يعيش مسار التنوير، يوما بعد يوم

عيش طريق التنوير يوما بعد يوم

يشجعنا الأنبياء العظام ، والمعلمون ، والزعماء الروحيون ، والمعلمون في جميع أنحاء العالم على البحث عن النور العظيم والعثور على هذا الشيء الغامض الذي يسمونه "التنوير". يبدأ العديد من الناس بحثهم الروحي بمهمة رئيسية واحدة: أن يصبحوا مستنيرين. لكن ما هو التنوير وكيف يمكننا الوصول إليه فعلاً؟ هل هذا مؤكد أم افتراضي؟ المادية أو الروحية؟ مرئي أو غير مرئي؟

تعتقد ماريان ويليامسون أن "التنوير هو مفتاح كل شيء ، وهو مفتاح الحميمية ، لأنه هدف الأصالة الحقيقية". بالنسبة لها ، فإن تعريف التنوير متجذّر في كونه أصيلاً ، وهو يسير وفق خطوط مماثلة لمرسوم سقراط الشهير ، "اعرف نفسك". من خلال معرفة أنفسنا جيدا ، سوف نعرف الآخرين بشكل أفضل وتجنب الفخاخ والأوهام الشائعة في العالم الخارجي.

يعرّف باولو كويلهو التنوير بأنه شيء مادي يعتمد على الأعمال اليومية. ويقول: "أعتقد أن التنوير أو الوحي يأتي في الحياة اليومية. أنا أبحث عن الفرح ، وسلام العمل. تحتاج إلى العمل". يعتبر ثيش نهات هانه التنوير بأنه حيّ محض كل يوم. هو يقول:

التنوير هو دائما هناك. التنوير الصغير سيجلب تنويرًا عظيمًا. إذا كنت تتنفس وتدرك أنك على قيد الحياة - يمكنك أن تلمس معجزة الحياة - فهذا نوع من التنوير.

في كتاب ساندرا إنجرمان الأخير ، المشي في النورتتحدث أيضًا عن أهمية الحياة اليومية من مكان الضوء. وهي تعرّف المشي في الضوء على أنه حالة عدم ازدواجية وخلق "منظر داخلي غني" سيؤثر على كل شيء من حولنا بشكل إيجابي. تقول لنا ساندرا: "إنها هدية عظيمة يمكنك مشاركتها في ضوء شعاع مثل نجم في سماء الليل وأن تكون سفينة الحب غير المشروط".

وجود هدف التنوير

قبل اثني عشر عاما ، أدليت ببيان بصوت عال وروحي بأنني أردت الوصول إلى التنوير في هذه الحياة. أبقيت على هذا الوعد سرًا لسنوات عديدة وكرست نفسي لممارسة روحية يومية منضبطة شملت تناول طعامًا صحيًا وممارسة أنشطة بدنية ممتعة ومتأمّلة وقراءة كتب رفع إيجابية وكتابات ثلاثية الأبعاد الجديدة.

ما اكتشفته هو أنه بغض النظر عن مدى إلتزامك بالاستنارة ، فإنك لن تذهب بعيداً إذا كنت غارقًا في العواطف التي تهز قاربك باستمرار. أدركت آنذاك أن التنوير يدور حول التحكم في العواطف والتحكم في الأفكار قبل كل شيء. إذا كانت المياه تنفجر باستمرار في حياتنا اليومية ، فإن التنوير لا يمكن أن يدخل قلوبنا وعقولنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كان الكتاب الذي كان شديد الاكتشاف في حياتي هو كتاب هيرمان هيس Siddartha. في هذا الكتاب ، يحكي هيس قصة بوذا ويظهر كيف لا يمكن الوصول إلى التنوير من خلال القفز مباشرة إلى النور: نحن بحاجة إلى استكشاف جوانب مختلفة من الظلمة والزائدة من أجل فهم التنوير ماديًا. التنوير يجب أن يكون تجربة ليس فكرة. يجب أن يكون من ذوي الخبرة من قبل كل فرد في العالم المادي.

يستكشف سيدهارتا أولا الجوع والفقر، ثم غنى وتزيد المالي، ثم المسرات الجنسية والأبيقورية، حتى يأتي أخيرا إلى إدراك أن ذلك هو من خلال الطريق الوسط الذي التنوير ينتظرنا. والطريق الوسط هو عن التوازن والانسجام وحول "الوسطية بين الانغماس في الذات والاهانه عن النفس". ثم وضعوا بوذا فلسفة الطريق الثماني التي تتكون من الفكر الصحيح والكلام الصحيح، والفهم الصحيح، وسبل العيش الصحيح والجهد الصحيح والعمل الصحيح، اليقظه الحق، والتركيز الصحيح.

مراقبة ردود فعلنا العاطفية

من خلال مراقبة ردود أفعالنا العاطفية عن كثب على الأحداث من حولنا وعدم ترك عواطفنا تتحكم بنا ، أعتقد أننا نستطيع جميعًا الوصول إلى التنوير. تتأثر عواطفنا بأفكارنا لذلك فإن الخطوة الأولى لإتقان عواطفنا هي السيطرة على عقولنا وخلق الأفكار الإيجابية. مثل بوذا قال ؛

للتمتع بصحة جيدة ، ولتحقيق السعادة الحقيقية لعائلة الفرد ، ولإحلال السلام للجميع ، يجب على المرء أولاً أن يضبط ويسيطر على عقله. إذا تمكن رجل من التحكم في عقله ، فيمكنه أن يجد الطريق إلى التنوير ، وكل الحكمة والفضيلة ستأتي إليه بشكل طبيعي.

المشكلة هي ، كيف نمارس إتقان الذات العاطفي والعقلي بشكل يومي؟ وكثيرا ما نتعرض للكسل أو التعب وسنترك تركيزنا وصبنا وهذا يتيح المجال لعواطفنا لتولي أمرها مرة أخرى وأفكارنا لحفز العواصف في أذهاننا. إذا كنت تستطيع أن تجعل من أولوياتك كل يوم لمراقبة نفسك وتصحيح نفسك ، يمكنك تحقيق تقدم كبير في مهمتك. كن دليلا محبا لنفسك ولكن كن منضبطا وثابتا في مهمتك. أقترح مزيجا من حب الذات والانضباط الذاتي لتحقيق الإتقان على نفسك.

التنوير هو رحلة ، وليس وجهة

التنوير ليس وجهة بل رحلة. إذا كنت قد قطعت الوعد نفسه كما فعلت لتحقيق التنوير في هذه الحياة ، فأنا أشجعك على السير في "المسار الأوسط" مثلما فعل بوذا سابقاً ، وأن تصبح سيداً لأفكارك وعواطفك قبل كل شيء آخر. إذا كان بإمكانك التوقف عن القتال مع نفسك فإنك ستتوقف عن القتال مع العالم والآخرين من حولك وببطء سوف يخترق الضوء طبقاتك السميكة ويذوب غرورك ، وهو أكبر عدو لك للتنوير.

ينصحنا إيكهارت توللي ،

لكي تعرف نفسك كالكائن تحت المفكر ، فإن السكون تحت الضوضاء العقلية ، الحب والفرح تحت الألم ، هو الحرية ، الخلاص ، التنوير.

© 2015 by Nora Caron.

كتاب من قبل هذا الكاتب

رحلة إلى القلب: ثلاثية الأبعاد الجديدة ، كتاب 1 بقلم نورا كارون.رحلة إلى القلب: ثلاثية الأبعاد الجديدة ، كتاب 1
بقلم نورا كارون.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

شاهد مقطع دعائي للكتب: رحلة الى القلب - كتاب مقطورة

عن المؤلف

نورا كاروننورا كارون حاصلة على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي في عصر النهضة وتتحدث أربع لغات. بعد أن عانت من خلال النظام الأكاديمي ، أدركت أن دعوتها الحقيقية كانت مساعدة الناس على العيش من قلوبهم واستكشاف العالم من خلال عيونهم. درست نورا مع العديد من المعلمين والمعالجين الروحانيين منذ 2003 وهي تمارس طب الطاقة بالإضافة إلى تاي تشي وتشى جونج. في سبتمبر 2014 ، كتابها "رحلة الى القلب"حصلت على الميدالية الفضية لجائزة Living Now Book لأفضل رواية ملهمة. تفضل بزيارة موقعها على الويب على: www.noracaron.com

شاهد فيديو مع نورة: أبعاد جديدة من الوجود

كتب أخرى في ثلاثية:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1938846117. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1938846222. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
by إيوا إم روس وكريستيان بارتون
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Living the Path of Enlightenment, Day by Day

Living the Path of Enlightenment Day by Day

Great prophets, gurus, spiritual leaders, and teachers across the world encourage us to search for the Great Light and find this mysterious thing they call "enlightenment". Many people begin their spiritual quest with one major mission: to become enlightened. But what is enlightenment and how can we truly reach it? Is it concrete or abstract? Physical or spiritual? Visible or invisible?

Marianne Williamson believes, "Enlightenment is the key to everything, and it is the key to intimacy, because it is the goal of true authenticity". For her, the definition of enlightenment is rooted in being authentic which goes along similar lines as Socrates' famous decree, "Know thyself". By knowing ourselves well, we will know others better and avoid common traps and illusions of the outer world.

Paulo Coelho defines enlightenment as something physical based on daily actions. He states that, "I believe enlightenment or revelation comes in daily life. I look for joy, the peace of action. You need action." Thich Nhat Hanh considers enlightenment as purely being alive every day. He says:

Enlightenment is always there. Small enlightenment will bring great enlightenment. If you breathe in and are aware that you are alive - that you can touch the miracle of being alive - then that is a kind of enlightenment.

In Sandra Ingerman's latest book, Walking in Light, she also speaks of the importance of living daily from a place of light. She defines walking in light as being a state of non-duality and creating a "rich inner landscape" that will affect everything around us positively. Sandra tells us that, "It is a great gift that you can share to beam light like a star in the night sky and be a vessel of unconditional love".

Having the Goal of Enlightenment

Twelve years ago I made a statement out loud and to my spirit that I wanted to reach enlightenment in this life. I kept this promise secret for many years and dedicated myself to a disciplined daily spiritual practice that encompassed eating healthy food, doing various fun physical activities, meditating, reading positive uplifting books, and writing The New Dimensions Trilogy.

What I discovered was that no matter how dedicated you are to being enlightened, you will not go far if you are overwhelmed with emotions that constantly rock your boat. I realized then that enlightenment was about mastering emotions and controlling thoughts above all else. If the waters are constantly agitated in our daily life then enlightenment cannot enter our hearts and minds.


 Get The Latest From InnerSelf


A book that was deeply revelatory in my life was Hermann Hesse's book Siddartha. In this book, Hesse tells the story of the Buddha and shows how enlightenment cannot be reached by jumping straight into the light: we need to explore various facets of darkness and excess in order to physically understand enlightenment. Enlightenment must be an experience not a notion. It must be experienced by everyone individually and in the physical world.

Siddhartha first explores hunger and poverty, then riches and financial excess, then sexual and epicurean delights, until finally he comes to the realization that it is through the Middle Path that enlightenment awaits us. The Middle Path is about balance and harmony and about, "the golden mean between self-indulgence and self-mortification". The Buddha then drafted the Eightfold Path philosophy which consists of right thought, right speech, right understanding, right livelihood, right effort, right action, right mindfulness, and right concentration.

Observing Our Emotional Reactions

By closely observing our emotional reactions to events around us and not letting our emotions control us, I believe we can all reach enlightenment. Our emotions are affected by our thoughts so the first step to mastering our emotions is to master our minds and create positive thoughts. Like the Buddha said;

To enjoy good health, to bring true happiness to one's family, to bring peace to all, one must first discipline and control one's own mind. If a man can control his mind, he can find the way to Enlightenment, and all wisdom and virtue will naturally come to him.

The problem is, how do we put into practice emotional and mental self-mastery on a daily basis? We often get lazy or tired and drop our focus and patience and this allows room for our emotions to take over again and our thoughts to rage tempests in our minds. If you can make it your priority every day to observe yourself and correct yourself, you can make great progress in your quest. Be a loving guide to yourself but be disciplined and firm in your mission. I suggest a mixture of self-love and self-discipline to achieve mastery over yourself.

Enlightenment Is A Journey, Not A Destination

Enlightenment is not a destination but a journey. If you have made the same promise as I did to reach enlightenment in this life then I encourage you to walk the Middle Path like the Buddha once did and to become a master of your thoughts and emotions above all else. If you can stop fighting with yourself then you will stop fighting with the world and others around you and slowly the light will pierce your thick layers and dissolve your ego, which is your biggest enemy to enlightenment.

Eckhart Tolle advises us,

To know yourself as the Being underneath the thinker, the stillness underneath the mental noise, the love and joy underneath the pain, is freedom, salvation, enlightenment.

©2015 by Nora Caron.

Book by this author

Journey to the Heart: New Dimensions Trilogy, Book 1 by Nora Caron.Journey to the Heart: New Dimensions Trilogy, Book 1
by Nora Caron.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Watch the book trailer: Journey to the Heart - Book Trailer

About the Author

Nora CaronNora Caron has a Masters degree in English Renaissance literature and speaks four languages. After struggling through the academic system, she realized that her true calling was to help people live from their hearts and explore the world through the eyes of their spirit. Nora has studied with various spiritual teachers and healers since 2003 and she practices Energy Medicine as well as Tai Chi and Qi Gong. In September 2014, her book "Journey to the Heart", received the Living Now Book Award Silver Medal for Best Inspirational Fiction. Visit her website at: www.noracaron.com

Watch a video with Nora: New Dimensions of Being

Other books in the trilogy:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1938846117;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1938846222;maxresults=1}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…