. L. Mencken, known as the Sage of Baltimore, said: “Men become civilized, not in propor­tion to their willingness to believe, but in proportion to their readiness to doubt.” A seeker after truth, therefore, inevitably questions ingrained traditions.

Mysticism entails reaching back to Heaven through our polluted thoughts to the thoughts of God and to a remembrance of Heaven. How do we reach back to Heaven? First, we must begin to distinguish between our ego’s “reaction­ary” thoughts and our real thoughts. For example, if you ever say that you don’t like someone, you can be sure it’s because of your “surface reading” of them. There is depth in every soul and, if we are willing to look more deeply, we can see it.


 Get The Latest From InnerSelf


Someone who is “thin skinned” is easily insulted and unable to deal with criticism. In such an individual, the ego is so dominant they cannot know the unfathomable truth buried deep within. They cannot know that God is the only Mind in which we can think and be whole and happy.

The ego lives on the surface, caught in “make believe.” So it is that the thoughts we think we think are not our real thoughts, because they come from the ego. But “you” are not an ego.

Real Thoughts

As we can begin to see, there are many reasons to dislodge our ego thoughts so that we can experience our real thoughts. In a mystical experience, these surface thoughts are relinquished because we are “forced” to let go. This may happen in a near-death experience, during meditation, or by going through a “process” like that of the Course. And there are, as we have seen, other ways as well.

Sometimes this experience happens for no readily explainable reason. Thoreau found such thoughts in solitude, writing: “I never found a compan­ion so companionable as solitude.”

Now You See It . . .

Thinking that we know is a major obstacle to the awareness of love’s presence. First, we must be done with our dreaming of the world. Power plays, rules, laws, dogma, creeds, doctrine, canons, and systems of belief all stand as blocks to an awareness of love’s presence.

Skeptics question traditional, commonly accepted ideas and social norms that serve a ritualistic and/or habituated pattern. Healthy skepticism is essential in the face of the incredulous. All mythologies are just that—mythologies. Our stories are not realities.

Mark Twain was the archetype of a modern skeptic. As he got older, he became progressively disenchanted with “the damned human race.” “Civilization,” he claimed, “is a limitless multiplication of unnecessary necessities.” Though Twain’s profound skepticism kept him from higher mysticism, he could see the divine within the ordinary. “A soap bubble,” he wrote, “is the most beautiful thing and the most exquisite in nature.” In his longing to be free of the illusions of society, he echoes the conclusions of thinkers like Eckhart, Descartes, and Thoreau.

Friedrich Nietzsche carried this scepticism even further when he wrote: “The experience of consciousness free of concepts is freedom.” Like earlier mystics, Nietzsche recognized the importance of emptying the mind of all concepts and beliefs.

Being a True Mystic

True mystics question the nature of reality presented by parents and society. They are out to find a better way. Though he did not think of himself as a mystic, Nietzsche brought philosophy closer to the truth and, thus, closer to mysticism. “Do not allow yourselves to be deceived,” he said. “Great minds are skeptical.”

Our task, Castaneda tells us, is to see rather than to perceive. Don Juan instructed Castaneda in the art of “stopping the world,” the first step in learn­ing to see without judgment. J. G. Krishnamurti expressed it thus: “The highest form of human intelligence is being able to observe without evaluating.”

Vicki Poppe, a serious long-term student of the Course from Massachusetts, gives this description of a mystical experience. She had been part of a spiritual community in Wisconsin during the 1990s, but had felt uncomfortable there. Describing a reunion visit in 2016, she writes:

I was back in Wisconsin and had a delightful time, everything was sparkling, the trees, the river, the stars and most especially the people, it was clearly beautiful in every way possible. The fact is that, twenty-five years ago, I had lived in this same place for three years and found it to be dreary, suffocating, and boring at best. I laughed and realized how judgment had literally clouded my view and how, this time, I was witnessing what had been there all along! I don’t know when the healing happened. It was all in the most ordinary ways of daily prayer and living with a simple thought of God. I thank the Holy Spirit for this surprise correction and healing through Grace. The real world is just an unclouded thought away!

Mystics do not project onto the world; they give the world the freedom to be what it is. Mysticism is seeing with­out projection, contamination, or corruption. It is seeing without ego-involvement. It is the seeing of the pure of heart.

Our perception of the world changes when we stop our inner dialogue—when there is no longer any questioner. Then we see with wonder and with awe.

As long as we cling to our inner dialogues and the ego’s version of reality, we remain blind. “Don’t seek the truth,” says Zen Buddhism. “Simply cease to cherish opinions.” “Those who remember always that they know nothing, and who have become will­ing to learn everything, will learn it,” the Course promises. (T–14.XI.12:1–3).

Seeing Is Believing

Seventeenth-century German mystic Jacob Boehme experienced a religious epiphany when a ray of sunlight reflect­ing in a pewter dish catapulted him into an ecstatic vision of God. Boehme writes: “If men would as fervently seek after love and righteousness as they do after opinions, there would be no strife on earth, and we should be as children of one father, and should need no law or ordinance.”

Likes and dislikes are the ways we “make things up.” They are the ways in which we cement the world together. All opinions are ego-invested. Thoreau says: “We must look a long time before we can see.” We can only see when, in our seeing, we do not add anything to the picture.

The ordinary mind, busily engaged as it is with thoughts, opinions, and judgments, simply cannot see anything but the mind’s own projections. But, as William Blake pointed out: “If the door of perception were cleansed, everything would appear as it is, infinite.”

To be truly aware, we must stop all ego machinations and maneuvering. Blindness is based on prejudice and fear. Spirit sees through eyes of love, free of contamination. As Aldous Huxley expressed it: “If you could get out of your not-self’s light, you could be illumined. If you could stop anxiously cogitating, you could give your­self a chance to be cogitated.” The Course tells us that, when we attempt to interpret error, we give it power. “Having done this,” it says, “you will overlook truth” (T–12.I.1:8).

Be Still

Imagine what it would be like if we loved everything our eyes fell upon. Instead, we judge things almost instantly. To see what is true is to be deceived no longer by the ego. American-born spiritual teacher Gangaji, dedicated to shar­ing the mystical path through direct self-inquiry, asks us to: “Stop all your doing. Stop all your beliefs, all your searching, all your excuses, and see for yourself what already is always here. Don’t move. Be still.”

The purpose of meditation is to be free of the thoughts—the illusions—we normally take to be ourselves. The idea is to quiet the mind and disconnect from the ego, or at least to slow the pace of internal chatter. If we’re lucky—and diligent—we will be able to stop the self-talk. If we can disengage from the constant inner babble and projec­tion of beliefs and prejudices, then we can really begin to see.

©2018 by Jon Mundy. All rights reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Weiser Books, an
imprint of Red Wheel/Weiser LLC.

Article Source

A Course in Mysticism and Miracles: Begin Your Spiritual Adventure
by Jon Mundy PhD

A Course in Mysticism and Miracles: Begin Your Spiritual Adventure by Jon Mundy PhDMysticism is the core of all true religions, and its teachings offer a way, or a path, to living in harmony with the Divine. Both informative and inspirational, A Course in Mysticism and Miracles can motivate us to do the work required to develop a contemplative life. Its insights reveal that peace is available to us all.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jon Mundy, PhDJon Mundy, PhD is an author, lecturer; publisher of Miracles Magazine www.miraclesmagazine.org, and Executive Director of All Faiths Seminary International, in NYC. A retired university lecturer, he taught classes in Philosophy, Religion, and Psychology. He is co-founder, with Rabbi Joseph Gelberman, of the New Seminary for the training of Interfaith Ministers; and cofounder, along with Rev. Dr. Diane Berke, of Interfaith Fellowship with services in Cami Hall across from Carnegie Hall, in New York City. He also appears on occasion as Dr. Baba Jon Mundane -- a standup philosopher comedian. Visit Dr. Mundy's website at www.drjonmundy.com

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=jon mundy;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}